أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أنواع الحمل

منتدى أنواع الحمل اكتشاف انواع الحمل ( الحمل الكاذب , العنقودي , اللاجيني , خارج الرحم ) .وطرق التخلص منها طبيا


كل شى عن ( انواع الحمل ) بالتفصيل !!


انواع الحمل المختلفة : - الحمل العنقودى - الحمل الغزلانى -الحمل بكيس فارغ -الحمل خارج الرحم -الحمل بتوأم -الحمل الكاذب اولا الحمل العنقودى: يعتبر الحمل ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-06-2015, 12:14 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 6.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 124
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أنواع الحمل
e11 كل شى عن ( انواع الحمل ) بالتفصيل !!












انواع الحمل المختلفة :
- الحمل العنقودى
- الحمل الغزلانى
-الحمل بكيس فارغ
-الحمل خارج الرحم
-الحمل بتوأم
-الحمل الكاذب



اولا الحمل العنقودى:

يعتبر الحمل العنقودي احد مضاعفات الحمل قليلة الحدوث لكنها خطيرة ، وهو عبارة عن خلل في تكوين المشيمة يحدث مباشرة بعد
تلقيح البويضة بالحيوان المنوي .
انواع الحمل العنقودي :

النوع الاول : حمل عنقودي كامل :

يحدث الحمل العنقودي الكامل عندما يلقح حيوانان منويان بويضة فارغة ، فينتج عن ذل بويضة ملقحة تحوي 46 كروموسوماً من الاب فقط ( تحوي البويضة الملقحة الطبيعية 46 كروموسوم نصفها من الاب و النصف الآخر من الام ) ، وبسبب هذا الخلل تتكون المشيمة دون جنين ، تنتج المشيمة النامية هرموناً يسمى ( HCG ) وهو الهرمون الذي تفرزه المشيمة عادة في الحمل الطبيعي ، ولذلك يكون تحليل الحمل ايجابياً ، لكن لا يظهر الجنين عند عمل أشعة صوتية للرحم .

النوع الثاني : حمل عنقودي جزئي :

يحدث الحمل العنقودي الجزئي عندما تتلقح البويضة الطبيعية بحيوانين منويين ، فينتج عن ذلك بويضة تحمل 69 كروموسوماً وعندها يتكون جنين و مشيمة مشوهان . وبسبب التشوه الحاصل لا يتمكن الجنين من الحياة ، ويموت في بداية الحمل ، اما المشيمة فتستمر بالنمو و الانقسام و تفرز كميات كبيرة من هرمون ( HCG ) ، ولذلك تشتكي السيدة الحامل بالحمل العنقودي الجزئي من زيادة اعراض الوحم ( الغثيان و القيء ) ، ويكون حجم الرحم اكبر من المتوقع لعمر الحمل .
الاعراض :
• تأخر الدورة الشهرية .
• نزيف مهبلي ، يكون احياناً مصحوباً بنسيج يشبه عنقود العنب .
• غثيان وقيء اكثر من الطبيعي في اغلب الحالات .
• يكون حجم الرحم اكبر او اصغر من المتوقع لعمر الجنين .
• تظهر المشيمة على شكل مميز اثناء إجراء الاشعة الصوتية يسمى ( العاصفة الثلجية ) في اغلب الاحيان .
• لا يتمكن الطبيب من رؤية الجنين عند إجراء الاشعة الصوتية في حالة الحمل العنقودي الكامل ، اما في حالة الحمل العنقودي الجزئي فقد يظهر الجنين ولكنه يكون في اغلب الاحوال غير طبيعي .
• يكون مستوى هرمون ( BHCG ) في الدم اكثر من المتوقع لعمر الجنين .
• يمكن ان تصاب السيدة الحامل بمقدمة الارتعاج النفاسي ( Pre – eclampsia ) اي قبل الاسبوع العشرين من الحمل .
• تصاب بعض السيدات بأعراض فرط إفراز الغدة الدرقية .

العلاج :

تحتاج السيدة المصابة بالحمل العنقودي للتخلص من الحمل بعد توسيع عنق الرحم ، ويكون ذلك بتفريغ الرحم بواسطة الشفط ، ولا بد من الحذر أثناء التفريغ و التأكد من عدم بقاء مخلفات للحمل لأنها يمكن ان تنمو و تغزو الانسجة الاخرى مثل الدم و العظم و الرئتين .

يلجأ الطبيب احيانا لاستئصال الرحم وذلك عندما تكون المريضة متقدمة بالعمر او لا ترغب بإنجاب مزيد من الاطفال .
تحتاج المريضة بعد ذلك للمتابعة المستمرة للعيادة لفحص البطن و الرحم و التأكد من رجوعه لحجمه الطبيعي ، وذلك كل اسبوعين ، ثم كل ثلاثة اشهر بعد ذلك ، ولا بد من متابعة مستوى هرمون (BHCG ) اسبوعياً حتى يصل الى الصفر ، ثم شهرياً لمدة سنة .

يحدث في بعض الاحيان ان يرتفع مستوى الهرمون بعد انخفاضه وهذا يعني ان بقايا الحمل العنقودي التي تُركت في الرحم عادت للنمو و تكاثرت مسببة ارتفاع الهرمون ، او ان بعض الخلايا تكاثرت بشكل خبيث قبل عملية التنظيف و غزت الانسجة المجاورة ، وهنا لا بد من العلاج الكيميائي بواسطة عقار الميثوتريسكات الذي يعطى بواسطة إبر عضلية مرة واحدة او عدة مرات حسب الحالة و حسب تقدير الطبيب المعالج .

يحدث احياناً ان تنتشر الخلايا العنقودية عن طريق الدم الى بعض الاعضاء الاخرى مثل الرئتين و العظم ، ولهذا فلا بد من عمل صورة اشعة سينية للصدر و الرئتين لكل مريضة مصابة بالحمل العنقودي بالإضافة الى الفحوصات الاخرى .

اما بالنسبة للحمل في المستقبل فيفضل منعه لمدة سنة بعد استئصال الحمل العنقودي ، وذلك منعاً لاختلاط الامور وعدم تمييز سبب ارتفاع هرمون ( BHCG ) وهل هو بسبب الحمل الطبيعي او بسبب عودة الخلايا العنقودية للنمو و التكاثر .

ما هو المتوقع للسيدة التي حملت حملاً عنقودياً في المستقبل ؟

إن نسبة تكرر حدوث الحمل العنقودي في المستقبل هي حوالي 1% ولذلك يطلب الطبيب المعالج إجراء فحص بالأشعة الصوتية للسيدة الحامل منذ البداية للتأكد من سلامة الحمل .
ثانيا الحمل الغزلانى:
وكما هو معروف طبيا فإن الحمل وخاصة بعد الشهر الثالث يملأ تجويف الرحم ولا يترك مكانا لبطانة الرحم الداخلية أن تتكسر وتصبح دما كدم الحيض.. أما قبل الشهر الثالث فربما ينزل بعض الدم من جدار الرحم وقد سموا الحمل المصاحب لدورات شهرية في الشهور الأولى بالحمل الغزلاني.. أسوة بالغزال فهو حيوان يحيض أثناء الحمل أو ينزل منه دم وهو حامل.

فبعض من النساء لا تظهر لهن بطن الحمل بسبب اتيان الدوره الشهريه في كل. وقد يبين الفحص وقد لا يبين الا في اشهر متاخره.



ثالثا الحمل اللاجيني (البويضة الفاسدة) :

تحدث هذه الحالة عند تأخر الدورة الشهرية عن موعدها ثم حصول تحليل الحمل الإيجابي ولكن عند إجراء الأشعة الصوتية يوجد فقط كيس حمل فارغ داخل الرحم بدون وجود جنين
حتى عند إعادة الفحص بالأشعة الصوتية فإنه لا يمكن رؤية خيال للجنين داخل كيس الحمل لذلك يسمى بالحمل اللاجنيني
تدل هذه الحالة على حدوث الحمل أي تلقيح البويضة ولكن توقف نمو الجنين المتكون في مرحلة مبكرة جداً لذلك لا يمكن رؤيته بالأشعة فوق الصوتية
وتكون معظم أسباب هذه الحالة هو خلل التكوين الذي قد يؤدي إلى توقف نمو الجنين كما أن هذه الحالة تتكرر عند السيدات فوق سن الأربعين لنفس السبب ولدى السيدات اللواتي يعانين من تكيس المبيض كما يمكن حدوثها عند السيدات اللواتي لديهن أمراض خلل المناعة.
ومعناها أن جسم الحامل لا يتقبل الجنين داخل الرحم ويتم رفضه عن طريق تكوين بعض الأجسام المضادة التي تؤدي بالتالي إلى وفاة الجنين أو اجهاضه .
ويعتبر الذئبة الحمراء مرضاً من أمراض جهاز المناعة المصاحب للإجهاض المتكرر حيث يكون لدى جسم السيدة أجسام مضادة ضد نفسها وضد الخلاصة ما يشكل إلى الإجهاض. كما يشكل وجود أجسام مضادة مثل Anticardio Lipin Antibodies أيضاً عاملاً مهماً في أمراض خلل المناعة الذاتي المؤدي للإسقاط المتكرر كما أنه قد يؤدي إلى خلل في نظم دقات قلب الجنين أو تأخر نموه أو الولادة المبكرة.
يتم تشخيص هذه الحالات عن طريق تحليل مصل الأم لمعرفة وجودها وإعادة الفحص بعد ستة أسابيع من الفحص المبدئي أما علاجها فيتم عن طريق الاسبرين حيث إن فرص النجاح بهذا العلاج تصل إلى 40% أو بواسطة إبر الهبارين وفرص نجاحها حوالي 70%.



رابعا الحمل خارج الرحم :

يقصد بالحمل خارج الرحم انغراز البويضة الملقحة ، ومن ثم نموها خارج جسم الرحم، ويكون هذا النمو إما في الأنبوب الرحمي أو في المبيض أو في عنق !لرحم، إلا أنه غالبا ما يحدث في الأنبوب الرحمي.

‏تنمو المشيمة في النسيج الأنبوبي المحيط فيتمزق مسبباً نزيفاً داخليا، ولأنه غير مؤهل لاستيعاب المشيمة والجنين ء فمن غير الممكن أن يستمر الحمل لأكثر من عدة أسابيع مما يؤدي إلى تمزق جدار الأنبوب. ‏

ما هي أسبابه ؟

‏1. من العوائق التي تعيق ، أو تمنع البويضة النازلة ، من المبيض من دخول الرحم ، الالتهابات الحوضية التي تصيب غشاء باطن القناة الرحمية وتؤدي إلى إلغاء فاعلية أهدابه.
2. عيوب البوق التكوينية وتشويهاته ، والتضيق الناتج عنها.
3. أورام المسالك التناسلية الداخلية.
4. الالتصاقات الحاصلة حول المسالك التناسلية نتيجة التهابات أو جراحات سابقة.

‏هذا، وقد تبين أن من بين أسباب الحمل خارج الرحم تأتي الالتهابات في المرتبة الأولى ، كما تبين أن نسبة 75% من النساء اللواتي حدث الحمل خارج أرحامهن أصبحن عواقر إلى الأبد، و 20% قد أنجبن ، ‏فيما بعد، طفلآ واحدا فقط بينما 10% رزقن أكثر من طفل واحد.
‏ما هي أعراضه؟

‏انقطاع الحيض وكبر الثديين ، ثم تنتاب المرأة أعراض الحمل كالقيء ‏والغثيان والدوار وتغير المزاج، بعدها تظهر من المجاري التناسلية أنزفة رحمية تتكرر وتزداد يوماً بعد يوم. عدا ذلك تصاب المرأة بآلام حادة في أسفل البطن، وتحديدا جهة الأنبوب المصاب الذي يحتوي على الحمل ، يرافقها غثيان، وتتردى صحة المرأة وتتراجع مع ألام بطنية شديدة وقشعريرة ، يظهر الكشف الطبي أنها ‏نتيجة نزف داخلي حاد ، كما تصاب المريضة باضطرابات بصرية وتفقد وعيها بعد أن يشحب لونها ويعلو جبينها عرق بارد. قد تتحسن هذه الأعراض، أحيانا، تحسنا خادعا لكن المريضة ما تلبث أن تصاب بنكسة شديدة تودي بحياتها إذا لم تلق المعالجة السريعة والفعالة.


‏تشخيص الحمل خارج الوحم

‏يكبر حجم الرحم ويلين، إلا أن هذا الكبر لا يتناسب وسن الحمل كما في الحمل داخل الرحم. كما يكتشف الطبيب ، ‏في الفحص الطبي النسائي ، ‏وجود كتلة نابذة ملتصقة بجدار الرحم ، أو خلفه ، مما يدفعه لإجراء مزيد من ‏الفحوصات ، في مقدمتها التصوير الصوتي للحوض الذي يظهر، بوضوح وجلاء، وجود العلة.

‏ما هي المعالجة ؟

‏يساعد التشخيص المبكر ، في البدء ، بالعلاج قبل تمزق الأنبوب ، ‏وقبل استفحال أمر الأنزفة ، مما يجعل الأمل كبيرا في إنقاذ المريضة . وفي حالة كان هذا الحمل في أوقاته الأولى، أي قبل تمزق الأنبوب الرحمي ، على الطبيب شق البطن واستئصال الحمل والأنبوب ، وفي حالة تمزق الأنبوب يكون الاستئصال السريع أجدى ، ‏يليه تنظيف البطن من الأنزفة الدموية وتعويض الحامل ما خسرته من دماء وسوائل



خامسا الحامل فى توأم:


العوامل التي تؤدي إلى زيادة فرص الحمل بتوأم :ِِ~

إن من أهم العوامل التي تساعد على الحمل بتوأم هو استعمال الأدوية والعقاقير المنشطة للمبايض , خاصة في مجالات العقم التي يتم فيها استعمال هذه الأدوية لتحريض المبايض على إنتاج أكثر من بويضة في الدورة الواحدة , وهناك أيضا عامل الوراثة حيث ثبت أن الفتيات يتوارثن القدرة على ولادة تواءم من أمهاتهن , حيث نجد بعض العائلات تكثر فيها ولادة التوأم , كما أن سن المرأة له دور أيضا حيث يكثر في النساء ما بين 35 - 39 سنة.

أنواع التوأم :~
أن التوائم نوعان , نوع ينتج عن تلقيح بويضتين مختلفتين في الدورة الشهرية نفسها وينتج عنها طفلان مختلفان في الجينات الوراثية وقد يكونان من الجنس ذاته أو من جنسين مختلفين (مثلا بنت وولد) , أما النوع الثاني فهوه ينتج عن تلقيح بويضة واحدة ثم تنقسم هذه البويضة إلى قسمين لتكون طفلين , وهذان الطفلان يكونان إما ولدين أو بنتين ويحملان الصفات الوراثية نفسها.









من مواضيع انثى تكره الظلم
0 امرأة تخطب زوجها من ربها
0 "" عندما تكره ((الأنثى))>> أنوثتها ""
0 علشّآن مشّ تحتآرٍى تعآلى معآنآ حوٍآديِّت وٍحكَآوٍى لآطفآلكَ آلحلوٍيِّن
0 لا يوجد سبب للعقم عند المراه الا وله علاج
0 طرق التخلص من الشعر الزائد
0 دوخيه وأشعلي قلبه !
0 صوره توامين مولودين , امرأه تلد توأمين معافيان في الشهر الخامس
0 للي تعاني من تاخر الحمل وزوجها معه ضعف تدخل هنا
0 أسرار لا تعلميها عن عدم طيران الطيور والطائرات فوق الكعبة
0 احكى لاطفالك(قصة سندريلا جديدة )
0 أسئلة تراود أذهان المنضمين لبرامج أطفال الأنابيب
0 تألقي باجمل احذية الكعب العالي 2014
0 ادخل لتعرف نفسك من تكون
0 أسئلة واجوبه تتعلق بالحمل ولكنها حساااسه جدا
0 الاحلام التي تدل على حمل
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 05-06-2015, 12:50 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية التائبة لله(ام محمد باذن الله)

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91649
المشاركات: 5,561 [+]
بمعدل : 3.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 71
نقاط التقييم: 260
التائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the roughالتائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the roughالتائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
التائبة لله(ام محمد باذن الله) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: كل شى عن ( انواع الحمل ) بالتفصيل !!








من مواضيع التائبة لله(ام محمد باذن الله)
0 6 علامات بسيطة تدل علي جوع طفلك قبل بكائه
0 كيف تجذبين العضوات لموضوعك
0 وصفة ممتازة للتخلص من الكرش والارداف , رجيم الكرش
0 متى يتم تحديد نوع الجنيين
0 معلومات غريبة(ادخل و اقرأها)
0 التهابات المسالك البولية و علاجها
0 خط ثاني بالتحليل لا يكاد يرى
0 الحمل في الشهر الثامن
0 وزن وطول الجنين خلال اسابيع الحمل
0 نغزات قويه في المبيض الايمن
0 Mexican potato meat
0 مكياج عرايس محجبات روعة
0 طريقة عمل ضلوع محمرة
0 وصفات سحريه للتخلص من ألام وتعب الدورة الشهرية
0 تحجر البطن في الشهر التاسع
توقيع : التائبة لله(ام محمد باذن الله)





[/align][/cell][/table1][/align]

عرض البوم صور التائبة لله(ام محمد باذن الله)   رد مع اقتباس

قديم 05-09-2015, 10:51 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 36.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: كل شى عن ( انواع الحمل ) بالتفصيل !!








من مواضيع ام ارجواااااان
0 من علم الكلمة في القرءان الكريم
0 اختفاء قضيب الطفل بعد عملية الختان
0 كيفية التعامل مع الإحباط والفتور
0 اختكم زيزفون تتشرف بوجودها بينكم
0 الحنظل Bitter Melon أو Bitter apple
0 رقائق سويتز بالدجاج
0 # لعيووووووووونكم ملابس حمل شتوية #
0 تصدير الصور والكتابة في الفوتوشوب
0 ما هي الوضعية الأفضل للمرأة الحامل أثناء نومها؟
0 تسريحة البرقع من احدث صرعات الموضة لكم التعلييييق
0 من راقب الله في خواطره ؛ عصمه الله في حركات جوارحه‎
0 فوازير (( اليوووم الثاااني )) من رمضان - شاركونا بالتوووفيق
0 ستايل لبس بنات واولاد للصيف جديدة
0 ميك اب باللون الأسود والذهبي - الميك اب باللون الذهبي
0 اكسسورات من ماركة ديور
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-09-2015, 06:21 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 19.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: كل شى عن ( انواع الحمل ) بالتفصيل !!








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تشيز كيك الفراولة البارد
0 فطائر الخضار الذيذه
0 تم ترقية * لؤلؤة الإسلام + Fatima 14=الف مبروك لمشرفات عامه
0 خمس طرق لتنويم طفلك
0 3 علامات تشعرك بالحاجة إلى المياه
0 لتغذية الرضيع ‏(هام جداً)_ ملف متكامل
0 أحذية أنيقة لأحلى عروس
0 أشياء تنزل الدورة
0 تسريحات ياجميل
0 نزول دم أو حدوث نزيف أثناء الحمل
0 طرق صحيحة لتعلم إتيكيت الطعام
0 القيلولة أثناء النهار تزيد خطر الوفاة المبكرة
0 الحمل الغزلاني.. ما هو؟
0 التعرف على ادوات البرنامج للفوتوشوب
0 ديكووورات جنون االاورانج روووووووعه
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-09-2015, 07:07 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 6.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 124
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: كل شى عن ( انواع الحمل ) بالتفصيل !!




تسلمون حبيبااااتى
نورتوووووووووووووونى





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 كل واحده تكتب من اي شهر ميلادها
0 طريقة ختم القرآن في أسبوع .. رمضانكم مبارك
0 ۩ ღ۝۩ ؟رسالة رمضانية؟ ۩ ღ۝۩
0 ياآ بخت ألفستاآن فيكِ
0 5 دقائق كافية لاتقاد نيران العاطفة والحب بينكما
0 ماذا تقول لمن جرح احساسك؟؟؟؟؟
0 ((((((((((( أقوى شيء لتسهييييييييييييييييل الولادة ))))))))))))))))))
0 معلومات تفيد الحامل بالتاسع
0 هل الرجال أذكى من النساء ؟؟
0 احكى لاطفالك (قصة روميو وجولييت )
0 رجيم غذائي لزيادة إحتمال حملكِ بصبي!
0 لأول مرة شرح بالصور خروج سداد عنق الرحم + كيفه تخفيف آلام الطلق الكاذبّ
0 الرياضة في رمضان قبل أم بعد الإفطار؟
0 ما قد لا يخطر على البال بخصوص الرضاعة الطبيعية
0 ملف يشمل (( طعااااام الحامل ))
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 05-11-2015, 06:03 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,996 [+]
بمعدل : 16.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: كل شى عن ( انواع الحمل ) بالتفصيل !!








من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-12-2015, 08:14 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,544 [+]
بمعدل : 7.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: كل شى عن ( انواع الحمل ) بالتفصيل !!








من مواضيع nour karim
0 الفطر الهندي(الكيفر) فوائده وطريقة حفضه
0 بالصور.. أحذية الأنوثة و الأناقة من كاسادي
0 كيف تخففين أوجاع وآلام المرحلة الأخيرة في الحمل: صور
0 أفضل 4 تمارين رياضية للمرأة الحامل
0 من 4 إلى 6 أشهر ما الذي يمكن لطفلك فعله؟
0 احذري اشهر اسباب الاجهاض
0 فساتين طويلة شيفون , فساتين سهرة سواريه طويله شيفون 2016
0 الدجاج والمشمش المطهو
0 صابلي بالشوكولاطة ونيسلي كراميل
0 ابني نبت اول سنة
0 بعض الحيل الصيفية للعناية بالبشرة
0 لماذا نشعر بالسقوط اثناء النوم
0 10 % من النساء يعانين من اكتئاب ما بعد الولادة
0 بيتزا سائلة
0 ما هو تحليل الكروموسومات
توقيع : nour karim




عرض البوم صور nour karim   رد مع اقتباس

قديم 05-12-2015, 10:48 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 9.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 292
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: كل شى عن ( انواع الحمل ) بالتفصيل !!








من مواضيع أسيرة زوجي
0 هنا مسابقة اجمل هدية يمكن تقديمها للوالدين
0 طريقة سهلة لصنع كريم واقي ،طريقة اعداد كريم واقي للشمس
0 أسئلة وإجابات عن الرضاعة الطبيعية
0 وهكذا تسير الحيّاه
0 مجموعه كلمات
0 ماذا يعني سقوط الحمل ؟
0 النكد الزوجى ، كيفية التخلى عن النكد والمشاكل الزوجية
0 بطنك تحت المجهر ؟؟؟؟؟
0 هنا مسابقة بيت الاحلام (شاركينا حلمك)
0 إنفلونزا الذنوب
0 أزياء أطفال رائعة لعام 2015
0 الأسباب المُعينة للإستيقاظ لصلاة الفجر
0 معاناتي ,,,,,,,,,,,,,,
0 اﻷسود سيد اﻷلوان
0 ديكور منازل
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أنواع الحمل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
،، حساب الحمل بالتفصيل ،، طفلة خذت قلبي منتدى أعراض الحمل والوحام 9 12-29-2015 02:20 PM
أعراض الحمل بالتفصيل ! نبضات قلبه منتدى أعراض الحمل والوحام 17 12-20-2014 07:31 AM
حساب الحمل بالتفصيل (ملف اكسل).. ولاااء منتدى أعراض الحمل والوحام 98 08-11-2014 07:44 AM
كيف تعرفين انك حامل - كل اعراض الحمل بالتفصيل أم محي الدين منتدى أعراض الحمل والوحام 7 12-27-2012 04:50 PM
اسابيع الحمل 21 و 22 و23 و 24 بالتفصيل ام راشد ومحمد إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس 13 12-04-2012 03:23 AM

 

الساعة الآن 09:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .