أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

منتدى الولادة المبكرة والإجهاض أسباب الولادة المبكرة و الإجهاض وكيفية تجنب حدوثها .


ما معنى الإجهاض؟


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-02-2015, 08:12 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 29.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
e36 ما معنى الإجهاض؟












قد يأتي فقدان الحمل بمثابة صدمة رهيبة. وبالإضافة إلى الصدمة العاطفية التي يسببها لك ولأحبائك المقربين، قد تجدين صعوبة في تحمل الأعراض الجسدية.

ستجدين في مقالتنا هذه معلومات حول جميع مراحل فقدان الحمل، والأسباب المحتملة للإجهاض، ونصائح حول الخطوات الأولى باتجاه التعافي.
ما هو الإجهاض؟

الإجهاض هو خسارة أو فقدان الجنين قبل الأسبوع 24 من الحمل. يسمى الإجهاض المبكر إذا حدث في الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل. ويسمى إجهاضاً في مرحلة متأخرة من الحمل إذا حدث بعد هذه الفترة.
إلى أي مدى يمكن اعتبار الإجهاض أمراً شائعاً؟

يتوقف الأمر على موعد حدوثه. للأسف يعتبر الإجهاض المبكر شائعاً جداً. وفي كثير من الأحيان، تفقد المرأة الجنين قبل أن تدرك حتى أنها حامل. وربما تضيع حوالي ثلاثة أرباع البويضات المخصبة في المرحلة المبكرة من الحمل. بعد أن تظهر نتيجة اختبار الحمل إيجابية، يكون احتمال حدوث إجهاض مبكر بمعدل حالة واحدة في كل خمس حالات حمل تقريباً. وهذه هي المرحلة التي تحدث فيها معظم حالات الإجهاض.

يعتبر الإجهاض في مرحلة متأخرة من الحمل أقل شيوعاً بكثير. ويحدث في حوالي حالة واحدة في كل 100 حالة حمل. قد يصعب كثيراً تحمّل خسارة الحمل في مرحلة متأخرة. يرى كثير من الآباء والأمهات أن مصطلح "إجهاض" في هذه المرحلة لا يصف عمق الحزن الذي يشعرون به لخسارة طفلهم.

تمر بعض السيدات بتجربة
الإجهاض المتكرر المؤلمة. وهذا يعني أنهن قد تعرضن لثلاث حالات إجهاض أو أكثر على التوالي. ويحدث الأمر لدى حامل واحدة تقريباً في كل 100 حالة حمل.
ما الذي يسبب الإجهاض؟

يحدث الإجهاض في مرحلة مبكرة من الحمل عادة لأن الجنين لم يتطور بالطريقة الصحيحة. ويعتقد أن مشاكل الكروموزومات هي السبب الأكثر شيوعاً. تحدث هذه المشاكل عادة من دون سبب.

يحتاج الجنين إلى العدد الصحيح من الكروموزومات الطبيعية لكي يتطور بشكل صحيح. ويحتاج إلى 23 كروموزوماً من والدته و 23 من والده. قد يمنع النشاط غير السوي في الكروموزومات طفلك من النمو. وربما تحدث هذه التشوهات لأن عدد الكروموزومات غير صحيح، أو لأن بنية الكروموزوم تغيرت. في هذه الحالة، ينتهي الحمل والطفل ما زال في مرحلته الجنينية.

يرجح حدوث الإجهاض في مرحلة متأخرة من الحمل بسبب وجود مشكلة صحية تعاني منها المرأة الحامل بدلاً من الطفل، ولكن لا تنطبق هذه النظرية على جميع الحالات.

إذا عانيت من الإجهاض مرات عدة متتالية، فقد ترغبين بشدة في معرفة السبب. للأسف، في كثير من الحالات، لا يمكن اكتشاف السبب ببساطة. ربما تشعرين بالتفاؤل من حقيقة أن ثلاث من كل أربع نساء تعرضن للإجهاض المتكرر غير المبرر نجحن في الحصول على طفل يتمتع بصحة جيدة.
كيف أعرف أنني عرضة للإجهاض؟

تصعب معرفة الفئة المعرضة للإجهاض. يحدث فقدان الحمل في كثير من الأحيان بلا سبب، ولا يوجد شيء لمنع حدوثه. وتنطبق هذه الحالة خاصة في الإجهاض المبكر. الحقيقة أن الكثير من السيدات اللاتي عانين من حالات الإجهاض كن في تمام الصحة والعافية.

نحن نعرف بعض العوامل التي قد تزيد من احتمالات الإجهاض:

عمرك
كلما كبُرت في السن نسبياً، كلما زاد احتمال حدوث
تشوهات في الكروموزومات لدى طفلك. في سن الثلاثين، يصل احتمال تعرضك للإجهاض إلى حالة في كل خمس حالات حمل. وفي سن الـ 42، يصل إلى حالة في كل حالتي حمل.

صحتك
إذا كنت تعانين من مشاكل صحية، من الضروري حصولك على الرعاية الصحيحة.
فالزيادة في الوزن، أو عدم متابعة بعض الأمراض والتحكم بها، مثل مرض السكري أو مشاكل الغدة الدرقية، بالطريقة المناسبة قد يزيد من احتمالات حدوث الإجهاض.

متلازمة تجلّط أو تخثّر الدم أو
متلازمة أضداد الفوسفوليبيد، والتي تسبب تجلطات في الأوعية الدموية، تؤدي إلى حدوث الإجهاض المتكرر. قد تمثل متلازمة أضداد الفوسفوليبيد، والتي تعرف أيضاً باسم متلازمة هيوز، مشكلة في حد ذاتها وقد تصاحبها إصابة بمرض الذئبة (وهو داء يؤثر على الجلد والمفاصل وبقية أنحاء الجسم) والذي يمكن علاجه.

قد تزيد الإصابة ببعض
تشوهات الرحم من احتمالات حدوث إجهاض.

يمكن أن يسبب التقاط عدوى أثناء الحمل الإجهاض. وتشمل مرض
الليستيرياوالتكوسوبلازما. كما تمّ ربط الأمراض المنقولة جنسياً، مثل مرض الزهري، والحالات الطبية التي تؤثر على الهرمونات، مثل تكيّس المبايض، بفقدان الجنين في مرحلة متأخرة من الحمل.

نمط حياتك
نعلم أن
التدخين يزيد احتمال حدوث إجهاض. كما أن وجود كميات كبيرة من مادة الكافيين في نظامك الغذائي قد يضاعف من هذا الخطر. لكن ضعي في بالك أن تناول 200 ملغرام من الكافيين (ما يعادل كوبين من القهوة) يومياً يعتبر آمناً.
ما هي حكايات الفلكلور الشعبي التي لا يجب تصديقها؟

يوجد الكثير من حكايات الفلكلور الشعبي حول الإجهاض، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأسباب المحتملة لخسارة الجنين. وقد تسبب لك قدراً كبيراً من القلق أو الشعور بالذنب إذا كنت تصدقينها.

من أكثر هذه الأحاديث شيوعاً حكايتان، الأولى أن الإجهاض قد يحدث بسبب
الجماع أثناء الحمل والثانية أنه يحدث جراء التوتر والضغط النفسي. ولا يوجد أي دليل على أن أياً من هذين الأمرين يؤدي إلى الإجهاض.

من الآمن تماماً البدء بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة والاستمرار فيها أثناء الحمل. فهي جيدة لصحتك العامة. احرصي فقط على تجنب أية
رياضات عنيفة قد تعرضك للسقوط أو تلقي ضربة على بطنك.
كيف أعرف أنني في حالة إجهاض؟

من أكثر العلامات وضوحاً الشعور بآلام تشبه آلام الدورة الشهرية وحدوث نزيف حاد قد يحتوي على بعض التجلطات الدموية. من المحتمل أن يحدث إجهاض من دون أن تعلمي، وبالذات في بدايات الحمل. في أحيان أخرى، يختلط الأمر على كثير من السيدات فيبدو الإجهاض وكأنه دورة شهرية متأخرة.

يتم اكتشاف بعض حالات الإجهاض فقط من خلال
التصوير بالموجات ما فوق الصوتية في مرحلة مبكرة من الحمل، عندما يبين التصوير أن كيس الحمل، حيث يجب أن يوجد الجنين، فارغ. تسمى هذه الحالة أحياناً الإجهاض المفقود. قد لا تكون لديك أدنى فكرة عن حدوث الأمر، وفي هذا الوضع يأتي الخبر بمثابة صدمة رهيبة. أو ربما كان لديك بعض الأعراض، ما يصيبك بخوف متزايد من أن كل الأمور لم تكن على ما يرام.

في بعض الأحيان، تنخفض مستويات هرمونات الحمل فتلاحظين أنك تشعرين بغثيان أقل أو أن طراوة ثدييك قد قلّت. لكن تذكري أنه من الطبيعي
تراجع أعراض الحمل هذه بعد الأسبوع 12 أو 13 من حملك.

يعتبر
الإجهاض في مرحلة متأخرة من الحمل تجربة صعبة للغاية. من مؤشرات الإجهاض المتأخر وجود نزيف حاد، وأحياناً انفجار كيس الماء. قد يصاحب ذلك آلام المغص الحادة التي تشبه ألم المخاض والتي تتطلب مسكناً للألم. وربما لا تشعرين بأي ألم. ربما يحدث فقدان الحمل بسبب ضعف عنق الرحم الذي قد يكون غير مؤلم.
هل من مشكلة لو نزلت مني بضع نقاط من الدم؟

هذه الحالة عبارة عن خسارة كميات صغيرة من الدم. قد تلاحظين وجود بضع قطرات من الدم على ملابسك الداخلية أو على منديل الحمام بعد التبول. يعتبر نزول نقاط من الدم في بداية الحمل أمراً شائعاً جداً، ويتبين في كثير من الحالات أن لا داعي للقلق.

يجب الاتصال بطبيبتك فوراً عند حدوث أي
نزيف. بحسب الأعراض الخاصة بك، قد تحتاجين إلى أن تفحصك طبيبتك على الفور، أو قد تطلب منك الحضور إلى العيادة في اليوم التالي. إذا توقف النزيف واستمر حملك، فقد تعرضت لما يسمى التهديد بالإجهاض.
لا أظنني قادرة على التغلب على حزني لفقد جنيني، أين أجد المساعدة؟

يعتبر التعامل مع الإجهاض تجربة مؤلمة. ومهما كان توقيت الحدث مبكراً في الحمل، يبقى مسألة محزنة ومؤثرة بالنسبة لك. ستحتاجين إلى منح نفسك فرصة لتعيشي حزنك على فقدك. كما سيحتاج زوجك أيضاً إلى بعض الوقت للتأقلم مع هذه الخسارة. يختلف تعاطي كل شخص مع الحزن، لذا امنحي نفسك متسعاً من الوقت للتعافي.

في الوقت المناسب، ستكونين قادرة على التطلع إلى المستقبل مرة أخرى. وعندما تكونين على استعداد للتفكير في
محاولة الحمل مرة أخرى، قد تجدين بعض الراحة لو عرفت أن معظم النساء اللاتي تعرضن للإجهاض يحصلن على مولود موفور بالصحة في المستقبل.













من مواضيع ام ارجواااااان
0 أظافرك بأشكال عصرية
0 الحرقه وعسر الهضم
0 الفرق بين دم الدورة و نزول دم الحمل
0 Avast! 8.0.1483 Final
0 جيتك ترآني من جنون آلبآب دآرك » mms + sms‎
0 صنع مزيل مكياج بالنعناع جديد 2014
0 توأمين ولدين تبدأ أسماءهم بعبد لكن ...
0 فطاير ساخنه
0 فستان زفاف مطرز في 9999 لؤلؤة
0 ما هى وسائل الوقاية من الشياطين ؟
0 أمراض الأسنان أثناء الحمل وتأثيرها في صحة الجنين .
0 شموع للمنزل 2012 , شموع منوعه 2012, صور شموع رومانسية 2012
0 كيكة الرهش ( حلاوة الطحينة ) الكل بياخذ الطريقة منك 2013
0 رسام إنجليزى يصنع لوحات فنية من الحشرات الميتة
0 نمو الاطفال في عمر السنة
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس



قديم 06-02-2015, 09:06 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,968 [+]
بمعدل : 15.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: ما معنى الإجهاض؟








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الإصابة بتليف الرحم في عمر (27)
0 نتيجة لتزاوج أنثى الحمار الوحشي مع ذكر حمار عادى صغير أبرص هجين نادر جدا يولد في حدي
0 أفضل 10 أطعمة صحية عليك تناولها على الفطور ‏
0 تعرفي على نصائح هامة لتنسيق مائدتك وقت العزائم
0 شيزكيك جالكسي
0 شاهد ماذا يحدث للورد عند وضعه مع ملون الطعام!!
0 موضة الشعر القصير الأكثر رواجاً لهذا الصيف تألقي بها
0 هل يحدث تبويض كل شهر وتكون البويضه مهيأه للاخصاب؟ ؟
0 بعض الرجال قد يقومون بأفعال من شأنها تكدير صفو العلاقة الأسرية مع الزوجة.
0 10 أطعمة تزيد خصوبتك
0 5 وصفات سريعة للتخلص من الكرش والوزن الزائد
0 الليمون منجم الجمال
0 أعاني من إفرازات مهبلية وحرقة في البول، فما هو العلاج؟
0 طريقة تقطّيع الدجاجه بإحتراف
0 علاج منزلي فعّال يخلّصك من حب الشباب
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2015, 09:06 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,968 [+]
بمعدل : 15.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: ما معنى الإجهاض؟








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 امور على الام ان تترك طفلها يقوم بها بنفسه
0 أجمل البيوت التي أقيمت على الأشجار
0 كب كيك خيااااااااااااااااااال
0 6 نكهات للشيبسي يمكنك عملها بمنزلك | فتافيت
0 المرأة العاملة تمثل نصف المجتمع،
0 أيسكريم البلوبيري
0 طريقة عمل مكيااج وردي نااعم وجديد روووعه 2015
0 عمليات ثقب جدار الأجنة
0 اكتشفي أسوء 5 أطعمة على صحتك!!
0 سيد العُباد صلى الله عليه وسلم
0 ملف متكامل عن التلقيح الصناعي والحقن المجهريه واطفال الانابيب
0 طريقة عمل لحم مشوي عالشواية
0 ما سبب عدم انقطاع الدم من الولادة قبل 4 شهور؟
0 كيف تُربين طفلك ليكون إنساناً أفضل؟
0 حساء الطماطم المشوية
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2015, 11:32 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 29.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: ما معنى الإجهاض؟








من مواضيع ام ارجواااااان
0 التعامل مع قيمة التأثير على الآخرين
0 ## لعبة الالوان الخاصة بالاطفال بنين وبنات شاركونااا ##
0 (( مداااااااااااخل )))des entrees
0 صور افكار لكيك العرس لعيووونكم وكيكة هيفاء وهبي
0 (( ميمو بينك )) زبدة الشيا لعيووووونك
0 Nipple Darkening اسمرار الحلمة / سواد الحلمة
0 دجاج مشوى بالعسل
0 نصائح هامة لمقاومة الزكام أثناء الحمل
0 كوليكشن نآيس
0 اسباجيتي بصلصة الريحان والبقدونس
0 احدث مكياج 2013 – اجدد مكياج
0 كيفية عمل الماسكارا
0 ما هي أكثر الأسباب لتعليق جهاز الكمبيوتر(Computer)
0 مخاطر السمنة سببها وراثي وليس مرتبط بعادات تناول الطعام
0 سموزي الخوخ باللوز
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمات بالامس لها معنى واليوم لها معنى اخر دموع الليل المـنـتـدى الـعـام 9 01-11-2014 05:46 AM
علاج الإجهاض و الوقاية من الإجهاض Om KHaled منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 5 10-21-2013 02:53 PM
علاج الإجهاض و الوقاية من الإجهاض Treatment & Prevention الشوق عطري منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 8 02-17-2013 02:46 PM
الإجهاض المتكرر ، اسباب الإجهاض المتكرر ، طرق علاج الإجهاض المتكرر بنت الوادى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 0 08-30-2012 03:13 AM
الإجهاض ، اسباب الإجهاض ، كيفية تجنب الإجهاض بنت الوادى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 1 08-29-2012 12:44 AM


الساعة الآن 08:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .