أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


الفرق بين معصية آدم عليه السلام ومعصية إبليس اللعين


السلام عليكم ورحمة و وبركاته الفرق بين معصية آدم عليه السلام ومعصية إبليس اللعين ان المعاصي الباطنة أشد خطرًا من المعاصي الظاهرة، وبعبارة أخرى: معاصي ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-27-2015, 06:50 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,546 [+]
بمعدل : 35.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
icon19 الفرق بين معصية آدم عليه السلام ومعصية إبليس اللعين





السلام عليكم ورحمة و وبركاته

الفرق بين معصية آدم عليه السلام ومعصية إبليس اللعين

ان المعاصي الباطنة أشد خطرًا من المعاصي الظاهرة، وبعبارة أخرى: معاصي القلوب أشد خطرًا من معاصي الجوارح، كما أن طاعات القلوب أهم وأعظم من طاعات الجوارح، حتى إن أعمال الجوارح كلها لا تقبل إلا بعمل قلبي، وهو النيِّة والإخلاص
.كثير من الناس لا يكادون يعرفون من المعاصي والذنوب، إلا ما يدركه الحس، وما يتعلق بالجوارح الظاهرة، من معاصي الأيدي والأرجل، والأعين والآذان، والألسنة والأنوف، ونحوها مما يتصل بشهوتي البطن والفرج، والغرائز الدنيا للإنسان ولا يكاد يخطر ببال هؤلاء: الذنوب والمعاصي الأخرى التي تتعلق بالقلوب والأفئدة

ونقصد بمعاصي القلوب ما كانت آلته القلب، مثل: الكبر، العجب، الغرور، الرياء، الشح، حب الدنيا، حب المال والجاه، الحسد، البغضاء، الغضب، ونحوها، مما سماه الإمام الغزالي في (إحيائه): المهلكات، أخذًا من الحديث الشريف: ((ثلاث مهلكات: شح مطاع، وهوى متبع، وإعجاب المرء بنفسه)).

الفرق بين معصية آدم عليه السلام ومعصية إبليس اللعين
معصية آدم كانت معصية جارحة، حين أكل من الشجرة، ومعصية إبليس كانت معصية قلب، حين أبى واستكبر، وكان من الكافرين.
معصية آدم كانت زلة عارضة، نتيجة النسيان وضعف الإرادة، أما معصية إبليس فكانت غائرة متمكنة، ساكنة في أعماقه.
لهذا ما أسرع ما أدرك آدم خطأه واعترف بزلته، وقرع باب ربه نادمًا تائبًا هو وزوجته: (قَالا رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ) (الأعراف: 23).
أما إبليس، فاستمر في غوائه، متمردًا على ربه، مجادلاً بالباطل، حين قال له: (يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ الْعَالِينَ * قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ) (سورة ص: 75، 76).
ولهذا كانت عاقبة آدم: (فَتَلَقَّى آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ) (البقرة: 37).
وكانت عاقبة إبليس: (قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ * وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَى يَوْمِ الدِّينِ) (سورة ص: 77، 78).





كبائر القلب

الكبر
قول الله تعالى: {إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ مَنْ كَانَ مُخْتَالاً فَخُوراً} وقول الله تعالى: {فَلَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ}.
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر.

العجب
روي عن ابن مسعود رضي الله عنه أنه قال: "الهلاك في اثنتين: القنوط والعجب".

الرياء والسمعة
لمسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعا: "إن أول الناس يقضى عليهم يوم القيامة ثلاثة: رجل استشهد في سبيل الله فأتى به فعرفه نِِِعَمَهُ فعرفها. قال: فما عملت فيها؟ قال: قاتلت في سبيلك حتى قتلت. قال له: كذبت، ولكنك قاتلت ليقال هو جريء فقد قيل. ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار. ورجل تعلم العلم وعلمه وقرأ القرآن، فأتي به فعرفه نعمه فعرفه.ا قال: فما عملت فيها؟ قال تعلمت العلم وعلمته، وقرأت فيك القرآن. قال: كذبت ولكنك تعلمت ليقال هو عالم، وقرأت ليقال هو قارئ فقد قيل. ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار. ورجل وسع الله عليه فأعطاه من أصناف المال فأتي به فعرفه نعمه فعرفها قال: فما عملت فيها؟ قال ما تركت من سبيل تحب أن ينفق فيه إلا أنفقت فيه لك. قال الله: كذبت، ولكنك فعلت ليقال هو جواد فقد قيل. ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار"

اليأس من روح الله، والأمن من مكر الله
قول الله تعالى:{إِنَّهُ لا يَيْأَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ}، وقوله:{فَلا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ}. عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: "أكبر الكبائر: الإشراك بالله، والأمن من مكر الله، والقنوط من رحمة الله، واليأس من روح الله"

سوء الظن بالله
قول الله تعالى:{يَظُنُّونَ بِاللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ ظَنَّ الْجَاهِلِيَّةِ} وقول الله تعالى:{وَذَلِكُمْ ظَنُّكُمُ الَّذِي ظَنَنْتُمْ بِرَبِّكُمْ أَرْدَاكُمْ} الآية، وقوله:{الظَّانِّينَ بِاللَّهِ ظَنَّ السَّوْءِ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ} الآية. روي من حديث ابن عمر رضي الله عنهما: "أكبر الكبائر سوء الظن بالله" رواه ابن مردويه.

إرادة العلو والفساد
قول الله تعالى:{تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوّاً فِي الأَرْضِ وَلا فَسَاداً}

العداوة والبغضاء
وقوله تعالى:{فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ} الآية، وقوله:{قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ} الآية.

الفحش
قوله تعالى:{إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا} الآية، وقوله:{إِذَا نَصَحُوا لِلَّهِ وَرَسُولِهِ} الآية.

مودة أعداء الله
قوله تعالى :{وَلا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ}

قسوة القلب
وقول الله تعالى:{فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً}

الحسد
( عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لا تباغضوا ولا تحاسدوا ولا تدابروا وكونوا عباد الله إخوانا ولا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث ) رواه مسلم .

الحقد
لقد وصف الله أهل الجنة وأصحاب النعيم المقيم في الآخرة بأنهم مبرئون من كل حقد وغل، وإذا حدث وأصابهم شيءٌ منها في الدنيا فإنهم يُطهرون منها عند دخولهم الجنة: (وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ) [الأعراف:43]. ولهذا رأينا مَن يُبَشَّرُ بالجنة من بين أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لسلامة صدر


وإنما اشتد خطر هذه المعاصي والذنوب لعدة أمور
أولها: أنها تتعلق بالقلب، والقلب هو حقيقة الإنسان، فليس الإنسان هو الغلاف الجسدي الطيني الذي يأكل ويشرب وينمو، بل هو الجوهرة التي تسكنه، والتي نسميها: القلب أو الروح أو الفؤاد، أو ما شئت من الأسماء. وفي هذا قال عليه الصلاة والسلام: ((ألا إن في الجسد مضغة، إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب)) متفق عليه عن النعمان بن بشير.
وقال: ((إن الله لا ينظر إلى أجسامكم وصوركم، ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم)) رَواهُ مسلم.
وجعل القرآن أساس النجاة في الآخرة هو سلامة القلب، كما قال تعالى على لسان إبراهيم: (وَلا تُخْزِنِي يَوْمَ يُبْعَثُونَ * يَوْمَ لا يَنْفَعُ مَالٌ وَلا بَنُونَ * إِلا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ) (الشعراء: 87 - 89).
وقال ابن القيم: سلامته من خمسة أشياء:
من الشرك الذي يناقض التوحيد ومن البدعة التي تناقض السنة، ومن الشهوة التي تخالف الأمر، ومن الغفلة التي تناقض الذكر، ومن الهوى الذي يناقض التجريد والإخلاص.

ثانيها: أن هذه الذنوب والآفات القلبية، هي التي تدفع إلى معاصي الجوارح، فكل هذه المعاصي الظاهرة إنما يدفع إليها: اتباع الهوى، أو حب الدنيا، أو الحسد، أو الكبر، أو حب المال والثروة، أو حب الجاه والشهرة، أو غير ذلك.
حتى الكفر نفسه، كثيرًا ما يدفع إليه الحسد، كما حدث لليهود، فقد قال تعالى: (وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ) (البقرة: 109).
أو يدفع إليها الكبر والعلو في الأرض، كما قال تعالى عن فرعون وملئه وموقفهم من آيات موسى عليه السلام: (وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ) (النمل: 14).
أو حب الدنيا وزينتها، إن أول جريمة قتل في تاريخ البشرية، كان سببها الحسد، وذلك في قصة ابني آدم (إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِ قَالَ لأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) (المائدة: 27) إلى أن قال تعالى: (فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ) (المائددة: 30).


وكذلك كل من ارتكب معصية ظاهرة من شهادة زور أو نميمة، أو غيبة أو غيرها، فلابد أن وراء تلك المعاصي شهوة نفسية، وفي هذا جاء الحديث: ((إياكم والشح، فإنما هلك من كان قبلكم بالشح، أمرهم بالبخل فبخلوا، وأمرهم بالقطيعة فقطعوا، وأمرهم بالفجور ففجروا)) (رَواهُ أبو داود وَالحَاكِمُ عن عبد الله بن عمر، كما في صحيح الجامع الصغير (2678).

ثالثها: أن المعاصي الظاهرة التي سببها ضعف الإنسان وغفلته، سرعان ما يتوب منها، بخلاف المعاصي الباطنة، التي سببها فساد القلوب، وتمكن الشر منها، فقلما يتوب صاحبها منها، ويرجع عنها.
وهذا هو الفارق بين معصية آدم، ومعصية إبليس.

اللهم طهر قلوبنا من الحسد والغل والرياء والضغينة واجعلنا احب القلوب اليك





من مواضيع إحساس إمرأة
0 طريقة عمل الشموع بطريقة سهله ومن الخامات الموجوده بالمنزل
0 للانوثه احكام في الحركه والكلام
0 متى يبدأ الطفل بالكلام
0 سلاسل روعة ,سلاسل ناعمة
0 جنين طوله 1 سم
0 ربطة للشعر من التيشرتات القديمة
0 خلفيات ايفون اسلامية
0 ملف كامله وشامله عن مناسك الحج وبالصوت والصوره
0 حولي الجوارب إلى دمى قطنية
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 الوقاية من الولادة المبكرة ، ماهي الولادة المبكرة
0 اتيكيت مقابلة العريس لاول مرة
0 فطائر الجبنة والسبانخ الصحية
0 تيشرتك الابيض صار انيق بلمسك الخاصة
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقة أسئلة في القرآن الكريم
توقيع : إحساس إمرأة


[جعل ايدك ماتمسها النار ام بتلاء

ربي ... كن معي في اصعب الظروف
واريني عجائب قدرتك في اصعب الايـام..~
ربي اسعد قلبي وقلب كل من قال امين

عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-27-2015, 06:51 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,546 [+]
بمعدل : 35.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الفرق بين معصية آدم عليه السلام ومعصية إبليس اللعين






سبحآن الله وبحمده سبحآن الله العظيم
اللهم أغفر للمؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم والأموات





من مواضيع إحساس إمرأة
0 اسباب لا تتوقعيها تؤدي الى تاخير الحمل.!
0 صدور الدجاج المحشية بالأرز , خبز بالزيتون والطماطم المجففة , ساندويتش الدجاج الملفوف
0 الاسماء الحديثه , اجمل الاسماء بمعانيها 2015
0 فوائد النشا للبشرة ،النشا لتبييض الوجه واليدين
0 ♥ فوائد الموز ♥
0 لماذا يكتفي البعض بالنوم القليل
0 ام بتلاء !!!
0 فلفل محشو بالقمح والأعشاب
0 ►► * الأفوكادو مع القريدس * ◄◄
0 العلاج الثأليل
0 قهوة التوفي الاسبانية الفاخرة
0 افكار تجهيزات الإستقبال للمواليد الاولاد , و البنات ,افكار لحفلة ولا اروع
0 غير مسجل هنا مسابقة أسئلة في القرآن الكريم .. حياكم الله
0 تناول مكملات الأحماض الدهنية أوميجا-3 أثناء الحمل.أوميجا-3 اثناء الحمل
0 إحساس إمرأة هنا نقاط مسابقة قسم التغذية *
توقيع : إحساس إمرأة


[جعل ايدك ماتمسها النار ام بتلاء

ربي ... كن معي في اصعب الظروف
واريني عجائب قدرتك في اصعب الايـام..~
ربي اسعد قلبي وقلب كل من قال امين

عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-27-2015, 07:01 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية التائبة لله(ام محمد باذن الله)

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91649
المشاركات: 5,562 [+]
بمعدل : 3.98 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 69
نقاط التقييم: 260
التائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the roughالتائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the roughالتائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
التائبة لله(ام محمد باذن الله) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الفرق بين معصية آدم عليه السلام ومعصية إبليس اللعين




تسلم ايديكي يا الغالية





من مواضيع التائبة لله(ام محمد باذن الله)
0 الحمل فى تؤام ، علامات الحمل فى تؤام ، طرق معرفه الحمل فى تؤام
0 بنات هل هذا صحيح
0 شاركينا بمسابقة من صاحبة الموضوع
0 من أدعية تسهيل الولاده
0 استشارة عن مهمتي كمشرفة عامة
0 كتلة في الثدي انا خاااااااااااايفة
0 اعرف اسم ابنك المستقبلي
0 شرح كيفية تنزيل صورة (بالصور)
0 الحمل الضعيف.... هل يستمر؟
0 كل شيء عن الحقن المجهري
0 8 فوائد مذهلة للفلفل الاسود اثناء الحمل
0 اكتئاب ما بعد الولادة
0 مدرسة لا يوجد بها سوى .. طالبة واحدة ومعلمة واحدة .
0 طريقة عمل مخلل الخيار
0 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
توقيع : التائبة لله(ام محمد باذن الله)





[/align][/cell][/table1][/align]

عرض البوم صور التائبة لله(ام محمد باذن الله)   رد مع اقتباس

قديم 04-28-2015, 12:10 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,558 [+]
بمعدل : 8.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الفرق بين معصية آدم عليه السلام ومعصية إبليس اللعين




اللهم ابعد عنا الشيطان ووساوسه واهدنا الى صراطك المستقيم وجنبنا حر جهنم امين





من مواضيع nour karim
توقيع : nour karim




عرض البوم صور nour karim   رد مع اقتباس

قديم 04-28-2015, 12:48 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,815 [+]
بمعدل : 39.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1049
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الفرق بين معصية آدم عليه السلام ومعصية إبليس اللعين








من مواضيع ام ارجواااااان
0 (( مداااااااااااخل )))des entrees
0 أحدث كولكشن للتزيين بالحناء-لمحبي رسم الحناء -رسومات حناء للعروس
0 من أكثر الأنبياء صبراً 2013 , من أكثر الأنبياء صبراً
0 س/ بعد كم يوم من ايقاف المثبت يسقط الجنين ؟!
0 كارولينا هيريرا واحده من مصممي الأزياء الأكثر شهره
0 فن التعامل مع افراد الاسرة
0 سلطة ناتشوز
0 # أخواتي الحبيبات بدأ التصويت لمسابقة اللون الرمادي الله يحييكم #
0 كيفيه حركة الجنين في الشهر التاسع
0 سلطة المغربية مع الدجاج المشوي ..!!
0 ## اكسسوارات ماركة شانيل ##
0 جعدي شعرك وبجنون مظهر الأفرو ستايل
0 ## الليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــل ##
0 قائمة بالأشياء التي يجب عليك أن تفعليها أثناء الحمل
0 لاتقل انك حزين .. سأثبت لك انك سعيد ..
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-28-2015, 05:16 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,546 [+]
بمعدل : 35.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الفرق بين معصية آدم عليه السلام ومعصية إبليس اللعين




كل الشكر والامتنان على مروركم الطيب





من مواضيع إحساس إمرأة
0 سلطة خضر مع الكالاماري
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 أمراض الكلى، أثناء الحمل و الولادة
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقة أسئلة في القرآن الكريم
0 لكل مجتهدٍ نصيب * بوفية حوامل * للمرة {3}
0 ماذا يمكن أن تفعل الأم العاملة كى تغذى رضيعها بطريقة سليمة؟
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 فساتين روعة ،ازياء ناعمة
0 أحبك بمعنى أريد أن ندخل الجنة معا
0 كيف اعرف اني حامل بتوأم
0 كيف تتخلصلى من مخاوف الولادة
0 خلفيات ايفون بنات ابيض واسود
0 افكار تجهيزات الإستقبال للمواليد البنات ,افكار حفلة الإستقبال الراقي جزء الثاني
0 متى يبدأ الطفل بالكلام
0 مائدة رسول الله صلى الله عليه وسلم
توقيع : إحساس إمرأة


[جعل ايدك ماتمسها النار ام بتلاء

ربي ... كن معي في اصعب الظروف
واريني عجائب قدرتك في اصعب الايـام..~
ربي اسعد قلبي وقلب كل من قال امين

عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-28-2015, 07:57 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية hanoun

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 97942
المشاركات: 1,739 [+]
بمعدل : 1.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 100
hanoun will become famous soon enoughhanoun will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
hanoun غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الفرق بين معصية آدم عليه السلام ومعصية إبليس اللعين








من مواضيع hanoun
0 ما هي علامات نجاح عملية أطفال الأنابيب
0 15 سببا.. لألم أسفل البطن عند المرأة
0 الرضاعة أثناء إصابة الأم بالحساسية
0 فوائد الجرجير في ادرار الحيض
0 بعض الأعشاب ومسمياتها في الوطن العربي
0 أفضل الطرق لأحسن النتائج في عمليات اطفال الانابيب والحقن المجهري
0 تمارين تقسيم عضلات البطن
0 لديك ضعف في المبايض او البويضات باذن الله 3 ايام وانت حامل
0 تعرفى على اخطاء المكياج التى تسبب ضرر لبشرتك وصحتك
0 عواطف ومشاعر الحامل في الشهر الثاني
0 عملية اطفال الانابيب ودواعي اللجوء اليها
0 رووووعة الفجل لإنقاص الوزن
0 سبانش اومليت الطريقة الإسبانية لتحضير البيض
0 ابني عمره ثمانية أشهر ولم يسنن إلى الآن، فما السبب؟
0 محتارة
توقيع : hanoun








( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا . يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا . وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا )

عرض البوم صور hanoun   رد مع اقتباس

قديم 04-28-2015, 10:54 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,346 [+]
بمعدل : 9.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 290
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الفرق بين معصية آدم عليه السلام ومعصية إبليس اللعين








من مواضيع أسيرة زوجي
0 تنظيف الملاعق الخشبية بالطريقة الصحيحة
0 مأكولات تضر بالصحة يجب تجنبها
0 فوائد لا تعرفينها لحبوب منع الحمل
0 تعرفى على مشاكل الحمل و الولادة المبكرة
0 7 أمور يريدها منك الرجل و لكنه لا يعترف بها
0 المشمش يخلصك من الإمساك
0 أحببناك ولم نراك
0 علقوا ودافعوا على هذه الطفلة,,,,,
0 صور اشجار على اشكال انفاق,ستتمنى المشي عليها
0 نصائح للشعر المتشابك
0 اعراض نزول البويضه . علامات نزول البويضه
0 ماهو العضو الحارس ؟؟
0 ديكورات فلل رائعة
0 فوائد العسل للحامل
0 شنط أنيقة حمراء
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 04-29-2015, 03:03 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,377 [+]
بمعدل : 5.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الفرق بين معصية آدم عليه السلام ومعصية إبليس اللعين








من مواضيع NoNa roze
0 7 مشروبات مهمة لعلاج مغص الأطفال
0 كيكة اللوز بدون دقيق
0 ما النظام الغذائي الأفضل خلال عيد الفطر؟
0 غذاء الأمّ بعد الولادة القيصريّة
0 5 أخطاء أحذريها عند تجهيز رضعة طفلك
0 خطوات لتزيين غرف الاطفال
0 ملف خاص بتغذية الاطفال من الالف الى الياء....
0 صينية اللحم المفروم بالباذنجان
0 أزيااااء كول لحوامل 2012
0 كم سعرة حرارية يجب تناولها على الإفطار
0 بسبوسة بالقشدة♨
0 ديكورات مطبخ 2014
0 للتخلص من الكرش
0 سيدتى امور هامه لك للعنايه بالذهب.... والاكسسورات
0 °•.♥.•°م بنات منتدى حوامل النسائية ول°•.♥.•°
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 05-03-2015, 12:40 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,943 [+]
بمعدل : 17.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الفرق بين معصية آدم عليه السلام ومعصية إبليس اللعين




يعطيك العافييه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبنتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طول سيدنا ادم عليه السلام التائبة لله(ام محمد باذن الله) المنتدى الاسلامي العام 8 04-07-2015 03:43 PM
قصة ادم عليه السلام. إحساس إمرأة المنتدى الاسلامي العام 17 11-11-2014 11:27 PM
^ خمسة أشياء * تبعدك عن معصية الله عز وجل * وصال الفردوس المـنـتـدى الـعـام 4 11-29-2012 10:05 AM
صور .. ثوب آدم عليه السلام سمار المنتدى الاسلامي العام 10 02-15-2012 09:35 PM
قصة يوسف عليه السلام الشوق عطري ملتقى عضوات حوامل 0 08-11-2009 01:58 AM

 

الساعة الآن 09:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .