أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


وجبات جديدة لطفلك تفتح شهيته


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-01-2015, 03:57 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,535 [+]
بمعدل : 4.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 141
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي وجبات جديدة لطفلك تفتح شهيته














******


.

في كثير من الأحيان تشكو الأم بأن طفلها لا يُقبل على الطعام بشهية كبقية أقرانه، ولذلك تشعر بالقلق على صحته، وهنا يجب ملاحظة أن وزن الطفل وحالته الصحية العامة، هي المعيار وليس كمية مايتناوله من طعام، والطبيب وحده يستطيع تحديد ذلك، لكن ربما طريقة تقديم الطعام، وعصبيتك الزائدة وخوفك عليه، وعدم مراعاة شخصية طفلك التي تنمو مع نموه الجسماني، خصوصا في مرحلة ما بعد الفطام، قد تكون أحد الاسباب، فلابد أن تراعي إختياراته، بشرط أن تجعليه يختار بين الأطعمة الصحية، والألوان الشهية للطعام من فواكه وخضروات.


إليكِ بعض الوصفات غير التقليدية، والوجبات التي تحتوي على الفاكهة وعصائرها، والخضروات والبروتين والدهون القليلة، وهذه العناصر كُلها يحتاجها طفلك للنمو وبناء الأنسجة والعضلات.

أولا: البطاطس المهروسة مع الهوت دوج البقري

كل الصغار يحبون البطاطس، قومي بغسل البطاطس جيدا ثم قومي بسلقها في ماء مملح، ثم قشريها بعد أن تبرد، وأضيفي قطعة زبد صغيرة مع كمية من الحليب الطازج بدرجة حرارة الغرفة حتى يمكنكِ دهكها وهرسها بسهولة.

أضيفي رشة ملح وفلفل بسيطة، واخلطي معها شرائح من الهوت دوج البقري المطهي والمقطع رفيعا، وزيني بالبقدونس.


قدميها لطفلك ليتناولها بملعقة وهي دافئة، وسيجد أنها شهية جدا، وقدمي معها سلة مخبوزات صغيرة، بها شرائح التوست الطازج، والبريوش والكرواسان.

قدمي مع هذا الطبق عصير طازج من البرتقال أو الليمون أو الرمان.

ثانيا: البيض المقلي مع الفلفل الأخضر

جهزي في طبق البيض مع شرائح فلفل أخضر رومي أو ألوان، كالتالي:


2 بيضة مقلية مع شرائح رفيعة من الفلفل الأخضر الحلو.


قدميها مع البطاطس المهروسة بالحليب، وخبز البريوش.


يمكنك مع الوجبة تقديم العصير الطازج (برتقال- جريب فروت – طماطم – أناناس).

ثالثا: ساندويتش جبن أبيض مع رشة نعناع

يمكنك تجهيز خبز التوست الكامل (البني) وحشوة الجبن مع رشة النعناع والبقدونس المفري، وشرائح الطماطم.


قدمي معه قطعة بريوش بالسكر والزبيب.


أما العصائر فيمكنك تقديم عصير طازج من (طماطم – جزر- برتقال).

رابعا: شرائح التوست مع صدور الدجاج المخلي

أعدي شطيرة من التوست المدهون بقطعة زبد صغيرة جدا، ووضع شريحة من صدور الدجاج المسلوق، والمقطع قطع صغيرة، وتغطيتها بشريحة توست أخرى، وفي ركن من الطبق شريحتين من الطماطم الطازجة والخيار المقطع شرائح، وحبتين من الزيتون بدون نوى.


قدمي معها عصير البرتقال الطازج، وضعي بالعصير 5 حبات من الفراولة أو الكرز المغسول جيدا، وملعقة صغيرة، ليتناول الفاكهة بعد شرب العصير.


إمتنعي عن تقديم المشروبات الغازية، والعصائر المُحلاة والسكاكر ورقائق البطاطس والمقرمشات، فهي تفقد الطفل شهيته.

.منقول

,














من مواضيع nour karim
توقيع : nour karim




عرض البوم صور nour karim   رد مع اقتباس



قديم 06-01-2015, 05:52 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Om yasmina

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 97894
المشاركات: 1,483 [+]
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 36
نقاط التقييم: 62
Om yasmina will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Om yasmina غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: وجبات جديدة لطفلك تفتح شهيته




يسلموووووووو اديكي





من مواضيع Om yasmina
0 صرعتكم بالاستفسارات بعرف هههه
0 (مَقَدَمَةٍ عَنَ اَلَمَطَبَخَ اَلَمَغَرَبَيَ وًّوًّصَفَاَتَهَ) مَتَجَدَدَ
0 العمارية المغربية
0 بأمانة يا بنات كيف بتحسو؟؟
0 وصفة للحمل
0 إختبار المسطرة: هل يليق بك الشعر القصير؟
0 ولدت من شهر وجبت احلى ياسمين
0 كيف تساعد حبوب الكتان على خسارة الوزن؟
0 الرجل يفضّل هذه التسريحة..
0 تألقي بالقفطان في نعومة وفخامة الأبيض
0 البواسير والحمل
0 5 طرق بسيطة لعلاج اصفرار الأظافر
0 وصفة طبيعية تقضي نهائيًا على التجاعيد خلال 7 أيام!
0 مشاركة في مسابقة ملكة الميك اب
0 طاجن الأرز بالجمبري بالبشاميل
توقيع : Om yasmina







"اللهم إني أستودعك طفلتي ، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله"
"اللهم ارزقها جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة"

عرض البوم صور Om yasmina   رد مع اقتباس

قديم 06-01-2015, 10:05 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 14.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: وجبات جديدة لطفلك تفتح شهيته








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أجمل أسماء البنات لسنة 2015
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 راح اغيب فا اعتذر
0 صور ديكورات للمجالس كبيره 2015 ,
0 5 أطعمة مفيدة للدماغ!
0 فوائد غير متوقعة لليوسفي.. تعرفي عليها
0 تشيز كيك
0 طبق من شرق اسيا إيدام لحم واللي اسمه ( سمبل قورين اللحم )
0 دجاج بطريقه مختلفه دجاج بصلصة البصل الاخضر
0 الأيام ال1,000 الأولى فى حياة الطفل الأكثر أهمية
0 تسريحات ياجميل
0 تعرفي على هذي الأطعمة لمنع الإنتفاخ
0 أسباب تعيق إنقاص وزنك
0 كيف تخفين إرهاق بشرتك في رمضان بالمكياج؟
0 لمحات عن العلاقة بين الرجل والمرأة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-01-2015, 10:05 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 14.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: وجبات جديدة لطفلك تفتح شهيته








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 نتااااااااااااااااائج مساابقة استايل 2013
0 رجيم الجوافة لإنقاص الوزن 4 كيلو جرام في 6 أيام فقط
0 حامل في الاسبوع الثالث عشر واحس بالالام في اسفل الظهر والبطن مع وجود افرازات بيضاء ال
0 ترتيب أدوات التجميل _ التسريحه
0 7 نصائح صحية في رمضان
0 المسابقة الاسلامية الكبرى لشهر الخير
0 أسباب تراجع الرغبة الزوجية عند الزوجين
0 اتيكيت السفر : كوني محترفة في إعداد حقيبة سفرك
0 مكياج عيون درجات الرصاصي واللبني والازرق 2016
0 المسااااااااابقة بحر أفكاااااري أمليء الفراغ
0 **قروب وردة الياقوت**
0 تصاميم حلوووه
0 الحجامة بين الماضي والحاضر
0 طرق علاج الاسهال بالصور
0 عمليات البواسير، مميزاتها وعيوبها ومخاطرها بالصور
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2015, 12:35 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 27.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1059
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: وجبات جديدة لطفلك تفتح شهيته








من مواضيع ام ارجواااااان
0 المكياج بين الفن والجمال
0 كمبو سيزر
0 هل ما يقال ان كثرة التدخين و شرب النسكافية يؤثر سلبا على وصول الحيوان المنوي للبويضة؟
0 طريقة عمل البيض بالمشروم والجبن الشيدر
0 مكياج الفنتازي ؟؟بيد الخبيره الامارتيه حياة التميمي
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 الزوجة كما يجب أن تكون
0 فحص تقييم الحمل (بين الأسبوعين 10 و14)
0 7--نصائح تقضي على الخلاف أنت وهو و «الريموت كنترول»
0 صفات في الشجر ياليتها في البشر
0 إزالة شجرة..من داخل إنسان !!!
0 قناع الجزر لعلاج مشاكل البشرة
0 6 خطوات لبشرة صيفية متآلقة
0 أم بعين واحده
0 صور بليتش من النوع الظريف والتي تسمى chibi
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2015, 03:26 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,248 [+]
بمعدل : 4.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: وجبات جديدة لطفلك تفتح شهيته




طرح رااااائع نور يسلم ايديكى ياااقمر





من مواضيع NoNa roze
0 طعمة لتتناوليها لزيادة نسبة الحديد لديك
0 كفتة البطاطس المقرمشة
0 كيف تتعاملين مع حجج هروب اطفالك من المذاكره
0 لماذا يُمنع إعطاء الطعام الصلب للطفل الأصغر من عمر ستة أشهر؟
0 كباب الدجاج
0 خشونة الركبة.
0 كنافه بالبندق و الكراميل
0 إصنعي بنفسك أفضل مقوي للأظافر
0 أجمل التهانى بعيد الأضحى المبارك على منتديااات حوامل النسااائية
0 فوائد أوراق الخوخ
0 بودينج الموز مع جوز الهند
0 9 أنواع خضار تُسبّب الإجهاض.. تجنّبيها!
0 أوضاع النوم المناسبة للرضع
0 اختى بحر العيون
0 القهوة: هل هي للسمنة أو النحافة؟
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 06-03-2015, 12:52 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,742 [+]
بمعدل : 11.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: وجبات جديدة لطفلك تفتح شهيته




يسلموووووووووووووووو





من مواضيع jojo 123456
0 الإتيكيت الإسلامي الخاص بالزيارة
0 غير مسجل انتي مع أو ضد المثل الي بيقول
0 سوري ماما رح نافسك في الأنااقة
0 المشاركة الثانية في مسابقة --الشقة---
0 نقوش حناء مغربية
0 لاحول ولا قوة الا بالله الصورة التي ابكت الملايين
0 لحظات صعبة تمر منها الخياة الزوجية
0 غير مسجل هنا مسابقة بوفيه حوامل شاركينا
0 الايميل
0 من حِكَم التعدد في الزواج
0 نتاااائج مسابقة ابيات من ذهب
0 الفرق بين المرأة والجوال
0 الابداع باطارات السيارت
0 ياعني ع الشجاعة
0 أنواع الغيبة فاحذرها
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 06-12-2015, 07:15 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 4.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 148
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: وجبات جديدة لطفلك تفتح شهيته




شكرا لك ....





من مواضيع ام جوري&&
0 صور جميله ومضحكه بنفس الوقت
0 كوب من الحليب يوميا يجدد نشاط الدماغ
0 اجعلي من الهدوء عنوانك .. تؤثر في النفوس الغليظة
0 حتى الجبال تخشع وتتصدع من خشية الله
0 احذيه بقمه الغرابه 000
0 الجزيره التي لم تطئها قدم امراءه قط!!!
0 الخفايا خلف الضباب
0 اين الادب يادنيا العجب؟؟
0 حبوب منع الحمل تعرض النساء للإصابة ببرود جنسي دائم
0 أشهد أن لا امرأة ً أتقنت اللعبة إلا أنت
0 كل شي عن مدينه القل
0 زهره البنفسج وفوائدها ..
0 اكسسورات للاخذيه العرائس
0 باحث آثري يكشف سر ''لعنة الفراعنة''
0 جاكيتات لبنوتات الحلوات ...
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 06-12-2015, 03:41 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,586 [+]
بمعدل : 10.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: وجبات جديدة لطفلك تفتح شهيته




يعطيك الف عافيية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يارب كل وحده تفتح موضوعي تفتح لها أبواب رزقك. بكريه وتايهه ريمووووو إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 4 01-10-2013 08:56 PM
وجبات للرجيم ، وجبات للتخسيس ، وجبات لانقاص الوزن بسملة123 قسم التغذية 1 08-28-2012 05:47 AM
وجبات خفيفة للطفل ، وجبات خفيفة للرضع ، وجبات بسيطة للرضيع مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 08-21-2012 02:02 PM
وجبات نباتية للتخسيس ، وجبات نباتية للدايت ، وجبات نباتية لانقاص الوزن بسملة123 قسم التغذية 0 08-17-2012 11:16 PM
وجبات خفيفة للدايت ، وجبات خفيفة للرجيم ، وجبات خفيفة لانقاص الوزن ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-03-2012 08:53 PM


الساعة الآن 11:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .