أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


...ثمار التوكل ...


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-05-2015, 10:05 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 4.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 144
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
Arrow ...ثمار التوكل ...










بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

" ثمــار التـوكـل "

* التوكل على الله تعالى يحقق الإيمان ويرسخ العقيدة ، قال تعالى : ﴿وَعَلَى اللَّهِ فَتَوَكَّلُوا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ﴾ (سورة المائدة آية 23) .

* كما أنه يطمئن القلب ويشرح الصدر ويعظم الثقة بالله تعالى وهو سبب التأييد والنصرة من الله عز وجل قال تعالى : ﴿وَإِنْ يُرِيدُوا أَنْ يَخْدَعُوكَ فَإِنَّ حَسْبَكَ اللَّهُ هُوَ الَّذِي أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ﴾ (سورة الأنفال آية 62) .

* وهو من أقوى الأسباب لدفع أذى الخلق وظلمهم وعدوانهم ، فمن تعرض للأذى والظلم فلجأ إلى الله تعالى وقال : حسبنا الله ونعم الوكيل أتاه العون من الله تعالى والنصر مهما طال زمن أو قصر وقد أرشدنا الله إلى الاعتصام به والتوكل عليه إذا ادلهمت علينا الخطوب وضاقت علينا الأمور وبين أن العاقبة للمتقين فقال تعالى : ﴿ الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ * فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ ﴾ ( سورة آل عمران آية 173-174 ) .

* كما أنه يورث محبة الله تعالى، قال تعالى : ﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ﴾ (سورة آل عمران آية 159 ) .

* والتوكل يورث الصبر الذي بهما معا يكون ملاك الأمور كلها، فما فات أحدا شيء من الخير إلا لعدم صبره وبذل جهده فيما أريد منه ، أو لعدم توكله واعتماده على الله (تيسير الكريم الرحمن) .

* كما أنه يورث التمكين والثبات وقوة العزيمة ، قال تعالى : ﴿إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ﴾ (سورة آل عمران آية 160 ) .

* كما أن التوكل يقي من تسلط الشياطين، ويدفع الحسد والسحر والعين ، قال تعالى : ﴿إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ﴾ (سورة النحل آية 99).

* وهو يورث الرضا بقضاء الله وقدره ، ويورث سعة الرزق قال صلى الله عليه وسلم : « لو توكلتم على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تعدوا خماصا وتروح بطانا » (رواه أحمد) .

* وأعظم من ذلك كله أنه سبب لدخول الجنة بلا حساب ولا عذاب كما أخبر بذلك النبي صلى الله عليه وسلم أنه يدخل الجنة سبعون من أمته بلا حساب ولا عذاب ، ولما سئل عنهم قال : « هم الذين لا يسترقون، ولا يتطيرون، ولا يكتوون ، وعلى ربهم يتوكلون » (رواه البخاري) .

أمور معينة على التوكل :

* من الأمور المعينة على التوكل على الله معرفة الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العليا؛ لذا فُسر التوكل بأنه المعرفة بالله.. فمن عرف أن الله هو القوي المتين القهار الجبار القادر فسوف يتوكل عليه؛ لنصره على الأعداء ودفع الظلم عنه مهما كانت قوة خصمه، ومن يعلم أن الله هو الرزاق الوهاب الجواد الكريم فسوف يتوكل عليه في طلب الرزق بعد بذل الأسباب، ومن يعلم أن الله هو المعز والمذل والخافض والرافع والمحيي والمميت فسوف يتوكل عليه في كل شؤونه، ولن يُذل نفسه إلا لله ومن يعلم أن الله سميع قريب مجيب فسوف يتوكل عليه في إجابة دعوته وتفريج همه، ومن يعلم بأن الله هو العفو الغفور الرؤوف الرحيم فإنه سوف يتوكل عليه في مغفرة الذنوب والتجاوز عن السيئات .

* ثقة العبد بربه وحسن ظنه به فمن وثق بربه سلّم أمره إليه واعتمد عليه في كل أموره، وخرج من حوله وقوته القاصرة إلى حول الله وقوته التامة .

* علم العبد بضعفه وقلة حيلته وعجزه فهو لا يملك لنفسه موتا ولا حياة ولا نشورا، ولا يملك أن يدفع عن نفسه المرض والفقر والموت، ولا يملك أن يهدي من يحب أو يدفع عنه المرض أو الموت، ولا يملك لأحد نفعا ولا ضرا إلا بإذن الله، ولو أراد الله أن يعذبه بذبابة أو بعوضة لما استطاع أن يدفع ذلك عن نفسه.

* معرفة العبد بأهمية التوكل وفضله وثماره اليانعة التي يجنيها العبد منه في الدنيا والآخرة، وقد قيل لحاتم الأصم: على ماذا بنيت أمرك في التوكل؟ قال: (علمت أن رزقي لا يأكله غيري فاطمأنت نفسي، وعلمت أن عملي لا يعمله غيري فأنا مشغول به، وعلمت أن الموت يأتي بغتة فأنا أبادره، وعلمت أني لا أخلوا من عين الله فأنا مستحي منه).

أدعية مأثورة في التوكل :

«اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت».

«اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين، ولا أقل من ذلك».

من قال -إذا خرج من بيته- : «بسم الله توكلت على الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله، يقال له: هُديت، وكُفيت، ووُقيت، وتنحى عنه الشيطان» .

«حسبي الله الذي لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، من قالها حين يصبح وحين يمسي سبع مرات؟ كفاه الله همه، وأراحه مما أهمه » ، وكان الإمام سعيد بن جبير يدعو فيقول : (اللهم إني أسألك صدق التوكل عليك ، وحسن الظن بك) .
" التـوكـل "

التوكل على الله زاد المؤمن الروحي الذي يقوي عزيمته، ويثبت أقدامه، ويدفع عنه التردد والحيرة والقلق، فبه يعلم أنه أوى إلى ركن شديد، فلا يفزع من المستقبل ويرضى بما كتب الله له، ويظل ثابت القلب مطمئن النفس لا يحزن على ما فات؛ بل يجد ويجتهد ويطلب العون من الله تعالى، ويفوض أمره إلى الله فهو حسبه وكافيه .

فحقيقة التوكل هو : صدق اعتماد القلب على الله عز وجل في استجلاب المنافع ودفع المضار من أمور الدنيا والآخرة، وكلة الأمور لله وتحقيق الإيمان بأنه لا يعطي ولا يمنع ولا يضر ولا ينفع سواه..وما من مقام يجتمع فيه العلم والعمل من أعمال القلوب إلا التوكل فهو آكد أعمال القلوب وأشرفها، و به تتحقق المنازل العليا في الجنة، و به يدخل أقوام الجنة بلا حساب ولا عذاب .

وهو مقام لا يستغني عنه الإنسان فإما أن يتوكل على الله تعالى الذي بيده تصريف الحياة وبيده النفع والضر ، وهو الذي يجير ولا يجار عليه ويقهر ولا يُقهر ، القادر على شيء وإما أن يتوكل على مخلوق ضعيف مثله لا يملك لنفسه فضلا عن غيره نفعا ولا ضرا ولا يملك موتا ولا حياة ولا نشورا ، وقد كان السلف y يعظمون أمر التوكل ويهتمون به ، وقد قال سعيد بن جبير : التوكل نصف الإيمان. وقال الفضيل بن عياض : التوكل قوام العبادة ، والتوكل هو : اعتماد القلب على الله تعالى وهو سبب لقوة القلب وثباته ، كما أنه يدعوا إلى حسن الظن بالله تعالى ، ومن يتوكل على الله حق التوكل يكفيه الله همه ويريحه مما أهمه ، كما قال تعالى : ﴿وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ﴾(سورة الطلاق آية 3 ) أي كافيه .

والتوكل على غير الله مذلة ومهانة، فإن الناس إذا أعطوا منّوا، وإذا منعوا أهانوا وكل ذلك مما يحزّ في نفس المؤمن ويدخل عليه الهم والغم ويحط من قدره ومن كرامته، كما أنه يقدح في توحيده فكيف يلجأ إلى عبد مثله يحتاج إلى من يعينه وينصره، ويترك القوي القادر على العون والنصرة في كل أمور الحياة، كما أن التوكل لا يعني التواكل والكسل وترك الأسباب بل لا بد من أخذ الأسباب مع الاعتماد على الله في جلب المنافع ودفع المضار، وقد قال ابن القيم : التوكل من أقوى الأسباب التي يدفع بها العبد ما لا يطيق من أذى الخلق وظلمهم وعدوانهم، فإن الله حسبه أي كافيه ومن كان الله كافيه فلا مطمع فيه لعدوه ولا يضره إلا أذى لا بد منه كالحر والبرد والجوع، وأما أن يضره بما يبلغ منه مراده فلا يكون أبدا.








من مواضيع ام جوري&&
0 حقيقه (اناجني حقيقي)في تويتر
0 كن مختلفا عقليا لامتخلف عقلينا00
0 حياكم في مسابقه الصور المشوشه...
0 امراض يصاب بها الرحم اذا لم تهتمي في فترة الحيض والنفاس وهي:
0 خطوات لمكياج بسيط
0 ..الاكتئاب فتره النفاس وكيفيه التغلب عليه ..
0 غذا الحامل افضل من الادويه في شهورها الاولى
0 استخدمى الزهور للعناية بالبشرة
0 صور اطفال مضحكه
0 رجاءً كونوا سببافي رقي المجتمع
0 كيف تختاري قميص نومك
0 ..مسابقه (الابداع الفكري )...
0 اماراتيه تكتب رائيها عن الهيئه السعوديه
0 اجمل حديقه ورد في دبي على مستوى العالم
0 الرضاعة الطبيعية.. تخفف توتر الأمهات
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس



قديم 07-05-2015, 03:20 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,356 [+]
بمعدل : 7.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 297
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام جوري&& المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ...ثمار التوكل ...




جزاك الله خيرا





من مواضيع أسيرة زوجي
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 07-05-2015, 11:44 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام جوري&& المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ...ثمار التوكل ...








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تنظيف الوجه وإزالة المكياج في المنزل
0 ارقام لمستشفيات للولاده با المملكه
0 بيتزا منزلية
0 الكباب البحريني
0 ريحة المغاسل جنااااان لمدة يومين(دون وقت وتعب)
0 سبعون مسألة في الصيام للشيخ بن باز رحمة الله عليه
0 ماسكات طبيعية فعالة لحروق الشمس
0 طريقة عمل حلقات البصل الذهبية
0 مشااااااااااااااااركتي با الموقف المضحك
0 (( ملف كامل عن تخزين الاطعمة استعداد ا لرمضان ))
0 لتحضير الروبيان بتوابل الكاجون الشهية
0 أكثر إطلالات الفنانات فشلاً على الإطلاق
0 صور ايفون كتابيه 2014 , احدث خلفيات الايفون الادعيه 2015
0 موضوع شامل عن قنوات فالوب
0 5طرق لتعرفي إذا ما كانت حقيبة يدك مزيفة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 07-06-2015, 12:10 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,038 [+]
بمعدل : 12.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام جوري&& المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ...ثمار التوكل ...




يعطيك العافية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 07-06-2015, 11:32 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 4.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 144
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام جوري&& المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ...ثمار التوكل ...








من مواضيع ام جوري&&
0 تعرفي على شبيه المشاهيروالروساء
0 زوجه لا تسطيع رفع بصرها لزوجها..
0 عبارات .. تهمك في .. حياتك
0 الخلوة ... دعوة للشيطان وطرد للعفة
0 اجعل في الحياه امل
0 أنواع الحب ، البعض نحبهم ، خواطر جميلة
0 ...لصاحبات الذوق الرفييع ...
0 9 انواع من الخضار تسبب الاجهاض
0 فضل بعض السور بالقران الكريم 2)سوره الحشر
0 لمن ضاق عليه صدره
0 الاحسان الى الجار
0 الحصبه...
0 تفضلوا وشوفوا طبيعه السعوديه !!!
0 رافق كل من اراد الخروج من حياتك الى الباب
0 لَيْسَ عَليِك َسَوَا أنَ تعْيَشُ يوَمُكَ
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 07-07-2015, 06:25 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 30.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1055
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام جوري&& المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ...ثمار التوكل ...




يعطيك العاااااااااااااااافيه
موضوع في غاية الروووووووووعه





من مواضيع ام ارجواااااان
0 مقالات في الجمال - كولاجين
0 معجزة النبي موسى في كوريا
0 ملف كامل عن علاج مشاكل الشعر بالاعشاب
0 ميك اب رقيق
0 طريقة جميلة لاستخدام ازرار الخياطة
0 كيف تعالجين مشكلة الغازات عند الأطفال الرضع؟
0 صورة ملونة لجنين عمره 6 أيام
0 فندق الفقاعة “Bubble Tree Hotel” في فرنسا
0 Peanuts ( Arachis Bypogaca ) فستق عبيد ( فول سوداني )
0 العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، في ذمة الله عزوجل
0 جنين يسجد عند سماع القرآن
0 طريقة عمل سلطة الكاني من المطبخ الياباني
0 التشنج العضلي
0 # هل ما زال طفلك يتبول في الفراش؟ #
0 متى تعود الدورة الشهرية بعد الولادة؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 07-10-2015, 01:00 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 4.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 144
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام جوري&& المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ...ثمار التوكل ...




شاكره مرور الجمييييع ....





من مواضيع ام جوري&&
0 ..انت من تسعد احلام العذارى..
0 ..لماذا يلجى الطبيب لتحريض الولاده..
0 اشياء ضخمه حولنا
0 &&همسات&&
0 ..مسابقه (الابداع الفكري )...
0 ..مشكله غابت عنها عقول المسلمين ...
0 قصه لا تتسرع ..
0 دواء جديد يمنع الاجهاض المتكرر
0 كوني انثى غاليتي..*****
0 ما هو مرض التصلب العضلي الضموري , اعراض المرض , العلاج , اسباب التصلب العضلي الضموري
0 ..ازياء بنوتات مختلفه من تجميعي..
0 مطعم لاتدخله الا وانت حافي القدمين
0 كيف يمكنك اعداد طعام الغداء وانتي موظفه
0 &&مسابقه الصور المشوشه&&
0 مكياج خليجي
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قوة التوكل. ام ارجواااااان المنتدى الاسلامي العام 7 08-23-2015 04:12 AM
مقبلات ثمار البحر ، طريقة عمل مقبلات ثمار البحر ، وصفة مقبلات ثمار البحر الشيفة سوسو قسم التغذية 0 08-08-2012 04:23 AM
التوكل على الله ، اهمية التوكل على الله ، فوائد التوكل على الله بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-07-2012 03:36 PM
فوائد ثمار التين ، اهمية ثمار التين ، الاهمية الصحية لثمار التين snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 1 07-29-2012 10:53 PM
سلطة ثمار البحر ، خطوات عمل سلطة ثمار البحر ، طريقة عمل سلطة ثمار البحر الشيفة سوسو قسم التغذية 0 07-15-2012 10:29 PM

 

الساعة الآن 02:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .