أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المـنـتـدى الـعـام

المـنـتـدى الـعـام لطرح المواضيع العامه التي ليس لها قسم معين


تنظيم النوم في رمضاااااان


من أكثر المشاكل التي يمكن أن تواجهك هي عدم تنظيم النوم و حدوث إضطرابات في مواعيد الإستيقاظ و النوم و تتغير الساعة البيولوجية للجسم . ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-26-2015, 11:23 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
e36 تنظيم النوم في رمضاااااان








من أكثر المشاكل التي يمكن أن تواجهك هي عدم تنظيم النوم و حدوث إضطرابات في مواعيد الإستيقاظ و النوم و تتغير الساعة البيولوجية للجسم . و ينصح الخبراء بالنوم حوالي 7 ساعات يومياً علي الأقل قد يختلف نظام توزيع النوم عند الأفراد نجد أن البعض يفضل النوم بعد الرجوع من العمل إلي موعد الإفطار لأنه يظل مستيقظاً بعد تناول السحور . في حين أن البعض الأخر يفضل إستكمال النوم بعد السحور و الإستيقاظ متأخراً .

هذه العادات تحتاج منك بعض التنظيم لمحاولة الإستفادة من وقتك و في نفس الوقت إعطاء الجسم وقت كافي للراحة حاول الذهاب للنوم مبكراً و الإستيقاظ قبل وقت شروق الشمس بساعتين للقيام الليل و قرأة القرأن . و لهذا حاول أن تتناول الوجبات الدسمة علي الإفطار و عدم تناول أي وجبة قبل النوم بساعتين لكي تتمكن من النوم بسهولة مع تجنب عدم الإكثار من المشروبات قبل النوم لكي لا تضطر للإستيقاظ و الذهاب للتبول .
و قد نجد بعض الأشخاص يقوموا بتخطي وجبة السحور تماماً كمحاولة منهم للنوم أطول فترة ممكنة و لكن وجبة السحور مهمة جداً لمد الجسم بالطاقة لأداء الأنشطة اليومية .
و قد يشكو بعض الأفراد من النوم كثيراً أثناء النهار و بالتالي عدم القدرة علي النوم ليلاً . عموماً يشكو الناس من قلة النومو بسب جدول أعمالهم و المتطلبات الإضافية التي يمكن أن تقوم بها في رمضان مثل صلاة التراويح و السحور .

و نحن نريد أن نعالج هذه المشكلة بمجموعة من النصائح العملية و لكن في البداية سوف نطرح عليكم الموضوع من الناحية النظرية بهذا يمكن أن نفهم النوم من منظور مادي و منظور روحي لكي نكون قادرين علي حل هذه المشكلة :
أولاً، المنظور المادي للنوم :
هناك العديد من الدراسات التي تمت حول فهم كيف ننام و ما هي دورة النوم المثالية . و تشمل دورة النوم ما يأتي مراحل أكثر يقظة و مرحلة النوم العميق و مرحلة الحلم و يشكل ذلك دورة النوم الكاملة و يزداد مقدار الوقت الذي تقضيه في كل مرحلة علي حسب طول ساعات الليل .
علي سبيل المثال فإن مرحلة النوم العميق تحدث في النصف الأول من الليل في حين تأخذ مرحلة الأحلام فترة أطول من أي مرحلة أخري .
حتي لو كنت تتمتع بليلة نوم كاملة فإن الخروج من السرير ليس سهلاً حتي لو إنفجر المنبه أمامك لأنك في هذه الفترة تكون في منتصف أعمق مراحل النوم و الحل الأمثل لك إذا ذهبت للنوم في الساعة العاشرة مساءاً قم بضبط المنبه علي 5,30 لأنك سوف تستيقظ بعد مرور 30 دقيقة – 60 دقيقة كحد أقصي .
ثانياً ، المنظور الروحي للنوم :
يهمل معظمنا الجانب الروحي للنوم بالرغم من أنه ضروري جداً لك فهم هذا الجانب حيث يساعدك في تحسين نوعية نومك .نحن جميعاً في حاجة إلي النوم لراحة الجسم . فلا أحد يستطيع الإستمرار بدون النوم سوي الله سبحانه و تعالي و لكن لا أحد منا يستطيع الإستمرار فإذا سألت أحدكم كم عدد الساعات التي تستطيع أن تقضيها بدون نوم سيكون أقصي حد هو ما بين 24 ساعة – 48 ساعة و لكن جميعاً نذهب في النهاية إلي النوم . لذلك إغتنم هذه النعمة فأنت بحاجة لها .
فالنوم نعمة من نعم الله علينا و نحن بحاجة إليها لقوله تعالي ” وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ اللَّيْلَ لِبَاسًا وَالنَّوْمَ سُبَاتًا وَجَعَلَ النَّهَارَ نُشُورًا ” سورة الفرقان الأية 47 .
كما كما قال سبحان و تعالي ” وَمِنْ آيَاتِهِ مَنَامُكُمْ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَابْتِغَاؤُكُمْ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَسْمَعُونَ)) (الروم:23) إذن فإن النوم سواء كان في الليل أو النهار فهو أيه و معجزة من معجزات الله سبحانه و تعالي التي ينبغي علينا أن نتفكر فيها . و يستحق أن نشكره علي هذه النعمة العظيمة من خلال عبادته بشكل أفضل .
فأنت عندما تستيقظ في الصباح يجب أن تشكر الله علي هذه النعمة لقوله تعالي ” اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ” سورة الزمر الأية 42 .
و الله سبحانة و تعالي يضع لنا البركة في النوم لذلك عندما تواجه إضطرابات النوم في رمضان فالله يمدك بالطاقة التي تساعدك علي قضاء اليوم بنشاط بالرغم من النوم عدد ساعات قليلة ولكن الله يبارك في العبادات كمكافأة لهم لقوله تعالي ” كَانُوا قَلِيلا مِنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ { 17 } وَبِالأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ { 18 } ” الذاريات الأية 17 – 18 .
عموماً يعاني الكثير من سؤء تنظيم ساعات النوم في رمضا و نحن نساعدك في لعدم الشعور بالنعاس في هذا الشهر و النوم بقدر كافي .
نصائح تنظيم النوم في رمضان :

وضع روتين معين قبل النوم :
هل لديك روتين نوم يومي ؟ إذا لم يكن لديك يجب أن توجد لديك عادات معينة قبل النوم في رمضان و عموماً يبدأ هذا الروتين قبل النوم بحوالي 90 دقيقة من الذهاب إلي السرير علي سبيل المثال :
  • 9:30 مساءاً قم بالوضوء و أداء صلاة الشفع و الوتر .
  • 10:00 مساءاً قم بالقراءة ( هذه الخطوة إختيارية ) .
  • 10:30 دقيقة قراءة أذكار النوم و تلاوة القرأن .
  • 11:00 مساءاً إيقاف العين و محاولة التركيز في النوم .
هذا التروتين يساعدك للإستعداد الجيد للنوم سواء كان من الناحية الجسدية أو الروحية .
التحكم في دورة النوم :
تحتاج إلي التحكم في دورة النوم الخاصة بك لتحسين نوعية نومك و زيادة الشعور بالراحة المعظم يحصل علي فترات النوم كاملة و عير متقطعة و هذا أفضل للجسم مثل محاولة النوم عدد ساعات لا يقل عن 7 ساعات .
القيلولة للتحكم في الطاقة :
لا شئ يفوق 30 دقيقة أو الساعة التي تأخذها قيلولة في النهار لزيادة الطاقة سواء كنت في رمضان او في أي شهر أخر لأن الجسم يحتاج إلي الراحة لمدة 30 دقيقة فقط لكي تستيقظ و أنت تشعر بالنشاط و الإنتعاش و هناك أوقات معروفة و هي كالأتي :
بين الأذان و إقامة صلاة الفجر .
قبل أو بعد الظهر .

نصائح أخري للنوم :
من الأفضل النوم علي الجانب الأيمن في مواجهة القبلة و العمل علي وضع اليد اليمني أسفل الخد الأيمن و فقاً لسنة النبي محمد صلي الله عليه و سلم ” إذا أويت إلى فراشك وأنت طاهر فتوسد يمينك ”
و قد نهي النبي صلي الله عليه و سلم عن النوم علي الجانب الأيسر أو النوم علي البطن عَنْ ‏ ‏أَبِي هُرَيْرَةَ ‏: ‏أَنَّ النَّبِيَّ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏رَأَى رَجُلًا مُضْطَجِعًا عَلَى بَطْنِهِ فَقَالَ ‏: إِنَّ هَذِهِ ضِجْعَةٌ ‏ لَا يُحِبُّهَا اللَّهُ .
رواه ابن أبي شيبة ، والترمذي

بالإضافة إلي أنه من سنن النبي النوم متوضئ فعن ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: “طَهِّرُوا هَذِهِ الأَجْسَادَ طَهَّرَكُمُ اللَّهُ فَإِنَّهُ لَيْسَ عَبْدٌ يَبِيتُ طَاهِرًا إِلا بَاتَ مَلَكٌ فِي شِعَارِهِ لا يَنْقَلِبُ سَاعَةً مِنَ اللَّيْلِ إِلا قَالَ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِعَبْدِكَ فَإِنَّهُ بَاتَ طَاهِرًا”. أخرجه الطبراني فى الأوسط .
هناك خطوة أخري لا تحاول أن تتجاهلها عند تنظيم ساعات النوم الخاصة بك تقليل تناول الأطعمة الدسمة و التي تحتوي علي نسبة عالية من السكريات لأنها تزيد من إضطرابات النوم في رمضان .







من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تنهيدات دجاجة...!!
0 فما معنى قولك سبحان الله
0 دايت الليمون
0 اسهل طرق حفظ القران الكريم
0 صلصة الوتس روعه لايفوتكم
0 قشور الباذنجان
0 الام (التفكير في احتمال التخلي عن عملكِ والتحوّل من أمٍّ عاملةٍ إلى أم ربة منزل)
0 وهناك ثلاث وضعيات أساسية للجنين: عند الولادة
0 كيفية علاج حساسية الحمل!
0 أحمر الشفاه هناك أمور يجب أن تعرفينها قبل شراءه
0 عباارات تنطقها المرأة تثير جنون الرجل بشدة،فتعرفي معنا على تلك العبارات،وتجنبيها
0 كلام من ذهب
0 عمل البطاطس الحارة على الطريقة الهندية
0 صور معبررررررره حكم وادعيه لا يفوتكم
0 الف مبروك عودة انت عيوني للاشراف
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2015, 11:24 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,740 [+]
بمعدل : 16.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




جزاااك الله خيرااااااااااااا





من مواضيع jojo 123456
0 نتائج مسابقة ابيات من ذهب
0 بدي شريط حمل
0 طرق معالجة تأخر الكلام عند الأطفال
0 نتائج مساابقة سورة وسبب نزولها
0 هل العلاقة الحميمة تأثر على الحمل في الشهر الاولى
0 غير مسجل هنا مسابقة ابيات من ذهب
0 غير مسجل هنا مسابقة أبيات من ذهب
0 افقر رئيس في العاالم
0 طريقة عمل سمك فيليه مقلي
0 طريقة عمل فطيرة الخضروات
0 وصفة لعلاج الأكزيما
0 غير مسجل هنا مسابقة أبيات من ذهب
0 جدول فعاليات ومسابقات رمضان-كل عام وانتم بخير
0 قبل الزواج وبعد الزواج
0 تعاالو رشحولي اسم ولد و بنت
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2015, 04:14 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,005 [+]
بمعدل : 15.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




بارك الله فيك





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2015, 10:40 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jojo 123456 مشاهدة المشاركة
جزاااك الله خيرااااااااااااا





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 إمانويل انغارو ربيع وصيف 2015 الملابس الجاهزة من شااااااااانيل
0 الأيام ال1,000 الأولى فى حياة الطفل الأكثر أهمية
0 فما معنى قولك سبحان الله
0 سلطة الجمبري بالخيار
0 وصفة سرية لإنقاص الوزن 8 كيلو جرام في الشهر
0 أحلى رسماااااات للعين
0 اكسسوارات لشعر العروس من وحي الطبيعة!
0 تعرفي على أسباب رئيسية لتكتل الماسكارا بالرموش
0 المسااااااااابقة بحر أفكاااااري أمليء الفراغ
0 تحفيز طفلك على اتخاذ الوضعية الصحيحة للولادة
0 كفتة مشوية بالبهارات الهندية
0 التخلص من الروائح الكريهة! وتعطير المنزل
0 تشكيلة ازياااااااااااااااااء روعه 2014
0 ماهي أضرار القرفة
0 تساريح بسيطه اصنعيها بنفسك
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2015, 10:41 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام بتلاء مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الخوف من الفشل أمر طبيعي يشعر به جميع الناس،
0 وسيلة لنشر دعوة التوحيد للعوام في يوم الجمعة
0 الولادة والمخاض(ملف شامل )
0 كيف تكسبين حماتك أم لكِ
0 كيف نخدم السنة النبوية؟
0 علاج منزلي فعّال يخلّصك من حب الشباب
0 وَبِالْحَقِّ أَنزَلْنَاهُ
0 نزول دم أو حدوث نزيف أثناء الحمل
0 درس القص باداة pen tool
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 طريقة عمل ستيك البرجر الحار
0 أسلوب الجيرافكس والدمج
0 اضرار تبييض الاسنان بالليزر
0 منظّف الزجاج بالخلطات الطبيعيّة التالية!
0 نبات الخس
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-28-2015, 09:24 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 35.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1050
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




موضوع مميز
شكرا لك مع فائقتحياتي





من مواضيع ام ارجواااااان
0 $$ من هي العضووووووووووة ....!!!!! $$
0 دموع الليل - اوركيد - سوسو ليبيا - ضروري اليوم اعلان النتائج
0 
ونسينآ أن آدم أخرج من ٱلجنہ
0 8 مؤشرات على أن طفلك الرضيع مريض
0 حلى ايسكريم ساندويش
0 الرسم بأوراق الشاي
0 خطوات لعلاج العصبيه الزائده للاطفال
0 سر كوني سيغير مجرى حياتك
0 # ماذا تعني لكم المقولة !!! دعوة للفضفضة هنا في هذه الزاوية #
0 سحلية تنقذ شقيقتها من موت محقق !
0 تصاميم حديثة للمطبخ
0 العيوب الخلقية ( التلقيح الصناعي )
0 رحت اليوم للدكتوره عشان الاجهاض وقالت نسبة الهرمون ....!!!!
0 الرشاقة تبدأ من طبق الطعام
0 دجاج مشوي وكاتشب منزلي
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-28-2015, 11:19 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الإفرازات البيضاء هل من الطبيعي أن تزيد مع الحمل؟
0 تناولت دوفاستون، أشعر بوخز وألم أسفل البطن عند نزول الدورة، فما سببها؟
0 فيديو مؤثر لحظات تدمع لها العين بين كلب وطفل معاق
0 مشاركتي بتقاليد العقيقة (السعوديه)
0 خدع مكياج للظهور في الصور بوجه مثالي
0 الأرز الأسود أو الأرز المُحرَم
0 .. حلى السميد المحمص بالكوفي ..
0 صدور الدجاج مع صوص وشرائح البرتقال
0 تعلمي فن الإتكيت في حياتك اليوميه
0 كيف أزيد فرص الإخصاب لدي إلى الحدّ الأقصى؟
0 لفات حجاب عصرية للمرأة العاملة
0 من الأفضل؟ حليب الأم ام حليب الأبقار
0 المانجو : صديقك الصيفي الوفي
0 الهجرة النبوية
0 مساء الخير
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 07-03-2015, 08:44 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 5.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 140
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




شـــــــــــــــــــكرا لــــــــــــــــــــــك....





من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 07-03-2015, 10:04 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 صور اسلامية متحركة
0 تحويل الأوزان في المطبخ
0 ما هو هرمون الحمل؟ وأهميته في اختبار الحمل ونسبه هرمون الحمل
0 متابعة الفريق الثااني ((حمله لتنشيط المنتدى ))
0 لماذا يبتسم طفلك أثناء نومه؟
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 طريقة عمل مناكير بالزخرفه المعدنيه 2015
0 تعرفي على جملة واحدة توقف نوبة غضب طفلك وتمنعكي من الاحراج
0 شهور تزداد فيها حالات الطلاق.. تجنب زوجتك خلالها!
0 احدث انتريهات لكي تزيني بيتك بكل ما هو جديد
0 العمليات القيصرية تتزايد في الدول الأوروبية
0 طريقة عمل الكورن فلكس
0 نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل
0 يوم الجمعة أول أيام عيد الفطر في السعودية
0 إنما الأعمال بالنيات
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المـنـتـدى الـعـام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة تنعيم البشرة 2013 ، تنعيم البشرة 2014 ، كيفية تنعيم البشرة crazy girl الموضة و الجمال 0 02-21-2013 02:31 AM
كيفية تنعيم الساقين 2012 ، تنعيم الساقين ، طريق تنعيم الساقين 2013 crazy girl الموضة و الجمال 0 09-19-2012 10:58 PM
اضطرابات النوم ، اسباب اضطرابات النوم عند الطفل ، كيفية تنظيم نوم الطفل شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-16-2012 12:44 AM
تنظيم اوقات النوم ، اهمية تنظيم اوقات النوم للمراهق ، فوائد تنظيم نوم المراهق بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-19-2012 05:38 PM

 

الساعة الآن 05:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .