أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى مشاكل الدورة الشهرية

منتدى مشاكل الدورة الشهرية يختص بعدم إنتظام الدورة الشهرية , الآم الدورة الشهرية , إنقطاع الدورة الشهرية , وطرق معالجتها ..


تأخر الدورة الشهرية وانقطاع الدورة الشهرية


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-03-2015, 08:55 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 27.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1059
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
e11 تأخر الدورة الشهرية وانقطاع الدورة الشهرية
















تأخر الدورة الشهرية وانقطاع الدورة الشهرية


عدم انتظام الدورة الشهرية هو أحد الاضطرابات الشائعة لدى النساء، ويؤدي لانقطاع الدورة الشهرية او ما يعرف بانقطاع الحيض أو لقلة الحيض. أسباب عديدة تؤدي لعدم انتظام الدورة الشهرية، ولظهور الحيض في فترات متباعدة أو انقطاعه. رغم أن بعض النساء قد تتجاهلن الأمر، الا أن عدم انتظام الدورة الشهرية مهم جداً، وعلى المرأة اخبار الطبيب بذلك. وذلك لأن الأسباب التي تؤدي لعدم انتظام الدورة الشهرية معروفة، ويُمكن علاجها وتجنب مضاعفاتها.


تستمر الدورة الشهرية بشكل طبيعي لمدة 28 يوماً، وتكون منتظمة أي أن الحيض يظهر كل 28 يوم. من المهم الذكر أن الدورة الشهرية من الممكن أن تستمر 21-35 يوماً ولا يزال الأمر طبيعياً. يرجع سبب الانتظام في الدورة الشهرية لقدرة الجسم على افراز الهرمونات من الدماغ، مما يؤدي لافراز الهرمونات من المبيض، وخاصةً الاستروجين والبروجسترون. أية خلل في الهرمونات قد يؤدي لعدم انتظام الحيض.


انقطاع الحيض (Amenorrhea): يُسمى أيضاً بالضهى. ويُمكن تصنيف انقطاع الحيض الى نوعين:


· انقطاع الحيض الأولي (Primary Amenorrhea): عدم ظهور الحيض حتى سن الخامسة عشر.


· انقطاع الحيض الثانوي (Secondary Amenorrhea): انقطاع الحيض لمدة تزيد عن ستة أشهر، بعد ظهوره في السابق.


قلة الحيض (Oligoamenorrhea): يُسمى أيضاً بندرة الحيض، وهو حالة استمرار الدورة الشهرية لمدة تزيد عن 45 يوماً. أي أن الحيض يحدث أقل من 6-8 مرات خلال السنة الواحدة.

أسباب تأخر الدورة الشهرية وعدم انتظام الدورة الشهرية


أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية عديدة، وقد يكون بعضها لأسباب هرمونية أو لأسباب مرضية في الجهاز التناسلي. تُفرز الهرمونات من غدة الوطاء (Hypothalamus) لتؤثر على الغدة النخامية (Pituitary Gland) في الدماغ. تقوم الغدة الرخامية بافراز هرمونات أخرى تؤثر على المبيض وتحفز على افراز الاستروجين والبروجسترون منها. للاستروجين والبروجسترون تأثير على الأعضاء التناسلية كالرحم، عنق الرحم والمهبل. خلل في الأعضاء أو الهرمونات المذكورة أعلاه يؤدي الى عدم انتظام الدورة الشهرية.


تختلف أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية وفقاً للحالة التي تُصيب المرأة. أهم الأسباب لعدم انتظتم الدورة الشهرية هي:


· أسباب انقطاع الحيض الأولي:


التشوهات الخلقية في الجهاز التناسلي الأنثوي، كعدم وجود الرحم، أو الرحم المزدوج، أو عدم وجود المهبل.


فشل المبيض وعدم قدرته على الاباضة منذ الولادة.


خلل في الدماغ وفي الغدد الصماء كالغدة الوطاء أو الغدة النخامية.


في العديد من الحالات يبقى سبب انقطاع الحيض الأولي غير معروف.


· أسباب انقطاع الحيض الثانوي:


الحالة الأكثر انتشاراً لانقطاع الحيض الثانوي هي الحمل.


الرضاعة.


سن اليأس (Menopause).


أورام الغدة النخامية والتي تُفرز هرمون البرولاكتين، مما يؤدي لانقطاع الحيض.


متلازمة المبيض متعدد الكيسات (PCOS- Polycystic Ovary Syndrome): متلازمة تصيب النساء وتؤدي لتعدد الكيسات في المبيض، ولعدم انتظام الدورة الشهرية وغزارة الحيض، اثر تغييرات في نسبة الهرمونات في الجسم.


الافراط في النشاط البدني.


الضغط النفسي الزائد.


القهم العصابي (Anorexia Nervosa): حالة نفسية شائعة لدى الشابات والتي تؤدي للنحافة المبالغ فيها، مما يؤدي لانقطاع الحيض.


الاكتئاب.


سوء التغذية.


الأمراض المزمنة.


فقدان الوزن المبالغ فيه.


أمراض الغدة الدرقية.


· معظم حالات ندرة الحيض تحدث لأسباب مشابهة لانقطاع الحيض الثانوي، وأبرزها متلازمة المبيض متعدد الكيسات.

أعراض عدم انتظام الدورة الشهرية


من الواضح أن الأعراض قد تكون انقطاع الحيض أو ندرة الحيض، وعلى المرأة الاهتمام ومراقبة انتظام الدورة الشهرية، لتعرف موعد ظهور الحيض ومدى انتظامه. أعلاه يُمكن الاطلاع على تعريف انقطاع الحيض وندرة الحيض. قد توجد أعراض اخرى مرافقة لعدم انتظام الدورة الشهرية كغزارة الحيض، عسر الحيض أو أعراض أخرى تتعلق بسبب عدم انتظام الدورة الشهرية، كافراز الحليب، الومضات الساخنة وأخرى عديدة.

تشخيص عدم انتظام الدورة الشهرية


يعتمد تشخيص عدم انتظام الدورة الشهرية على التاريخ المرضي بشكل بارز. من المهم ان تعرف المرأة سن بدء الحيض، موعد الحيض، موعد الحيض الأخير وتسجل الأيامات التي يظهر فيها الحيض. بالاضافة الى الأعراض، فان الطبيب سيستفسر عن أعراض تتعلق بسبب عدم انتظام الدورة الشهرية. من المهم أن يطلع الطبيب على جميع التفاصيل، وعلى أعراض الأسباب التي قد تؤدي لعدم انتظام الدورة الشهرية.


خلال الفحص الجسدي يقوم الطبيب باجراء الفحص، وخاصةً الفحص المهبلي لملاحظة علامات قد تدل على سبب عدم انتظام الدورة الشهرية.


الاختبارات: عدة اختبارات تساعد على تشخيص سبب عدم انتظام الدورة الشهرية. تختلف الحاجة للاختبارات وفقاً لسبب عدم انتظام الدورة الشهرية، وتختلف الاختبارات التي يجب اجرائها.


· اختبارات الدم: اختبار هرمون الحمل (Beta HCG)، اختبار هرمونات الغدة الدرقية، اختبار الهرمونات النسائية في الدم، وأخرى تساعد على تشخيص سبب عدم انتظام الدورة الشهرية.


· التخطيط فوق الصوتي (Ultrasound) التخطيط فوق الصوتي هو اختبار تصويري لرؤية الرحم وأعضاء الجهاز التناسلي الداخلية. يعمل التخطيط فوق الصوتي بناءً على ارسال موجات فوق صوتية من جهاز خاص الى الجسم، ومن ثم تُعكس هذه الموجات ليلتقطها الجهاز ويحولها الى صورة. يُمكن وضع الجهاز على جلد البطن أو الحوض، أو في داخل المهبل- Trans Vaginal Ultrasound. يساعد على تشخيص أسباب تتعلق بالجهاز التناسلي الأنثوي.


· التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI- Magnetic Resonance Imaging) لتشخيص أورام الغدة النخامية.

علاج عدم انتظام الدورة الشهرية


يتعلق علاج عدم انتظام الدورة الشهرية بسبب عدم انتظام الدورة الشهرية. من شأن العلاج للأمراض المختلفة أن يكفي لعلاج عدم انتظام الدورة الشهرية.


وسائل منع الحمل الهرمونية: وسائل منع الحمل الهرمونية عديدة وتشمل حبوب منع الحمل، اللصقات الجلدية، الحلقة المهبلية، حقنة منع الحمل، وحتى اللولب الرحمي المطلق لليفونورجيستريل (Levonorgesterel-Releasing IUD). جميع هذه الوسائل، وخاصةً حبوب منع الحمل تُستخدم لعلاج متلازمة المبيض متعدد الكيسات، ويُمكن استخدامها في العديد من الحالات لتنظيم الدورة الشهرية.


علاج سوء التغذية أو القهم العصابي يتطلب الحفاظ على تغذية مفيدة، بالاضافة الى المعالجة النفسية واستشارة طبيب نفسي. أما اذا كان عدم انتظام الدورة الشهرية نتيجة للنشاط البدني الزائد، يجب العمل على التقليل من النشاط البدني، والقيام به بشكل معقول.


فشل المبيض المبكر وانقطاع الحيض الدائم: من الطبيعي أن ينقطع الحيض في ما حول سن الخمسين، ولا توجد طريقة لعلاج الأمر. لكن اذا ما عانت المرأة من اعراض انقطاع الحيض الدائم كالومضات الساخنة والنزيف المهبلي، يُمكن التحكم بهذه الأعراض وتنظيم الدورة الشهرية بواسطة العلاج الهرموني بالاستروجين والبروجسترون. على المرأة التوجه للطبيب النسائي لاستشارته لأجل العلاج الهرموني. فشل المبيض المبكر هو حالة من فشل المبيض وعدم قدرته على الاباضة قبل سن الأربعين. تؤدي هذه الحالة لانقطاع الحيض ولأعراض مشابهة لانقطاع الحيض الدائم، ولكنها تظهر قبل سن الأربعين. معنى الأمر هو عدم قدرة المرأة على الانجاب، وقد يكون مزعجاً للمرأة. لا يوجد علاج لفشل المبيض المبكر، الا أنه من الممكن أن يتم العلاج بحبوب منع الحمل أو العلاج الهرموني للتلطيف من الأعراض التي قد تظهر.


أمراض الغدد الصماء: أمراض الغدة الدرقية تحتاج للمعالجة بالأدوية المضادة للغدة الدرقية أو هرمونات الغدة الدرقية، وفقاً للمرض المصابة به المرأة. قد تحتاج المرأة للمعالجة الجراحية لأمراض الغدة الدرقية. أورام الغدة النخامية تستجيب للعلاج بالأدوية الناهضة للدوبامين (Dopamine Agonist) والتي تؤدي لخفض افراز البرولاكتين، مما قد يؤدي لانتظام الدورة الشهرية. بعض أورام الغدة النخامية تحتاج للمعالجة الجراحية.


لا يُمكن معالجة الأمراض الوراثية، ولكن بعض التشوهات الخلقية في الجهاز التناسلي النسائي يُمكن علاجها بالمعالجة الجراحية.






















من مواضيع ام ارجواااااان
0 (((((( مكياااااااجي أحلى من مكيااااااااجك )))))) شاركونا يالغاليات
0 الهرمونات وعملها ..ونسبها الطبيعيه !!
0 ازياء حوامل 2012 , بلايز و بناطيل حمل روووووعه
0 الحلويات الجزائرية..فنّ و ذوق.., وصفات لذيذة بالصور
0 = ما أكثر الناس وما أندر الانسان ؟؟؟=
0 مجموعة عطور نسائية رائعه
0 الف الف الف مبروك بالفائزات في مسابقة اللوك الرمادي مبرووووك تعالوا هنوهم يالغاليات
0 المياه المحلاه سبب في تساقط شعر نصف النساء
0 * خلطه سيقاني دلع
0 العنااااايه بالشعر الجااااف
0 كيف يواجه النمل الفيضان !!! بالصور
0 الصفراء في الأطفال حديثي الولادة: أسبابها، أنواعها، وعلاجها
0 تكوين فني بديع لمائدة حالمة في احتفال العائلة
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 # فقط في اليابان يتم تحويل الهواتف العمومية إلي أحواض للأسماك #
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس



قديم 05-05-2015, 03:58 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,248 [+]
بمعدل : 4.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: تأخر الدورة الشهرية وانقطاع الدورة الشهرية








من مواضيع NoNa roze
0 زيت اليانسون يحمي شعرك ويغذيه
0 طريقة عمل بودنج البرتقال على البخار
0 طرق تحضير الصابون من الطبيعة
0 5 أشياء يجب أن تعرفيها عن تدليك مولودك
0 حواء تعرفى على شخصيتك من ادوات مطبخك
0 طريقة عمل صوص الثوم
0 الحبة السوداء فى الطب النبوىًً" مشاركتي في مسابقة الطب النبوي"
0 نصايح تهمك لرمضان..
0 السباحة لطفلك الرضيع
0 الغذاء المفيد أيام الامتحانات
0 لماذا يشعر طفلك بالجوع طوال الوقت؟
0 نصائح للاهتمام بالبشرة أثناء الحمية الغذائية
0 الأطعمة التي تتناوليها أثناء فترة الحمل وكيفية تحضيرها
0 10 أشياء يجب أن تعرفيها عن الرضاعة الطبيعية
0 مقادير عش البلبل
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2015, 06:45 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 14.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: تأخر الدورة الشهرية وانقطاع الدورة الشهرية








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 صيغ دمج الطبقات
0 ” سموكي أيز ”
0 عصير هافانا
0 الصحة في رمضان
0 كيفية استخدام التحليل المنزلي للحمل
0 الرسم على الفاكهة من أكثر الأشياء التي يحب رؤيتها الكثيرين،
0 ملف كامل عن العقم --الاسباب-التشخيص زالعلاج بالصور
0 المصطلحات الطبية - العقم
0 الإصابة بتليف الرحم في عمر (27)
0 بريااني لحم على اصوله..!! يم يم
0 العضوه ربي رحيم
0 مربعات الشوكولاتة بالبندق لاتفوتكم
0 حلى الكاسات
0 أنواع المرطبات المهبلية واستخدامها مع وسائل منع الحمل
0 الأدوية التي يمكن أن تأثر على الجنين
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2015, 11:46 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 27.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1059
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: تأخر الدورة الشهرية وانقطاع الدورة الشهرية








من مواضيع ام ارجواااااان
0 العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، في ذمة الله عزوجل
0 مطعم نيو لاكى فى الهند حيث يتناول الرواد طعامهم وسط الأكفان والأموات
0 الطّرق على المسامير
0 لماذ كان يقتل الفراعنه من يقتل القط !
0 خَشْيَتُكَ يَا رَبّ
0 كولكششششن روووووووووووعه الجزء الثاااااني
0 *** ملتقى مشرفات - منتديات مملكة حوامل - بالتوفيق
0 @ رسالة من ( شمس الشموس ) @ هامه
0 ؟؟؟ لمن العباااااارة ؟؟؟
0 # الى اللقاء يالغاليات - تمنياتي للجميع بالتوفيق ##
0 المكرونة بالدجاج
0 كيف يؤثر الإجهاض على المرأة؟
0 (( فوازير شهر الخير رمضان )) اتمنى لكم المتهة والفائدة ومنكم المشاركة الرائعه
0 ^^^ ملتقى مشرفات - منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة - بالتوفيق ^^^
0 صناديق قمامه تتكلم وتغني
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2015, 11:58 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية التائبة لله(ام محمد باذن الله)

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91649
المشاركات: 5,552 [+]
بمعدل : 2.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 81
نقاط التقييم: 260
التائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the roughالتائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the roughالتائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
التائبة لله(ام محمد باذن الله) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: تأخر الدورة الشهرية وانقطاع الدورة الشهرية








من مواضيع التائبة لله(ام محمد باذن الله)
توقيع : التائبة لله(ام محمد باذن الله)





[/align][/cell][/table1][/align]

عرض البوم صور التائبة لله(ام محمد باذن الله)   رد مع اقتباس

قديم 05-06-2015, 12:24 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 27.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1059
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: تأخر الدورة الشهرية وانقطاع الدورة الشهرية








من مواضيع ام ارجواااااان
0 الأكياس الكبدية
0 فِيني مِنُ گِل ﺂنثّىُ ؛ شّيُء - وُ فِيني [ شّيُء ] مَآ هُوّ فِيّ ٍگِل ﺂنثىىُ روووووع
0 شقًآإوتها [ سَؤآلٌ ] وفَي رٍڪْادتْهَا آإجْابَِه ..)
0 [ لنْدَن ] اللي قَبْل أشوفك / شفتهآ عآديه مَره !
0 لفائف القرفه المحلاه
0 اباجورات ناعمة 2014 , ستائر رقيقة 2014 , احلي الغرف 2014
0 أكثر ثمرات هذا الطريق ، وما أقلّ سالكوه
0 فساتين الحمل للصيف 2012,ازياء الحمل بالصيف 2013,ازياء حمل صيفية
0 فساتين الفنانة اريام 2014
0 # مبروووووووووك - شكر وتقدير #
0 العتاب على قدر المحبة
0 من القوي بين الناس..؟!!
0 (((( قالب شعرية بالمكسرات ))))
0 $ ساعات ماسية ب250 ألف دولار من باريس هيلتون #
0 قمصان كاروهات
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2015, 12:44 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شهد سنان

البيانات
التسجيل: May 2015
العضوية: 98577
المشاركات: 1 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
شهد سنان will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
شهد سنان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: تأخر الدورة الشهرية وانقطاع الدورة الشهرية




سلام عليكم اني مشتركه جديده . شلونكم ؟





عرض البوم صور شهد سنان   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2015, 01:50 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,586 [+]
بمعدل : 10.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: تأخر الدورة الشهرية وانقطاع الدورة الشهرية




يعطيك الف عافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2015, 05:30 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,742 [+]
بمعدل : 11.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: تأخر الدورة الشهرية وانقطاع الدورة الشهرية




يعطيييييييك الف عااافية طرح قيم





من مواضيع jojo 123456
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 05-27-2015, 01:16 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 27.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1059
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: تأخر الدورة الشهرية وانقطاع الدورة الشهرية








من مواضيع ام ارجواااااان
0 تم النصيب ودآأم الفرح ~.....
0 الذئبة الحمراء والحمل
0 ملاحظة هااااامة ( تم ايقاف الفعالية لحين اشعاركم بالمستجدات ) بالتوفيق
0 $$ هااام جدول المسااابقات - حسب الاولوية - للجميييع $$
0 خبز بالسجق والبصل 2013 , خبز بالسجق والبصل 2013
0 ألياف الخضار تحافظ على القدرات الإدراكية
0 معلومات عن الانجاب في سن الاربعين
0 طريقة عمل حلا الفليك
0 .. || كرَهتني الحُب وَأبُوه !
0 فيتامين دال + علاجه
0 التخلص من الهالات السوداء نهائيا
0 قصه وقصيده
0 الحلويات الجزائرية..فنّ و ذوق.., وصفات لذيذة بالصور
0 ستائر مطبخ رائعة و جميلة
0 ما المستوى الطبيعي لهرمون fsh؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى مشاكل الدورة الشهرية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب تأخر الدورة الشهرية وانقطاع الحيض: ام جوري&& منتدى مشاكل الدورة الشهرية 7 01-23-2015 09:40 PM
اسباب تأخر الدورة الشهرية ، تأخر الدورة الشهرية ، عدم انتظام الدورة الشهرية نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-13-2012 01:08 PM
تأخر الدورة الشهرية ، اسباب تأخر الدورة الشهرية ، كيفية التغلب على تأخر الحيض رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 1 08-21-2012 05:48 AM
الدورة الشهرية ، اسباب تأخر الدورة الشهرية ، علاج تأخر الدورة الشهرية سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-09-2012 10:28 AM
تأخر الدورة الشهرية ، انقطاع الدورة الشهرية ، انتظام الدورة الشهرية سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-04-2012 02:01 AM


الساعة الآن 01:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .