أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


النكد الزوجى ، كيفية التخلى عن النكد والمشاكل الزوجية


يشكو الرجل من أن زوجته نكدية، وأن بيته قطعة من الجحيم، يعود إلى بيته فتداهمه الكآبة، إذ يطالعه وجه زوجته الغاضب الحاد النافر المتجاهل الصامت. ...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By أسيرة زوجي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-05-2015, 04:37 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 9.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 291
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
Exclamation النكد الزوجى ، كيفية التخلى عن النكد والمشاكل الزوجية












يشكو الرجل من أن زوجته نكدية، وأن بيته قطعة من الجحيم، يعود إلى بيته فتداهمه الكآبة، إذ يطالعه وجه زوجته الغاضب الحاد النافر المتجاهل الصامت. بيت خال من الضحك والسرور ويغيب عنه التفاؤل مثلما تغيب الشمس عن بيته فتلتهمه الأمراض. يقول في بيتي مرض اسمه النكد. ويرجع السبب كله إلى زوجته ويدعى أنه لا يفهم لماذا هي نكدية ولماذا تختفي الابتسامة من وجهها معظم الوقت ويحل محلها الغضب والوعيد؟
ولماذا هي لا تتكلم؟! لماذا لا ترد؟! والحقيقة أن هذا الزواج لا يعرف أن زوجته بصمتها الغاضب إنما هي تدعوه للكلام. إنها تصدر إليه رسالة. في الحقيقة إنها رسالة سلبية ولكن هذه هي طريقتها لأنهما لم يتعودا معا ـ الزوج والزوجة ـ على طريقة أكثر إيجابية في التفاهم. ويقلق الزوج، يكتئب هو أيضاً، ثم يغلي في داخله، ثم ينفجر، وتشتعل النيران. بذلك تكون الزوجة قد نجحت، أي استفزته إلى حد الخروج عن توازنه، لأنها ضغطت على أهم شيء يوجع رجولته وهو التجاهل. أي عدم الاعتراف بوجوده، أي اللامبالاة ولكن هذه ليست حقيقة مشاعرها، فهي تغلي أيضاً لأنها غاضبة، غاضبة من شيء ما، ولكنها لا تستطيع أن تتكلم. فهذا هو طبعها. وبما يمنعها كبرياؤها، فهذا الزوج يخطئ في حقها، وهو لا يدري أنه يخطئ وأن أخطاءه ربما تكون غير إنسانية. ربما هو يتجاهلها عاطفياً، ربما هو يتجاهلها فراشياً ربما بخله يزداد. ربما بقاؤه خارج البيت يزداد بدون داع حقيقي. ربما أصبح سلوكه مريباً ربما و ربما وربما. وهناك عشرات الاحتمالات، ولكنه هو لا يدري، أو هو غافل، أو هو يعرف ويتجاهل. وهو لا يدري أنها تتألم، أي أنه فقد حساسيته، ولكنها لا تتكلم.
لا تفصح عن مشاعرها الغاضبة، وربما لأنها أمور حساسة ودقيقة. ربما لأن ذلك يوجع كرامتها. ربما لأنهما لم يعتادا أن يتكلما. ولهذا فهي لا تملك إلا هذه الوسيلة السلبية للتعبير. وهي في الوقت نفسه وسيلة للعقاب والتجاهل. وإذا بادل الزوج زوجته صمتا بصمت وتجاهلا بتجاهل فإن ذلك يزيد من حدة غضبها وربما تصل هي إلى مرحلة الثورة والانفجار فتنتهز فرصة أي موقف ـ وإن كان بعيداً من القضية الأساسية ـ لتثير زوبعة لقد استمر في الضغط عليها حتى دفعها للانفجار.
ضغط عليها بصمته وتجاهله رداً على صمتها وتجاهلها وتلك أسوأ النهايات أو أسوأ السيناريوهات فهي ـ أي الزوجة ـ تصمت وتتجاهل لتثير وتحرق أعصابه وتهز كيانه وتزلزل إحساسه بذاته ليسقط ثائراً هائجاً وربما محطماً. وهنا تهدأ الزوجة داخلياً ويسعدها سقوطه الثائر حتى وإن ازدادت الأمور اشتعالاً وشجاراً، تتطاير فيه الأطباق وترتفع فيه الأصوات. وهذا هو شأن التخزين الانفعالي للغضب. وتتراكم تدريجياً مشاعر الغضب حتى يفيض الكيل وتتشقق الأرض قاذفة بالحمم واللهب فتعم الحرائق.
قد يستمر هذا الأسلوب في التعامل والتفاعل سنوات وسنوات، وهذا يؤدي إلى تآكل الأحاسيس الطيبة، ويقلل من رصيد الذكريات الزوجية الحلوة، ويزيد من الرصيد السلبي المر. ويعتادان على حياة خالية من التفاهم وخالية من السرور ويصبح البيت فعلاً قطعة من جحيم. فتنطوي الزوجة على نفسها واهتماماتها الخاصة، ويهرب الزوج من البيت، وتتسع هوة كان من الممكن ألا توجد لو كان هناك أسلوب إيجابي للتفاهم.
وتشخيصاً للموقف نستطيع أن نقول:
ـ إننا أمام زوج لا يعرف ما يضير ويضايق ويؤلم زوجته.
ـ وهذا الزوج يتمادى في غيه مع الوقت.
ـ وهو أيضاً قد فقد حساسيته تجاه زوجته.
ـ وإننا أمام زوجة تكتم انفعالاتها وتخزن أشجانها، وتحترق بالغضب.
ـ وهذه الزوجة تلجأ إلى أسلوب سلبي في الرد على زوجها، وذلك بإشاعة جو النكد في البيت لتحرم الزوج من نعمة الهدوء والاستقرار والسلام ونعمة الإحساس بذاته.
ـ وتظل الزوجة تستفز زوجها بهذا الأسلوب حتى يثور.
ـ ولكنهما لا يتعلمان أبداً، بل يستمران في نفس أسلوب الحياة الذي يهدد بعد ذلك سنوات أمن واستقرار البيت.
واستمرار حالة الاستفزاز معناه تراجع المودة والرحمة، وهناك ألف وسيلة تستطيع الزوجة عن طريقها استفزاز زوجها. وكذلك هناك أكثر من ألف طريقة يستطيع بها الزوج استفزاز زوجته، أهمها كما قلنا الصمت والتجاهل والوجه الغاضب والكلمات اللاذعة الساخرة والناقدة والجارحة أو يتعمد أي منهما سلوكاً يعرف أنه يضايق الطرف الآخر. أو قد يلجأ كل منهما إلى أسوأ أنواع الاستفزاز وهي إثارة الغيرة والشك.
والعناد هو شكل من أشكال الاستفزاز:
واستمرار الزوجين في العناد معناه عدم النضج أو معناه أن أحدهما يعاني ألماً نفسياً حقيقياً وأن الطرف الآخر يتجاهل عن عمد أو عن غير عمد هذا الألم.
وهذا معناه أننا أمام مشكلة زواجية تحتاج إلى رعاية فكلاهما يعاني، وكلاهما غاضب، وكلاهما خائف، وكل منهما يتهم الآخر ويحمله النصيب الأكبر من المسؤولية ويرى نفسه ضحية، أي لا يوجد استبصار، ولا توجد أيضاً بصيرة.
الخطأ الأكبر الذي يقع فيه الزوجان أن يجعلا المشاكل تتراكم بدون مواجهة، بدون توضيح، بدون حوار بصوت عال هادئ، بدون أن يواجه كل منهما الآخر بأخطائه أولاً بأول، بدون أن يعبر كل منهما عن قلقه ومخاوفه وتوقعاته وآلامه وهمومه يجب أن يرفع كل منهما شكواه إلى الآخر بكلمات واضحة وصوت مسموع ونبرة ودودة، ويجب الاستمرار والمثابرة والإلحاح في عرض الشكوى حتى تصل إلى ضمير الطرف الآخر. قد يكون تجاهل الزوج لمتاعب الزوجة ليس عن قصد أو سوء نية أو خبث، ولكن لأنه لا يعرف، لا يعلم، لأنها لم تتحدث إليه، لأنها لم تعبر بشكل مباشر. ربما لأنها تعتقد أنه يجب أن يراعى مشاعرها دون أن تحتاج هي أن تشير له إلى ذلك. ربما تود هي أن يكون هو حساساً بالدرجة الكافية ربما تتمنى هي أن يترفع هو عن أفعال وسلوكيات تضايقها وتحرجها. وهذا جميل وحقيقي، جميل أن يكون لديها هذه التصورات وهذه الأمنيات المثالية. ولكن الأمر يحتاج أيضاً إلى نبيه رقيق إشارة مهذبة تلميح راق، كلمات تشع ذوقاً وحياء دون مباشرة. ولا مانع وخاصة في الأمور الهامة والحساسة والدقيقة من المواجهة المباشرة والحوار الموضوعي. فهذا حق كل منهما على الآخر، وهذا هو واجب كل منهما تجاه الآخر، وهذا هو أصل المعنى في المودة والرحمة لأن الزوجين اللذين وصلا إلى هذه المرحلة من الاستفزاز المتبادل يكون قد غاب عنهما تماماً المعنى الحقيقي للمودة والرحمة.
والحقيقة أن أي إنسان مقدم على الزواج ـ رجلاً أو امرأة ـ يجب أني كون متفهماً بعمق وبقلبه وعقله وروحه المعاني الحقيقية لأعظم كلمتين: المودة والرحمة.












من مواضيع أسيرة زوجي
0 أيها الزوجان إما الحوار وإما خراب الديار !
0 أفكار و تصاميم لرأس السرير
0 نصائح لتنحيف البطن
0 صون لسانك عن هذه الكلمات (وحياتك! - وحياتي! -والنبي! .......)
0 فنان بريطاني يحول الطعام إلى أعمال إبداعيه
0 لا تأسفوا على عثرات الطريق
0 قصتي لتحقيق حلم الإنجاب
0 تنظيف الملاعق الخشبية بالطريقة الصحيحة
0 كم وزنك؟؟؟؟ ادخلي وشوفي
0 نصائح بعد الولادة القيصرية
0 اكتشاف جديد للانجاب
0 الوصفات السهلة والطبيعية لتعطير جسمك.
0 ☼♪☼ موسوعة الاسعافات الاولية لطفلك بالصور ☼♪☼
0 اكسسوارات مغربية للعرايس تاخذ العقل
0 لحياة زوجية أفضل
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2015, 06:16 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: النكد الزوجى ، كيفية التخلى عن النكد والمشاكل الزوجية








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تناول البروفيرون عن طريق البلع أم لا بد من امتصاصه تحت اللسان؟
0 الدورة الشهرية غير منتظمة، وإفرازات داكنة مستمرة، فما تحليلكم للحالة؟
0 تم ترقية * ام ياسمين + bellamamita =الف مبروك لمشرفات عامه
0 لا تشاركو صور أبنائكم على الانترنت
0 التوتر والعصبية قبل نزول الدورة الشهرية
0 ملابس النوم ترتدي حلة موضة خريف 2014
0 تعرفي على نصائح هامة لتنسيق مائدتك وقت العزائم
0 بيتزا منزلية
0 طريقة عمل آيس كريم المشمش
0 عمل أي حركة
0 كيف تعاملين طفلكِ قبل وأثناء وبعد حدوث الطلاق؟
0 ليتمتع طفلك بالثقة بالنفس
0 زواج ابن سلطان بروناي في حفل زفاف من الذهب الخالص
0 فساتين الزفاف الدانتيل: أحدث صيحة في 2016
0 ما ضرر كثرة استخدام مضادات الالتهابات المهبلية أثناء الحمل؟
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2015, 08:01 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 37.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1050
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: النكد الزوجى ، كيفية التخلى عن النكد والمشاكل الزوجية








من مواضيع ام ارجواااااان
0 توبيكات حوامل
0 #صندوق الرسائل ممتليء - ولكن رسالة منها أحزنتي #
0 ازياااااااااء ناعمة فرنسية
0 من اروووووووووووووووووع الازيااااااااااااااء
0 طريقه عمل الفاصوليا بالدجاج 2014, طريقه جديده 2014, وصفه الفاصوليا بالدجاج 2015
0 مقتطفات رائعه من كتاب (استمتع بحياتك)
0 جاذبيتك في فستان سهرتك
0 9 طرق لزيادة تأثير رائحة عطركِ
0 اكتشفي الأسباب الغير متوقعة لزيادة الوزن !
0 معلومات عن ضفدع الطماطم
0 طريقه صنع مزهريه للمنزل
0 ازياء بنات اطفال 2013* ملابس جديدة للأطفال 2014
0 العَطَاءَاتُ الرّبّانِيَّةُ لِسَيِّدِ البَرِيَّةِ
0 كل شئ عن زلال البول أثناء الحمل
0 جملي بيتك بالزهور
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2015, 09:54 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,988 [+]
بمعدل : 16.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: النكد الزوجى ، كيفية التخلى عن النكد والمشاكل الزوجية




يعطيك العافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2015, 10:26 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم جنى فديتها

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 15994
المشاركات: 2,196 [+]
بمعدل : 0.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 49
نقاط التقييم: 102
أم جنى فديتها will become famous soon enoughأم جنى فديتها will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم جنى فديتها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: النكد الزوجى ، كيفية التخلى عن النكد والمشاكل الزوجية




الكلام كله صحيح وعين العقل



ولكن سؤال...

اذا كل مره تجي الزوجه من البدايه باسلوب حلو وبتفاهم وعقل لزوجها وزوجها مايبغي التفاهم اصلا ومعتبر نفسه دائما هوا الصحح في كل مره حتى وهوا غلطااااان ميه بالميه يكاااابر وش تسوي معه المرأه غير انها تاكل العافيه للاسف وتغلط نفسها غصصصب عشانه ولايبين بعينه اصلآ ؟؟؟!!!





من مواضيع أم جنى فديتها
0 استفسار عن ألم مابعد الولاده..؟
0 االلي قالت لها الدكتوره ان الجنين نااازل في الحوض..تجي تسدح أعراضها
0 قصة ولادتي~ بأحلا قمر
0 نورت دنيتي أحلآ (جنى)..|قصة ولادتي|..
0 يشرفني التقيكم ثانية حوامل رحبو فيني
0 إحصائيه للولاده الأبكر ..بالولد أم البنت..
0 الدورة بعد الولادة بشهرين
0 جاوبوني من صارت مثلي بهالوضع!؟
0 محتاجتكم اليوم دخلووووووو
0 ولدت الحمد لله الحمدلله
0 بخصوص راس الجنين ادخلو افيدوني !!!
0 ساعدونييييييييي بخصوص الصدر
0 لو سمحتو يابنات الأحساء الذوويقات ^^ تعالو أبيكم بسؤال ضروري عاجل
0 ~تجمع نفوسات شهر *رمضان* 1432 ه~
0 أبي أفادتكم بخصوص أعراضي
توقيع : أم جنى فديتها

♥الحمد لله والشكر لله
ولدت يوم الثلاثاء..23/4/1434
ونورت دنيتي أحلآ..(جنى)..♡♥
يحفظها ربي ويخليها..

عرض البوم صور أم جنى فديتها   رد مع اقتباس

قديم 05-06-2015, 11:29 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 4.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 101
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: النكد الزوجى ، كيفية التخلى عن النكد والمشاكل الزوجية








من مواضيع الماسة26
0 شرح بالصور خروج سداد عنق الرحم + كيفه تخفيف آلام الطلق الكاذبّ
0 أروع الديكورات الصالة
0 @@ أنواع الأصدقاء @@
0 @الماسة26هنا نتائج مسابقة الدينية الرمضانية@
0 الحياة مع التوائم: الأشهر الثلاثة الأولى
0 لبى عمرهآ لآقآلت كل الحلى فيني..!!
0 ادوية لا ينصح باستعمالها أثناء فترات الحمل - ممنوعات الحمل - محظورات الحمل
0 اناقة ونعومه غير
0 جَنونْ الفّخامَة’
0 نصائح لتجعلي زوجك يصغي إليك بإهتمام
0 كيف تمتلكين قلب زوجك , مفاتيح الى قلب الزوج
0 كل شئ عن التوأم المختلف والتوأم المتماثل
0 عذرا أرجو حذف الموضوع مكرر
0 لكي تعيش سعيداً .. عليك أن تقتل خمسة
0 التربية بالحب .. كيف نحققها ؟
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس

قديم 05-07-2015, 04:21 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,732 [+]
بمعدل : 18.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: النكد الزوجى ، كيفية التخلى عن النكد والمشاكل الزوجية




وجزاك المولى خيراً

عساكـ على القوهـ وفي انتظارجديدك
جنائن الورد لك ولقلمك الرائع
دمت بود





من مواضيع jojo 123456
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 05-08-2015, 02:25 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 5.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: النكد الزوجى ، كيفية التخلى عن النكد والمشاكل الزوجية




يسلموووو على الطرح





من مواضيع NoNa roze
0 تونيكات أنيقة لاجمل حواء منتديات حوامل النسائية
0 أجمل شالات شتوى
0 كيف تساعدي طفلك في التخلّص من عزلته؟
0 كوشات للعرائس .........
0 أصابع الجبنة المقلية
0 اعداد السحلب
0 أطعمة تجنبى تناولها أثناء الريجيم
0 كل يوم معلومة طبية فقط على منتديات حوامل النسائية(الحرارة لدى الأطفال وعلاجها )
0 الفضفضة هي ............
0 الرضاعة الطبيعية: ماذا يأكل الطفل عندما تأكل الأم؟
0 تفاسيح الولادة: ما هي وكيف تحدث؟
0 كل يوم معلومة طبية فقط على منتديات حوامل النسائية(الاقياءات الصباحيه للحامل)
0 طريقة عمل فطائر التونة بالفلفل الحار والخس
0 العطاس والريالة
0 حلى شعيريه باكستانيه
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نحن قوم نشتري النكد أفضل ما قرأت نور العمر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 5 11-03-2013 08:23 PM
النكد في الحمل dr.loly منتدى حوامل الطبي 10 10-29-2013 03:37 AM
الفصام النكد إنبثاقة أمل المنتدى الاسلامي العام 5 09-05-2013 08:37 AM
النكد ، نكد الزوجية ، خطورة النكد على السعادة الزوجية بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-07-2012 02:26 AM
تعالي نفرفش ونضحك ملينا من النكد قرعوطه إستفسارات مرحلة الولادة 14 05-26-2012 08:07 PM

 

الساعة الآن 09:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .