أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية

منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية يختص بأهمية الرضاعة الطبيعية ومتى تلجأ الأم الى الرضاعة الصناعية ومشاكل الثدي .


الرضاعة الطبيعية للمبتدئات


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-14-2015, 10:01 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 3.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية
icon41 الرضاعة الطبيعية للمبتدئات



















إذا بدأت بالرضاعة الطبيعية، فأنت تقومين بما هو جيد لطفلك. لكن حاولي ألا تقلقي ما لم يأتِ الأمر بشكل طبيعي في البداية. تحتاج الكثير من الأمهات إلى الممارسة والمثابرة حتى يتقنّ الرضاعة الطبيعية.
هل صحيح أن الرضاعة الطبيعية هي الأفضل؟

نعم، يعتبر حليب أي لبن الأم أفضل غذاء لطفلك. اسألي أي خبير في الصحة، وستحصلين على الجواب نفسه: الطريقة المثلى لإطعام الرضيع هي الرضاعة الطبيعية. يعتبر حليب الأم غذاءً متكاملاً لاحتوائه على ما لا يقل عن 400 نوع من المغذيات بينها الهرمونات والمركبات التي تحارب الأمراض والتي يخلو منها الحليب الإصطناعي. الجدير بالملاحظة، أن حليب الأم يتلاءم مع احتياجات الطفل الذي ينمو ويتطور.

يعتبر إرضاع طفلك من حليب الثدي وحده لمدة ستة أشهر (الرضاعة الطبيعية الحصرية) مفيداً جداً بالنسبة له. فقد يحسّن تطور طفلك المعرفي. إذاً، الرضاعة الطبيعية قد تجعل طفلك أكثر ذكاءً. تقلّ أمراض الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية حصرية منذ ولادتهم خلال العام الأول من عمرهم. قد تساعد الرضاعة الطبيعية طفلك على مقاومة أمراض، مثل:
  • الالتهابات المعوية
  • التهاب الرئة والقصبات الهوائية
  • التهابات الأذن.

لا نستطيع أن نقول إن الاعتماد على الرضاعة الطبيعية وحده يقلل خطر إصابة الأطفال بالأكزيما. ولكن تنخفض معدلات الإصابة بحالات حادة من الأكزيما لدى الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية لأية فترة من الزمن مقارنة بأولئك الذين يرضعون حليباً اصطناعياً بشكل دائم. من الممكن أيضا أن تساهم الرضاعة الطبيعية في تأخير إصابة طفلك بالأكزيما لأول مرة. كما تساعد الرضاعة الطبيعية على تكوين الرابطة الوثيقة بينك وبين طفلك.

على المدى الطويل، قد تساعد الرضاعة الطبيعية على تمتع طفلك بصحة جيدة. أظهرت الدراسات في مقارنة بين البالغين الذين رضعوا من أمهاتهم عند الصغر وأولئك الذين كانوا يرضعون حليباً اصطناعياً أن من رضعوا رضاعة طبيعية:
  • كان ضغط الدم لديهم أكثر انخفاضاً
  • كانت مستويات الكوليسترول في الدم أكثر انخفاضاً
  • كانوا أقل عرضة للسمنة
  • كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع2
تعتبر الرضاعة الطبيعية جيدة بالنسبة لك أيضاً، ويمكن أن تساعدك على انقاص وزنك. كما أنها، على المدى الطويل، تساعد على:
  • خفض خطر إصابتك بسرطان الثدي
  • حمايتك ضد سرطان المبيض قبل بلوغك سن اليأس
  • خفض احتمالات إصابتك بمرض السكري النوع2
كم من الوقت سأستمر في الرضاعة الطبيعية؟

توصي منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة بإعطاء الأطفال حليب الثدي فقط في الأشهر الستة الأولى من عمرهم. وذكرت وجوب استمرار المرأة في الرضاعة الطبيعية بعد البدء بإعطاء طفلها الأطعمة الصلبة وحتى نهاية السنة الأولى وما بعدها إذا رغبت في ذلك.

قد يفيد الجهاز المناعي الاستمرار في الرضاعة الطبيعية بعد البدء بتقديم الأطعمة الصلبة لطفلك. كما قد يصبح أقل عرضة للإصابة بحالات صحية، مثل مرض الاضطرابات الهضمية ومرض السكري النوع 1. تخطط معظم الأمهات للرضاعة الطبيعية لمدة تتراوح بين ثلاثة أشهر و12 شهراً، ويختار البعض الاستمرار في الرضاعة الطبيعية لما بعد السنة الأولى (الرضاعة الطبيعية الموسعة). يعتمد الأمر على ظروفك الفردية وما تشعرين به حيال ذلك.
كيف أستعد للرضاعة الطبيعية؟

طالما أنت بصحة جيدة، ليس عليك القيام بأي شيء لتحضير جسمك للرضاعة الطبيعية. لكن يمكنك تهيئة نفسك على المستوى الذهني.

حاولي تعلم الكثير عن الرضاعة الطبيعية قدر الإمكان قبل أن يولد طفلك. وشجعي زوجك على معرفة المزيد عن الرضاعة الطبيعية حتى يتمكن من دعمك.
كيف أبدأ بالرضاعة الطبيعية؟

  • بما أن عملية الرضاعة الطبيعية قد تستغرق من 7 دقائق إلى 40 دقيقة، اختاري مكاناً مريحاً للقيام بها. إن الجو المحيط بالمكان مسألة في غاية الأهمية، خاصة في الأيام الأولى من الرضاعة عندما تتدربين عليها وتحتاجين إلى إتقانها.
  • إذا كنت تفقدين التركيز بوجود ضوضاء حولك، فاختاري مكاناً هادئاً. ولو كنت تملين بسرعة، يمكنك إرضاع طفلك أمام التلفزيون أو وأنت تستمعين إلى الراديو. جربي أماكن عدة حتى تعثري على ما يناسبك.
  • احملي طفلك في وضعية لا تؤلم ذراعيك وظهرك، واستعملي الكثير من الوسائد والمخدات لدعم طفلك. في وضعية الاستلقاء أثناء الرضاعة الطبيعية تستلقين أنت على ظهرك، بينما تكون يداك حرّتين كي تسندي صغيرك. تجد الكثير من النساء الوضعية المناسبة في احتضان أطفالهن على طول صدرهن ورفعهن باستخدام مسند أو مخدة، ولكن تتعلق المسألة بما يريحك.
  • اعثري على وضعية استرخاء لك ولطفلك قبل البدء بعملية الرضاعة. انتبهي إلى ما تشعرين به في ثدييك عندما يطبق طفلك فمه عليهما. يجب أن يُدخل طفلك مساحة كبيرة من ثديك في فمه.
  • إذا كان ثدياك كبيرين، فقد ترتاحين بالاستلقاء على جانبك أثناء الرضاعة، أو قد ترغبين في تجريب حمل طفلك تحت ذراعك على طريقة كرة الركبي.
  • لو تألمت من الرضاعة، توقفي لحظة ومرري إصبعك الصغرى (الخنصر) بين لثة طفلك وحلمة ثديك، ثم أعيدي المحاولة. عندما ينجح طفلك في الإمساك بالثدي بطريقة صحيحة، سيتمم الخطوات الباقية.

ما مدى سهولة الرضاعة الطبيعية؟

تتآلف بعض النساء مع الرضاعة الطبيعية بسهولة ويسر وبدون عقبات أو صعوبات كبيرة. بينما يجد العديد من الأمهات الجدد صعوبة في تعلم كيفية القيام بها. لو شعرت بشيء من الإحباط، تذكري أنك لست الوحيدة التي تعيش هذه التجربة. ولو وصلت بك الحال إلى حد الاستسلام، تحدثي إلى طبيبتك أو ممرضة توليد متخصصة في الرضاعة الطبيعية تستطيع مشاهدتك وأنت ترضعين طفلك وتقترح طرقاً تسهّل الأمر عليك وعلى طفلك.

تتطلب الرضاعة الطبيعية بعض التدريب. تعاملي مع الأمر على أنه مهارة عليك تعلمها من بداياتها. امنحي نفسك مزيداً من الوقت حتى تتقني هذه العملية. تحملي ذلك ليوم كامل، أو لأسبوع، أو حتى لرضعة واحدة هذه المرة.

إذا مررت بيوم سيء في الرضاعة الطبيعية، فعِدِي نفسك بالأفضل في اليوم التالي. وضعي في بالك أن أية مشاكل تواجهينها لن تدوم. بحلول موعد متابعة ما بعد الولادة، ستكونين على الأرجح قد أجدت الرضاعة الطبيعية. ما لم يحدث ذلك، لا ترددي في طلب الدعم والمساعدة من طبيبتك أو ممرضة التوليد.
هل يمكنني القيام بالرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة؟

قد تشعرين بالخجل حيال القيام بالرضاعة الطبيعية أمام الآخرين. قد لا يكون لديك مانع من القيام الرضاعة الطبيعية أمام الآخرين، ولكن هناك بلوزات تتيح لك الرضاعة الطبيعية بتكتّم. قد تشعرك البلوزات التي تحتاجين إلى فك أزرارها بأنك مكشوفة، كما يصعب التعامل مع الأزرار. تعتبر البلوزات مع قميص داخلي، والتي يمكن سحبها إلى الأعلى، خياراً جيداً.

يمكنك استخدام وشاح أو غطاء على كتفك وصدرك أثناء الرضاعة. تؤمن هذه الخطوة الخصوصية لك ولطفلك. مع ذلك، تأكدي من أن طفلك يستطيع التنفس بسهولة في هذه الوضعية. توفر بعض المحلات التجارية الكبيرة غرفاً للأمهات والأطفال حيث يمكنك الجلوس بشكل مريح للقيام بالرضاعة الطبيعية، كما توفّر المرافق الحكومية أيضاً معلومات حول الأماكن المسموح فيها القيام بالرضاعة الطبيعية. تعتبر الرضاعة الطبيعية لطفلك عندما يكون جائعاً أولوية قصوى، لذا حاولي ألا تشعري بالإحراج حيال القيام بما هو أفضل بالنسبة له. ما الذي عليك شراؤه للرضاعة الطبيعية؟

أهم شيء تشترينه هو حمّالات صدر أي سوتيان أو صدرية مريحة خاصة بالرضاعة. ستحتاجين إلى اثنين أو ثلاث منها على الأقل. يوفر هذا النوع من حمّالات الصدر الدعم الإضافي الذي يحتاجه ثدياك اللذان أصبحا أكبر من المعتاد. وتأتي مع سحاب أي سوستة يمكنك التحكم به وقت الرضاعة عندما الحاجة.

تأكدي من أنهما مناسبتان وتنسدلان جيداً عند الفتح. ما لم تلف الحمالة الثدي بالكامل، فستضغط عليك وتسدّ قنوات الحليب. ربما تفضلين الانتظار حتى يولد طفلك لكي تشتري حمّالات الصدر التي تناسبك تماماً. ولكن ضعي في بالك أن الخروج من المنزل مع طفل حديث الولادة ليس أمراً سهلاً، لذا فكري في الذهاب خلال المراحل المتأخرة من الحمل. لدى بعض المحلات التجارية موظفات مدربات على اختيار القياس المناسب لحمّالات الصدر الخاصة بالرضاعة بعد الأسبوع 36 من الحمل.

يجد بعض الأمهات أن الثديين يسرّبان الحليب عند الرضاعة. ويحفز بكاء طفل آخر أو مجرد رؤية طفل الثدي درّ الحليب في أوقات غير مناسبة أحياناً. من المفيد الاحتفاظ بعدد من فوط الثدي في متناول يدك. تستطيعين شراء وتخزين عدد من الفوط التي يمكنك غسلها وإعادة استخدامها أو شراء أنواع تستخدم لمرة واحدة فقط. فكري في شراء حمالة صدر خفيفة خاصة بالرضاعة الطبيعية لوقت الليل حتى تتمكني من ارتداء فوط الثدي أثناء النوم.

إذا كنت تخططين لشفط حليب الثدي، قفد ترغبين في شراء مضخة للشفط.
هل أستطيع الرضاعة الطبيعية بعد عودتي إلى العمل؟

نعم، لا تعني العودة إلى العمل التوقف عن الرضاعة الطبيعية. في الحقيقة، تستطيع الأمهات العاملات خارج المنزل الاستمرار في إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية بقدر ما يرغبن. إذا كانت لديك حضانة في مكان عملك، فقد تتمكنين من زيارة طفلك خلال يوم العمل والقيام بالرضاعة الطبيعية كالمعتاد. ما لم تستطيعي زيارة طفلك خلال النهار، ربما تريدين شفط الحليب في العمل، أو إرضاع طفلك فقط عندما تكونين معه وإعطاءه حليباً اصطناعياً خلال اليوم (الرضاعة المختلطة).

إن الأمهات اللاتي يحصلن على الدعم للاستمرار في الرضاعة الطبيعية بعد عودتهن إلى العمل لا يتغيبن كثيراً. تشير بعض الأبحاث إلى أن الأطفال الذين يكتفون بالرضاعة الطبيعية وحدها هم أقل عرضة للإصابة بالمرض مقارنة بالأطفال الذين يرضعون حليباً اصطناعياً.

















من مواضيع الماسة26
0 ما هي الولادة المبكرة
0 بيكاتا الدجاج بصلصة الليمون
0 كيف تتعاملين مع غيرة الأبناء !
0 7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته
0 مَن نَفَّسَ عن مؤمن كُرْبة من كُرَب الدنيا
0 ملابس وقمصان حرير لجمال العرايس والمتزوجات بالبيت
0 لبى عمرهآ لآقآلت كل الحلى فيني..!!
0 ملف لفترة النفاس والتغذية السليمة+نصائح +علاجات+جدول للتغذية
0 اشتركوا معنا في مسابقة الاشرااف الجديدة نكون فخورات بكن (( اشتركوا الآن )) بالتوفيق
0 اسباب عقم النساء بحث شامل
0 لا تطلب من المشتاق توصف شوقه
0 فطائر بانكيك البطاطس بالجبن الشيدر
0 فساتين الصيف روعة
0 ديكورات مطابخ مودرن شيك 2015 , افخم مطابخ مودرن 2016
0 فلفل بارد محشي دجاج مفروم
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس



قديم 05-14-2015, 03:35 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,036 [+]
بمعدل : 13.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية
افتراضي رد: الرضاعة الطبيعية للمبتدئات




يعطيك العافية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-14-2015, 06:49 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية
افتراضي رد: الرضاعة الطبيعية للمبتدئات








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 مسابقة عيون المشاهير حياكم الله
0 تعرفي على جملة واحدة توقف نوبة غضب طفلك وتمنعكي من الاحراج
0 مخاطر مكعبات مرق الدجاج
0 اطعمة تقلل الخصوبة عند الرجال يجب الحذر منها
0 فسااااااااااااتين للملكه روووعه
0 أسرار لصقة الظهر الحارة لعلاج آلام الجسم المختلفة كيف تخفف أوجاعنا
0 رب لوﻻ أخرتني إلى أجل قريب فأصدق
0 المانيكور
0 تعالو شوفو الافرازات والى بتسببه على تاخر الحمل
0 “Sinner” عطر مثير بجرأته من POLICE
0 حكم وأمثال راائعه
0 مكياج نانيس سليم
0 أجمل فساتين النجمات من مهرجان بياف 2014
0 اتيكيت وقواعد حتى الجلوس فيالسياره له قواعد وهي
0 العلاجات التي يقدّمها البيض الفاسد
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-16-2015, 06:21 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 296
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية
افتراضي رد: الرضاعة الطبيعية للمبتدئات








من مواضيع أسيرة زوجي
0 علموا اقلامكم السباحه ...
0 سمكة الفايتر .... ابداع الخالق
0 أحببناك ولم نراك
0 كيفية طرد الغازات من بطن الطفل الرضيع : مقطع فيديو
0 اختاري على ذوقك .....
0 إليك هذه الثمرات
0 أختاري رقم وأحصلي على هديتك ..
0 الأطعمة المساعدة على الانجاب
0 أطعمة يجب تجنبها أثناء الدورة الشهرية
0 جدول أعمال لتحفيز الأطفال .. جميل
0 طريقة عمل سمك مشخول
0 نبات الخلة.. مضاد للتشنج والمغص الكلوي وحصوات الحالب!
0 هنا مسابقة اجمل هدية يمكن تقديمها للوالدين
0 تمتعي بخدود حمراء من الطبيعة ودون ماكياج!!
0 ساندوتشات خفيفة للاطفال 2014
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 05-16-2015, 06:42 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,546 [+]
بمعدل : 5.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 136
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية
افتراضي رد: الرضاعة الطبيعية للمبتدئات








من مواضيع nour karim
توقيع : nour karim




عرض البوم صور nour karim   رد مع اقتباس

قديم 05-19-2015, 09:46 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية
افتراضي رد: الرضاعة الطبيعية للمبتدئات








من مواضيع ام ارجواااااان
0 جلابيات فخمة للنجمة شاهيناز بالصور
0 حلاوة الحليب العراقية
0 # شتااااااااااااء الاطفاااال #
0 ما هى التصاقات الحوض وتأثيرها على الحمل؟
0 الجنين يتذوق الطعام داخل الرحم
0 طفل يمتلك 25 اصبعا و والداه يرفضان علاجه من اجل الشهره + صور 2013
0 تشيز كيك الفيريرو روشيه
0 طريقة البطاطس بالخطلة الهندية .. لايفوتكم
0 اللون السكري وفستان العروس
0 رسالة من الغالية (( ريحانة الجنة ))
0 قصات للشعر القصير 2013 ، تسريحات للشعر القصير 2013 ، تسريحات جديدة 2014
0 هل ستقطع الحبل ؟؟؟؟
0 المارشميلو بعصير الفواكه
0 اناقه لا حدود لها
0 درس التقاط الصور بالفوتوشوب و الايمج ريدى
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2015, 08:11 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mama to be

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 97430
المشاركات: 2,210 [+]
بمعدل : 1.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 151
mama to be has a spectacular aura aboutmama to be has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
mama to be غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية
افتراضي رد: الرضاعة الطبيعية للمبتدئات




شكرا جزيلا
معلومات مفيده





من مواضيع mama to be
توقيع : mama to be

شكرا لمروركم

عرض البوم صور mama to be   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2015, 08:16 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية
افتراضي رد: الرضاعة الطبيعية للمبتدئات




تسلمي يالغلااااا


لاخلا ولاااااااااااااعدم





من مواضيع حياتي توأمي
0 متى يبدأ يقل دم النفاس ؟
0 جدول السعرات الحرارية
0 ديكورات غريب في غريب
0 خروج الجنين مع الكيس صورة حصرية
0 أسباب العقم رغم صحة الزوج والزوجة
0 هام لكل أم بعد الولادة / مولودك بين الصح والخطأ
0 تعرفي على الافرازات المهبلية الطبيعية
0 أكلات رمضااانية
0 طريقة ميكاب العيون الدخاني
0 نكت بالصور
0 شرح بالتفصيل (التكيس)+الحقائق+ خطة العلاج
0 الشفتان سر جمالك إعتني بهما
0 إستفسااار من أم ارجوااان وريحانة
0 كيكة زفافك نسخة من فستانك
0 ادعولي اقوم بالسلامه ،، موعد ولادتي
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرضاعة الطبيعية للمبتدئات التائبة لله(ام محمد باذن الله) منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 13 02-01-2015 09:20 PM
الرضاعة الطبيعية للمبتدئات مهره الدنيا منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 23 05-17-2014 09:43 PM
الرضاعة الطبيعية ، فوائد الرضاعة الطبيعية لصحة الرضيع ، اهمية الرضاعة الطبيعية للرضيع مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 08-21-2012 01:35 PM
كيفية الرضاعة الطبيعية للمبتدئات lolla80 منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 2 10-28-2010 08:07 PM
الرضاعة الطبيعية للمبتدئات غلا الشوق منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 7 10-06-2010 06:47 AM

 

الساعة الآن 01:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .