أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


الصداع النصفي (الشقيقه)


امراة تعاني من الشقيقة صداع الراس، الشقيقة او الصداع النصفي (Migraine)، يمكن ان تكون معوقة عوارضها شديدة جدا، تجعل من المصابين بها يفكرون، احيانا، فقط ...
Like Tree3Likes
  • 1 Post By انثى تكره الظلم
  • 1 Post By بحــ العيون ــــــــر
  • 1 Post By ام ارجواااااان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-12-2015, 04:17 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,016 [+]
بمعدل : 15.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
icon19 الصداع النصفي (الشقيقه)






امراة تعاني من الشقيقة
صداع الراس، الشقيقة او الصداع النصفي (Migraine)، يمكن ان تكون معوقة عوارضها شديدة جدا، تجعل من المصابين بها يفكرون، احيانا، فقط بايجاد مكان مظلم وهادئ للاستلقاء. تفيد المعطيات ان حتى 17% من النساء و 6% من الرجال عانوا في السابق من نوبة الصداع النصفي.
في بعض الحالات تظهر علامات تحذير (اورة – Aura) لصداع الراس الشديد هذا، او تكون مصحوبة بعلامات مثل ومض الضوء، تشوش في الرؤية (Blurred Vision) او الشعور بوخز في الذراع او الرجل. كثيرا ما تكون الشقيقة مصحوبة باعراض اضافية، مثل الغثيان، التقيؤ، والحساسية المفرطة للضوء والضجيج. قد تكون الشقيقة شديدة لدرجة شل حركة المريض لعدة ساعات او حتى ايام.
لحسن الحظ، لقد طرا في العقد الاخير تحسنا ملحوظا على اساليب التعامل مع الشقيقة. من المفضل ان يقوم المرضى الذين استشاروا الطبيب في الماضي ولم ينجحوا في السيطرة على عوارض الشقيقة، بمعاودة استشارة الطبيب.
حتى الان، لا يوجد علاج شاف للمرض، ولكن الادوية تساهم في تقليل معدل ظهور الشقيقة ووقف الصداع بمجرد ان يبدا. تناول الادوية المناسبة، الى جانب قيام المريض باجراءات وتغييرات بنمط الحياة ممكن ان تؤدي الى تحول هائل في مجرى مرض الشقيقة.


أعراض الشقيقة

قد تكون نوبات اعراض الشقيقة النموذجية مصحوبة بجزء من الاعراض التالية او جميعها:
  • الم بين معتدل وشديد، في احد شقي الراس او في الجانبين.
  • صداع يرافقه الشعور بنبض او ضربات في الراس.
  • ازدياد حدة الالم خلال القيام بجهد جسدي.
  • الام تشوش قدرة الشخص على القيام بعمله المعتاد.
  • الشعور بالغثيان، مع او بدون التقيوء.
  • حساسية للضوء (Photophobia) والضجيج (Phonophobia).
عادة ما تستمر نوبة الشقيقة ما بين 4 - 72 ساعة اذا لم يتم علاجها، اما تواتر النوبات فيختلف من شخص لاخر. قد تظهر الشقيقة عدة مرات في الشهر او مرة او مرتين فقط في السنة.
هناك تفاوت بحدة الشقيقة، لدى غالبية الاشخاص يظهر الصداع بدون علامات انذار سابقة. وقد سمي هذا النوع من الشقيقة في الماضي بالشقيقة الشائعة (Common Migraine).
بينما تظهر لدى جزء اخر من المرضى علامات انذار مبكرة (اورة – aura)، وقد سمي هذا النوع من الشقيقة في الماضي، بالشقيقة التقليدية (Classical Migraine).

صداع نصفي مع الاورة



يشعر الاشخاص بعوارض الانذار المبكر للشقيقة قبل 15 - 30 دقيقة من بدء الصداع. وقد تستمر علامات الانذار حتى بعد بدء الصداع، وممكن ان تبدا فقط بعد ظهور الصداع.
فيما يلي علامات الانذار المبكرة (اورة – aura) التي يشعر بها الناس:
  • رؤية وميض – لمعان الضوء.
  • ملاحظة خطوط تبهر النظر، وباشكال في مجال الرؤية.
  • الشعور بانتشار بطيئ لبقع عمياء في مجال الرؤية (تشويش الرؤية).
  • الشعور بحكة اضافة الى شعور مشابه لوخز الابر في احدى الذراعين او احدى الساقين.
  • وفي احيان متباعدة، يسود الشعور بالوهن او اضطرابات في القدرة على الكلام.
في الحالات التي تظهر فيها العلامات المبكرة، وايضا في تلك التي لا تظهر فيها، قد يظهر شعور مبكر، قبل ساعات او يوم من بدء الصداع النصفي. وقد يشمل هذا الشعور:
  • شعور بالغبطة - مزاج ايجابي ومعنويات عالية.
  • الرغبة الشديدة بتناول الحلويات.
  • العطش.
  • النعاس.
  • الحساسية او الاكتئاب.
علامات الصداع لدى الاطفال
تبدا الشقيقة بالظهور، عادة، في فترة الطفولة، في جيل المراهقة او لدى الشباب. وقد ينخفض تواترها او تكون اقل شدة مع البلوغ. وبالاضافة الى المعاناة الجسدية، تتسبب الشقيقة بالتغيب عن المدرسة، مراجعة اقسام الطوارئ في المستشفيات، وبالتالي تغيب الاهل القلقين عن اماكن عملهم.
تستمر نوبة الشقيقة لدى الاطفال لفترة اقصر منها لدى الكبار. بينما يمكن للالم ان يشل حركة المريض ويصاحبه شعور بالغثيان، التقيؤ، الدوخة والحساسية المفرطة للضوء (Photophobia). وعادة ما يشعر الاطفال بالشقيقة في كلا شقي الراس.
قد يشعر الطفل بكل علامات وعوارض الشقيقة: غثيان، تقيؤ، حساسية مفرطة للضوء والضجيج دون الشعور بصداع. هذا النوع يسمى الشقيقة البطنية (Abdominal Migraine) وعادة يكون من الصعب تشخيصه.
الامر المشجع هو ان جزء من الادوية الفعالة لدى البالغين، فعالة ايضا لدى لاطفال.
لا ينبغي ترك الاطفال يعانون من الالم وتشويشات الروتين اليومي التي تسببها الشقيقة. في حال كان الطفل يعاني من صداع، على الوالدين التوجه لطبيب الاطفال لاستشارته. قد يوجههم طبيب الاطفال لطبيب الامراض العصبية للاطفال.



أسباب وعوامل خطر الشقيقة

موضوع الصداع، بشكل عام، لا يزال غير مفهوم كليا، لكن بعض الباحثين يعتقدون ان مسبب الشقيقة هو التغييرات الحاصلة في عمل العصب الثلاثي التوائم (Trigeminal) بالاضافة الى خلل في توازن المواد الكيماوية في الدماغ، من بينها السيروتونين، الذي يعمل كمنظم لنقل اشارات الالم في هذا المسار.
في الوقت الذي يشعر فيه الشخص بالصداع تكون مستويات السيروتونين منخفضة. يعتقد الباحثون ان هذا ما يجعل العصب الثلاثي التوائم يفرز ببتيدات عصبية (Neuropeptides)، تتحرك نحو غشاء الدماغ الخارجي (السحايا - meninges)، فتؤدي الى توسع والتهاب الاوعية الدموية. والنتيجة حدوث الصداع.
العوامل التي تحفز نوبات الشقيقة :
بغض النظر عن الالية التي تؤدي للشعور بالصداع، هناك عوامل يمكنها ان تخفي الام الراس.
ومن بين ما يمكن ان تشمله محفزات الشقيقة المنتشرة:
تغيرات هورمونية، انواع اطعمة معينة، التوتر، مثيرات حسية، تغييرات في نمط النوم والاستيقاظ، عوامل جسدية، تغييرات بيئية وادوية.
لدى العديد من المصابين بمرض الشقيقة هناك تاريخ عائلي للاصابة بالشقيقة. فاذا كان كلا الوالدين لشخص ما مصابين بالشقيقة، فعلى الارجح ان يصاب هو ايضا بالمرض. حتى الاشخاص الذين عانى احد والديهم من صداع الشقيقة، معرضون لخطر الاصابة بمرض الشقيقة.
كما ان الشابات يعتبرن عرضة لخطر الاصابة بالشقيقة. وفي الواقع، فان خطر الاصابة بالشقيقة لدى النساء يفوق الخطر لدى الرجال بثلاثة اضعاف. خلال فترة الطفولة، تكون نسبة الاصابة بالصداع لدى البنات والبنين متساوية، بينما تكون النسبة مرتفعة اكثر وسط الشابات بعد جيل المراهقة مقارنة بالشبان.
الكثير من النساء اللواتي تعانين من الشقيقة، تشعرن بالصداع في الفترة التي تسبق الحيض او بعد فترة قصيرة من بدايته. ولهذا قد تحصل تغييرات على الصداع خلال فترة الحمل او بعد انقطاع الطمث (سن الاياس - menopause).
كما ان الكثير من النساء اشرن الى حدوث تحسن في حالة الشقيقة، في المراحل المتاخرة من الحمل، فيما اشارت اخريات الى اشتداد الالم خلال الاشهر الثلاث الاولى من الحمل.
لدى النساء اللواتي تتاثر الشقيقة لديهن من الحمل والدورة الشهرية، يحتمل ازدياد شدة الصداع لديهن عقب استعمال حبوب منع الحمل او علاج هورموني بديل (HRT).

مضاعفات الشقيقة

قد يؤدي علاج الصداع نفسه الى بعض المشاكل. فمضادات الالتهاب غير الستيروئيدية (NSAID)، مثل الايبوبروفين (Ibuprofen) (ادفيل - advil وغيره) والاسبيرين (Aspirin) من الممكن ان تسبب الام في البطن، نزيفا وقرحة (ulcers)، خاصة عند اولئك الذين يتناولون جرعات كبيرة او يتناولون الدواء لفترات طويلة.
بالاضافة الى ذلك، فان الاشخاص الذين يتناولون ادوية دون وصفة طبية، او حتى مع وصفة طبية، اكثر من مرتين او ثلاث اسبوعيا او بكميات مفرطة يعرضون انفسهم لمضاعفات خطيرة معروفة باسم الصداع المرتد (Rebound Headache)، صداع متكرر.
يظهر الصداع المرتد في الحالات التي تفشل فيها الادوية في منع الصداع بل تصبح هي سببا للصداع. ونتيجة لذلك، يتناول الشخص المزيد من الادوية ويقع فريسة دائرة قاسية.
متلازمة السيروتونين (Serotonin Syndrome):
هي تفاعل بين الادوية التي من الممكن ان تؤدي للموت. قد تظهر هذه المتلازمة عند تناول ادوية لعلاج الشقيقة من عائلة التريبتان (triptans) مثل السومتريبتان (Sumatriptan) (ايميتركس - Imitrex) او الزولميتربتان (zolmitriptan)، مع ادوية مضادة للاكتئاب تسمى مثبطات اعادة امتصاص السيروتونين الاختيارية (SSRI) او مع مثبطات اعادة امتصاص السيروتونين والنورابينفرين (Norepinephrine) الاختيارية (SNRI).
الادوية المثبطة لاعادة امتصاص السيروتونين الاختيارية (SSRI) شائعة جدا وتشمل: زولوفات (Zoloft)، بروزاك (Prozac) وباكسيل (Paxil). ايضا الادوية المثبطة لاعادة امتصاص السيروتونين والنورابينفرين الاختيارية (SNRI) شائعة وتشمل السيمبالتا (cymbalta) والفينلافكسين (Venlafaxine). ومن حسن الحظ، ان متلازمة السيروتونين نادرة.


تشخيص الشقيقة

لدى الاشخاص الذين يعانون من الشقيقة التقليدية (Classical Migraine)، او الذين لهم تاريخ عائلي في مجال الشقيقة، من المحتمل ان يشخص الطبيب المرض من خلال التاريخ الطبي والفحص البدني. بينما اذا كان الصداع غير تقليدي، شديد او مفاجئ سيوصى الطبيب بالخضوع لعدة فحوصات، بهدف التاكد من عدم وجود عوامل اخرى ممكن ان تؤدي للصداع.
من هذه الفحوصات:
  • التصوير المقطعي المحوسب (CT)
  • التصوير بالرنين المغنطيسي (MRI).
  • اختبار البزل القطني (lumbar puncture).

علاج الشقيقة

هناك العديد من الادوية التي تم تطويرها، تساهم في علاجالصداع النصفي. وبالاضافة، هناك ادوية تستخدم عادة لعلاج امراض اخرى ولكنها قد تساعد في تخفيف الصداع او منعه.
يمكن تقسم ادوية علاج الشقيقة الى مجموعتين:
1: علاج الشقيقة بمسكنات الالم.
2: علاج الشقيقة بادوية وقائية.
اختيار الاستراتيجية الملائمة لكيفية علاج الشقيقة يتم بعد الاخذ بالحسبان تواتر وشدة الصداع ومدى تاثيره على قدرة المريض على ادارة اموره اليومية ووضعه الصحي.
يمكن للمرشحين للعلاج بادوية وقائية من الشقيقة ان يكونوا اشخاصا يعانون من نوبات تعطل قدرتهم على ادارة امورهم اليومية، يصابون بنوبتين او اكثر شهريا، يتناولون المسكنات اكثر من مرتين اسبوعيا، والاشخاص الذين لم تعد تفيدهم مسكنات الالام، او الاشخاص الذين تشمل علامات وعوارض الشقيقة لديهم علامات تحذير (aura) متواصلة، تخدر او اضطرابات حركية في جانب واحد من الجسم.
الجدير ذكره ايضا، ان هناك ادوية غير محبذة للاستعمال من قبل النساء الحوامل او النساء المرضعات. بعض الادوية غير ملائمة للاطفال. ويستطيع الطبيب ان يساعد في ايجاد الدواء الانسب لكل مريض.
مسكنات الالم:
يتم تحقيق افضل نتيجة عند تناول المسكنات فور ظهور علامات وعوارض الشقيقة. ويمكن للراحة او النوم في غرفة مظلمة بعد تناول المسكنات التالية، ان تساعد على تخفيف الالم:
  • مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية (NSAID).
  • التريبتان.
  • الارغو (ergot).
  • ادوية مانعة للغثيان.
  • ادوية مهدئة.
ادوية وقائية وعلاج الشقيقة:
يمكن للعلاج الوقائي ان يقلل من تواتر، شدة ومدة الشقيقة، وان يزيد من نجاعة الادوية وعلاج الشقيقة وعوارضها، والتي يتم استخدامها اثناء حدوث نوبات الالم. قد يوصي الطبيب بتناول ادوية الوقاية يوميا او فقط في الحالات التي تشمل محفزات يمكنها ان تثير نوبات الشقيقة، كالايام التي تسبق فترة الحيض، مثلا.
في معظم الحالات، لا تنجح ادوية الوقاية بمنع الصداع كليا، ولبعضها تاثيرات جانبية خطيرة جدا.
للحصول على افضل النتائج يجب استشارة الطبيب قبل تناول الادوية التالية:
  • الادوية لمعالجة الامراض القلبية الوعائية.
  • مضادات الاكتئاب.
  • مضادات الاختلاج (Anti Convulsive).
  • سيبروهيباتيدين (Ciprohepatidine).
  • ذيفان البوتولين من النوع (A Botulin Toxin).

الوقاية من الشقيقة

الوقاية هو علاج الشقيقة الافضل!
سواء كنت تتناول مسكنات الالام ام لا، هناك بضع تغييرات في نمط الحياة بامكانها المساهمة في تقليل عدد نوبات الشقيقة وتخفيف حدتها.
نصيحة واحدة او اكثر مما يلي يمكنها المساعدة:
  • الامتناع عن العوامل المحفزة للشقيقة.
  • الحرص على ممارسة الرياضة بشكل ثابت.
  • الحد من تاثير الاستروجين.






من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس


قديم 05-12-2015, 04:39 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,595 [+]
بمعدل : 6.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 125
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الصداع النصفي (الشقيقه)




الله يكفينا الشرررر

الصداع شىء متعب حقاااا

مشكوره خيتى على الموضوع المفيد





υм вtℓαα likes this.

من مواضيع انثى تكره الظلم
0 الأطعمة الصلبة:لطفلك من 7 إلى 9 أشهر
0 تأخر حملك ؟ وبعدين
0 فساتين اطفال2014,ملابس بيت للبنات,أزياء للبنوتات جديدة
0 أطفال الأنابيب أكثر عرضة للعيوب الخلقية
0 الرياضة في رمضان قبل أم بعد الإفطار؟
0 لماذا حرم النبي الكريم الخلوة بالنساء؟
0 بعض الاكلات السحرية التى تعيد لشعرك جماله الطبيعى
0 المرأه الحامل المدخنه وتأثيره على الجنين
0 طفل بريطاني عمره 55 سنة
0 تقبيِّل آلزوٍج لزوٍجته آمآم آبنآئه
0 اجمل واشيك تيرات دانتيل للسهرة 2015
0 أجمل فساتين الزفاف بالصور المتحركة ...|||~
0 الولادة في الماء تستغرق وقتا أقل وتغني عن الحاجة للمسكنات
0 مسائل نسائية رمضانية
0 ما هي السبع الموبقات؟
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 05-12-2015, 08:18 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,804 [+]
بمعدل : 18.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الصداع النصفي (الشقيقه)








υм вtℓαα likes this.

من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 سلطة البطاطس يالبصل و المسترده
0 قفطان 2016 للمصمم السعودي محمد آشي...أناقة شرقية وفخامة ملكية
0 فوائد زيت البندق للبشرة والشعر
0 طريقة عمل بسبوسة اللوتس
0 10 طرق لمحاربة مخاوفك
0 مشكلة اللولب الهرموني
0 الدجاج بالكاري لوجبة غنية بالفيتامينات
0 المشاكل الصحية التي قد يتسبّب بها طلاء الاظافر؟
0 كلمات فيها حكم روعه
0 اكسسوارات سيلين لربيع صيف 2014
0 لإزالة الرؤوس السوداء 4 خلطات طبيعية
0 هذا التمرين يعطيك مؤشرا لعمرك المتوقع! ( دراسة )
0 رساااااااااااااااااااااااااالة اعتذار
0 أأنت مطلقة ...
0 طرق فعالة لتضييق المهبل
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-19-2015, 09:48 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 35.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الصداع النصفي (الشقيقه)








υм вtℓαα likes this.

من مواضيع ام ارجواااااان
0 (( الى كل انسان حزين ,, او مخنوق ,, او كسرته الدنيا ))
0 ادخلي قبل ان تندمي
0 @@ اخواتي النشيطات في شهر الخير @@ مبرووووووووك
0 + الغاليات + هناا سوف نطرح أسماء العضوات المرشحات للاشراف + الكل يشارك بالتووفيق
0 اكلات جديدة 2012 طريقة تحضير كيك بلموز 2012
0 عمل الارز بالفول الاخضر واللحم
0 ماسك سريع لتفتيح البشرة
0 الطلق الصناعي
0 مساعدة بخصوص المتصفح الله يعطيكم العاافية
0 ازياء 2011 فساتين واكسسوارات آخر موضة 2012
0 الما .. ركد.. بدر بن عبد المحسن
0 تحضير بسكويت بالتمر
0 هل يمكنني ممارسة الرضاعة الطبيعية على الرغم من صغر حجم الثديين؟
0 عصير الزنحبيل والليمون
0 علاج علامات التمدد بالثدي
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-19-2015, 04:53 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,016 [+]
بمعدل : 15.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الصداع النصفي (الشقيقه)








من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-19-2015, 04:58 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية و بشر الصابرين

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 97005
المشاركات: 1,151 [+]
بمعدل : 0.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 152
و بشر الصابرين has a spectacular aura aboutو بشر الصابرين has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
و بشر الصابرين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الصداع النصفي (الشقيقه)




يسلموووووووووو على الموضوع الرائع

يعطيكى العاااااااافية حبيبتى





من مواضيع و بشر الصابرين
توقيع : و بشر الصابرين

[IMG][/IMG]

عرض البوم صور و بشر الصابرين   رد مع اقتباس

قديم 05-19-2015, 05:09 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية التائبة لله(ام محمد باذن الله)

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91649
المشاركات: 5,561 [+]
بمعدل : 3.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 72
نقاط التقييم: 260
التائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the roughالتائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the roughالتائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
التائبة لله(ام محمد باذن الله) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الصداع النصفي (الشقيقه)




يسلمووووو حبيبتي





من مواضيع التائبة لله(ام محمد باذن الله)
0 10 خطوات لحمل صحي
0 ارز بالدجاج و الفاصوليا الخضراء و الزعفران
0 فتاوى عن شهر شعبان هل يجوز الصوم فيه ؟تعالي هنا
0 اذا كنتي بتحبي زوجك ادخلي بسررررررررررررعة ....... وادعي معي بأحلى دعاء لحبيبك
0 من قتل هذا الرجل
0 اتيكيت فن الكلام
0 ما رأيكم أن نتعلم السحر !!!
0 إبرة الظهر للولادة الطبيعية
0 حبيباتي المتأخرات في الحمل تفضلوا
0 أصغر لاعب كمال أجسام في العالم
0 دورتي غريبة
0 كتلة في الثدي انا خاااااااااااايفة
0 كيف تتميزي في منتدانا الغالي
0 هل صحيح ان الرشاد يمنع الحمل
0 سؤال
توقيع : التائبة لله(ام محمد باذن الله)





[/align][/cell][/table1][/align]

عرض البوم صور التائبة لله(ام محمد باذن الله)   رد مع اقتباس

قديم 05-23-2015, 05:10 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 30.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 723
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الصداع النصفي (الشقيقه)




يعطِيكْ العَآفيَةْ..
عَلَىْ روْعَةْ طرْحِكْ’..
بإآنْتظَآرْ الَمزيِدْ منْ إبدَآعِكْ ..
لكْ ودّيْ





من مواضيع إحساس إمرأة
0 كيف تنظيفين الثلاجة في دقيقة واحدة فقط ؟
0 للبنوتات صغاار
0 بقلوب بيضاء
0 شروط نجاح الأدوية المنشطة للتبويض
0 ♥ صور تتكلم أروع الكلام ♥
0 فيتامين (أ) يقلل إصابة الأجنة ب"الإيدز الوراثى"
0 ◄◄ هذا مَ يجب أن تأكليه بعد الحمل !! ◄◄
0 قمصان نوم
0 ♥ ادخل واكتب شي لأبويك ♥
0 كيفية تكوين الجنين.. تطور الجنين
0 تغيير حفاظ الرضيع .. تحميم الرضيع بالصور
0 طريقة عمل بيتزا بالكيري،تحضير بيتزا الكيري بالصور
0 كيف تعرف النشيد الإسلامي من غيره ؟!
0 درس تصميم جميل ..
0 الفطيرة الميكسيكية, دوائر , الكفتة مع الباذنجان والبطاطس ’ كريات الجمبري المقلية
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الشقيقه (الصداع النصفي ) بالاعشاب والطب البديل ASMA layal منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 10 09-02-2014 06:56 AM
الصداع النصفي ، اسباب الصداع النصفي ، علاج الصداع النصفي رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 0 09-15-2012 03:52 AM
الصداع النصفى عند الاطفال ، اسباب الصداع النصفى ، طرق علاج الصداع النصفى اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-23-2012 02:58 PM
الصداع النصفي عند الاطفال ، طريقة علاج الصداع النصفي عند الاطفال ، كيفية علاج الصداع اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 07-27-2012 02:13 AM
آلام الصداع النصفي ، نوبات الصداع النصفي ، مدة الصداع النصفي سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-08-2012 12:51 AM

 

الساعة الآن 02:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .