أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المـنـتـدى الـعـام

المـنـتـدى الـعـام لطرح المواضيع العامه التي ليس لها قسم معين


تنظيم النوم في رمضاااااان


من أكثر المشاكل التي يمكن أن تواجهك هي عدم تنظيم النوم و حدوث إضطرابات في مواعيد الإستيقاظ و النوم و تتغير الساعة البيولوجية للجسم . ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-26-2015, 11:23 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,655 [+]
بمعدل : 22.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
e36 تنظيم النوم في رمضاااااان








من أكثر المشاكل التي يمكن أن تواجهك هي عدم تنظيم النوم و حدوث إضطرابات في مواعيد الإستيقاظ و النوم و تتغير الساعة البيولوجية للجسم . و ينصح الخبراء بالنوم حوالي 7 ساعات يومياً علي الأقل قد يختلف نظام توزيع النوم عند الأفراد نجد أن البعض يفضل النوم بعد الرجوع من العمل إلي موعد الإفطار لأنه يظل مستيقظاً بعد تناول السحور . في حين أن البعض الأخر يفضل إستكمال النوم بعد السحور و الإستيقاظ متأخراً .

هذه العادات تحتاج منك بعض التنظيم لمحاولة الإستفادة من وقتك و في نفس الوقت إعطاء الجسم وقت كافي للراحة حاول الذهاب للنوم مبكراً و الإستيقاظ قبل وقت شروق الشمس بساعتين للقيام الليل و قرأة القرأن . و لهذا حاول أن تتناول الوجبات الدسمة علي الإفطار و عدم تناول أي وجبة قبل النوم بساعتين لكي تتمكن من النوم بسهولة مع تجنب عدم الإكثار من المشروبات قبل النوم لكي لا تضطر للإستيقاظ و الذهاب للتبول .
و قد نجد بعض الأشخاص يقوموا بتخطي وجبة السحور تماماً كمحاولة منهم للنوم أطول فترة ممكنة و لكن وجبة السحور مهمة جداً لمد الجسم بالطاقة لأداء الأنشطة اليومية .
و قد يشكو بعض الأفراد من النوم كثيراً أثناء النهار و بالتالي عدم القدرة علي النوم ليلاً . عموماً يشكو الناس من قلة النومو بسب جدول أعمالهم و المتطلبات الإضافية التي يمكن أن تقوم بها في رمضان مثل صلاة التراويح و السحور .

و نحن نريد أن نعالج هذه المشكلة بمجموعة من النصائح العملية و لكن في البداية سوف نطرح عليكم الموضوع من الناحية النظرية بهذا يمكن أن نفهم النوم من منظور مادي و منظور روحي لكي نكون قادرين علي حل هذه المشكلة :
أولاً، المنظور المادي للنوم :
هناك العديد من الدراسات التي تمت حول فهم كيف ننام و ما هي دورة النوم المثالية . و تشمل دورة النوم ما يأتي مراحل أكثر يقظة و مرحلة النوم العميق و مرحلة الحلم و يشكل ذلك دورة النوم الكاملة و يزداد مقدار الوقت الذي تقضيه في كل مرحلة علي حسب طول ساعات الليل .
علي سبيل المثال فإن مرحلة النوم العميق تحدث في النصف الأول من الليل في حين تأخذ مرحلة الأحلام فترة أطول من أي مرحلة أخري .
حتي لو كنت تتمتع بليلة نوم كاملة فإن الخروج من السرير ليس سهلاً حتي لو إنفجر المنبه أمامك لأنك في هذه الفترة تكون في منتصف أعمق مراحل النوم و الحل الأمثل لك إذا ذهبت للنوم في الساعة العاشرة مساءاً قم بضبط المنبه علي 5,30 لأنك سوف تستيقظ بعد مرور 30 دقيقة – 60 دقيقة كحد أقصي .
ثانياً ، المنظور الروحي للنوم :
يهمل معظمنا الجانب الروحي للنوم بالرغم من أنه ضروري جداً لك فهم هذا الجانب حيث يساعدك في تحسين نوعية نومك .نحن جميعاً في حاجة إلي النوم لراحة الجسم . فلا أحد يستطيع الإستمرار بدون النوم سوي الله سبحانه و تعالي و لكن لا أحد منا يستطيع الإستمرار فإذا سألت أحدكم كم عدد الساعات التي تستطيع أن تقضيها بدون نوم سيكون أقصي حد هو ما بين 24 ساعة – 48 ساعة و لكن جميعاً نذهب في النهاية إلي النوم . لذلك إغتنم هذه النعمة فأنت بحاجة لها .
فالنوم نعمة من نعم الله علينا و نحن بحاجة إليها لقوله تعالي ” وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ اللَّيْلَ لِبَاسًا وَالنَّوْمَ سُبَاتًا وَجَعَلَ النَّهَارَ نُشُورًا ” سورة الفرقان الأية 47 .
كما كما قال سبحان و تعالي ” وَمِنْ آيَاتِهِ مَنَامُكُمْ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَابْتِغَاؤُكُمْ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَسْمَعُونَ)) (الروم:23) إذن فإن النوم سواء كان في الليل أو النهار فهو أيه و معجزة من معجزات الله سبحانه و تعالي التي ينبغي علينا أن نتفكر فيها . و يستحق أن نشكره علي هذه النعمة العظيمة من خلال عبادته بشكل أفضل .
فأنت عندما تستيقظ في الصباح يجب أن تشكر الله علي هذه النعمة لقوله تعالي ” اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ” سورة الزمر الأية 42 .
و الله سبحانة و تعالي يضع لنا البركة في النوم لذلك عندما تواجه إضطرابات النوم في رمضان فالله يمدك بالطاقة التي تساعدك علي قضاء اليوم بنشاط بالرغم من النوم عدد ساعات قليلة ولكن الله يبارك في العبادات كمكافأة لهم لقوله تعالي ” كَانُوا قَلِيلا مِنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ { 17 } وَبِالأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ { 18 } ” الذاريات الأية 17 – 18 .
عموماً يعاني الكثير من سؤء تنظيم ساعات النوم في رمضا و نحن نساعدك في لعدم الشعور بالنعاس في هذا الشهر و النوم بقدر كافي .
نصائح تنظيم النوم في رمضان :

وضع روتين معين قبل النوم :
هل لديك روتين نوم يومي ؟ إذا لم يكن لديك يجب أن توجد لديك عادات معينة قبل النوم في رمضان و عموماً يبدأ هذا الروتين قبل النوم بحوالي 90 دقيقة من الذهاب إلي السرير علي سبيل المثال :
  • 9:30 مساءاً قم بالوضوء و أداء صلاة الشفع و الوتر .
  • 10:00 مساءاً قم بالقراءة ( هذه الخطوة إختيارية ) .
  • 10:30 دقيقة قراءة أذكار النوم و تلاوة القرأن .
  • 11:00 مساءاً إيقاف العين و محاولة التركيز في النوم .
هذا التروتين يساعدك للإستعداد الجيد للنوم سواء كان من الناحية الجسدية أو الروحية .
التحكم في دورة النوم :
تحتاج إلي التحكم في دورة النوم الخاصة بك لتحسين نوعية نومك و زيادة الشعور بالراحة المعظم يحصل علي فترات النوم كاملة و عير متقطعة و هذا أفضل للجسم مثل محاولة النوم عدد ساعات لا يقل عن 7 ساعات .
القيلولة للتحكم في الطاقة :
لا شئ يفوق 30 دقيقة أو الساعة التي تأخذها قيلولة في النهار لزيادة الطاقة سواء كنت في رمضان او في أي شهر أخر لأن الجسم يحتاج إلي الراحة لمدة 30 دقيقة فقط لكي تستيقظ و أنت تشعر بالنشاط و الإنتعاش و هناك أوقات معروفة و هي كالأتي :
بين الأذان و إقامة صلاة الفجر .
قبل أو بعد الظهر .

نصائح أخري للنوم :
من الأفضل النوم علي الجانب الأيمن في مواجهة القبلة و العمل علي وضع اليد اليمني أسفل الخد الأيمن و فقاً لسنة النبي محمد صلي الله عليه و سلم ” إذا أويت إلى فراشك وأنت طاهر فتوسد يمينك ”
و قد نهي النبي صلي الله عليه و سلم عن النوم علي الجانب الأيسر أو النوم علي البطن عَنْ ‏ ‏أَبِي هُرَيْرَةَ ‏: ‏أَنَّ النَّبِيَّ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏رَأَى رَجُلًا مُضْطَجِعًا عَلَى بَطْنِهِ فَقَالَ ‏: إِنَّ هَذِهِ ضِجْعَةٌ ‏ لَا يُحِبُّهَا اللَّهُ .
رواه ابن أبي شيبة ، والترمذي

بالإضافة إلي أنه من سنن النبي النوم متوضئ فعن ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: “طَهِّرُوا هَذِهِ الأَجْسَادَ طَهَّرَكُمُ اللَّهُ فَإِنَّهُ لَيْسَ عَبْدٌ يَبِيتُ طَاهِرًا إِلا بَاتَ مَلَكٌ فِي شِعَارِهِ لا يَنْقَلِبُ سَاعَةً مِنَ اللَّيْلِ إِلا قَالَ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِعَبْدِكَ فَإِنَّهُ بَاتَ طَاهِرًا”. أخرجه الطبراني فى الأوسط .
هناك خطوة أخري لا تحاول أن تتجاهلها عند تنظيم ساعات النوم الخاصة بك تقليل تناول الأطعمة الدسمة و التي تحتوي علي نسبة عالية من السكريات لأنها تزيد من إضطرابات النوم في رمضان .







من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أطعمة لحرق أسرع للدهون
0 اطفال الانابيب كل مااتردين معرفته تجدينه هناااااااا
0 تعرفوا على فوائد الحلاوة
0 الموناليزا با الشكل الجديد
0 الصحة في رمضان
0 طريقه عجيبه وخياليه
0 تعرفي على 6 وصفات لتفتيح البشرة بمكونات طبيعية
0 النحيفات العوض على الله هههههه
0 القرصان أحد الأكلات الشعبيّة المعروفة با السعوديه
0 الرجاء من المشرفااااااااااااااات الدخول للضروره
0 الشوكولا بالحليب واللوز لتعزيز الطاقة
0 مبعوث النبي يفحم ملك الاسكندرية
0 مكياج العيون الأخضر أفضل اختيار لإطلالة العيد
0 لاستعادة الجسم المشدود بعد الولادة؟
0 صينيه البطاطس واللحم على الطريقة اليونانية
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2015, 11:24 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,621 [+]
بمعدل : 20.97 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




جزاااك الله خيرااااااااااااا





من مواضيع jojo 123456
0 وجبة مدرسية صحية
0 ღ تشكيلة رائعة لبنوتك
0 ،اكتشفي ماذا يحدث لجسدك بعد الولادة
0 غير مسجل شاركينا بمسابقة اجمل طلة
0 بنت بدها تعمل مقلب ب أخيها لكنها صدمت من ردة فعله
0 مسابقة الشقة -اختبري دوقك وشااركينا-
0 الفرق بين المرأة والجوال
0 بدي شريط حمل
0 عندي مشكلة بعلبة الرساائل
0 تعلمي كيف تنهي مهامك بدون تأخير او نسيان
0 F16
0 طريقو سهلة لعمل عصير الجزر
0 طريقة عمل سلطه االباذنجان مع الرمان والثوم
0 نتائج مساابقة سورة وسبب نزولها
0 اجمل صور البرزخ سبحان الله
توقيع : jojo 123456




عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2015, 04:14 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,799 [+]
بمعدل : 18.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




بارك الله فيك





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα




اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبنتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله

ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2015, 10:40 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,655 [+]
بمعدل : 22.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jojo 123456 مشاهدة المشاركة
جزاااك الله خيرااااااااااااا





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تمارين لعضلات المؤخرة
0 الدورة الشهرية غير منتظمة، وإفرازات داكنة مستمرة، فما تحليلكم للحالة؟
0 كيف ترضي الله
0 منيو اكلات الاسبوع ( يوم الثلاثااء )اشهي الاطباق لايفووتكم
0 دجاج محشي
0 لفات طرح المحجبات لعام 2016 من مجموعة Zara
0 حملة صيام 6 من شوال
0 اشكال البناااااااااااااااااااااااااات با المدرسه
0 غرفة نوم خيالية وتصاميم رائعة مليئة بالعفوية والألوان الزاهية
0 كيكة الغابة السوداء لأعياد الميلاد
0 طريقة عمل عصير أرجوان
0 5 أطعمة تؤدى إلى الإجهاض
0 عذرا لمن لاأعجبهم فمهارة ذو الوجهين لا أتقنها...!!!
0 خلفيات البلاك بيري روووووووووووووووعه
0 جرأة وأناقة الأبيض والأسود في زفافك
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2015, 10:41 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,655 [+]
بمعدل : 22.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام بتلاء مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 لغرفة الجلوس تشعرك بالدفء في موسم البرد ديكورات واكسسوارات روووعه
0 طريقة عمل صوص الجبنة الشيدر
0 الكعبة المشرفة كسوتها الجديدة فجر الجمعة يوم عرفة التاسع من شهر ذي الحجة
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير حيااااكم الله معانا
0 اتيكيت وقواعد حتى الجلوس فيالسياره له قواعد وهي
0 5 نصائح لتفادي زيادة الوزن خلال العطلة
0 طرق وحيل مثالية سوف تساعدك في تجميل ظهرك، لتتمتعي بخلفية نضرة وغاية في الجمال....
0 فوائد الي تبي تحمل
0 نصائح هامة لتتخلصي من ضربك لطفلك
0 الطفل كثير البكاء يفتقد إلى الراحة والاسترخاء
0 لعيون كالغزلان
0 مواقف فاشلة ومضحكة في "تحدي دلو الثلج"
0 *سلطة المكرونة مع الجمبرى والخضراوات*
0 قواعد هامة لأكل اللبن الرائب في الليل
0 إتيكيت دفع النقود
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-28-2015, 09:24 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,815 [+]
بمعدل : 41.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1048
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




موضوع مميز
شكرا لك مع فائقتحياتي





من مواضيع ام ارجواااااان
0 الآسكا الولاية الأجمل
0 # المهارات الاجتماعية لطفل التوحد ##
0 Golden makeup .. مكياج ذهبي
0 سكراب الوجه، بطل العناية بالبشرة
0 هل اقتديت بهذا النبي العظيم؟؟؟
0 طريقة تحضير حلوى الباسكن
0 أفكار لتغيير منزلك بأقل مجهود
0 طريقة وضع مكياج صيف 2012 بالخطوات
0 # مسابقة صندوق الحظ - في كل صندوق سؤال وهدية وأنت وحظك هلا وغلا بالجميع#
0 اسبانية تطالب بحقها في "امتلاك الشمس"
0 تعريف التلقيح الاصطناعي والحالات التي تستدعي ذلك
0 اجمل ديكورات غرف نوم بنات
0 # مشاركتي الثانية في مسابقة ( رحلة الى برشلونة الاسبانية الساحره ##
0 يمآرسون آلتصنع وملآمحهم شآهدة
0 نظام غذائي لسكري الحمل يعطي 1800 سعر حراري يوميًا
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-28-2015, 11:19 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,655 [+]
بمعدل : 22.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 برنامج plant based diet للتخسيس 8 كيلو شهرياً
0 وصفات تساعد على الحمل بإذن الله مع تنشيط المبايض
0 هل يوجد خطورة بالسونار الداخلي للحامل بالشهر الثاني
0 صور: المصممة الإماراتية فريال البستكي تدخل الجلابية التراثية العولمة من بوابة الماضي
0 فساتين قصيره لزهير مراد 2014م
0 الف مبررررروك نتائج مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 لازانيا باللحم المفروم والباذنجان المشوى
0 مجبوس لحم الغنم
0 قصص عن الصبر قصص عجيبة جدا قصص واقعية
0 خطوات مناكيررر منقط خيال
0 مناااااااكير على اشكااااااااااااااااااااااااال
0 أفضل أنواع السحور في رمضان
0 خواتي المشرفااااااااااااااااااات
0 خبز الثوم
0 اكسسوارات للشعر
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 07-03-2015, 08:44 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,582 [+]
بمعدل : 6.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 135
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




شـــــــــــــــــــكرا لــــــــــــــــــــــك....





من مواضيع ام جوري&&
0 ...سطور من ذهب ...
0 الوباء الكبدي الفيروسي
0 كيفية جعل الطفل يحافظ على أسرار المنزل ؟
0 4 امور سوف تفقديها اثناء الحمل..
0 اغطيه مناديل روعه--
0 كوب كيك الشوكلاه
0 اخطر الاسماك تدخل مجرى البول عند الانسان
0 احلم بالصحراء
0 حكم وضع صور النساء في التوقيعاات
0 6 امور يحتاجها الرجل.لكن يخاف قولها..
0 بداء التصويت لمسااابقه (الابداع الفكري ) لاربع مشاركات ماهلات
0 الاكثار من تناول الحليب مضر للصحة,نتائج دراسة علمية,الإكثار من الحليب ليس مفيدا للج
0 ..مسابقه (الابداع الفكري )...
0 ..اقول وامثال عن المراءه..
0 خلطات طبيعية للعروس سريعه وفعاله
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 07-03-2015, 10:04 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,655 [+]
بمعدل : 22.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 كثرة الكوابييس عند الأطفال على ما تدل ؟
0 الأطفال المرضى بقصور الإنتباه هم الأقرب للموت
0 انا بالشهر التاسع عندي الحوض صغير هل هو سبب كاف للقيصرية واريد علاجا للالتهابات
0 هل استخدام الهاتف النقّال (الجوّال) آمن أثناء الحمل؟
0 كيف تتجنّبين التسمّم الغذائي؟
0 إليكِ أسرار التصميم للمساحات المحدودة
0 كراميل المملح هوت شوكليت
0 الف مبروك تعيين المشرفات &عايشه يوسف *خلوني على صبري&
0 انتظروني في رمضااااااااااااااااان
0 اروع خلفيات ايفون دينية
0 ديكورات بسيطة لمنزلك2015
0 الخس و الجرجير فى علاج العقم
0 قشور الباذنجان
0 حساب التبويض للدورة الغير منتظمة.
0 جدول لمساعدتك أكثر في فهم طريقة حساب الأسابيع بالشهور:
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المـنـتـدى الـعـام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة تنعيم البشرة 2013 ، تنعيم البشرة 2014 ، كيفية تنعيم البشرة crazy girl الموضة و الجمال 0 02-21-2013 02:31 AM
كيفية تنعيم الساقين 2012 ، تنعيم الساقين ، طريق تنعيم الساقين 2013 crazy girl الموضة و الجمال 0 09-19-2012 10:58 PM
اضطرابات النوم ، اسباب اضطرابات النوم عند الطفل ، كيفية تنظيم نوم الطفل شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-16-2012 12:44 AM
تنظيم اوقات النوم ، اهمية تنظيم اوقات النوم للمراهق ، فوائد تنظيم نوم المراهق بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-19-2012 05:38 PM

 

الساعة الآن 12:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .