أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


كيف نستغل رمضان دعوياً


الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد، - فإن الدعوة إلى الله -تعالى- قد صارت في هذا العصر فرضاً على الأعيان في أغلب ...
Like Tree4Likes
  • 1 Post By jojo 123456
  • 1 Post By ام جوري&&
  • 1 Post By υм вtℓαα
  • 1 Post By بحــ العيون ــــــــر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-09-2015, 04:13 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,365 [+]
بمعدل : 6.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e11 كيف نستغل رمضان دعوياً









الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد،

- فإن الدعوة إلى الله -تعالى- قد صارت في هذا العصر فرضاً على الأعيان في أغلب الأحيان؛ وذلك لشيوع المنكرات، ولتكاتف الباطل للصد عن سبيل الله -تعالى-، قال الله -تعالى-: (وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ)(آل عمران:104).

- والدعوة إلى الله -تعالى- سبيل رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وسبيل أتباعه على الحقيقة، قال الله -تعالى-: (قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ)(يوسف:108).

- والدعوة إلى الله صفة المؤمنين، قال الله -تعالى-: (وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ)(التوبة:71).

- والدعوة إلى الله -تعالى- من الصفات الجليلة التي بايع الله بها المؤمنين، فقال الله -تعالى-: (إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْقُرْآَنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)(التوبة:111).

ثم ذكر -تعالى- من صفاتهم: (الآَمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللَّهِ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ)(التوبة:112).

قال ابن كثير -رحمه الله-: "وهم مع ذلك ينفعون خلق الله، ويرشدونهم إلى طاعة الله بأمرهم بالمعروف ونهيهم عن المنكر، مع العلم بما ينبغي فعله ويجب تركُه، وهو حفظ حدود الله في تحليله وتحريمه، علما وعملا فقاموا بعبادة الحق ونصح الخلق؛ ولهذا قال: (وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ)؛ لأن الإيمان يشمل هذا كله، والسعادة كل السعادة لمن اتصف به". التفسير ج2/400.

- وكلمة الداعي إلى الله -تعالى- أحسن كلمة تقال على وجه الأرض لاسيما في أزمنة العصيان والجحود والنكران!! قال الله -تعالى-: (وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ)(فصلت:33).

قال الحسن البصري -رحمه الله-: "هو المؤمن. أجاب الله في دعوته، ودعا الناس إلى ما أجاب الله فيه من دعوته وعمل صالحا في إجابته، فهذا حبيب الله، هذا ولي الله".

وقال أبو الدرداء -رضي الله عنه-: "إن شئتم لأحدثنكم عن أحب عباد الله إلى الله، الذين يحببون الله إلى عباده، ويعملون في الأرض نصحا".

- ومقام الدعوة إلى الله أشرف مقامات التعبد، والداعي المبلغ عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في حفظ الله وعصمته بحسب قيامه بدينه وتبليغه، كما قال ابن القيم -رحمه الله- في جلاء الأفهام ص 249.

- قال سفيان بن عيينة -رحمه الله-: "أشرف الناس منزلة من كان بين الله وخلقه، وهم الأنبياء والعلماء".

- وقال سفيان الثوري -رحمه الله-: "لا أعلم في هذه العبادة شيئا أفضل من أن يعلم الناس العلم".

هذا وإن من الحكمة في الدعوة أن يتخير الداعية الأوقات وأن ينتهز المناسبات؛ يقول ابن مسعود -رضي الله عنه-: "إن للقلوب شهوة وإقبالا، وفترة وإدبارا فخذوها عند شهوتها وإقبالها، وذروها عند فترتها وإدبارها".

وإن من المناسبات التي ينبغي أن ينتهزها الدعاة إلى الله وأن يعدوا أنفسهم وإخوانهم ومساجدهم لها من الآن "شهر رمضان" -شهر المغفرة والرحمة، والجود والإحسان- الذي تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، وتصفد مردة الشياطين، وفيه العتق من النار، وإقبال الناس على الله -تعالى-، فينبغي أن نعد العدة من الآن لاستقبال هذه النفوس التواقة لطاعة الله، والرجوع إليه.

- وهذه اقتراحات نضعها بين أيدي إخواننا لكيفية استغلال رمضان دعوياً، أسأل الله -تعالى- التوفيق والسداد فيها.

أولا: دعوة أنفسنا:

فيجب أن نعلم أن من الأسباب العظيمة لفتح قلوب العباد هو اتصال الداعي بربه -تعالى-؛ بحيث يتوكل عليه في جميع أموره، لاسيما في أمر الدعوة ونصر الله -سبحانه وتعالى- وإعلاء كلمته، قال الله -تعالى-: (وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ)(الطلاق:3)، أي: كافيه.

ويتعلق بربه كتعلق الطفل بوالديه، لا يعرف في الوجود غيرهما، قال الله -تعالى-: (فَإِذَا قَضَيْتُمْ مَنَاسِكَكُمْ فَاذْكُرُوا اللَّهَ كَذِكْرِكُمْ آَبَاءَكُمْ أَوْ أَشَدَّ ذِكْرًا)(البقرة:200)، عن عطاء وغيره: "هو كقول الصبي: أبه، أمه، يعني: كما يلهج الصبي بذكر أبيه وأمه، فكذلك أنتم فالهجوا بذكر الله بعد قضاء النسك" تفسير ابن كثير 1/243.

والطريق إلى ذلك بصدق اعتماد القلب على الله الغني الحميد، والثقة به، وحسن الظن فيه، وإتقان فقه القدوم على الله الذي يزعج النفس ويحركها إلى سلوك طريق الآخرة، ويشعرها بقرب الرحيل، وأنه لن ينفعها زاد إلا التقوى؛ فتنشغل بإعداده: (وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى)(البقرة:197)، قال عطاء الخراساني: "يعني: زاد الآخرة". تفسير ابن كثير 1/239.

- فيكون عبداً لله دوماً، يدور مع أمر الله حيث دار، ويتعبد لله -تعالى- عبادة الوقت الذي هو فيه إن كانت صلاة فهو مع المصلين، وإن كانت صوما فهو مع الصائمين، وإن كانت ذكرا فهو مع الذاكرين... وهكذا (وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ)(الحجر:99)، فينبغي لنا أن نغتنم المواسم الفاضلة بزيادة تقرُّب واجتهاد كما كان رسولنا -صلى الله عليه وسلم- يفعل، وكما كان سلفنا الصالح يفعلون.

والحذر كل الحذر من الغفلة عن أنفسنا، فنقتلها كما قال الفضيل بن عياض -رحمه الله- في قوله -تعالى-: (وَلا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ)(النساء:29)، قال: "لا تغفلوا عن أنفسكم فمن غفل عن نفسه فقد قتلها". والله المستعان.

- ومن العمل الصالح في كل وقت وخاصة "شهر رمضان" لإقبال الناس على الله -تعالى-، الدعوة إلى الله -سبحانه وتعالى- فلا يظنن ظان أنه من تضييع الوقت، أو نفسه أولى فينصرف إليها!! لا يا أخي. -بارك الله فيك-، بل هو من العمل الصالح ومن الإيمان وتزكية النفس، وأما ما ورد عن السلف كالإمام مالك والزهري والثوري -رحمهم الله- أنهم كانوا يفرون إلى قراءة القرآن وترك إملاء الحديث؛ فهذا -إن شاء الله- سيكون منك، فلا تغفل عن نفسك، لكن لا تترك دعوة الناس فالزمان مختلف، فنحن في زمان جحود وعصيان وتنحية شريعة الرحمن، وأغلب الناس كما ترى جاهلون بالشرع ومجاهرون بالعصيان؛ فمن لهم؟؟!! لاسيما وأنهم قد أقبلوا على الله -تعالى- وهرعوا إلى بيوته.

ثانيا: تهيئة المساجد لاستقبال الضيوف، ويكون بتنظيفها وتطييبها:

فعن عائشة -رضي الله عنها- قالت: (أمر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ببناء المسجد في الدور -محال القبائل- وأن تنظف وتطيب) رواه أبو داود، وصححه الألباني.

- وقد كان الصحابة -رضي الله عنهم- يحافظون على نظافة المسجد وتطيبه، فقد كان عبد الله يجمر المسجد -أي: يطيبه- إذا قعد عمر على المنبر"، ونعيم بن عبد الله المدني التابعي الجليل كان يلقب بـ "المجمـِر"؛ لأنه كان يجمر المسجد.

- إن المساجد بيوت الله -تعالى- فيجب على كل مسلم أن يتعاهدها بالنظافة والتطييب، وأن تنزه عن القذر والروائح الكريهة.

- فمن الآن على المسلمين في مساجدهم أن يعدوها لاستقبال العابدين والتائبين والذاكرين؛ بحيث يجدون فيها راحتهم فتتعلق قلوبهم بها دوما، فيكون ذلك صفة لهم بعد رمضان.

ثالثا: أن ينشر ويشاع علم أحكام الصوم في المسجد:

بإلقاء الدروس اليومية إما من إمام المسجد أو من غيره؛ لأن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (طلب العلم فريضة على كل مسلم) رواه ابن ماجه، وصححه الألباني، والمقصود به: علم الأحكام للعبادة التي تلبس بها المسلم.

رابعا: عمل صندوق للفتاوى في المسجد:

ويجيب عليها إمام المسجد أو غيره، وهي فرصة للإجابة والتوضيح عما في أنفس الناس مما يجهلونه.

خامسا: عقد مقرأة يومية بعد صلاة العصر:

بحيث يقرأ الشيخ جزءً محدداً من القرآن، ويردد خلفه الحاضرون، ثم تفسير هذا الجزء تفسيرا إجماليا مع استخراج الفوائد والأحكام، ويكون تفسيرا مبسطا، وهذا له فوائد جمة، من ذلك:

ربط المصلين بكتاب الله -تعالى-، وقراءتهم للقرآن قراءة صحيحة، ومعرفة تفسير ما يقرؤون، وهذا يشوفهم إلى معرفة المزيد حتى بعد رمضان.

سادسا: التركيز على كلمة التراويح:

فيختار لها المتكلم بعناية، وأن تختار موضوعاتها بدقة، وتكون فيما يحتاجه الناس وفيما عنه غافلون، وقد تختار هذه الكلمات من الآيات التي تتلى في الصلاة.

سابعا: يرجح أن تكون كلمة الفجر في الرقائق والإيمانيات:

ويختار كل فجر حديثا من أحاديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- من أبواب كتاب رياض الصالحين وشرحه من شرح العلامة ابن عثيمين -رحمه الله-؛ بحيث مع انتهاء شهر رمضان يكون قد اختار ثلاثين بابا.

ثامنا: فكرة "اسحب نسختك" فكرة طيبة جدا:

بحيث تختار الكتيبات والمطويات بعناية شديدة جدا كما ذكرنا: "حسب حاجة الناس وما هم عنه غافلون".

تاسعا: توزيع مشروب على الحاضرين في نهاية الصلاة، فهو من أسباب التأليف.

- أن يقوم أخ أو أخوان بتطييب الناس إما وهم داخلون المسجد أو وهم جالسون.

- ينبغي سكينة الجميع وعدم الحركة عند كلمة التراويح أو الدروس حتى تقع هيبتها في النفوس.

عاشرا: الدعوة الفردية:

أحد عشر: عقد حلقة لتحفيظ سورة مع تفسيرها مع عقد مسابقة في آخر الشهر.

وأخيرا: لزوم المسجد وعدم التنقل؛ فإن النفع المتعدي أفضل أجرا من النفع الفردي.ثم هذه اقتراحات ولا شك أن إخواننا عندهم المزيد.





من مواضيع NoNa roze
0 .الْبَقْدُونِس فِي الْمَنْزِلِ صَيْدَلِيَّةٌ شِبْهُ مُتَكَامِلَة ، وَوِقَايَةٌ وَعِلا
0 كيف تتخلصين حواء من الكرش بعد الولاده القيصرى
0 تشكيله مميزه من الفساتين القصيره .. اروع فساتين السهره القصيره 2011
0 باستا الدجاج مع البارميزان
0 رولات المسخن
0 كيف تختارين موديلات طاولات الطعام بالشكل الصحيح؟
0 تشكيلة ازياء بكل الالوان لحواء
0 طريقة اعداد فطائر العسل والكرز
0 التغذية السليمة ودورها في تقوية مناعة الاطفال الرضع
0 إليك خلطات طبيعية للتخلص من سواد الإبط
0 تربية الطفل حسيا ونفسيا من الولادة حتى سن العاشرة
0 هناك أنشطه هامه لتطوير القدرات العقلية لطفلك
0 طبق الجمبري مع الصلصة البيضاء
0 هل تعلم معلومات عامه ومفيده على منتديات حوامل النسائية
0 رووعة المكياج الخليجي
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 07-09-2015, 05:24 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,682 [+]
بمعدل : 20.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: كيف نستغل رمضان دعوياً




بارك الله فيك





NoNa roze likes this.

من مواضيع jojo 123456
توقيع : jojo 123456




عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 07-10-2015, 11:48 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,582 [+]
بمعدل : 6.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 135
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: كيف نستغل رمضان دعوياً




جزاااك الله الف خيييرا...





NoNa roze likes this.

من مواضيع ام جوري&&
0 الحصبه...
0 ..مشكله غابت عنها عقول المسلمين ...
0 همسات عشق جميله
0 بداء التصويت لمسااابقه (الابداع الفكري ) لاربع مشاركات ماهلات
0 البروجسترون المهبلى أحدث صيحة لخفض نسب الولادة المبكرة
0 تفضلوا بالمشاركه
0 ..الهااااني التكاثر..
0 أنواع الحب ، البعض نحبهم ، خواطر جميلة
0 افتتاح اكبر كهف في العاااالم!!!
0 ..مسابقه (الابداع الفكري )...
0 أسئلة طفلك حول الموت كثيرة... أجيبي عليها باختصار
0 اشباح الذات
0 قصة النخيل التي نامت على الأرض !
0 اكتشفي تغيرات الجسم بعد الولاده في فتره النفاس
0 ..همسات مؤلمه لكنها واقعيه..
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 07-10-2015, 02:37 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,842 [+]
بمعدل : 18.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: كيف نستغل رمضان دعوياً




بارك الله فيك





NoNa roze likes this.

من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبنتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 07-10-2015, 11:29 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,723 [+]
بمعدل : 22.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: كيف نستغل رمضان دعوياً








NoNa roze likes this.

من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 فساتين للعروس 2014
0 أسباب "الشخير" عند البنات
0 فوائد غير متوقعة لليوسفي.. تعرفي عليها
0 الف مبروك نتائج مسابقة أختبر ثقافتك العامه
0 اروع الاكسسوارات للمواضيع
0 ماذا تقول الوان شعارك عن مجال عملك
0 قلب صادق
0 تعلمي التأمل وتعرفي إلى أهم فوائده للفتيات
0 إذا كنت أماً لتوأم .. تحتاجين إلي هذا !
0 السموكي الأخضر المفعم بالجمال والرقة
0 احذر من استخدام العيدان القطنية لتنظيف الأذن لهذا السبب!
0 طفلان يعلنان خطوبتهما ويشعلان معها مواقع التواصل الاجتماعي
0 مناااااااكير على اشكااااااااااااااااااااااااال
0 السبب الرئيسي لكون الطفل عنيدًا
0 بيتزا المعكرونة لأطفالك فى عيد الحب
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 07-11-2015, 06:15 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,365 [+]
بمعدل : 6.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: كيف نستغل رمضان دعوياً








من مواضيع NoNa roze
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية تتجنب السمنة فى رمضان ، الحمية في رمضان ، نظام غذائي فى رمضان توتا توتا قسم التغذية 2 07-18-2012 05:19 PM
الرشاقة في شهر رمضان ، ريجيم رمضان ، برنامج غذائي لشهر رمضان توتا توتا قسم التغذية 0 07-10-2012 02:20 AM
كيفية تجنب السمنة فى رمضان ، اكلات للدايت فى رمضان ، الحمية في رمضان توتا توتا قسم التغذية 0 07-09-2012 11:38 AM
تعالو نستغل بقايا الكرتون في عمل اكسسوار للمنزل غلا الشوق المـنـتـدى الـعـام 11 10-16-2010 01:17 AM

 

الساعة الآن 02:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .