أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل


الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل - Foods to avoid in pregnancy احذري من تناول بعض الأطعمة هناك بعض الأطعمة التي ينبغي عدم تناولها ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-22-2015, 05:41 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,811 [+]
بمعدل : 18.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e36 الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل



















الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل - Foods to avoid in pregnancy

احذري من تناول بعض الأطعمة

هناك بعض الأطعمة التي ينبغي عدم تناولها عند الحمل لأنها قد تسبب المرض لك أو تضر بطفلك. تأكدي من الاطلاع على الحقائق الهامة حول الأطعمة التي يجب تجنبها أو خذي حيطتك أكثر أثناء الحمل. يمكنك قراءة هذه الصفحة بأكملها
أو النقر على الروابط أدناه لتنتقلي مباشرة إلى الموضوع الذي تريدين أن تتطلعي عليه.

بعض أنواع من الجبن باتيه
البيض النيئ أو المطبوخ جزئياً اللحوم النيئة أو غير المطبوخة جيداً
اللحوم المقددة الباردة الكبد
المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين أ بعض أنواع الأسماك
المحار النيئ السوشي
الفول السوداني الحليب غير المبستر
الأطعمة التي عليها أتربة كافيين


بعض أنواع الجبن



أنواع الجبن التي يجب تجنبها:

لا تتناولي الأجبان الطرية الناضجة، مثل بري و كامامبير سواء كانت مصنوعة من حليب البقر أو الماعز. يجب عليك أيضا تجنب الأجبان الزرقاء، مثل:
• جبن أزرق دنماركي
• غورغونزولا
• جبن الروكفور

وذلك لأن الأجبان الطرية أقل تأكسداً من الأجبان الصلبة، و تحتوي على رطوبة أكبر، مما يجعلها بيئة مثالية للبكتيريا الضارة، مثل الليستريا، لتنمو فيها.

على الرغم من أن الإصابة بالليستيريا (داء الليستريات) أمر نادر الحدوث، فمن المهم أخذ احتياطات خاصة في فترة الحمل ضده لأنه حتى لو أصابك المرض بشكل خفيف، فقد يؤدي ذلك إلى الإجهاض،أو ولادة جنين ميت أو مرض حاد للمولود الجديد.

وتلك هي أعراض الليستيريا. إذا كنت حاملا وظهرت عليك علامات الإصابة بالليستيريا، اطلبي المساعدة الطبية على الفور.

الأجبان الصلبة الآمنة للأكل:

يمكنك تناول الأجبان الصلبة مثل الشيدر، البارميزان و ستيلتون، حتى لو كانت مصنوعة من الحليب غير المبستر. فهي لا تحتوي على نفس القدر من الماء الموجود في الأجبان الطرية و بذلك هناك احتمال أقل لنمو البكتيريا فيها. من الممكن أن تحتوي الأجبان الصلبة على الليستيريا، ولكن الخطر يعتبر أقل.

الأجبان الطرية الآمنة للأكل:

تعد العديد من أنواع الأجبان الطرية جيدة للأكل ولكن تأكدي من أن تكون مصنوعة من الحليب المبستر. مثل:

• الجبن القريش
• جبن الموزاريلا
• الفيتا
• الجبن الأبيض
• البانير
• الريكوتا
• جبن الحلوم
• جبن الماعز
• الأجبان المصنعة كدهائن الجبن

الأجبان الطرية المطبوخة الآمنة للأكل:

الطبخ الجيد يقتل أي بكتيريا في الجبن، لذلك فإن تناول الجبن الطري الناضج المطبوخ أمن ، مثل البري أو الكامامبير، والجبن الأزرق المطبوخ الطري ، مثل الروكفور أو الغورغونزولا، أو الأطباق التي تحتوي على أنواع الجبن هذه. فمن المهم التأكد من أن الجبن مطبوخ جيداً و يصل لحرارة عالية خلال تلك العملية.

جبنة الباتيه

تجنبي جميع أنواع الباتيه، بما في باتيه الخضار، لأنه يمكن أن يحتوي على بكتيريا الليستيريا.

البيض النيئ أو المطبوخ جزئياً

تأكدي أن يكون البيض مطبوخ جيدا حتى يصبح البياض والصفار صلبين. سيمنع ذلك مخاطر التسمم الغذائي بالسالمونيلا من غير المرجح أن يؤذي التسمم الغذائي بالسالمونيلا طفلك، و لكنه يمكن أن يسبب لك نوبة شديدة من الإسهال والإقياء.
تجنبي الأطعمة التي تحتوي على البيض النيئ المطبوخ جزئياً، مثل المايونيز منزلي الصنع. وإذا كنت ترغبين في الحصول على الأطباق التي تحتوي على البيض النيئ أو المطبوخ جزئياً، فعليك التفكير باستخدام البيض السائل المبستر.

اللحوم النيئة أوغيرالمطبوخة جيداً

قومي بطهي جميع اللحوم و الدواجن جيدا بحيث تصل لدرجة حرارة عالية و لا يكون هناك أي أثر للاحمرار أو الدم. عليك تخصيص عناية خاصة بالدواجن، والنقانق واللحم المفروم، بما في ذلك الكباب.
تجنبي اللحوم النادرة

داء المقوسات هو عدوى يسببها طفيل يمكن العثور عليه في اللحوم والتربة وبراز القطط و المياه غير المعالجة. إذا كنتي حاملاً فيمكن أن تلحق الإصابة بالمقوسات الضرر بطفلك، و لكن من المهم أن تتذكري أن داء المقوسات أثناء الحمل أمر نادر الحدوث جداً.

وغالبا لايترافق داء المقوسات بأعراض. ولكن إذا كنتي تشعرين بأنك في خطر، ناقشي ذلك مع الطبيب، أوالقابلة أو أخصائي الولادة. فإذا أُصبت به أثناء الحمل، فإن علاج داء المقوسات متوفر. يمكن للعلاج أن يقلل من خطر إصابة الطفلب. أما عندما يكون الطفل مصابا، فيمكن أن يقلل العلاج من خطر حدوث ضرر له.

اغسلي جميع الأسطح والأواني جيداً بعد إعداد اللحوم النيئة. ومن المهم أيضا أن تتذكري غسل وتجفيف اليدين بعد لمس أو التعامل مع اللحوم النيئة. فهذا سيساعدك على تجنب انتشار الجراثي الضارة مثل السالمونيلا، العطيفة والايشريشيات القولونية 0157 التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي .

اللحوم الباردة المعالَجة

وتشمل اللحوم المعالجة الباردة السلامي، الباصترما،السجق. تنصح بعض البلدان النساء الحوامل بتجنب تناول اللحوم البارد أو السمك المدخن حيث أن هناك خطر صغير من هذه الأطعمة بأن تحمل الليستيريا أو الطفيلي الذي يسبب داء المقوسات.

قد تختارين تجنب اللحوم المقددة والسمك المدخن أثناء الحمل إذا كنتي تشعرين بالقلق إزاء هذه المخاطر.
تعرفي على تناول الطعام الصحي في الحمل، بما في ذلك الوجبات الخفيفة الصحية.

اللحوم المعلبة

قد يكون من الأفضل تجنب اللحوم قبل معبأة في الحمل.

منتجات الكبد

لا تأكلي الكبد أو منتجات الكبد مثل باتيه الكبد أو نقانق الكبد، لأنها قد تحتوي على الكثير من فيتامين (أ). فالكثير من فيتامين (أ) يمكن أن يضر بطفلك.

مكملات الفيتامينات وزيت السمك

لا تأخذي جرعة عالية من المكملات الغذائية متعددة الفيتامينات، ومكملات زيت كبد السمك أو أي من المكملات التي تحتوي على فيتامين أ.
مقالات ننصح بها
الحمل والطفل

بعض أنواع الأسماك

لا تأكلي سمك القرش، سمك أبو سيف والمارلين، و حاولي الحد من كمية التونة التي تتناولينها إلى:

• ما لا يزيد عن شريحتين من لحم التونة في الأسبوع (حوالي 140 غرام مطبوخة أو 170 غرام نيئة لكل منهما)، أو
• أربع علب متوسطة الحجم من التونة في الأسبوع (حوالي 140غرام بدون الزيت)

هذه الأنواع من الأسماك تحتوي على مستويات عالية من الزئبق الذي يمكن أن يضر الجهاز العصبي النامي لطفلك. لا تأكلي أكثر من حصتين من الأسماك الزيتية في الأسبوع. وتشمل الأسماك الزيتية سمك التونة الطازجة (ولكن ليس التونة المعلبة)، وسمك السلمون والماكريل والسردين وسمك السلمون المرقط.

المحار النيئ

تناوليه المحار مطبوخ بدلا من أن يكون نيئاً (بما في ذلك بلح البحر، جراد البحر وسرطان البحر والقريدس والاسكالوب والمحار) لأنها يمكن أن تحتوي على البكتيريا والفيروسات الضارة التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي.
اقرأ المزيد عن تناول المحار في فترة الحمل.

السوشي

إنه أمر جيد تناول السوشي وغيرها من الأطباق المصنوعة من السمك النيء عند الحمل طالما أن الأسماك التي استخدمت لصنعها تم تجميدها قبل ذلك. وذلك لأن الأسماك أحيانا تحتوي على ديدان طفيلية صغيرة يمكن أن تسبب لك المرض. فالتجميد يقتل الديدان ويجعل الأسماك النيئة آمنة للأكل.

إن الكثير من السوشي الذي يباع في المحلات التجارية لا تتم صناعته في المحل ذاته. وهذا النوع من السوشي يجب أن يكون جيداً للأكل، لأنه إذا كان المحل أو المطعم يشتري السوشي الجاهزة، فإن الأسماك النيئة المستخدمة في صناعتة يجب أن تكون قد جمدت في الدرجة 20 تحت الصفر لمدة 24 ساعة على الأقل. إذا كانت لديك أية شكوك، قد ترغبين بتجنب تناول أنواع السوشي التي تحتوي على المأكولات البحرية النيئة مثل سمك التونة.

إن أسلم طريقة للتمتع بالسوشي هي اختيار الأصناف النباتية أوالمطبوخة بالكامل، والتي يمكن أن تشمل ما يلي:

• المأكولات البحرية المطبوخة، على سبيل المثال سمك الثعبان (حنكليس) أو الجمبري (الإيبي)
• الخضار، على سبيل المثال الخيار (كابا) ماكي
• الأفوكادو، على سبيل المثال كاليفورنيا رول
• البيض المطبوخ بالكامل

وتعد المأكولات البحرية النيئة الطازجة خطيرة فعلياً لأنها يمكن أن تحتوي على طفيليات، على الرغم من أن التجميد والطهي يقتلها.

إذا كان المتجر أو المطعم يصنع السوشي في مطاعمهم، قد لايتم تجميد الأسماك. إذا كانت لديك مخاوف، اسأل الموظفين.

إذا قمت بصنع السوشي في المنزل، قومي بتجميد السمك لمدة 24 ساعة على الأقل قبل استخدامه.
إن بعض الأسماك النيئة المستخدمة لصنع السوشي، مثل سمك السلمون المدخن، لا تحتاج أن تجمد قبل أن يتم استخدامها. وذلك لأن التدخين يقتل الديدان في الأسماك.

الفول السوداني

إذا كنتي ترغبين في أكل الفول السوداني أو الأغذية التي تحتوي على الفول السوداني (مثل زبدة الفول السوداني) خلال فترة الحمل، يمكنك اختيار ذلك كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن، إلا إذا كنت تعانين من حساسية لهم أو إذا نصحك الطبيب بعدم تناولها.

ربما كنت قد سمعت أن النساء في الماضي كنّ يخترن عدم تناول الفول السوداني أثناء الحمل. هذا لأن الحكومة نصحت النساء مسبقاً بتجنب تناول الفول السوداني إذا كان لهن تاريخ في الحساسية (مثل الربو، الأكزيما، حمى القش، والحساسية الغذائية أو أنواع أخرى من الحساسية) لدى أفراد أسرة الطفل المباشرين.

وقد تغيرت هذه النصيحة الآن لأن أحدث الأبحاث قد أظهرت أنه لا يوجد دليل واضح على أن تناول الفول السوداني خلال الحمل يؤثر على فرص تطور حساسية الطفل للفول السوداني.

الحليب

إذا كان لديك حليب، اشربي المبستر منه فقط أو الحليب المعالج بالحرارة الفائقة - ويسمى أيضاً أحياناً الحليب طويل الأمد. ولو كان الحليب الخام (غير المبستر) متوفر، اغليه لأول مرة. لا تشربي حليب الماعز أو الغنم غير المبستر أوتتناولي الأطعمة المصنوعة منها، مثل جبن الماعز الطري.

الأيس كريم

لا بأس بتناول الآيس كريم الطري أثناء الحمل، لأنها منتجات معالجة مصنوعة من الحليب المبستر والبيض، و بذلك يتم القضاء على أي خطر للتسمم الغذائي بالسالمونيلا . ومع ذلك، إذا كان لديك أية مخاوف حول تناول هذه المنتجات، فقد ترغبين في تجنبها في فترة الحمل.

وبالنسبة للآيس كريم محلية الصنع، استخدامي بديل البيض المبستر أواتبعي وصفة خالية من البيض.

الأطعمة التي عليها أتربة

اغسلي الفواكه والخضراوات والسلطات لإزالة كل آثار الأتربة و الأوساخ الواضحة.

الكافيين

يمكن لمستويات عالية من مادة الكافيين أن تؤدي إلى انخفاض في وزن الأطفال عند الولادة، مما يمكن أن يزيد من خطر التعرض لمشاكل صحية في وقت لاحق من الحياة. ويسبب الكثير من الكافيين أيضا الإجهاض.

وتوجد مادة الكافيين بشكل طبيعي في الكثير من الأطعمة، مثل القهوة والشاي والشوكولاتة، وتمت ضافتها إلى بعض المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة. وتحتوي بعض علاجات الزكام والانفلونزا أيضاً الكافيين. تحدثي الى القابلة أوالطبيب أوالصيدلي قبل أخذ هذه العلاجات.

ليس عليك التوقف عن تناول الكافيين تماماً، ولكن لاتتناولي أكثر من 200ملغ يومياً. إن الكمية التقريبية للكافيين الموجودة في الأغذية والمشروبات هي:

• كوب واحد من القهوة سريعة الذوبان: 100ملغ
• كوب واحد من القهوة المرشحة: 140مل
• كوب واحد من الشاي: 75ملغ
• علبة واحدة من الكولا:40 ملغ
• علبة واحدة من مشروب الطاقة: 80 ملغ
• قالب واحد 50غ من الشوكولا العادية (السوداء): حولوالي 50 ملغ
• قالب واحد 50 غ من شوكولاتة الحليب: حوالي25 ملغ

حتى لو تناولت، على سبيل المثال، قالب واحد من الشوكولاته وكوب واحد من القهوة المرشحة، فقد وصلت تقريباً إلى 200 ملغ من الكافيين. لا تقلقي إذا تناولت أحيانا أكثر من هذه الكمية لأن المخاطر صغيرة. ولخفض الكافيين، قومي بتجربة الشاي الخالي من الكافيين والقهوة وعصير الفاكهة أو المياه المعدنية بدلا من مشروبات الشاي، القهوة، الكولا والطاقة العادية.




المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الأشهر الحرم عظمها الله وضاعف فيها الثواب.. والسبب
0 5 مفاتيح لجمال و صفاء بشرتك
0 ساعدي أطفالك للتكيف مع حماتك وتقبلي نصائحها
0 مساء الخير
0 طفل منذ ولادته ظهر له عظم بارز في منتصف الجبين
0 قشـــرة الشعـــــــر
0 كرات الإكلير
0 معلومات وحقائق قد تجهلينها عن الولادة القيصرية
0 فساتين اللون الأصفر ودرجاته خيارك الأمثل هذا الصيف
0 كيكة الغابة السوداء لأعياد الميلاد
0 كيفية إحياء ليلة النصف من شعبان
0 انا بالشهر التاسع عندي الحوض صغير هل هو سبب كاف للقيصرية واريد علاجا للالتهابات
0 قصيده مؤثرة لأم تشكي حالها بعد ان أرسلها ولدها حمدان
0 علاج بطانة الرحم المهاجرة
0 أصابع الكورن دوج
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس


قديم 08-24-2015, 08:41 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,811 [+]
بمعدل : 18.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ما ضرر كثرة استخدام مضادات الالتهابات المهبلية أثناء الحمل؟
0 لاختيار الماكياج المناسب للعيون باللون البني الداكن
0 ملف كااااااااامل لعمل جريش لا يفوووتكم
0 مندي لحم حاشي
0 قشور الباذنجان
0 هل تعرف ما هو عمرك الحقيقي؟ جرب هذا الاختبار
0 قشر الليمون المدهشة لاتفووتكم
0 الأطفال كثيرى الاستيقاظ والبكاء يؤثر فى العلاقات الزوجية،
0 وصفة سرية لإنقاص الوزن 8 كيلو جرام في الشهر
0 بيتزا منزلية
0 عصير الاناناس والمانجو
0 طريقة تحضير "شوربة" حساء الجزر بالكريمة
0 ماسكات طبيعية لشعر لامع وصحي
0 طريقة عمل عقد بسيط
0 حقن الحيوانات المنويه المختارة مورفولوجيا داخل البويضة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2015, 09:26 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 5.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل




يسلموووو على الطرح





من مواضيع NoNa roze
0 10 نصائح للتخفيف من الغازات أثناء الحمل
0 هل تفيد الأعشاب الطبيعية طفلك؟
0 طرق مختلفة لإضافة جنين القمح إلى طعام طفلك
0 كيف تساعدين طفلك على تنمية مهاراته الكلامية؟
0 صور لاعشاب تخص الشعر
0 فواتح شهية طبيعية لأطفالك الصغار
0 هل ابنتك صديقتك؟؟
0 بسبوسه بالشوكولاته
0 عده نصائح هامة لتنظيف البشرة بطريقة صحيحة
0 نصائح فعالة للسيطرة على إلتهاب المسالك البولية
0 جاكيت شتوي للاطفال الصغار وبيجامات للمواليد
0 طريقة عمل الدونات المخبوزة بالفانيلا
0 كفتة أرز بصلصة الطماطم مع البطاطس
0 طريقة سهلة لعمل الجاتو شاتو:
0 أفضل الطرق لتبييض الأسنان والحفاظ على ابتسامة مشرقة
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 08-26-2015, 04:08 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 35.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل




رووووووووووووووووعه
الله يعطيييييييييييك العافيه
كل الشكر والتقدير لك





من مواضيع ام ارجواااااان
0 عصير الخوخ البارد
0 فساتين الحمل للصيف 2012,ازياء الحمل بالصيف 2013,ازياء حمل صيفية
0 الدرس : اظهار صورة من خلال شكل...
0 صينية المكرونة المحشية
0 النحل الراقص ... لخدمة مستخدمي الانترنت
0 اعجاز القران الكريم في نبتتي (التين والزيتون)
0 4 نصائح لإعادة تدوير الملابس
0 مطابخ2014-Kitchens 2014
0 لاهايات على شكل دميا ذوق مارا
0 طريقة عمل اقراص البطاطا بالجبنه السائله
0 كيفيه حركة الجنين في الشهر التاسع
0 درس عمل توقيع سكرابز , دروس فوتوشوب سكرابز
0 تسريحات منوعه 2014 , تسريحات كلاسكيه 2014 , تسريحات شعر للمناسبات 2014
0 # الشكر الجزيل لكل من ساهمت بطرح المواضيع المميزة في المنتدى وتركت لنا بصمة رائعه #
0 ما تحتاجين معرفته عن السونار المهبلى
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 08-26-2015, 05:22 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,811 [+]
بمعدل : 18.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 المواضيع المتميزه للمتميزات خلال ال 24 ساااااعه
0 المسااااااااابقة بحر أفكاااااري أمليء الفراغ
0 اراء للبنات بخصوص التقييم خلوهااا هنا يااامسااعدات الله يعطيكم الف عافيه
0 يتم علاج آلام ما بعد الولادة؟
0 طريقة للاسترخاء في أقل من 5 دقائق
0 معجون الأسنان الحل السحري للتخلص من الرؤوس السوداء
0 الف الف مبرررررررروك
0 انتظرووووووووني في رمضااان
0 علاج انقطاع الدورة الشهرية بالأعشاب
0 مبروووووك الاشراف - ام يسمين- بالتوووفيق والف شكر لجوجو
0 معدل وزن الأطفال عند الولادة....في عمر ال3 أشهر:
0 دايت الليمون
0 ناظر يقتل تلميذاً لأنه لم ينجز الواجبات المدرسية
0 التصويت لمسااابقة جوجو
0 باب المرأة في الإسلام
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-20-2015, 06:31 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,016 [+]
بمعدل : 15.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل




يعطيك الف الف عافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 09-20-2015, 06:34 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,811 [+]
بمعدل : 18.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 حامل في الشهر الثاني واعاني من حرقة البول،ذهبت الى الطبيب واعطاني ciprofloxacine
0 إرشادات لإقناع أمّك بمن اخترته شريكاً؟
0 براونيز الشوكولاتة
0 مقولة “إحنا دافنينه سوا”؟ ما أصلهاا
0 ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال
0 المولود حديث الولادة ناقصا اذا قل وزنه عن 2500 جم
0 الفتاق السري عند الحامل
0 عادات الاهل السيئة وتأثيرها في الاطفال
0 الليمون منجم الجمال
0 طريقة عمل شوربة الفطر الطازج بالصور
0 المولود حديثاً، فهو لا يحتاج إلى الماء
0 5 أخطاء تجميلية تجعلك تبدين أكبر سناً
0 لعصير الذي ادهش وابكى واسدح الملايين
0 الحمل الصحي بعد سن 35 والوقاية من مشاكل الحمل
0 مقادير (التارت)
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الالتهابات أثناء فترة الحمل سلمى سامح إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس 6 03-24-2015 09:50 PM
الأطعمة التي تتناوليها أثناء فترة الحمل وكيفية تحضيرها NoNa roze منتدى حوامل الطبي 6 03-11-2015 05:41 AM
اكلات مضرة للحامل,يجب تجنبها فى فترة الحمل NoNa roze منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 15 11-03-2013 02:32 AM
النزيف أثناء فترة الحمل------------ فوضت امري لله منتدى أنواع الحمل 3 05-24-2012 11:35 PM
ما الأشياء التي يجب أتباعها أثناء فترة الحمل لكي تكون الولادة طبيعية وليست قيصرية؟ دودو ملاكى إستفسارات مرحلة الولادة 3 05-14-2011 04:53 PM

 

الساعة الآن 08:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .