أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


اكتئاب ما بعد الولادة


****** أخيراً، وبعد تسعة أشهر جاء إلى الحياة طفلك الجميل الذي يبعث البهجة في نفوس كل الناس، كل الناس إلا أنتِ مع أن المفروض أن ...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By انثى تكره الظلم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-28-2015, 09:12 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,595 [+]
بمعدل : 5.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 126
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
Angry اكتئاب ما بعد الولادة



















******









أخيراً، وبعد تسعة أشهر جاء إلى الحياة طفلك الجميل الذي يبعث البهجة في نفوس كل الناس، كل الناس إلا أنتِ مع أن المفروض أن يكون أسعد حدث في حياتك.
يمكن للأمومة أن تكون مبهجة ومتعبة في نفس الوقت، يجلب المولود السعادة لأمه وكل من حوله ولكنه يصبح أيضاً تحدياً كبيراً لم تتوقعيه. تعاني الكثير من النساء من تقلبات مزاجية وكثرة البكاء بعد الولادة حتي لو كانت محاطة بزوج محب وعائلة حنونة تساعدها وتهتم بالمولود. تبكي الأم علي أشياء لم تكن مصدر إزعاج لها من قبل.
لماذا تشعرين بهذا الحزن والاكتئاب؟

هذه المشاعر طبيعية جدا، تعاني منها أكثر من ٨٠٪ من الأمهات خصوصاً الجديدات منهن. ومن المتوقع أن تستمر لمدة أسبوعين أو ثلاثة من بعد الولادة وتذهب تلقائياً مع وجود يد مساعدة ومساندة نفسية من زوجك أو عائلتك. أما إذا مرت هذه الفترة دون تحسن ملحوظ في نفسيتك وحالتك المزاجية، من الوارد أن تكوني مصابة بما يعرف باكتئاب ما بعد الولادة.
الإحساس بالحزن

من الممكن أن تشعري بشىء من الحزن، بالتعب والقلق والعصبية وعدم القدرة علي النوم وزيادة أو نقصان حاد في الشهية، تتسائلين إن كنت أمًا جيدة أم لا. اطمئني، كل هذه المشاعر طبيعية جداً في أول أسبوعين بعد الولادة. ٨٠٪ من الأمهات الجدد يتعرضن لهذه المشاعر بعد الولادة مباشرة.
هناك العديد من العوامل المسببة لشعورك بالحزن، منها العوامل الجسدية. فجسدك يتغير بشكل سريع في هذه الفترة، مستوي الهرمونات يقل بشكل درامي، مع قدوم لبن الصدر قد تعاني من احتقان في الثدي وشعور عام بالإرهاق.
هناك أيضاً العامل النفسي، شعورك بالقلق علي صحة طفلك، انتقالك إلى عالم الأمومة، مسؤولياتك الجديدة التي أضيفت إليك والنظام الجديد الذي ستديري به حياتك. كل هذه الأفكار التي من الوارد والطبيعي جداً ان تجول بخاطرك يمكنها أن تتسبب في احساسك بالحزن.
الشعور بالحزن ليست مرض يحتاج إلى علاج بل هي مشاعر طبيعية تذهب من تلقاء نفسها كل ما تحتاجينه هو المساندة العاطفية من أهلك وتأكيدهم علي أن كل شئ سيكون علي ما يرام والكثير من الراحة كلما سنحت لك الفرصة حتي لو كانت غفوة لمدة ١٠ دقائق.

يخلط الكثير بين شعور الام بالحزن وبين اكتئاب ما بعد الولادة لأن لهم تقريباً نفس الأعراض لذا إذا كنت في أول أسبوعين بعد الولادة تعاملي علي انه شعور مؤقت بالحزن وسوف يذهب من تلقاء نفسه. أما إذا استمر لفترة أطول وكان هناك تاريخ مرضي بالاكتئاب عندك أو في العائلة بشكل عام فلابد من الاتصال بالطبيب وسوف يساعدك.


ما هو اكتئاب ما بعد الولادة و ما هي أعراضه ؟

إذا كنت قلقة ولا تعرفين ما إذا كان ما تعانين منه اكتئاب مرضي أم مشاعر عادية أو إذا كانت لديك رغبة في أذى نفسك أو ابنك أو تشعرين أنك غير قادرة علي الاهتمام بالوليد، اذهبي لطبيب فورا، اطلبي مساعدة طبية متخصصة. اكتئاب ما بعد الولادة يبدأ في أي وقت خلال أول شهرين بعد الولادة ومن أعراضه:

  • العصبية والشعور بالقلق الزائد عن الحد.
  • صعوبة في التركيز.
  • الحساسية الزائدة.
  • الغضب.
  • البكاء المستمر.
  • المشاعر السلبية مثل فقدان الأمل أو الحزن.
  • فقدان الاهتمام بالأنشطة التي اعتدتي ممارستها.
  • الصعوبة في النوم.
  • الإرهاق والتعب المستمر.
  • التغير في الشهية أو عادات الأكل.
  • الصداع المستمر والآلام في المعدة والظهر.


ما هو اضطراب ما بعد الولادة؟

إذا كنت تعانين من نوبات قلق زائد عن الحد أو هلع من الممكن أن تكوني مصابة بما يعرف باضطراب ما بعد الولادة. ١٠ ٪ من الأمهات يعانين منه ويحتجن إلي مساعدة طبية متخصصة. قلق ما بعد الولادة يصيب الأم في خلال أول أسبوعين من الولادة ولكن نوبات الهلع يمكن أن تزيد كلما تقدم الوقت.
من أعراض نوبات القلق والهلع
  • القلق الشديد.
  • الانفعالات.
  • ضيق في التنفس.
  • الآلام في الصدر.
  • دوار.
  • تنميل في اليدين والقدمين.
  • ارتجاف.
  • عرق.
  • إغماءات.
  • الخوف من الموت أو من الجنون أو من فقدان السيطرة.
  • بعض النساء اللاتي تعاني من اضطراب ما بعد الولادة تنتابهم نوبات خوف من أذي قد يلحق لأطفالهن أو أحبابهن أو أنفسهن.
وسواس ما بعد الولادة القهري

هو عرض نادر الحدوث يتمحور حول تخيلات مضطربة وعنيفة لأشياء تؤذي طفلك مثل طعنه بسكاكين أو إغراقه في البانيو، مثل هذه الأفكار قد تصيبك بالرعب والوسواس تجاه أبسط الأشياء وتمنعك من الرعاية الأساسية لطفلك مثل أن تمتنعي عن تحميمه خوفا من أن تغرقيه.
الأم في هذه الحالة تري الخطر في كل مكان وقد تصبح عرضه للاكتئاب الذي يؤدي إلى أذى نفسها أو طفلها وعليها ان تتوجه فورًا لرعاية نفسية وطبية لها ولطفلها.

ما يمكنك فعله للقضاء على اكتئاب ما بعد الولادة

  • اعتني بنفسك، نامي وكلي جيداً ولا تشعري بالذنب تجاه مشاعرك، كونك مصابة باكتئاب لا يعني أنك أم أقل من باقي الأمهات أو لا تحبي ابنك كما ينبغي. وتذكري دائماً أن هذه المشاعر ستذهب ويبقى حبك لأبنائك.
  • لا تتوقعي الكثير من نفسك، فأنت مصابة باكتئاب ويكفيك القيام من السرير ومواجهة اليوم الجديد. لا تخجلي من طلب المساعدة من .العائلة والأصدقاء سواء كان للعناية بالمولود أو لتحضير وجبة الغداء
  • شاركي مشاعرك مع صديقة مقربة أو مجموعة من الأمهات سواء من المعارف أو علي سوبرماما وستندهشين من كم الأمهات اللاتي عانين من مشاعر مماثلة.
  • لا تهملي مظهرك الخارجي فالاهتمام بمظهرك يشارك بالإيجابية والثقة اتركي ابنك مع زوجك أو صديقة مقربة من أجل حمام دافئ تسترخي فيه

  • أو إن كنت تستطيعين أن تنزلي للتسوق من أجل ملابس ما بعد الولادة لتشعري بالتحسن، فافعلي.
  • الراحة مطلوبة وضرورية رغم أن المولود الجديد شغل مستمر ٢٤ ساعة لكن يجب عليك الاستلقاء والاسترخاء حتي إن كنت لا .تستطعين النوم. مجرد قراءة مجلة علي كرسي مريح سيكون مفيداً لك
  • اخرجي. لا تحبسي نفسك في البيت. خذي ابنك في عربة الأطفال وانزلي لمقابلة صديقة أو امشي حول البيت. الشمس و الهواء الطلق لهما مفعول السحر في تحسن حالتك النفسية وتجديد الطاقة.
  • لا ترهقي نفسك بأعمال البيت التي يمكنك أن تؤجليها أو تستبدل بخدمات من الخارج مثل وجبة جاهزة من الخارج بدلاً من قضاء ساعات في المطبخ للطهي والتنظيف.

وأخيرا، لا تبتأسي من أي مشاعر مضطربة بعد الولادة، فالله يهب كل أم أمومتها وبالتأكيد ستظهر مشاعر الحب والراحة والاطمئنان مع الوقت.
























nour karim likes this.

من مواضيع انثى تكره الظلم
0 اسرار الدورة الشهرية ، وافضل الاوقات للحمل مع اسئله واجوبه
0 أنواع الشخصيات،وكيفية التعامل مع كل شخصية !!
0 ما هي السبع الموبقات؟
0 إطبعيها و اعطى نسخة منها لزوجك
0 استفسار بسيط
0 دعاء للحمل بعد الجماع الله يرزق الحمل لكل من قراته
0 طفل يرسم وعندما رأت امه رسمته انهارت
0 كيف نربي أطفالنا على حب الصلاة
0 قصة قبل ما النوم... وفيها عبرة للبنات
0 تعرفى على اعراض الحمل الاكيده قبل الدوره
0 7 علامات تحذيرية لمشاكل ببداية حملك!
0 طريقة عمل كيك دايت
0 كل ما يتعلق بأطفال الأنابيب ivf
0 ختان الطفل فوائده
0 رسالة أخوية ضعى لنفسك حداً
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس


قديم 04-28-2015, 11:12 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 29.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 724
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: اكتئاب ما بعد الولادة




الله يعطيك العافية ياعسل
و اشكر جهودك الاكثر من الراااائع
لكي ودي ومحبتي عزيزتي





من مواضيع إحساس إمرأة
0 إحساس إمرأة هنا نقاط مسابقة قسم التغذية *
0 هنا تنسيق للموااضيع جاهزة لعيونكم
0 نصائح لتجنب هشاشة العظام , معلومات مهمة خاصة للنساء
0 كيكة الفول السوداني
0 غيري وساده طفلك
0 الولادة محطة الحمل الأخيرة وأبهجها !
0 ♥ كب كيك الدايجستف ♥
0 كب كيك بالنوتيلا
0 هل تعرفين ان الضغط النفسي من اهم اسباب زيادة الوزن
0 الروبيان المشوى
0 العيوب الخلقية وسكر الحمل والعدوى البكتيرية".. أهم أسباب موت الجنين
0 اسهل طريقة لتنظيف السجاد
0 ♥ لعبة الكلمآت العربية ♥
0 فن ضيافه و افكار للتنظيم حفله لطفلك
0 مجموعة ماركات للمواليد
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-29-2015, 05:46 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mama to be

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 97430
المشاركات: 2,210 [+]
بمعدل : 1.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 151
mama to be has a spectacular aura aboutmama to be has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
mama to be غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: اكتئاب ما بعد الولادة




شكرا لك
موضوع مفيد





من مواضيع mama to be
0 علامات الحمل الاوليه
0 تمارين الحوض(كيجل)
0 برنامج لحساب زيادة الوزن المناسبه لضمان حمل صحي
0 امور تسهل الولاده من الالف الى الياء
0 حمض الفوليك (سؤال و جواب)
0 نصائح عامه لضمان نوم امن لصغيرك
0 المرحله الاولى من المخاض والولاده ((بالتفصيل))
0 خطوات السلامه العامه عند التعامل مع المواد الغذائيه والطعام
0 طريقة التنفس للولاده
0 الكافيين والحمل؟
0 تفضلوا شاركونا ( لعبه عن فترة المخاض والولاده)
0 الى مجموعتي برئاسة اسيرة زوجي
0 سلة الرضاعة الطبيعية
0 كيف تتوزع الزياده في الوزن خلال فترة الحمل
0 ألم الحوض عند الحامل
توقيع : mama to be

شكرا لمروركم

عرض البوم صور mama to be   رد مع اقتباس

قديم 04-29-2015, 01:27 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,546 [+]
بمعدل : 6.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: اكتئاب ما بعد الولادة




مشكوووووووووورة على الموضوع المهم





من مواضيع nour karim
0 التحاليل والفحوصات اللازمة للحامل وأهميتها
0 ممكن نصيحة
0 طرائف متنوعة
0 اقرب طريق الى قلب الرجل
0 اجمل ما قيل عن التسامح والعفو
0 الصور المرشحة للفوز بجائزة التصوير الكوميدي للحياة البرية
0 10 نصائح ذهبية لحمل صحي وآمن خلال الشهر التاسع
0 نصيحة لتجنب المشاكل الزوجية
0 أسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية
0 طلب من اخواتي الحبيبات في المنتدى
0 من 25 إلى 30 شهر ما الذي يمكن لطفلك فعله
0 إثنى عشر طريقة لتحسين حياتك
0 من منكن جربت سحب اللولب من الرحم
0 علم الصيدلة استخدام الباراسيتامول لدى الحوامل
0 عبري عن شعورك
توقيع : nour karim




عرض البوم صور nour karim   رد مع اقتباس

قديم 04-29-2015, 02:36 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,748 [+]
بمعدل : 15.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: اكتئاب ما بعد الولادة





شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أختى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى





من مواضيع jojo 123456
0 مين تعرف شي عن
0 آداب المشي إلى الصلاة
0 الجسر الزجاجي
0 قصة اسلام حسان بن ثابت .... رضى الله عنه
0 أنواع الغيبة فاحذرها
0 علاج انتفاخ القدمين للحامل
0 طريقة تحضير خبز الهمبورجر باحتراف
0 شاركينا باقتراحات حول ليلة راااس السنة
0 المشاركة رقم 10بمسابقة اجمل طلة
0 غير مسجل انتي مع أو ضد المثل الي بيقول
0 هكذا تختارين ماكياج سهراتكِ
0 ///الأساليب التي تحفز الطفل دون أي نوع من الرشوة!///
0 أسئلة شااائعة حول الجماع أثناء فترة الحمل
0 كلمات ادا قالها الزوج يكون وقعها كارثي على الزوجة
0 موقف ابكى عمر رضي الله عنه
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 04-30-2015, 03:25 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 5.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: اكتئاب ما بعد الولادة








من مواضيع NoNa roze
0 ليالي لبنان
0 (نصائح ومعلومات) بسيطة ومفيدة عن الصحة والغداء
0 جاكيتات شتوية 2012
0 شرائح اللحم مع صلصة الفطر
0 كريم كراميل بالفرن لذيذ
0 الإفطار يحارب زيادة الوزن
0 للتخلص من الكرش
0 فوائد الشمندر او البنجر (خصوصا للحوامل الي يعانون من فقر دم او الامساك )
0 زيت جوز الهند.. بين الفوائد والأضرار
0 حلوى التفاح المقرمشة
0 زيت اليانسون يحمي شعرك ويغذيه
0 7 نصائح لتعويد الأطفال على الصيام في رمضان
0 فطيرة الجبنة
0 مهارات طفلك
0 الباستا بالخضار: وجبة أطفالكِ المفضلة
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 04-30-2015, 08:06 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لموستي

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 97968
المشاركات: 1,749 [+]
بمعدل : 1.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 163
لموستي has a spectacular aura aboutلموستي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
لموستي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: اكتئاب ما بعد الولادة




دائما مبدعة

سلمت يمينك على ماخطت لنا غاليتي

تقبلي مروري

لك ودي





من مواضيع لموستي
0 كيف يكون شكل الجنين في الشهر السادس؟
0 تغيرات الثدي وأعراضه
0 طرق مختلفة لتخفيف آلام المخاض
0 الرحم المقلوب وتأخر الإنجاب
0 تغيرات الحمل في الشهر الرابع
0 تجدين هنا أفضل وقت للحمل بعد الاجهاض
0 ما هي اضرار نوم الحامل على بطنها؟
0 ما هي أهم الطرق لتسريع الولادة؟
0 ما هي أعراض إبرة الظهر؟
0 ماذا يحدث في الشهر السابع من الحمل؟
0 كيفة المحافظة على صحة الأسنان أثناء الحمل
0 فوائد البردقوش للحمل
0 استفسار عاجل بخصوص المارتون
0 افتراضي رضا الله في ثلاث وسخطه في ثلاث الشيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله
0 نصائح هامة للإعتناء بنفسك بعد الولادة
توقيع : لموستي




عرض البوم صور لموستي   رد مع اقتباس

قديم 05-01-2015, 06:47 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 33.97 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1052
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: اكتئاب ما بعد الولادة








من مواضيع ام ارجواااااان
0 # النفــــــــــــــــــــــــــــــــــاق #
0 # أختي الغاليه (( ام بتلاء )) ..........#
0 $ (( دموع الليل )) (( Orchid109)) الرجاء الاستعداد لطرح المسابقات والله الموفق$
0 الغذاء حسب فصيلة الدم
0 ( اخواتي من ترغب في الانضمام اليناا ) تدخل هنااا بالتووووفيق
0 طعام الحامل
0 طابعة بس مو أي طابعة ..!!!
0 تارت التفاح
0 ### لعبة الأيام ####
0 تآآآآمل وقت الغروب ..
0 (( اسباب الفرج وتحصيل الخير كما ذكرها الشيخ صالح المغامسي حفظه الله ))
0 صحتك ... هي ثروتك .
0 التصاميم غير التقليدية
0 للاطفال 2013 ، صور ملابس شيك للبنوتات 2014 ، اجدد ملابس الاولاد
0 دراسة : تناول الشوكولاته يقلل من المضاعفات الخطيرة للولادة المبكرة
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2015, 08:35 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,022 [+]
بمعدل : 14.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: اكتئاب ما بعد الولادة




يعطيك العافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-06-2015, 04:53 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 8.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 294
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: اكتئاب ما بعد الولادة








من مواضيع أسيرة زوجي
0 عجائب الصين حتى فى طرق نقل البضائع
0 للحزن طاقة
0 نصائح للنساء الحوامل
0 هل نتحلي بمكارم الأخلاق ( الكرم و البخل )
0 ل قَلوّبا آآرّهَقَهُآآ نَبِضهِآِآ
0 طريقة لاكتساب حب الحماه ، اسهل طريقة لكسب حب الحماة
0 حقيقة عيد الحب والموقف الشرعي منه
0 حابة تقومي الليل ؟؟ تعالي,,,,,
0 هل يجوز تفسير ايه من القران بالظن او التخمين ؟
0 المرأة التي أبهرت العالم
0 السر في اسم محمد
0 اغرب صور غيوم سبحان الله
0 الطفل العنيدوكيفيةالتعامل معه:
0 اجمل المدن السياحية 2014 في العالم
0 مسابقة ألغاز شعرية لشهر رمضان المبارك
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نفسيتي تغيرت بعد الولادة (اكتئاب ما بعد الولادة) الجوري 2 إستفسارات مرحلة الولادة 12 08-24-2013 06:10 AM
اكتئاب ما بعد الولادة ، اسباب اكتئاب ما بعد الولادة ، طرق علاج اكتئاب ما بعد الولادة شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-01-2012 05:48 AM
اكتئاب الام فى الحمل ، اكتئاب الام بعد الولادة ، سبب اكتئاب الام قبل الولادة بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 08-30-2012 02:48 AM
اكتئاب مابعد الولادة ، اسباب اكتئاب مابعد الولادة ، علاج اكتئاب بعد الولادة نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 08-29-2012 01:12 AM
اكتئاب ما بعد الولادة ، اسباب اكتئاب ما بعد الولادة ، علاج اكتئاب ما بعد الولادة بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 1 08-23-2012 09:16 AM

 

الساعة الآن 01:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .