أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


هل يعاني الرجال من سن اليأس


...
Like Tree5Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-19-2015, 10:51 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 26,891 [+]
بمعدل : 8.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
icon19 هل يعاني الرجال من سن اليأس










تعاني الكثير من السيدات عند بلوغ سن معين من سن اليأس حيث تظهر علامات و اعراض تيبن ذلك. فماذا عن الرحال؟ هل يعاني الرجال ايضا من سن الياس؟ نتقدم لك مقالا محاولة اجابتك على سؤالك و مبينة اعراض سن اليأس عند الرجال.





هل يعاني الرجال من سن اليأس؟


تعريف سن اليأس عند الرجال:
يشير مصطلح سن اليأس لدى الرجال إلى التغيرات الهرمونية التي يعاني منها بعض الرجال مع تقدمهم في السن. فكلما تقدم الرجال في العمر، كلما انخفضت مستويات هرمون التستوستيرون لديهم. حيث تجدر الإشارة إلى أن مستوى التستوستيرون لدى الرجال الأصحاء يقدر ب300 -1200 نانوجرام/ديسيلتر. وعادة ما يكون هرمون التستوستيرون في أعلى مستوياته لدى الرجال ممن هم في العشرينات من عمرهم. لكن بعد الثلاثين، ينخفض مستوى هرمون التستوستيرون بنسبة 1% سنوياً. وبالتالي، عندما يصل الرجل إلى عمر ال70 يمكن أن يكون مستوى هرمون التستوستيرون قد انخفض بنسبة 50% عن مستواه قبل الإصابة بسن اليأس. هذا التحول في مستويات الهرمون قد يؤدي إلى حدوث تغيرات جسدية، عاطفية ونفسية.
مقارة سن اليأس عند النساء و عند الرجال:
إن سن اليأس لدى الرجال يختلف كثيراً عن سن اليأس وفترة انقطاع الطمث لدى النساء. فانقطاع الطمث عند النساء يحدث فجأة، بينما سن اليأس عند الرجال يمكن أن يستغرق عقوداً. وفي حين تصاب جميع النساء به الا ان بعض الرجال قد لا يعانون منه على الإطلاق.

اختلاف سن الياس بين الرجال:
ان مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال تختلف على نطاق واسع. حيث يقول الدكتور Ciril Godec رئيس قسم المسالك البولية في مستشفى Downstate Long Island College، أنه قد رأى رجلاً في ال80 من عمره يبلغ مستوى التستوستيرون لديه 600 نانوجرام/ ديسيلتر، بينما شاب في الثلاثين من عمره لا تتجاوز نسبة الهرمون لديه 150 نانوجرام/ ديسيلتر.
وكنتيجة لهذه الاختلافات، يفضل الأطباء إطلاق اسم “إياس الذكور” أو “نقص الاندروجين الناتج عن التقدم في السن لدى الرجال”، على هذا التحول في مستويات هرمون التستوستيرون.
بشكل عام، فإن إياس الذكور وانخفاض مستوى هرمون التستوستيرون المصاحب له، هو أمر مقلق للغاية. حيث وجد الباحثون أن الرجال الذين يعانون من انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون، لديهم معدل وفيات أعلى من الرجال ممن لديهم مستويات طبيعية من هرمون التستوستيرون.
علاوة على ذلك، تشير الأبحاث إلى أن العديد من الرجال لا يدركون أنهم يعانون من انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون، إلا عندما يتم تشخيصهم.
تنصحك مجلة رجيم عند اعتقادك بأنك تمر بفترة إياس الذكور، أو تعاني من انخفاض نسبة هرمون التستوستيرون، عليك أن تستشير الطبيب وتتأكد من الأمر.

أعراض انخفاض التستوستيرون:
انخفاض الرغبة الجنسية:
يلعب التستوستيرون دوراً حيوياً في الحفاظ على مستوى الرغبة والدافع الجنسي، وبالتالي، فإن الرجال الذين يعانون من فترة إياس الذكور غالباً ما يلاحظون انخفاض الرغبة الجنسية لديهم. كما انه في دراسة أجريت على عدد من الرجال يمرون بمرحلة الإياس، وجد الباحثون أن 91% من أفراد العينة كانوا يعانون من انخفاض الرغبة الجنسية.
وتجدر الإشارة إلى أن العلاج بواسطة بدائل هرمون التستوستيرون من شأنه أن يعمل على تحسين الرغبة والدافع الجنسي. حيث وجد باحثو Baylor College أن بدائل التستوستيرون سواء كانت عبارة عن جل، لاصقة، أو حقن عضلي، تعمل على تحسين مستوى الرغبة الجنسية لدى الرجال الذين يعانون من انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون.

الاكتئاب
يلاحظ الدكتور Godec أن الكثير من الرجال خلال فترة الإياس يذهبون إلى الأطباء النفسيين، قبل أن يفكروا حتى في إجراء اختبار للتحقق من مستوى هرمون التستوستيرون. ويلعب هرمون التستوستيرون دوراً في تنظيم الحالة المزاجية. وبالتالي، عندما ينخفض مستوى هرمون التستوستيرون لدى الرجال، قد يصابون بالاكتئاب. وفي دراسة أجريت على عدد من الرجال يعانون من الاكتئاب، توصل الباحثون إلى أنه كلما قلت مستويات هرمون التستوستيرون، كلما زادت حدة الاكتئاب. ولحسن الحظ، فقد وجد الباحثون أن العلاج ببدائل التستوستيرون، يمكن أن يساعد على تحسين أعراض الاكتئاب لدى الرجال الذين يعانون من انخفاض مستوى التستوستيرون، حتى إذا لم يستجيبوا إلى مضادات الاكتئاب التقليدية.

انخفاض مستويات الطاقة
يساعد هرمون التستوستيرون الجسم في الحفاظ على مستويات صحية من الطاقة. وبالتالي، فإن الرجال الذين يعانون من الإياس عادة ما يشتكون من انخفاض مستويات الطاقة الخاصة بهم. على سبيل المثال، فقد ينامون أو يغفون مباشرة بعد تناول الطعام.
ومرة أخرى، يمكن للعلاج بواسطة بدائل التستوستيرون أن يعمل على تحسين مستويات الطاقة. ففي دراسة أجريت على عدد من الرجال المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية، وجد الباحثون أن التستوستيرون كان أكثر فعالية من عقار البروزاك في علاج الشعور بالتعب.

الأرق
على الرغم من أن انخفاض مستوى الطاقة والأرق يبدوان كشريكين مختلفين وغريبين تماماً، فإن انخفاض مستوى التستوستيرون، يسبب الإصابة بكلا منهما. حيث يلعب التستوستيرون دوراً مهماً في تنظيم عملية النوم. وبالتالي، المرضى الذين يعانون من انخفاض مستوى التستوستيرون عادة ما يعانون من الأرق واضطراب النوم. وقد توصل مجموعة من الباحثين الأتراك إلى أن العلاج ببدائل هرمون التستوستيرون يمكن أن يساعد على منع الإصابة بالأرق لدى الرجال الذين يعانون من انخفاض مستوى التستوستيرون.

هشاشة العظام
يساعد هرمون التستوستيرون الجسم في الحفاظ على كثافة العظام. وبالتالي، إذا كنت تعاني من الإياس، قد تصبح عظامك أكثر هشاشة وضعفاً. هذا الأمر قد يزيد من مخاطر إصابتك بهشاشة العظام.
وفي الحقيقة، فإن العلاقة بين هشاشة العظام وهرمون التستوستيرون قوية للغاية، حيث أنه في بعض الأحيان قد يطلب منك الطبيب الخضوع لاختبار كثافة العظام لمعرفة ما إذا كنت تعاني من انخفاض في مستوى التستوستيرون أم لا.

دهون البطن
دهون البطن وانخفاض مستوى التستوستيرون يعززان ويدعمان بعضهما البعض كثيراً.
فهرمون التستوستيرون يساعد على إبطاء تراكم الدهون في منطقة البطن. بعبارة أخرى، إذا انخفض مستوى هرمون التستوستيرون، ستتراكم الدهون بشكل أكبر في منطقة البطن. ومع زيادة كمية الدهون في منطقة البطن، يقوم أحد الإنزيمات الموجودة في أنسجة الدهون بتحويل هرمون التستوستيرون إلى الاستروجين، مما، يؤدي إلى المزيد من الانخفاض في مستويات هرمون التستوستيرون الخاصة بك. ومع هذا الانخفاض في مستويات التستوستيرون، سيزيد تراكم الدهون في منطقة البطن.
وبالتالي، فإن الدهون في منطقة البطن تعد سبباً وأثراً لانخفاض مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم.







[/ALIGN][/CELL][/TABLE1][/ALIGN]





من مواضيع حياتي توأمي
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس



قديم 04-19-2015, 05:41 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 3.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 152
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: هل يعاني الرجال من سن اليأس




شكرا لك ....





من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 04-19-2015, 07:57 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 12.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: هل يعاني الرجال من سن اليأس








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 شراب الصبار لجمال بشرتك ورشاقتك! إقرأي التفاصيل المهمة
0 هل حقا الاستحمام او غسل الشعر بالاخص أثناء الدورة الشهرية يسبب سرطان الثدي و المبيض ؟
0 كيك بنكهات الشاي الأخضر وماء الورد والزعفران
0 من مجرم الى رائد اعمال شهير
0 راح اغيب فا اعتذر
0 أطعمة تمنع تساقط الشعر خلال الحمل وبعد الولادة
0 5 فوائد جمالية جديدة للرمان
0 سلاطة المانجو مع الأفوكادو
0 تعرفي على خصائص ومميزات المشرف والمراقب ؟!
0 فساتين الكوتور تسرق الأضواء خلال جوائز ال-Emmy's 2014
0 الزعتر ....سيد الاعشاب
0 طريقة العناية بالمنطقة الحساسة عند الأطفال
0 طريقة عمل فيليه اللحم بجوز الهند علي الطريقة الهندية
0 رموش كثيفة وطويلة
0 كيف تميّزين بين أعراض الدورة الشهرية وعلامات الحمل؟
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 04-19-2015, 08:09 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 3.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 136
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: هل يعاني الرجال من سن اليأس




اى يحمددوو الله هالرجال شو بدهم ياخدووو زمانهم وزمن غيرهم ههههههه

تسلمين حيااتوو هالمووضوع

يستااهل احلا فايف ستاارز يالغلا

تحياااااااتى





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 العناية بالأطفال من سن شهر إلى 3 شهور
0 متى تلجأ الأم إلى الرضاعة الصناعية؟
0 نصائح للأم الجديدة
0 معلومات تفيد الحامل بالتاسع
0 برنامج لحساب ايام التبويض وايام الحمل بولد او بنت
0 تألقي باجمل احذية الكعب العالي 2014
0 - الحقن المجهري للبويضة
0 مشكله الغازات عند الرضع وطريقه علاجها
0 البرود الجنسي عند النساء
0 كيف تعرفين أنك حامل ؟
0 جدول تطور سلوك الطفل من 1 الى 5 سنوات
0 اعراض الحمل قبل موعد الدوره
0 اسباااااب الاجهاض !!
0 هل الرجال أذكى من النساء ؟؟
0 الزوج الذي عض زوجته
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 04-19-2015, 08:18 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 26,891 [+]
بمعدل : 8.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: هل يعاني الرجال من سن اليأس




يسلمووو المرور بنات


انثى هههههههه عجبك هذا الموضوع ههههه انتقاماً من ازواجنااا خخخخ

يسلمووو المرور





من مواضيع حياتي توأمي
0 السعادة الأسرية كيف تكون
0 شاركوناااااااا بالتصويت لمسابقة (أروع صورة للحامل والجنين)
0 10 نصائح لحماية البشرة في فصل الشتاء
0 سبب نزول نقط الدم في غير موعد الدورة الشهرية
0 دليلك عند شراء ماكينة إزالة الشعر
0 تُذكرني الطيور
0 تعرفي على عالم الحيوانات المنويه /حقائق وصور
0 شرح بالتفصيل (التكيس)+الحقائق+ خطة العلاج
0 حركه بلسانك تخلي زوجك يمووووت فيك
0 كيف تجعلين عائلتك تنسى أخطاءك؟
0 ياعروسة المنتدى أم عبد الله
0 هل الأصوات المرتفعة تؤثر على سمع رضيعي؟
0 احتياطات هامه وخطيره عند نوم الطفل حديث الولادة في السرير
0 إعادة الإرضاع مرة أخرى بعد توقف لبن الأم
0 مخطط يظهر مرحلة الإلقاح / والتعشيش
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 04-19-2015, 08:22 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرته انا

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 97250
المشاركات: 487 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 51
اميرته انا will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اميرته انا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: هل يعاني الرجال من سن اليأس




يسلمووووووووو





من مواضيع اميرته انا
عرض البوم صور اميرته انا   رد مع اقتباس

قديم 04-19-2015, 08:28 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 3.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 136
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: هل يعاني الرجال من سن اليأس




هههههههههههههه بصراحه اهاا

انا قريته بصوت عالى وزوجى جالس جنبى يقولى لاااااااا الراجل شباب حتى لو عمر 90 خخخخخخخخخخ

بيضحك عليا ههههههههه





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 كل المعلومات عن الولادة المبكرة .. تفضلى
0 زوجة طلبت الطلاق ... فماذا فعل الزوج؟
0 حابه اهنئكم واقولكم كل سنه وانتم طيبين
0 استفسار
0 طريقة عمل طاجن لحمة بالفواكه فى 3 خطوات
0 دليلك لاجراء تحليل الحمل المنزلي بطريقة صحيحة
0 ادخل لتعرف نفسك من تكون
0 تعالو يا بنااااات محتاجه نصايحكم
0 الخجل ... صفة جذابة ام عقدة نفسية
0 لانجيرى 2014 الحقوا بسرعه
0 ما اسم اعز انسان في حياتك ؟
0 دوخيه وأشعلي قلبه !
0 علشّآن مشّ تحتآرٍى تعآلى معآنآ حوٍآديِّت وٍحكَآوٍى لآطفآلكَ آلحلوٍيِّن
0 اكتئاب ما بعد الولادة يصاحب اضطرابات القلق
0 مشاكل الاسنان بالحمل/ مخاطرها وكيفية الوقاية والعلاج
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 04-20-2015, 06:50 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,587 [+]
بمعدل : 9.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: هل يعاني الرجال من سن اليأس




ههههههههههههههههههههه ام دارين ضامنين شبابهم ههههههههههههههههههههههه
ياحسرررره بس

يسلموووووووووووووووووووو





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 04-20-2015, 06:51 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 26,891 [+]
بمعدل : 8.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: هل يعاني الرجال من سن اليأس




هههههههههه انثى


والله ظحكتيني هم هيك الرجال لايعترفون بالواقع





من مواضيع حياتي توأمي
0 بنات منو حملت على دواء فيمارا ؟؟!! أرجوكم
0 الأميرات الصغيرات الجزء 2 من تجميعي
0 كيكة زفافك نسخة من فستانك
0 وقل اعملوا فسيرى الله عملكم
0 الغذاء والحمل
0 غرف طعام مميزة
0 اللون الأخضر يقوي قدرة طفلك العقلية
0 لنمو قلب الجنين وعظامه تناولى هذه الاطعمة
0 تنوع الغذاء بالنسبة للإنسان ضروري للصحة
0 عنايتك بطفلك حديث الولادة
0 أجمل تسريحات لبنوتك
0 لمساتك سيدتي على طبق الفاكهة
0 لكل حامل جديده شرح مبسط وبالصور للإفادة
0 تفضلوا وشاركونا في أجمل مسابقة ( لتكوني مشرفة متميزة )
0 مشاركتي في مسابقة (( ذكرى الحفل الأول لميلاد أطفالي التوأم ربي يحفظهم ))
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 04-20-2015, 06:51 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 26,891 [+]
بمعدل : 8.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: هل يعاني الرجال من سن اليأس




ههههههه ام بتلاء نورتي يالغلااااا





من مواضيع حياتي توأمي
0 غرف نوم إيطالية
0 شاركوناااااااا بالتصويت لمسابقة (أروع صورة للحامل والجنين)
0 ملابس شتوية ولا أروووووع للبيبي
0 للنفوس المنكسره اجمل الهمسات
0 طرق صنع الأكسسوارات في منزلك
0 ما لا تعرفينه عن الوحام
0 أقسام الرزق
0 مايجب أن تعرفيه عن حدووث الحمل
0 شوربة لزيادة معدل حرق الدهون بالجسم
0 جمااااااااااااااااااال لمساااتك على الكيك
0 صاحبة الردود المتميزة
0 صور مميزة عن الحمل أسبوع بأسبوع
0 مكافأة صغيرة لطفلك هي طريقه إلى التفوق
0 تواقيع الأذكار
0 نمو وتطور الطفل بالصور
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كفية عمل الحمص ، خطوات عمل الحمص ، طرق وتحضير اطباق الحمص الشيفة سوسو قسم التغذية 4 04-06-2013 03:19 PM
الرجاء الرجاء الرجاء الرجاء الرد على موضوعي( عملية الربط والم اسفل البطن) بحرينيه إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 8 10-22-2012 05:47 AM
سن اليأس ، تدهور الحالة النفسية فى سن اليأس ، كيفية تخطى ازمة سن اليأس عند النساء شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-27-2012 07:35 PM
طريقة عمل فتة الحمص ، كيفية عمل فتة الحمص ، وصفة فتة الحمص الشيفة سوسو قسم التغذية 0 07-26-2012 03:25 PM
طريقة عمل الحمص ، وصفة لعمل الحمص ، خطوات عمل الحمص الشيفة سوسو قسم التغذية 0 07-25-2012 05:22 PM


الساعة الآن 08:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .