أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


حقائق لا تصدق عن دماغ الرضيع


صحيح أنّ الرضع أصغر من أن يقدروا على رعاية أنفسهم ويتحمّلوا مسؤولية أجسادهم وصحتها، وصحيح أنهم أعجز من أن يُتقنوا لغة الكبار وفن الحديث. ومع ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-03-2015, 07:00 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,731 [+]
بمعدل : 22.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
e36 حقائق لا تصدق عن دماغ الرضيع













صحيح أنّ الرضع أصغر من أن يقدروا على رعاية أنفسهم ويتحمّلوا مسؤولية أجسادهم وصحتها، وصحيح أنهم أعجز من أن يُتقنوا لغة الكبار وفن الحديث. ومع ذلك، فهم أذكى مما نتصوّر!



اقرأي أيضاً: خطوات تزيد الجنين ذكاءً


تؤكد الأبحاث العلمية مراراً وتكراراً قدرة الأم من خلال نمط عيشها السليم وعاداتها الصحية، التأثير إيجاباً في جنينها وتعزيز مستوى ذكائه.

وفي هذا المقال بالذات، تتطلّع "عائلتي" إلى استعراض الخطوات التي تجعل من أحشاء الأم هيكلاً يحفظ صحة الجنين ويزيده ذكاءً. تعرّفي عليها في ما يلي:
- خفّفي من معدّل توترك وتخلّصي من مختلف الأمور والأفكار التي تثير حساسيتكِ وتؤثر سلباً في مزاجك. فالتوتر يعرقل نمو دماغ الجنين ويصيبه بتشوهات.
- تخلّي عن عادة التدخين التي لا تضرّ بصحتك وحسب، بل تفتك بدماغ جنينك أيضاً وتخفّف من ذكائه.
- إحرصي على تناول الأطعمة الغنية بحامض الفوليك بشكل يومي، باعتباره عنصراً أساسياً لتعزيز ذكاء الطفل وحمايته من التشوّهات الخلقية لاسيما تلك التي لها علاقة بالدماغ والنخاع الشوكي.
- دعّمي نظام غذائكِ بمصادر الأوميغا 3، لاسيما الـDHA المعروف بقدرته على تحفيز الدماغ على أداء وظائفه، وزيادة ذكاء الطفل فيما لا يزال في الأحشاء.
- تحدّثي إلى جنينكِ واقرأي له بصوتٍ عالٍ قبل الخلود إلى الفراش. فهذه الطريقة بالتعاطي ليست مجرد معتقد خاطئ إنما هي وسيلة مؤكدة لتحفيز دماغ الطفل القادر على سماع كل ما يجري من حوله منذ الأسبوع الخامس عشر من الحمل ورفع معدل ذكائه.
- استمعي إلى الموسيقى بين الحين والآخر، فهي لن تهدّئ روعكِ وتخفّف من مزاجيتك وحسب، بل ستساعدكِ في تحفيز دماغ جنينك وتعزيز ميله للتعلّم وحب الاستطلاع كذلك.
- ملّسي بطنكِ وربّتي عليه بلطف حتى تعزّزي تدفق الدم إلى منطقة الرحم وتمنحي طفلك دفعةً من النمو.


لا تصدق عن دماغ الرضيع


ويوماً بعد يوم يكتشف الباحثون والعلماء طرقاً جديدةً لتحديد القدرات الفعلية لهؤلاء والطاقة الهائلة لأدمغتهم التي لا تزال في بداية نموّها. تعرّفي عليها في ما يلي:
الطفل يعلم من المسؤول
تفيد إحدى الدراسات العلمية بأنّ الأطفال الرضع يدركون مفهوم التراتبية الاجتماعية ويوولون أهمية لكبر الحجم ويعتبرونه في موقع المسؤولية والسلطة.
الطفل يفهم في المشاعر وتقلبات المزاج
يمكن لرضيعكِ أن يشعر بك ويرى في طريقة حديثكِ وتصرفكِ وسيلة للكشف عن المشاعر التي تختلجكِ، سواء أكانت إيجابية أو سلبية، وفق ما تؤكده دراسة صدرت في صحيفة "نورون" عام 2010.
الطفل راقص بالفطرة
يتمتع الطفل الرضيع بقدرةٍ فطريةٍ على الاستجابة للموسيقى وتحريك رأسه وجذعه وذراعيه وقدميه على أنغامها. وحتى الآن، لم يعرف الباحثون السبب العلمي وراء هذه القدرة الغريبة أو كيفية تطورّها.
الطفل يتعلّم أثناء نومه
أجرت مجموعة من الباحثين دراسةً حول نشاط دماغ 26 طفلاً، فوجدت بعد نصف ساعة من لعب نوتة موسيقية والنفخ في وجوه الأطفال النيام، أنّ كل واحد منهم بات مع الوقت يتوقّع نسمة الهواء بعد سماع النوتة فيغمض عينيه استجابةً.
وانطلاقاً مما تقدّم، اعتبر الباحثون بأنّ هذه القدرة الخفية لدماغ الرضع الذين ينامون معظم الوقت هي التي تساعدهم في التأقلم مع العالم من حولهم.
الطفل يفهم القواعد اللغوية
قبل أن يتعلّم الطفل الكلام، لا بد أن ينطق بـ"لغة الاطفال". ولهذه اللغة قواعد تختلف بين ثقافة وأخرى، لكنها لا تخفى على الرضع ما بين الشهرين الرابع والسادس، حسبما تؤكده دراسة قام بها عدد من الباحثين حول 36 طفلاً يتمتمون جملاً باللغتين الفرنسية والإنكليزية.
الطفل يقدّر قيمة الإنسان
في إطار دراسة علمية في جامعة يال الاميركية، سُمح لأطفال في الشهرين السادس والعاشر بمشاهدة عرضي دمى، أولهما يصوّر دمية تساعد أخرى على صعود جبل، وثانيهما يصوّر دمية تدفع بأخرى عن الجبل. وبعد انتهاء العرضين، طُلب من هؤلاء إبداء رأيهم بالعرض المفضل، فجاءت إجابة الأكثرية في مصلحة العرض الأول الذي يُبدي تعاطفاً مع الآخر.

ما رأيكِ أيتها الأم بكل هذه القدرات؟ مذهلة أليس كذلك؟!







من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الام (التفكير في احتمال التخلي عن عملكِ والتحوّل من أمٍّ عاملةٍ إلى أم ربة منزل)
0 اليانسون ~ الزعفران
0 تعلمي كيفية تقشير البصل بطريقة سهلة و سريعة
0 طريقة عمل ورق العنب بدبس الرمان
0 أطعمة لا يجب جمعها معاً
0 كاسترد بالقهوة سريعة الذوبان
0 ما هو ضعف الإنتصاب؟
0 ممكن تفريز الكيك؟
0 اتباع حمية غذائية يؤدي إلى التفوق في العمل
0 ما يحدث لجسمك إذا أكلت "كبد وقوانص" الدجاج
0 كل ما تريد معرفته عن البواسير وعلاجها بالصور
0 علاجات الخصوبة
0 العلاجات التي تُستخدم لعلاج الدوالي،
0 الخضوع لجلسة تصوير بالموجات ما فوق الصوتية لقياس عنق الرحم
0 التخلص من النمل والصراصير
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-05-2015, 01:37 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,693 [+]
بمعدل : 20.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: حقائق لا تصدق عن دماغ الرضيع




يعطيييك الف عااافية





من مواضيع jojo 123456
0 الشخصية القوية للزوجة**موضوع للنقااش**
0 لحظات صعبة تمر منها الخياة الزوجية
0 { لفات حجاب على الطريقة التركية ..~
0 حقن المؤخرة ظاهرة خطيرة تتفشى في المجتمعات
0 خلفيات بي بي قطط 2014 , خلفيات جديدة للقطط 2014 , اروع الخلفيات للبلاك بيرى 2014
0 احذية وشنط روعة
0 صفات يكرهها الزوج فتجنبيهاا
0 غير مسجل المرجو التصويت لصاحبة اجمل طلة
0 دجاج مقرمش بدون قلي صحي وخفيف
0 محشش يحكي قصة ولادته ههههههه
0 لا تطلبي الطلاق اذا خانك زوجك
0 غير مسجل انتي مع أو ضد المثل الي بيقول
0 أختي أجهضت مرتين وبعد أشعة الصبغة الطبيب قال القنوات مسدودة
0 كيف تلقيتي خبر خطوبتك
0 فساتين جدابة للصبااايا
توقيع : jojo 123456




عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 06-05-2015, 05:02 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,731 [+]
بمعدل : 22.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: حقائق لا تصدق عن دماغ الرضيع








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الام الدوره الشهرية سؤال وجواب
0 عصير الليمون لعلاج التقيؤ والإسهال
0 مقولة “إحنا دافنينه سوا”؟ ما أصلهاا
0 الأورام الليفية في الرحم
0 سلمون مغلف طيب الرائحة
0 سلطة الفاكهة بالقشطة
0 ما هي الإباضة؟ومعرفة كل مايخص طريقة الانجاب
0 طريقة تربية البنات
0 ما هو هرمون الحمل؟ وأهميته في اختبار الحمل ونسبه هرمون الحمل
0 آي لاينر
0 أهم من الضحك؟ الصراخ
0 سلطة النيسواز الشهية
0 الالتهابات النسائية عند المرأة من اعداد دائرة الإرشاد والتثقيف الصحي
0 قهوة المارس اللذيذة
0 تعتقد أنها مزحة ، ولكن حقاً الصورة حقيقية حيرت العالم
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-05-2015, 05:48 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غصن_البان

البيانات
التسجيل: Oct 2014
العضوية: 95302
المشاركات: 221 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 50
غصن_البان will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
غصن_البان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: حقائق لا تصدق عن دماغ الرضيع




سبحان الخالق





من مواضيع غصن_البان
توقيع : غصن_البان

عرض البوم صور غصن_البان   رد مع اقتباس

قديم 06-05-2015, 06:22 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية افنان الحربي

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 89298
المشاركات: 1,190 [+]
بمعدل : 0.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 200
افنان الحربي has a spectacular aura aboutافنان الحربي has a spectacular aura aboutافنان الحربي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
افنان الحربي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: حقائق لا تصدق عن دماغ الرضيع




بس الموسيقى حرام





من مواضيع افنان الحربي
عرض البوم صور افنان الحربي   رد مع اقتباس

قديم 06-06-2015, 06:40 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,731 [+]
بمعدل : 22.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: حقائق لا تصدق عن دماغ الرضيع




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غصن_البان مشاهدة المشاركة
سبحان الخالق





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الدعاء بظهر الغيب
0 طفلان يعلنان خطوبتهما ويشعلان معها مواقع التواصل الاجتماعي
0 للصداقة إتيكيت وأصول، تعلميها معنا
0 خروج الدم بلون بني خلال الدورة الشهرية عند النساء؟
0 الإحباط 7 وسائل تخلصك منه
0 عبارات تجرح الأمهات العاملات!
0 أهم أصول التربية للأطفال
0 اكتئاب ما بعد الولادة
0 مخاطر تدخل صديقتك في حياتك الزوجية
0 ديكورات للصالات مميزة وراقية.
0 افرازات الحمل الطبيعية و الغير طبيعية وكيفية التعامل معها
0 ودعي الصيف بماكياج يليق بك
0 الرطب والولادة
0 لتغذية الرضيع ‏(هام جداً)_ ملف متكامل
0 منزل باشكال من الحلويات
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-06-2015, 06:58 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,731 [+]
بمعدل : 22.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: حقائق لا تصدق عن دماغ الرضيع




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افنان الحربي مشاهدة المشاركة
بس الموسيقى حرام





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 حساب الدورة الشهرية من الأمور المهمة التي يجب على كل فتاة تعلمها بمجرد بلوغها
0 طريقة عمل كفتة "Frikadellen" الألماني
0 المأكولات البحرية لذيذة ومغذية.. وضارة للبعض
0 السلمون! 7 فوائد لا تعرفينها عنه
0 اسباب عدم الحمل
0 هذه بعض المعلومات المهمة المتعلقة بالحج
0 لوحات حائطية للصلاة
0 الأسماء بحرف ت
0 فستان المليون ريال
0 الأدوية التي يمكن أن تأثر على الجنين
0 أكلات هامة للحامل لنمو مخ الجنين
0 طريقة تجددين حقيبة المكياج في فصل الصيف؟
0 شوربة العدس بالزنجبيل لمحاربة الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية
0 حلى جالكسي رووووعه
0 الثوم والنبيذ والبصل" مرهم للعين عمره 1000 سنة فعال جدا
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-06-2015, 09:18 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,857 [+]
بمعدل : 18.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: حقائق لا تصدق عن دماغ الرضيع




يعطيك العافية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبنتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 06-07-2015, 05:25 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,815 [+]
بمعدل : 40.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1048
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: حقائق لا تصدق عن دماغ الرضيع








من مواضيع ام ارجواااااان
0 حقائب, رووووعه
0 طريقه عمل شاكريه
0 كـيــكــــة شـووكـــولــآا سـوداء ..:||:.
0 ## الرجاء من الغاليات - التصويت لمسابقتي عيدك سعيد - والعيد فرحه بالتوووفيق ##
0 المكياج بين الفن والجمال
0 يبدو أن التسنين يؤثر على نمط نوم طفلي، كيف يمكنني مساعدته؟
0 تحليل الحمل الرقمي
0 زيادة في السائل الأمنيوسي
0 أنسب الأوقات للحوار الأسري.
0 ## أختي الكريمه - تعالي عندي لك كم سؤاااال - اتمنى ردك - موفقين ##
0 إحساس امرأه - صاحبة التنسيق المميز - تستاهلي كل خير يالغلااا
0 **000 ملتقى المشرفات العامات (للتشاور) 000*** بالتووووفيق
0 (( عطر الربيع )) ضروري الدخول _ والكل يدخل _ بقولكم شيء ؟؟؟؟
0 زواج الاقارب وتأثيره على صحة الأطفال
0 #صندوق الرسائل ممتليء - ولكن رسالة منها أحزنتي #
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-07-2015, 06:04 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,731 [+]
بمعدل : 22.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: حقائق لا تصدق عن دماغ الرضيع




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام بتلاء مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أطعمة لحرق أسرع للدهون
0 السلمون! 7 فوائد لا تعرفينها عنه
0 مشاركتي في مسابقة اجمل طبق رمضاني لعيونك
0 نتائج ملكة الميك اب
0 أظافر مميزة من وحي الكريسماس
0 ملكة جمال البحرين تطلب الزواج برونالدو لكن بشرط
0 تعرفي على فوائد الكورن فليكس للرجيم والحامل والاطفال
0 كيفية استخدام التحليل المنزلي للحمل
0 عمل منظار بطني وصبغة الرحم في نفس الوقت لمعرفة سبب تاخر الحمل
0 اكتشفي أسوء 5 أطعمة على صحتك!!
0 اظافر جميلة و صحية
0 فن الحوار ~ فن الاقناع
0 طريقة لعمل..الكنافة الكونو
0 تعلمي طريقة دمج الالوان لمكياج مميز (مكياج صيفي )
0 موقع سفينة نوح عليه السلام تكشفها سورة العنكبوت :وثائقي
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقائق عن دماغ الطفل حياتي توأمي استفسارات رعاية الأطفال 10 04-29-2015 06:47 PM
حقائق مدهشة عن دماغ الرضع ام وليد2005 استفسارات رعاية المواليد 5 12-13-2013 04:07 PM
شبع الرضيع ، اختبار شبع الرضيع ، كيفية التاكد من شبع الرضيع مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 09-14-2012 06:15 PM
تدليك الرضيع ، فوائد تدليك الرضيع ، الاهمية الطبية لتدليك الرضيع اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 09-02-2012 05:10 AM
ابتسامة الحمل ، حقائق عن الاجنة ، حقائق عن الحوامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 08-23-2012 10:19 PM

 

الساعة الآن 03:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .