أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أمراض الجنين

منتدى أمراض الجنين يختص باكتشاف الامراض الوراثية او غيرها التي قد يصاب بها الجنين


الجنين ضحية أمراض أمه: إجهاض أو تشوّه


الجنين ضحية أمراض أمه: إجهاض أو تشوّه يمكن بعض الأمراض الانتقال من الأم الحامل إلى جنينها عبر المشيمة أو أثناء عبور الطفل المجرى الطبيعي للولادة، ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-04-2015, 12:23 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,353 [+]
بمعدل : 11.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 287
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أمراض الجنين
e37 الجنين ضحية أمراض أمه: إجهاض أو تشوّه









الجنين ضحية أمراض أمه: إجهاض أو تشوّه



يمكن بعض الأمراض الانتقال من الأم الحامل إلى جنينها عبر المشيمة أو أثناء عبور الطفل المجرى الطبيعي للولادة، ما قد يؤدي إلى أخطار تسبب الإجهاض أو ولادة طفل يعاني تشوهات خلقية جسمية تلازمه طوال حياته.
خمسة أمراض خطرة يمكن أن تجد طريقها من الأم الحامل إلى الجنين، هي:
> الحصبة الألمانية، وهي مرض ناتج من العدوى بفيروس الحصبة الألمانية الشديد العدوى والذي ينتقل بواسطة الرذاذ المحمول أثناء العطاس أو السعال، وإذا ما أصاب هذا المرض الحامل في الأشهر الأولى من الحمل، فإن عواقبه وخيمة للغاية، لأنه يمكن أن يؤدي إما إلى قتل الجنين أو إلى ولادة طفل مصاب بتشوهات خلقية تعرف باسم متلازمة الحصبة الألمانية الخلقية. وتبلغ نسبة التشوهات الخلقية 50 في المئة في حال أصاب المرض الحامل في الشهر الأول للحمل، لكنها تنخفض إلى 25 في المئة في الشهر الثاني، وإلى 15 في المئة في الشهر الثالث من الحمل.
ويشكو الطفل المصاب بمتلازمة الحصبة الألمانية الخلقية من مضاعفات كثيرة، منها ضعف السمع والبصر، وتشوهات في القلب، والإصابة بمرض التوحد، والداء السكري، وصغر حجم الرأس، والمياه الزرقاء والبيضاء في العين، واعتلالات في الغدة الدرقية، وانسداد القنوات الصفراوية، وأمراض الدم الوراثية، والتخلف العقلي، وهي مضاعفات ثقيلة ومكلفة جداً.
كيف يمكن تفادي مرض الحصبة الألمانية؟
إن الأم التي لم تصب سابقاً بمرض الحصبة الألمانية أو التي لم يسبق لها أن أخذت اللقاح ضده لديها استعداد للإصابة بالمرض، من هنا على كل امرأة تفكر في الحمل أن تجري فحصاً مخبرياً لمعرفة إن كانت لديها مناعة ضد المرض من إصابة سابقة أو من التلقيح. ويستحسن إجراء هذا الفحص قبل وقوع الحمل، فإذا تبين أنها لا تحمل الأجسام المناعية المضادة لفيروس الحصبة، فعليها أن تأخذ اللقاح المناسب ضده قبل الحمل وليس أثناء فترة الحمل. وبالطبع لا يجوز تطعيم الحامل باللقاح المضاد للحصبة في حال عدم إيجاد أجسام مناعية في جسدها كي لا يصاب الجنين بالمرض.
إذا كانت الأم حاملاً ولم تكن لديها أجسام مناعية كافية لحمايتها من داء الحصبة الألمانية فعليها أن تأخذ جميع الاحتياطات اللازمة للوقاية من المرض، مثل عدم الاختلاط مع الآخرين الذي يشكون من الداء أو من الأشخاص الآخرين الذين لم يتلقوا التطعيم ضد المرض، خصوصاً الأطفال.
> داء السيلان، وهو من أكثر الأمراض الجنسية انتشاراً في العالم، تسببه جرثومة لها قدرة عالية على النمو والتكاثر في الأغشية المخاطية الموجودة في جسم الإنسان، وهي تفضل الأماكن الرطبة والدافئة من الجهاز التناسلي، خصوصاً عنق الرحم والرحم، والقنوات المبيضية، والقناة البولية.
وينتقل مرض السيلان من طريق العلاقة الجنسية بجميع أشكالها مع شخص مصاب بالمرض، كما يمكن للطفل حديث الولادة أن يصاب بالسيلان أثناء الولادة الطبيعية. وإذا لم يتم تشخيص مرض السيلان لدى الطفل فمن الممكن أن يعرّضه إلى العمى، أو إلى التهاب المفاصل، أو إلى التهاب الدم الحاد والقاتل. إن علاج الحامل المصابة بالسيلان مبكراً يعد خطوة مهمة جداً لمنع انتقال الداء إلى الطفل أثناء الولادة وبالتالي للحيلولة دون تعرضه إلى المضاعفات، من هنا أهمية الفحص الدوري للحامل لرصد مرض السيلان باكراً وبالتالي تقديم العلاج المناسب.
> مرض الزهري، وينتقل من طريق الجنس، وسببه الجرثومة الملتوية اللولبية الشاحبة. ويمكن للأم الحامل المصابة بمرض الزهري أن تنقل المرض إلى جنينها وهو في داخل الرحم من طريق الدورة الدموية بواسطة المشيمة. أيضاً يمكن أن تنتقل عدوى الزهري مباشرة أثناء الولادة.
إن إصابة الحامل بمرض الزهري قد يترتب عنها حصول مضاعفات خطيرة، منها الإجهاض بعد الشهر الثالث أو الرابع من الحمل، أو وفاة الجنين قبل الولادة أو بعدها، أو قد يولد الطفل طبيعياً لكنه يصاب بالمرض بعد عام أو أكثر على ولادته.
ويعاني المولود المصاب بالزهري من عوارض وعلامات كثيرة، مثل ظهور التقرحات الجلدية والثآليل على راحة اليدين أو القدمين، وسحنة الوجه التي تشبه الرجل العجوز، وتساقط الشعر والأهداب والحواجب، والضعف العام، ونقص الوزن، وكثرة حدوث النزلات الصدرية والمعوية، وفقر الدم، والتهابات الأغشية المخاطية في الأنف، والتهابات كلوية ومفصلية، وتشوه الأسنان، وصلع مؤخرة الرأس.
يشخص مرض الزهري عند الحامل من خلال اختبارات معينة. وإذا ما جاءت نتائج الاختبارات إيجابية فمن المهم تقديم العلاج للحامل للقضاء على الجرثومة المسببة له لأنها يمكن أن تنتقل إلى الجنين.
> نقص المناعة المكتسب (الأيدز)، وهو مرض مزمن يشكل خطراً على الحياة، ينتج من فيروس يهدف بالدرجة الأولى إلى ضرب جهاز المناعة في الجسم فيجعله غير قادر على مقاومة العوامل الأخرى التي تتربص شراً به، مثل الفيروسات والجراثيم والفطريات.
وينتقل فيروس نقص المناعة المكتسب من الأم إلى الجنين أثناء الحمل أو الولادة. إن ربع أو ثلث النساء الحوامل المصابات بالمرض ينقلن الإصابة إلى أطفالهن. كما أن 80 في المئة من إصابات الأطفال الحديثي الولادة بالأيدز تنتقل من الأم الحامل إلى الجنين، وكلما كانت كمية الفيروس كثيفة في دم الأم زاد خطر انتقاله إلى الجنين.
إن حديثي الولادة المصابين بالأيدز خلال الحمل لا يشكون شيئاً عند الوضع، لكن خلال الشهر الأول يمكن أن تظهر العوارض الآتية:
- التهابات الفم الفطرية المعندة على العلاج.
- تضخم العقد اللمفاوية.
- زيادة حجم الكبد والطحال.
ويؤدي مرض نقص المناعة المكتسب لدى الأطفال إلى مشاكل على صعيد الوزن، والنمو، والمشي، وإلى تدهور القدرات العقلية، والتهابات تضرب كل أنحاء الجسم، ناهيكم عن شبح الموت الذي يتربص بالمصابين به في أي لحظة.
لقد أظهرت الدراسات أن معالجة الأيدز عند الحامل بالعقاقير المضادة للفيروسات يمكن أن تؤدي إلى تراجع كبير في انتقال الفيروس من الأم إلى الجنين، بل يمكن الحد من إصابة المواليد بنسبة 40 في المئة إذا ما أخذت الحوامل ثلاثة أنواع من الأدوية المضادة للفيروس خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل وحتى ستة أشهر من الرضاعة.
> التهاب الكبد ب، إن التهاب الكبد الفيروسي ب هو مرض شائع وله مضاعفات خطيرة على الأم والجنين معاً، ومن الممكن أن يتطور إلى الاستقرار فيؤدي إلى تليف الكبد وتطور الحال لتصل إلى الفشل الكبدي أو إلى السرطان.
ويمكن أن يصاب الجنين بالعدوى داخل الرحم، لكن العدوى تحدث أكثر ما تحدث أثناء الولادة. وإذا أصيبت الأم بالعدوى في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل فأن خطر تعرض المواليد للعدوى يكون عالياً جداً.
ولا يؤدي التهاب الكبد الفيروسي ب إلى الإصابة بتشوهات خلقية، لكن لوحظ أن وزن الأطفال يقل لدى الأمهات اللاتي تعرضن للعدوى أثناء الحمل.
ونظراً إلى خطورة انتقال العدوى بالتهاب الكبد الفيروسي ب من الأمهات الحوامل الحاملات للفيروس أو المصابات بالمرض، فإنه من المهم إجراء اختبار التحري عن الفيروس لجميع النساء الحوامل اعتباراً من الزيارة الأولى للطبيب. كما ينصح أيضاً بإجراء الفحص لكل الحوامل عند دخولهن إلى غرفة الولادة في حال لم يتم عمل الفحص خلال مسيرة الحمل.
وإذا كانت الأمهات غير حاملات لعدوى التهاب الكبد الفيروسي ب، لكن لديهن خطورة كبيرة لالتقاطها، فيجب عليهن أخذ اللقاح الذي هو عبارة عن ثلاث جرعات، تعطى الجرعة الأولى في العضل، والثانية بعد شهر، والثالثة بعد ستة أشهر.

العصيات القولونية
تعتبر العصيات القولونية من أشهر الجراثيم، وهي تقطن أمعاء الإنسان والحيوان، وتشكل جزءاً من مستعمرات الفلورا المسالمة نوعاً ما. وهي في شكل عام جراثيم متطفلة مسالمة وغير شريرة، نحن في أمس الحاجة إليها، وهذه المواصفات تنطبق على أكثر من 95 في المئة من بينها، لكن توجد بعض فئات من هذه العصيات يمكنها أن تكون شريرة حتى على الطفل المولود حديثاً.
لقد تم تسجيل عدد من الحالات التي أشارت إلى إمكان انتقال العدوى بالعصيات القولونية من الأم إلى الطفل الحديث الولادة آخرها كان في أستراليا، وذلك على رغم أنه لم تظهر على الأم أية بوادر تشير إلى إصابتها بالعدوى. فبعد ولادة الطفل بيومين ظهرت إشارات العدوى على شكل تقيؤات. ومع مضي أسبوع أصيب الطفل بالفشل الكلوي والنوبات الاختلاجية، كما أصيب بانحلال الدم بفعل السم الذي تفرزه تلك العصيات. لذلك، يجب الحذر الشديد من عبور العصيات القولونية من الأم إلى أمعاء الجنين تفادياً لما لا تُحمد عقباه.










من مواضيع أسيرة زوجي
0 وما أبتلاك إلا لأنه يحبك
0 حقاً إنها القناعات.... موضوع شيق,, ابدوا رأيكم
0 أقل ما يجب فعله في شهر رمضان
0 صينية البطاطس بالكريمة
0 الشيئ الذي لا نستطيع ان نستوعبه ..!
0 اغرب صور غيوم سبحان الله
0 متى يمكن لطفلي الرضيع أن يشرب الماء ..!!
0 اكسسوارات جميلة على اشكال قلوب
0 حابة تقومي الليل ؟؟ تعالي,,,,,
0 تشكيلة ساعات تشارمز
0 مسابقة ألغاز رمضانية لشهر رمضان المبارك
0 *******مقتنيات لها ذكريات *******
0 أجدد العبايات 2013
0 جسم الحامل , جسم الحامل في الشهر الرابع من الحمل
0 أحكام الأضحية
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2015, 07:26 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,545 [+]
بمعدل : 21.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4200
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: الجنين ضحية أمراض أمه: إجهاض أو تشوّه




يعطيك الف عافييه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα




اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبنتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله

ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2015, 10:31 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,820 [+]
بمعدل : 45.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1046
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: الجنين ضحية أمراض أمه: إجهاض أو تشوّه








من مواضيع ام ارجواااااان
0 قلوب بلون الزمرد
0 فوووااازززييير (( اليوم الخاااامس )) من رمضان بالتووفيق
0 >[ جاتوه الباوند كيك بالشوكولاتة ]<
0 لا تقفي وبادري إلى التحكّم بمخاطر الإنترنت على طفلكِ
0 # عنوان جمالك وكيفية العناية به #
0 نصائح لتتجني الشجار مع زوجك
0 رشاقتك في 12 دقيقة
0 هل رأيت الفجر في القطب الشمالي؟
0 من كسا الحياء ثوبه لم ير النّاس عيبه
0 ملابس العيد 2015 للاولاد الصغار
0 نزول راس الجنين لعنق الرحم
0 (( ام عباس القمر )) ؟؟؟؟ ادخلوا ضروري
0 فقدان الأسنان قد يؤثر على صحة القلب
0 ## مبروك مشرفتنا الجديدة ( ريماس احمد )##
0 وسائط مهندس الكلمة بدر عبد المحسن 2011 وسائط في طلعة البدر مايغني عن زحل 2011
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-06-2015, 11:32 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,042 [+]
بمعدل : 5.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 96
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: الجنين ضحية أمراض أمه: إجهاض أو تشوّه








من مواضيع الماسة26
0 عادات النوم عند التوائم
0 سلطة اكواب الفتوش
0 معلومات صحية ,معلومات بالصور
0 لتسهيل الولادة وفتح الرحم
0 الرضاعة الطبيعية مع التوائم
0 ديكورات رووووعه
0 ميلان أو انقلاب الرحم أو انكفاء الرحم الى الخلف أو الرحم المنقلب للخلف Retroverted Ut
0 ورود الياسمين لروحك اسعدت قلبي
0 اسباب الحصبة ، كي يتعافى طفلك من الحصبة
0 ما هو الوحم عند الحامل
0 اعشاب لتسهيل الولادة
0 طريقة عمل القيمات ( لقمة القاضي ) من مطبخ منال
0 جَنونْ الفّخامَة’
0 أروع طله بأرق الاكسسوارات
0 أروع الأزياء المنوعة ميزي بها أطفالك
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس

قديم 05-12-2015, 06:31 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,540 [+]
بمعدل : 10.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: الجنين ضحية أمراض أمه: إجهاض أو تشوّه








من مواضيع nour karim
0 وصفة بالاعشاب تسهل الولادة
0 الرضاعة الطبيعية: أسئلة وإجابات
0 اتركي طفلك يبكي حتى ينام بمفرده
0 الراحة اثناء الحمل تضر الام والجنين
0 اطلب اجازة من اجل الامتحان
0 التلبينة من سنن رسولنا الكريم
0 عيد الام
0 ازها وموت هههههههههههه
0 مراحل نمو الجنين الثلاثي الثاني
0 ادعولي بنات
0 التدليك علاج جديد للتخلص من الكرش
0 ارشادات ممارسة رياضة الحوامل
0 مالايجب ان تفعلين مع طفلك المولود الجديد
0 أسئلة شائعة بخصوص علاقة الحمل والجنس
0 ماسك الزبادي لتبييض لالبشرة
توقيع : nour karim




عرض البوم صور nour karim   رد مع اقتباس

قديم 05-12-2015, 07:23 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,269 [+]
بمعدل : 24.83 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6787
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: الجنين ضحية أمراض أمه: إجهاض أو تشوّه








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 محشي الفلفل الرومي:
0 عمل جديلة الشلال
0 علاج العقم بالخلايا الجذعية خدعة كبري
0 6 تمارين رياضية للمرأة بعد الولادة
0 صورة مفجعة لرجل مسن تحقق لصاحبها مبلغ 176 ألف دولار
0 وزن الجنين في الشهر السابع
0 شوربة الدجاج بالكزبرة
0 اخسر 6 كيلو في الاسبوع مع الرجيم الفرنسي 2014
0 ما يخص أهل المدينة المنوره المستشفيات الحكومية
0 ميلك شيك الموز والمالتيزرز
0 اميرتي دلعي ودللي نفسك وقت الدوره الشهريه
0 عادات بسيطة من أجل تفادي الإصابة بالأزمة القلبية
0 السفره اليوم عندي ههههههههه
0 حركات وطرق بإذن الله تسهل عليكم الولاده
0 نوم الحامل
توقيع : بحــ العيون ــــــــر



مسابقة الملف الشخصي + جوائز نقديه لاتفوتكم ياعضوات حوامل شرفوناا http://forum.hwaml.com/t347794.html

عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-14-2015, 01:37 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,220 [+]
بمعدل : 24.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2271
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: الجنين ضحية أمراض أمه: إجهاض أو تشوّه




موضوع جميل
جزاك الله خيرا





من مواضيع jojo 123456
0 وصفات طبيعية للتخلص من القشرة
0 طريقو سهلة لعمل عصير الجزر
0 تحدير من الافراط في شرب الاناناس
0 المشاركة 2 بمساابقة اجمل طلة
0 تعالي تعرفي اسهل طريقة لتنسيق الالوان
0 طريقة رائعة لتعطير السرير
0 تزين مفاتيح الكهرباء
0 دجاجة مبخرة مع الخضر
0 [you ]احصائيات خول مشاركاتك في المنتدى
0 فخامة غرف النوم
0 غير مسجل الإعلان عن اقتراب المسابقة الشعرية تخت عنوان أبيات من دهب
0 ملابس أطفال هيلو كيتي لأميرتك الصغيرة
0 احذية وشنط روعة
0 ان كنت تعاني من هذه المشكلة إليك الحل السحري
0 jojo 123456خااص ** لاستقبال طلبات التصاميم والفوتوشب وتركيب مقاطع الفيديو
توقيع : jojo 123456

عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 05-17-2015, 07:18 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,353 [+]
بمعدل : 11.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 287
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: الجنين ضحية أمراض أمه: إجهاض أو تشوّه








من مواضيع أسيرة زوجي
0 سابلي بالكراميل
0 القهوة بالبرتقال
0 5 معتقدات خاطئة حول نظر الأطفال
0 فساتين خطوبه
0 نصائح تجعل الطفل يحافظ على اسرار البيت
0 كيف تعرفين العضوة الدبة من العضوة النحيفة؟
0 خدع جمالية رائعة تعلميها لتطبيق عطرك كالمحترفين
0 العلاج بالماء ، الماء هو الحياة
0 فن إدارة الأزمات الزوجية!
0 مسابقة ألغاز شعرية لشهر رمضان المبارك
0 سهرتك مع فستان من faviana
0 ’ورود ذابلة..."في"...واقع مرير ‘
0 أجمل و أروع أطقم ذهب للعروسه
0 8أمراض يعالجها الزنجبيل(بإذن الله) طبيعياً
0 وجوه ووجوه
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2015, 05:33 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,536 [+]
بمعدل : 42.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: الجنين ضحية أمراض أمه: إجهاض أو تشوّه





الله يعطيك العافية يالغلااااا
ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة





من مواضيع إحساس إمرأة
0 خلفيات ايفون - خلفيات ايباد - خلفيات ايبود,خلفيات ايفون اسلاميه
0 اعذروني
0 المكرونة الفوتشيني الأوروبية بالجبنة
0 من أهم عوامل جلب الرزق
0 ملف فن الباتشورك بالتفصيل والصور
0 أمور هاامة لا تخبرنا بها الطبيبات (بالذات للبكريات) تفضلوا بالصور
0 فساتين للحوامل روعة لشتاء 2014-ملابس حوامل شتاء 2014
0 كوكتيل الموز والبرتقال
0 بروز البطن بعد الولاده ..وصفة للتخلص من تشققات البطن بعد الولادة
0 اطباق للرجيم ، طعام خاص للحميه و الرجيم
0 اعذروني حبايب قلبي
0 فوائد النشا للبشرة ،النشا لتبييض الوجه واليدين
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقة أسئلة في القرآن الكريم
0 ملف كامله وشامله عن مناسك الحج وبالصوت والصوره
0 النعناع عشبة متواضعة كثيرة المنافع‎
توقيع : إحساس إمرأة


[جعل ايدك ماتمسها النار ام بتلاء

ربي ... كن معي في اصعب الظروف
واريني عجائب قدرتك في اصعب الايـام..~
ربي اسعد قلبي وقلب كل من قال امين

عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-29-2016, 05:05 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردة بستان

البيانات
التسجيل: Sep 2016
العضوية: 105046
المشاركات: 48 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2
نقاط التقييم: 50
وردة بستان will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
وردة بستان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: الجنين ضحية أمراض أمه: إجهاض أو تشوّه




عندنا في عائلتنا اطفال مشوهين من فيروس الكبد ب والله المعين
والله يصبر قلب الامهات ويجبر بخاطرهن
وتسلمي ع الطرح المفيد





عرض البوم صور وردة بستان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أمراض الجنين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجنين ضحية أمراض امه: إجهاض أو تشوه Orchid109 منتدى أمراض الجنين 13 05-19-2014 10:03 PM
حامل في الشهر الاول واريد إجهاض الجنين NeOTechsheshe منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 34 11-20-2012 07:37 AM
إجهاض الجنين بدون ألم ، إجهاض الحمل بدون ألم ، الاجهاض بنت الوادى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 0 09-20-2012 04:01 PM
الكشف عن أمراض الجنين الشوق عطري منتدى أمراض الجنين 5 04-26-2010 04:49 PM

 

الساعة الآن 09:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .