أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


التعامل مع المراهق العنيد


التعامل مع المراهق العنيد من أصعب مراحل التي يمر بها الآباء و الأمهات في التربي هي تربية المراهق، خاصة لو كان من النوع العنيد مما ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-17-2015, 05:06 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,747 [+]
بمعدل : 16.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي التعامل مع المراهق العنيد



















التعامل مع المراهق العنيد
من أصعب مراحل التي يمر بها الآباء و الأمهات في التربي هي تربية المراهق، خاصة لو كان من النوع العنيد مما يزيد الخوف و القلق عليه و لكن يجب على الآباء تفهم طبيعة أبنائهم و مشاكلهم ليتمكنو من تربيتهم بدون عناء و توتر.
من الأسباب التي تجعل الإبن عنيد:

الرغبة في الاستقلال و الاعتماد على النفس.

فرض آغلب الآراء عليه خاصة في الأشياء و الأعمال التي يظن أنه يتقنها.

تعرضه لبعض المشاكل التي لا يحب أن يفصح عنها و التي تزيد من عنده و غضبه.
التعامل معه:

التعامل مع الإبن يكن منذ صغره في تربيته و تأسيسه حيث يكون الصغير في هذه المرحلة سهل التشكيل والتربية و يؤمن أنه والديه أعلم منه و قبل أن ينضج و تصبح عملية إقناعه صعبة
أهم شئ عند التعامل مع المراهق هو الحفاظ على الهدوء و الثقة بالنفس أثناء الكلام و وضع خطط مسبقة و ردود لأقواله. عندما يظهر الأب أو الأم الغضب يكن ذلك أول علامة على ضعف حجتهم أمامه و اهتزازهم مما يزيده عند و اقتناع برأيه أكثر.
حقيقة يجب التسليم لها، و هي أنه إذا تم الدخول في جدال فدائما هو المنتصر، و الحل الوحيد هو
عدم فرض الرأي، في بعض المواقف التي لا يترتب عليها ضرر كبير يؤذيه، يفضل تركه و شأنه إذا أصر على رأيه، و هذا لنعطيه الفرصة ليتعلم و يتحمل العواقب بشكل عملي و يعلم حقيقة العواقب التي تخشون عليه منها. كل ما عليكم هو إعطاؤه رأيكم بمنتهى الصراحة ثم تركه يفعل ما يريد.
في الغالب يكن عند الإبن نتيجة لفهمة الخاطئ للمعنى الصحيح للمسئولية، فيظن أن المسئولية هي أن يخرج بدون إذن و ألا يسأله أحد إلى أين هو ذاهب و ماذا يفعل. تحدثو مع بالمنطق لا بالإرغام فبدلا من أن تخبروه أن هذه قوانين البيت و عليك الطاعة أخبروه أنه ينبغي أن يجعل شخص واحد على الأٌقل يعلم أين هو ذاهب، لا قدر الله إن تعرض لظرف مثل حادث و لم يعد إلى المنزل يجد من يغيثه أو يسأل عليه خاصة في حالة انعدام الأمن، و هكذا.
أن تكن العلاقة بين الزوجين جيده و أن يتأكدو أنهم متفقين في جميع الآراء التي تخص تربية الأبناء، لأن أغلب الأبناء عندهم مهارة تقليب إحدى الوالدين على الآخر فيجد من يقف بجانبه عند الخلاف.


















من مواضيع jojo 123456
0 صورة شجرة الأنبياء المرسلين الذين قص الله قصصهم في القرآن الكريم
0 طريقة عمل بارفيه بالفانيليا والشيكولاتة
0 طورطة بالشكلاط…سهلة ولذيذة
0 قصة أصحاب الاخدود بالصور
0 عندما ..تشعر ..و لا يشعرون .
0 أسهل طريقة لتحضير خل التفاح
0 علاج بعض أمراض الجهاز الهضمي
0 وسيلة اخرى للتوااصل بين المشرفات والادارة
0 خلطات طبيعية لإزالة المكياج
0 باستا الدجاج بالفرن
0 لا تشتكي من ذوق حماتك
0 صبغة الشعر
0 أمي تسلم عليكم وتقول عندكم ....
0 حوار مع الدنيا
0 مارسة العلاقة الحميمة قبل الزواج حذااااااري صبااايا
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس


قديم 04-17-2015, 05:07 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 35.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: التعامل مع المراهق العنيد








من مواضيع ام ارجواااااان
0 أشهر سفاحات العالم وملعونات التاريخ ..!!‎
0 المرحلة الثالثة (( قروب تميز بلا حدود )) الفريق الأحمر - بالتووووفيق
0 تشميت العاطس ودليله
0 أكسسورات نسائيه
0 حتى تكون عزيزاً
0 ماذا نتوقع بعد الإجهاض
0 بر الوالدين
0 عش البلبل
0 متى يتكلم طفلي؟ متى تستدعي الحالة القلق؟
0 طريقه عمل الدجاج المحشي بالفرن
0 ":؛×× مكياج قطري ××؛:"
0 هل تعلم كيف نشعر بالألم ؟ الشعور بالالم
0 فساتين سهرة للحامل،فساتين سهرة للحوامل،فساتين حمل للسهرة
0 كسل المرأة يعرضها للبدانة
0 نمر يعيش أهوال الموت بعد سقوطه في خزان للمياه
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-17-2015, 05:21 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,747 [+]
بمعدل : 16.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: التعامل مع المراهق العنيد




تسلملي طلتك حبيبتي





من مواضيع jojo 123456
0 قف مع نفسك قبل ان تحرج الناس
0 اسباب الخيانة الزوجية
0 عربات الاطفال تواكب الموضة
0 ~✿الخيزران والبامبو ومنزلك بالطابع الأسيوي✿~
0 سماء الملائكه ووظائفهم وأسماء السماوات السبع
0 نتائج مسابقة أبيات من ذهب
0 غير مسجل انتي مع أو ضد المثل الي بيقول
0 خلطة طبيعية لاخفاء علامات التمدد على جسمك
0 الحكمة من تحديد مدة الرضاعة في سنتين
0 جدول فعاليات ومسابقات رمضان-كل عام وانتم بخير
0 المشاركة الثانية في مسابقة مشترياتك للدخول المدرسي
0 اقشور المغربية رووعة المناظر الطبيغية
0 غير مسجل المرجو التصويت لصاحبة اجمل طلة
0 هذ ي اعراضي ودورتي متاخرة
0 علمى طفلك آداب المائدة
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 04-20-2015, 08:17 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,016 [+]
بمعدل : 15.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: التعامل مع المراهق العنيد




يعطيك الف عافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 04-20-2015, 11:55 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 30.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 723
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: التعامل مع المراهق العنيد




ربي يعطيك العافيه
ع الانتقاء الرائع والمميز
تحياااااااااااتي





من مواضيع إحساس إمرأة
0 فوائد النشا للبشرة ،النشا لتبييض الوجه واليدين
0 اسباب الولادة المبكرة
0 طريقة عمل لازانيا للرجيم
0 ملف كامله وشامله عن مناسك الحج وبالصوت والصوره
0 ♥ كيك الشيكولاته في 3 دقائق ♥
0 محشي الفلفل
0 اروع و اخطر محاضرة في حياتي سمعتها بتغير حياتك 180 درجه - إنه الله
0 ♥الحيض المحتبس كيف تشفين منه ♥
0 كم يوم فترة النفاس
0 المكتبة الرمضانية
0 مجالس روعه بالون ذهبي ,مجالس رجالية فخمة 2015
0 اكسسوارات روعة , اجدد اكسسوارات 2014 , 2014 Accessories
0 اثاث منزلي موردن بالصور
0 التثاؤب يضبط درجة حرارة الدماغ
0 أهم الأعشاب التي تخفف آلام النفاس
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-21-2015, 04:11 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم ريومه

البيانات
التسجيل: Mar 2015
العضوية: 97577
المشاركات: 3,684 [+]
بمعدل : 2.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 174
أم ريومه has a spectacular aura aboutأم ريومه has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
أم ريومه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: التعامل مع المراهق العنيد




بارك الله فيك طرح مفييد





من مواضيع أم ريومه
0 غداً أجممل
0 السلام عليكم
0 الأدوية المسموح بتناولها أثناء الحمل لنزلات البرد أو الصداع
0 سبحانك ربي ما اعظمك
0 شوربة الجمبري والسمك بالكاري
0 مناخيرك كبيرة: إذًا إنتي حامل في ولد!
0 طحينة رمضان !!
0 يا بنات قولوا آمين
0 كيف اختار العدسات اللاصقة المناسبة
0 كيف تحمي شعر طفلك من القمل والحشرات ؟؟
0 كم جميلةٌ هي .. الثقة بِالله 🍁
0 كيف يمكنني استخدام البرغل في الأطباق المختلفة وما هي فوائده؟
0 أكثر الآلام شيوعا أثناء الحمل: البواسير !!
0 قشرة الشعر عند الأطفال وكيفية التخلص منها؟
0 9 عادات غذائية لإنقاص الوزن
توقيع : أم ريومه


‎اللهم اني اعيذك مافي رحمي بكلماتك التامه من كل شيطان وهامه وكل عين لامه
‎اللهم اسالك ان تحفظه وتجعله ولدا ذكرا بارا معافى كامل الخلقه دون زياده او نقصان
‎اللهم لامانع لما اعطيت ولا معطي لما منعت
‎ربي اني نذرت لك مافي بطني محررا فتقبل مني انك انت السميع العليم

عرض البوم صور أم ريومه   رد مع اقتباس

قديم 05-01-2015, 10:48 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,747 [+]
بمعدل : 16.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: التعامل مع المراهق العنيد




شكرا من القلب يفوح
إلى أحلى وردة تزين الروح
بارك الله فيك بحبك كثير





من مواضيع jojo 123456
0 كوبر بيدي المدينة التي يعيش سكانها تحت الأرض
0 ***************أحدية************
0 وسيلة اخرى للتوااصل بين المشرفات والادارة
0 حيل وافكار تساعدك في المطبخ
0 كيش بفواكه البحر
0 غير مسجل المرجو التصويت لصاحبة اجمل طلة
0 التخلص من الاشياء الزائدة العزيزة لكِ بكل سهولة
0 كيف تلقيتي خبر خطوبتك
0 أفضل الوضعيات لإلتقاط الصور
0 الى العضوات النائمات والصامتات بالمنتدى
0 اصنعي مكعب ماجي ببيتك
0 قبل الزواج وبعد الزواج
0 طراوة وصفاء ونقاوة قناع خطير لا تترددي في الدخول
0 علاجات طبيعية لتخلص من سواد الابطين
0 أياااااااام الحشمة والحياء
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التعامل مع خطيب الفتاة ، كيفية التعامل مع العريس ، طريقة التعامل مع الخطيب بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-11-2012 01:47 AM
المراهق مجهول النسب ، الحالة النفسية للمراهق ، كيفية التعامل مع المراهقة بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-26-2012 02:59 AM
التعامل مع المرأة ، طريقة التعامل مع الفتاة ، كيفية التعامل مع البنات بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-23-2012 05:19 PM
التعامل مع المراهق ، طريقة التعامل مع المراهق ، كيفية التعامل مع المراهق بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-19-2012 05:43 PM
التخلص من الوزن العنيد ، طرق التخلص من الوزن العنيد ، نصائح للتخلص من الوزن العنيد ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 07-26-2012 02:46 PM

 

الساعة الآن 07:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .