أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


الحمل في الشهر التاسع بالصور


...
Like Tree5Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-01-2015, 03:36 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,546 [+]
بمعدل : 5.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 136
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي الحمل في الشهر التاسع بالصور














  • ******


    .

    ها قد وصلت للمحطة الأخيرة – يا للسعادة! (نتمنى أن تكون الأشهر الثمانية السابقة قد مرت عليك بصحة وسكينة). في الأسابيع الأخيرة – خلال الحمل في الشهر التاسع ، قد تشعرين بتقلصات بالرحم ولكن قد يكون هذا ما يعرف بالمخاض الكاذب براكستون هيكس، خلال هذه الفترة تشعرين بالتعب، بعدم القدرة على التركيز، بالثقل وبنقص في الطاقة. بالنسبة للجنين في الشهر التاسع ، تثبت في هذه الأسابيع عادة وضعية الجنين (عادة وضعية الرأس) ، وإذا كان الآن في وضعية المؤخرة، ففرص استدارته بشكل عفوي إلى وضعية الرأس تكون منخفضة.

    يصبح وزن الجنين في الشهر التاسع من الحمل أي قبل الولادة، على ما يبدو، أكثر من ثلاثة كغم، وعند هذا الحد يقل نموه. تغطيه طبقة من الدهون التي تحافظ عليه في الرحم.في هذه الفترة يجب اجراء فحص الموجات فوق الصوتية للتقييم البيومتري الأخير وفحص وزن الطفل قبل الولادة. على الرغم من أن صغيرك لا يزال في البطن، إلا أنه يسمع، يرى ويشعر، لذلك احرصي على أن توليه الاهتمام، غني له، تحدثي معه، وهكذا تقومين بتحضيره للعالم الخارجي. هام جدا: الحمل الذي يستمر لأكثر من 40 أسبوعا يعتبر معرضا لخطر كبير لأن احتمال حدوث الضائقة الجنينية يكون أكبر. نذكرك ! تظهر ألام المخاض كطلق لمدة دقيقة وذلك كل خمس دقائق ومبروك سلفا!.

    الاسبوع السادس والثلاثين


    كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟
    في الأسبوع الـ 36 يستمر طفلك بالتطور ويهبط قليلا الى منطقة الحوض، مما يسهل على عملية التنفس لديك. ولكن، من ناحية أخرى، فهو يضغط على مثانتك. اعتبارا من هذا الأسبوع وطوال الشهر المتبقي حتى الولادة، سوف تشعرين بتقلبات في مستوى الطاقة لديك – مرة تشعرين بالتعب ومرة أخرى تشعرين بحيوية. الهرمونات المميزة لفترة الحمل ينبغي، بالاضافة الى أمور أخرى، أن تهيئ جسمك للولادة. فهي تخفف وترخي الأنسجة لديك وبهذا سوف يكون من الأسهل عليك إخراج الطفل. حان الوقت لتدليل نفسك بالتدليك، تمرين عضلات الحوض، الاسترخاء في حوض الاستحمام الساخن وتخزين الكثير من الصبر والطاقة للشهر الأخير من الحمل. في هذه المرحلة من الممكن جدا أنك تشعرين بتقلصات في الرحم. أنت تعرفين الآن بالتأكيد أن هذه ليست الآم المخاض، وانما المخاض الكاذب - براكستون هيكس. كذلك يجب عليك الانتباة إلى كل ظاهرة شاذة والتوجة الى الطبيب إذا حدثت مثل هذه الظواهر. في هذه الأسابيع تثبت عادة وضعية الجنين، وإذا كان الآن في وضعية المؤخرة، ففرص استدارته بشكل عفوي إلى وضعية الرأس تكون منخفضة.


    كيف يتطور طفلك؟
    أصبح وزن جنينك الآن حوالي 2,3 كغم وطوله حوالي 45 سم. في هذه المرحلة، ينبغي أن يكون الجنين بالفعل في وضعية الرأس، أي أن الرأس إلى الأسفل. إذا لم يستدر الى هذه الوضعية فسيكون لذلك تأثير على عملية الولادة، وربما سيكون عليك الخضوع لعملية الولادة القيصرية. هناك عدة أسباب لعدم استدارة الطفل في الوقت المناسب: أولا، المشيمة لديك منخفضة نسبيا ولا تسمح بالاستدارة بسهولة، ثانيا، رحمك يميل جانبا، ثالثا، قد يكون لديك سائل سلوي زائد، مما يجعل من الصعب على الطفل الثبات ويمكن أن يتسبب حتى بالولادة المبكرة. بالإضافة إلى ذلك، وجود الجنين في وضعية المؤخرة هي ظاهرة شائعة لدى النساء بعد عدد كبير من الولادات. فحص متابعة الحمل وفحص الموجات فوق الصوتية يهدف, بالاضافة الى أمور أخرى, إلى الكشف عن مثل هذه الحالات. الأخبار السارة: هنالك اليوم العديد من الطرق لتشجيع استدارة الجنين. في الأسبوع الـ 36 تكون لثة الطفل جاهزة للمص ومبناها مناسبا لخروج الأسنان بعد أشهر قليلة من الولادة. طفلك يطور الغرائز التي سترافقة طوال حياته، وقد تعوّد على اغلاق عينيه عند النوم وفتحها عند الاستيقاظ.


    متابعة وفحوصات هامة
    فحوصات المتابعة التي يتم إجراؤها في هذه المرحلة هي فحص تعداد الدم ،فحص مستوى الهيموجلوبين، فحص البول العام والمستنبت وغير ذلك. في نفس الوقت يجب اجراء الفحص المهبلي لفحص عنق الرحم, بنية نسيجه ومدى توسعه، وفقا لأسبوع الحمل. كذلك يمكن في هذه الفترة أن يجري لك الطبيب فحص GBS –الذي يوصى بإجرائه في الأسابيع 35 - 37. هذا الفحص يهدف إلى الكشف عن البكتيريا التي تكون أحيانا موجودة في المهبل، والتي يمكن أن يصاب بها الطفل عند الولادة. تتم معالجة البكتيريا العقدية بواسطة إعطاء المضادات الحيوية عن طريق الوريد أثناء الولادة. إذا وضعت الأم مولودها من دون علاج، تتم معالجة الطفل بالمضادات الحيوية عند ولادته. كما أنه من المستحسن في هذه الفترة اجراء فحص الموجات فوق الصوتية للتقييم الأخير وفحص وزن الطفل قبل الولادة.





    الاسبوع السابع والثلاثين


    كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟
    أنت الآن في مرحلة متقدمة من الحمل. في هذه المرحلة ينصح بأن تقومي بزيارات إلى غرف الولادة المختلفة، وأن تقرري أين تريدين أن تلدي طفلك. كما يوصى في هذه الأيام بأن تفكري مليا في الرضاعة الطبيعية وأهميتها. في بعض الأحيان، وخلال مرحلة الحمل هذه يحدث تسرب أو تمزق في كيس الحمل، ويبقى الجنين مع كمية أقل من السائل السلوي. عادة ما يتمزق الكيس السلوي أثناء الولادة نفسها، ولكن قد يخرج الماء لديك قبل ذلك. من الممكن أيضا أن تلاحظي وجود إفرازات كثيرة. لا تتوتري ولا تقلقي، ببساطة عليك التوجه الى الطبيب للاستشارة. في هذه الفترة، تشعرين بالجنين أكثر بكثير من ذي قبل، وتشعرين بالحركات والنشاطات في الرحم. وضع الرحم ومكان الجنين ليسا ثابتين، إذ يمكن حدوث تغيرات بشكل دائم. وإذا بدا لك أنك بعيدة عن الولادة في الصباح فقد تكونين قريبة جدا إليها في المساء. كوني مستعدة لذلك. في الأسبوع الـ 37 يجب الانتباة إلى حركات الجنين خلال النهار والليل ويجب النوم على الجانب الأيسر أو على الظهر مع رفع الساقين قليلا بواسطة وسادة، وذلك لامتصاص وذمات الساقين. هذه الوضعيات تحسن من تدفق الدم في جسمك وجسم جنينك وتساعد في عملية الهضم والتنفس.


    كيف يتطور طفلك؟
    يزن طفلك الآن حوالي ثلاثة كغم ويصل طوله الى حوالي 45 سم، علما بأن نموه يتوقف بشكل كبير في هذا الاسبوع. فهو مشغول الآن بالتدرب والتنفس بقواه الذاتية عن طريق الزفير الى داخل السائل الجنيني. بالمناسبة، قد يتجشأ الجنين بسبب ذلك. إذا ولد طفلك في هذه المرحلة، فمن المرجح أن كل شيء سيكون طبيعيا لديه, لأنه يعتبر كمن مر بكل فترة الحمل من حيث تطوره، وهو ناضج للخروج إلى نور الحياة. عملية تحجر العظام هي تقريبا في نهايتها، ولكن بعض العظام تبقى لينة حتى الولادة. عظام الطفل تحتوي على الكثير من الغضاريف، ولذلك فانها تكون أكثر مرونة، الأمر الذي يسهل عملية الخروج من الرحم. بالنسبة لضرباته الخفيفة، التي تشتد قوتها قليلا فجأة ـ ستشتاقين اليها يوما ما.


    متابعة وفحوصات هامة
    في هذه المرحلة من الحمل، يفحص الطبيب عنق الرحم لديك ودرجة توسعه ـ حجم "الانفتاح". كما يفحص، أيضا، ملمسه ورطوبته، وهو ما يدل أيضا على درجة النضج للولادة. في نفس الوقت، سيقوم الطبيب بفحص مكان الطفل بالنسبة للرحم - هل هو في وضعية جاهزة للخروج؟ هل هو قريب إلى فتحة الحوض، الأمر الذي يشير إلى قرب الولادة؟ لا تنسي، الولادة تحدث مع انفتاح يعادل 10 أصابع. كذلك يمكن في هذه الفترة اجراء فحص GBS – فحص اللطخة المهبلية المعد لفحص وجود البكتيريا العقدية "المجموعة B Streptococ". هذا الاختبار ليس إلزاميا، ولكن العديد من النساء يطلبن إجراءه. فحص الـ GBS يتم إجراؤه عادة في الأسابيع الـ 35 - 37، ولكن يمكن اجراؤه أيضا منذ الأسبوع الـ 31 تقريبا. هذا الفحص يهدف إلى الكشف عن البكتيريا الموجودة في المهبل. هذه البكتيريا ليست خطيرة للمرأة، لكن فيها مخاطر كبيرة للجنين، والذي يمكن أن يصاب بها عند مروره في قناة الولادة أثناء الانجاب. إذا وجد ان الأم تحمل البكتيريا فيتم اجراء علاج خاص أثناء الولادة (وليس أثناء الحمل)، بهدف منع اصابة الطفل. كما أنه يجب في هذه الفترة اجراء فحص الموجات فوق الصوتية للتقييم الأخير وفحص وزن الطفل قبل الولادة.





    الاسبوع الثامن والثلاثين


    كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟
    بقي أسبوعان حتى موعد الولادة. هل تصدقين ذلك؟ ربما أنت مشغولة الآن بغسل ملابس طفلك الصغيرة وبتحضير غرفته أو سريره بجانب سريرك. ملابسه تبدو لك حقا صغيرة وأنت تشعرين بأن موعد اللقاء معه قد أصبح أقرب من أي وقت مضى. ربما الشاغل الرئيسي لديك الآن هو ألا تنزل المياه منك في المول، أو أثناء قيادة السيارة، أو عندما تكونين بعيدة عن المنزل. في الاسبوع الـ 38 يستمر عنق الرحم في التوسع وتزداد الافرازات من داخله وتخرج بحرية. هذا ليس لطيفا، ولكن ليس هناك ما يمكن فعله, فرحمك يعد نفسه للولادة. بالإضافة إلى ذلك، قد تلاحظين حصول نزيف أو نزول سائل وردي. مع بداية هذه الإفرازات، تشعرين بانقباضات أكثر إيلاما في الرحم وأحيانا يمكن أن تكون قوية بالفعل الى درجة تسبب عدم النوم. لا تتوتري، لقد اقتربت من الولادة ورحمك يستعد لذلك. أنك تعانين على الأرجح من صعوبة في السيطرة على المثانة، وغالبا ما تركضين إلى الحمام بسبب ضغط الطفل على منطقة الحوض. هناك احتمال جيد بأن تشعري أيضا بتيارات في الساقين - هذا يحدث لأن الطفل يطور أعصابه. خلال هذه الفترة تشعرين، أيضا، بالتعب، بعدم القدرة على التركيز، بالثقل وبنقص في الطاقة.


    كيف يتطور طفلك؟
    أصبح وزن جنينك الآن، على ما يبدو، أكثر من ثلاثة كغم، وعند هذا الحد يقل نموه. تغطيه طبقة من الدهون التي تحافظ عليه في الرحم. يبدأ البراز الحقيقي بالتكون في معدته، وهو ما سوف ترينه بعد ولادته (عندما يحدث ذلك عدة مرات فإنه يصبح غير مؤثر في مرحلة ما ...). البراز يتكون نتيجة لابتلاع السائل السلوي، الفضلات والخلايا. أظافر جنينك قد نمت الآن وقد يخدش نفسه حتى في داخل الرحم. كما يطرأ تحسن وتطور، أيضا، في رئتيه، وظائف الدماغ والجهاز العصبي، أكثر فأكثر في كل يوم إضافي يمر. تشعرين بقفزات صغيرة في بطنك؟ هذا بسبب حركات الفواق التي تحدث لديه، فهو الآن يتنفس من تلقاء نفسه ويبتلع السائل الأمنيوسي، مما يسبب له الفواق (الحازوقة) أحيانا.


    متابعة وفحوصات هامة
    في هذه الفترة يجب اجراء فحص الموجات فوق الصوتية للتقييم البيومتري الأخير وفحص وزن الطفل قبل الولادة. هذه بعض النصائح: على الرغم من أن صغيرك لا يزال في البطن، إلا أنه يسمع، يرى ويشعر، لذلك احرصي على أن توليه الاهتمام، غني له، تحدثي معه، وهكذا تقومين بتحضيره للعالم الخارجي. في هذه المرحلة يجب تحضير جميع الأشياء التي يحتاج إليها الطفل عند الولادة، بدءا من مقعد السيارة، والذي بدونه لن يسمحوا لكم بمغادرة المستشفى وانتهاء بالحفاضات، المراهم، وما شابه ذلك. هو الآن جاهز للخروج، ويمكن أن يولد في وقت مبكر قليلا مما كان متوقعا، لذلك من المهم أن تكونوا مستعدين لذلك تماما.





    الاسبوع التاسع والثلاثين


    كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟
    في هذه المرحلة أنت تعرفين الآن بالفعل ما معنى أن تكوني حاملا. ولكن، هل تعلمين بالضبط ما يجري في جسمك في هذه الأيام؟ الآم براكستون تزداد يوما بعد يوم، خاصة إذا كان ذلك حملك الثاني أو أكثر. طفلك نزل الآن بالفعل إلى الأسفل نحو الحوض وهو موجود في الجزء السفلي من الرحم. الرحم يستعد للولادة وينتج افرازات سائلة، لزجة وحتى دموية. الحلمتان لديك تفرزان سائلا يسمى اللبأ (حليب اللبى) بشكل كبير، وذلك لأن جسمك يعد نفسه للرضاعة. شيئان اضافيان يحدثان لديك في هذه المرحلة هما فقدان الوزن بسبب فقدان السوائل وزيادة في الشهية. إذا استمرت الانقباضات والتقلصات التي تشعرين بها، وخصوصا أثناء قيامك بنشاط جسماني، فمن الممكن أن يكون موعد الولادة قد حان بالفعل. خلال هذه الفترة، يمكن لبعض النساء أن يعانين من ظواهر مثل الإسهال والحمى التي تزداد مع اقتراب موعد الولادة. بالمناسبة، لقد حان الوقت لتحضير حقيبة تضم كل ما تحتاجين إليه للولادة.


    كيف يتطور طفلك؟
    وزن الجنين وطوله لا يتغيران تقريبا في هذه المرحلة. يمكن لوزنه أن يصل إلى نحو 3,1 كغم وطوله إلى حوالي 45 سم. الآن بطنه ورأسه بنفس الحجم تقريبا. الشعر الناعم الذي غطى جسمه خلال الحمل اختفى تماما تقريبا، وهو مغطى الآن بطبقة من مادة دهنية تحميه. يستمر الطفل بالتدرب الشاق على التنفس والزفير. يتطور البراز في معدته والذي سيخرج خارجا بعد الولادة في لحظة حدوث حركة في معدته. البراز لديه سيكون داكن اللون، لزجا، وفي 30٪ من الوقت يكون من الصعب بالنسبة له اخراجه. تقريبا مثلك ... بالمناسبة، هل تعلمين أن الأطفال الصغار لا يذرفون الدموع؟ هم يبكون بالفعل، ولكن نظام الدموع لديهم لم يتطور بعد لانتاج سائل الدموع. فقط في جيل شهر يصبح كيس الدموع متطورا بما يكفي لذرف الدموع.


    متابعة وفحوصات هامة
    في الأسبوع الـ 39 لا ينبغي للمرأة إجراء اختبارات مختلفة بمبادرتها الخاصة، لكن الأطباء يرشدونها إلى الانتباة لحركات الجنين، مراقبة ضغط الدم وغير ذلك. من المهم الوصول إلى المستشفى إذا ظهرت آلآم مخاض شديدة وانفتاح كبير. إذا وصلت الى المستشفى مع انفتاح صغير، فسوف يعيدونك الى المنزل دون أي تدخل. ينبغي معرفة الفرق بين الآم المخاض الكاذبة والحقيقية. يجب عليك أن تتعلمي حساب الوقت بين التقلصات وفحص ما اذا كانت تتغير وتصبح أقوى وأسرع، أو انها تبقى بنفس الوتيرة بالضبط.





    الاسبوع الاربعين


    كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟
    التوقعات, الانفعال والبطن الضخمة - جميعها، لا تسمح لك بالنوم بشكل جيد. أنت قريبة حقا من لحظة حضن طفلك والابتسام بسعادة عندما ترين عينيه الصغيرتين. هل تعلمين ان السائل السلوي يتم تبديله كل ثلاث ساعات حتى أثناء الولادة؟ من غير المعروف بالضبط من أين يأتي السائل السلوي ولكن يمكن التقدير أنه من البول, العرق والسوائل الأخرى التي يفرزها الطفل. بالمناسبة، إذا لم تلدي هذا الأسبوع، فان حملك يعتبر حملا معرضا للخطر. الحمل الذي يستمر لأكثر من 40 أسبوعا يعتبر معرضا لخطر كبير لأن احتمال حدوث الضائقة الجنينية يكون أكبر. يمكن أن يحصل قصور في المشيمة مما ينعكس في انخفاض كمية السائل السلوي واضطرابات في دقات قلب الجنين. لتجنب حدوث الكوارث خلال هذه المرحلة، يطلب من المرأة الحضور مرتين في الأسبوع لفحص المراقبة وإجراء اختبارات الرصد والموجات فوق الصوتية للتحقق من كمية السائل السلوي. كذلك، من المهم جدا أن تنتبه المرأة إلى حركات الجنين لأنها مؤشر جيد على سلامته.


    كيف يتطور طفلك؟
    عندما يولد الطفل سوف تكون لديه بالتأكيد خصلات صغيرة من الشعر على جبهته، كتفيه ورقبته. لا داعي للذعر، هذه الخصلات سوف تسقط من تلقاء نفسها. العضو التناسلي لدى طفلك الآن متطور تماما مثل باقي أعضاء جسمه ودماغة. هو ينتظر فقط اللحظة المناسبة للخروج. الأطفال يولدون مع 300 عظمة في أجسادهم، قسم من العظام تلتئم معا، لذلك لدى الانسان البالغ يوجد 206 عظمة فقط في الجسم. طالما بقي طفلك في الداخل فهو يبقى محصنا، وعندما يخرج إلى العالم، فانه يتلقى الأجسام المضادة لتقوية الجهاز المناعي من حليب أمه. بعد ولادته، على الفور، سيخضع لفحوصات مختلفة لفحص سلامة أجهزة جسمه وأعضائه.


    متابعة وفحوصات هامة
    ليست هنالك فحوص روتينية ينبغي إجراؤها الآن. معظم النساء لا يلدن بالضبط في التاريخ المقدر. كيف يمكنك أن تعرفي ما إذا كان كيس الحمل لديك قد تمزق؟ تعرّفي على سائل المشيمة - إنه عديم اللون والرائحة ولا يمكن وقف تدفقه كما في حالة التبول. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان لون السائل أخضر أو بنيا، فمن المستحسن أن تتوجهي للفحص لأن جنينك ربما يكون قد أخرج برازه في الرحم.






    تغذية





    حان الوقت لتستعدي لاستقبال مولودك ولربما من بين الاشياء التي قد تخطر ببالك، ماهية الاغذية المهمة والمسموح اصطحابها معك الى المستشفى وتناولها قبل الولادة وأثناء المخاض.

    حيث يمكنك تناول الطعام والشراب أثناء فترة المخاض المبكر طالما ليس لديك أي مضاعفات قد تحتاج الى تخدير عام ، أو قد تخضعين لعملية قيصرية. وطبعا يفضل أن تكون خياراتك لوجبات خفيفة والافضل أن تكون من ضمن قائمة الكربوهيدرات فهي ستكون الافضل لامداد جسمك بالطاقة دون الاثقال على جهازك الهضمي والمعدة. وفي نفس الوقت فإنها تساعدك على الانقباضات خلال فترة المخاض، واليك بعض الخيارات :
  • الموز أو التمر
  • البطاطا المشوية
  • الخبز المحمص
  • الفواكه المجففة.
  • شرب الماء بالعسل والليمون ، أو عصير جوز الهند وعصائر الفواكه الطازجة.
  • الاناناس الطازج قد يكون خيارا جيدا اذ أنه يحتوي على أنزيم البروميلين والذي وجدت الابحاث أنه قد يساعد على تليين عنق الرحم.
  • منقول


  • .

    ,



















من مواضيع nour karim
توقيع : nour karim




عرض البوم صور nour karim   رد مع اقتباس



قديم 06-01-2015, 05:02 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الحمل في الشهر التاسع بالصور




يعطيكي العافيه نووور

تسلمم ايدك يالغلاااا





nour karim likes this.

من مواضيع حياتي توأمي
0 شوزات فينسي vincci
0 طرق لوضع المكياج رهيييبة
0 بنات جاوبوني هل تحسوا بنفس النغزة ؟؟
0 قلادات لبنووتتك الصغيره
0 الغش
0 معنى حب التملك
0 ماهي النفوس الحساسة
0 اسباب تساقط الشعر
0 مخطط يظهر مرحلة الإلقاح / والتعشيش
0 كل شئ عن اختبارات الحمل المنزلية
0 الِي بْيِسْمَع كَلِمةِأَهْلَو شُو بْنئِلَو .. شَاطَر شَاطِر
0 عالج نفسك بالتمر
0 أهم المخاطر التي قد تواجهك بالمرحله الأولى من الحمل
0 تخيلوا دوفاستون وبريمولت ومانزلت الدورة نفسيتي في الحضيض
0 أجمل جلابيات للضيافه واستقبال الزوار
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2015, 08:58 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية amira78

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 75913
المشاركات: 21 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 24
نقاط التقييم: 50
amira78 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
amira78 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الحمل في الشهر التاسع بالصور




طرح مميز ومعلومات روعة ومدهشة خاصة لمن يقرؤها لأول مرة سبحان الله الخالق الباري، بارك الله فيك





nour karim likes this.

من مواضيع amira78
عرض البوم صور amira78   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2015, 10:09 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,035 [+]
بمعدل : 13.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الحمل في الشهر التاسع بالصور




يعطيك الف عافيية





nour karim likes this.

من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2015, 11:08 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الحمل في الشهر التاسع بالصور








nour karim likes this.

من مواضيع ام ارجواااااان
0 حلى عقد اللؤلؤ ~
0 فقدان الأسنان قد يؤثر على صحة القلب
0 صور دقيقة للعين
0 فساتين عالمية , تصاميم جديده للازياء العالميه
0 غرف نوم من تصاميم رندة سلمون الرائعة ديكورات رنده سلمون 2011
0 الحمل الكاذب
0 زياره الاقاراب واهميته في الاسلام 2012,فضائل صلة الرحم
0 هل ستقطع الحبل ؟؟؟؟
0 8أكواب ماء يوميا تحافظ على نضارة وجمال البشرة!!!
0 كيف تحصلين على مكياج عيون مبطنة
0 فوائد تعدد القراءات القرآنية
0 جَمآال آلرقَبة جُزء مِن جمَآال آلوَجه
0 المشية الصحيحة.. سر من أسرار الجمال
0 قصة مؤثرة أحسنوا الظن
0 الكعبرة
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2015, 11:16 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,546 [+]
بمعدل : 5.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 136
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الحمل في الشهر التاسع بالصور




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياتي توأمي مشاهدة المشاركة
يعطيكي العافيه نووور

تسلمم ايدك يالغلاااا
الله يعافيك حبيبتي حياتي توءمي





من مواضيع nour karim
توقيع : nour karim




عرض البوم صور nour karim   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2015, 11:17 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,546 [+]
بمعدل : 5.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 136
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الحمل في الشهر التاسع بالصور




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amira78 مشاهدة المشاركة
طرح مميز ومعلومات روعة ومدهشة خاصة لمن يقرؤها لأول مرة سبحان الله الخالق الباري، بارك الله فيك
حبيبتي اشكرك على المرور العطر تسلمي





من مواضيع nour karim
0 شئ في صدري ابوح به
0 مساهمتي في المنتدى اتمنى تساعدوني
0 تنبيه خاص للمتزوجات اللاتي توقفن عن حبوب منع الحمل بعد طول فترة الإستعمال
0 غراتان البطاطا بالجبن
0 وصفة بالاعشاب تسهل الولادة
0 اريييييييييييييييييييييييييد حلا
0 فيتامين أ خلال فترة الحمل
0 مشاكل الرضاعة الطبيعية
0 وسائل التجميل الموجودة في المطبخ :
0 غدا الاربعاء راح اغيب
0 الرحم ذو قرنين والرحم بحاجز
0 حصى المرارة والحمل
0 لماذا نشعر بالسقوط اثناء النوم
0 نصيحة لتجنب المشاكل الزوجية
0 معا لاكتشاف مبكر لسرطان الثدي
توقيع : nour karim