أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


هل تستطيع المصابة بسرطان الثدي الانجاب؟


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-03-2015, 01:57 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 26.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
icon19 هل تستطيع المصابة بسرطان الثدي الانجاب؟











هل تستطيع المصابة بسرطان الثدي الانجاب؟

.. ليس نهاية الحياة
- «عندما علمت باني مصابة بسرطان الثدي وقد مضى على زواجي عام واحد فقط شعرت ان الحياة قد توقفت عند هذه اللحظات وانتابني حزن شديد... فكلمة «سرطان» عنت لي في تلك الايام نهاية حياتي الزوجية، كيف لا وانا فقدت الامل بان اصبح يوما ما أما وهو حلم حياتي».
هكذا وصفت «سارة» حالها، وهو ليس اسمها الحقيقي، واخترناه استجابة لرغبتها بعدم استخدام اسمها الأصلي.
رحلتها مع سرطان الثدي لم تكن سهلة، خصوصا وانها كانت في بدايات حياتها الزوجية ولم تنجب بعد، لكن اكتشافها المبكر للسرطان ساعدها بدرجة كبيرة على الشفاء واعادة حلم حياتها بالانجاب.



سارة (30 عاما) هي الآن ام لطفل يبلغ من العمر عامين، ترى الحياة من خلال طفلها وتؤمن بان سرطان الثدي في مراحله الاولى ومن خلال تقدم الطب لم يعد عائقا امام تحقيق حلم الامومة ... الحلم الاجمل في حياة كل امرأة.
أم احمد جابر (35 عاما) اصيبت بسرطان الثدي بعد ولادتها طفلها الثاني بشهرين
تقول لـ «$»: أنها شعرت بكتلة غربية وهي ترضع طفلها، فلم تبال بالامر في البداية اعتقادا منها بان هذا له علاقة بتجميع الحليب.
لكنها امام اصرار زوجها ووالدتها أجرت الفحص ولم يكن يدور في خاطرها ان تكون مصابة بسرطان الثدي، الا ان الطبيب عندما أجرى الفحص السريري طلب منها اجراء صور شعاعية لتكتشف بانها مصابة بالمرض.
وتضيف: «لا يمكن ان أصف مشاعري عندما علمت بالأمر، فخوفي على اطفالي ونحيب طفلي المتواصل عندما أوقفت الرضاعة الطبيعية عنه ورفضه في بداية الامر تقبل الحليب الاصطناعي جعلني أعيش اياما صعبة».
واشارت ام احمد الى انها باشرت بالعلاج فور تشخيصها وقد تعافت من المرض بعد ان عاشت تجربة مؤلمة لحظة بلحظة. وهي تخضع للفحص الدوري لكنها لا تنكر انها لا تزال تعيش في خوف دائم من ان يعاودها المرض الخبيث مرة اخرى.
وتبعا للبرنامج الاردني لسرطان الثدي، لا يزال هذا المرض يتربع على قمة اكثر السرطانات انتشارا في الاردن وتحديدا لدى الاناث.
ووفق السجل الوطني للسرطان التابع لوزارة الصحة وصل عدد الاصابات المكتشفة لدى الاناث في عام 2008 الى (855) اصابة وفي عامي 2009- 2010 الى (914) اصابة.
وتؤكد مصادر طبية مختصة ان نسبة الشفاء من سرطان الثدي تصل الى (95%) اذا ما اكتشف في المرحلتين الاولى والثانية، ومع تقدم الطب صار بامكان اللواتي عولجن منه أن يحملن ويلدن.

ما هو سرطان الثدي؟
سرطان الثدي هو عبارة عن انقسام خلايا أنسجة الثدي ونموّها دون الخضوع لأنظمة التحكم الطبيعية في الجسم. وقد تغزو هذه الخلايا النسيج المحيط بالثدي، كما يمكن أن تنتقل لأجزاء الجسم عن طريق الدم أو الجهاز الليمفاوي إذا لم يتم علاجها.
العلامات والأعراض:
ظهور كتلة في الثدي أو تحت الإبط.
تغيّر في شكل أو حجم الثدي.
سماكة جلد الثدي تجعله يشبه قشر البرتقال.
تغير في لون أو حرارة جلد الثدي.
حكة وتقشر في الحلمة.
ظهور تجعدات في الثدي.
إفرازات غير طبيعية من الحلمة.
تغير اتجاه الحلمة أو انقلاب الحلمة إلى الداخل.
احتمالات الحمل؟
ان تصاب المرأة بسرطان الثدي ليس بالامر السهل خصوصا ان لم تكن قد انجبت بعد او انجبت طفلا واحدا وترغب بالمزيد من الاطفال.
فاسئلة كثيرة تدور في أذهان النساء حول امكان الانجاب وما إذا كان العلاج الكيماوي سيترك آثارا على الطفل بالمستقبل.
وتؤكد الدكتورة ليان اوتي اخصائية النسائية والتوليد المستشارة في مركز الحسين للسرطان ان الحمل بعد الاصابة بالسرطان لم يعد مستحيلا، وهو مرتبط بالفترة الزمنية لانتهاء العلاج والتفكير بالحمل خاصة انه بعد الانتهاء من العلاج الكيماوي لا يترك اثرا سلبيا على المرأة.
واكدت أن الطبيب يتعامل مع كل حالة مرضية تبعا لاسبابها ووضعها، «فما يجوز في حالات معينة قد يصبح ممنوعا في أخرى».
وأكدت أوتي انه لا يوجد ما يمنع اي امرأة اصيبت بسرطان الثدي وخضعت للعلاج وشفيت من الحمل والولادة.
وأوضحت أن من شفيت من سرطان الثدي تحتاج مدة ثلاثة اعوام بعد انتهاء العلاج لتستعيد قدرتها على الإنجاب شريطة «أن يكون المرض قد اكتشف في مراحله الأولى».
وأشارت أوتي إلى أن بعض انواع سرطان الثدي تزيد من نشاط بعض الهرمونات المرافقة لحدوث الحمل خاصة وانها تعتمد على نشاط هذه الهرمونات ...
واضافت اوتي : اننا نصح المصابات بسرطان الثدي ان لا يحملن خلال فترة زمنية معينة تمتد الى خمس سنوات وذلك لضمان عدم تنشيط الهرمونات التي لها علاقة بالسرطان مبينة ان المرأة المصابة بسرطان الثدي تحتاج للخضوع للعلاج واجراء العديد من صور الأشعة، إذ أن وقوع المرض، وفق أوتي، يؤثر على مسار الحمل خاصة في الشهور الأولى .
واوضحت اوتي ان بعض النساء اللواتي يخضعن للعلاج الكيماوي تتوقف عندهن الدورة الشهرية او يصبن بفشل في عمل المبايض وهذا الأمر إذا أصيبت به المرأة قبل الإنجاب وعند تعرضها للعلاج الكيماوي فان الحل الوحيد أمامها للإنجاب هو بإجراء عملية طفل الأنابيب.
وبينت أوتي أن سرطان الثدي شكل (20%) من مجموع السرطانات بين النساء والرجال عام 2008 ، وما نسبته (38%) من مجمل السرطانات التي تصيب النساء.
وعزت انتشار سرطان الثدي إلى الزواج المتأخر وعدم استغلال فترات الرضاعة الطبيعية من قبل الأمهات. كما لفتت إلى أن زيادة نسبة الوعي عند النساء من خلال الكشف المبكر واللجوء الى الاطباء لتشخيص عوارض المرض أدى إلى ارتفاع نسبة الكشف عن عدد المصابات.
احتمالات خسارة الجنين للحامل المصابة بالسرطان
قد تصاب المرأة بسرطان الثدي وهي في مراحل الحمل، ما يزيد معاناتها ويجعلها تعتقد ان خسارة الجنين هو الحل الوحيد امامها.
لكن الدكتورة اسماء الباشا اخصائية النسائية والتوليد وسلامة الجنين في مستشفى الجامعة الأردنية تقول ان اصابة المرأة الحامل بسرطان الثدي في الشهور الثلاثة الاولى من الحمل يكون القرار الطبي بانهاء الحمل لان العلاج الكيماوي سيؤدي الى تشوهات الجنين.
واضافت: اذا اصيبت المرأة الحامل بسرطان الثدي وهي في فترة الحمل من الشهر الثالث وحتى الشهر السابع تكون الجراحة لاسئصال الورم هي الخيار الافضل وقد يُلجأ إلى العلاج الكيماوي في حالات قليلة جدا ويستكمل العلاج بعد الولادة
واكدت الباشا انه في حال تشخيص المرض أثناء فترة الرضاعة ينصح بوقف الرضاعة والبدء بالعلاج الفوري .
وان كان سرطان الثدي لا يزال يشكل مخاوف كبيرة لدى النساء فان خوف النساء الحوامل من الاصابة به يتضاعف حيث تؤكد الدكتورة اوتي بانه منذ عام 2003 اصيبت 50 امرأة بالمرض وهن حوامل.
تقنية تجميد البويضات
الدكتورة وفاء محسن اخصائية النسائية والتوليد وأطفال الأنابيب اشارت الى انه في سنوات مضت عندما كانت المرأة تصاب بسرطان الثدي وان كانت صغيرة بالعمر فقد كانت تفقد خصوبتها وقدرتها على الإنجاب حتى وإن شفيت من المرض.
وهذا يعود للأدوية الكيميائية التي تعطى لها للسيطرة على المرض والتي كانت تسبب تدميرا كاملا لمخزون المبيض من البويضات حتى وإن كانت المريضة صغيرة السن ولم تنجب بعد.
ولاحظت محسن أنه مع تطور العلم صار ممكنا اتباع تقنية تجميد للبويضات بتكلفة مقبولة قبل البدء بإعطاء الأدوية الكيميائية. ويمكن الإستفادة من هذه البويضات وتخصيبها بالحيوانات المنوية للحصول على الأجنة وإرجاعها الى الرحم الذي لا يتضرر من الأدوية الكيميائية وإنجاب طفل سليم معافى.
واشارت محسن الى ان تقنية تجميد البويضات من أحدث التقنيات المستخدمة الآن في حقل الخصوبة والمساعدة على الإنجاب، وهي تقنية مستخدمة للنساء اللواتي سيتعرضن لعلاج كيميائي أو علاج بالأشعة أو لمن لم تتزوج بعد وتخشى إذا تأخر عمر الزواج أن تفقد قدرتها على الحمل والإنجاب فتجمد البويضات لحين الحاجة إليها.
وهذا يعطي الكثيرات من المرضى أو الآنسات اللواتي اقتربن من عمر الأربعين ولم يتزوجن بعد املا كبيرا.

النساء العربيات يصبن بسرطان الثدي في اعمار مبكرة
الخوف من الاصابة بسرطان الثدي رافقها الى حد كبير وعي حقيقي باهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعند البدء بعمر الاربعين حيث تبادر العديد من النساء لاجراء الفحص الدوري للثدي قبل دخولهن سن الاربعين معتبرات هذا الامر سلوك ايجابي يقودهن لاكتشاف السرطان في مراحله المبكرة ان وجد.
الدكتورة ليان اوتي اخصائية نسائية وتوليد ومستشارة نسائية وتوليد في مركز الحسين للسرطان اشارت الى ان المنطقة العربية معظم اصابات النساء بسرطان الثدي يكنّ باعمار تراوح من (45–49) عاما في حين ان متوسط اعمار النساء اللواتي يصبن بسرطان الثدي في الدول الغربية والاجنبية من (60-70) عاما.
وتشير الى ان الدراسات حيال هذا الامر لا تزال مستمرة لمعرفة الاسباب الحقيقة وراء اصابات النساء العربيات بسرطان الثدي في هذه الاعمار المبكرة مقارنة مع الغرب.
الكشف المبكر طريق الشفاء
وشددت اوتي على اهمية ترسيخ مفهوم الفحص المبكر والدوري للثدي عند النساء خصوصا أنه لا يزال غائبا عند الكثيرات اللواتي لا يقدمن على اجرائه الا عند شعورهن بأعراض تستدعي اجراء الفحوصات المتعلقة بسرطان الثدي.
ويعمل البرنامج الاردني لسرطان الثدي على زيادة التوعية باهمية الكشف المبكر وحث النساء على اجراء الفحص الدوري للثدي فقد نجح البرنامج في خفض نسبة المصابات بسرطان الثدي في المرحلتين الثالثة والرابعة الاشد خطرا من (70%) قبل تنفيذ البرنامج الى (35%) بعد مرور ثلاث سنوات على تنفيذ البرنامج بالاردن.
إذ بدأ البرنامج بتقديم خدماته الصحية في الاردن عام 2006 من خلال لجنة توجيهية وطنية انشأتها وزارة الصحة بالتعاون مع مركز ومؤسسة الحسين للسرطان.
وتؤكد مصادر طبية مختصة اهمية رفع مستوى الوعي لدى النساء الاردنيات باهمية العمر كعامل خطورة اساسي للأصابة بسرطان الثدي وخاصة عند بلوغ سن الاربعين عاما فما فوق خصوصا ان الدراسات العالمية اكدت ان بلوغ هذا السن يضاعف الاصابة بسرطان الثدي .
وبعد، فان الاصابة بسرطان الثدي لم يعد عائقا بين الحمل والانجاب شريطة الكشف المبكر عن السرطان وتلقي العلاج الفوري ليصبح حلم الانجاب واقعا عاشته العديد من المصابات اللواتي شفين من سرطان الثدي .













من مواضيع إحساس إمرأة
0 طاولات سفره ,افخم طاولات سفر الطعام
0 كيف تستعدين للولادة نفسياً وعملياً
0 إحساس إمرأة هنا مسابقة القصة المضحكة .. حياكم ♥~
0 ما هى أسباب حدوث الحموضة اثناء الحمل
0 كل شئ عن الحمل بتوئم
0 قهوة موكا
0 كشري المصري , كاسرول الخضار مع اللحمة , كليجة العراقية
0 غير مسجل هنا مسابقة الطبي العام .. حياكم
0 هام و خطير و عاجل ....
0 تأثير البقدونس على المرأة الحامل
0 خلفيات مناظر طبيعية خلابة للكمبيوتر ,خلفيات سطح المكتب طبيعية
0 الرعاية الصحية ما قبل الحمل
0 كوكتيل ولا أروع
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 الاسماء الحديثه , اجمل الاسماء بمعانيها 2015
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس



قديم 05-03-2015, 01:57 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 26.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: هل تستطيع المصابة بسرطان الثدي الانجاب؟




اللهم اغفر لي وللمؤمنين
والمؤمنات الاحياء منهم والاموات





من مواضيع إحساس إمرأة
0 حياكم يالغاليات
0 دور الطبيب في تسهيل الولادة
0 هل أنتِ مصابة بإكتئاب ما بعد الولادة؟
0 أزياء كوريات للأطفال رووعة
0 ازياء للأطفال، اروع كولكشيــن أطفال
0 ضعف نمو الجنين فى أسابيعه الأولى يعرضه لأمراض القلب مستقبلا
0 طرق التعامل مع الام الظهر بعد الولادة , معلومات تهم كل النفاس
0 الاكتئاب يستمر مع الأم الحامل حتى بعد الولادة بثمانية أسابيع
0 مشاركتي في مسابقة أجمل غرفة واستقبال مولود
0 فساتين بنات روعة ،فساتين بنات للسهرة
0 ♥ صور مواليد حلوييييين ♥
0 ♥ سلطة المكرونة مع الحمص والذره بالصور ♥
0 علاج تشوهات الرحم , اسباب تشوهات الرحم
0 درس تختفي وتظهر الصورة و درس الاطار منقط
0 كيف يحدث الحمل ؟!
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-03-2015, 07:16 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: هل تستطيع المصابة بسرطان الثدي الانجاب؟








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تقوية عضلات الطفل لتعلم الجلوس
0 منظّف الزجاج بالخلطات الطبيعيّة التالية!
0 هل الجماع يؤثر على الطفل؟ وزوجتي حامل بطفل أنابيب في الشهر الثالث
0 اختيار الصدرية المناسبة التي يتوافر فيها شرطان العملية والجمالية
0 نتااااااااااااااااااااائج مسابقة عيون المشاااااهير
0 نبتة الجنسنج Ginseng، النبتة المعمرة ذات الجذور المتفرعة
0 عادة تناول الكافيين وتأثيره على خصوبتك
0 مبروك للبنات الحلوات
0 طريقة عمل صنع اكسسوارات من الخرز
0 ماهو علاج السعال بالاعشاب الطبية
0 5 فوائد جمالية جديدة للرمان
0 التوتر والعصبية قبل نزول الدورة الشهرية
0 بالصور:زينى بيتك ب"الباسكت" وعلب المناديل الستان
0 دوالي الخصيه
0 مشاكل صحية شائعة قد تعاني منها النساء
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-03-2015, 07:55 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: هل تستطيع المصابة بسرطان الثدي الانجاب؟








من مواضيع ام ارجواااااان
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 تعرفي على فوائد طين البحر؟
0 # طريقه عمل المراصيع بالصور #
0 طريقة عمل الدوريتوس فى المنزل
0 صور ملابس اطفال فرنسية 2014
0 قرية يمنية كل سكانها مصابون بالعمى الليلى
0 تخلّصي من الصفات القيادية في بيت الزوجية
0 ميك آب الفنانة الرقيقة سولاف فواخرجي
0 $ طربيزااااات راااااائعة $
0 طريقة عمل كب كيك التوفي وصلصة الشوكولا ته
0 # مشكلة الاسهاااااااال عند الطفل الرضيييع ###
0 ما هي الرعاية الطبية المتكاملة
0 نصائح التغذية للمرأة الحامل
0 ديكورات روعة .. ديكورات فرساتشي
0 (وَاذْكُرْ رَبَّكَ إِذَا نَسِيتَ) للشيخ العثيميين - رحمه الله
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2015, 09:36 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,036 [+]
بمعدل : 13.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: هل تستطيع المصابة بسرطان الثدي الانجاب؟




يعطيك العافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-06-2015, 05:52 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 7.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 296
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: هل تستطيع المصابة بسرطان الثدي الانجاب؟








من مواضيع أسيرة زوجي
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الاصابة بسرطان الثدي ام جوري&& منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 8 08-05-2014 10:57 PM
أشعة x ترفع معدل الإصابة بسرطان الثدي عند السيدات Haifa المنتدى الطبي الــعــام 0 09-11-2012 01:39 AM
حملة للتوعية بسرطان الثدي **سماسم** المنتدى الطبي الــعــام 11 01-02-2012 02:06 PM
عمل النساء ليلا يعرضهن للاجهاض ويصيبهن بسرطان الثدي ام عائش منتدى حوامل الطبي 9 11-09-2011 12:34 PM
الجوز يحد من الإصابه بسرطان الثدي عاشقة طيور الجنه منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 7 07-04-2010 11:38 AM

 

الساعة الآن 09:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .