أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المـنـتـدى الـعـام

المـنـتـدى الـعـام لطرح المواضيع العامه التي ليس لها قسم معين


إدارة الوقت للمرأة العاملة


تصحو مع الفجر، تصلي ثم تنطلق لتبدأ جولتها الصباحية، تهرول من غرفة إلى غرفة لينهض الأطفال بتثاقل ويستعدوا للذهاب إلى المدرسة، هذا بحاجة إلى دفتر، ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-24-2015, 01:04 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية و بشر الصابرين

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 97005
المشاركات: 1,152 [+]
بمعدل : 1.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 152
و بشر الصابرين has a spectacular aura aboutو بشر الصابرين has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
و بشر الصابرين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
e36 إدارة الوقت للمرأة العاملة























تصحو مع الفجر، تصلي ثم تنطلق لتبدأ جولتها الصباحية، تهرول من غرفة إلى غرفة لينهض الأطفال بتثاقل ويستعدوا للذهاب إلى المدرسة، هذا بحاجة إلى دفتر، وذاك بحاجة إلى القلم، وهذا يريد المساعدة في ارتداء ثوبه، والبنت بحاجة إلى من يرتب لها شعرها، ويربط لها شريط ضفيرتها، وهي لابد أن تتابع كل شيء بنفسها، وتسعى إلى توفير ما يحتاجون إليه من لوازم، وفي النهاية كل شيء سيكون معدا، أو هكذا يظنون، وتنطلق بهم السيارة، وتدخل في معمعة الزحام الذي يعج بكل أشكال الضوضاء وصخبها، وشيء طبيعي ستكون أولوية المرور لمن يتجرأ وينطلق أسرع من الكل متحديا إشارات المرور .. تنطلق السيارة ويذهب كل من فيها إلى مقر عمله أو مدرسته.
توتر وانزعاج!!

بعد الظهر تعود لبيتها، ولازالت تتردد في أذنيها شكوى وتذمر زميلتها في العمل، فهي أيضا تعاني من طاحونة تشتت الوقت وزحمة العمل، تدخل غرفتها ولكن هل ستبدأ راحتها؟ كلا وإنما ستبدأ طاحونة أخرى .. زيارات بلا ميعاد .. مناسبات .. هواتف .. واجبات .. عزائم، لا تجد الوقت الكافي لتخلو فيه بنفسها، فكيف ستلبي طلبات واحتياجات زوجها وأولادها؟ متوترة ومنزعجة ومرهقة في أكثر الأوقات، مما يؤدي إلى تعكر المزاج، وينعكس ذلك على تعاملها وعلاقتها مع زوجها وأبنائها، فتهمل أشياء كثيرة والإهمال عدو الحياة الزوجية، وتبدأ

تبحث عن الحل!
الحل في تنظيم الوقت .. نعم هي بحاجة إلى تنظيم الوقت، ويفضل الرفض بشجاعة ولطف للزيارات التي بدون هاتف مسبق وموعد محدد .. تختصر مدة المكالمات الهاتفية .. تحاول إنهاء كل عمل قبل البدء بالآخر، فتأجيل الأعمال وعدم إنجازها في موعدها المحدد يؤدي إلى تراكمها .. تأخذ حماما دافئا يخفف من حدة التوتر .. تخصص وقتا تخلو به مع نفسها وتقرأ أو تجلس بهدوء بعيدا عن أسباب التوتر ولو لفترة قصيرة ..
استغلال يوم للنزهة وعشاء عائلي خارج البيت لقضاء أمسية جميلة تنسى فيها الهموم، وتقوى فيها العزائم لكي يكون هناك تواصل إيجابي بين أفراد العائلة.

أيتها المرأة العاملة تعلمي استراتيجيات فن إدارة الوقت ..
إن التحرر من خرافة عدم وجود الوقت الكافي هو أول المحطات التي تنطلقين منها إلى حياة منظمة واستغلال أمثل للوقت وللحياة بشكل عام.
الوقت هو أثمن ما نملكه في الحياة بيد أننا نتفنن في إضاعته والتفريط فيه غير عابئين بأننا في حقيقة الأمر نقتل أنفسنا فالوقت هو الحياة . فإذا كان الوقت يمثل عاملاً جوهرياً للمرء منا ، فلماذا يضيع معظم البشر أوقاتهم سدى ؟ دعونا نفهم أولاً ما معنى إدارة الوقت ؟

يفسرها المختصون بأنها الطرق والوسائل التي تعين المرء على الاستفادة القصوى من وقته في تحقيق أهدافه وخلق التوازن في حياته ما بين الواجبات والرغبات والأهداف. والاستفادة من الوقت هي التي تحدد الفارق ما بين الناجحين والفاشلين في الحياة، إذ حيث أن السمة المشتركة بين كل الناجحين هي قدرتهم على الموازنة ما بين الأهداف التي يرغبون في تحقيقها والواجبات اللازمة عليهم تجاه عدة علاقات، وهذه الموازنة تأتي من خلال إدارتهم لذواتهم، وهذه الإدارة للذات تحتاج قبل كل شيء إلى أهداف ورسالة تسير على هداها، إذ لا حاجة إلى تنظيم الوقت أو إدارة الذات بدون أهداف يضعها المرء لحياته، لأن حياته ستسير في كل الاتجاهات مما يجعل من حياة الإنسان حياة مشتتة لا تحقق شيئاً وإن حققت فسيكون ذلك الإنجاز ضعيفاً وذلك نتيجة عدم التركيز على أهداف معينة.

كيف تنظمين وقتك؟
لتنظمي وتحققي في ذلك أقصى استفادة عليكِ بإتباع الآتي:

- وجود خطة، فعندما تخططين لحياتك مسبقاً، وتضعين لها الأهداف الواضحة يصبح تنظيم الوقت سهلاً وميسراً، والعكس صحيح، إذا لم تخططي لحياتك فتصبح مهمتك في تنظيم الوقت صعبة.

- لا بد من تدوين أفكارك، وخططك وأهدافك على الورق، وغير ذلك يعتبر مجرد أفكار عابرة ستنساها بسرعة، إلا إذا كنت صاحبة ذاكرة خارقة، وذلك سيساعدك على إدخال تعديلات وإضافات وحذف بعض الأمور من خطتك.

- بعد الانتهاء من الخطة توقعي أنك ستحتاجين إلى إدخال تعديلات كثيرة عليها، لا تقلقي ولا ترمي بالخطة فذلك شيء طبيعي.

- الفشل أو الإخفاق شيء طبيعي في حياتنا، لا تيأسي، وكما قيل: أتعلم من أخطائي أكثر مما أتعلم من نجاحي.

- يجب أن تعودي نفسك على المقارنة بين الأولويات، لأن الفرص والواجبات قد تأتيك في نفس الوقت، فأيهما ستختارين؟ باختصار اختاري ما ترينه مفيدا لك في مستقبلك وفي نفس الوقت غير مضر لغيرك.

- اقرئي خطتك وأهدافك في كل فرصة من يومك.

- استعيني بالتقنيات الحديثة لاغتنام الفرص وتحقيق النجاح، وكذلك لتنظيم وقتك، كالإنترنت والحاسوب وغيره.

- تنظيمكِ لمكتبكِ، غرفتك، سيارتك، وكل ما يتعلق بك سيساعدك أكثر على عدم إضاعة الوقت، ويظهرك بمظهر جميل، فاحرصي على تنظيم كل شيء من حولك.

- الخطط والجداول ليست هي التي تجعلنا منظمين أو ناجحين، فكوني مرنة أثناء تنفيذ الخطط.

- ركزي، ولا تشتتي ذهنك في أكثر من اتجاه، وهذه النصيحة إن طبقت ستجدين الكثير من الوقت لعمل الأمور الأخرى الأكثر أهمية وإلحاحاً.

- اعلمي أن النجاح ليس بمقدار الأعمال التي تنجزينها، بل هو بمدى تأثير هذه الأعمال بشكل إيجابي على المحيطين بك.

لصوص الوقت
- عدم وجود أهداف أو خطط.

المماطلة والتأجيل : وهو اللص الأكثر شهرة وتأثيراً ، وهو التسويف والمماطلة وتأجيل الأعمال

- الخلط بين أهمية الأمور : كثير من البشر لا يعرفون أولوياتهم ، ماذا يقدمون وماذا يؤخرون ، بأي الأمور يبدأون وماذا يؤجلون.

- عدم التركيز : فقد تبدأ في عمل شيء ثم تتوقف للقيام بمكالمة أو لعمل شيء آخر كل ذلك من شأنه أن يضيع الوقت.

- المقاطعات المفاجئة : مكالمة طارئة من صديق على غير موعد ، كل ذلك يأخذ من الوقت الكثير

- المجهود المكرر : بان تكون منهمكاً في شيء ما ثم تتركه لتفعل شيئاً آخر ثم تعود لما بدأته.. كل ذلك يحتاج جهداً مضاعفاً.

-التخطيط غير الواقعي: بأن نخطط وننظم أمورنا بشكل غير منضبط فما يستغرق يوماً نخطط له يومين وما يستغرق أسبوعاً نخطط له يومين ، كل ذلك من شأنه أن يشيع الفوضي في حياتنا

- عدم النظام : أوراقك مبعثرة ، حاجياتك مهملة دائم البحث عن هاتفك ومفاتيحك وحقيبة عملك كل هذه الأشياء تضيع الوقت

ومن الضروري أن يكون لكل سيدة هدف واضح على المستوى الشخصي ، وأن تحدد مجموعة من الأهداف الغريبة والبعيدة لمراجعتها لكل فترة وترتيب أولوياتها ، حتى تتمكن من التخطيط الجيد للوقت وتفرق بين الأمر العاجل والذي يمكن تأجيله حتى تحقق الاستفادة القصوى من الوقت كالقيام بمشوار ما في وقت آخر غير وقت الذروة الذي يستغرق ساعتين في الطريق العام للوصول إلى المكان الذي تنشدينه‏ وإن محاولة تحقيق الكمال الزائد تعد إحدى المعوقات لذلك يجب المفاضلة بين الجودة والوقت المستغرق أو ما يسمى بالاستخدام الأمثل للوقت لضمان عدم إهدار فترات طويلة من الزمن من أجل التجويد وتأتي النتيجة في النهاية غير مرضية كما حذرت من سوء التنظيم في كل ما يخص أفكارك ومكتبك وأوراقك ودولابك حتى لا تفقدي الكثير من الوقت أو تشعري بالملل ، فتتركي كل شيء على ما هو عليه وتنبه إلى ضرورة عدم الإفراط في كثير من الأشياء التي تمر علينا يوميا مثل التحدث عبر الهاتف أو المشاركات الاجتماعية المبالغ فيها والأفضل التحكم في تلك الأمور والتخلص من الأمور غير المجدية‏ .

كما تعد الحالة الصحية المزاجية إحدى المعوقات‏,‏ وعلى المرأة هنا أن تحافظ على نظام نوم ثابت ومستقر حتى لا تصاب بالإرهاق‏,‏ وننصحها بعدم تأجيل بعض الأمور بدعوى عدم توفر الوقت حتى لا يؤدي ذلك إلى تراكم الأعباء‏,‏ كما إن تنمية المهارات الإدارية ممكنة بالحصول على دورات تدريبية أو باكتساب قدر اكبر من الخبرات‏.‏ وهناك معوقات خارجة عن إرادة المرأة منها الزيارات المفاجئة أو تكرار المشاركات الأسرية والاجتماعية في صورة دعوات وهنا على المرأة أن تلبي الدعوة دون إطالة الزيارة‏,‏ كذلك في حالة الانتظار يجب على السيدة أن تحاول أن تستفيد بهذا الوقت المهدر سواء بقراءة الصحف أو بعض الكتب أو إجراء بعض المكالمات المؤجلة أما زحام المواصلات فمحاولة تجنبه أو محاربته ومواجهته تتمثل في المشي قدر المستطاع‏,‏ أو استخدام وسائل مواصلات مناسبة لها‏.‏ وهذه مجموعة من النصائح للمرأة العاملة في محاولة لإعادة تنظيم وقتها منها‏:‏‏

- ‏ ضعي لنفسك برنامجا محددا كل يوم وحاولي أن تلتزمي به قدر الإمكان‏.‏‏

- ‏ لا تعالجي القضايا التي تحتاج إلي تركيز نصفي في الأوقات التي تشعرين فيها بالإجهاد‏.‏‏

- ‏ حاولي التعرف على أسباب انخفاض مستوى أدائك لعملك وحاولي التخلص منها‏.‏‏

- ‏ لا تقومي بأكثر من عمل في آن واحد‏.‏‏
- ‏ نظمي مواعيد نومك وحافظي على ساعتك البيولوجية‏.‏
- حافظي على التنوع في نشاطاتك لتفادي الملل‏.‏

- عليك أن تتجنبي الأشخاص الذين يهدرون وقتك كمن يكثرون في الشكوى‏,‏ وكذلك هواة المناقشات الطويلة.



















من مواضيع و بشر الصابرين
0 غذاء الحامل أهم من الأدوية في أشهرها الثلاثة الأولى
0 ما هو الحمل العنقودى
0 الكلوميد و الكلوميفين لتنشيط المبايض ......؟؟؟
0 كل ما يهمك عن الدورة الشهرية
0 فوائد الزنجبيل افضل عشر فوائد صحية لنبات الزنجبيل
0 كيفية الاستفادة من الاشياء القديمة
0 حللت دم اليوم ....
0 أسباب و علاج تأخر الدورة الشهرية ...؟؟
0 الاضطرابات النفسية خلال فترة النفاس و دور الهرمونات فى ذلك ..؟؟
0 الوجبات التى يأكلها طفلك فى عمر 7شهور
0 إستفسار عن صورة إختبار تحليل المنزلي والنتيجة خطين
0 الاجهاض المبكر ؟؟
0 أسئلة تتعلق بالخصوبة و القدرة على الانجاب ....؟
0 بعض الامراض التى تصيب الجنين اثناء الحمل
0 كل ما يهمك معرفته عن طفلك من اول يوم
توقيع : و بشر الصابرين

[IMG][/IMG]

عرض البوم صور و بشر الصابرين   رد مع اقتباس

قديم 05-24-2015, 01:09 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,815 [+]
بمعدل : 39.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1049
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: إدارة الوقت للمرأة العاملة








من مواضيع ام ارجواااااان
0 مُسْكِت يَدَهآ وَقُلْت مَارَاح اخَليِهآ كِسسِوَارَات
0 اناقتك بالحمل
0 مدة الحمل وتاريخ الولادة
0 # من العاااااااااااااااااايدين #
0 مشايات اطفال بالوان جذابه
0 أزياء أنيقة للشتاء
0 ديكورات روعة للمنازل , اثاث منزلي عربي , ديكورات شرقية روعة 2014
0 عجوز تسعينية تطلق النار على جارها لرفضه تقبيلها
0 # # خاص بالمسابقات والجوااااااائز ##
0 اهم أسباب ضعف الخصوبة المتعلقة بالزوجة
0 ما هو نقص الهيموجلوبين
0 عساااااااااااااااااكم من عواااااااااااااده
0 لا تنظر . . ولكن انظر . . !!
0 فناجين القهوة عند البدو تراااااااااااث
0 اوضاع المشيمة المتعددة
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-24-2015, 01:33 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,039 [+]
بمعدل : 4.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 99
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: إدارة الوقت للمرأة العاملة








من مواضيع الماسة26
0 الشدّ العضلي في الساق
0 ما هي الولادة المبكرة
0 اناقه ساحره لحواء
0 أفكرا تزيين وهدايا بالبالونات
0 زيني مائدتك بفخامة مترفة وابتكارات استثنائية
0 هنا المسابقة الدينية الرمضانية تبعونا
0 بسكويت الشيكولاتة
0 كلام عن الصداقة الحقيقية
0 ديكورات غرف لألعاب الأطفال بعدة الوان
0 ستيك اللحم بصلصة الكريمة والفطر
0 زهور تغرس في قلوبنا
0 كيف تمتلكين قلب زوجك , مفاتيح الى قلب الزوج
0 لفات الطرح (الحجاب)
0 حقنة ايبيدورال
0 انتبهي إلى علاقتك الزوجية بعد الإنجاب ؟؟
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس

قديم 05-24-2015, 02:00 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,952 [+]
بمعدل : 17.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: إدارة الوقت للمرأة العاملة




يعطيك العافية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبنتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-24-2015, 06:26 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,746 [+]
بمعدل : 21.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: إدارة الوقت للمرأة العاملة








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ممكن تفريز الكيك؟
0 موضة الحقائب لربيع وصيف 2016 -2
0 تعرض الاطفال الى الموت الرضيع الفُجائي
0 أصغر وأجمل عارضة أزياء في العالم
0 كيكة التمر مع صوص التوفي
0 ما هو نبض الجنين
0 هل يوجد خطورة بالسونار الداخلي للحامل بالشهر الثاني
0 طريقة تربية البنات
0 بالصور اهم التمارين الرياضية الهوائية المفيدة جدا للجسم الحيوي والنشاط
0 5 أخطاء تجميلية تجعلك تبدين أكبر سناً
0 حين يتعذّر الحمل تلجأ العديد من النساء إلى وسائل أخرى بحثاً عن طريقةٍ ما
0 مساااااابقتين
0 ناظر يقتل تلميذاً لأنه لم ينجز الواجبات المدرسية
0 اسهل طريقه لعمل احمر شفاه طبعي ......روووووعه
0 فإليك بعض الاسباب غير المتوقعة التي تعيق الحمل:
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-24-2015, 10:49 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,597 [+]
بمعدل : 7.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 122
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: إدارة الوقت للمرأة العاملة




تسلم الاياااااااادى





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 رجل يغتصب زوجته في الظلام وهو لا يدري ؟؟؟؟؟
0 اخواتى اعذرونى
0 أنواع الماء
0 احكى لاطفالك ( قصة مجنون ليلى )
0 من اجلك ... عالم الحياة الزوجية
0 كيف تحافظين على جلد طفلك ؟
0 اغرب قصة زواج فى العالم
0 تطور الطفل الروحي و النفسي و الحركي - الشهر الثاني عشر من عمر الطفل
0 كيفية قيام ليلة القدر
0 لعبة (( الإعتراف )) مررره حلووووه ؟
0 ماذا تفعل المرأة من الأعمال الصالحة إذا أصابها العذر الشرعي ؟
0 فتاوى النساء في رمضان
0 احكى لاطفالك (قصة ليلى والذئب)
0 علشّآن مشّ تحتآرٍى تعآلى معآنآ حوٍآديِّت وٍحكَآوٍى لآطفآلكَ آلحلوٍيِّن
0 حلا قوالب السيلكون
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 05-25-2015, 12:14 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,694 [+]
بمعدل : 19.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: إدارة الوقت للمرأة العاملة




يعطييييك الف عاااافية





من مواضيع jojo 123456
توقيع : jojo 123456




عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2015, 05:07 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية و بشر الصابرين

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 97005
المشاركات: 1,152 [+]
بمعدل : 1.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 152
و بشر الصابرين has a spectacular aura aboutو بشر الصابرين has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
و بشر الصابرين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: إدارة الوقت للمرأة العاملة




تسلمولى بنات

شكرا على مروركم





من مواضيع و بشر الصابرين
0 فوائد قشر الرمان ..؟؟
0 اجمل ميك اب لصيف 2015
0 حكم لمس المصحف اثناء الحيض
0 جيت استشاركم بنات ؟؟؟
0 - نقص السائل الأمنيوسي اثناء الحمل -
0 موضوع شامل عن الإلتهابات النسائية
0 زيت السمك معلومات عن زيت السمك
0 عملت الاختبار و النتيجة ...؟؟
0 الاشياء المضره للحامل
0 اللهم اجرنى فى مصيبتى ......؟؟
0 أسئلة تتعلق بالخصوبة و القدرة على الانجاب ....؟
0 تعالو فيدونى بنات ......؟؟
0 متى يستطيع طفلك الرضيع شرب المياه ؟؟
0 تعالو يابنات ابشركم....؟؟
0 كل ما يهمك معرفته عن طفلك من اول يوم
توقيع : و بشر الصابرين

[IMG][/IMG]

عرض البوم صور و بشر الصابرين   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2015, 06:42 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,346 [+]
بمعدل : 9.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 290
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: إدارة الوقت للمرأة العاملة








من مواضيع أسيرة زوجي
0 إبتسامة غير,,,,ابتسامة ملاك
0 يا عيني فلتذرفي الدموع
0 تأكد من سلامة عقلك بالوقوف على رجل واحدة
0 الصداع أنواعه ،أسبابه
0 ما شبعت بطن إلا هم صاحبها بمعصية
0 سمكة ذهبية بريطانية تتحول إلى “الوردي” حزناً على وفاة رفيقها
0 كن بسيط تكن اجمل - خلفيات للآيفون ~
0 غرف نوم ذهبية بلمسات سحرية
0 حلويات لذيييذه
0 مساء الخير يانبض الخفوق اللي ربا واختال
0 الضغط النفسي والعقم
0 حكم أعجبتني
0 تسريحات تحفة للبنوتات
0 مشروعي في مشاريع حوامل (دار للعجزة)
0 الحمل الحرج وتاثيره على صحة الام والجنين .. ؟؟
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2015, 07:11 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,678 [+]
بمعدل : 15.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : و بشر الصابرين المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: إدارة الوقت للمرأة العاملة




جزيل الشكر عالموضوع الهااادف يسلمووو





من مواضيع حياتي توأمي
0 الحبل السّري، والسرة والعناية بهما
0 إضاءات رائعة
0 فوائد الفراولة الصحيّة للأطفال
0 أطقم سفرة منقوشة
0 الطرق التقليدية لمعرفة جنس الجنين بين. الحقيقة والخرافة
0 تجمع (حاول مره أخرى) تفضلوا بنات ..
0 علمي طفلك بر الوالدين
0 10 أعمال منزلية مناسبة للأطفال/ شجعي طفلك ليساعدك
0 فعلااااً الحق ماينزعل منه ...
0 وضاع الأمل .. تخيلوا من بعد الأبر .. تبويض صفرررر
0 فضل شهر رمضان الكريم
0 سلسلة من الأسئلة التي تهم كل إمرأة مقبلة عالحمل
0 كيفية تتعامل الأم مع طفلهاالمصاب بتسمم غذائي
0 كيف تستمر الأم العاملة في الرضاعة الطبيعية؟
0 طرق العنااية بحديثي الولادة // راااائع
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المـنـتـدى الـعـام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لفات حجاب عصرية للمرأة العاملة بحــ العيون ــــــــر الموضة و الجمال 14 05-10-2015 05:56 PM
5 وسائل عناية بالشعر للمرأة العاملة قلب الاميري الموضة و الجمال 9 07-22-2014 12:52 PM
وصفات سهلة و سريعة للمرأة العاملة بحــ العيون ــــــــر قسم التغذية 21 03-11-2014 09:00 PM
إدارة الذات ، كيفية إدارة الذات ، طريقة التحكم فى النفس شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-04-2012 03:48 PM

 

الساعة الآن 09:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .