أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

منتدى الولادة المبكرة والإجهاض أسباب الولادة المبكرة و الإجهاض وكيفية تجنب حدوثها .


كيف تتجنبين الولاده المبكره قبل اوانها ؟؟


...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-28-2015, 09:23 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 3.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 136
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
e1 كيف تتجنبين الولاده المبكره قبل اوانها ؟؟



















******


كثيراً ما نسمع بعض النسوة تقول : ان فلانة قد ولدت طفلا خديجاً، وتقول بعضهن لأخرى حاملاً : إياك والحركة أثناء فترة الحمل ، فإذا تحركت كثيراً ، وتعبت وأرهقت جسدك ، فإنك ولاشك سوف تضعين حملك قبل الأوان ، ويذهب طفلك الى الحاضنة في المستشفى. ما حقيقة ذلك كله؟
ماذا نعني بالولادة المبكرة ؟

1. ان فترة الحمل الطبيعية : تمتد من 37 - 41 أسبوعا تحسب وحسب أطباء التوليد في جميع انحاء العالم منذ أول يوم لأخرطمث ( الطمث : هو الدم النازل أثناء الدورة الشهرية ).
2. الولادة المبكرة تعني : أن تلدى قبل 37 اسبوع من الحمل ويسمى عندها الوليد خديجا Premature.
3. ان ولادة الوليد خديجا ( أي قبل أوانه ) تعرضه الى كثير من الاختلاطات : كفقر الدم واليرقان والانتانات والامراض التنفسية والاصابات الهضمية والصعوبات الغذائية وغيرها.
وكل هذه الاختلاطات تزداد نسبة حدوثها وكذلك شدة خطورتها كلما حدثت الولادة ابكر ،
فالاختلاطات التي تصيب الخديج المولود في 30 اسبوع ، هي أخطر من تلك التي تصيب خديجاً أخر ولد
في 35 أسبوع وهكذا.


ماهي أسباب هذه الولادة المبكرة ؟
إن من أهم أسباب الولادة المبكرة :
1. هي تراكم التعب الجسمي : كالوقوف المديد أو السفر الطويل أو حتى السفر القصير لكن المتكرر .
2. وأيضاً التعرض للرض النفسي : كالهموم والزعل والقلق.
إلا أن هناك أسباباً أخرى : لكنها اقل أهمية :
1. كعمرك لذا كان اقل من عشرين عاما أو أكثر من أربعين عاما ...
2. وكذلك بعض الالتهابات : الجرثومية آو الحموية التي يمكن ان
تصابين بها أثناء الحمل.
3. أو بعض الإصابات المرضية : والخاصة أحياناً بالحمل كالسكري وارتفاع الضغط والتهاب المجاري البولية ، وفي حالة الحمل المتعدد : كالتوأم ...
4. وأيضا : لكن بشكل اقل بكثير : بعض التشوهات التي تصيب الجنين.

ما هي أعراض قرب حدوث هذه الولادة المبكرة ؟

أولاً : ان اولى اعراض قرب حدوث الولادة المبكرة : هي شعورك بتقلصات رحمية ...
ثانياً : ثم اذا تطورت الحالة : ينبثق جيب المياه ... وتخرج كمية من المياه المهبلية تقل او تكثر بحسب شدة التمزق .
ان شعورك بهذه التقلصات يوجب عليك الاتصال فورا بطبيبتك والتي وبعد أن تفحصك سوف
تنصحك بما يلي :
1. أن تتوقفي عن العمل ( ان كنت موظفة )
2. الخلود الى الراحة التامة ، والاستلقاء في السرير معظم الوقت.
3. تناول بعض الادوية الموقفة لهذه التقلصات والتي ستصفها لك طبيبتك .
4. احيانا : لابد من دخول المشفى لمعالجة التقلصات بأدوية اكثر فاعلية عن طريق الوريد .
5. في كثير من الاحيان : تكون هذه المعالجات كافية لايقاف التقلصات وتعودين الى ممارسة حياتك الطبيعية بعد عدة ايام او اسابيع . لكن احيانا قد تستدعي الحالة البقاء في السرير لفترات أطول .
6. اذا حدث تمزق في جيب المياه وكان هذا التمزق صغيرا : فان الاجراءات السابقة ستكون كافية .
7. اما اذا كان التمزق كبيرا وكمية المياه السائلة غزيرة : فان الحالة ستكون اعقد وغالبا ما تنتهي بالولادة في الساعات او الايام اللاحقة ... وحينها ستلدين طفلاً خديجا ( قبل الأوان ) وأمرك الى الله عز وجل .

أما في كيفية الوقاية من حدوث الولادة المبكرة ؟

1. ابتعدي عن الاجهاد الجسمي : فتجنبي الوقوف المديد ، والسفر المتكرر ا او الطويل ، وكذلك تجنبي الأعمال المجهدة في المنزل ، ولابأس أن تستعيني بمن يساعدك في اعباء الواجبات المنزلية كلما اقترب الحمل من نهايته ، وخاصة اذا كنت قد سبق وولدت طفلاً خديجاً ... أما اذا ماكنت حاملاً بتوأم ، فأنت بحاجة اكثر للراحة ومنذ بداية الحمل.
2. ابتعدي عن الاجهاد النفسي : كالنرفزة والعصبية ، وتجنبي قدر ما تستطيعين الهموم والمشاغل النفسية وتعودي أن تسلمين أمرك لله عز وجل في كل أمورك ، وتكونين من أصحاب النفس المطمئنة والأعصاب الهادئة.
3. اهتمي بغذائك : واجعليه منوعاً حاوياً الخضار والفواكه واللحوم والسوائل ، وبكيات أكثر قليلاً من المعتاد ، وتناوليها بأوقات منتظمة وبوجبات متكررة لكنها خفيفة.
4. اقلعي ونهائياً عن التدخين : وبشكليه : السيكارة والنارجيلة ، فالتدخين يعد اليوم احد هذه الأسباب التي تجعلك تضعين حملك قبل الأوان.
5. كرري زياراتك لطبيبتك : وبشكل منظم وطيلة فترة الحمل ، فأحياناً تكشف الطبيبة عرضاً بسيطاً وفي بدايته ، اذا لم يكشف في أوانه ، قد يتطور الى اسقاط مبكر للجنين.
6. وأخيراً : عليك أن تسلمي أمرك كله لله ، وتعلمين أن كل شيء مكتوب ، وفي الأزل معلوم ، وكل شيء بقضاء وقدر ، ولن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا. سبحانه

















nour karim likes this.

من مواضيع انثى تكره الظلم
0 ( سبعة أشياء من كنوز البِرِّ، وردت بكتاب الله تعالى ) فهل ستفعليه؟
0 أقوى طريقة لعمل تحليل حمل منزلي
0 وصايا ام لابنتها ليلة الزفاف
0 أجمل فساتين الزفاف بالصور المتحركة ...|||~
0 اسباب تأخر الحمل بعد الاجهاض؟وهل يسبب الاجهاض العقم؟
0 موضوع شامل و كامل عن موانع الحمل و اضرارها
0 اقدم لك عزيزتى الأم ملف كامل وشامل عن طريقة تغذية طفلك فى عامه الأول
0 ۩ ღ۝۩ ؟رسالة رمضانية؟ ۩ ღ۝۩
0 اسهل واسرع طريقة لعلاج التهابات البامبرز عند الاطفال
0 دعاء للحمل بعد الجماع الله يرزق الحمل لكل من قراته
0 أسرار لا تعلميها عن عدم طيران الطيور والطائرات فوق الكعبة
0 احكى لاطفالك ( قصة مجنون ليلى )
0 اذا رغبت بالحمل عليك اتخاذ الخطوات التالية قبل حصوله
0 نصائح ليبقى الحب بينكما مستمرا ...
0 |● سامحتها لعل الله يسامحني :: قصة معبرة ●|
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس



قديم 04-28-2015, 10:55 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 20.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 734
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: كيف تتجنبين الولاده المبكره قبل اوانها ؟؟




سلمت يداك ..

ودائما في إنتظار جديدك

لاخلاولاعدم





من مواضيع إحساس إمرأة
0 سلطة الخيار مع الروكا
0 ♥وضع البطن اثناء الحمل ♥
0 اسباب الولادة المبكرة
0 تحذير للحوامل من الافراط في تناول الحديد
0 برودكاست مرح و مضحك
0 تكيس المبايض أسبابه وعلاجه,أهم أسباب تكيس المبايض وأعراضه وكيفية علاجه جراحيا
0 أكبر مكتبه للجليتر + خلفيات سادة و مشجرة للمواضيع
0 كيف هانت عليهم وهي معلقة بالعرش
0 ازياء الرضع , من ماركه قوتشي , ازياء اطفال ماركه قوتشي
0 إحساس إمرأة هنا نتائج مسابقة " فاجئي ضيوفك "
0 فطائر الجبنة والبصل
0 انسداد إحدى قناتى فالوب يقلل فرص الحمل إلى النصف
0 الشهر السابع من الحمل (بالصور)
0 ثلاثة أشياء تحدث للإنسان ولا يعرف سببها
0 إكسسورات جميلة
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-29-2015, 01:24 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,535 [+]
بمعدل : 4.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 145
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: كيف تتجنبين الولاده المبكره قبل اوانها ؟؟




نصائح كلها موجهة لي ههههههه الله يجازيك خيرا على الموضوع حبيبتي تسلمي





من مواضيع nour karim
0 الصواعد والنوازل في الكهوف العجيبة الجزائرية
0 ما هو التبول اللاارادي الابتدائي؟
0 ~$ما سبب نقص الماء عن الجنين في الشهر الثامن الولادة؟
0 هل تعانين في مجتمعكن من السؤال: لماذا لم تنجبي حتى الان
0 التدليك علاج جديد للتخلص من الكرش
0 من يذكرني
0 ان لله وانا اليه راجعون
0 أبو نواس قاضي المنافقين !!
0 خطوات بسيطة لطريقة تنظيم غرفة المعيشة
0 اعتذر عن غيابي
0 تغذية المرضع في رمضان
0 فوائد متعددة لشرب الماء المحلى بالعسل
0 معلومات مهمة للمقبلات على الولادة انشاء الله
0 خواتم خطوبة بتفاصيل غنية من هاري وينستون
0 جهاز التبويض لمعرفة ايام التبويض
توقيع : nour karim




عرض البوم صور nour karim   رد مع اقتباس

قديم 04-29-2015, 02:37 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,746 [+]
بمعدل : 10.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: كيف تتجنبين الولاده المبكره قبل اوانها ؟؟





شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أختى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى





من مواضيع jojo 123456
0 الطفل الذي يعاني من العزلة
0 حكم لبس الباروكة
0 غير مسجل انتي مع أو ضد المثل الي بيقول
0 نتائج مسابقة أبيات من ذهب
0 من أهوال يوم القيامة..
0 كوبر بيدي المدينة التي يعيش سكانها تحت الأرض
0 هكذا تودع الفيلة ميتها
0 بعض اسباب فشل المسابقات
0 اعذروني صبااياا
0 jojo 123456 الإعلان عن اقتراب المسابقة الشعرية تخت عنوان أبيات من دهب
0 قصة اسلام حسان بن ثابت .... رضى الله عنه
0 تسعة اشياء في المرأة حيرة الرجل
0 شرفات وبلكونات روووووعة
0 سؤال لبنات السعودية
0 المشاركة الرابعة مسابقة ---الشقة--
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 04-30-2015, 03:36 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,248 [+]
بمعدل : 3.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: كيف تتجنبين الولاده المبكره قبل اوانها ؟؟








من مواضيع NoNa roze
0 البط المشوى والمتبل بالثوم والبابريكا
0 نصائح ومعلومات هامة يجب معرفتها قبل اعطاء أطفالك الدواء
0 تسريحات للعرائس
0 كفتة السمك المشوية مع الصلصة الحارّة
0 إعرفي نوع شعرك وكيفية العناية به!
0 كريم كراميل بالفرن لذيذ
0 عندى اقترااااح
0 أفضل الأطعمة لزيادة طاقتي بعد الولادة؟
0 تربية الابناء في الاسلام
0 الفضفضة هي ............
0 النوم الصحى للطفل الرضيع يحمى من الاختناق
0 تشكيله ملابس ولادى
0 طريقة عمل البسبوسة بالتوفي
0 أوزان الطفل مع التطور العمرى له
0 بلوزات للحامل أناقة العيد
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 04-30-2015, 08:17 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لموستي

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 97968
المشاركات: 1,749 [+]
بمعدل : 0.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 163
لموستي has a spectacular aura aboutلموستي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
لموستي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: كيف تتجنبين الولاده المبكره قبل اوانها ؟؟




جزاك الله خيرا حبيبتي

دمتي ودام تميزك

لك ودي





من مواضيع لموستي
0 انسحب مع خالص حبي لكن
0 طريقة شعبية لتجنب الولادة القيصرية
0 تآثير الغذاء على معدلات نجاح عملية أطفال الانابيب
0 لكل من يسأل عن قيمة هرمون الحمل بالأيام تفضلوا النسب
0 لمن لديها صلاحية نقل المواضيع تتفضل لنقل موضوع مكرر
0 ما هي أعراض إبرة الظهر؟
0 وزن الجنين في الشهر السابع
0 أهمية السونار للحامل
0 متى يكون كيس الحمل فارغا
0 فوائد السّفرجل الصحيّة للحامل
0 اضطراب الطمث
0 اكتشفي كل المعلومات عن الشهر السادس من الحمل
0 فوائد شرب الحليب البارد
0 أنواع الأجبان المسموح تناولها أثناء الحمل
0 فوائد الولادة الطبيعية من دون أدوية
توقيع : لموستي




عرض البوم صور لموستي   رد مع اقتباس

قديم 05-01-2015, 06:44 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 25.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1062
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: كيف تتجنبين الولاده المبكره قبل اوانها ؟؟








من مواضيع ام ارجواااااان
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-11-2015, 06:26 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,587 [+]
بمعدل : 9.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: كيف تتجنبين الولاده المبكره قبل اوانها ؟؟








من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-12-2015, 08:45 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,391 [+]
بمعدل : 6.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 304
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: كيف تتجنبين الولاده المبكره قبل اوانها ؟؟








من مواضيع أسيرة زوجي
0 طريقة لاكتشاف مدى حب الرجل
0 ودخل شعبان
0 ستائر مطابخ مودرن بالصور 2014
0 نتائج مسابقة °أفضل و أحسن نصيحة للحامل°
0 كيف تُخرجين نفسك من موقف مُحرج؟
0 شنط جميلة
0 اشتركوا معنا في مسابقة الاشرااف الجديدة نكون فخورات بكن (( اشتركوا الآن )) بالتوفيق
0 التهاب الصلبة و ما فوق الصلبة
0 اشكال فناجين قهوة رائعة وانيقة 2014
0 أخطاء ترتكبينها بحق مولوك الصغير
0 لو لِ الغغلآَ عنوآن أنت يَ عممري عنوآنهه ..!!
0 كفتة الدجاج بالبطاطس..
0 كلمتان سبب لنجاتك يوم القيامة !
0 رسائل حب من زوجة عاشقة لزوجها.........
0 نتائج مسابقة بيت الأحلام ( مبروووك)
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 05-18-2015, 02:13 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فطومة ام رغد

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 97091
المشاركات: 455 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 232
فطومة ام رغد has a spectacular aura aboutفطومة ام رغد has a spectacular aura aboutفطومة ام رغد has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
فطومة ام رغد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: كيف تتجنبين الولاده المبكره قبل اوانها ؟؟




يعطيك العافية ويسعدك
والله يكفينا شر الاجهاض وشر الولادة المبكرة
ويتمم لكل حامل حملها





من مواضيع فطومة ام رغد
0 دكتورة نوال العيد ومحاضرة قيمة عن رمضان هديتي لكم
0 9 أمور لا يفهمها الرجل فيك
0 الى كل من ابتليت بصدود زوجها اليك الحل
0 غذاء الحامل في رمضان
0 تطورات الحمل في الثلث الاخير منه
0 الفوائد الصحية لوجبة السحور
0 (ملف راقي للسلطات والشوربات والمعجنات ...وكثير من الاطباق لرمضان )
0 هذه قصة تأخري عنكم
0 ملابس للكتاكيت الحلوين
0 يارب يعجبكم النشيد
0 برنامج عملي وحل أكيد لمن تريد الانجاب وحل كل مشكلاتها
0 سلسلة الخصال الموجبة لدخول الجنة برحمة الله تعالى
0 اعشاب مفيده للنفاس من كلام د.جابر وعبدالباسط <<< فقط للي تهمها صحتها وصحة وليدها
0 هل تعانين من تأخر الانجاب؟ ادخلي بسرعة لايفوتك
0 برنامج عملي وحل أكيد لمن تريد الانجاب وحل كل مشكلاتها
توقيع : فطومة ام رغد

عرض البوم صور فطومة ام رغد   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علامات الولاده المبكره ام جوري&& منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 3 12-10-2014 11:42 AM
الولاده المبكره amalalghad إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس 14 10-18-2013 11:12 PM
الولاده المبكره جرح البعاد منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 5 09-09-2013 08:05 PM
الولاده المبكره ، اسباب الولاده المبكره ، مشاكل الولاده المبكره بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-13-2012 08:44 PM
الولاده المبكره أم ميوري منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 0 02-02-2011 06:31 PM


الساعة الآن 08:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .