أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

منتدى الولادة المبكرة والإجهاض أسباب الولادة المبكرة و الإجهاض وكيفية تجنب حدوثها .


الاجهاض المبكر ؟؟


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-19-2015, 01:33 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية و بشر الصابرين

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 97005
المشاركات: 1,151 [+]
بمعدل : 0.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 152
و بشر الصابرين has a spectacular aura aboutو بشر الصابرين has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
و بشر الصابرين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
e36 الاجهاض المبكر ؟؟




السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الإجهاض المبكر


الاجهاض المبكر احد الحالات التي تتعرض لها بعض الأمهات خصوصاً أثناء الحمل الأول. وكثير ما يسبب ذلك حالة من القلق والشعور بالخوف لدى السيدات .
الاجهاض هو إنتهاء الحمل قبل 24 أسبوع من الحمل أى قبل أن يكون الجنين قابلا للحياة. ويحدث الإجهاض بنسبة حوالى 15 إلى 20% للنساء الحوامل تقريبا. ويوجد الكثير من الأسباب المحتملة للإجهاض. ففى الأسابيع المبكرة من الحمل يحدث موت الجنين أو مرضه وغالبا ما يسبق طردة ، أما في الأسابيع المتقدمة من الحمل فغالبا ما يجهض الجنين حيا ولكنه غير قابل للحياة. ويمكن حصر أسباب الإجهاض في الآتى:

الأسباب الجنينية:


أولاً :سوء تشكيل الجنين وعدم القدرة على الحياة.. وهو السبب الرئيسي لحالات الإجهاض ويمثل من 50 - 80% للإجهاضات المبكرة فى الأسابيع الأولى من الحمل ومن أسباب سوء انزراع البيوضة الملقحة المنقسمة بجدار الرحم وفى معظم الحالات يكون السبب وراثى ينتج عنه تشوه خلقى فى البيوضة أو الحيوان المنوى الذى يؤدى بدوره إلى تشوهات فى الكروموزومات بالبويضات الملقحة ويجهض حوالى 90% من هذه الحالات فى النهاية.

ثانياً : نقص إمداد الأكسجين للجنين ويحدث ذلك فى حالات التهاب الكلى المزمن للأم - إرتفاع ضغط الدم - أمراض المشيمه أو إنفصالها - الحمل الحويصلي - التهاب المشيمة - عقد الحبل السرى أو إلتفافه أو تشوهات خلقية بالأوعية الدموية فيه.

ثالثاً :تمزق الأغشية الجنينية يؤدى إلى الإجهاض ويحدث ذلك بسبب زيادة الضغط داخل الرحم فى وجود حالة استسقاء أمينوس.

أسباب الإجهاض المرضية عند الأم:

ومن أسباب الإجهاض المرضية عند الأم نقص إمداد الأكسجين للأم نتيجة هبوط بالقلب - الأمراض التنفسية الحادة والمزمنة - فقر الدم الشديد والتخدير الذى قد يقود إلى نقص إمداد الأكسجين. تنافر فصائل الدم بين الجنين والأم نتيجة إختلاف عامل الريسوس عندما يكون ذلك العامل سلبيا فى الأم وايجابياً فى الجنين. السموم والأدوية التى تتناولها الأم يمكن أن تسبب الإجهاض وذلك بالإضرار بالجنين. إصابة الأم ببعض الأمراض الفيروسية مثل الجدرى والحصبة الألمانية قد تؤدى إلى موت الجنين أو تشوهه وقد يسبب الإصابة بالزهرى والتوكسوبلازما بعض حالات الإجهاض أو تشوه الجنين.

إرتفاع درجة حرارة الأم بسبب عدم قدرة الجنين على مقاومة الحرارة العالية ويحدث ذلك فى حالة إصابة الأم بالحمى. أمراض الغدد الصماء مثل قصور الغدة الدرقية أو زيادة نشاطها وأيضا داء السكرى. فشل الرحم فى التلائم مع كيس الحمل ومنها عدم كفاية الرحم من الهرمونات مثل البروجسترون - سوء التشكل الخلقى للرحم مثل الرحم ذى القرنين وانحرافات الرحم وتشوه جوف الرحم بواسطة الأمراض الليفية وتقلصات الرحم نتيجة للصدمات العصبية والعمليات الجراحية والحوادث وكذلك تناول الأدوية القابضة للرحم - وإصابة الرحم إصابات مباشرة خارجية أو داخلية.الإصابات المباشرة للام وهذه تشمل إصابات المشيمة والأغشية الجنينية بواسطة الأدوات والمواد الأخرى التى تدخل الرحم. إتساع وعدم إحكام عنق الرحم.

أنواع الاجهاض:

1أولا : الإجهاض المنذر وهو حدوث نزف رحمي للحامل ويكون الجنين مهددا بالإجهاض ويكون الجنين حيا بالرغم من نزول الدم وفى هذا النوع تنصح الحامل باستشارة الطبيب عند نزول الدم وعلاج هذه الحالة هو الراحة التامة والتأكد من حيوية الجنين عن طريق الموجات فوق الصوتية.

ثانياً : الإجهاض المحتم. يصبح الإجهاض محتم إذا اتسع عنق الرحم مع وجود تقلصات رحمية مؤلمة أو بروز جزء من الحمل من قناة عنق الرحم وعند حدوث ذلك لا يمكن المحافظة على هذا الحمل وينصح بإجراء عملية تفريغ للرحم.

ثالثاَ :الإجهاض الغير كامل. ويحدث ذلك بعد حدوث عملية الإجهاض تلقائيا مع بقاء جزء من الأغشية الجنينية أو المشيمة بداخل الرحم وفى هذه الحالة يستمر النزف بشكل متقطع ويصبح غزيرا من وقت لآخر مصحوبا بآلام بالبطن وعلاج هذه الحالة عند التشخيص بالموجات فوق الصوتية إجرا عملية توسيع عنق الرحم وتفريغه تحت التخدير العام مع الفحص المجهرى للنواتج للتعرف على طبيعتها.

رابعاً : الإجهاض المتروك: ويحدث بسبب موت الجنين مع فشل الرحم في طرده وبالتالي تختفي أعراض الحمل بعد ظهورها ويحدث النزف المهبلي ويمكن تشخيص هذه الحالة بالموجات فوق الصوتية حيث يختفى نبض قلب الجنين ، ولهذا النوع من الإجهاض مضاعافات إذا بقى الجنين داخل الرحم أكثر من أربعة أسابيع ومنها إحتمال وجود قصور في عملية تجلط دم الأم. وقد يفرغ الرحم نفسه تلقائيا خلال ثلاثة أسابيع أو أقل بعد موت الجنين وفى حالة عدم حدوث ذلك يتم تفريغ الرحم إما بالأدوية إذا كان حجم الجنين أكثر من 3 شهور أو تفريغ الرحم الجراحي إذا كان حجم الجنين فى ثلاثة شهور أو أقل.

خامساً : الإجهاض العفن. وهو حدوث التهاب ميكروبي بالرحم أثناء أو بعد الإجهاض وأعراضه إرتفاع فى درجة الحرارة وزيادة فى سرعة النبض مع آلام شديدة بأسفل البطن وقىء ودوار وآلام المفاصل وصداع وتعرق وعندما تسوء الحالة يمكن أن تؤدى إلى تشوش عقلي أو إغماء ومن علاماته زيادة ليونة الرحم وزيادة عدد كرات الدم البيضاء مع خروج إفرازات ذات رائحة كريهة من عنق الرحم.

وعند الإشتباه فى هذه الحالة تؤخذ عينه من الإفرازات وكذلك عينة من دم الأم وذلك للزرع لمعرفة نوع الميكروب مع فحص البول وبعد ذلك يتم تقييم الحالة العامة للمريضة وتعالج هذه الحالات بمعزل عن الحالات الأخرى ويبدأ إعطاء المضادات الحيوية على الفور وينقل إليها الدم إذا كانت حالتها العامة تحتاج لذلك وبعدئذ يتم تفريغ الرحم بعد استقرار الحالة للمريضة.

سادساً : الإجهاض المتكرر وهو حدوث الإجهاض لثلاث حمول متتابعة على الأقل وفى هذه الحالة لابد من إجراء الفحوصات والإختبارات الخاصة لمعرفة وتحديد أسباب تكرار الإجهاض سواء كانت الأسباب جنينية أو أسباب بالأم كما ذكرنا سابقا فى الأسباب العامة للإجهاض وبعد إكتشاف ومعرفة سبب حدوث الإجهاض يمكن علاجه حسب ما يراه الطبيب المعالج ويمكن إجراء عملية ربط عنق الرحم إذا كان سبب الإجهاض هو إتساع عنق الرحم ويتم ذلك بعد الأسبوع الرابع عشر من الحمل.

تنصح المريضة بالإنتظار ثلاث شهور بعد الإجهاض الأخير قبل أن تحمل ثانية حتى تتحسن صحتها ويمكن إعطاء أقراص حمض الفوليك قبل الحمل إذا كان هناك دليل على نقصه أثناء الحمل السابق. عندما يتأكد الحمل تنصح الأم بمراجعة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة. تنصح الأم بالراحة أثناء الحمل مع تجنب الجماع والسفر بالسيارات يجب أن تكون التغذية مناسبة وغنية بالبروتين والحديد وحمض الفوليك وفيتامين أ، ب، جـ، د.

تنصح الأم الحامل بمراجعة الطبيب على الفور عند ظهور أى نزف مهبلى أو آلام بالبطن. فى حالات الإجهاض المتكرر، يجب على الأم مراجعة الطبيب لمعرفة وتحديد سبب الإجهاض إذا كان ذلك ممكنا حتى يمكن علاجه قبل الحمل.

إرشادات عامة في حالات الإجهاض:


تنصح المريضة بالإنتظار ثلاث شهور بعد الإجهاض الأخير قبل أن تحمل ثانية حتى تتحسن صحتها ويمكن إعطاء أقراص حمض الفوليك قبل الحمل إذا كان هناك دليل على نقصه أثناء الحمل السابق.

عندما يتأكد الحمل تنصح الأم بمراجعة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة.

تنصح الأم بالراحة أثناء الحمل مع تجنب الجماع والسفر بالسيارات.

يجب أن تكون التغذية مناسبة وغنية بالبروتين والحديد وحمض الفوليك وفيتامين أ، ب، جـ ، د.

تنصح الأم الحامل بمراجعة الطبيب على الفور عند ظهور أى نزف مهبلى أو آلام بالبطن.

فى حالات الحمل المتكرر، يجب على الأم مراجعة الطبيب لمعرفة وتحديد سبب الإجهاض إذا كان ذلك ممكنا حتى يمكن علاجه قبل الحمل.





من مواضيع و بشر الصابرين
0 عصبية الزوج وكيفية التعامل معها
0 دعواتكم يا بنات
0 الوجبات التى يأكلها طفلك فى عمر 7شهور
0 فوائد البردقوش و قيمته العلاجية ؟؟
0 ما تحتاجين إلى معرفته عن بطانة الرحم الهاجرة أو المهاجرة
0 ما سبب عدم توحد لون البشرة وكيفية علاجه
0 جيت ابشركم اخواتى :)
0 فوائد الشوفان فى الريجيم والتخسيس
0 لماذا يتأخر الحمل...؟؟
0 ما هو الحمل العنقودى
0 غذاء الحامل من الشهر الأول الى الشهر التاسع
0 بعض الامراض التى تصيب الجنين اثناء الحمل
0 عمل البيتزا
0 - نقص السائل الأمنيوسي اثناء الحمل -
0 الكلوميد و الكلوميفين لتنشيط المبايض ......؟؟؟
توقيع : و بشر الصابرين

[IMG][/IMG]

عرض البوم صور و بشر الصابرين   رد مع اقتباس



قديم 05-19-2015, 09:50 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 29.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1057
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الاجهاض المبكر ؟؟








من مواضيع ام ارجواااااان
0 وصفة سريعة لعمل ميني بيتزا الكوسا
0 الفرق بين الصراحة والوقاحة
0 اكسسوارات 2011-اروع اكسسوارات
0 @ هنااااااااا التصوووووووويت @ مساابقة ( جمالك سيدتي ) @@
0 # يا جماااااعه - فهمتوني غلط -- يا جمماااااعه _ هااااام#
0 زواج الاقارب وتأثيره على صحة الأطفال
0 حركة اجزاء الصورة
0 (( اسباب الفرج وتحصيل الخير كما ذكرها الشيخ صالح المغامسي حفظه الله ))
0 اسباب تكون اكياس علي المبايض
0 حلى قرع العسل
0 عشرة أمور يجب أن تعرفها عن اللاب توب
0 هل يوجد فحوص أخرى لتشخيص الحمل؟
0 تعرفي اكثر على افرازات الثدي
0 الطريقة الصحيحة و المثالية للتخلص من محتوى حبوب الوجه و الرؤوس السوداء و البيضاء
0 إزالة شجرة..من داخل إنسان !!!
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-19-2015, 02:59 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 4.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 131
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الاجهاض المبكر ؟؟




موضووع مفيد

مشكووووره خيتى





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 تحسين المستوى الدراسي للأطفال .. خطوات سهلة وبسيطة
0 حموضه المعده مشكله عند الحامل
0 اللى زوجها متكاااسل ... تتفضل !
0 امرأة تخطب زوجها من ربها
0 اختاري ثمرة فؤادك بنفسك - تحديد جنس المولود - تغليب جنس الأنثى على الذكر - والعكس
0 تطور الطفل الروحي و النفسي و الحركي - الشهر الثاني عشر من عمر الطفل
0 كلام جميل عن المرأة.......
0 لو لسة بترضعى طفلك يبقى لازم تعرفى اهم الاغذية التى تعمل على زيادة افراز اللبن
0 نوم الطفل حديثى الولاده
0 اخبرتها ذات يوم ......
0 احكى لاطفالك ( قصه السندباد البحرى كامله )
0 دعاء للمتزوجااااااااااات
0 ملف كامل عن الولادة والحمل والرضاعة والمشاكل (ارجو التثبيت)
0 باختصار:الزوجة الذكية تتصرف هكذا...
0 مغص الرضع| أعشاب منزلية مفيدة
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 05-19-2015, 05:02 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,584 [+]
بمعدل : 11.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الاجهاض المبكر ؟؟




يعطيك العافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-19-2015, 06:23 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 15.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الاجهاض المبكر ؟؟








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ما سبب عدم انقطاع الدم من الولادة قبل 4 شهور؟
0 سبعون مسألة في الصيام للشيخ بن باز رحمة الله عليه 2
0 الاهتمام بالمنطقة الحساسه ونظافتها
0 ابي مساااااااااااااااااااااعدتكم
0 مشاركتي (مسابقة ليلة رمضانية في بيتي)
0 دراسة حديثة تكشف سبب الولادة المبكرة
0 مكياج عيون سهل و مميز توسيع العين
0 نصائح ذهبية للعروس - نصائح مهمة للصبايا المقبلين على الزواج
0 تعرض الاطفال الى الموت الرضيع الفُجائي
0 وهل يسعد الانسان بلا صلاة ؟!
0 أجمل البيوت التي أقيمت على الأشجار
0 منحوتة في الكتب للمناظر الطبيعية الخلابة
0 في الولايات المتحدة الأمريكية المكان الأكثر هدوءا
0 أفكار رائعة لفساتين أعراس 2015
0 طريقة رسم الحواجب الكثيفة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-24-2015, 09:01 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mama to be

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 97430
المشاركات: 2,210 [+]
بمعدل : 1.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 151
mama to be has a spectacular aura aboutmama to be has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
mama to be غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الاجهاض المبكر ؟؟




شكرا جزيلا





من مواضيع mama to be
0 احببت المشاركه بهذه الكلمات عن ألم المخاض والولاده
0 حمض الفوليك (سؤال و جواب)
0 المرحله الاولى من المخاض والولاده ((بالتفصيل))
0 ممارسات الولاده الصحيه التي تحافظ على مخاض وولاده صحيه وامنه lamaze
0 رسم بالحنا على بطن الحامل
0 طريقة التنفس للولاده
0 الضغوط النفسيه اثناء الحمل وكيفية التعامل معها
0 خطوات السلامه العامه عند التعامل مع المواد الغذائيه والطعام
0 حقيبة المخاض والولاده
0 الكافيين والحمل؟
0 الارهاق والنعاس عند الحامل
0 الوضعيات التي يمكن استخدامها لتسهيل وتسريع الولاده
0 افكار جميله لملابس البيبيات
0 للامهات الجدد... لماذا يرضع حديثي الولاده بشكل متكرر؟!!!
0 سلة الرضاعة الطبيعية
توقيع : mama to be

شكرا لمروركم

عرض البوم صور mama to be   رد مع اقتباس

قديم 05-24-2015, 01:21 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,391 [+]
بمعدل : 7.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 299
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الاجهاض المبكر ؟؟




الله يحمي جميع الحوامل
و يتمم لهم بخير و عافية

يسلمو على الإفادة حبيبتي





من مواضيع أسيرة زوجي
0 ملعقة عسل قبل النوم .. ثورة في أبحاث إنقاص الوزن
0 ما تحتاجين معرفته قبل تخريم أذن طفلتك
0 نتجمع و ندعي كل يوم لوحدة بالحمل
0 الطب يؤكد.. اضحك تضحك لك الدنيا
0 تغلبي على الوحم
0 صور اطفال جميلة
0 لحياة زوجية أفضل
0 ماذا يجب أن تأكلين أيتها الحامل؟؟
0 عندما يحين السفر
0 موسوعة الاسعافات الاولية لطفلك بالصور
0 كيكات زفاف رقيقة و رائعة
0 مشاركتي في مسابقة مهارااتي ابتكااري
0 حقائق مهمّة لا يخبركِ بها أحد عن الولادة!
0 عذرا...هل تسمح لي بقتلك ؟؟؟؟
0 شروط التوبة الصادقة
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 05-25-2015, 01:14 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم حمودي وعبودي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 22432
المشاركات: 7,258 [+]
بمعدل : 2.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 108
نقاط التقييم: 687
أم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
أم حمودي وعبودي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الاجهاض المبكر ؟؟




متشكره يا صابرين





من مواضيع أم حمودي وعبودي
0 مقاسات أحذية الأطفال من 0- 4 سنين ونص
0 ولدي يضرب اخته ويشد شعرها
0 نوع من البلاستيك يسبب مشاكل في الإنجاب
0 الدواء وسلامة الطفل في المنزل
0 مولودة في الإسبوع 25 من الحمل
0 الجوز يحسن خصوبة الرجال
0 مستشفى الولادة والأطفال بالدمام
0 ملابس حلوة للدبدوبات القمورات
0 هل أروح المستشفى ضروري ولا أنتظر الموعد ؟
0 ساعة واحدة فقط لزيادة عدد الحيوانات المنوية
0 الإجهاض المتكرر - أبناء لا يولدون
0 صيام الحامل فى رمضان وتاثيره على صحة الأم والجنين
0 علاج الغازات عند الأطفال
0 أزياء راقية بألوان الباستيل
0 طفل صديقتي الخديج
توقيع : أم حمودي وعبودي






اقتباس:

« ربّ هب لي من الصالحين »
« رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين »
« ربّ هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدُّعَــآءِ »














عرض البوم صور أم حمودي وعبودي   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2015, 08:14 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام روزي ويوسف

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88696
المشاركات: 562 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 50
ام روزي ويوسف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام روزي ويوسف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الاجهاض المبكر ؟؟




مشكوره عزيزتي ماقصرتي معلومات غايه في الروعه ، أسأل الله عز وجل السلامه للجميع





من مواضيع ام روزي ويوسف
توقيع : ام روزي ويوسف


رب انى أسالك أن تجعله مسلما مؤمنا وأن تجعله من الدعاه الصادقين المخلصين وأن ترزقه الشهادة بعد طول عمر وحسن عمل، اللهم اجعله بارآ بي وبوالده وسندآ لأخوته وللمسلمين.

عرض البوم صور ام روزي ويوسف   رد مع اقتباس

قديم 05-28-2015, 01:54 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 24.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 729
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الاجهاض المبكر ؟؟




يِعَطُيّكـٌ العإأآفِيـــةْ..
بِإنًتَظِآأإر جّديٍدًكـٌ بكُلٍ شٍوٌقٌِّ..
لآعٍدَمّنآ مجًهِوٌدكـٌ





من مواضيع إحساس إمرأة
0 ♥ حكمة رجل أعمال♥
0 رمزيات و تواقيع رمضانيه بدون حقوق، مجموعة رمزيات و تواقيع رمضانية بدون حقوق
0 حياكم
0 اطقم سفرة فخمة باللون الاحمر ، اطقم سفرة حمراء حديثة
0 كيفية تحديد جنس الجنين من معدل ضربات القلب
0 بقلاوة بالشيكولاته , كنافة بالتمر , كنافة بشوكولاتة النوتيلا
0 طريقه عمل ميدالية لأذكار الصباح والمساء كاملة
0 سلطة ورق العنب
0 ♥ فوائد الموز ♥
0 فطائر الدجاج بالصور
0 عصير البطيخ المثلج
0 سلطة البطاطس مع الكزبرة والكابر
0 برنامج رائع للنفاس
0 درس/ عمل بنر اعلاني تضائلي
0 معلومات عن خراب الارحام - مسببات خراب الأرحام, أسباب خراب الرحم
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هو سبب الاجهاض المبكر الناتج عن تلقيح صناعي ام ارجواااااان منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 7 07-26-2014 09:11 PM
تجلطات المشيمة ..... من أسباب الاجهاض المبكر أم سـامي منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 4 02-17-2013 03:49 PM
اعراض الاجهاض المبكر في الشهور الاولى من الحمل مهره الدنيا منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 8 09-28-2012 11:04 AM
الاجهاض المبكر Islamgirl منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 7 01-18-2012 09:01 PM
الاجهاض المبكر hanaaa منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 5 01-16-2012 07:06 AM


الساعة الآن 07:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .