أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-21-2015, 04:58 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 12.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
e33 نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



قد تجهل معظم الحوامل ان الماء حول الجنين يقاس بنسب طبيه يعرفها الاطباء وجميعنا لا نعلم الكثير حول هذه النسبه من خلال هذا الموضوع ستعرفين عزيزتي على معلومات شامله حول كمية الماء حول الجنين ,اسباب تقص الماء,طرق العلاج واتمنى ان الجميع يجدون الفائده المرجوه:

السائل الامنيوزى هو الماء المحيط بالجنين
وحجمه يكون حوالى 800ملمتر عند الولادة
فى الاسبوع العاشر يكون 30 ملمتر
وعند الاسبوع 20 يكون 300 وعند 30 اسبوع
يكون 600

معدل الزيادة تكون حوالى 30 ملمتر فى الاسبوع
وتقل هدة الزيادة قرب الولادة

يتكون السائل من الجنين والام معا
ويتكون من 99% ماء والباقى مواد عضوية
وغير عضوية ونسبة من المعادن
ومادة الفا بروتين وهى الاهم


فوائد السائل
حماية الجنين من الصدمات الواقعة عليه من الرحم
المساعدة على توفير مساحة للحركة للجني
المحافظة هلى درجة الحرارة ثابتة
عند الولادة كيس الماء يساعد على توسع الرحم
وعند فتح جيب الماء يساعد على انزلاق الجنين


زيادة كمية السائل المحيط
ادا زادت الكمية عن 2000 تسمى زيادةعن الطبيعى
وتلاحظ الزيادة من الاسبوع 30
وتحدث نتيجة الحمل بتوام
كدلك نتيجة وجود تشوهات فى الجمجمة او العمود
الفقرى
او انسداد فى المرىء او الاثبى عشر
كما تحدث عند زيادة السكر فى دم الام
وعدم انتظام العلاج

نقص كمية السائل المحيط
ويكون عن طريق الكشف بالسونار
وقياس جيب الماء فادا قل عن 2 سم
يكون دلك علامة على قلة الماء
وقلة السائل تكون مصاحبة لضعف المشيمة
وتاخر نمو الجنين وعلامة على تاخر الولادة
ونقص المياه يكون مصاحب ايضا لحالات
الانسداد فى الجهاز البولى والفشل الكلوى

وفى بعض الاحيان يكون الجنين سليم ولكن
قلة المياه تؤدى الى عدم وجود مكان للحركة
ما يعرض الجنين الى تشوهات فى الاطراف

والعلاج يكون عن طريق منابعة النمو
والتغدية السليمة تناول حمض الفوليك
واعطاء الحامل المضاد المناسب
وفى التاسع يفضل الاسراع بالولادة



نقص السائل حول الجنين يكون بسبب خلل بالمشيمة، المشيمة ماتسوي وظيفتها طبيبعي (( عملية إيصال الدم إلى الجنين)) أو ثقب أو تمزق في كيس الماء المحيط بالجنين، يؤدى إلى تسرب الماء خارج الرحموممكن ماتكوني أنتبهتي له يوم نزل عليك .
بعض الأدوية المسكنة اذا أستخدمتيه بشكل مستمر . عشان كذه تلزم ولاده عشان الجنين ماينضر


******************************
سائل أمنيوتيك الذي يحيط بالجنين كما ينمو في حويصلة amniotic في رحمك أثناء الحمل. يساعد الجنين ضدّ الجروح والصدمات، يمنع الحبل السرّي من ان يضغط عليه(الذي يستطيع تخفيض تجهيز أوكسجين طفلك الرضيع)، ويحمي كلا من الجنين ورحمك من العدوى. الجنين سينتج هذا السائل في رئتينه ويبتلعه لمساعدة تنفّسه وأنظمته الهضمية حتى يتطوّران بشكل صحيح. أخيرا , سائل amniotic يساعد الجنين ان يتحرك فى بيئة منعدمة الجاذبية ...

من اين يأتى السائل الامنيوسى ؟
أثناء الأسابيع الأولى ال14 من حملك، المشيمة و الأغشية الامينية ، الحبل السرّي، وجلد طفلك كل هذا يساعد السائل المنتج لملئ حويصلة amniotic . بعد ذلك، يبدأ إبتلاع السائل، يعبّر السائل خلال كليته، ويفرزه فيتراجع كبول،و يعيد الحجم الكامل للسائل كلّ عدة ساعات.و ذلك يعني ان أغلب السائل في النهاية بول. يفرز بعض السائل أيضا من رئتينه، وكمّيات صغيرة أمّا إمتصّت بحويصلة amniotic ونشرت في جسمك أو أعادت إلى جسمك خلال الدمّ في الحبل السرّي. في كلّ هذه الطرق، يلعب طفلك الرضيع دور مهم في الإستمرار بفقط الكمّية الصحيحة للسائل في حويصلة amniotic.



طبيبك قد يشكّ في هذه المشكلة إذا هناك تسرّب للسائل، او ان قياسه صغيرا، أو لا يحسّ تحرّك الطفل الرضيع كثيرا. ولربما يتم مراقبة السائل الامنيوسى اذا كنت مرت بطفل سابق متوقف النمو أو إذا عندك ضغط دمّ عالي مزمن، مرض السكّر، أو داء الذئبة الحمراء. للإكتشاف ماذا يجري، هي سترسلك لأشعة فوق سمعية. يقيس sonographer عبر الجيوب الأكبر لسائل amniotic في أربعة أقسام مختلفة من رحمك ويضيفهم سوية لرؤية حيث تقدّر على دليل amniotic السائل (أي إف آي). إجراء طبيعي للثل الثالث في مكان ما بين 5 و25 سنتيمتر (سنتيمتر). ما مجموعه 5 سنتيمتر أو أقل يعتبر مستوى منخفض للسائل الامنيوسى .(( قلة السائل الامنيوسى Oligohydramnios ... يتم تميز قلة السائل الامنيوسى عند وجود نقص واضح فى السائل الامنيوسى ويكون الحجم من عدة مللتيرات حتى 60 مل ولدى اجراء الفحص بالموجات فوق الصوتية بسبب نقص نمو الرحم يكون مشعر السائل الامنيوسى اصغر من 5 سم وهو يوضح قلة السائل ويمكن ان يحدث هذا فى اى مرحلة من مراحل الحمل ودون ان يتم تميزه غالبا ))

ماذا الأخطار لطفلي الرضيع إذا وجد هذا الشرط؟
تعتمد النتائج لطفلك الرضيع على ما تسبّبت فيه المشكلة على كمية السائل الموجودة يشخّص oligohydramnios عموما فيما بعد في الثلث الثالث من الحمل، عندما يتطلّب لا شيء أكثر من مراقبة عن كثب . على أية حال، في الحدث النادر بأنك تبيّن بأن سائل amniotic منخفض جدا في الفصل الاول او الثانى او الثالث من الحمل اى اصبح قياس مستوى السائل ( اقل من 5 سم ) وفى حالة حدث قلة السائل الامنيوسى فى الثلث الاول او الثانى من الحمل فهو قد يعني ان الجنين لن يبقى على قيد الحياة.

إذا تطوّر سائل amniotic منخفض في النصف الثاني من الحمل، القلق الرئيسي بأنّه يستطيع تحديد نمو طفلك الرضيع ( وقف النمو ) . إعتماد على التشخيص قد تحتاج الحامل لاجراء بعض الفحوصات مثل أشعة فوق سمعية لمراقبة نشوء طفلك الرضيع بعناية . أنت من المحتمل ستكون أخبرت ( لشرب الكثير من الماء لأن بعض الدراسات شوّفت بأنّ هذه تستطيع زيادة سائل amniotic). أنت ستريد أيضا أن تأخذ الحذر لأكل جيّد، راحة تامه ، ويكون على المراقبة لعلامات ولادة قبل الاوان. إذا طبيبك قلق بشأن نموالجنين، أنت قد تحتاج إلى الولادة مبكرا.

اذا كانت الام قريبة من ميعاد الولادة مع وجود سائل منخفض فان هناك احتمال ان يتعرض الجنين لمضاعفات اثناء الولادة إنّ القلق الرئيسي بأنّ السائل قد يكون منخفض جدا بحيث يضغط الحبل السرى ما يسبب قطع الاكسجين عن الجنين. إذا يفكّر طبيبك في الإحتمالية هذة، قد يقر باتمام الولادة عن طريق حقن ملح دافئ في حويصلة amniotic لتخفيض إحتمالية ضغط الحبل أثناء ولادة. إذا تعتقد بأنّ الولادة ستسبّب إنقباض آخر من الحبل، هي قد توصي بولادة قيصرية.


ماذا يسبّب oligohydramnios؟
الخبراء لا يعرفون دائما ما هى اسباب قلة السائل الامنيوسى . هنا بعض الأسباب الأكثر شيوعا منها :

الأغشية الناضحة أو المزّقةLeaky or ruptured membranes
أنت لربّما يكون عندك قطع صغير في أغشية amniotic، يسمح بتسرّب بعض السائل للخارج. هذا يستطيع الحدث بأي وقت في حملك لكنّه أكثر شيوعا بينما تقترب من الولادة. أنت قد تلاحظ سائل التسريب بنفسك إذ تجدى بأنّ ملابسك الداخلية تبلّل، أو الطبيب يستطيع رؤيته اثناء الفحص . الغشاء المزّق يستطيع ان يسبب زيادة إحتمالية حدوث عدوى بكتيرية تنتقل الى الرحم . من حين لآخر، هذا القطع قد يشفى وحده وبالتالى التسريب سيتوقّف، والسائل سيعود إلى الوضع الطبيعي. (هذا عادة الحالة إذا التسريب حدث بعد amniocentesis. ) اى بعد الفترة ما بين الاسبوع ال15- من الحمل ما عدا ذلك، ممارسك سيحتاج لمراقبتك بعناية لبقيّة حملك. طالما ليس هناك علامات العدوى وكلّ الامور جيدة ، أنت ستكون قادر على الإنتظار حتى تصل الى الاسبوع ال37 من الحمل وبعدها تتم الودة ...

مشاكل مشيمةPlacenta problems

أنت لربّما يكون عندك بعض المشكلة بمشيمتك التي تمنعه من تموين الدمّ الكافي والمواد المغذّية إلى الطفل الرضيع، الذي كان يمكن أن يجعله يتوقّف عن إعادة السائل. إذا أنت مشخّص بهذا النوع من المشكلة في الثلث الثالث، أنت قد تخبر للإستمرا بbedrest اى الراحة التامة فى الفراش للمحافظة على اكبر قدر من السائل الامنيوسى ..

حالات الشذوذ الجنينيةFetal abnormalities

إذا أنت تبيّن بأنهم سائل amniotic منخفض يعني في أغلب الأحيان بأنّ طفلك الرضيع عنده عيب ولادي. إذا كلى الجنين لا تطوّر بشكل صحيح (متلازمة بوتر) أو قناته البولية مسدودة، طفلك الرضيع لن يكون قادر على إنتاج البول الكافي لإبقاء مستوى سائل amniotic عالى. عيب قلب ولادي يستطيع تسبّب هذه المشكلة أيضا. إذا أنت مشخّص مع oligohydramnios قبل ثلثك الثالث، أنت سيكون عندك أشعة درجة وضوح عالية الفوق سمعية للفحص للعيوب الولادية ومن المحتمل amniocentesis للإختبار لعيب وراثي. من المحزن، إذا الجنين عنده هذا النوع من المشكلة، هو سيبقى على قيد الحياة على الأغلب لا.

الأدوية
بعض العقاقير قد تسبّب oligohydramnios، بضمن ذلك مانعي الآسACE inhibitors، الذي يستعمل في أغلب الأحيان لعلاج ضغط الدمّ العالي، ومانعي proslandin، مثل indomethacin أو حتى ibuprofen. أنت يجب أن تتجنّب هذه العقاقير أثناء حمل.

وعليه اختى ولانك فى الاسبوع الاخير من الشهر التاسع من الحمل فكل ما سيحدث لكى هو ان يراقب طبيبك حالتك عن كثب ويتابع كمية او حجم السائل باستمرار واذا ما وجد ان السائل يقل بشكل قد يسبب خطر على الجنين ساعتها سيتم توليدك على الفور لذلك لا اعرف لماذا الطلق الصناعى ؟؟ ف10 ليس خطر وانتى فى الاسبوع الثالث والمراقبة ممكنه واذا وجدت ان السائل يقل حجمه ساعتها يجب التدخل وانتى تقولى ان الجنين يحركته طبيعية اذا لا ارى مشكلة فى حالتك مطلقا فحجم السائل الذى يكون بدء من 6 الى اقل من 5 هو الخطر لكن 10 !!! وتقريبا ما حدث هو ان الغشاء او الكيس تمزق وقد تلدى فى غضون ايام لكن هل تشعرى بانقباضات او شد اسفل البطن وتحجر فى بطنك ؟؟...

****************************** ********


أسباب نقص ماء الجنين:-

1- نقص السائل حول الجنين يكون بسبب خلل ما بالمشيمة، حيث يؤدى إلى عدم قيام المشيمة بوظيفتها الطبيعية في عملية إيصال الدم إلى الجنين بالقدر الكافي.

2- نتيجة تشوه في كليتي الجنين.

3- ثقب أو تمزق في كيس الماء المحيط بالجنين، يؤدى إلى تسرب الماء خارج الرحم.

4- استعمال بعض الأدوية المسكنة للألم فتراتٍ طويلة.


الأعراض التي تظهر هي:-

1- صغر حجم بطن الحامل، مقارنةً بشهور الحمل.

2- نتيجة عدم نمو الجنين بصورةٍ طبيعة، وقلة السائل حول الجنين.


العلاج:-

يكون بالمتابعة مع الطبيب، وعمل سونار بشكل دوري كل أسبوعين لمتابعة نمو الجنين، واكتشاف وجود أمراض أو عيوب خلقية من الممكن أن يتم علاجها خلال الحمل، وتحديد موعد وطريقة الولادة إذا كان هناك خطر على حياة الجنين





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 نبذه عن حياة الشاعر .: الأمير :. بدر بن عبدالمحسن
0 طريقة علاج البواسير بالثلج
0 العلاجات التي يقدّمها البيض الفاسد
0 5 مفاتيح لجمال و صفاء بشرتك
0 الساعات الذكية: عندما تدور حياتك حول معصمك
0 7 نصائح صحية في رمضان
0 لماذا يبتسم طفلك أثناء نومه؟
0 ##قروب الفل والياسمين##
0 قصة حقيقيه( غيرة السلايف من حب ام الزوج لوحده فيهم)
0 كل عضوه جديده يااااااااااااااااا هلا ومرحبا"
0 الف مبروك للمشتركات في مسابقة Fashion Show
0 طريقة عمل طبقات شرائح الباذنجان المقرمشة مع موس جبنة الفيتا
0 ماهو أسلوب Naughty step للعقاب؟
0 فته دجاج على الطريقة المصرية
0 طريقة عمل الكورن فلكس
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس



قديم 07-21-2015, 06:14 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 23.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1064
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل




رووووووووووووووووعه
الله يعطيييييييييييك العافيه
كل الشكر والتقدير لك





من مواضيع ام ارجواااااان
0 صبغات شعر احمر للمشاهير بالصور
0 ٨ وصفات لعلاج بحة الصوت من المطبخ
0 اعواد كبريت كمخدة للدماغ
0 طريقة عمل ،،،،،فطيرة الكرز
0 هل سهلت التكنولوجيا مهام الأمومة؟
0 نصائح لتجنب الام العظام بعد الولاده
0 موسوعة عالم الطفوله ( سعادتهم مصدر سعادتنا ) مع الحوار شاركونا رعاكم الله
0 متى تعود الدورة الشهرية بعد الولادة؟
0 فأي سجدة هذه !؟
0 اكلة ابو شلهوب باللحم
0 طله طبيعيه خاليه من العيوب
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 ## نتائج الفعاليات الرمضانية _ ام ارجوان _ ميرووووك ##
0 $أزياء اطفال للموناليزا $
0 لماذا نشرب على ثلاث دفعات؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 07-21-2015, 10:15 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 3.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 138
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل




يعطيكى العااااااااافيه





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 (( متى تنتهي صلاحية الرجل عند المرأة ))
0 5 دقائق كافية لاتقاد نيران العاطفة والحب بينكما
0 أسرار لا تعلميها عن عدم طيران الطيور والطائرات فوق الكعبة
0 متى تلجأ الأم إلى الرضاعة الصناعية؟
0 رساااااااااله لكى ايتهاا الام !!!
0 فزورتين مين تحلهم ههههه
0 التوبه فى رمضان , فضل التوبه فى رمضان
0 الإجهاض المتكرر: أسبابه وعلاجه...
0 الاشراف تكليف وليس تشريف
0 قاَ‘موٍس إَ‘لأسماَ‘ءُ للموٍاَ‘ليد إَ‘لأعُزٍاَ‘ءُ،، شاَ‘رٍكوٍإْ
0 علامات الحمل المبكرة شاطرالمزيد!
0 فضل العشر الأواخر من رمضان
0 نظام نباتي صحي للمرأة الحامل
0 احكى لاطفالك (قصة الف ليلة وليلة )
0 نصائح طبيعية للحصول على شفاه وردية
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 07-21-2015, 10:16 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 3.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 138
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل








من مواضيع انثى تكره الظلم
0 ***الوزن المثالى لاعمار الاطفال من عمر يوم**
0 زوجته .. عندما قرأت الدفتر .. لم ترفع بصرها له .. منذ 3 أشهر..
0 السلام عليكم
0 مراحل الولادة الثلاث باختصار!
0 نصائح مهمه لخفض حراره طفلك
0 دليلك لاجراء تحليل الحمل المنزلي بطريقة صحيحة
0 كيف يتشكل الجنين , تكوين خلايا الجنين , صور الجنين في الشهور الأولى
0 من اسوء الاصدقاء صديق يطعنك من الخلف ويظل حبيبك من الامام
0 أسماء وردت في القرآن الكريم
0 احذرنى .. مازلت لا تعرفنى
0 النوم في الثلث الثاني من الحمل/ استمتعي طالما بامكانك ذلك
0 ** دعاء الهم والضيق ** ياالله تقبل مننا **
0 نصائح للحامل بالصور من اول الى اخر الحمل بالتفصيل
0 بكاء الطفل حتى النوم مفيد لطفلك
0 وجبات الأطفال: في عمر 7 أشهر
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 07-22-2015, 10:12 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 12.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انثى تكره الظلم مشاهدة المشاركة
يعطيكى العااااااااافيه





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الأدوات تقطيع الفواكه والخضراوات بطريقة ممتعة جداً
0 بنات تعااااااااااااااااااااااااااالو شوي
0 كمية الحليب الصناعى المناسبة للأطفال؟
0 عشبة الحصالبان أو تسمى إكليل الجبل
0 15 عادةً خاطئةً يجب تجنبها في مجال العناية بالشعر
0 تحذيرية للمرض النفسي
0 حلا قهوة رووووووووووووعه
0 بهارات السمك
0 أطعمة لحمايتك من الانيميا أو فقر الدم
0 ولادة التوأم ليست مانعا للرضاعة الطبيعية ....إنتبهي
0 مسابقه عالم الحيوان
0 روائع اشجار السلك
0 إحذري هذه الأفعال لسلامتك بعد الولادة
0 ما هو هرمون الحمل؟ وأهميته في اختبار الحمل ونسبه هرمون الحمل
0 سلطة البطاطس المشوية
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 07-22-2015, 10:12 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 12.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ارجواااااان مشاهدة المشاركة
رووووووووووووووووعه
الله يعطيييييييييييك العافيه
كل الشكر والتقدير لك





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تصميمات خواتم الأزواج ل2016 2 رووعه
0 طريقة لعمل كيكة الأوريو اللذيذة
0 طريقة تربية البنات
0 شلل الأطفال Poliomyelitis
0 انغلاق أحد أنابيب الرحم لا يمنع الحمل
0 إذا كنت تودّين الحمل والإنجاب، عليك بتناول بعض الأطعمة التي تساعد في زيادة الخصوبة
0 فيديو ابرة الظهر للولادة الطبيعية مع رولا القطامي
0 طريقة تنظيف الرحم بعد الاجهاض
0 أفكار لعمل زينة من خروف العيد
0 دجاج بطريقه مختلفه دجاج بصلصة البصل الاخضر
0 ما حكم نزول دم الحيض بعد التطهر اثناء الصيام
0 موضة الحقائب لربيع وصيف 2016
0 أضلع قصيرة بطريقة السوفيد
0 تنسيق ملابس صبايا 2014
0 ماهو سكر الحمل .. وماهي أعراضه وأسبابه؟؟
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-01-2015, 06:33 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,587 [+]
بمعدل : 9.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل




يعطيك العافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 08-01-2015, 06:37 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 12.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 حلى كاسات الجيلي والكستارد
0 طريقة عمل بسكويت جوز الهند روعه
0 أسلوب الجيرافكس والدمج
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 الإسعافات الأولية لحالات الغرق
0 كيف يؤثر مزاجك على بشرتك؟
0 تعرفي على فوائد القهوة الجمالية للبشرة
0 الأترج & مشاركتي في مسابقه الطب النبوي &
0 من أجل حياة أكثر حبًّا وسعادة
0 كيف تغيري سلوك طفلك في العيد؟
0 الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل تحدياً كبيراً بالنسبة إلى المرأة الحامل
0 افرازات الحمل الطبيعية و الغير طبيعية وكيفية التعامل معها
0 هالحلأ رايق " حلآ العشاق "
0 المبيض عديد الكيسات Ovaires polykystiques
0 أرضيات فريدة مصنوعة من أحزمة جلدية قديم
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-04-2015, 10:11 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,248 [+]
بمعدل : 3.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل








من مواضيع NoNa roze
0 وجبات صحية وخفيفة ولذيذة قبل النوم
0 ملابس كاجوال للحوامل
0 فوائد البقدونس اهم فوائد البقدونس ماهي فوائد البقدونس
0 طريقة عمل كيكة النعناع المنعشة ..
0 ملابس عيد للبنات 2012 ( صبايا للاعياد و المناسبات
0 عزيزتي المراة انتبهى لاعداء الشعر
0 أسرار عن الرجل فقط على منتديات حوامل النسائية
0 حلوى بالحامض
0 سلطة التونة بالمايونيز
0 بيجامات نوم لحواء
0 طريقة عمل كوكيز تساعد على إدرار اللبن
0 انا عندى مشكله
0 اللغة التي تكلم بها أدم
0 لفافات الكريب باللحم البقرى والجبنة
0 أسباب نزلة البرد عند الأطفال والرضع والوقاية منها
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 08-05-2015, 05:56 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 12.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تورتة بكريمة الجبن
0 الأسم التجاري بروفين والاسم العلمي ايبوبروفين
0 أشتكي من الإفرازات الصفرات ذات الرائحة الكريهة قبل موعد الدورة
0 طريقة عمل مكرونة القواقع المحشية
0 التميز خلال ال 24 سااعه في منتديات حوامل متجدد
0 بروفيرا
0 طريقة رسم الحواجب بالقلم
0 درس تصميم سقوط الامطار ب الفوتوشوب
0 من مجرم الى رائد اعمال شهير
0 انتظرونا بمسابقة الملف الشخصي للعضوه +جوائز نقديه
0 المكياج السموكي لعيون ساحرة لا تقاوم
0 عمل مرطب شفاه في المنزل
0 شاهدي إطلالات شذى حسون بمكياج أنيق
0 ماهي الخصائص الرئيسية لزيت أركان للشعر ؟
0 فيديو لطيف لطفل ينام على ساقين والدته ورافعاً ذراعه
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نسبة الماء حول الجنين((السائل الامينوزي))...ملف كااااامل ام ارجواااااان منتدى أمراض الجنين 16 12-29-2013 06:19 AM
نسبة الماء حول الجنين((السائل الامينوزي))...ملف كااااامل عزيزة النفس منتدى أمراض الجنين 20 05-28-2012 12:12 PM
نسبة الماء حول الجنين((السائل الامينوزي))... روح الورد منتدى أمراض الجنين 10 07-09-2011 03:49 PM
نسبة الماء حول الجنين ((السائل الامينوزي)) Om KHaled منتدى أمراض الجنين 1 11-30-2010 05:45 AM


الساعة الآن 09:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .