أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المـنـتـدى الـعـام

المـنـتـدى الـعـام لطرح المواضيع العامه التي ليس لها قسم معين


تنظيم النوم في رمضاااااان


من أكثر المشاكل التي يمكن أن تواجهك هي عدم تنظيم النوم و حدوث إضطرابات في مواعيد الإستيقاظ و النوم و تتغير الساعة البيولوجية للجسم . ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-26-2015, 11:23 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,824 [+]
بمعدل : 18.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
e36 تنظيم النوم في رمضاااااان








من أكثر المشاكل التي يمكن أن تواجهك هي عدم تنظيم النوم و حدوث إضطرابات في مواعيد الإستيقاظ و النوم و تتغير الساعة البيولوجية للجسم . و ينصح الخبراء بالنوم حوالي 7 ساعات يومياً علي الأقل قد يختلف نظام توزيع النوم عند الأفراد نجد أن البعض يفضل النوم بعد الرجوع من العمل إلي موعد الإفطار لأنه يظل مستيقظاً بعد تناول السحور . في حين أن البعض الأخر يفضل إستكمال النوم بعد السحور و الإستيقاظ متأخراً .

هذه العادات تحتاج منك بعض التنظيم لمحاولة الإستفادة من وقتك و في نفس الوقت إعطاء الجسم وقت كافي للراحة حاول الذهاب للنوم مبكراً و الإستيقاظ قبل وقت شروق الشمس بساعتين للقيام الليل و قرأة القرأن . و لهذا حاول أن تتناول الوجبات الدسمة علي الإفطار و عدم تناول أي وجبة قبل النوم بساعتين لكي تتمكن من النوم بسهولة مع تجنب عدم الإكثار من المشروبات قبل النوم لكي لا تضطر للإستيقاظ و الذهاب للتبول .
و قد نجد بعض الأشخاص يقوموا بتخطي وجبة السحور تماماً كمحاولة منهم للنوم أطول فترة ممكنة و لكن وجبة السحور مهمة جداً لمد الجسم بالطاقة لأداء الأنشطة اليومية .
و قد يشكو بعض الأفراد من النوم كثيراً أثناء النهار و بالتالي عدم القدرة علي النوم ليلاً . عموماً يشكو الناس من قلة النومو بسب جدول أعمالهم و المتطلبات الإضافية التي يمكن أن تقوم بها في رمضان مثل صلاة التراويح و السحور .

و نحن نريد أن نعالج هذه المشكلة بمجموعة من النصائح العملية و لكن في البداية سوف نطرح عليكم الموضوع من الناحية النظرية بهذا يمكن أن نفهم النوم من منظور مادي و منظور روحي لكي نكون قادرين علي حل هذه المشكلة :
أولاً، المنظور المادي للنوم :
هناك العديد من الدراسات التي تمت حول فهم كيف ننام و ما هي دورة النوم المثالية . و تشمل دورة النوم ما يأتي مراحل أكثر يقظة و مرحلة النوم العميق و مرحلة الحلم و يشكل ذلك دورة النوم الكاملة و يزداد مقدار الوقت الذي تقضيه في كل مرحلة علي حسب طول ساعات الليل .
علي سبيل المثال فإن مرحلة النوم العميق تحدث في النصف الأول من الليل في حين تأخذ مرحلة الأحلام فترة أطول من أي مرحلة أخري .
حتي لو كنت تتمتع بليلة نوم كاملة فإن الخروج من السرير ليس سهلاً حتي لو إنفجر المنبه أمامك لأنك في هذه الفترة تكون في منتصف أعمق مراحل النوم و الحل الأمثل لك إذا ذهبت للنوم في الساعة العاشرة مساءاً قم بضبط المنبه علي 5,30 لأنك سوف تستيقظ بعد مرور 30 دقيقة – 60 دقيقة كحد أقصي .
ثانياً ، المنظور الروحي للنوم :
يهمل معظمنا الجانب الروحي للنوم بالرغم من أنه ضروري جداً لك فهم هذا الجانب حيث يساعدك في تحسين نوعية نومك .نحن جميعاً في حاجة إلي النوم لراحة الجسم . فلا أحد يستطيع الإستمرار بدون النوم سوي الله سبحانه و تعالي و لكن لا أحد منا يستطيع الإستمرار فإذا سألت أحدكم كم عدد الساعات التي تستطيع أن تقضيها بدون نوم سيكون أقصي حد هو ما بين 24 ساعة – 48 ساعة و لكن جميعاً نذهب في النهاية إلي النوم . لذلك إغتنم هذه النعمة فأنت بحاجة لها .
فالنوم نعمة من نعم الله علينا و نحن بحاجة إليها لقوله تعالي ” وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ اللَّيْلَ لِبَاسًا وَالنَّوْمَ سُبَاتًا وَجَعَلَ النَّهَارَ نُشُورًا ” سورة الفرقان الأية 47 .
كما كما قال سبحان و تعالي ” وَمِنْ آيَاتِهِ مَنَامُكُمْ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَابْتِغَاؤُكُمْ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَسْمَعُونَ)) (الروم:23) إذن فإن النوم سواء كان في الليل أو النهار فهو أيه و معجزة من معجزات الله سبحانه و تعالي التي ينبغي علينا أن نتفكر فيها . و يستحق أن نشكره علي هذه النعمة العظيمة من خلال عبادته بشكل أفضل .
فأنت عندما تستيقظ في الصباح يجب أن تشكر الله علي هذه النعمة لقوله تعالي ” اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ” سورة الزمر الأية 42 .
و الله سبحانة و تعالي يضع لنا البركة في النوم لذلك عندما تواجه إضطرابات النوم في رمضان فالله يمدك بالطاقة التي تساعدك علي قضاء اليوم بنشاط بالرغم من النوم عدد ساعات قليلة ولكن الله يبارك في العبادات كمكافأة لهم لقوله تعالي ” كَانُوا قَلِيلا مِنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ { 17 } وَبِالأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ { 18 } ” الذاريات الأية 17 – 18 .
عموماً يعاني الكثير من سؤء تنظيم ساعات النوم في رمضا و نحن نساعدك في لعدم الشعور بالنعاس في هذا الشهر و النوم بقدر كافي .
نصائح تنظيم النوم في رمضان :

وضع روتين معين قبل النوم :
هل لديك روتين نوم يومي ؟ إذا لم يكن لديك يجب أن توجد لديك عادات معينة قبل النوم في رمضان و عموماً يبدأ هذا الروتين قبل النوم بحوالي 90 دقيقة من الذهاب إلي السرير علي سبيل المثال :
  • 9:30 مساءاً قم بالوضوء و أداء صلاة الشفع و الوتر .
  • 10:00 مساءاً قم بالقراءة ( هذه الخطوة إختيارية ) .
  • 10:30 دقيقة قراءة أذكار النوم و تلاوة القرأن .
  • 11:00 مساءاً إيقاف العين و محاولة التركيز في النوم .
هذا التروتين يساعدك للإستعداد الجيد للنوم سواء كان من الناحية الجسدية أو الروحية .
التحكم في دورة النوم :
تحتاج إلي التحكم في دورة النوم الخاصة بك لتحسين نوعية نومك و زيادة الشعور بالراحة المعظم يحصل علي فترات النوم كاملة و عير متقطعة و هذا أفضل للجسم مثل محاولة النوم عدد ساعات لا يقل عن 7 ساعات .
القيلولة للتحكم في الطاقة :
لا شئ يفوق 30 دقيقة أو الساعة التي تأخذها قيلولة في النهار لزيادة الطاقة سواء كنت في رمضان او في أي شهر أخر لأن الجسم يحتاج إلي الراحة لمدة 30 دقيقة فقط لكي تستيقظ و أنت تشعر بالنشاط و الإنتعاش و هناك أوقات معروفة و هي كالأتي :
بين الأذان و إقامة صلاة الفجر .
قبل أو بعد الظهر .

نصائح أخري للنوم :
من الأفضل النوم علي الجانب الأيمن في مواجهة القبلة و العمل علي وضع اليد اليمني أسفل الخد الأيمن و فقاً لسنة النبي محمد صلي الله عليه و سلم ” إذا أويت إلى فراشك وأنت طاهر فتوسد يمينك ”
و قد نهي النبي صلي الله عليه و سلم عن النوم علي الجانب الأيسر أو النوم علي البطن عَنْ ‏ ‏أَبِي هُرَيْرَةَ ‏: ‏أَنَّ النَّبِيَّ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏رَأَى رَجُلًا مُضْطَجِعًا عَلَى بَطْنِهِ فَقَالَ ‏: إِنَّ هَذِهِ ضِجْعَةٌ ‏ لَا يُحِبُّهَا اللَّهُ .
رواه ابن أبي شيبة ، والترمذي

بالإضافة إلي أنه من سنن النبي النوم متوضئ فعن ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: “طَهِّرُوا هَذِهِ الأَجْسَادَ طَهَّرَكُمُ اللَّهُ فَإِنَّهُ لَيْسَ عَبْدٌ يَبِيتُ طَاهِرًا إِلا بَاتَ مَلَكٌ فِي شِعَارِهِ لا يَنْقَلِبُ سَاعَةً مِنَ اللَّيْلِ إِلا قَالَ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِعَبْدِكَ فَإِنَّهُ بَاتَ طَاهِرًا”. أخرجه الطبراني فى الأوسط .
هناك خطوة أخري لا تحاول أن تتجاهلها عند تنظيم ساعات النوم الخاصة بك تقليل تناول الأطعمة الدسمة و التي تحتوي علي نسبة عالية من السكريات لأنها تزيد من إضطرابات النوم في رمضان .







من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 هل حقا الاستحمام او غسل الشعر بالاخص أثناء الدورة الشهرية يسبب سرطان الثدي و المبيض ؟
0 مسابقة الملف الشخصي + جوائز نقديه لاتفوتكم ياعضوات حوامل شرفوناا
0 الأخطاء التي تحصل عند الشعر الزائد
0 الخصية المعلقة عند الأطفال أسباابها و علاجها
0 طريقة عمل حلق حلوه
0 صور اسلامية متحركة
0 طريقه تغيير اسااامي البنات راي ام عبدالله في سؤال
0 لفات حجاب عصرية للمرأة العاملة
0 إنما الأعمال بالنيات
0 أجمل سجاد تركي
0 برجر بصوص البلسمي مع خبز الفوكاتشيا بإكليل الجبل
0 طريقة عمل مكياج عيون با اللون البني والنيلي
0 مجموعة حقائب واكسسوارات سيلين لربيع صيف 2014
0 كلمات فيها حكم روعه
0 أكبر سيارة ايس كريم بالعالم بلندن
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس


قديم 06-27-2015, 11:24 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,747 [+]
بمعدل : 16.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




جزاااك الله خيرااااااااااااا





من مواضيع jojo 123456
0 كل ما يخص المجئ المقعدي للجنين
0 بيتزا المكرونة للعشاء لذيدة
0 عقاب غريب لي يعاكس بنت بالشارع
0 المؤشرات الاولى للخيانة الزوجية
0 هكذا تودع الفيلة ميتها
0 مسااابقة ثقاافية اسئلة دينية وعاامة و ألغاز
0 ♪ الأريكة في غرفة السفرة.. لمحبي الراحة والتميز ♪
0 اصنعي مكعب ماجي ببيتك
0 ثريات غريبة وجميلة
0 جدول فعاليات ومساابقات رمضان - وكل عاام وانتم بخير
0 سلطة بسيطة
0 أقوى ألوان طلاء الأظافر هذا العام
0 الصلاة في الطاائرة
0 لا حول ولا قوة الا بالله كنز من كنوز الحنة
0 بعض اسباب فشل المسابقات
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2015, 04:14 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,019 [+]
بمعدل : 14.98 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




بارك الله فيك





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2015, 10:40 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,824 [+]
بمعدل : 18.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jojo 123456 مشاهدة المشاركة
جزاااك الله خيرااااااااااااا





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 التصويت لمسابقة ليلة رمضانية في بيتك
0 ۩ألبوم تهنئه بالشهر الفضيل رمضان
0 إحذري هذه الأفعال لسلامتك بعد الولادة
0 القرفة لتنزيل الدورة
0 طريقة عمل كيك أبيض، زهري، بنفسجي أو أزرق بلون السماء. ورود، قلوب
0 عادات الاهل السيئة وتأثيرها في الاطفال
0 رجوع انت عيوني
0 تعرفي على مشاكل الاسنان بالحمل ومخاطرها وكيفية الوقاية والعلاج
0 نزول المشيمة اثناء الحمل
0 مجموعه خلفيات ثاابته ومتحركة للاخت إحساس إمرأة
0 أجهضت في الشهر العاشر، فهل الالتهابات هي السبب؟ أم ماذا؟
0 تعرفي على طرق إقناع زوجك بما تريدين وأسهل بكثير مما تعتقدين
0 تحذيرية للمرض النفسي
0 فساتين اللون الأصفر ودرجاته خيارك الأمثل هذا الصيف
0 سلسلة دروس المبتدئين
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2015, 10:41 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,824 [+]
بمعدل : 18.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام بتلاء مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 متى أبدأ العناية بأسنان طفلي وكيف؟ د. محمد الكلزي
0 تعليم المكياج ، أدخلي مبتدئة لتخرجي محترفة
0 كنز من المعلومات الاسلامية ادخل و كن من الاغنياء
0 ما يحدث لجسمك إذا أكلت "كبد وقوانص" الدجاج
0 لماذا قد يخطئ اختبار الحمل المنزلي أو اختبار الدم؟
0 تجنبي هذه الأخطاء عند تمليس الشعر
0 موضوعي يخص الالتهابات الفطريه وبعض انواع الالتهابات البكتيريه
0 طريقة عمل الجمبرى على الطريقة المكسيكية
0 كيف تتصرفين مع ابنتك المراهقة
0 التصويت على مسااابقة استااايل
0 علاج الضعف الجنسي عند زوجك.. يبدأ بك!
0 نتاااااااااااااائج مسابقة حزر فزر
0 موس الفراولة
0 التخلص من النمل والصراصير
0 وفقا لمشروبك المفضل؟من أنت
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-28-2015, 09:24 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 34.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




موضوع مميز
شكرا لك مع فائقتحياتي





من مواضيع ام ارجواااااان
0 طريقه وضع الماسكارا بالصور
0 اسرار وظائف اجزاء الجلد
0 ## التغاضي أناقة الحليم ##
0 فنان يجسد طلبات الطعام قبل الإعدام بالصور
0 افكار لتوزيعات العروس
0 طابعة بس مو أي طابعة ..!!!
0 مكياج ازرق للعروس - رسومات عيون جذابة للعروسة 2012
0 رسم فراشة بالفوتوشوب
0 المرحلة الثالثة @@ قروب تميز بلا حدود @@ الفريق البنفسجي - بالتووووفيق
0 الاضطرابات النفسية والعقلية.. علاجها قد يكون بدواء واحد فقط!
0 حكم قول صدق الله العظيم بعد قراءة القرآن
0 التصويت لمسابقة ملابس العيد للاولاد والبنات لعيووونكم وكل عام وانتم بخير يارب
0 == |®|( أحلى التشكيلات للبيبى |® ==
0 لمااااااذا نحقد ؟؟؟؟؟
0 صحتك ... هي ثروتك .
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-28-2015, 11:19 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,824 [+]
بمعدل : 18.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 عطر الربيع هنااا نتايج (مسابقة استايل 2013)
0 ميلك شيك الكيوي
0 معنى اسم ليلى, معشوقة قيس ومحبوبته
0 التوكل على الله
0 بسبوسة المنتدى
0 فستان المليون ريال
0 بفتيك اللحم على الطريقة اللبناني
0 الخيار لفقدان الوزن بطرق سحرية جربيها وما راح تندمين
0 د. سنيه الطيب اللي في مركز الحبيب تعالو يحوامل
0 رولات البيتزا المحشية
0 استخدمت إبرا تفجيرية للحمل ولم يحدث ما هو تفسير حالتي؟
0 دمووووع الليل عظم الله اجررررررركم
0 تغيرات نفسية وجسدية وآلام طبيعية
0 طريقة عمل باي التفاح
0 اخسر 6 كيلو في الاسبوع مع الرجيم الفرنسي 2014
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 07-03-2015, 08:44 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 5.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 141
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان




شـــــــــــــــــــكرا لــــــــــــــــــــــك....





من مواضيع ام جوري&&
0 علاج البواسير بالطب البديل
0 الرضاعة للمرة الاولى :
0 ..التوسل المشروع والممنوع..
0 مخاطر الولاده القيصريه
0 أنواع الحب ، البعض نحبهم ، خواطر جميلة
0 تفيض عيوني
0 اتخيل همسك
0 افكار جديده للاهتمام فتره النفاس ...
0 ماذا تفعلين اذا حرق طفلك لسانه بالطعام
0 شرائح الدجاج المحشيه بالجبن ..
0 ..مشكلات السلوكيه الاطفال وحلولها ..
0 فضل بعض السور بالقران الكريم 1)سوره البقره
0 نظافه العقول والقلوب تسبق نظاااافه الابدان هل نعي ذلك ؟
0 خوفي ان يمتلىء ميزان سيئاتى و يخف ميزان حسناتى
0 هل رمضان مساحه للشتم والكسل !!؟؟
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 07-03-2015, 10:04 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,824 [+]
بمعدل : 18.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: تنظيم النوم في رمضاااااان








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ما هو هرمون الحمل؟ وأهميته في اختبار الحمل ونسبه هرمون الحمل
0 إتيكيت إصطحاب الأطفال خارج المنزل
0 دور الاسرة في التربية الاخلاقية للطفل
0 تصميمات خواتم الأزواج ل2016 رووعه 1
0 أنواعها وأسبابها الولادة القيصرية
0 اتباع حمية غذائية يؤدي إلى التفوق في العمل
0 وصفة سهلة للتشيز كيك
0 الباذنجان.. أكثر من مجرد أطباق شهية، اكتشفوا فوائده الكثيرة
0 الشوفان غذاء متكامل رائع للاطفال
0 تقوية عضلات الطفل لتعلم الجلوس
0 اللَّبن فوائد ومنافع
0 مناكير شانيل الخاصة بصيف 2014
0 الإفراط في المكملات الغذائية يعرضك لأمراض القلب
0 رائحة الأم تحسن مزاج طفلها وصوتها مبعث الاسترخاء
0 مشاركتي في مسابقة اجمل طبق رمضاني لعيونك
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المـنـتـدى الـعـام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة تنعيم البشرة 2013 ، تنعيم البشرة 2014 ، كيفية تنعيم البشرة crazy girl الموضة و الجمال 0 02-21-2013 02:31 AM
كيفية تنعيم الساقين 2012 ، تنعيم الساقين ، طريق تنعيم الساقين 2013 crazy girl الموضة و الجمال 0 09-19-2012 10:58 PM
اضطرابات النوم ، اسباب اضطرابات النوم عند الطفل ، كيفية تنظيم نوم الطفل شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-16-2012 12:44 AM
تنظيم اوقات النوم ، اهمية تنظيم اوقات النوم للمراهق ، فوائد تنظيم نوم المراهق بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-19-2012 05:38 PM

 

الساعة الآن 03:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .