أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

منتدى الولادة المبكرة والإجهاض أسباب الولادة المبكرة و الإجهاض وكيفية تجنب حدوثها .


متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-06-2015, 03:27 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 29.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
e36 متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟
















توضح هذه المقالة ما تعنيه ولادة الطفل ميتاً فضلاً عن بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث مثل هذا الأمر. يمثّل فقدان الطفل صدمة عنيفة. وعندما يحدث ذلك، تصعب معرفة كيفية التعامل مع هذا الحدث على الصعيدين العملي والعاطفي على حدٍ سواء.


نوضح لك في هذه المقالة ماذا سيحدث بعد ذلك، ونمدّك ببعض الاقتراحات حول ما يمكنك فعله وأنت تخطين خطواتك الأولى في رحلة الحزن على فقدان طفلك.

هذه الرحلة لا تخصك أنت وزوجك فقط، بل تخص أيضاً بقية العائلة والأصدقاء. لذلك، قد تكون مقالتنا مفيدة أيضاً إذا كنت تدعمين شخصاً مقرباً منك قد عانى من الخسارة.


ما معنى ولادة الطفل ميتاً؟

التعريف الطبي لولادة الطفل ميتاً هو ولادته بدون ظهور أي علامة تدل على أنه على قيد الحياة، وذلك منذ الأسبوع 24 من الحمل أو ما بعد. ربما يكون الطفل قد مات أثناء الحمل (وتسمى هذه الحالة "الموت داخل الرحم")، أو أثناء المخاض أو الولادة. وتعتبر ولادة الطفل ميتاً حدثاً نادراً.


ماذا يحدث عندما يموت الطفل داخل الرحم؟

عندما يموت الطفل داخل الرحم، تتمثل الحقيقة المحزنة في أن الأم ما زالت تحتاج إلى الاستمرار وانتظار الولادة. كما أن خسارة طفلك ستأتي بمثابة صدمة كبيرة بالنسبة لك. قد لا تفكرين في نفسك نهائياً، لكن لا يزال الأطباء بحاجة إلى تقديم النصح حول ما هو أفضل لصحتك.


سيعمل الأطباء على مراعاة مشاعرك وأحاسيسك عندما يوضحون لك ما الذي سيحدث بعد ذلك. غالباً، سيبدأ تحفيز المخاض لديك بصورة غير طبيعية (الولادة المحرّضة). ستقوم طبيبتك بمناقشة هذا الأمر معك وتعطيك بعض الوقت لاستيعاب الموضوع قبل البدء بتحريض المخاض لديك.

يرغب بعض الآباء والامهات في اللجوء إلى الولادة المحرضة في أقرب وقت ممكن. بينما يفضل البعض الآخر الانتظار بضعة أيام لاستيعاب ما حدث ومعرفة ما إذا كان المخاض سيبدأ من تلقاء نفسه أو قد تذهب بعض الأمهات إلى عيادة أخرى لتأكيد حدوث الوفاة.

قد تشعرين كأنك مخدرة وغير قادرة على اتخاذ أي قرار، بينما سينتاب الأطباء القلق على صحتك وسلامتك. في حال الاعتقاد باحتمال إصابتك بعدوى، سوف ينصحونك بالخضوع للولادة المحرّضة على الفور. وسواء تمّ تحريض المخاض لديك أو دخلت فيه بشكل طبيعي، سيتم إدخالك إلى جناح الولادة في المستشفى.

إذا كنت حاملاً بتوأم أو أكثر وتمّ اكتشاف وفاة طفل واحد، قد تنصحك طبيبتك بعدم اللجوء إلى الولادة المحرضة. سيتغير الأمر كثيراً بحسب حالة الاطفال وإن كانوا يتشاركون أو لا يتشاركون نفس المشيمة، وبحسب مرحلة الحمل التي حدثت فيها الخسارة. قد تفضل طبيبتك إعطاء طفلك أو أطفالك الآخرين فرصة للنمو والنضوج لفترة أطول قليلاً داخل رحمك.

بعدها يمكن أن يولد أطفالك في نفس الوقت، الأمر الذي يعتبر أفضل لصحة طفلك الآخر أو بقية أطفالك الآخرين. يشعر بعض الآباء والامهات بالاستياء والانزعاج من فكرة حمل الأطفال معاً بهذه الطريقة، على الرغم من أن البعض الآخر يجد أن هذا الأمر يبعث على الراحة والاطمئنان.


ماذا يحدث عندما يموت الطفل أثناء الولادة؟

من النادر أن يموت الطفل بشكل غير متوقع أثناء المخاض أو الولادة. عندما لا تسير الأمور على ما يرام، يكون ذلك بمثابة تجربة مؤلمة ومخيفة للآباء والأمهات. قد لا يستطيعون استيعاب ما يجري، بينما ينشغل بشدة الفريق العامل في المستشفى بالتعامل مع هذه الحالة الطارئة فلا يتمكن من شرح الأمور بشكل واضح.


فيما بعد، قد يتم اكتشاف وجود عيب خلقي أو عدوى أدت إلى ولادة الطفل ميتاً. مع أن السبب، في معظم الحالات، حدوث أمر ما أثناء المخاض أو الولادة. يحتمل أن يؤدي وجود مشكلة في المشيمة أو الحبل السري، مثل حدوث عقدة في الحبل السرّي، إلى عدم وصول ما يكفي من الأوكسيجين إلى الطفل.


ما الذي يسبب ولادة الطفل ميتاً؟

لا يمكن دائماً معرفة السبب الذي أدى إلى وفاة الطفل. وهذا هو السؤال الوحيد الذي يرغب الآباء والأمهات في الحصول على إجابة له: لماذا توفي طفلهم. مع الأسف، في أكثر من معظم الحالات لا يستطيع الأطباء الإجابه على سؤالهم.


لكننا نعرف بعض العوامل التي قد تؤدي إلى ولادة الطفل ميتاً:

  • ببساطة، عدم نمو الطفل بشكل كاف داخل الرحم.
  • وجود عيب جيني أو جسدي في الطفل. وهذا يعني أن دماغ أو قلب أو أي عضو آخر من أعضاء الطفل لم ينمُ بشكل تام.
  • التعرّض لنزيف حاد بعد 24 أسبوعاً من الحمل. يمكن أن يحدث هذا عندما تبدأ المشيمة بالانفصال عن بطانة الرحم. ما يعرف بانفصال المشيمة.
  • الإصابة بتسمم أو انسمام الحمل، مما قد يقلل من تدفق الدم إلى الجنين عبر المشيمة. وترتبط هذه الحالة بانفصال المشيمة.
  • إصابة الأم بمرض معين، مثل مرض السكري، أو حالة تصيب الكبد تسبب الحكة والحساسية لدى الحامل (الأوبستيتريك كولاستييسيس)، أو إذا كانت تعاني من مشكلة في تخثر أو تجلّط الدم.
  • مشكلة تتعلق بالطريقة التي تتم بها ولادة الطفل. قد ينحشر كتفا الطفل عند خروجه من قناة الولادة (عُسر الولادة بسبب الكتفين)، مما يقلل بشدّة من تدفق الأوكسيجين إليه.الإصابة بعدوى أو التهابات مثل اللستيريوسيس، أو السالمونيلا، أو التوكسوبلازما .
يكون معظم الأطفال المولودين ميتين خدجاً أو مبتسرين (مولودين قبل الأوان) أو مولودين بحجم أصغر مما يجب أن يكونوا عليه مقارنة بمرحله الحمل التي قد بلغوها.


ما الذي يحدث بعد ولادة الطفل ميتاً؟

قد يعرض عليك أن تري أو تلمسي أو تحتضني طفلك إذا كنت ترغبين في ذلك. وهو قرار شخصي للغاية. قد يجد بعض الآباء والأمهات أن رؤية طفلهما ذات أثر ايجابي على المدى الطويل، بينما لا يرى البعض الآخر ذلك.


قد تدعوك غرائزك الفطرية إلى رؤية وعناق طفلك، لكن المخاوف بشأن الشكل الذي قد يبدو عليه قد تدفعك إلى التراجع.

يشعر كثير من الآباء والأمهات بالعزاء والراحة في خلق ذكريات تتعلق بطفلهم. قد تصبح الصور الفوتوغرافية أو بصمة اليد أو القدم أو خصلة من الشعر تذكارات عزيزة تعطي الآباء والامهات شيئاً يشغلهم عن حزنهم. كما يرغب بعض الآباء والأمهات في غسل طفلهما.

يوجد في معظم أقسام أو أجنحة الولادة غرفة هادئة حيث يستطيع والدا الطفل وعائلتاهما الجلوس معاً بعد فقدان الطفل.


لا أستطيع التعامل مع فقدان وخسارة طفلي. أين يمكنني أن أجد المساعدة؟

يستطيع الأشخاص التكيف مع صدمة فقدان طفلهم بطرق مختلفة تماماً. قد تشعرين بأنك تريدين العودة إلى وضعك الطبيعي في أسرع وقت ممكن. من ناحية أخرى، ربما ترغبين في الانسحاب من الحياة الطبيعية لفترة طويلة لتعيشي مع خسارتك.


قد يكون من الصعب التعامل مع هذه الخسارة جسدياً أيضاً. فجسمك في حد ذاته سيذكرك دائماً بخسارتك طفلك. سيكون لديك نزيف مهبلي وسوف ينتج ثدياك الحليب (اللبن)، الأمر الذي قد يؤلمك ويثير مشاعرك بشكل كبير.


ما تأثير ذلك على حملي التالي؟

قد يكون من الصعب اتخاذ قرار محاولة انجاب طفل آخر. وربما يكون ذلك آخر شيء يخطر على بالك في الوقت الحالي، أو قد يكون هو كل ما تستطيعين التفكير فيه. تشعر بعض الأمهات برغبة ملحّة في أن يصبحن حوامل مرة أخرى بشكل سريع.


أثناء الكشف بعد ستة إلى ثمانية أسابيع من ولادة طفلك، ستجري لك طبيبتك فحصاً شاملاً للتأكد من أنك تتعافين بشكل جيد. وتعتبر هذه فرصة جيدة لطرح الأسئلة التي خطرت على بالك فقد حصلت على وقتٍ كافٍ للتفكير. يمكنك مناقشة رغبتك في محاولة الحمل مرة أخرى إذا كنت مستعدة للحديث عن ذلك.

يعطي انتظارك فترة من الوقت، ستة أشهر أو نحو ذلك، قبل محاولة الحمل مرة أخرى جسمك فرصة للشفاء والتعافي. قد يساعد هذا الأمر أيضاً على إعطاء طفلك التالي بداية جيدة. ربما يرغب بعض الآباء والامهات في التخطيط للحمل التالي بحيث لا تتزامن أي تواريخ هامة مع تلك التي تتعلق بالطفل الذي ما زالوا يحزنون على فقدانه.

إذا لم يكن هناك تفسير لولادة طفلك ميتاً، فقد يكون من المريح أن تعرفي أن ليس هناك سبباً يدعو لتكرار الحدث. إذا كان لدى طفلك عيوب خلقية أو تشوّهات وراثية، قد يتم تحويلك للحصول على استشارة وراثية. وسيتيح لك هذا الإجراء فرصة لمناقشة الخيارات بشأن الحمل التالي.

إذا كان لديك مشكلة صحية في المرة السابقة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، فقد تتمكنين أنت وطبيبتك من العمل معاً للحد من احتمال ولادة طفل ميت مرةً أخرى. تنطبق هذه الحالة خاصة إذا كانت لديك مشكلة تتعلق بالمشيمة أو بنمو طفلك. ربما تقلل المتابعة والاختبارات والتحاليل الإضافية من احتمال تعرّضك لخسارة ثانية. إذا أصبحت حاملاً مرةً أخرى في المستقبل، فعلى الأرجح أنك ستشعرين بالقلق، وربما يعيد الحمل إليك الكثير من الذكريات والعواطف غير المرحب بها والتي تتعلق بخسارتك السابقة.

تشعر بعض الأمهات بالسعادة لعودتهن إلى نفس المستشفى ونفس الفريق الطبي. بينما يفضل البعض الآخر تغيير الطبيبة والمستشفى
















من مواضيع ام ارجواااااان
0 التعب والخمول والارهاق
0 +++ ملتقى مشرفات - منتديات الأقسام العامة _ بالتوفيق +++
0 Windows 8 AIO 36in1 Mar 2013
0 ؟؟ أريد حلا سريعاااااا - ؟؟؟؟؟؟
0 ابخل الناس من بخل بالسلام
0 عشرة أسباب لزوال الذنوب عن العبد
0 خميرة الخبز سر نقاء وجه ايما ستون
0 طريقة عمل كيك الباونتي
0 لتحصلي على مكياج عيون توتي اتبعي الخطوات الاتية
0 اهمية الادراج في تنظيم المطبخ
0 # تسريحات روعة تسريحات ولا اروع #
0 مكونات صينيه سويتز بالدجاج
0 (“أسف ولكن دموع زوجتي تحدتني” )
0 صينيون يحتفلون بعيد الأم بطريقتهم الخاصة‏
0 ## أ نت في ضيافتي فيا مرحباااااااا عدد حبات المطر ##
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس



قديم 06-06-2015, 05:06 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرته انا

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 97250
المشاركات: 487 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 24
نقاط التقييم: 51
اميرته انا will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اميرته انا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟




يسلموووووووووو





من مواضيع اميرته انا
عرض البوم صور اميرته انا   رد مع اقتباس

قديم 06-06-2015, 05:33 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,968 [+]
بمعدل : 15.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 العطس
0 مشروبات لتسهيل الولادة (تسريع الولادة)
0 رمضاااااااااااااااااااان ڪريييييم عليك يااا غوالي
0 عمل بوكيه ورد بيد من أعواد الورق
0 فوائد النوم بالجوارب
0 انعدام الحيوانات المنويه فى السائل المنوى وطرق الحل ا د ايمن راشد
0 الف مبروك نتائج مسابقة أختبر ثقافتك العامه
0 كم نسبة البرجسترون الطبيعي ؟اسئلة عن البرجسترون
0 تكيس المبايض وكيفية السيطرة عليه
0 ما مدى خطورة استخدام الألومنيوم على الصحة؟
0 ابناء الدنيا وابناء الأخرة
0 فيديوو بكاء الأطفال الرضع الجزء الأول مع رولا القطامي
0 صفيحة أصابع
0 مسابقة استايل 2013
0 مشااااااااااااااااركتي با الموقف المضحك
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-07-2015, 01:57 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 29.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟








من مواضيع ام ارجواااااان
0 الوان ديكورات صالات المعيشة
0 قلب الاميري وووو سينيوريتا اني تثبتت الصلاحيات
0 محطات قصيرة!!
0 حلى ايسكريم ساندويش
0 ازياء ريفا ، تشكيلة ازياء ريفا ، ازياء ريفا الجديدة 2012 ، مجموعه من ازياء ريفا 2012
0 ( القروب الأحمر ) و ( القروب الوردي ) و ( القروب البنفسجي ) تعالوا لتعرفوا 00000!!!!
0 أكتشاف أحد أهم مسببات آلام أسفل الظهر
0 أعراض الحمل الانفعالية والجسمانية والتغييرات
0 عنق الرحم مسؤلاً عن تأخر الإنجاب
0 شنط مكياج بكل الأحجام
0 # هام الى جميع المشرفات ( الجديدات - والاساسيات ) هام للجميع وبالتوووفيق ##
0 نصائح للحصول على عينين لامعتين
0 حلوى التمر والفستق الحلبي
0 ألم الأصابع والخدر أو التنميل
0 اذَا شَعَرْت بِآلضِّيق اغْمِض عَيْنَآك وَرَدَّد
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-28-2015, 03:53 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,054 [+]
بمعدل : 12.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟




يسلموووووووووووووووووووووووووو





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 06-28-2015, 05:21 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 29.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟




شكرا لحضورك فيموضوعي
يعطيكم الف عاااااااااافية





من مواضيع ام ارجواااااان
0 فساتين زواج عروس فساتين للعرايس فساتين ناعمه للعروس 2012 موديلات لفساتين العرايس 2012
0 مجموعة خطوط انجليزية مشبكة
0 ماهية غدة بارثولين bartholin gland
0 من الداخل سيرفرات قوقل المذهلة
0 ( القروب الأحمر ) و ( القروب الوردي ) و ( القروب البنفسجي ) تعالوا لتعرفوا 00000!!!!
0 @ أوشكنا على توديع شهر الخير @ مشكورات ويعطيكم العافية يااارب @
0 ## نهج الأتقياء في مواجهة الابتلاء ##
0 ازياء حوامل 2011 , بلايز و بناطيل حمل روووووعه
0 مبروووك احساس امرأه تستاهلي الخير - مشكوووره ام عبدالله الله يريح خاطرك
0 مسابقة الصوره المشوشه - ام جوري – القسم العام
0 عرووس الصحراء....غرداية
0 Fashion Children
0 ازياء حوامل 2012 ، ازياء فساتين حوامل للمناسبات 2012 ، Costumes pregnant 2012
0 اطول شعر بالعالم
0 ؟؟ برأيكم لماذا تبكي العروس ليلة زفافها ؟؟ دعوة عامة للحوار
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
## متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟ ## اوشي إستفسارات مرحلة الولادة 10 01-17-2014 12:44 AM
ولادة الطفل بالمقلوب ، ولادة الطفل مقلوب ، وضعية الطفل بالمقلوب بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-07-2012 04:20 PM
ولادة الطفل المقعدي ، اسباب ولادة الطفل المقعدي ، طريقة ولادة الطفل المقعدي بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 08-20-2012 03:57 PM
هل المستشفى الجامعي يقبل اي حالة ولادة زوزو الحبوبه إستفسارات المستشفيات و عيادات نساء وولادة 3 05-20-2011 05:42 PM
هل تعتبر الولادة في الاسبوع 35 ولادة مبكرة؟؟ ملاك200 إستفسارات مرحلة الولادة 11 12-25-2010 07:30 AM


الساعة الآن 12:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .