أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


7 نصائح علمية لحمل أسرع


7 نصائح علمية لحمل أسرع مجموعة من النصائح العلمية لتحقيق الحمل بشكل أسرع و صحي باذن الله هل أنتي مستعدة لتكوني أم ؟ مستعدة لبدأ ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-19-2015, 03:16 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم حمودي وعبودي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 22432
المشاركات: 7,106 [+]
بمعدل : 3.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 95
نقاط التقييم: 687
أم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
أم حمودي وعبودي متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
e9 7 نصائح علمية لحمل أسرع




7 نصائح علمية لحمل أسرع

مجموعة من النصائح العلمية لتحقيق الحمل بشكل أسرع و صحي باذن الله



هل أنتي مستعدة لتكوني أم ؟
مستعدة لبدأ أسرة ؟


عندما تكوني مستعدة يكون الإنتظار أسوأ الأمور .
بالرغم من أن العوامل الطبيعية تعتبر العامل الرئيسي في التوقيت حدوث الحمل ، لكن هناك بعض الأشياء في وسعك فعلها ، وأخري يمكنك تجنبها ؛ و ذلك فى سبيل زيادة فرصة الحمل.


1- احصلي علي فحص طبي قبل المحاولة: -

قبل البدأ بصورة جدية في التفكير في الحمل ، اسعي للحصول علي فحص طبي ، و فى تلك الزيارة إسألي طبيبك عن الفيتامينات المطلوبة قبل الولادة والتي تحتوي على حمض الفوليك ، والتي تساعد في الحماية من بعض التشوهات الخلقية في الجنين.
- يعمل حمض الفوليك خلال المراحل المبكرة من الحمل ؛ لذلك من الضروري أن تتأكدي من حصولك علي الجراعات اللازمة من حمض الفوليك قبل أن تصبحي حامل من الأساس.
- احصلي علي هذة المكملات الفيتامينية ، قبل الدورة التي تبدأ بها المحاولة للحمل.
- إن كان لديك أي مشاكل صحية ، عليك أن تتحكمي بها تحت إشراف الطبيب قبل أن تكوني حامل .


2- اعرفي دورتك الطبيعية : -
كم تعرفين عن دورتك الشهرية؟

لا شك أن معرفتها تساعدك في معرفة في أي الأوقات تكوني أكثر خصوبة؛ حيث أن مرحلة التبويض هي أفضل الأوقات التي يمكنك الحمل من خلالها. هذا هو التوقيت الواجب عليك التركيز عليه لتكوني حامل.

- مما يساعد علي ذلك ، معرفة دلائل التبويض . كالتغيرات التي تحدث في مخاط المهبل والذي في الغالب يكون أرفع ، وأقل كثافة من المعتاد عند أكثر الأوقات خصوبة ، كما أن بعض النساء قد يشعرن ببعض الوجع المفاجئ في ناحية واحدة من الجسد فى مرحلة التبويض .

- طرق التوقع بتوقيت التبويض يمكن أيضاً أن تساعد بالتنبؤ بالأفضل الأوقات للحمل ، و هذا لن يساعد فقط في تأكيد عملية التبويض ، ولكنه أيضاً ذا أهمية خاصة فى حالة السيدات التى لا تمارس العلاقة الزوجية بصورة منتظمة ؛ حيث يساعدها فى معرفة أفضل الأوقات لزيادة فرص الحمل.

- وهنا بعض التوضيح للعملية: أول أيام نزول دم الطمث ، يعتبر أول أيام الدروة . وتبدأ محاولاتك عند اليوم التاسع ، وتستمري بالمحاولة حتي تصبح نتيجة إختبار الحمل بالإيجاب .

- النساء ذوات ال 28 يوم دورة شهرية ، يكون تبويضهن في اليوم 14. لكن بعضهن لديهن دورات أطول وبعضهن أقصر ، لذلك المحاولة في نطاق أوسع من اليوم الـ14 يكون أكثر جدية من ناحية النتائج.

- ولكن إن كنت تستخدمين بعض وسائل منع الحمل ؛ هل عليك الإنتظار لفترة قبل البدأ بالمحاولة ؟

الإجابة بإختصار ، ليس بالضرورة . من أعوام مضت ، ساد العرف بالإنتظار لفترة بعد إستخدام أحد وسائل منع الحمل قبل البدء بالمحاولة للحمل ، ولكن لم يعد هذا الكلام صحيح، ويمكنك المحاولة مباشرة .

- الشئ الوحيد الذي يجب أن يشغل إهتمامك ، هو أنك يمكنك أن تصبحي حامل حتي وقبل بدء دورتك الشهرية ؛ لذلك تتبع بداية التبويض قد يكون صعب عما يبدو ؛ ولذلك بعض الناس يفضلون الإنتظار لدورة كاملة للمتابعة الأدق للدورة بأكملها ، قبل البدء بالمحاولة .



3- لا داعي للقلق أي الأوضاع أفضل للحمل: -

يتحدث البعض عن أوضاع تكون أفضل للحمل ، ولكن لا يوجد إثبات علمي يزيد أفضلية أحدهم علي الأخر.

- ولكن هناك افتراضات بأن بعض تلك الأوضاع مثل التي تكون ضد إتجاه الجاذبية ، قد تثبط الحيوانات المنوية من الإتجاه عكس الإتجاه وعكس الجاذبية في ذات الوقت .



4- الإستلقاء في الفراش بعد المحاولة: -

يمكن أن تكوني قد سمعتي بأن الإستلقاء رافعة قدماك للأعلي يزيد من فرصك في الحمل ، لكنها ليست سوي مجرد كذبة ، وليست بالحقيقة العلمية.

- من الجيد الإستلقاء في الفراش لمدة من 10 - 15 دقيقة ، لكن دون الحاجة لرفع القدمين في الهواء ، حيث أن الحوض لا يتحرك عند رفع القدمين ؛ لذلك لا يوجد جدوي من ذلك، لكن يفضل البقاء في الفراش وعدم الذهاب للحمام في هذا التوقيت .



5- لا للإفراط في المحاولة : -

المحاولة اليومية خلال مرحلة التبويض ليس مجدياً بالضرورة دائماً في زيادة فرصة الحمل . و رغم أن المحاولة بصفة يومية يساعد في زيادة فرص الحمل ، لكن الحيوانات المنوية لديها القدرة علي العيش لـ72 ساعة ؛ لذلك أفضل الإقتراحات في هذا القبيل هو المحاولة بصورة منتظمة ، عند مرحلة التبويض وما حولها.

- وبالحديث عن الحيوانات المنوية جدير بالذكر، بأن إرتداء الملابس الضيقة يمكن أنة يؤثر بالسلب علي تعدادها ، و أيضاً قد يكون لإستخدام التليفون المحمول تأثير عليهم ؛ وذلك تم إثباته في بحث تم نشره في مجلة " العقم والخصوبة" " Fertility and Sterility" أظهرت بأن الرجال الذين يستخدمون السماعات أثناء الحديث في التليفون ويبقون الهاتف في جيب البنطال قريب من الخصية ، يكون لديهم حيوانات منوية أقل جودة .

- وعلي الرجال أيضاً التخفيف من تناول المأكولات التي تحوي الصويا في تلك الفترة ؛ لأنها مع زيادة تناولها يقل تركيز الحيوانات المنوية في السائل المنوي مقارنة بالرجال الذين لا يتناولون أكل يحوي الصويا ، وذلك بالرجوع إلي ما تم نشرة علي موقع "

6- الإبتعاد عن الضغط النفسي قدر الإمكان : -
حاولي منع التوتر والذي قد يكون بسبب التفكير ببدأ أسرة جديدة والحمل ، فقد ثبت بأن التوتر يؤثر بطريقة أو بأخري علي التبويض ؛ لذلك كلما كنت أكثر إسترخاء كلما كان أفضل.
- كل ما يقلل من الإحساس بالتوتر فهو مستحب ، طالما كان صحي . ويوجد إثبات علمي أن الأبر الصينية تساعد في التقليل من التوتر ، وبالتالي يزيد الفرص في الحمل . كما أن الأبتعاد عن التدخين و الكحوليات له فائدة كبيرة بالتأكيد .



7- إتباع أسلوب حياة صحي معتدل : -
الرياضة عادة صحية ، خاصة إن كانت تساعدك في المحافظة علي وزنك . لكن الإفراط في أي شئ غير مستحب ، فالإفراط في ممارسة الرياضة قد يؤثر علي التبويض وإنتظامه ، و قد يأخر العملية برمتها .

- لكن ما المقصود بالإفراط في هذة الحالة ؟

حسناً هذا يعتمد علي المرأة نفسها . بمعني أخر إن كنتي تمارسين رياضة قاسية ، ومازالت دورتك كما هي بدون مشاكل ، لا يوجد مشكلة منها . لكن أن تكون دورتك أول المتأثرين من أسلوب الرياضة العنيف ، هذا هو المشكلة .

- فى هذه الحالة فإن أول ما يحدث هو أن النصف الأخير من الدروة يكون أقصر ؛ حيث أن الطبيعي أن النصف الثاني من الدورة وهو التالي لمرحلة التبويض يستمر لمدة 14 يوم ، لكن ممارسة الرياضة صورة مفرطة يقلل هذة الفترة بصورة ملحوظة ؛ لذلك ينصح بتتبع النصف الثاني من الدورة لمعرفة مدي التأثر من أسلوب الرياضة الذي تتبعيه .

- أفضل الطرق لتكون الرياضة عامل مساعد في الحمل هو إتباع أسلوب رياضة ذات معدل متوسط ، مثل المشي لمدة ساعتين ونصف الساعة أسوعيا ، بمعدل لا يقل عن الثلاثين دقيقة يوميا ، خمسة أيام في الأسبوع.

- وبالتأكيد الإبتعاد عن دخان السجائر والتدخين ضرورة لزيادة فرص الحمل ، فبغض النظر عن كل التأثيرات السلبية للتدخين علي الجسد ، فهذة العادة الخبيثة تقلل من خصوبتك بطرق عديدة . حيث أنها تؤثر علي نسبة الإستروجين في الجسد ، وبالتالي تؤثر علي عملية التبويض برمتها.


و رغم كل ذلك ، فإنه فى الظروف العادية و المراحل المبكرة من الزواج لا داعي للقلق بصورة مبالغ فيها ، فحوالي 85% من النساء اللائي يحاولن الحمل ، يصبحن حوامل في خلال العام من بدأ المحاولة .







من مواضيع أم حمودي وعبودي
0 فساتين Rosa Clara 2014
0 أكلات شهية للأطفال
0 اختلال الساعة البيولوجية يسبب الاجهاض
0 الإفرازات المهبلية خلال الحمل
0 هل تحاولين أن تصبحي أمّاً؟
0 أخواتي المشرفات الحبيبات أنا سوف أغيب عن المنتدى
0 5 تمارين للأم مع البيبي
0 ال"ivm".. أحدث تقنية في عمليات أطفال الأنابيب
0 السمنة والعقم
0 متى أقدر أعطي أولادي هذه الأكلات
0 الكلوميد للرجال
0 كلمينا عن الهدايا الي تحبي تقدميها للمواليد الجدد ؟
0 عشاء اليوم : معكرونة باللحمة المفرومة
0 ثقل بنهاية الشهر السادس
0 المنقط موضة الربيع 2016
توقيع : أم حمودي وعبودي






اقتباس:

« ربّ هب لي من الصالحين »
« رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين »
« ربّ هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدُّعَــآءِ »















التعديل الأخير تم بواسطة أم حمودي وعبودي ; 04-19-2015 الساعة 03:18 AM
عرض البوم صور أم حمودي وعبودي   رد مع اقتباس

قديم 04-19-2015, 07:26 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,534 [+]
بمعدل : 41.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم حمودي وعبودي المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: 7 نصائح علمية لحمل أسرع




سلمت يداك على الطرح الطيب
لاعدمنـآ هذا التميز
يعطيكـ ربي العآفيهـ





من مواضيع إحساس إمرأة
0 وقفات في عقاب الأطفال
0 أطعمة هامة يجب إضافتها لنظامك الغذائى
0 وسائل الثبات في الزمن الصعب
0 اكسسوارت للشعر
0 كيف اعرف من يكرهني ::فاق اللحان الخيال
0 طريقة عمل ايس كريم اوريو
0 الفزع لدى الاطفال
0 رسائل شوق وحنين مع وسائط متحركه روعه , مسجات شوق وغياب , mms & sms
0 مطابخ تقفيل الوميتال بدرجات اللون الاخضر
0 ضيافتك ...فن و ذوق ومهارة
0 مشروبات بارده روعة بالصور
0 كيف تزيلين شخبطة طفلك من على الجدران بسهولة
0 إكسسورات جميلة
0 ♥ شكلك اثناء فترة الحمل ♥
0 أطقم قهوة عربية وخليجية للضيافة
توقيع : إحساس إمرأة


[جعل ايدك ماتمسها النار ام بتلاء

ربي ... كن معي في اصعب الظروف
واريني عجائب قدرتك في اصعب الايـام..~
ربي اسعد قلبي وقلب كل من قال امين

عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-19-2015, 09:07 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم حمودي وعبودي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 22432
المشاركات: 7,106 [+]
بمعدل : 3.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 95
نقاط التقييم: 687
أم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
أم حمودي وعبودي متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم حمودي وعبودي المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: 7 نصائح علمية لحمل أسرع




الله يسلمك ويعافيك وما يحرمنا من ردودك يا عسل





من مواضيع أم حمودي وعبودي
0 عربة أطفال بشكل جديد
0 كيف تقضين فترة راحة الفراش أثناء الحمل؟
0 صار اليوم في المستشفى
0 ما رأيكن في دخول الزوج غرفة الولادة ؟
0 الإفرازات المهبلية خلال الحمل
0 فطور اليوم : بيض بالفرن
0 تجهيز حقيبه الولاده
0 طريقة تجميد الفواكه
0 كمية الماء التي يحتاجها طفلك منذ الولادة حتى عمر 5 سنوات
0 11 مفهوما خاطئا عن الإنجاب والخصوبة
0 المستفيدون من الحقن المجهري
0 كيف تعرقين إذا كان جسمك يفرز مواد مضادة تقتل الحيوانات المنوية؟
0 المشكلة عند زوجك ... تعالي لتفهمي مشاعره
0 غرف نوم للتوائم
0 شفافك جافة ومشققة ؟ تعالي
توقيع : أم حمودي وعبودي






اقتباس:

« ربّ هب لي من الصالحين »
« رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين »
« ربّ هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدُّعَــآءِ »














عرض البوم صور أم حمودي وعبودي   رد مع اقتباس

قديم 04-20-2015, 01:01 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,819 [+]
بمعدل : 43.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1046
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم حمودي وعبودي المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: 7 نصائح علمية لحمل أسرع








من مواضيع ام ارجواااااان
0 # دعوة للمشاركة عزيزاتي ........ #
0 فن اتيكيت تنسيق الحلى واناقة الملابس للصبايا
0 ماذا يحدث لك ولجنينك في الشهر التاسع.الشهر الاخير في الحمل.علامات قرب الولادة
0 ألم البواسير ( Hemorrhoids ) هل له حل !!!!!
0 التعود على فعل الخير
0 ماهي الإسعافات الأولية للولادة
0 انا انثى اختصرت اناث الكون -[كولكشن]
0 الجمل لا يرى إعوجاج رقبته
0 خلايا تغطي سطح المعده
0 تجنّبي المواد الحافظة لسلامة الجنين
0 مؤلم جدا جدا جدا هذا الطفل اليتيم !!!!!
0 مجموعة Bobbi Brown Nude Glow Makeup لربيع 2014
0 صالة جلوس في قمة الروووعه
0 عمل وميض للصورة للفوتوشوب
0 $$ مشاركتي المتواااضعة في مساابقة الاعمال اليدوية $$ يارب تعجبكم
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-20-2015, 01:26 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرة المغربية

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 78922
المشاركات: 528 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 20
نقاط التقييم: 62
اميرة المغربية will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اميرة المغربية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم حمودي وعبودي المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: 7 نصائح علمية لحمل أسرع




شكرا على المعلومات حبيبتي
ربي يرزقنا الذرية الصالحة يارب





من مواضيع اميرة المغربية
0 التست سالب في اليوم 13
0 الدورة متاخرة والتحليل سالب
0 بعد الاستراحة رجعت ثاني
0 فلسطيني يرزق بتوأم بعد عقم استمر 20عاماً
0 11 سنة انتظار
0 كام هو معدل الحيوانات المنوية بعد التنظيف في حالة التلقيح الاصطناعي؟
0 للتفائل ..بعد 11سنة انتظار فلسطينية ترزق ب6توائم
0 وما زلت أنتظر رحمة ربي
0 استفسار
0 دورتي متاخرة
0 اللهم ارزق كل مشتاق ذرية صالحة
0 الالام بالجانب الايمن للمبيض
0 التقلصات الي بتكون على جانب الرحم هل تدل على الحمل
0 بقالك قد ايه منتظرة الفرحة ؟؟؟؟
0 محتاجة ترحيب يا احلى منتدى
توقيع : اميرة المغربية

ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين

عرض البوم صور اميرة المغربية   رد مع اقتباس

قديم 04-20-2015, 02:52 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,724 [+]
بمعدل : 20.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم حمودي وعبودي المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: 7 نصائح علمية لحمل أسرع




يعطيك الف عافية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα




اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبنتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله

ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح و ارشادات ما بعد عملية ربط عنق الرحم nour karim إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 11 03-22-2015 02:53 AM
5 نصائح لحرق الدهون بشكل أسرع بحــ العيون ــــــــر منتدى الرشاقة والصحة 15 06-13-2014 08:56 PM
نصائح للمقبلات على عملية اطفال الانابيب الشوق عطري منتدى أطفال الأنابيب 26 01-04-2014 08:04 PM
نصائح لتسهيل الولادة ، نصائح لحمل سهل ، نصائح لسهولة الولادة بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 08-27-2012 08:50 PM
نصائح لتخسيس أسرع ، كيفية عمل تخسيس سريع ، طريقة عمل رجيم سريع ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-05-2012 04:39 AM

 

الساعة الآن 07:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .