أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المـنـتـدى الـعـام

المـنـتـدى الـعـام لطرح المواضيع العامه التي ليس لها قسم معين


تنظيم النوم في رمضاااااان


من أكثر المشاكل التي يمكن أن تواجهك هي عدم تنظيم النوم و حدوث إضطرابات في مواعيد الإستيقاظ و النوم و تتغير الساعة البيولوجية للجسم . ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-26-2015, 11:23 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 19.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
e36 تنظيم النوم في رمضاااااان








من أكثر المشاكل التي يمكن أن تواجهك هي عدم تنظيم النوم و حدوث إضطرابات في مواعيد الإستيقاظ و النوم و تتغير الساعة البيولوجية للجسم . و ينصح الخبراء بالنوم حوالي 7 ساعات يومياً علي الأقل قد يختلف نظام توزيع النوم عند الأفراد نجد أن البعض يفضل النوم بعد الرجوع من العمل إلي موعد الإفطار لأنه يظل مستيقظاً بعد تناول السحور . في حين أن البعض الأخر يفضل إستكمال النوم بعد السحور و الإستيقاظ متأخراً .

هذه العادات تحتاج منك بعض التنظيم لمحاولة الإستفادة من وقتك و في نفس الوقت إعطاء الجسم وقت كافي للراحة حاول الذهاب للنوم مبكراً و الإستيقاظ قبل وقت شروق الشمس بساعتين للقيام الليل و قرأة القرأن . و لهذا حاول أن تتناول الوجبات الدسمة علي الإفطار و عدم تناول أي وجبة قبل النوم بساعتين لكي تتمكن من النوم بسهولة مع تجنب عدم الإكثار من المشروبات قبل النوم لكي لا تضطر للإستيقاظ و الذهاب للتبول .
و قد نجد بعض الأشخاص يقوموا بتخطي وجبة السحور تماماً كمحاولة منهم للنوم أطول فترة ممكنة و لكن وجبة السحور مهمة جداً لمد الجسم بالطاقة لأداء الأنشطة اليومية .
و قد يشكو بعض الأفراد من النوم كثيراً أثناء النهار و بالتالي عدم القدرة علي النوم ليلاً . عموماً يشكو الناس من قلة النومو بسب جدول أعمالهم و المتطلبات الإضافية التي يمكن أن تقوم بها في رمضان مثل صلاة التراويح و السحور .

و نحن نريد أن نعالج هذه المشكلة بمجموعة من النصائح العملية و لكن في البداية سوف نطرح عليكم الموضوع من الناحية النظرية بهذا يمكن أن نفهم النوم من منظور مادي و منظور روحي لكي نكون قادرين علي حل هذه المشكلة :
أولاً، المنظور المادي للنوم :
هناك العديد من الدراسات التي تمت حول فهم كيف ننام و ما هي دورة النوم المثالية . و تشمل دورة النوم ما يأتي مراحل أكثر يقظة و مرحلة النوم العميق و مرحلة الحلم و يشكل ذلك دورة النوم الكاملة و يزداد مقدار الوقت الذي تقضيه في كل مرحلة علي حسب طول ساعات الليل .
علي سبيل المثال فإن مرحلة النوم العميق تحدث في النصف الأول من الليل في حين تأخذ مرحلة الأحلام فترة أطول من أي مرحلة أخري .
حتي لو كنت تتمتع بليلة نوم كاملة فإن الخروج من السرير ليس سهلاً حتي لو إنفجر المنبه أمامك لأنك في هذه الفترة تكون في منتصف أعمق مراحل النوم و الحل الأمثل لك إذا ذهبت للنوم في الساعة العاشرة مساءاً قم بضبط المنبه علي 5,30 لأنك سوف تستيقظ بعد مرور 30 دقيقة – 60 دقيقة كحد أقصي .
ثانياً ، المنظور الروحي للنوم :
يهمل معظمنا الجانب الروحي للنوم بالرغم من أنه ضروري جداً لك فهم هذا الجانب حيث يساعدك في تحسين نوعية نومك .نحن جميعاً في حاجة إلي النوم لراحة الجسم . فلا أحد يستطيع الإستمرار بدون النوم سوي الله سبحانه و تعالي و لكن لا أحد منا يستطيع الإستمرار فإذا سألت أحدكم كم عدد الساعات التي تستطيع أن تقضيها بدون نوم سيكون أقصي حد هو ما بين 24 ساعة – 48 ساعة و لكن جميعاً نذهب في النهاية إلي النوم . لذلك إغتنم هذه النعمة فأنت بحاجة لها .
فالنوم نعمة من نعم الله علينا و نحن بحاجة إليها لقوله تعالي ” وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ اللَّيْلَ لِبَاسًا وَالنَّوْمَ سُبَاتًا وَجَعَلَ النَّهَارَ نُشُورًا ” سورة الفرقان الأية 47 .
كما كما قال سبحان و تعالي ” وَمِنْ آيَاتِهِ مَنَامُكُمْ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَابْتِغَاؤُكُمْ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَسْمَعُونَ)) (الروم:23) إذن فإن النوم سواء كان في الليل أو النهار فهو أيه و معجزة من معجزات الله سبحانه و تعالي التي ينبغي علينا أن نتفكر فيها . و يستحق أن نشكره علي هذه النعمة العظيمة من خلال عبادته بشكل أفضل .
فأنت عندما تستيقظ في الصباح يجب أن تشكر الله علي هذه النعمة لقوله تعالي ” اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ” سورة الزمر الأية 42 .
و الله سبحانة و تعالي يضع لنا البركة في النوم لذلك عندما تواجه إضطرابات النوم في رمضان فالله يمدك بالطاقة التي تساعدك علي قضاء اليوم بنشاط بالرغم من النوم عدد ساعات قليلة ولكن الله يبارك في العبادات كمكافأة لهم لقوله تعالي ” كَانُوا قَلِيلا مِنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ { 17 } وَبِالأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ { 18 } ” الذاريات الأية 17 – 18 .
عموماً يعاني الكثير من سؤء تنظيم ساعات النوم في رمضا و نحن نساعدك في لعدم الشعور بالنعاس في هذا الشهر و النوم بقدر كافي .
نصائح تنظيم النوم في رمضان :

وضع روتين معين قبل النوم :
هل لديك روتين نوم يومي ؟ إذا لم يكن لديك يجب أن توجد لديك عادات معينة قبل النوم في رمضان و عموماً يبدأ هذا الروتين قبل النوم بحوالي 90 دقيقة من الذهاب إلي السرير علي سبيل المثال :
  • 9:30 مساءاً قم بالوضوء و أداء صلاة الشفع و الوتر .
  • 10:00 مساءاً قم بالقراءة ( هذه الخطوة إختيارية ) .
  • 10:30 دقيقة قراءة أذكار النوم و تلاوة القرأن .
  • 11:00 مساءاً إيقاف العين و محاولة التركيز في النوم .
هذا التروتين يساعدك للإستعداد الجيد للنوم سواء كان من الناحية الجسدية أو الروحية .
التحكم في دورة النوم :
تحتاج إلي التحكم في دورة النوم الخاصة بك لتحسين نوعية نومك و زيادة الشعور بالراحة المعظم يحصل علي فترات النوم كاملة و عير متقطعة و هذا أفضل للجسم مثل محاولة النوم عدد ساعات لا يقل عن 7 ساعات .
القيلولة للتحكم في الطاقة :
لا شئ يفوق 30 دقيقة أو الساعة التي تأخذها قيلولة في النهار لزيادة الطاقة سواء كنت في رمضان او في أي شهر أخر لأن الجسم يحتاج إلي الراحة لمدة 30 دقيقة فقط لكي تستيقظ و أنت تشعر بالنشاط و الإنتعاش و هناك أوقات معروفة و هي كالأتي :
بين الأذان و إقامة صلاة الفجر .
قبل أو بعد الظهر .

نصائح أخري للنوم :
من الأفضل النوم علي الجانب الأيمن في مواجهة القبلة و العمل علي وضع اليد اليمني أسفل الخد الأيمن و فقاً لسنة النبي محمد صلي الله عليه و سلم ” إذا أويت إلى فراشك وأنت طاهر فتوسد يمينك ”
و قد نهي النبي صلي الله عليه و سلم عن النوم علي الجانب الأيسر أو النوم علي البطن عَنْ ‏ ‏أَبِي هُرَيْرَةَ ‏: ‏أَنَّ النَّبِيَّ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏رَأَى رَجُلًا مُضْطَجِعًا عَلَى بَطْنِهِ فَقَالَ ‏: إِنَّ هَذِهِ ضِجْعَةٌ ‏ لَا يُحِبُّهَا اللَّهُ .
رواه ابن أبي شيبة ، والترمذي

بالإضافة إلي أنه من سنن النبي النوم متوضئ فعن ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: “طَهِّرُوا هَذِهِ الأَجْسَادَ طَهَّرَكُمُ اللَّهُ فَإِنَّهُ لَيْسَ عَبْدٌ يَبِيتُ طَاهِرًا إِلا بَاتَ مَلَكٌ فِي شِعَارِهِ لا يَنْقَلِبُ سَاعَةً مِنَ اللَّيْلِ إِلا قَالَ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِعَبْدِكَ فَإِنَّهُ بَاتَ طَاهِرًا”. أخرجه الطبراني فى الأوسط .
هناك خطوة أخري لا تحاول أن تتجاهلها عند تنظيم ساعات النوم الخاصة بك تقليل تناول الأطعمة الدسمة و التي تحتوي علي نسبة عالية من السكريات لأنها تزيد من إضطرابات النوم في رمضان .







من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 {وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسؤولاً}
0 نزول دم من المهبل خلال الثلاث شهور الأولي من الحمل
0 مكياج سموكي باللون الازرق
0 هل أنت خائف من الزواج؟ اختبر نفسك
0 أفكار لاستخدام فضلات العجين بطرقٍ مميزة
0 بخصوص التقييم لكل المشرررررررفات مهم
0 زوجك يحتاج إلى طبيب "نفسي"!
0 أهم دقيقتين في حياة طفلك بعد ولادته
0 التهابات المهبل ومشاكله , ما العلاج؟
0 حبوب منع الحمل البروجستوجينية
0 مسابقة استايل 2013
0 فـــن ترتيب الطعام في الثلاجه
0 الوفاء الذي يفتقده بعض بني البشر فهو في الحيوان سبحااان الله
0 ادخلي و قولي ايش يستاهل العضو اللي قبلك..؟؟
0 ظروري الدخول
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2015, 11:24 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,735 [+]
بمعدل : 17.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




جزاااك الله خيرااااااااااااا





من مواضيع jojo 123456
0 بطاطس محشية
0 تعاالى غير مسجل شاركينا الاستطلاع
0 المناديل المبللة
0 6 أطعمة تعزز الرغبة الجنسية و3 تقضي عليها
0 ام لساان
0 صنع الماسكارا في المنزل بيديك من اجل رموش طويلة
0 جمبري بالكنافة
0 غير مسجل هنا مسابقة أبيات من ذهب
0 ××~~..مقارنة طريفة بين الرجل والمرأة..
0 العفو عند المقدره
0 غير مسجل هنا مسابقة بوفيه حوامل شاركينا
0 ~✿7 أخطاء تبطل مفعول كريم الوقاية من الشمس تجنبيها✿~
0 اختبري دكااائك يلااا
0 مشاركتي في مسابقة اجمل فكرة رومانسية
0 الحواجب الكثيفة والعريضة موضة 2015
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2015, 04:14 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,996 [+]
بمعدل : 16.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




بارك الله فيك





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2015, 10:40 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 19.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jojo 123456 مشاهدة المشاركة
جزاااك الله خيرااااااااااااا





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تحليل الشخصية من طول إصبع الخنصر
0 مكيااج عيون حلوووه وناعمه
0 حامل في الشهر الثاني واعاني من حرقة البول،ذهبت الى الطبيب واعطاني ciprofloxacine
0 إذا كنت تودّين الحمل والإنجاب، عليك بتناول بعض الأطعمة التي تساعد في زيادة الخصوبة
0 الحقن المجهري - التلقيح المجهري
0 طريقة عمل لقيمات الباستا و الجبنة
0 قصة حقيقيه( غيرة السلايف من حب ام الزوج لوحده فيهم)
0 هل تؤثر المضادات على الدورة ؟
0 فيديو بكاء الأطفال الرضع الجزء الثاني مع رولا القطامي
0 طريقة عمل مشروب السوبيا
0 رجوع انت عيوني
0 قصص كفاح لا تنتهي...أمهات سعوديات وحيدات
0 الاسباب التي اتخذتها هذا الشهر وبإذن الله طلعت حامل
0 تشيز كيك
0 طريقة عمل الدجاج الهندي الأحمر
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2015, 10:41 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 19.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام بتلاء مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 حساء العدس دايت
0 ولادة قيصرية في الاسبوع 38 قائلة أن هذا أامن لي وللطفل ولايوجد سبب
0 إذا كنت حاملاً أو أماً مرضعة، فعليك الحد من استهلاك كمية سمك التونة
0 عيادات متخصصة للحد من الإجهاض
0 الاهتمام بالمنطقة الحساسه ونظافتها
0 العلامات العشر التي قد تبشرك بالحمل
0 مكياج رووعه 2016 تركوازي
0 سلطة السوبا
0 صور قديمه لسعوديه
0 تعتمد طول مدة المخاض لديك
0 من هي البنت الي مسويه هذا الحركه
0 الف مبروك نتائج مسابقة أختبر ثقافتك العامه
0 طريقة غسل شعر الرضيع
0 سلسلة دروس المبتدئين
0 الحمل الغزلاني
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-28-2015, 09:24 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 36.72 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




موضوع مميز
شكرا لك مع فائقتحياتي





من مواضيع ام ارجواااااان
0 فسااااااااتين رووووووووعه
0 صورة المرأة في شعر عمر بن أبي ربيعة
0 ارق شنط جلد 2012 شنط جلد ماركة2013احذية جلد 2012اطقم شنط واحذية كيوت2013
0 @@ قروب تميز بلا حدود @@ الفريق البنفسجي - بالتووووفيق
0 اعداد طبق شوربة الشمندر
0 طفلة تضطر لشرب 6 مكاييل حليب يوميا للبقاء على قيد الحياة
0 اطقم للحمل راقيه 2013
0 ## مبروك ( نتائج مسابقة صندوق الحظ ) مبرووووك ##
0 جسم الحامل في الشهر الثالث من الحمل
0 ## هنا سوف يكون تجمعنا لعرض ملابس اطفالنا الخاصة بالعيد ( الدعوة عامة للجميع ) ##
0 تسريحات عروس 2012 , تسريحات عروسة 2013 , تسريحات عروس جديدة
0 الفشل أول خطوات النجاح
0 @( على ابواب الامومه - عيش الحياة - fo0fo0 ) مبروك الاشراف ) @
0 (((( قالب شعرية بالمكسرات ))))
0 فساتين الفنانة اريام 2014
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-28-2015, 11:19 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 19.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 هل ترغبين في تتبع مراحل نمو طفلكِ خطوةً بخطوة؟ من الشهر الاول لشهر الساااااادس
0 الف مبروك للمشتركات في مسابقة Fashion Show
0 كيفكم ياغوالي ان شااااااااااء الله بخير
0 عادات بسيطة من أجل تفادي الإصابة بالأزمة القلبية
0 طي المناديل الورقية حول الشوكة والسكين
0 لدي ميلان طارئ في الحوض فهل يؤثر على الحمل مستقبلا
0 هل الميراميه والزنجبيل فيها اي ضرر في ايام الدوره
0 ثمرة الجوافة؟
0 مانيكير في البيت بخطوات بسيطة
0 حلا الجبن رووووووووعه
0 مارك جايكوبس يودّع لويس فيتون بعرض أسود قاتم!
0 كيف تحمين طفلك من أمراض الشتاء ?!
0 فساتين اللون الأصفر ودرجاته خيارك الأمثل هذا الصيف
0 ما هي أيام التبويض؟ وكيف تحسب؟
0 كيكة البسكويت الباردة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 07-03-2015, 08:44 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,634 [+]
بمعدل : 5.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 139
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




شـــــــــــــــــــكرا لــــــــــــــــــــــك....





من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 07-03-2015, 10:04 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 19.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 طريقة عمل مكياج سهرة بنفسك روعه
0 تهنئه لكم جميعن
0 للعروس: نصائح لأحمر شفاه يدوم مدّة أطول!
0 كيف أعرف إن كانت دورتي متأخرة؟ وكيف أنظمها دون حبوب؟
0 5 نصائح تقلل الشعور بالخمول بعد الإفطار في رمضان
0 تمارين لتنشيط المبايض
0 الصبغة الجينية yqh-عملت حقناً مجهرياً وحصل الإجهاض!
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 ما مدى خطورة استخدام الألومنيوم على الصحة؟
0 كعكة الشوكولاتة بالمايكرويف،
0 تعلمي كيفي تتخلّصين من الجراثيم أثناء غسل الملابس؟
0 طريقه عمل كباب مشوي في الفرن روووعه لايفووتكم
0 كيف ترضي الله
0 هالحلأ رايق " حلآ العشاق "
0 تصاميم وافكار بارعة للتخزين في المنازل ذات المساحات الضيقة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المـنـتـدى الـعـام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة تنعيم البشرة 2013 ، تنعيم البشرة 2014 ، كيفية تنعيم البشرة crazy girl الموضة و الجمال 0 02-21-2013 02:31 AM
كيفية تنعيم الساقين 2012 ، تنعيم الساقين ، طريق تنعيم الساقين 2013 crazy girl الموضة و الجمال 0 09-19-2012 10:58 PM
اضطرابات النوم ، اسباب اضطرابات النوم عند الطفل ، كيفية تنظيم نوم الطفل شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-16-2012 12:44 AM
تنظيم اوقات النوم ، اهمية تنظيم اوقات النوم للمراهق ، فوائد تنظيم نوم المراهق بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-19-2012 05:38 PM

 

الساعة الآن 07:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .