أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية المواليد

استفسارات رعاية المواليد يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من الولادة الى 12 شهراً


نصائح للتعامل مع مشاعر الطفل...العلاقة بينك وبين طفلك


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-27-2015, 10:03 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 22.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 731
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
icon19 نصائح للتعامل مع مشاعر الطفل...العلاقة بينك وبين طفلك





نصائح للتعامل مع مشاعر الطفل



الضرب والشتائم والسخرية والصراخ الدائم في وجهه نماذج لأساليب غير تربوية تستخدمها الأم بوعي أو من دون وعي في التعامل مع طفلها خاصة عندما يرتكب خطأ يثير غضبها.
هذه الأساليب تؤذي مشاعره وتصيب نفسيته بالكثير من المشاكل فلا تفعليها.
احد أكثر أساليب تأديب الأطفال شيوعا بين الآباء والأمهات في مجتمعاتنا وسواء كان الضرب خفيفا أو ينطوي على قدر كبير من العنف والقسوة فهو أسلوب خاطئ أثبتت كل الدراسات خطورته على تربية الطفل ونفسيته.
عندما يخطئ الطفل ونقابل غضبنا من تصرفه بالضرب فإننا بذلك ندمر احترامه لذاته ونجعله يضمر مشاعرالاستياء والانتقام ونجعله أكثر عدوانية تجاه الآخرين.
والأخطر أننا بضربه نغرس في ذهنه رسالة خطيرة:
عندما تكون غاضبا عليك اللجوء إلى ****** العنف والضرب.
لا ينبغي أن يكون للضرب مكان في العلاقة بينك وبين طفلك فهو مؤذ في كل الأحوال.



الشتائم

يفعل غالبية الأطفال في كثير من الأحيان أشياء تثير غيظ الأمهات وبينما لا تلجأ الأم إلى الضرب فإنها قد تلجأ إلى أسلوب لا يقل خطورة حيث توجه الشتائم والإهانات إليه عقابا على فعلته.
ما لا تعرفه الكثير من الأمهات أن الكلمات قد تكون أكثر قسوة من اللكمات.
تعرض الطفل للشتائم يسبب له الكثير من المشاكل السلوكية فبالإضافة إلى كون الأسرة مصدر تعلم الطفل لهذه الشتائم فإننا نحطم تقدير الطفل لنفسه وربما سيتعود على هذه الشتائم عندما يكبر ويتقبلها من زملائه ورؤسائه في العمل وقد يلجأ إليها كلما شعر بالغضب والإحباط.
الشتائم والإهانات هي الأخرى أسلوب خاطئ في تأديب الطفل يجب عدم اللجوء إليه مهما كانت درجة الخطأ.
العمل من الحبة قبة
من أكثر الأشياء التي تسبب إزعاجا شديدا للطفل أن تعمل الأم من «كل حبة قبة» كما يقول المثل الشائع.
فمن غير المعقول أن يتحول كل تصرف يقوم به الطفل حتى لو كان نسيان وضع قلمه الرصاص في حقيبة المدرسة إلى لوم وعتاب ودرس من الأم في كيفية أصول الانضباط وتوخي الحذر.
التذمر الدائم لن يغير تصرفات طفلك المزعجة وبدلا من إزعاجه طوال الوقت ابحثي عن طريقة تساعديه فيها على تحمل مسؤولية تصرفاته الخاصة ويكون الانضباط نابعا من داخله وليس لتفادي إزعاج تذمرك الدائم.



التجاهل

من اخطر الأساليب التي تترك أثرا سيئا في نفسية الطفل عندما يشعر بتجاهل الأب والأم له ففي كثير من الأحيان تتحدث الأم مع طفلها بينما تشاهد التلفزيون أو تتذكر فجأة ضرورة إجراء مكالمة هاتفية أثناء الحوار بينهما أو تعتذر عن الاستماع إليه بسبب انهماكها في تنظيف المنزل.
هذه التصرفات ليس لها سوى معنى واحد عند الطفل وهو التجاهل. تذكري أن الحديث معه ومعرفة ما يدور في خواطره أهم من مكالمة هاتفية كما أن طفلك عندما يحتاج إلى الحديث إليك فتنظيف المنزل يمكن تأجيله.





من مواضيع إحساس إمرأة
0 فن تقديم المقبلات... الأساس في عالم الضيافة
0 متى يبدأ الطفل بالكلام
0 لكل مجتهدٍ نصيب * بوفية حوامل * للمرة {3}
0 *الرياض* مشاركتي في مسابقة (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 فطائر روعة
0 كيف اربي اطفالي ع الادب وقد خلقوا في زمان الفساد!!!
0 شلال ذيل الحصان الموسمي في كاليفورنيا ،تتغير مياه الشلال الى اللون البرتقالي بسبب انع
0 سلطة الطماطم والبصل بالموتارد
0 اسماء جديدة بحرف الالف ، اجمل اسماء للبيبيهات ، اسماء للمواليد بمعانيها
0 طريقة عمل سلطة الكابوريا بالأفوكاتو بالطريقة اليابانيه
0 الحمل العنقودي
0 عاااااااادي ولا ........
0 الاجانب يحبذون الولادة الطبيعية
0 إحساس إمرأة هنا ستكون المشاركات الجميلة والتصويت بإذن الله لمسابقة " فاجئي ضيوفك " ♥
0 تخدير الإبيدورال عند الولادة , كيف يتم التخدير بالإبيدورال
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس



قديم 04-27-2015, 10:04 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 22.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 731
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: نصائح للتعامل مع مشاعر الطفل...العلاقة بينك وبين طفلك




سبحانك اللهم وبحمدك ،
أشهد أن لا إله إلا أنت
أستغفرك وأتوب إليك





من مواضيع إحساس إمرأة
0 ♥ كيف ياكلون البطيخ وكيف احنا ناكله ؟؟ ♥
0 فول المونج الصيني يحمي من تعفن الدم
0 الرعاية بعد الولادة القيصرية
0 ♥ كل واحد قدامة مفطح ♥ شوفوهم يا بنات ♥
0 حلآ آلتوبآز + تآرت آلحليب
0 شراء الحفاضات التابعة لشركات معروفة
0 مشاكل النوم أثناء الحمل
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 البدانة تزيد من آلام الولادة
0 غير مسجل هنا مسابقة القصة المضحكة .. حياكم ♥~
0 افكار لتقديم الكب كيك و الفاكهه في ضيافتك
0 ♥ فنانات هوليود قبل و بعد الحمل ♥
0 الشاي بالزعفران علاجاواقبامن السرطان
0 نصائح لل بنات عند لبس الإكسسورات
0 الثوم - الطب النبوي •○~ مشاركتي في مسابقة الطب النبوي ~○•
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-27-2015, 02:24 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,586 [+]
بمعدل : 11.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: نصائح للتعامل مع مشاعر الطفل...العلاقة بينك وبين طفلك




يعطيك العافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 04-27-2015, 04:00 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,248 [+]
بمعدل : 4.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: نصائح للتعامل مع مشاعر الطفل...العلاقة بينك وبين طفلك








من مواضيع NoNa roze
0 أفضل الأنشطة للرضع
0 طريقة عمل مانجو بالزبادي والمكسرات
0 حقائق علمية عن المرأة والرجل
0 تدفئة طفلك الرضيع في الشتاء
0 إعرفي نوع شعرك وكيفية العناية به!
0 صور دينيه
0 إحذروا .....لصوص رمضان .....!!!!
0 النمو والتطور في الطفولة ..........
0 لماذا يكذب الزوج؟؟؟؟
0 الاسترخاء في المخاض و الولادة ........
0 أسرار لتتعرفي إلى شخصية زوجك
0 .•*ღ₡ النشاط الحركي ضروري لصحة الطفل.•*ღ₡
0 سمّني وجهك بأكلات طبيعية وسهلة!
0 أفضل الطرق لتبييض الأسنان والحفاظ على ابتسامة مشرقة
0 كل يوم معلومة طبية فقط على منتديات حوامل النسائية(تأثير الحالة النفسية للحامل)
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 04-27-2015, 07:32 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 14.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: نصائح للتعامل مع مشاعر الطفل...العلاقة بينك وبين طفلك








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 رسم العيون بالقلم الذهبي للسهرات روعه
0 المسااااااااابقة بحر أفكاااااري أمليء الفراغ
0 تصويت لمسابقة Fashion Show حياااكم الله
0 طريقة عمل كيك أبيض، زهري، بنفسجي أو أزرق بلون السماء. ورود، قلوب
0 فساتين للعروس 2014
0 تكلفة فساتين زفاف النجمات بالجنيه المصري...اكتشف
0 مواضيع شامله ومهمه لطرق الانجاب
0 الصبغة الجينية yqh-عملت حقناً مجهرياً وحصل الإجهاض!
0 كيف تتصرفين مع ابنتك المراهقة
0 6 تمارين رياضية للمرأة بعد الولادة
0 مكياج عيون سهل و مميز توسيع العين
0 طريقة عمل كيك الأناناس المقلوب
0 طريقة عمل حلق حلوه
0 هام لكل من تعانى من تأخر الحمل , كلمات هامة
0 شراء و ارتداء عدسات لاصقة،
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 04-28-2015, 12:58 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 27.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1059
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: نصائح للتعامل مع مشاعر الطفل...العلاقة بينك وبين طفلك








من مواضيع ام ارجواااااان
0 النزف الرحمي
0 متى ينتهي الوحم
0 إليكِ أجمل 10 عطور لموسم الصيف!
0 خطوات أساسية لتحسين فرص المرأة في الإنجاب
0 الدولمة العراقية خطوة بخطوة بالصور
0 أكسسورات نسائيه
0 طريقة عمل ليالي لبنان الاصلية بالسميد
0 كيف يواجه النمل الفيضان !!! بالصور
0 قصه وقصيده
0 لَو تَأَمَّلْت فِي هَذِه الَلَّحْظَه !!!!!!!!
0 العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، في ذمة الله عزوجل
0 للحوااااااااااااااااااااااامل
0 # تزيين الشوكولاته #
0 # مسابقة صندوق الحظ - في كل صندوق سؤال وهدية وأنت وحظك هلا وغلا بالجميع#
0 # شنط قوتشي #
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية المواليد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح للتعامل مع الطفل المتعب في الطعام dr.loly استفسارات رعاية الأطفال 11 01-28-2016 05:04 AM
نصائح للتعامل مع درس طفلك حسب جنسه! بحــ العيون ــــــــر استفسارات رعاية الأطفال 8 04-15-2015 06:49 PM
نصائح تربوية للتعامل مع الطفل السارق nour karim استفسارات رعاية الأطفال 4 01-18-2015 11:19 PM
نصائح للتعامل مع ارتفاع حرارة الطفل dr.loly استفسارات رعاية الأطفال 5 02-02-2014 05:21 PM
تحدي بينك وبين الشيطان الفراشه المؤمنة المنتدى الاسلامي العام 5 05-17-2012 01:04 AM


الساعة الآن 05:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .