أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

منتدى الولادة المبكرة والإجهاض أسباب الولادة المبكرة و الإجهاض وكيفية تجنب حدوثها .


الإجهاض المتكرر - أبناء لا يولدون


...
Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-21-2015, 12:26 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم حمودي وعبودي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 22432
المشاركات: 7,260 [+]
بمعدل : 1.97 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 687
أم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
أم حمودي وعبودي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
e20 الإجهاض المتكرر - أبناء لا يولدون







الإجهاض المتكرر - أبناء لا يولدون



إن الفرحة التي تشعر بها المرأة عند سماع خبر حملها لا تساويها أية فرحة سوي فرحة رؤية هذا الطفل الذى كبر في أحشائها و انتظرت ولادته بفارغ الصبر، لذلك فان فقدان الحمل يعتبر صدمة كبيرة علي الحامل خاصة اذا تكرر، و اليوم معنا الدكتور محمد هشام استشارى أمراض النساء و التوليد بمراكز الدكتور سمير عباس الطبي ليكلمنا عن الإجهاض المتكرر، وعن أسبابه ووسائل التشخيص و سبل العلاج المختلفة.



ما هي أسباب الاجهاض المتكرر؟
قبل أن أتحدث عن الأسباب أود اولاً أن أعرف ما هو الاجهاض المتكرر، الاجهاض المتكرر لفظ يطلق فقط على الإجهاض الذي يحدث على الأقل ثلاث مرات متتالية وتلقائية. وللإجهاض المتكرر أسباب عديدة وهي اما أسباب وراثية أو أسباب خاصة بالبيئة أو أسباب هرمونية أو أسباب تشريحية (خلقية) أو أسباب ناتجة عن العدوى أو زيادة تجلط الدم أو أسباب مناعية.

ما هي الأسباب الوراثية؟
الأسباب الوراثية من أهم أسباب الإجهاض المتكرر، ويتميز هذا النوع بأن الإجهاض عادة يظهر مبكراً فى خلال الثلاث شهور الأولى من الحمل وفى بعض الأحوال يظهر الإجهاض فى خلال الأيام الأولى بعد انقطاع الدورة فلا تستطيع السيدة معرفة ما إذا كانت تعانى من إجهاض أو تأخر بسيط بالدورة الشهرية. والمقصود بالأسباب الوراثية أنه عند تكون الجنين يكون هناك عيب فى التركيبة الوراثية كأن يكون هناك خلل فى عدد الصبغات الوراثية (الكروموسومات) أو فى تركيبها وهذا العيب يقضى على الجنين مبكراً. ويحدث ذلك فى 3-8% من حالات الإجهاض بصفة عامة.

ما هو المقصود بالخلل الوراثى؟
عادة ما يكون المصدر هو الأب أو الأم فالبرغم من تمتع كلاً منهما بصحة جيدة وعدم وجود مشاكل صحية إلا أن كلاً منهما أو أحدهم يحمل صبغة وراثية بها خلل كامن وعندما ينتقل إلى الجنين من خلال البويضة أو الحيوان المنوى يكون تأثيره مختلف فى الجنين حيث يؤدى إلى توقف النمو. ولكن فى بعض الأحيان يكون الخلل غير موجود لدى الأب أو الأم ولكنه يحدث عرضاً أثناء تلقيح البويضة وتكون الجنين

كيف يتم تشخيص هذه الحالات؟
يستطيع الطبيب إجراء فحص للصبغات الوراثية لدى الأب والأم لمعرفة مدى أمكانية نقلهم لصبغة وراثية معيبة. والأهم من ذلك هو فحص نتائج الإجهاض حيث يمكن التأكد من وجود السبب الوراثى فى الجنين الذى لم يكتمل بسهولة مما يؤكد التشخيص.

هل هناك علاج؟
لا يوجد علاج يمكنه تغيير الصبغة الوراثية لدى الإنسان فهذا أمر نحن نولد به ولكن عن طريق التقنيات الجديدة يمكن إجراء عملية تلقيح مجهرى باستخدام البويضات والحيوانات المنوية الخاصة بالأب والأم، وبعد التلقيح خارج الجسم يتم أخذ عينة من كل بويضة ملقحة وفحصها، فإذا كانت سليمة يتم إعادتها مرة أخرى للجسم وإذا كانت غير سليمة يتم استبعادها وبهذا تزيد فرصة الحمل ونحن نطبق هذه التقنية منذ عدة سنوات وأثبتت نجاحاً كبيراً.

هذا بالنسبة للأسباب الوراثية، ما هي اذا الأسباب البيئية؟
ان البيئة المحيطة بالحامل لها تأثير مباشر علي صحة الجنين، وهناك عادات سيئة تؤثر تأثير سلبي على الحمل وتؤدي إلى حدوث الإجهاض المتكرر، ومن أهم هذه العادات التدخين، ويعتمد هذا التأثير على عدد السجائر التى تدخنها المرأة في اليوم فكلما زادت الكمية زاد الخطر، وكذلك عندما يكون زوجها مدخناً، حيث تتعرض هي إلى التدخين اللا إرادي وتستنشق سموم السجائر. بالإضافة إلى ذلك فأن التعرض لبعض المواد الكيميائية كالمبيدات قد يؤدى إلى حدوث الإجهاض.

لقد سمعنا منذ سنوات عن داء القطط و كيف يؤدي الي حدوث اجهاض متكرر، فهل هذه هو ما تقصدونه بالعدوي؟
فعلا لقد ظهرت ضجة منذ عدة سنوات حول ميكروب التوكسوبلازما أو ما يسمى بداء القطط والذي تتم فيه العدوى بطفيل التوسكوبلازما عند التعرض إلى القطط أو بسبب أكل منتجات الطيور غير المطهية جيداً، مثل اللحوم الباردة أو البيض، ولكن الدراسات أثبتت أن أهمية العدوي هنا تكون فقط عند تكرار حدوث العدوى في بداية الحمل، ويتم التشخيص عن طريق البحث عن الأجسام المضادة ضد الميكروب ويتم العلاج عن طريق إعطاء عقار يقضى على هذا الطفيل ويمكن إعطاء هذا العقار أثناء الحمل حيث أنه ليس هناك خطر على الأم أو الجنين.

وهل هناك عدوي أخري تؤدي الي حدوث اجهاض متكرر؟
نعم، من أسباب العدوي الأخري و التي تؤدي الي حدوث الإجهاض التعرض لعدوى حادة بفيروس الهربس أو فيروس سيتوميجالو أو فيروس الحصبة الألماني، ويتم البحث عن الأجسام المضادة لهذه الفيروسات مع الأجسام المضادة للتوكسوبلازما من خلال فحص الدم. وهناك ايضاً ميكروبات مهبلية أثبتت الدراسات أنها من أسباب الإجهاض المتكرر وعند تشخيص وجود الميكروب بعمل مسحة من المهبل، يجب إعطاء المريضة المضاد الحيوي المناسب والذى يؤدى إلى علاج الإجهاض المتكرر فى هذه الحالات .

ما هي الأسباب الهرمونية؟ و ما هو العلاج في مثل هذه الحالات؟
من الأسباب الهرمونية الشائعة نسبياً فى بلادنا والتى تؤدى إلى حدوث إجهاض متكرر هو مرض تعدد تكيس المبايض وذلك بسبب تخصيب بويضة غير سليمة وبالتالى تكوين جنين غير سليم فيحدث إجهاض متكرر ، وهناك أيضاً قلة البروجسترون وهو الهرمون المثبت للحمل فى أول عشر أسابيع وقبل تكوين المشيمة ، وقلة هذا الهرمون تؤدى إلى الإجهاض المتكرر . وكذلك الخلل بالغدة الدرقية والذى يؤدى إلى قلة نسبة الهرمون الدرقى. وعلاج الحالات المختلفة يعتمد أولاً على التشخيص السليم بعمل تحاليل دم لمعرفة نسب الهرمونات المختلفة والعلاج يعتمد بالطبع على السبب المباشر وراء حدوث الإجهاض.

ما معنى أسباب تشريحية أو "خلقية" ؟
من أجل حدوث حمل سليم يجب وجود تجويف رحمي سليم و الأسباب التشريحية تعني وجود تشويه بتجويف الرحم ينتج عنه حدوث الإجهاض المتكرر، وهذا التشويه قد يحدث نتيجة وجود عيوب خلقية بالرحم مثل وجود حاجز يقسم التجويف الرحمى او فى حالات وجود ورم ليفى داخل تجويف الرحم، وهناك حالات أقل شيوعاً وهى عندما يكون هناك إلتصاقات داخل تجويف الرحم. وتشخيص كل الحالات السابقة يتم عن طريق عمل الأشعة بالموجات فوق الصوتية، خاصة المجسمة ( ثلاثية الأبعاد ) و التي تعتبر ثورة طبية في وسائل التشخيص حيث تظهر الرحم من كل الجهات و تعطي صورة مجسمة له وعلاج هذه الحالات يكون عادة بإستخدام المنظار الرحمى الجراحى. هناك مرض أخر تشريحي قد يؤدي إلى حدوث الإجهاض المتكرر وهو اتساع عنق الرحم وفي معظم الحالات يكون هذا عيب خلقي في عنق الرحم، ولكن قد ينتج عندما يحدث قطع بعنق الرحم إذا سبق للمريضة التعرض لولادة متعسرة، ويتم التشخيص عن طريق عمل الموجات فوق الصوتية أثناء الحمل وقياس قطر عنق الرحم و إذا ثبت أنه واسع يتم عمل عملية تطويق لعنق الرحم والتى يجب تكرارها مع كل حمل.

لقد ذكرتم أن زيادة تجلط الدم من أسباب الاجهاض المتكرر كيف يكون ذلك و ما هو العلاج؟
يعتمد الجنين فى حياته أثناء وجوده داخل الرحم على الأم والتى تمده من خلال الأوعية الدموية بالمشيمة بما يحتاجه من غذاء وأكسجين وغير ذلك، بعض السيدات يعانين من سهولة تجلط الدم بهذه الأوعية الدموية الهامة مما يؤخر نمو الجنين وينهى الأمر بالإجهاض. وعندما يكتشف الطبيب هذا السبب فأنه ينصح الزوجة بتناول أنواع معينة من الأدوية والتى تسهل دخول الدم وتساعد على اكتمال الحمل.

ما هي الأسباب المناعية؟ و هل لها علاج؟
قد يكون الجهاز المناعي هو سبب حدوث إجهاض متكرر إما عن طريق إنتاج أجسام مضادة تهاجم خلايا الأوردة الدموية لدى الأم أو عن طريق عدم تكوين أجسام مانعة تمنع مهاجمة جهاز المرأة المناعي لجنينها. وفي الحالة الأولى تؤدي هذه الأجسام المضادة إلى زيادة تجلط الدم وإنسداد أوردة المشيمة فيحدث الإجهاض المتكرر فى الشهور الوسطى من الحمل وعلاج هذه الحالات يكون بإعطاء المريضة أسبيرين وهيبارين (عقار يذيب الجلطات ) طوال فترة الحمل, كما يمكن إعطائها الكورتيزون أيضاً حتى تقل إنتاج هذه الأجسام المضادة. أما الحالة الثانية فتحدث عندما يكون الوالدان لديهما نفس فصيلة الأنسجة والتي تحدث بكثرة عندما يكونا أقارب . وعلاج هذه الحالات من أحدث وسائل العلاج و الذي يطلق عليه العلاج المناعي و يكون عن طريق حث الجهاز المناعي للأم على تكوين هذه الأجسام المانعة عن طريق حقن كرات دم بيضاء من زوجها لها على فترات متتالية، أو عن طريق إعطاء المريضة جرعات متتالية من الأجسام المناعية.

لقد تكلمنا عن أسباب و سبل علاج الاجهاض المتكرر، و أحيرا نود أن نسأل عن وسائل التشخيص المختلفة؟
بما أن الإجهاض المتكرر له أسباب عديدة فالوصول للتشخيص السليم يحتم إجراء إختبارات عديدة، ويبدأ التشخيص بأخذ تاريخ مفصل من المريضة عن كل مرة إجهاض سبقت ثم يتم فحص المريضة إكلينيكا وعمل مسحة من المهبل ثم فحص بالموجات فوق الصوتية خاصة ثلاثية الأبعاد، وعمل أشعة بالصبغة وعمل منظار رحمى إذا استدعى الأمر. كما يتم عمل تحاليل عديدة لقياس نسب الهرمونات والأجسام المضادة و نسبة التجلط بالدم وتحليل الكروموزومات.





من مواضيع أم حمودي وعبودي
توقيع : أم حمودي وعبودي






اقتباس:

« ربّ هب لي من الصالحين »
« رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين »
« ربّ هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدُّعَــآءِ »














عرض البوم صور أم حمودي وعبودي   رد مع اقتباس



قديم 05-21-2015, 12:31 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,391 [+]
بمعدل : 6.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 302
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم حمودي وعبودي المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الإجهاض المتكرر - أبناء لا يولدون




الله يحمي جميع الحوامل يا رب

يسلمو حبيبتي على الموضوع





من مواضيع أسيرة زوجي
0 أغرب البحيرات فى جزيرة بينو
0 الاجهاض المتكرر
0 قومي بتطويل الشعر بزيت الخروع واللوز
0 عمل سلطة الملفوف و الجزر
0 اسبآب النسيآن وعدم التركيز
0 فستانك ياعروسة احلي فستان
0 كل شيء عن الدورة للفتيااات
0 الزوج والزوجه والدورة الشهرية !!!
0 بعض من آيات الصبر المذكورة في القرآن الكريم
0 طريقة لازانيا بيتزا هت......
0 مسابقة ألغاز رمضانية لشهر رمضان المبارك
0 قلبي غنى ’’ياشيخ لاتحسب عيوني مجاويل
0 شنط الطاووس للافراح والمناسبات
0 نتائج مسابقة أجمل فكرة رومانسية
0 غرف ملابس
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2015, 12:54 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 27.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1059
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم حمودي وعبودي المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الإجهاض المتكرر - أبناء لا يولدون








من مواضيع ام ارجواااااان
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2015, 12:57 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم حمودي وعبودي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 22432
المشاركات: 7,260 [+]
بمعدل : 1.97 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 687
أم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
أم حمودي وعبودي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم حمودي وعبودي المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الإجهاض المتكرر - أبناء لا يولدون




الله يحمي كل حامل وجنينها





من مواضيع أم حمودي وعبودي
0 من ولادتها هذا الشهر " ذو القعدة " ؟
0 كيف أعرف إني حامل دون استخدام تحليل الحمل المنزلي ؟
0 كمية الماء التي يحتاجها طفلك منذ الولادة حتى عمر 5 سنوات
0 الكلوميد للرجال
0 طفلة مولودة في الإسبوع 27
0 قائمة بالأشياء التي عليك القيام بها قبل الحمل
0 شوفوا هذه العضوة
0 كيف تكتشفين الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية؟
0 السمنة والعقم
0 ممارسة الرياضة قبل وجبة الفطور تؤدي إلى فقدان المزيد من الوزن
0 كولكشن حلو للشتوية
0 نصائح لتجميد الأطعمة بنجاح
0 تشققات بطن الحامل
0 كيف تزيدين الحيوانات المنوية لزوجك ؟
0 اكتشف فوائد البصل الأخضر لصحة الإنسان
توقيع : أم حمودي وعبودي






اقتباس:

« ربّ هب لي من الصالحين »
« رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين »
« ربّ هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدُّعَــآءِ »














عرض البوم صور أم حمودي وعبودي   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2015, 01:15 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبير الصيف

البيانات
التسجيل: Oct 2014
العضوية: 94771
المشاركات: 1,103 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 35
نقاط التقييم: 222
عبير الصيف has a spectacular aura aboutعبير الصيف has a spectacular aura aboutعبير الصيف has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
عبير الصيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم حمودي وعبودي المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الإجهاض المتكرر - أبناء لا يولدون




موضوع قيم سلمت يمناكي
انا عانيت من الاجهاضات المتكررة اجهضت ثلاث مرات والحين حامل بالاسبوع السابع وفيني وسوسة الله العالم إيش كبرها
ما ادري أفكر بس اني راح اجهض او جنيني الحين ميت
الله يثبت حملي ويرزق كل محرومة يارب
ياربي يبعد عني هالوسوسة ويكون جنيني بخير يارب





من مواضيع عبير الصيف
0 عزيزتي هل انت رومنسيه ؟ اليك هذا الاختبار الشيق والقيم
0 كيف يمكن علاج حكّة المهبل اثناء الحمل
0 طريقة سحر الزوج الذي لا يبطل مفعوله
0 وصفة لتثبيت الحمل بإذن الله تعالى
0 متى يبان الحمل في التحليل المنزلي؟؟؟؟ تعالوا لتعرفوا
0 متى يزول الوحم ؟؟؟
0 بنات اليوم كان موعدي مع دكتورتي
0 مواقف عرسان ليلة الدخلة تموت ضحك
0 تجربتي بالسونار الرباعي الابعاد للجنين
0 ماهي مرحلة الوحام وماهي اعراضها
0 ما سبب الآم الظهر والمفاصل في الشهر السادس من الحمل؟
0 كل ما تريدين معرفته عن عملية ربط عنق الرحم
0 تناول زيت السمك أثناء الحمل يقي المرأة من مخاطر الإجهاض
0 بنات ممكن سؤال ؟؟؟؟
0 الحمل وآلام الثدي
توقيع : عبير الصيف

-
"ربِّ هبْ لي من لدنك ذريةً طيبةً إنك سميع الدعاء
- "ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين
‏" ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما "
‏" اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله وان كان في الأرض فأخرجه
وان كان ‏بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره وان كان يسيرا فكثره
وان كان كثيرا فبارك لنا ‏فيه برحمتك يا ارحم الراحمين "‏

عرض البوم صور عبير الصيف   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2015, 01:20 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم حمودي وعبودي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 22432
المشاركات: 7,260 [+]
بمعدل : 1.97 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 687
أم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
أم حمودي وعبودي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم حمودي وعبودي المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الإجهاض المتكرر - أبناء لا يولدون




عبير الصيف

هذا كان حالي في حملي الرابع الي أجهضته
عشان كذا نفسي أحمل وبنفس الوقت خايفة
توكلي على الله وإن شاء الله يحفظ جنينك وتفرحي فيه





من مواضيع أم حمودي وعبودي
0 أسباب تشوه الحيوانات المنوية
0 أرحام النساء أشكال وأنواع
0 الرد على الإستفسارات
0 نوع من البلاستيك يسبب مشاكل في الإنجاب
0 متى تشعر الحامل بحركة الجنين؟
0 أنجبت بعد الإجهاض 18 مرة.. والسبب حسن شحاتة!
0 أحمد و نوره
0 المواد المضادة للاكسدة
0 مجموعة فستان زفاف 2017 من جولي فينو "romanzo"
0 قنوات الحليب مسدودة
0 تمارين للبيبي من 1 - 3 أشهر
0 ترطيب البشرة عن التشققات
0 دروس / تضفير الشعر
0 شو الأعراض الي حسيتي فيها قبل موعد الدورة وطلعتي حامل
0 كيف استعداداتكم للولادة
توقيع : أم حمودي وعبودي






اقتباس:

« ربّ هب لي من الصالحين »
« رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين »
« ربّ هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدُّعَــآءِ »














عرض البوم صور أم حمودي وعبودي   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2015, 01:36 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبير الصيف

البيانات
التسجيل: Oct 2014
العضوية: 94771
المشاركات: 1,103 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 35
نقاط التقييم: 222
عبير الصيف has a spectacular aura aboutعبير الصيف has a spectacular aura aboutعبير الصيف has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
عبير الصيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم حمودي وعبودي المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الإجهاض المتكرر - أبناء لا يولدون




يارب ام حمودي وعبودي
انشاء الله تحملين الشهر الجاي وتيجي تبشرينا يارب





من مواضيع عبير الصيف
توقيع : عبير الصيف

-
"ربِّ هبْ لي من لدنك ذريةً طيبةً إنك سميع الدعاء
- "ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين
‏" ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما "
‏" اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله وان كان في الأرض فأخرجه
وان كان ‏بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره وان كان يسيرا فكثره
وان كان كثيرا فبارك لنا ‏فيه برحمتك يا ارحم الراحمين "‏

عرض البوم صور عبير الصيف   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2015, 01:52 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,586 [+]
بمعدل : 10.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم حمودي وعبودي المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الإجهاض المتكرر - أبناء لا يولدون




الله يحمي الحوامل واجنتهم
ويرزقك ياارب
يسلموووووووووووو





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-22-2015, 01:35 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية و بشر الصابرين

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 97005
المشاركات: 1,151 [+]
بمعدل : 0.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 34
نقاط التقييم: 152
و بشر الصابرين has a spectacular aura aboutو بشر الصابرين has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
و بشر الصابرين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم حمودي وعبودي المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الإجهاض المتكرر - أبناء لا يولدون




يسلمووووووووووووو على الموضوع الرائع

يعطيكى العااااااافية حبيبتى

ربى يرزقك و يرزقنى و يرزق كل منتظرة اللهم امييييييييييييين





من مواضيع و بشر الصابرين
0 متى يبدء الطفل بالتسنين ؟؟
0 استفسار عن أسابيع الحمل
0 حد يفيدنى يا بنات
0 تعالو يابنات ابشركم....؟؟
0 الاجسام المضادة التى تأخر الحمل و تسبب الاجهاض المتكرر .....؟؟
0 اسباب الاجهاض المتكرر ........؟(للافادة)
0 نمو طفلك فى عمر 3 اشهر ؟؟
0 اضرار حبوب منع الحمل ...؟؟
0 تحليل الدم ..
0 تعرفى ازاى انك قربتى تولدى ..؟؟
0 إستفسار عن نتيجة تحليل المنزلي وظهور خطين
0 متى يحدث حمل بعض الاجهاض
0 كيفية الاستفادة من الاشياء القديمة
0 موضوع شامل عن الإلتهابات النسائية
0 كل معلومة تخص اللولب و طريقة تركيبه
توقيع : و بشر الصابرين

[IMG][/IMG]

عرض البوم صور و بشر الصابرين   رد مع اقتباس

قديم 05-22-2015, 06:46 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 4.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 133
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم حمودي وعبودي المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الإجهاض المتكرر - أبناء لا يولدون




يعطيكى العااااااااافيه





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 الإسعافات الأولية لطفلك
0 ***الوزن المثالى لاعمار الاطفال من عمر يوم**
0 ملابس بنوتااااااات صيفيه 2014
0 الجنين داخل الرحم , صور مكبره جدا للجنين في بطن امه
0 أضرار الاغذية النباتية على الحامل [ هام ]
0 وجبات الأطفال: في عمر 7 أشهر
0 احكى لاطفالك(قصة سندريلا جديدة )
0 أم اول مره ؟ تعالي اساعدك ونرتب شنطه المستشفى مع بعض... بالصور
0 قولولى اللى عملته صح ولا غلط ؟
0 :::: صور مضحكة للحيوانات وهي في مأزق ولا تستطيع إنقاذ نفسها. ::::
0 احكام فقهية رمضانية... لكل سؤال جواب
0 نصائح مفيدة لحياة زوجية سعيدة
0 لا حاجة لمكملات الحديد أثناء فترة الحمل
0 برنامج متكامل لمن تاخر حملها...........
0 فصه مؤثره
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الإجهاض المتكرر.... لماذا؟؟ ام وليد2005 منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 5 06-11-2014 07:22 PM
الإجهاض المتكرر أم حمودي وعبودي منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 15 05-10-2014 11:34 AM
الإجهاض المتكرر عزيزة النفس منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 4 02-17-2013 02:56 PM
الإجهاض المتكرر ، اسباب الإجهاض المتكرر ، طرق علاج الإجهاض المتكرر بنت الوادى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 0 08-30-2012 03:13 AM


الساعة الآن 05:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .