أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

منتدى الولادة المبكرة والإجهاض أسباب الولادة المبكرة و الإجهاض وكيفية تجنب حدوثها .


الاجهاض المبكر ؟؟


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-19-2015, 01:33 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية و بشر الصابرين

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 97005
المشاركات: 1,151 [+]
بمعدل : 0.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 152
و بشر الصابرين has a spectacular aura aboutو بشر الصابرين has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
و بشر الصابرين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
e36 الاجهاض المبكر ؟؟




السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الإجهاض المبكر


الاجهاض المبكر احد الحالات التي تتعرض لها بعض الأمهات خصوصاً أثناء الحمل الأول. وكثير ما يسبب ذلك حالة من القلق والشعور بالخوف لدى السيدات .
الاجهاض هو إنتهاء الحمل قبل 24 أسبوع من الحمل أى قبل أن يكون الجنين قابلا للحياة. ويحدث الإجهاض بنسبة حوالى 15 إلى 20% للنساء الحوامل تقريبا. ويوجد الكثير من الأسباب المحتملة للإجهاض. ففى الأسابيع المبكرة من الحمل يحدث موت الجنين أو مرضه وغالبا ما يسبق طردة ، أما في الأسابيع المتقدمة من الحمل فغالبا ما يجهض الجنين حيا ولكنه غير قابل للحياة. ويمكن حصر أسباب الإجهاض في الآتى:

الأسباب الجنينية:


أولاً :سوء تشكيل الجنين وعدم القدرة على الحياة.. وهو السبب الرئيسي لحالات الإجهاض ويمثل من 50 - 80% للإجهاضات المبكرة فى الأسابيع الأولى من الحمل ومن أسباب سوء انزراع البيوضة الملقحة المنقسمة بجدار الرحم وفى معظم الحالات يكون السبب وراثى ينتج عنه تشوه خلقى فى البيوضة أو الحيوان المنوى الذى يؤدى بدوره إلى تشوهات فى الكروموزومات بالبويضات الملقحة ويجهض حوالى 90% من هذه الحالات فى النهاية.

ثانياً : نقص إمداد الأكسجين للجنين ويحدث ذلك فى حالات التهاب الكلى المزمن للأم - إرتفاع ضغط الدم - أمراض المشيمه أو إنفصالها - الحمل الحويصلي - التهاب المشيمة - عقد الحبل السرى أو إلتفافه أو تشوهات خلقية بالأوعية الدموية فيه.

ثالثاً :تمزق الأغشية الجنينية يؤدى إلى الإجهاض ويحدث ذلك بسبب زيادة الضغط داخل الرحم فى وجود حالة استسقاء أمينوس.

أسباب الإجهاض المرضية عند الأم:

ومن أسباب الإجهاض المرضية عند الأم نقص إمداد الأكسجين للأم نتيجة هبوط بالقلب - الأمراض التنفسية الحادة والمزمنة - فقر الدم الشديد والتخدير الذى قد يقود إلى نقص إمداد الأكسجين. تنافر فصائل الدم بين الجنين والأم نتيجة إختلاف عامل الريسوس عندما يكون ذلك العامل سلبيا فى الأم وايجابياً فى الجنين. السموم والأدوية التى تتناولها الأم يمكن أن تسبب الإجهاض وذلك بالإضرار بالجنين. إصابة الأم ببعض الأمراض الفيروسية مثل الجدرى والحصبة الألمانية قد تؤدى إلى موت الجنين أو تشوهه وقد يسبب الإصابة بالزهرى والتوكسوبلازما بعض حالات الإجهاض أو تشوه الجنين.

إرتفاع درجة حرارة الأم بسبب عدم قدرة الجنين على مقاومة الحرارة العالية ويحدث ذلك فى حالة إصابة الأم بالحمى. أمراض الغدد الصماء مثل قصور الغدة الدرقية أو زيادة نشاطها وأيضا داء السكرى. فشل الرحم فى التلائم مع كيس الحمل ومنها عدم كفاية الرحم من الهرمونات مثل البروجسترون - سوء التشكل الخلقى للرحم مثل الرحم ذى القرنين وانحرافات الرحم وتشوه جوف الرحم بواسطة الأمراض الليفية وتقلصات الرحم نتيجة للصدمات العصبية والعمليات الجراحية والحوادث وكذلك تناول الأدوية القابضة للرحم - وإصابة الرحم إصابات مباشرة خارجية أو داخلية.الإصابات المباشرة للام وهذه تشمل إصابات المشيمة والأغشية الجنينية بواسطة الأدوات والمواد الأخرى التى تدخل الرحم. إتساع وعدم إحكام عنق الرحم.

أنواع الاجهاض:

1أولا : الإجهاض المنذر وهو حدوث نزف رحمي للحامل ويكون الجنين مهددا بالإجهاض ويكون الجنين حيا بالرغم من نزول الدم وفى هذا النوع تنصح الحامل باستشارة الطبيب عند نزول الدم وعلاج هذه الحالة هو الراحة التامة والتأكد من حيوية الجنين عن طريق الموجات فوق الصوتية.

ثانياً : الإجهاض المحتم. يصبح الإجهاض محتم إذا اتسع عنق الرحم مع وجود تقلصات رحمية مؤلمة أو بروز جزء من الحمل من قناة عنق الرحم وعند حدوث ذلك لا يمكن المحافظة على هذا الحمل وينصح بإجراء عملية تفريغ للرحم.

ثالثاَ :الإجهاض الغير كامل. ويحدث ذلك بعد حدوث عملية الإجهاض تلقائيا مع بقاء جزء من الأغشية الجنينية أو المشيمة بداخل الرحم وفى هذه الحالة يستمر النزف بشكل متقطع ويصبح غزيرا من وقت لآخر مصحوبا بآلام بالبطن وعلاج هذه الحالة عند التشخيص بالموجات فوق الصوتية إجرا عملية توسيع عنق الرحم وتفريغه تحت التخدير العام مع الفحص المجهرى للنواتج للتعرف على طبيعتها.

رابعاً : الإجهاض المتروك: ويحدث بسبب موت الجنين مع فشل الرحم في طرده وبالتالي تختفي أعراض الحمل بعد ظهورها ويحدث النزف المهبلي ويمكن تشخيص هذه الحالة بالموجات فوق الصوتية حيث يختفى نبض قلب الجنين ، ولهذا النوع من الإجهاض مضاعافات إذا بقى الجنين داخل الرحم أكثر من أربعة أسابيع ومنها إحتمال وجود قصور في عملية تجلط دم الأم. وقد يفرغ الرحم نفسه تلقائيا خلال ثلاثة أسابيع أو أقل بعد موت الجنين وفى حالة عدم حدوث ذلك يتم تفريغ الرحم إما بالأدوية إذا كان حجم الجنين أكثر من 3 شهور أو تفريغ الرحم الجراحي إذا كان حجم الجنين فى ثلاثة شهور أو أقل.

خامساً : الإجهاض العفن. وهو حدوث التهاب ميكروبي بالرحم أثناء أو بعد الإجهاض وأعراضه إرتفاع فى درجة الحرارة وزيادة فى سرعة النبض مع آلام شديدة بأسفل البطن وقىء ودوار وآلام المفاصل وصداع وتعرق وعندما تسوء الحالة يمكن أن تؤدى إلى تشوش عقلي أو إغماء ومن علاماته زيادة ليونة الرحم وزيادة عدد كرات الدم البيضاء مع خروج إفرازات ذات رائحة كريهة من عنق الرحم.

وعند الإشتباه فى هذه الحالة تؤخذ عينه من الإفرازات وكذلك عينة من دم الأم وذلك للزرع لمعرفة نوع الميكروب مع فحص البول وبعد ذلك يتم تقييم الحالة العامة للمريضة وتعالج هذه الحالات بمعزل عن الحالات الأخرى ويبدأ إعطاء المضادات الحيوية على الفور وينقل إليها الدم إذا كانت حالتها العامة تحتاج لذلك وبعدئذ يتم تفريغ الرحم بعد استقرار الحالة للمريضة.

سادساً : الإجهاض المتكرر وهو حدوث الإجهاض لثلاث حمول متتابعة على الأقل وفى هذه الحالة لابد من إجراء الفحوصات والإختبارات الخاصة لمعرفة وتحديد أسباب تكرار الإجهاض سواء كانت الأسباب جنينية أو أسباب بالأم كما ذكرنا سابقا فى الأسباب العامة للإجهاض وبعد إكتشاف ومعرفة سبب حدوث الإجهاض يمكن علاجه حسب ما يراه الطبيب المعالج ويمكن إجراء عملية ربط عنق الرحم إذا كان سبب الإجهاض هو إتساع عنق الرحم ويتم ذلك بعد الأسبوع الرابع عشر من الحمل.

تنصح المريضة بالإنتظار ثلاث شهور بعد الإجهاض الأخير قبل أن تحمل ثانية حتى تتحسن صحتها ويمكن إعطاء أقراص حمض الفوليك قبل الحمل إذا كان هناك دليل على نقصه أثناء الحمل السابق. عندما يتأكد الحمل تنصح الأم بمراجعة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة. تنصح الأم بالراحة أثناء الحمل مع تجنب الجماع والسفر بالسيارات يجب أن تكون التغذية مناسبة وغنية بالبروتين والحديد وحمض الفوليك وفيتامين أ، ب، جـ، د.

تنصح الأم الحامل بمراجعة الطبيب على الفور عند ظهور أى نزف مهبلى أو آلام بالبطن. فى حالات الإجهاض المتكرر، يجب على الأم مراجعة الطبيب لمعرفة وتحديد سبب الإجهاض إذا كان ذلك ممكنا حتى يمكن علاجه قبل الحمل.

إرشادات عامة في حالات الإجهاض:


تنصح المريضة بالإنتظار ثلاث شهور بعد الإجهاض الأخير قبل أن تحمل ثانية حتى تتحسن صحتها ويمكن إعطاء أقراص حمض الفوليك قبل الحمل إذا كان هناك دليل على نقصه أثناء الحمل السابق.

عندما يتأكد الحمل تنصح الأم بمراجعة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة.

تنصح الأم بالراحة أثناء الحمل مع تجنب الجماع والسفر بالسيارات.

يجب أن تكون التغذية مناسبة وغنية بالبروتين والحديد وحمض الفوليك وفيتامين أ، ب، جـ ، د.

تنصح الأم الحامل بمراجعة الطبيب على الفور عند ظهور أى نزف مهبلى أو آلام بالبطن.

فى حالات الحمل المتكرر، يجب على الأم مراجعة الطبيب لمعرفة وتحديد سبب الإجهاض إذا كان ذلك ممكنا حتى يمكن علاجه قبل الحمل.





من مواضيع و بشر الصابرين
0 اجدد اسماء البنات و معانيها 2015
0 ارجوكم بنات ردو عليا !!!
0 ارجو المساعدة ...
0 فوائد البردقوش و قيمته العلاجية ؟؟
0 بنات ممكن تساعدونى ؟؟
0 كيف اجعل زوجى يشاركنى فى تربية الابناء ...؟؟
0 كل ما يهمك معرفته عن طفلك من اول يوم
0 كل شئ عن سكر الحمل ؟؟
0 متى يحدث حمل بعض الاجهاض
0 ارجو المساعدة ...
0 الحمد لله فى السراء و الضراء ......
0 متى تأتى الدورة بعد الابرة التفجيرية
0 ما هو الحمل العنقودى
0 كيفكم يا بنات ..؟
0 ما المقصود بالدورة الشهرية "الطبيعية"، وكيف تكون الدورة الشهرية "غير طبيعية"؟
توقيع : و بشر الصابرين

[IMG][/IMG]

عرض البوم صور و بشر الصابرين   رد مع اقتباس



قديم 05-19-2015, 09:50 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الاجهاض المبكر ؟؟








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ليالي لبنان
0 وٍتّْبٌقٌى آلحٍّيَآهٍ مًنْ دًوٍنْ حٍّنْآنْ كَآلرٍوٍضٍ مًنْ دًوٍنْ جًنْآنْ !..
0 كرتان بالطاطا والكفتة
0 مضطرة واعذروني اختكم ام ارجوان
0 ++ قسم الحياااااة الزوجية والاسرية ينااااااااااااادي !!!!++
0 برنامج 4U Download YouTube Video الافضل في التحميل من اليوتيوب
0 قناع يزيل البثور والشعر من الوجه
0 فساتين مايلي سايرس النجمة العالمية 2014
0 اكسسوارات وديكورات رائعة ومميزة لتقديم الضيافة
0 وصفات سهله2013،طريقه عمل قرنبيط بالجمبري2013،شوربه القرنبيط بالجمبري2013
0 فن الرسم على الجمال
0 # المهارات الاجتماعية لطفل التوحد ##
0 صور شموع للعروس
0 طريقة تحضير رول السجق
0 فخامة سجاد السلالم
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-19-2015, 02:59 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,595 [+]
بمعدل : 5.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 128
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الاجهاض المبكر ؟؟




موضووع مفيد

مشكووووره خيتى





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 دوخيه وأشعلي قلبه !
0 فتاوى النساء في رمضان
0 احكى لاطفالك (قصة روميو وجولييت )
0 أضرار التدخين على الحامل قد تؤدي إلى كارثة
0 تعرفى على هم مراحل النمو عند طفلك !!
0 حامل ؟ اقرأي هنا كل ما يتعلق بالشهور الأولى
0 اسماء بنات جديدة 2015 اكبر مجموعة لأسماء البنات ومعانيها
0 لماااااااااااذا يكره الزوج ان يرى زوجته غاضبة ؟؟؟؟
0 اسئلة شائعة بخصوص الحمل والجنس او هل تجوز ممارسة الجنس خلال الحمل!
0 استفسار
0 معلومات مُشوِّقة عن حركة الجنين
0 قصة رجل سجد لمرأه فكاآاآنت؟؟؟؟
0 نصائح للأم الجديدة
0 رجل يغتصب زوجته في الظلام وهو لا يدري ؟؟؟؟؟
0 اخبرتها ذات يوم ......
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 05-19-2015, 05:02 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,036 [+]
بمعدل : 13.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الاجهاض المبكر ؟؟




يعطيك العافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-19-2015, 06:23 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الاجهاض المبكر ؟؟








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 القيلولة أثناء النهار تزيد خطر الوفاة المبكرة
0 طريقة عمل الدجاج الهندي الأحمر
0 عمل طاجن لحم بجبنه الموزاريلا
0 معجون الأسنان الحل السحري للتخلص من الرؤوس السوداء
0 الوفاء الذي يفتقده بعض بني البشر فهو في الحيوان سبحااان الله
0 مناكير بزوايا مدببة
0 أول طريق يضئ فى الظلام فى العالم
0 اعشاب لتسهيل الولادة
0 تنظيف لوحة مفاتيح اللاب توب
0 كل الشكر لأخطائي
0 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 كم عدد ساعات النوم التي تحتاجها لمقاومة "الاكتئاب"؟
0 ازياء مصنوعة من البالون
0 اختارِ فستان زفاف ملون واكسرِ النمط التقليدى
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-24-2015, 09:01 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mama to be

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 97430
المشاركات: 2,210 [+]
بمعدل : 1.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 151
mama to be has a spectacular aura aboutmama to be has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
mama to be غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الاجهاض المبكر ؟؟




شكرا جزيلا





من مواضيع mama to be
0 الى مجموعتي برئاسة اسيرة زوجي
0 امور تسهل الولاده من الالف الى الياء
0 هل تقومين بالاعتناء بنفسك بعد الولاده؟؟؟؟؟؟
0 المرحله الاولى من المخاض والولاده ((بالتفصيل))
0 جدول الدوره الشهريه والمزاج
0 برنامج لحساب زيادة الوزن المناسبه لضمان حمل صحي
0 تفضلوا شاركونا ( لعبه عن فترة المخاض والولاده)
0 توسع عنق الرحم( صور توضيحيه)
0 نصائح عامه لضمان نوم امن لصغيرك
0 الحالات المختلفه للنوم واليقظه للمواليد الجدد
0 ممارسات الولاده الصحيه التي تحافظ على مخاض وولاده صحيه امنه lamaze-الجزء 3
0 افكار جميله لملابس البيبيات
0 ممارسات الولاده الصحيه التي تحافظ على مخاض وولاده صحيه وامنه lamaze
0 علامات الحمل الاوليه
0 حقيبة المخاض والولاده
توقيع : mama to be

شكرا لمروركم

عرض البوم صور mama to be   رد مع اقتباس

قديم 05-24-2015, 01:21 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 8.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 296
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الاجهاض المبكر ؟؟




الله يحمي جميع الحوامل
و يتمم لهم بخير و عافية

يسلمو على الإفادة حبيبتي





من مواضيع أسيرة زوجي
0 كن سعيداً
0 لقطات من عدسة الغفلة
0 5 خطوات إلى قلب ابنك ,
0 نتجمع و ندعي كل يوم لوحدة بالحمل
0 هنا التصويت للمشاركات في مسابقة أفضل هدية يمكن تقديمها للوالدين
0 انظر من ينام معك كل ليلة في الفراش
0 صور مكتب قوقل
0 شاب يطبخ عظمة فخذه ليتذوق طعمها
0 خواتم ذهب ناعمه
0 إصابة الحامل بالإنفلوانزا و الحمى تعرضها لانجاب طفل التوحد ..؟؟
0 آسفة على الغياب
0 أطفال الأنابيب لعلاج تأخر الحمل ivf
0 حقائق مخيفة لكنها رائعة
0 موسوعة الاسعافات الاولية لطفلك بالصور
0 اختاري نوع من الحجاب يحبك الله فيه
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 05-25-2015, 01:14 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم حمودي وعبودي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 22432
المشاركات: 7,273 [+]
بمعدل : 2.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 687
أم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
أم حمودي وعبودي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الاجهاض المبكر ؟؟




متشكره يا صابرين





من مواضيع أم حمودي وعبودي
توقيع : أم حمودي وعبودي






اقتباس:

« ربّ هب لي من الصالحين »
« رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين »
« ربّ هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدُّعَــآءِ »














عرض البوم صور أم حمودي وعبودي   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2015, 08:14 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام روزي ويوسف

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88696
المشاركات: 562 [+]
بمعدل : 0.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 50
ام روزي ويوسف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام روزي ويوسف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الاجهاض المبكر ؟؟




مشكوره عزيزتي ماقصرتي معلومات غايه في الروعه ، أسأل الله عز وجل السلامه للجميع





من مواضيع ام روزي ويوسف
توقيع : ام روزي ويوسف


رب انى أسالك أن تجعله مسلما مؤمنا وأن تجعله من الدعاه الصادقين المخلصين وأن ترزقه الشهادة بعد طول عمر وحسن عمل، اللهم اجعله بارآ بي وبوالده وسندآ لأخوته وللمسلمين.

عرض البوم صور ام روزي ويوسف   رد مع اقتباس

قديم 05-28-2015, 01:54 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الاجهاض المبكر ؟؟




يِعَطُيّكـٌ العإأآفِيـــةْ..
بِإنًتَظِآأإر جّديٍدًكـٌ بكُلٍ شٍوٌقٌِّ..
لآعٍدَمّنآ مجًهِوٌدكـٌ





من مواضيع إحساس إمرأة
0 نصائح لل بنات عند لبس الإكسسورات
0 رقاق باللحم المفروم , روعة
0 ماهى اعراض الحمل المبكرة جدا
0 يلا بسرعة خلينا نفطس من الضحك
0 افكار ضيافة و لحفله التخرج
0 نصائح للحوامل عند ارتداء الاوشحة والايشاربات
0 مكرونة باشميل بدون حليب !!!
0 سلطة فتوس
0 وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّه
0 مكرونة بالكوسا بالصور
0 الْغَضَب حِيْنَ الْأَلَم أَكْثَرَ مَا كَانَ يُصِيْبَنِيْ
0 العلاج الثأليل
0 طريقه عمل ميدالية لأذكار الصباح والمساء كاملة
0 كل عام و انتم بخير ♥
0 اتيكيت الشموع بين يديك
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هو سبب الاجهاض المبكر الناتج عن تلقيح صناعي ام ارجواااااان منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 7 07-26-2014 09:11 PM
تجلطات المشيمة ..... من أسباب الاجهاض المبكر أم سـامي منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 4 02-17-2013 02:49 PM
اعراض الاجهاض المبكر في الشهور الاولى من الحمل مهره الدنيا منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 8 09-28-2012 11:04 AM
الاجهاض المبكر Islamgirl منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 7 01-18-2012 08:01 PM
الاجهاض المبكر hanaaa منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 5 01-16-2012 06:06 AM

 

الساعة الآن 09:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .