أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أمراض الجنين

منتدى أمراض الجنين يختص باكتشاف الامراض الوراثية او غيرها التي قد يصاب بها الجنين


- نقص السائل الأمنيوسي اثناء الحمل -


ما هو oligohydramnios؟ هو نقص السائل الأمنيوسي في الرحم. عندما يكون هذا السائل زائداً، تسمى الحالة polyhydramnios. وُجِدَ أن 8% من النساء الحوامل لديهن انخفاض ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-21-2015, 03:46 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية و بشر الصابرين

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 97005
المشاركات: 1,152 [+]
بمعدل : 1.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 152
و بشر الصابرين has a spectacular aura aboutو بشر الصابرين has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
و بشر الصابرين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أمراض الجنين
e36 - نقص السائل الأمنيوسي اثناء الحمل -




ما هو oligohydramnios؟

هو نقص السائل الأمنيوسي في الرحم. عندما يكون هذا السائل زائداً، تسمى الحالة polyhydramnios. وُجِدَ أن 8% من النساء الحوامل لديهن انخفاض في السائل الأمنيوسي في وقت ما من الحمل، عادة في المرحلة الثالثة. وهناك نسبة 12% لديهن هذه الحالة وقد تجاوزن موعد الولادة المتوقع.
ما هو السائل الأمنيوسي وما هو دوره؟

السائل الأمنيوسي هو السائل الذي يحيط بالجنين وهو ينمو في الكيس الأمنيوسي داخل الرحم خلال فترة الحمل. يعمل هذا السائل، أو الماء، على حماية طفلك من أي أذى لو كنت تعانين من انتفاخ في البطن أو كان مضغوطاً. كما يلعب هذا السائل دوراً هاماً في وقاية طفلك من الالتهابات ويساعد رئتيه وجهازه الهضمي على النمو والنضوج. يبتلع الأطفال السائل الأمنيوسي بانتظام ويخرج من أجسامهم على شكل بول. بهذه الطريقة، يتحكّم طفلك بكمية السائل الأمنيوسي حوله.
ما هي الكمية التي يجب أن أحملها من السائل الأمنيوسي؟

تتزايد كمية السائل الأمنيوسي لديك حتى بداية المرحلة الثالثة من الحمل، وتبلغ ذروتها عادة في الأسبوعين 36 و37، حيث تصل إلى حوالي ليتر. بعد ذلك، تبدأ بالانخفاض تدريجياً حتى ساعة الولادة.
كيف أعرف أن السائل الأمنيوسي قليل لدي؟

قد تشكّ طبيبتك في هذا الأمر إذا:

• كان لديك تسرّب في السائل

• كان طفلك صغير الحجم على تاريخ الحمل

• كان يمكن تحسّس شكل الجنين بسهولة

• لم تشعري بحركة الجنين كثيراً

• كان لديك طفل سابق كان نموه محدوداً

• كان لديك ارتفاع مزمن لضغط الدم

• كنت مصابة بمرض السكري

•كنت مصابة بمرض الذئبة (وهو داء جلدي يؤثر على الجلد والمفاصل وبقية أنحاء الجسم ).

لمعرفة ما الذي يجري، سترسلك طبيبتك إلى جلسة تصوير بالموجات ما فوق الصوتية. سوف يقيس أخصائي التصوير حول الجيوب الكبيرة للسائل الأمنيوسي في أربعة أقسام من الرحم ثم يجمعها معاً ليرى معدل مؤشر السائل الأمنيوسي لديك. يعتبر القياس ما بين 5 و25 سم طبيعياً في المرحلة الثالثة من الحمل. بينما يعتبر المجموع الكلي من 5 سم فأقل منخفضاً.
ما هي مخاطر هذه الحالة على طفلي؟

إن نتائج هذه الحالة على طفلك مرتبطة بالسبب وراء حدوثها وكم مضى عليها وإلى أي حدّ السائل الأمنيوسي قليل لديك. من الشائع تشخيص انخفاض السائل الأمنيوسي في وقت لاحق من المرحلة الثالثة في الحمل عندما لا يتطلب الوضع سوى إبقائه تحت المراقبة.

لو انخفض لديك السائل الأمنيوسي خلال النصف الثاني من الحمل، يكون القلق الأساسي على نمو رئتي طفلك بشكل محدود. قد تحتاجين إلى مراقبة نبضات قلب طفلك بشكل منتظم بالإضافة إلى جلسات تصوير بالموجات ما فوق الصوتية لمتابعة نمو وتطور الجنين عن قرب حتى يحين موعد الولادة. كما يكون طفلك في خطر لو دخلت في ولادة مبكرة. مع ذلك، لو كانت طبيبتك قلقة على نمو الجنين، قد يكون من الآمن أكثر لك ولطفلك لو ولدت قبل الأوان بدل بقاء الطفل في الرحم. حين يولد، ربما تكون بشرة مولودك جافة وجلدية. كما قد يكون وجه طفلك كالمعصور أو المسحوق وربما يكون مصاباً بالحَنَف (وهو تشوّه خلقي في القدم حيث يكون في الكاحل والعقب والأصابع التواء واعوجاج) لأنه كان مضغوطاً في الرحم. ويكون الجنين عادة في وضعية مقلوبة (تظهر الأرجل والمؤخرة أولاً بدل الرأس) لأن كمية السائل الأمنيوسي المنخفضة لم تكن كافية لتساعده على الاستدارة واتخاذ الوضعية الصحيحة خلال الحمل (الرأس إلى أسفل).

لو كنت قد اقتربت من موعد ولادتك المتوقع وتعتقد طبيبتك أن نمو طفلك ضئيل، ربما تقرر إجراء عمليةتحريض الولادة. يثير انخفاض السائل الأمنيوسي عادة المخاوف بشأن حدوث مضاعفات خلال المخاض. يكمن الخوف الرئيسي في عدم وجود كمية كافية من السائل لتحمي الحبل السرّي من أن يضغطه ويعصره الطفل بشكل عرضي. ومن شأن هذا أن يجعل الطفل غير قادر على تحمّل الولادة الطبيعية حتى أن طبيبتك قد تقترح عليك الولادة القيصرية. رغم ذلك، وجدت العديد من الدراسات أن ليس هناك خطر متزايد على تألم الطفل أو إجراء ولادة قيصرية بين الأطفال الذين ولدوا في موعدهم تقريباً مع وجود انخفاض في السائل الأمنيوسي، مقارنة مع الأطفال الذين لم تمرّ أمهاتهم بهذه المشكلة.

من النادر حدوث انخفاض في السائل الأمنيوسي خلال المرحلة الأولى أو الفترة المبكرة من المرحلة الثانية من الحمل، لكن في حال حدوث هذه المشكلة، من الممكن أن تؤدي إلى الاجهاض و ولادة الطفل ميتاً لا سمح الله.
ما هي الأسباب وراء انخفاض السائل الأمنيوسي؟

لا يعرف الخبراء دائماً الأسباب التي تقف وراء حدوث انخفاض في السائل الأمنيوسي. من الشائع اكتشاف هذه الحالة خلال أشهر الصيف، لذا قد تكون مرتبطة بالجفاف الذي يصيب الأم. وُجِدَ أن شرب الكثير من الماء يزيد مستويات السائل الأمنيوسي، لذلك من المجدي أن تلتزمي بنسبة عالية من استهلاك السوائل. كما قد ترغبين في الانتباه إلى أكلك الصحي وأخذ فترات من الراحة.

هناك أسباب أخرى لانخفاض السائل الأمنيوسي، ويتطلب كل سبب علاجاً خاصاً على حدة. إليك أكثر الأسباب شيوعاً وكيفية التعامل معها:

تسرّب أو تمزّق في الأغشية
ربما يكون لديك تمزّق خفيف في الأغشية يسمح للسائل الأمنيوسي بالتسرّب إلى الخارج. وقد يحدث هذا في أي وقت في الحمل، مع أنه أكثر شيوعاً قبل موعد الولادة. يحتمل أن تكتشفي التسرّب بنفسك لو لاحظت أن لباسك الداخلي مبلول، أو حين تكتشف طبيبتك الأمر اثناء الكشف الطبي. يزيد تمزّق الأغشية احتمالات إصابتك أو إصابة طفلك بالالتهابات لأنه يفتح الطريق أمام البكتيريا كي تدخل إلى الرحم. في بعض الحالات، يشفى التمزّق من تلقاء نفسه كما يتوقف التسرّب ويعود مستوى السائل إلى معدلاته الطبيعية. (وتحصل هذه الحالة عادة بعد إجراء اختبار الأمنيوسنتيسيس أي عملية سحب عيّنة من سائل المشيمة للكشف عن أي عيب جينيّ أو جنسي في الجنين). فيما عدا ذلك، ستحتاج طبيبتك إلى مراقبة علامات ومؤشرات الإلتهابات طيلة المدة المتبقية في الحمل. طالما لم تظهر أي علامة على وجود التهاب وكل شيء على ما يرام، ستتمكنين من متابعة الحمل بشكل طبيعي.

مشاكل المشيمة
ربما تعانين من مشكلة في المشيمة تمنعها من توفير كمية كافية من الطعام والمواد الغذائية للطفل. ينتج الأطفال صغار الحجم كمية أقل من البول وبالتالي يكون مستوى السائل منخفضاً.

عيوب في الجنين
لو تبيّن أن مستوى السائل الأمنيوسي لديك منخفض في المرحلة الأولى أو الثانية من الحمل، قد يكون معناه أن الجنين غير قادر على إنتاج كمية كافية من البول لإبقاء معدل السائل الأمنيوسي مرتفعاً. وقد يكون السبب وجود عيب في الجنين. تشتمل العيوب التي تؤدي إلى انخفاض في السائل الأمنيوسي التالي:

• ليس لدى الطفل أي كلية

• لدى الطفل مشكلة في كِبَر حجم الكليتين أو تكيّس بالكليتين

• انسداد في مجرى بول الطفل

• كما يمكن أن يؤدي إلى هذه المشكلة وجود عيب موروث في القلب.

إذا تمّ تشخيص حدوث انخفاض في السائل الأمنيوسي لديك قبل المرحلة الثالثة في الحمل، ستجرين تصويراً بالموجات ما فوق الصوتية مفصّلاً وعالي الدقة لتفحّص العيوب الخلقية لدى الجنين وربما تخضعين لسحب عيّنة من سائل المشيمة للكشف عن أي عيب وراثي.

التوأم أو متلازمة تحويل التوأم
إذا كنت تحملين توأماً متطابقاً ولدى كل منهما كيسه الجنيني المنفصل ولكنهما يتغذّيان من نفس المشيمة، هناك احتمال من 10 إلى 15 بالمئة بأن تظهر لديهما متلازمة تحويل التوأم. ويحصل هذا عندما تكون هناك مشكلة في المشيمة فينتهي أحد التوأم بالحصول على حصة غير متناسبة من الدم. حينها، يعاني التوأم "المانح" من نقص في السائل الأمنيوسي، بينما يكون لدى التوأم "المتلقي" فائضاً من السائل. لو كنت حاملاً بتوأم، عليك إجراء تصوير بالموجات ما فوق الصوتية بشكل متكرر لفحص مستويات السائل ونمو الجنينين.

الأدوية
تسبّب بعض أنواع الأدوية نقصاً في السائل الأمنيوسي. يجب تجنّب أدوية الضغط (ضغط الدم) خلال الحمل لأنها قد تؤذي وظيفة الكلى لدى الجنين. كما أن بعض الأدوية المستخدمة لتأخير الولادة المبكرة مثل indomethacin أو حتى ibuprofen يمكن أن تؤثر على عمل كلية الجنين. استشيري طبيبتك لو اضطررت لاستخدام أي من هذه الأدوية خلال الحمل.





من مواضيع و بشر الصابرين
0 11 نصيحة لتفادى اضرار ارتفاع درجات الحرارة
0 فوائد التين للحامل....؟؟
0 متى تأتى الدورة بعد الابرة التفجيرية
0 اهم الفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر
0 تعالو فيدونى بنات ......؟؟
0 ما هو الحمل العنقودى
0 الاجسام المضادة التى تأخر الحمل و تسبب الاجهاض المتكرر .....؟؟
0 متى يبدء الطفل بالتسنين ؟؟
0 فوائد البردقوش و قيمته العلاجية ؟؟
0 موضوع شامل عن الإلتهابات النسائية
0 جيت استشاركم بنات ؟؟؟
0 ما هو أطفال الانابيب
0 كيفية الاستفادة من الاشياء القديمة
0 اللهم اجرنى فى مصيبتى ......؟؟
0 اسباب الاجهاض المتكرر ........؟(للافادة)
توقيع : و بشر الصابرين

[IMG][/IMG]

عرض البوم صور و بشر الصابرين   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2015, 03:49 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Om yasmina

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 97894
المشاركات: 1,481 [+]
بمعدل : 2.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 62
Om yasmina will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Om yasmina غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: - نقص السائل الأمنيوسي اثناء الحمل -




الله يحفظ اجنتنا من هيك امراض
يعطيكي الف عااافية





من مواضيع Om yasmina
0 أطعمة خطر تناولها فى الصباح
0 طاجن الأرز بالجمبري بالبشاميل
0 بنات شو احوالكم مع طرق كشف الحمل التقليدية؟؟
0 تألقي بالقفطان في نعومة وفخامة الأبيض
0 مشاركتي بالمسابقة الاسلامية الكبرى لشهر الخير (موضوع اسلامي)
0 الرجل يفضّل هذه التسريحة..
0 تحذير دولي من العمليات القيصرية .. وجرَّاحَة مغربية تُعدِّد مُضاعفاتها
0 ولدت من شهر وجبت احلى ياسمين
0 طمنوني يا بناات لو سمحتووو
0 5 طرق بسيطة لعلاج اصفرار الأظافر
0 مين جربت تمارين كيجل لتسهيل الولادة
0 صرعتكم بالاستفسارات بعرف هههه
0 يوم كنت صغيرة
0 البواسير والحمل
0 العمارية المغربية
توقيع : Om yasmina







"اللهم إني أستودعك طفلتي ، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله"
"اللهم ارزقها جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة"

عرض البوم صور Om yasmina   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2015, 03:51 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,820 [+]
بمعدل : 45.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1046
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: - نقص السائل الأمنيوسي اثناء الحمل -








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ( القروب الأحمر ) و ( القروب الوردي ) و ( القروب البنفسجي ) تعالوا لتعرفوا 00000!!!!
0 الحمل ((( هل أنا حاااامل ))))
0 ٨ اسئلة للتحكم بدورتك الشهرية
0 دراسة: ماذا تعني تعابير وجه الجنين في الرحم؟
0 # الخبز البلغارى #
0 #$# مكياج مميز بأنامل خبيرة التجميل هبه المرزوقي
0 عصير الشمام مع حليب جوز هند
0 تعكس مجموعة Tod’s القدرة على استخدام أكثر الجلود جودة ونوعية
0 التلقيح الصناعي (أطفال الأنابيب)
0 إطلآلآت كريز - إطلآلآت آسيوية رائعة
0 = طريقة عمل لفافات البيض مع الخضار والدجاج =
0 قرية يمنية كل سكانها مصابون بالعمى الليلى
0 متى يعود الحيض بعد الولادة؟
0 تسريحة البرقع من احدث صرعات الموضة لكم التعلييييق
0 صلصة الدجاج والرز السريعة
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2015, 05:57 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,269 [+]
بمعدل : 24.83 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6787
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: - نقص السائل الأمنيوسي اثناء الحمل -








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الولادة القيصرية
0 للعروس: نصائح لأحمر شفاه يدوم مدّة أطول!
0 سلطة البطاطس يالبصل و المسترده
0 مكياج متنوع بألوان رائعة من ماركة إيف سان لوران العالمية الشهيرة
0 مواضيع شامله جمعتها لطرق الانجاب طرق علاجها ومعرفة اسبابها متجدد
0 اعراض البواسير بالصور والشرح
0 5 وصفات من مطبخك.. للتخلص من بقع البشرة
0 دوالي الساقين في الحمل: الأسباب والعلاج
0 دمووووع الليل عظم الله اجررررررركم
0 ## رادار منتدى حوامل النسائي ## بالتووووفيق ##
0 كب كيك الشوكولاتة بتغليفة جبن الكريم
0 بسبوسة لايت
0 الهجرة وتطهير القلوب من الرياء
0 نسبه الحمل في الدم
0 الفقر مشكلة اجتماعية ♥( مسابقة مشكلة و حل )♥
توقيع : بحــ العيون ــــــــر



مسابقة الملف الشخصي + جوائز نقديه لاتفوتكم ياعضوات حوامل شرفوناا http://forum.hwaml.com/t347794.html

عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-22-2015, 04:10 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية و بشر الصابرين

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 97005
المشاركات: 1,152 [+]
بمعدل : 1.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 152
و بشر الصابرين has a spectacular aura aboutو بشر الصابرين has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
و بشر الصابرين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: - نقص السائل الأمنيوسي اثناء الحمل -




تسلمولى حبيباتى





من مواضيع و بشر الصابرين
0 بعض النصائح للتعامل مع طفل فى عمر السنه
0 3 اسرار تهم المرأة
0 عملت الاختبار و النتيجة ...؟؟
0 عملت تورتة لعيد ميلاد زوجى
0 ارجوكم بنات ردو عليا !!!
0 الجاتوه شاتوه تحفففففففففة
0 اجمل ميك اب لصيف 2015
0 أعراض الحمل الأكيدة قبل الدورة ؟؟
0 فوائد قشر الرمان ..؟؟
0 مميزات و عيوب الولادة القيصيرية و الطبيعية ؟؟
0 اسباب الاجهاض المتكرر ........؟(للافادة)
0 غذاء الحامل من الشهر الأول الى الشهر التاسع
0 عمل البيتزا
0 تربية الطفل فى عمر 6 سنوات
0 إستفسار عن صورة إختبار تحليل المنزلي والنتيجة خطين
توقيع : و بشر الصابرين

[IMG][/IMG]

عرض البوم صور و بشر الصابرين   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2015, 10:53 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,545 [+]
بمعدل : 21.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4200
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: - نقص السائل الأمنيوسي اثناء الحمل -




يعطيك الف عافيية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα




اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبنتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله

ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2015, 05:49 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,536 [+]
بمعدل : 42.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: - نقص السائل الأمنيوسي اثناء الحمل -





الله يعطيك العافية يالغلااااا
ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة





من مواضيع إحساس إمرأة
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقة أسئلة في القرآن الكريم
0 من روائع الكلام..تعلمت
0 ♥كيف تعرفين انك حامل ببنت او ولد ♥
0 جنين يتأثر ببكاء أمه
0 ملف خاص بالبيتزا , متجدد بإذن الله
0 خلفيات تدرجات اللون للمواضيع , خلفيات تدرجات اللون للملف الشخصي
0 من كرتون لفافة الورق إلى قلب، ولوحة فنية
0 سلطة المكرونه بالخضار سهله و لذيذة
0 قهوه وتمر تنظف الرحم وقت الدورة و النفاس , بالصور
0 بعض افكار سهلة و روعة لتزين حفلتك , افكار تجهيزات من صنع إيدك
0 لكل مجتهدٍ نصيب * بوفية حوامل *للمرة {2}
0 الصلآة وقت من الجنة اقتطع على الارض ..
0 ♥○• مشاركتي في مسابقة أبواب الأمل •○♥ ...~ هناك بصيص أمل ~...
0 أزياء الحوامل... لتكوني حاملا أنيقة .
0 بلايز وباديهات جميلة للاطفال
توقيع : إحساس إمرأة


[جعل ايدك ماتمسها النار ام بتلاء

ربي ... كن معي في اصعب الظروف
واريني عجائب قدرتك في اصعب الايـام..~
ربي اسعد قلبي وقلب كل من قال امين

عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-28-2015, 05:18 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية و بشر الصابرين

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 97005
المشاركات: 1,152 [+]
بمعدل : 1.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 152
و بشر الصابرين has a spectacular aura aboutو بشر الصابرين has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
و بشر الصابرين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: - نقص السائل الأمنيوسي اثناء الحمل -




تسلميلى احساسو شكرا على مرورك





من مواضيع و بشر الصابرين
0 حد يفيدنى يا بنات
0 اختى زوجة المهدى ؟؟؟؟
0 - نقص السائل الأمنيوسي اثناء الحمل -
0 الفحوصات و التحاليل الازمة لعملية الحقن المجهرى ؟؟
0 أكلات هااامة لنمو مخ الجنين ...؟؟
0 ما المقصود بالدورة الشهرية "الطبيعية"، وكيف تكون الدورة الشهرية "غير طبيعية"؟
0 كل شئ عن الابرة التفجيرية .....؟؟
0 اهم الفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر
0 دعاء و رقية شرعية للحمل بأذن الله
0 نمو طفلك فى عمر 3 اشهر ؟؟
0 فوائد قشر الرمان ..؟؟
0 كبسة اللحم
0 تعرفى ازاى انك قربتى تولدى ..؟؟
0 عملت الاختبار و النتيجة ...؟؟
0 الوجبات التى يأكلها طفلك فى عمر 7شهور
توقيع : و بشر الصابرين

[IMG][/IMG]

عرض البوم صور و بشر الصابرين   رد مع اقتباس

قديم 06-14-2015, 02:05 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,585 [+]
بمعدل : 8.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 133
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: - نقص السائل الأمنيوسي اثناء الحمل -




شكرا لك ....





من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 09-29-2016, 04:58 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردة بستان

البيانات
التسجيل: Sep 2016
العضوية: 105046
المشاركات: 48 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2
نقاط التقييم: 50
وردة بستان will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
وردة بستان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: - نقص السائل الأمنيوسي اثناء الحمل -




يسلمو ع الطرح المفيد كثيرا استفدت كثيرا كثيرا من هالموضوع الله يجعله في ميزان حسناتك افدتيني كثير كنت استنى وابحث عن هيك موضوع من زمان





عرض البوم صور وردة بستان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أمراض الجنين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زيادة في السائل الأمنيوسي ام ارجواااااان إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 11 04-15-2015 09:52 AM
المشاكل المترتبة على زيادة السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين حياتي توأمي إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس 3 01-13-2014 05:44 PM
ماذا يحدث عندما ينزل السائل الأمنيوسي حياتي توأمي إستفسارات مرحلة الولادة 6 11-24-2013 08:35 AM
السائل المحيط بالجنين (السائل الأمنيوسي ) **سماسم** إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس 11 12-01-2012 09:23 PM
السائل الأمنيوسي(مويات البيبي)الرجاء الدخول روريتي المنتدى الطبي الــعــام 5 07-12-2011 08:15 PM

 

الساعة الآن 09:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .