أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


لصحة الحامل وجنينها كل شئ عن الصيام أثناء الحمل


ليس هناك إجابة واضحة حول تأثير الصيام على الحامل وعلى جنينها على الرغم من الأبحاث العديدة في هذا الموضوع و لا يمكن التأكد من أن ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-26-2015, 10:47 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,481 [+]
بمعدل : 23.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e36 لصحة الحامل وجنينها كل شئ عن الصيام أثناء الحمل








ليس هناك إجابة واضحة حول تأثير الصيام على الحامل وعلى جنينها على الرغم من الأبحاث العديدة في هذا الموضوع و لا يمكن التأكد من أن الصوم آمن بالنسبة للحامل و طفلها او لا . الصوم خلال فترة الحمل أكثر أمانا بالنسبة لك ولطفلك إذا كنت تشعرين انك قوية بما فيه الكفاية لتحمل اتعاب الصيام , وإذا كان حملك يسير على ما يرام . إذا كنت لا تشعرين بأنك قوية بما فيه الكفاية على الصيام ، أو قلقة حول صحتك أو صحة طفلك ، فإن الشريعة الإسلامية تمنحك ترخيص واضح لعدم الصوم , وقضائه بعد ذلك , وسوف يطلب منك الطبيب الحصول على الفحص الطبي العام حتى يتأكد الطبيب انك قادرة على الصيام . إذا وافق شهر رمضان فصل الصيف ، هذا يعني أن الطقس يكون حار و الأيام طويلة مما تعرض الحامل لخطر أكبر للجفاف .
الدراسات حول تأثير الصوم على الحامل :

تشير بعض الدراسات أن تأثير الصوم ضئيل جدا على الأطفال حديثي الولادة الذين أمهاتهم صاموا في فترة الحمل , وتشير بعض الدراسات الى الإصابة ببعض المشاكل الصحية في وقت لاحق من الحياة ،و أن الصيام في فترة الحمل قد يكون له بعض التأثير على الذكاء و القدرة الأكاديمية للطفل

نتائج بعض الدراسات :
• أغلب النتائج بينت ان الأمهات الحوامل التي يصومن يولدون أطفال لا يختلفون عن الأطفال اللذين يولدون من نساء لم يصومن خلال فترة الحمل .

• الصوم في فترة الحمل قد يسبب لطفل أنه يولد ووزنه أقل من الطبيعي , وخصوصا اذا كان الصوم خلال الأشهر الثلاث الأولى , ولكن هذا الفرق صغير جدا ولا يوحي بأي خطر .
• الأطفال الذين يولدون وأمهاتهم قد صاموا خلال فترة الحمل , قد يولدون وهم معرضون للأرق في أغلب الأحيان ولكن هذا الأرق يزول بسرعة ولا داعي للخوف منه .
• التوازن الكيميائي للدم يتغير اثناء الصيام , لكن هذه التغييرات لا تكون ضاره على جنينك اثناء الحمل .
هناك بعض القلق من أن الصيام قد يؤثر على مدى نمو الطفل في الرحم ، أو أنه قد يؤدي الى الولادة المبكرة , وتشير بعض الدراسات إلى أن العديد من الأطفال الذين يولدون في وقت مبكر أمهاتهم قد صاموا خلال فترة
الحمل ، ولكن ليس هذا سبب رئيسي للولادة المبكرة فلا داعي للقلق .
تعليمات للصيام اثناء الحمل :

إذا كان وزنك ونمط حياتك بصحة جيدة بشكل عام , فإنه يمكنك الصيام دون خوف أو قلق , لأن طفلك سوف يحصل على المواد الغذائية من مخازن الطاقة لديك في جسمك , حيث أن الصوم لا يؤثر عليك ولا على طفلك بأي ضرر .
يعتمد الصيام اثناء الحمل على :

• صحتك العامة قبل أن تصبحين حاملا
• مرحلة الحمل
• طول فترة النهار المطلوب صيامها
الصيام في أشهر الصيف من المرجح أن يكون اكثر صعوبة وخصوصا على المرأة الحامل نظرا للأيام الطويلة وارتفاع درجات الحرارة . وفقا لبعض الدراسات ، حوالي ثلاثة أرباع النساء المسلمات الحوامل في جميع أنحاء العالم يصومن خلال شهر رمضان , ولكن كل شخص لديه قدرته وطاقته للصيام تختلف عن غيره .

اذا كنت تشعرين بأنك بصحة جيده وان الطبيب قد طمأنك على صحتك وعلى صحة جنينك فلا داعي للقلق من الصيام وعليك الصيام ما لم يكون هناك ضرر من ذلك . أنت فقط من يمكنك الحكم على مدى صحتك , وما هو القرار الصحيح بالنسبة لك , و التحدث مع عائلتك، و الطبيب، وشيخ وشرح لهم حالتك , ليساعدوك في مناقشة الخيارات المتاحة أمامك .
الاستعداد للصيام اثناء الحمل :

التخطيط المستقبلي لجعل الامور أسهل خلال شهر رمضان يشمل ما يلي :
• التحدث مع ممرضة التوليد ، حيث يمكنها التحقق من صحتك والتعرف على اي مضاعفات محتملة يمكن ان تحدث او تزيد مع الصيام مثل مرض السكري (سكري الحمل) وفقر الدم , و قد تحتاج إلى أن تكونين أكثر تكرارا للفحوص خلال صيامك لمراقبة مستويات السكر في الدم , و لا يعتبر الصيام آمن إذا كان لديك مرض السكري وأنت حامل .
• إذا كنت تستهلكين الكثير من المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي والكولا , فإنه يجب تقليلها تدريجيا حتى لا تزيد عن 200 ملجم من الكافيين يوميا عندما تكونين حاملا ، وهذه الكمية عبارة عن كوبين من القهوة الفورية , ويجب معرفة ايضا أن الشوكولاته والشاي الأخضر يحتويان أيضا على بعض الكافيين .
• التحدث مع مدير عملك حول إدارة العمل خلال شهر رمضان ، سواء من خلال خفض ساعات العمل أو أخذ اجازات إضافية .
• طبيبك أو ممرضة التوليد أو اختصاصي التغذية يمكن أن يساعدك على معرفة احتياجاتك الغذائية
• الحفاظ على تناول الطعام الصحي يوميا , حتى تحافظي على صحتك وصحه جنينك .
• التحضير لاحتياجات الصيام وشهر الصوم قبل رمضان حتى لا تقومين بمجهود يؤثر عليك وعلى جنينك خلال حملك .
علامات تحذيرية للحامل اثناء الصيام :

عليك الاتصال بطبيبك في أقرب وقت ممكن إذا تعرضت لإحدى الحالات التالية :
اذا لاحظت زيادة مفاجأة في الوزن أو فقدان سريع للوزن , لذلك يجب عليك وزن نفسك بشكل منتظم في المنزل و أنت صائمة .

اذا شعرت بالعطش الشديد والجفاف ممكن ان يؤدي الى اسمرار لون بشرتك و رائحة كريهة اثناء التنفس , وهذا الجفاف يجعلك عرضة لالتهابات المسالك البولية (عدوى المسالك البولية) أو غيرها من المضاعفات .
اذا كنت تشعرين بصداع دائم أو آلام أخرى مثل الحمى . اذا كنت تشعرين بالغثيان أو القيء بإستمرار .
يجب عليك الاتصال بطبيبك على الفور في الحالات التالية :

اذا لاحظت تغير ملحوظ على حركات طفلك .
اذا لاحظت آلام مثل الانكماش , فغن هذا يمكن أن يكون علامة على حدوث ولادة مبكرة .
اذا كنت تشعرين بالدوار، والاغماء، والضعف والتعب، فإنه يجب عليك الراحة على الفور والإفطار وشرب ماء يحتوي على الملح والسكر ، أو تركيب محلول معالج للجفاف عن طريق الفم والاتصال بالطبيب .
طرق لجعل الصيام امر سهل اثناء الحمل :

الحفاظ على الهدوء وتجنب المواقف العصيبة . التغييرات في روتينك، ونقص الغذاء والماء ، والأكل والشرب في أوقات مختلفة ، يمكن أن يسبب الإجهاد , حيث وجد ان النساء الحوامل الذين صاموا شهر رمضان الكريم لديهم مستويات عاليه من هرمون الإجهاد الكورتيزول في الدم بالمقارنة مع النساء اللائي لم يصومن .
أخذ الامور بسهوله ، وتقبل المساعدة اذا عرضت عليك .

سؤال الأهل أو الأصدقاء الذين صاموا خلال فترة حملهم للحصول على نصائح واقتراحات قد تفيدك .
ابقاء جسمك بارد قدر الإمكان وتجنب التعرض للحرارة ، لتجنب التعرض للجفاف . تجنب السير مسافات طويلة أو حمل أي شيء ثقيل . تقليل الأعمال المنزلية وأي شيء يحتاج الى مجهود قد يؤثر عليك وعلى جنينك .

أفضل طريقة لكسر الصيام للمرأة الحامل :

• اختيار مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية وتناول الكثير من المشروبات على السحور والإفطار و تناول وجبة خفيفة وصحية قبل النوم ، ووضع المنبه إذا كنت في حاجة إليه ، حتى لاتفوتك وجبة السحور .
• اختيار الأطعمة التي تعطي الطاقة للجسم ببطء , مثل الكربوهيدرات المعقدة والأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب والخضروات والفواكه المجففة، التي تساعد على الحساس بالشبع , و تساعد أيضا على منع الإمساك .
• تجنب تناول الكثير من الأطعمة السكرية التي ترفع مستويات السكر في الدم بسرعة , مما يؤدي الى افراز الكثير من هرمون الانسولين ومن ثم انخفاض نسبة السكر في الدم بسرعة كبيرة مما يؤدي الى الشعور بالدوار والدوخة .

• تجنب تناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون ، والأطعمة المكررة .
• الحصول على الكثير من البروتين من تناول الفاصوليا والمكسرات واللحوم المطبوخة جيدا والبيض , مما يساعد طفلك على النمو بشكل جيد .
•الحرص على شرب نحو 1.5 لتر إلى 2 لتر من الماء أو السوائل الأخرى بين المغرب والفجر ، وتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة , لأنها تجعلك تفقد المزيد من الماء , مما يعرضك للجفف خصوصا إذا كان الطقس حارا .







من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 كلي دلع وانووووووووووووووووثه
0 أكثر الأطعمة إفادة للقلب!
0 ظُروف ملونة لِكُل مُقبِلة على الزواج
0 أسباب غزارة "الطمث" وكيفية التشخيص والعلاج
0 مكياج العيون الذهبي للعيد من بسام فتوح
0 مجموعة حقائب واكسسوارات سيلين لربيع صيف 2014
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 الصبغة الجينية yqh-عملت حقناً مجهرياً وحصل الإجهاض!
0 الزغطة فهي ليست خطرة ولا تزعج الطفل كما هو الحال في الكبار
0 عصير مانجو
0 علاج قلة النوم: نصائح وتوصيات بالصور
0 خمس عادات تنظيف ستغير حياتك
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 اسئله عن تحليل للهرمونات للاطلاع عليهاا
0 للعناية بالشعر تحت الحجاب
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2015, 02:35 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,744 [+]
بمعدل : 19.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: لصحة الحامل وجنينها كل شئ عن الصيام أثناء الحمل




يعطيك الف عافيية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα




اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبنتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله

ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 06-28-2015, 01:13 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,544 [+]
بمعدل : 8.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 119
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: لصحة الحامل وجنينها كل شئ عن الصيام أثناء الحمل




تسلم الاياااااااااادى

مووضوع مهم كتيرررر





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 كيف تحافظين على جلد طفلك ؟
0 فتاوى النساء في رمضان
0 وبعد الولاده ؟؟ نصائح للأمهات الجدد وخصوصآ المرضعات
0 مشاركتى فى مسابقه ( ملكه الميك اب )
0 وصية ابن حنبل لابنه يوم زواجه , رحمة الله !!
0 لكل من لها قصة او تجربة مؤلمة مع زوجها .. تعالي واقرئي هذه القصه
0 وحشتوووووووونى
0 طريقة عمل كيك دايت
0 النوم و طفلك في عمر 1-2 سنة
0 هااااااام جدااااا لفتره النفاس هتستفيدى
0 نصائح عامة للمرأة الحامل واسرتها
0 نصائح لتغذية الطفل الرضيع
0 إصابة الحامل بالحمى قد يعرض الجنين للإصابة بالتوحد
0 احكى لاطفالك ( قصه الدجاجه والبيضه )
0 احكى لاطفالك (قصة بياض الثلج )
توقيع : انثى تكره الظلم




بْنْتٌيَ،،،

هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،

هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،

يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،

أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 06-28-2015, 01:16 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,544 [+]
بمعدل : 8.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 119
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: لصحة الحامل وجنينها كل شئ عن الصيام أثناء الحمل








من مواضيع انثى تكره الظلم
0 هدايا مواليد روعه وغريبه
0 السلام عليكم
0 كل المعلومات عن ( اطفال الانابيب )
0 كل واحده تكتب من اي شهر ميلادها
0 النزيف الرحِمي في غير وقت الدورة الشهرية
0 القضاء على أورام الرحم الليفية بالقسطرة دون جراحة
0 نصائح مهمه لخفض حراره طفلك
0 انا اعانى من مشكله بنتى ... تعالو ساعدونى
0 الرياضة في رمضان قبل أم بعد الإفطار؟
0 كي تكونى تاجا على رؤؤس الناس
0 توقعات شكل طفلك القادم قبل الولادة
0 الى كل انسانه حزينه,مهموومه,اوكسرتها الدنيا
0 دليل حركة الجنين خلال شهور الحمل
0 نوم الطفل حديثى الولاده
0 الرجل الذي يستحيل ان تنساه اي امرأه
توقيع : انثى تكره الظلم




بْنْتٌيَ،،،

هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،

هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،

يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،

أّأّمًيِّنِ


التعديل الأخير تم بواسطة انثى تكره الظلم ; 06-28-2015 الساعة 01:21 AM
عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 07-01-2015, 08:05 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحلم المنتظر

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 51357
المشاركات: 2,042 [+]
بمعدل : 1.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 64
الحلم المنتظر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الحلم المنتظر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: لصحة الحامل وجنينها كل شئ عن الصيام أثناء الحمل




انا للحين فطرت ٣ايام بسبب التعب الشديد والعطش مع اني ناويه اصوم ماافطر بس تعبت والدكتوره قالت فطري وفطرت ورجعت اصوم الحين ويارب يسهل وييسر
يعطيك العافيه على الطرح القيّم





من مواضيع الحلم المنتظر
توقيع : الحلم المنتظر

الحمدلله ❤️

عرض البوم صور الحلم المنتظر   رد مع اقتباس

قديم 07-01-2015, 10:13 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,481 [+]
بمعدل : 23.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: لصحة الحامل وجنينها كل شئ عن الصيام أثناء الحمل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام بتلاء مشاهدة المشاركة
يعطيك الف عافيية





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 كب كيك محشي بالتويكس لا يفوتكم
0 صور بويضات وحيوانات منوية
0 مسابقة استايل 2013
0 خطورة الجوال على الحامل والجنين معاً!
0 حمل الشهر السااادس
0 إحذري هذه الأفعال لسلامتك بعد الولادة
0 هذه بعض الادعية ومن الله علي بالحمل والحمدلله
0 اهم الاسعافات الاولية بالصور والشرح التفصيلي الدقيق هام جدا ...
0 تم ترقية * ام ياسمين + bellamamita =الف مبروك لمشرفات عامه
0 ماذا تقول الوان شعارك عن مجال عملك
0 “Sinner” عطر مثير بجرأته من POLICE
0 كيك عروس مستوحاة من فساتين الزفاف
0 تثبيت الحمل و منع حدوث الاجهاض بطريقة طبيعية
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 كيف أحافظ على جسمي من تشققات الحمل
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 07-01-2015, 10:15 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,481 [+]
بمعدل : 23.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: لصحة الحامل وجنينها كل شئ عن الصيام أثناء الحمل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انثى تكره الظلم مشاهدة المشاركة
تسلم الاياااااااااادى

مووضوع مهم كتيرررر





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 القرآن الكريم أو القرآن المجيد
0 أفضل طريقة للتخلص من اكتئاب ما بعد الولادة
0 نجاح مستمر ونجاح فاشل
0 طريقة تحضير وتخزين أكل البيبي
0 سلامة القلب
0 تعرفي على الالوان التي تساااعدك على النووم؟
0 الى عطرررررررررررر الربيع ترحيب بعودتك يا الغلا
0 سبعون مسألة في الصيام كامله
0 النذر وكفارته
0 5 نصائح لتفادي زيادة الوزن خلال العطلة
0 نبات الخس
0 للصداقة إتيكيت وأصول، تعلميها معنا
0 خمس عادات تنظيف ستغير حياتك
0 ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال
0 طريقة عمل باي التفاح
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 07-01-2015, 10:16 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,481 [+]
بمعدل : 23.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: لصحة الحامل وجنينها كل شئ عن الصيام أثناء الحمل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحلم المنتظر مشاهدة المشاركة
انا للحين فطرت ٣ايام بسبب التعب الشديد والعطش مع اني ناويه اصوم ماافطر بس تعبت والدكتوره قالت فطري وفطرت ورجعت اصوم الحين ويارب يسهل وييسر
يعطيك العافيه على الطرح القيّم


الله يسهل عليك يارب ويحفظكم من كل شررررر





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 العلاقة الزوجية وعلاقتها بأمراض القلب
0 بعض الرجال قد يقومون بأفعال من شأنها تكدير صفو العلاقة الأسرية مع الزوجة.
0 النذر وكفارته
0 بيوت الجوووووووووووال
0 فيديوو بكاء الأطفال الرضع الجزء الأول مع رولا القطامي
0 معجون الأسنان الحل السحري للتخلص من الرؤوس السوداء
0 جاتوه جوز الهند بالفاكهه
0 ديكورات منزليه مميزة
0 اسئله عن النفاس كل ماااتحتجينه عندنا
0 نزول دم من المهبل خلال الثلاث شهور الأولي من الحمل
0 حامل بالشهر الثاني واعاني من الم لدرجه انه يوقظني من النوم في كلا الجانبين
0 لسلامتك بعد الولادة.. إحذري هذه الأفعال
0 صمون بالجبن والزيتون
0 الرضاااعه الطبيعيه برمضان
0 حفر الوجه. تواجه هذه المشكلة النساء كما الرجال أيضاً
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 07-02-2015, 10:01 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,819 [+]
بمعدل : 43.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1047
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: لصحة الحامل وجنينها كل شئ عن الصيام أثناء الحمل




موضوع مميز
شكرا لك مع فائقتحياتي





من مواضيع ام ارجواااااان
0 نِسَاءُ الإسْلاَمِ قُرَّةُ عَيْنِ الزّمَانِ
0 أفكار وسلوكيات لاتقودك إلى السعادة
0 سجاد مدهش 2013 , سجاد ممرات 2013 , سجاد شيك جدا 2013
0 مجموعه خطييييييييييييييييره
0 المساعدات & المشرفات العامات
0 هندي يصمم سيارة على شكل حذاء ذو كعب عالي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
0 تراميزو
0 أكثر ثمرات هذا الطريق ، وما أقلّ سالكوه
0 متلازمة تكيس المبايض وتأخر الحمل ( عزيزة النفس )
0 موسوعة (كل مايتعلق بالطفل من الولادة لما بعد ذلك) ام ارجوان#
0 وصفات سهله2013،طريقه عمل قرنبيط بالجمبري2013،شوربه القرنبيط بالجمبري2013
0 ( القروب الأحمر ) و ( القروب الوردي ) و ( القروب البنفسجي ) تعالوا لتعرفوا 00000!!!!
0 الف الف مرحبااا بالنشيطاااات (( تسلمي بحر العيوون ))
0 غثيان الحمل والطب الصيني
0 # اختاري صبغة الشعر المناسبة للون البشرة #
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 07-03-2015, 11:14 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,481 [+]
بمعدل : 23.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: لصحة الحامل وجنينها كل شئ عن الصيام أثناء الحمل








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أصغر وأجمل عارضة أزياء في العالم
0 أعاني من إفرازات مهبلية وحرقة في البول، فما هو العلاج؟
0 20 شيئاً ستمر بها و أنت تكبر..و لن يخبرك بها أحد
0 الولادة المبكرة يمكن أن تكون وراثية
0 دهون الساقين كيف تتخلصين منها ؟
0 لبشرة متوهجة في يوم زفافك
0 التعرف على ادوات البرنامج للفوتوشوب
0 هرمون الحليب للنساء وعلاقته باالعقم~الرجال~سقوط الرحم~نزول البويضه
0 فساتين الزفاف لربيع 2016 روووعه
0 احدث انتريهات لكي تزيني بيتك بكل ما هو جديد
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 الفرق بين التلقيح الصناعي والمجهري وأطفال الأنابيب
0 أفكار مبتكرة لمكعبات الثلج
0 اهمية وفوائد الرضاعة الطبيعية للام والطفل
0 طريقة عمل بسكويت اللبن الرائب
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مخاطر التدخين على المرأة الحامل وجنينها لموستي منتدى حوامل الطبي 6 04-13-2015 02:28 PM
الحامل تستفيد هي وجنينها من الصلآه طيور الجنة منتدى حوامل الطبي 3 12-29-2014 11:12 PM
!! الحناء وضررها على الأم الحامل وجنينها!! ليان يوسف إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 8 09-12-2013 04:16 PM

 

الساعة الآن 03:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .