أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أمراض الرحم

منتدى أمراض الرحم يختص بالأمراض التي تصيب الرحم والمبيضين والأمراض المهبل وعنق الرحم وكيفية معالجتها


كل شىء عن (سقوط الرحم )


سقوط الرحم هناك إجماع على أن الوقاية خير من العلاج, ولكن المرأة أول من لا يعمل بها فهى أحياناً تهمل ما يصيبها من أمراض لبعض ...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By ام ارجواااااان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-05-2015, 03:55 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 6.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 124
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أمراض الرحم
icon19 كل شىء عن (سقوط الرحم )












سقوط الرحم

هناك إجماع على أن الوقاية خير من العلاج, ولكن المرأة أول من لا يعمل بها فهى أحياناً تهمل ما يصيبها من أمراض لبعض الوقت أو لكل الوقت، ليس عن عمد، نظراً لكثرة واجباتها نحو أسرتها وعملها وتنسى أن فى ذلك خسارة أكبر على المدى البعيد لها ولأسرتها، خاصة عندما يصل الإهمال إلى زيادة الآلام والحاجة إلى تدخل جراحى، وسقوط الرحم عند المرأة قد يكون نموذجا لهذا الإهمال

ما معنى سقوط الرحم

أولا: الرحم والمهبل عند المرأة مثبتان فى مكانهما داخل الحوض بواسطة مجموعة دقيقة ومحكمة من العضلات والأربطة وعندما يحدث ضعف فى هذه العضلات والأربطة يحدث سقوط للرحم أو المهبل وهذا الضعف قد يحدث لأسباب وراثية وهى تمثل نسبة قليلة ويمكن أن يصاحبه فى هذه الحالة وجود فتق أو دوالى.. أو بسبب الولادة وهى تمثل نسبة كبيرة من الأسباب.

كيف تؤدى الولادة وهى عملية فسيولوجية طبيعية لحدوث سقوط الرحم؟

تكرار الولادة وتعاقبها بدون فترات انتظار يؤديان إلى ضعف وإرهاق تلك العضلات والأربطة.. بالإضافة إلى الممارسة الخاطئة أثناء الولادة من غير أطباء النساء المتخصصين, وأيضاً عودة المرأة لممارسة أعمالها المنزلية الشاقة بعد الولادة مباشرة, وعدم الاهتمام بالعلاج الطبيعى بعد الولادة مباشرة لإعادة تقوية العضلات المرهقة.

الأسباب التى تزيد من فرصة حدوث سقوط الرحم

السيدات اللاتى يعانين من إمساك وسعال يجب أن يتم العلاج من الإمساك والسعال قبل بدء العلاج الجراحى حتى لا يتكرر السقوط مرة أخرى.

هل للأمراض الأخرى علاقة بسقوط الرحم؟
يمكن حدوث سقوط الرحم فى السن المبكرة نتيجة لوجود الأسباب المرضية مثل وجود ورم ليفى بالرحم أو حدوث التصاقات بين الرحم وباقى أعضاء الحوض نتيجة لما يعرف بارتجاع دم الطمث لدى بعض السيدات والفتيات, وقد تحدث هذه الحالة بدون سبب مرضى فقد يكون سبب ضعف خلقى فى الأربطة الحاملة للرحم وبصفة عامة يظل أشهر أسباب حدوث سقوط الرحم هو تكرار مرات الحمل والولادة مع ما يتبعه من ضعف بالأربطة الحاملة، وكذلك تعثر الولادة وطول مدتها فى غير وجود الشخص المدرب والمؤهل كالطبيب أو القابلات المؤهلات، كذلك المعاناة من وجود إمساك مزمن لدى السيدة وما يتبع ذلك من حدوث احتقان مزمن بالأوعية الدموية الموجودة بالحوض مما يؤدى إلى تدهور الحالة إذا أهملت.

وماذا عن الأثقال؟ حمل المرأة لأحمال ثقيلة أو رفعها، خاصة بعد الولادة مباشرة، كما تفعل كثيرات من ربات البيوت بالتعجيل بالقيام بأعمال المنزل خلال الشهر الأول بعد الولادة وعدم إعطاء الجسم الراحة اللازمة لعودة أعضائه لحالتها الطبيعية أحد أهم أسباب سقوط الرحم.
ومن المعروف أن إهمال الحالة سواء بتجنب أسباب حدوثها أو المسارعة بالعلاج فى المراحل الأولى قد يؤدى إلى مشاكل صحية تبعاً لدرجة الحالة.. فقد تحدث التهابات متكررة بالمهبل وفقدان بعض صفات المهبل الحيوية نتيجة لضعف جداره مما يسبب مشكلات صحية ونفسية, كما قد تحدث أحيانا عدم قدرة على التحكم فى خروج البول فقد تحس السيدة بالبلل عند السعال أو الضحك ويحدث هذا بسبب سقوط الرحم مع عدم إفراغ المثانة بشكل كامل مع وجود فرصة حدوث التهابات بالمثانة ومجرى البول والكلى نفسها إذا أهمل العلاج, كذلك قد تحدث صعوبة فى التبرز لنفس السبب حيث يرتخى جزء من جدار المستقيم فلا تتم عملية التبرز بشكل سليم, وقد تصل الحالة فى مراحلها المتقدمة إلى وجود الرحم نفسه بداخل تجويف المهبل أو ظهوره خارج الجسم مما يسبب فى حدوث التهابات شديدة وتغير فى طبيعة نسيج الرحم وخلاياه.

شعاع الليزر يعالج متاعب الرحم فى دقائق اعتماداً على أشعة الليزر أصبح سهلاً على المرأة استئصال الرحم كلياً أو جزئياً بدون ألم خلال نصف ساعة، وبتكلفة أقل بـ 50% من الأساليب الحالية, وبمخدر موضعى أو كلى ثم تغادر المستشفى فى نفس يوم العملية بدلاً من بقائها أسبوعين على الأقل، كما يحدث حالياً, حيث يقوم شعاع الليزر بتبخير وإزالة خلايا جدار الرحم المطلوب استئصالها بمنتهى الخفة والسرعة والدقة للقضاء على النزيف المتكرر والأورام الليفية أو الالتصاقات داخل الرحم.
دخل الليزر ميدان استئصال الرحم كبديل للجراحات التقليدية الحالية التى تستدعى فتح البطن ثم الرحم جراحياً ثم التعامل بالمشرط مع جدار الرحم ثم إعادة غلق الاثنين فى عملية شاقة طويلة لا تخلو من مخاطر, وهذه الخطوات جاءت تطويراً لما بدأه باحثون بريطانيون عام 1989.. الكى الكهربى فى جراحات استئصال الرحم.. ثم أدخلوا الليزر عام 1990.
يستمد هذا الأسلوب أهميته من كونه يقدم بديلاً سهلاً وأكثر زمناً وأقل تكلفة للحالات التى فى حاجة ماسة لاستئصال الرحم والتى تشكل 12% من مجمل أمراض النساء والولادة عموماً, وأسباب اللجوء إلى استئصال الرحم تعود 70% منه إلى النزيف الرحمى المتكرر الناشئ عن خلل وظيفى أو ضعف فى الأوعية الدموية أو كنتيجة لخلل هرمونى, و15% نتيجة الأورام الليفية و5% للأورام الخبيثة و10% لتليف الرحم, بالنسبة للمجموعة الأولى وبعض الأورام الليفية يمكن استئصال جدار الرحم والورم الليفى بعملية بسيطة تجرى للمريضة وتخرج فى اليوم نفسه.

الليزر وعلاج متاعب الرحم واستخدام الليزر فى هذا المجال يتم من خلال استعمال منظار بغلاف خارجى قطره حوالى 9 مل يضم بداخله ليفة ضوئية فى حجم شعرة الرأس يمر من خلالها شعاع الليزر وليفة أخرى تحمل فى مقدمتها عدسة المنظار التى تنقل للطبيب صورة لما يجرى داخل الرحم بالإضافة إلى أنبوبين دقيقين أحدهما يتم من خلاله ضخ محلول خاص لتطهير وغسيل الجزء الذى يتم التعامل معه بالأشعة, والآخر يتم من خلاله شفط باقى جدار الرحم المستأصل مع محلول الغسيل بعد أدائه لمهامه.
وعند إجراء العملية يقوم الطبيب بالوصول بالمنظار إلى الرحم عن طريق الفتحة الطبيعية عند العنق, ويبدأ أولاً باستكشاف جميع مناطق الرحم لتشخيص نوع المرض وسببه ويظهر كل ذلك على الشاشة, وهنا فإن التشخيص والعلاج كلاهما يتم فى وقت واحد, وبعد تحديد نوعية المرض ومكانه يقوم الطبيب بتسليط جرعات محسوبة من شعاع الليزر على الخلايا والأماكن المراد استئصالها فتقوم الأشعة بتسخين الخلايا لمعدلات عالية تؤدى إلى انفجارها وتفتيتها ثم استئصالها, وبمساعدة أنبوب الضخ يقوم محلول الغسيل بتنظيف وتطهير مكان جرعة الليزر ثم شفط المخلفات بسرعة من خلال أنبوب الشفط للخارج, وهكذا تنتهى العملية.
والإمكانات المتاحة فى هذا الأسلوب تسمح باستئصال الرحم كله أو الإبقاء على أجزاء منه حسب رغبة المريضة لكى تكون هناك فرصة لاستمرار الدورة الشهرية وإن كانت ستستمر بمعدل أقل من المعتاد.

ما هو العلاج العلاج يختلف تبعاً للحالة فهى ما بين العلاج الموضعى باستعمال بعض الأدوات المساعدة والاهتمام بممارسة التمرينات الرياضية التى يصفها الطبيب للسيدة بعد الولادة لمساعدة عضلات البطن والحوض ومراعاة عدم دفع أحمال أو رفعها أو الوقوف الكثير بعد الولادة مباشرة، وفى الحالات المتقدمة التى لا يصلح معها العلاج الموضعى تكون الجراحة هى العلاج وهى تتفاوت بين شد الأربطة الحاملة للرحم لتقويتها وإعادته لمكانه، وبين رفع جدار المستقيم لعلاج المشاكل الصحية الناجمة عن الحالة وبين استئصال الرحم فى نهاية الأمر.. وعند تكرار حدوث المشكلة أو تغير صفات الرحم التشريحية والفسيولوجية, المهم أن الأسلوب الجراحى قد تطور بشكل كبير ونجاحه مع استعمال المناظير الجراحية وتطور الأسلوب الجراحى لكثير من الحالات مما لا يستلزم البقاء فى المستشفى لفترة طويلة بعد الجراحة .

يتبع



















من مواضيع انثى تكره الظلم
0 الأطعمة الصلبة:لطفلك من 7 إلى 9 أشهر
0 سور القران الكريم كاملا و التعريف بالسوره وسبب نزولها (كاااااااااملا )
0 حذاء لطفلك يا ايتها الأم
0 اسباب الولاده المبكره واثارها على الجنين !!
0 4 أسئلة هامة لطبيبة الامراض النسائية
0 الرياضة في رمضان قبل أم بعد الإفطار؟
0 دعاء للمتزوجااااااااااات
0 السلام عليكم
0 لا تنتظري منه أن يلمسك أحيانا،بل أمسكي يدة بلمسات حب وشوق
0 كيف نتعامل مع الطفل فاقد الشهية؟
0 تأخر موعد الولاده واسبابه
0 العناية بالأطفال من سن شهر إلى 3 شهور
0 ماذا تأكلين في الثلاثة شهور الأولى من حملك؟
0 رساله هامه !!!
0 اليوم عيد ميلاد بنتى ( داارين )
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2015, 03:59 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 6.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 124
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: كل شىء عن (سقوط الرحم )









ميلان أو انقلاب الرحم أو انكفاء الرحم الى الخلف أو الرحم المنقلب للخلف
في معظم السيدات (حوالي 80%) يكون الرحم وسط الحوض مائلآ ومنثنيآ إلى الأمام( في الوضع الطبيعي) ، وفي 20% من الحالات يميل الرحم وقد ينثنى أيضآ إلى الخلف.

درجات ميل الرحم إلى الخلف

ميل الرحم للخلف من الدرجة الاولى: وفيه يستقيم الرحم بدلآ من ميله للأمام.
ميلان الرحم الى الخلف من الدرجة الثانية: حيث يميل الرحم للخلف.
ميل الرحم للخلف من الدرجة الثالثة: حيث يميل الرحم للخلف وينثنى على نفسه وتكون قمة الرحم أسفل مستوى عنق الرحم.

انواع الميل الخلفي للرحم:

1- ميل خلفي ثابت نتيجة التصاقات تمنع تحريكه.
2- ميل خلفي متحرك حيث يمكن تحريك الرحم.

اسباب انقلاب الرحم للخلف

ميل خلفي خلقي منذ التكوين.
ميل خلفي بعد ولادة أو اجهاض: وينتج لطول مدة النوم على الظهر مع امتلاء المثانة وثقل الرحم وارتخاء أربطة الرحم.
ميل خلفي من الدرجة الأولى مصاحب للهبوط الرحمي.
التصاقات بالحوض نتيجة:-
أ) التهابات مزمنة بالحوض
ب) البطان الرحمي أو ترحم الحوض (شذوذ نمو بطانة الرحم)
ت) ورم في الحوض.
ث) الجراحة
يمكن أن يتحرك رحمك أحيانآ إلى الوراء ثم يعود مرة أخرى إلى وضعه الطبيعي ويتكرر هذا الأمر في حياتك
اعراض ميلان الرحم الخلفي

في حالات الميل الخلفي من الدرجة الأولى لا تشكو المريضة من أي أعراض ، ولكن في حالات ميلان الرحم والإنثناء إلى للخلف من الدرجة الثالثة قد تشكو السيدة من الاتي:

ألم داخلي اثناء الجماع.
ألم في الظهر.
عسر طمث احتقاني وتقلصي حيث تعاني المريضة من آلام في الحوض قبل بدء الدورة الشهرية ومن مغص شديد مع نزول الدورة الشهرية.
تقارب الدورة الطمثية وزيادة كمية الطمث.
تأخر الحمل حيث يتجه الرحم للأمام بعيدآ عن مكان القذف أثناء الجماع وقد يؤدي الميل للخلف للرحم إلى اجهاض.
جسم عنق الرحم متجه إلى الأمام وجسم الرحم للخلف.
الوقاية :

نصح المريضة بالتبول بصورة منتظمة بعد الولادة حتى لا تمتليء المثانة وتضغط على الرحم للخلف ، وفحص المريضة بعد شهر من الولادة وتصحيح وضع الرحم ، وقد توضع فرزجة (تحميلة) وهي قطعة مصنعة من البلاستيك بشكل خاص توضع في المهبل بعد عدل الرحم لتمنع رجوع ميله إلى الخلف.


















من مواضيع انثى تكره الظلم
0 @@ تعرفى على اعراض الوحاام باكملهاا @@
0 تمارين لتسهيل الولاده بالصور
0 نصائح مهمه لخفض حراره طفلك
0 كل ما يتعلق بالجنين فى الشهر الراابع
0 فضل ليلة القدر
0 كل شى عن ( انواع الحمل ) بالتفصيل !!
0 الأطفال يستجيبون لأمهاتهم أكثر
0 أول كلمه جوزك قالهالك
0 وحشتوونى يا اخواتى
0 علامات الحمل المبكرة شاطرالمزيد!
0 علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد
0 ((((((((((( أقوى شيء لتسهييييييييييييييييل الولادة ))))))))))))))))))
0 ( سبعة أشياء من كنوز البِرِّ، وردت بكتاب الله تعالى ) فهل ستفعليه؟
0 مشكلات اثناء الحمل ( الله يقومكم بالسلامه )
0 دوخيه وأشعلي قلبه !
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2015, 06:44 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 19.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: كل شىء عن (سقوط الرحم )








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ورود حمراء
0 أساسيات مكياج الشتاء؟
0 للأذكياء فقط
0 الكلمة الطيبة سر من أسرار الحياة الزوجية السعيدة
0 الصحة في رمضان
0 عصير الأناناس أكثر فعالية 5 مرات من شراب السعال
0 ماهو افضل وقت يمكنني الفحص فيه لمعرفة إذا كنت حاملاً؟
0 أفكار جميلة لتقديم البطيخ مع الجبن
0 كراميل المملح هوت شوكليت
0 أول طريق يضئ فى الظلام فى العالم
0 لماذا قد يخطئ اختبار الحمل المنزلي أو اختبار الدم؟
0 باستا بالتونة في الفرن
0 طريقة عمل الأيسكريم
0 5 وصفات من مطبخك.. للتخلص من بقع البشرة
0 بنات تعااااااااااااااااااااااااااالو شوي
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2015, 06:45 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية التائبة لله(ام محمد باذن الله)

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91649
المشاركات: 5,561 [+]
بمعدل : 3.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 71
نقاط التقييم: 260
التائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the roughالتائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the roughالتائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
التائبة لله(ام محمد باذن الله) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: كل شىء عن (سقوط الرحم )




تسلم ايديكي





من مواضيع التائبة لله(ام محمد باذن الله)
0 كيف تتميزي في منتدانا الغالي
0 وزن وطول الجنين خلال اسابيع الحمل
0 تشخيص الحمل خارج الرحم وعلاجه
0 مدرسة لا يوجد بها سوى .. طالبة واحدة ومعلمة واحدة .
0 الحمل اللاجيني (البويضة الفاسدة
0 طرق تضييق المهبل بعد الولادة
0 إسعاد زوجك لا يحتاج كل هذا الجهد
0 10 خطوات لحمل صحي
0 هل انت من محبي القرفة تعالي نتعرف عن فوائدها
0 إﺳﻼم ﻋُﻤﺮ
0 عبير الصيف طمنينا عنك
0 شاركينا بمسابقة من صاحبة الموضوع
0 نعمة إدراك رمضان
0 مشاركتى مسابقة أجمل فكرة رومانسية لتجديد الحياة الزوجية
0 عضوة تطلب تغيير اسمها
توقيع : التائبة لله(ام محمد باذن الله)





[/align][/cell][/table1][/align]

عرض البوم صور التائبة لله(ام محمد باذن الله)   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2015, 07:20 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,996 [+]
بمعدل : 16.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: كل شىء عن (سقوط الرحم )




يعطيك العافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2015, 07:49 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 36.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: كل شىء عن (سقوط الرحم )








من مواضيع ام ارجواااااان
0 الأم في القرآن الكريم
0 اسرار جمال الشعر في الهند
0 (( مسابقة جمال اللون البنفسجي )) شاركونا ستجدون ما يسركم اكيد معاااناااااااااااا
0 نصائح حول مكياجك وارتداء النظارات الطبية
0 متى يمكن أن يحصل الحمل بعد الزواج؟
0 تستاهلي كل خير ريحانة الجنة - مشكوووره ام عبدالله الله يريح خاطرك
0 لطائف تاخير اجابة الدعاء
0 يا سم ين
0 شموع للمنزل 2012 , شموع منوعه 2012, صور شموع رومانسية 2012
0 حديقة الوحوش بإيطاليا
0 طريقة عمل مشويات عالفحمْ
0 :: كيكة الرهش (حلاوة طحينية ) ::
0 كل ما تودّين معرفته عن حبوب منع الحمل
0 ••●أسٍٍآور جٍٍوؤونٍٍآن لاتٍٍفٍٍوتٍٍكٍٍم●••۰
0 وددت تبارك الذي بيده الملك في قلب كل مؤمن 2012
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-06-2015, 02:46 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 9.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 292
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: كل شىء عن (سقوط الرحم )








من مواضيع أسيرة زوجي
0 لماذا مآء العين مآلح !! ومآء الآذن مرآ !! ومآء الفم عذبآ؟؟:
0 اسماء الزوجات في تلفونات الازواج
0 رشفة حنان
0 كيكة الأهرامات
0 جوز الهند Coconut
0 لماذا (لاإله إلا الله)لا تتحرك فيها الشفاه؟
0 النزيف في بداية الحمل (احذري)
0 مسابقة آيات قرآنية
0 المزاج السيء عند الإستيقاظ من النوم
0 زٌيًنِ أِلّلًوَنٌ أًلٌتَيُفٌأَنَيً مُنَ بُيَنّ ڳًلَ أًلَأَلًوِأًنِ♪
0 طريقة عمل كيك التيراميسو الكريمي الشهي
0 فساتين محتشمة من عروض فاشون فورورد 2015
0 اشيك ديكورات مودارن
0 افضل الطرق الحديثة لمنع الحمل
0 جمال الصباح
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 05-12-2015, 06:42 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,544 [+]
بمعدل : 7.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: كل شىء عن (سقوط الرحم )








من مواضيع nour karim
توقيع : nour karim




عرض البوم صور nour karim   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2015, 06:12 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 32.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: كل شىء عن (سقوط الرحم )




سلمت أناملك وسلم إبداعك
ودمتي بحفظ الله ورعايته





من مواضيع إحساس إمرأة
0 غير مسجل هنا مسابقة أسئلة في القرآن الكريم .. حياكم الله
0 الفطيرة الايطالية بالصور
0 رمزيات / للواتس ، للبلاك روعة،خلفيات بلاك بيري دينية
0 كلوريد الصوديوم NaCl
0 انتبه امامك حفرة
0 خطورة التصوير ثلاثي الابعاد والسونار على الجنين
0 سلطة المكرونه بالخضار سهله و لذيذة
0 ملف فن الباتشورك بالتفصيل والصور
0 أزياء بنات للشتاء 2014 ( مجهودي الشخصي )
0 الشهر الثامن من الحمل (بالصور)
0 نافورة أزهار
0 وسائل الثبات في الزمن الصعب
0 ديكورات باللون الاسود
0 حوار مع دمعة ....اللهم تب علينا
0 اقرأ باسم ربك الذي خلق [مراحل تكون الجنين
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أمراض الرحم

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هبوط الرحم أو تدلي او سقوط أو تهدل الرحم Prolapse of the Uterus إحساس إمرأة منتدى أمراض الرحم 16 05-21-2014 06:02 AM
هبوط الرحم أو تدلي او سقوط أو تهدل الرحم و هبوط المهبل أوالسقوط المهبلي ام ارجواااااان منتدى أمراض الرحم 9 03-22-2014 08:54 PM
هبوط الرحم أو تدلي او سقوط أو تهدل الرحم و هبوط المهبل أوالسقوط المهبلي عزيزة النفس منتدى أمراض الرحم 7 03-22-2014 08:43 AM
ماهو سقوط الرحم ، معلومات عن سقوط الرحم ، سقوط الرحم نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-14-2012 05:23 AM
هبوط الرحم أو تدلي او سقوط أو تهدل الرحم و هبوط المهبل أوالسقوط المهبلي rose منتدى أمراض الرحم 6 06-12-2010 03:06 AM

 

الساعة الآن 09:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .