أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


اعراض ورم الغده النخامية


إن اورام الغدة النخامية هي عبارة عن الكتل او الزوائد او الانسجة غير الطبيعية التي تنمو و تتطور في الغدة النخامية. بعض أورام الغدة النخامية ...
Like Tree2Likes
  • 1 Post By و بشر الصابرين
  • 1 Post By ام ارجواااااان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-17-2015, 07:25 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,764 [+]
بمعدل : 19.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
icon19 اعراض ورم الغده النخامية
















إن اورام الغدة النخامية هي عبارة عن الكتل او الزوائد او الانسجة غير الطبيعية التي تنمو و تتطور في الغدة النخامية. بعض أورام الغدة النخامية تسبب زيادة في إنتاج الهرمونات التي تعمل على تنظيم وظائف حيوية مهمة في الجسم. و بعضها الآخر يمكن أن يعمل على تقييد الوظائف الطبيعية للغدة النخامية، الامر الذي يؤدي الى انخفاض انتاج بعض الهرمونات الحيوية المهمة. في هذا الجزء الاول من سلسلة المقالات التي تتناول اورام الغدة النخامية، سنتعرف على ما هو ورم الغدة النخامية بالاضافة الى اعراض ورم الغدة النخامية الناتجة عن الانواع المختلفة من اورام الغدة النخامية.
الغدة النخامية هي عبارة عن غدة صماء بحجم حبة البازيلاء تزن حوالي نصف جرام، و تقع إلى الامام و الاسفل من غدة تحت المهاد في قاع الدماغ. تقوم الغدة النخامية بوظائف حيوية متنوعة و على درجة عالية من الأهمية في جسم الإنسان، حيث تقوم هذه الغدة بإنتاج العديد من الهرمونات التي تسيطر على الوظائف الحيوية في الجسم سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة، و من هذه الوظائف التي تلعب الغدة النخامية دورا في التحكم بها: النمو، ضغط الدم، بعض جوانب الحمل و الولادة، إنتاج الحليب عند المرأة، الوظائف و الاعضاء التناسلية لدى الرجل و المرأة، وظائف الغدة الدرقية وعمليات الأيض، مستويات الماء و الاسموزية في الجسم، حرارة الجسم، و السيطرة على الألم.
رسم توضيحي يبين موقع الغدة النخامية و تحت المهاد في الدماغ، و الغدة النخامية عبارة عن غدة صغيرة تنتج العديد من الهرمونات التي تلعب دورا مهما في التنظيم و السيطرة على الانشطة و العمليات الحيوية في الجسم
إن الغالبية العظمى من أورام الغدة النخامية هي أورام غير سرطانية (ما يعرف بأورام غدية أو أدينوما Adenoma). و هي عبارة عن أورام يقتصر وجودها على الغدة النخامية أو الأنسجة المحيطة بها ولا تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم. كما أن علاج أورام الغدة النخامية يشمل خيارات مختلفة، منها إزالة الورم جراحيا، و اجراءات السيطرة على نموها، و التحكم بمستويات الهرمونات باستخدام الأدوية. قد يكتفي الطبيب بنهج المراقبة فقط، و هو عدم اتخاذ اي اجراءات مع الاستمرار في مراقبة نمو و تطور الورم لاتخاذ الاجراء المناسب في حال ادى ذلك الى مضاعفات صحية.
اعراض ورم الغدة النخامية

إن ورم الغدة النخامية يمكن أن يؤدّي بالغدة النخامية إلى إنتاج الهرمونات بكميات أكثر من المستوى الطبيعي أو بكميات أقل من المستوى الطبيعي، الأمر الذي يمكن أن يسبب مشاكل صحية أو اعراض مختلفة في الجسم عموما. إن ورم الغدة النخامية إذا كان حجمه أكثر من 1 سنتيمتر فإنه يسمى ورم الغدة النخامية الكبير أو (ماكروأدينوما Macroadenoma)، و إذا كان حجمه أقل من 1 سنتيمتر فإنه يسمى ورم الغدة النخامية الصغير أو (ميكروأدينوما Microadenoma). إن ورم الغدة النخامية الكبير يمكن أن يمارس ضغطا على الغدة النخامية ذاتها أو على و الهياكل أو الأنسجة المجاورة لها مما قد يؤدي إلى مشاكل صحية و اعراض أخرى غير تلك الناتجة عن الاختلال في انتاج الهرمونات. لذلك يمكن تقسيم اعراض اورام الغدة النخامية الى اعراض ورم الغدة النخامية الناتجة عن الضغط، و اعراض ورم الغدة النخامية الناتجة عن اختلال الهرمونات (اعراض اورام الغدة النخامية الوظيفية).
اعراض ورم الغدة النخامية الناتجة عن الضغط

إن العلامات و الاعراض و المشاكل الصحية التي يمكن أن تنتج عن الضغط الذي يُحدثه ورم الغدة النخامية على الغدة النخامية نفسها او على الانسجة و الهياكل المحيطة بها يمكن أن تشتمل على ما يلي:
رسم يظهر تضخم و ورم الغدة النخامية و قربه من العصب البصري الامر الذي قد يؤدي الى ظهور اعراض الغدة النخامية الناتجة عن ضغط ورم الغدة النخامية على العصب البصري و الاعصاب الاخرى المجاورة للغدة النخامية في الدماغ
اعراض ورم الغدة النخامية الناتجة عن اختلال الهرمونات

بعض أورام الغدة النخامية التي تسمى الأورام الوظيفية تقوم بإنتاج الهرمونات، مما يؤدي إلى زيادة أو إفراط في إنتاج هذه الهرمونات. يوجد هناك أنواع مختلفة من أورام الغدة النخامية الوظيفية التي يمكن أن تتطور في الغدة النخامية، و كل منها يسبب علامات و أعراض معينة حسب نوع الهرمون الذي تنتجه، و أحيانا قد يتطور مزيج من هذه الاورام ويسبب ذلك حدوث مزيج من هذه الاعراض.
الاورام المُنتجة للهرمون المُوجه لقشرة الغدة الكظرية (ACTH)

الغدد الكظرية التي تُسمى ايضا الغدة الجار-كلوية هي الغدة الواقعة فوق الكلية، و الهرمون الموجه لقشرة الغدة الكظرية (ACTH) هو الهرمون الذي تنتجه الغدة النخامية و الذي يُحفز الغدة الكظرية على انتاج هرمون الكوتيزول. إن اورام الغدة النخامية المنتجة لهرمون ACTH تؤدي إلى إفراط في انتاج هذا الهرمون الأمر الذي يؤدي إلى زيادة في انتاج هرمون الكورتيزول و بالتالي قد يؤدي ذلك إلى ما يُعرف بمتلازمة كوشينج (Cushing’s syndrome).
رسم توضيحي يبين تحكم الهرمون الموجه لقشرة الغدة الكظرية ACTH الذي تنتجه الغدة النخامية بإنتاج هرمون الكورتيزول من الغدة الكظرية، و الذي قد تؤدي زيادة انتاجه الى ظهور اعراض ورم الغدة النخامية المنتج لهرمون ACTH و التي تكون في الغالب نتيجة زيادة انتاج هرمون الكورتيزل
إن متلازمة كوشينج تتميز بالعلامات و الاعراض التالية و التي قد تعتبر من اعراض ورم الغدة النخامية:
  • تراكم الدهون في المحيط الوسطي (الخصر) و في أعلى الظهر
  • استدارة الوجه المبالغ فيها
  • حدبة مميزة في الجزء العلوي من الظهر
  • ارتفاع ضغط الدم
  • ارتفاع نسبة السكر في الدم
  • ضعف العضلات
  • ظهور كدمات أو رضوض
  • علامات تمدد البشرة
  • ترقق أو نقص سماكة الجلد
  • القلق أو التهيج أو الاكتئاب
صورة تظهر متلازمة كوشينج التي تعتبر من اعراض ورم الغدة النخامية المنتج لهرمون ACTH و التي تشمل استدارة الوجه و تراكم الدهون في المحيط و اعلى الظهر و الحدبة على الظهر و هي نتيجة عن زيادة هرمون الكورتيزل
الاورام المُنتجة لهرمون النمو

إن هذا النوع من اورام الغدة النخامية يقوم بإنتاج هرمون النمو، مما يؤدي إلى إفراط في مستوى هذا الهرمون، و هي الحالة التي تسمى بتضخم الاطراف أو تضخم النهايات (acromegaly). تشمل اعراض اوارم الغدة النخامية الناتجة عن هذه الحالة ما يلي:
  • وجه ذو ملامح خشنة
  • تضخم في حجم اليدين أو القدمين
  • التعرق الزائد
  • ارتفاع نسبة السكر في الدم
  • مشاكل في القلب
  • آلام في المفاصل
  • أسنان منحرفة
  • زيادة نمو شعر الجسم
قد يحدث أيضا تسارع في النمو الطولي عند الأطفال و المراهقين الذين يعانون من هذه الحالة من اورام الغدة النخامية.
اعراض ورم الغدة النخامية المنتج لهرمون النمو تشمل حالة تضخم الاطراف و التي تتميز بتضخم اليدين و القدمين و خشونة الملامح و مشاكل في القلب و غيرها من الاعراض الناتجة عن زيادة انتاج هرمون النمو
الاورام المنتجة لهرمون الحليب (البرولاكتين Prolactin)

إن الإفراط في إنتاج هرمون الحليب أو البرولاكتين نتيجة ورم الغدة النخامية المُنتج لهرمون الحليب (الذي يُسمى أيضا برولاكتينوما) يمكن أن يُسبب انخفاضا في المستويات الطبيعية للهرمونات الجنسية، مثل هرمون الاستروجين عند النساء و هرمون التستوستيرون عند الرجال. لذلك فإن اعراض ورم الغدة النخامية الناتجة عن زيادة هرمون البرولاكتين في الدم يمكن أن تختلف بين الرجال و النساء.
اعراض ورم الغدة النخامية المُنتج لهرمون الحليب عند النساء قد تشمل ما يلي:
  • عدم انتظام في الدورة الشهرية
  • غياب الدورة الشهرية تماما
  • افرازات حليبية غير طبيعية من الصدر، خاصة عند النساء غير المرضعات
  • حساسية في الصدر
  • العقم عند النساء
  • انخفاض الرغبة الجنسية
أما بالنسبة للرجال، فإن ورم الغدة النخامية المُنتج للبرولاكتين يمكن أ يُسبب قصورا في الغدد التناسلية عند الذكور (male hypogonadism). اعراض ورم الغدة النخامية في هذه الحالة قد تشمل ما يلي:
اعراض ورم الغدة النخامية المُنتج للبرولاكتين المشتركة بين الرجال و النساء تشمل:
  • ضعف الرؤية الجانبية أو المُحيطية
  • تغييرات بصرية
  • الصداع
الاورام المُنتجة للهرمون المُحفز للغدة الدرقية

عندما يقوم ورم الغدة النخامية بزيادة إنتاج هرمون تحفيز الغدة الدرقية، فإن الغدة الدرقية ستقوم بزيادة إنتاج هرمون الغدة الدرقية (الذي يُسمى ثايروكسن thyroxine). و هذا يشكل أحد الأسباب النادرة للإصابة بمرض فرط نشاط الغدة الدرقية. إن فرط نشاط الغدة الدرقية يمكن أن يؤدي إلى تسريع عمليات الأيض في الجسم، مما يسبب الأعراض التالية و التي تعتبر من اعراض ورم الغدة النخامية المنتج لهرمون تحفيز الغدة الدرقية:
  • فقدان الوزن المفاجئ
  • سرعة أو عدم انتظام ضربات القلب
  • التوتر أو الحساسية المفرطة
  • حركات الأمعاء المتكررة
  • الشعور بالدفئ أو الحرارة
متى يجب زيارة الطبيب

إذا ظهرت لديك أي من العلامات أو الأعراض التي قد تترافق مع وجود ورم في الغدة النخامية، قم بمراجعة الطبيب لتحديد ما إذا كانت هذه الاعراض ناتجة عن وجود ورم في الغدة النخامية أو عن مرض أو حالة صحية أخرى. في غالب الأحيان يمكن علاج أورام الغدة النخامية بصورة فعالة و الرجوع بالهرمونات إلى المستويات الطبيعية و تخفيف العلامات و الأعراض التي تشعر بها.
إذا كنت تعرف أن عائلتك لديها تاريخ طبي بالإصابة بأورام الغدد الصماء المتعددة من النوع الأول (MEN I)، قم باستشارة طبيبك حول عمل فحوصات و اختبارات طبية دورية و التي قد تساعد في الكشف المبكر عن وجود ورم في الغدة النخامية لديك.



,















من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα




اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبنتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله

ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-17-2015, 09:40 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية و بشر الصابرين

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 97005
المشاركات: 1,152 [+]
بمعدل : 1.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 152
و بشر الصابرين has a spectacular aura aboutو بشر الصابرين has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
و بشر الصابرين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: اعراض ورم الغده النخامية




الموضوع اكثر من رائع يعطيكى العافية حبيبتى





υм вtℓαα likes this.

من مواضيع و بشر الصابرين
0 الملف الكامل لحليب الام المرضعة وغذائها وكيفية ارضاع طفلها
0 غذاء الحامل أهم من الأدوية في أشهرها الثلاثة الأولى
0 اخذ حبوب منع الحمل في بداية الزواج يعطل الإنجاب
0 أكلات هااامة لنمو مخ الجنين ...؟؟
0 بعض الامراض التى تصيب الجنين اثناء الحمل
0 تعالو فيدونى بنات ......؟؟
0 اضرار حبوب منع الحمل ...؟؟
0 9 وصفات رائعة لإدرار اللبن للأم المرضعة ..؟؟
0 كل شئ عن الابرة التفجيرية .....؟؟
0 جدول لرمضان لنتظيم اوقات العباده
0 الالتهابات المهبلية المتكررة
0 الاجسام المضادة التى تأخر الحمل و تسبب الاجهاض المتكرر .....؟؟
0 كب كيك الشكولاتة
0 مميزات و عيوب الولادة القيصيرية و الطبيعية ؟؟
0 التحاليل الازمة بعد سنة زواج بدون انجاب
توقيع : و بشر الصابرين

[IMG][/IMG]

عرض البوم صور و بشر الصابرين   رد مع اقتباس

قديم 05-19-2015, 09:41 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,819 [+]
بمعدل : 41.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1047
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: اعراض ورم الغده النخامية








υм вtℓαα likes this.

من مواضيع ام ارجواااااان
0 حلوى التمر والفستق الحلبي
0 كريب محشي بالتفاح
0 # حبوب الدورة وحبوب الوجه ادخلوا للفائدة ##
0 طريقة عمل تحليل السائل المنوى
0 # مبروك ( -قطر الندى- @ ammona ) الاشراااف #3
0 ## مرحبااااا بكم ##
0 فرص نجاح التلقيح الصناعى بنسبة 60%
0 فساتين للصيف مريحه
0 فساتين بنات حلوة 2013 ، احدث ملابس للاطفال 2014 ، صور فساتين بنوتات رقيقة
0 Trojan Killer 2.2.2.3 برنامج تروجان كيلر للحماية من الملفات الضارة و البرمجيات الخبيث
0 %% نرغب في المزيد من التألق للعضوااات هناااااا %%
0 لو استقر مفهوم هذه الآية في شغاف قلبك (( وَكُلُّ شَيْءٍ عِنْدَهُ بِمِقْدَارٍ ))
0 العاب فكريه مفيدة
0 الاعشاش الصغيرة من القش كحامل للهدايا واكسسوارات الاحتفال
0 كيك بحشوة الكيري
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-19-2015, 04:54 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,764 [+]
بمعدل : 19.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: اعراض ورم الغده النخامية








من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα




اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبنتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله

ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-19-2015, 06:20 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,611 [+]
بمعدل : 22.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: اعراض ورم الغده النخامية








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 لتحفيز الطلق وتيسير الولادة الطبيعية وجعل الولادة بدون الم
0 أشياء تنزل الدورة
0 اسباب سقوط الحمل :دكتور : احمد مصطفى كامل
0 كل واحد يدخل ومعه فانوس رمضان ويخبرنا يهديه لمين
0 ماذا يحدث في المرحلة الثالثة من المخاض؟
0 أفكار لعمل زينة من خروف العيد
0 Internal Server Error
0 ضغط الدم هو الضغط اللازم لدفع الدم
0 وصفة ممن أخر الله الإنجاب لهن
0 أطعمة لا يجب جمعها معاً
0 3 علامات تشعرك بالحاجة إلى المياه
0 الدعاء بظهر الغيب
0 وصفة سحرية لعلاج تشقق القدمين (مجربة)
0 لوحات حائطية للصلاة
0 اسئله عن تحليل للهرمونات للاطلاع عليهاا
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2015, 03:38 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,573 [+]
بمعدل : 21.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: اعراض ورم الغده النخامية








من مواضيع jojo 123456
توقيع : jojo 123456




عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2015, 03:51 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Om yasmina

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 97894
المشاركات: 1,484 [+]
بمعدل : 1.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 24
نقاط التقييم: 62
Om yasmina will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Om yasmina غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: اعراض ورم الغده النخامية




يعطيكي الف عافية يا حلوة





من مواضيع Om yasmina
0 مين جربت تمارين كيجل لتسهيل الولادة
0 يوم كنت صغيرة
0 واللي ما خلفش بنات,,ما شبعش من الحنية وما دقش الحلويات<3
0 إختبار المسطرة: هل يليق بك الشعر القصير؟
0 نكت عن المتزوجين
0 حركة الجنين يا بنااااااات
0 عملت سونار وهادا الي قالو الدكتور
0 أطعمة خطر تناولها فى الصباح
0 كوني ذكية ب ١٦ خطوة ستجلعه يقع في حبك
0 ابي احمل بسرعه
0 انتبه!!ابحث في الاسماء قبل ان تسمي بها اولادك..
0 مشاركتي بالمسابقة الاسلامية الكبرى لشهر الخير (موضوع اسلامي)
0 الشيخ فلان لعلاج العقم والشيخ علان لجلب الصبي
0 ولدت من شهر وجبت احلى ياسمين
0 الرجل يفضّل هذه التسريحة..
توقيع : Om yasmina







"اللهم إني أستودعك طفلتي ، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله"
"اللهم ارزقها جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة"

عرض البوم صور Om yasmina   رد مع اقتباس

قديم 05-23-2015, 12:50 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,584 [+]
بمعدل : 7.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 135
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: اعراض ورم الغده النخامية




يسلمووووووا





من مواضيع ام جوري&&
0 أبرز تغييرات الثدي أثناء الحمل والرضاعة
0 الضغط النفسي والعقم..
0 رسومات بتفاصيل دقيقة للغاية لن تصدق أنها غير حقيقية !
0 سامحوني توقف قلمي عن الكتابه سوف ارحل !!
0 فضل بعض السور بالقران الكريم4)سوره الكهف
0 طرق طبيعية لتبييض الاسنان والحفاظ على إبتسامة مشرقه
0 صورمع كلمات معبره 00
0 ما صحة الأساليب المنزلية بخصوص التحفيز على الولادة؟
0 وضع مكعب ثلج على الرأس يحسن القدرة العقلية
0 |_| الحزن وعلاقته بتشوه جنينك! |_|
0 دموع داخل القلب--
0 كوني انثى غاليتي..*****
0 تفضلوا بالمشاركه
0 &&لمن لا يعرف قيمه المراءه&&
0 مرور الجبال كمرور السحاب
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 05-25-2015, 06:12 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,534 [+]
بمعدل : 38.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: اعراض ورم الغده النخامية




ماننحرم من جمال طرحكـ
يعطيكـ العافيهـ..
نتظر ابداعك وتميزك "~





من مواضيع إحساس إمرأة
0 أكبر مكتبه للجليتر + خلفيات سادة و مشجرة للمواضيع
0 طريقة عمل سلطة الكبدة
0 خلفيات ايفون اسلامية
0 صور ايفون اطفال ، خلفيات ايفون اطفال تحفه ، خلفيات جديده ايفون اطفال
0 الوضعيّة التي تُخفّف آلام الولادة والمخاض
0 خلفيات آيفون كيوت
0 ♥ ادخل واكتب شي لأبويك ♥
0 متى يحبو الطفل؟
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقة قسم التغذية ♥
0 خلفيات بلاك بيري , خلفيات حزينه للبلاك بيري
0 خلفيات بلاك بيري روعه ، اجدد خلفيات بلاك بيري جامد
0 القرآن كاملا بمختلف الاصوات
0 قهوه وتمر تنظف الرحم وقت الدورة و النفاس , بالصور
0 اعتذار بعد طول غياب .. و الحمدلله ع كل حال
0 حينما تقرصك النملة قل : الحمد لله
توقيع : إحساس إمرأة


[جعل ايدك ماتمسها النار ام بتلاء

ربي ... كن معي في اصعب الظروف
واريني عجائب قدرتك في اصعب الايـام..~
ربي اسعد قلبي وقلب كل من قال امين

عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2015, 03:56 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,348 [+]
بمعدل : 10.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 289
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: اعراض ورم الغده النخامية








من مواضيع أسيرة زوجي
0 أقل ما يجب فعله في شهر رمضان
0 حركه احذر منها
0 الرسم بالأضواء
0 جمال الصباح
0 تسريحات تحفة للبنوتات
0 سلطة البرغل
0 ألف مبروووك أم وليد2005
0 ما الفرق بين قلب المراة و قلب الرجل...؟
0 طرق للحصول على أرداف مغرية دون تراكم الدهون
0 التصويت لمسابقة بيت الأحلام (تفضلوااا)
0 يا ترى المشكل عام أو خاص؟؟
0 اشتركوا معنا في مسابقة الاشرااف الجديدة نكون فخورات بكن (( اشتركوا الآن )) بالتوفيق
0 ديكورات إهداء مني لكم ،تفضلوا
0 الحناء وضررها على الأم الحامل وجنينها!!
0 طريقة عمل البيتزا المحشية
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغدة النخامية ~ Orchid109 المنتدى الطبي الــعــام 10 08-27-2014 08:38 PM
قصور نشاط الغدة النخامية ، اسباب قصور نشاط الغدة النخامية ، Hypopituitarism رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 1 09-02-2012 03:24 PM
النخالية الوردية ، اسباب النخالية الوردية ، طرق علاج النخالية الوردية رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 0 08-23-2012 02:02 AM
:::معجزة الغدة النخامية ::: afrah منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 2 03-22-2012 09:38 PM
معلومات عن الغدة النخامية demoshka المنتدى الطبي الــعــام 11 09-12-2011 07:07 PM

 

الساعة الآن 10:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .