أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى موانع الحمل

منتدى موانع الحمل يختص بعرض طرق منع الحمل سلبياتها وإجابياتها على صحة المرأه


حبوب منع الحمل البروجستوجينية


حبوب منع الحمل البروجستوجينية - The Progestogen-Only pill لا تستخدم الحبوب البروجستوجينية هرمون الاستروجين، وتسمى أحياناً الحبة الصغيرة. اكتشفي كيفية عمل هذه الوسيلة من وسائل ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-22-2015, 05:58 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,731 [+]
بمعدل : 22.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى موانع الحمل
e3 حبوب منع الحمل البروجستوجينية








حبوب منع الحمل البروجستوجينية - The Progestogen-Only pill






لا تستخدم الحبوب البروجستوجينية هرمون الاستروجين، وتسمى أحياناً الحبة الصغيرة. اكتشفي كيفية عمل هذه الوسيلة من وسائل منع الحمل، وآثارها الجانبية.


يمكن أن تحمل المرأة إذا وصلت الحيوانات المنوية للرجل إلى إحدى بيوضها (بويضة). تحاول موانع الحمل إيقاف حدوث ذلك من خلال الحفاظ على البويضات والحيوانات المنوية متباعدة أو من خلال إيقاف إنتاج البويضات. أحد أساليب منع الحمل هو حبوب منع الحمل البروجستوجينية.

لمحة: حبوب منع الحمل البروجستوجينية

كيف تعمل؟

من هن اللواتي يستطعن تناولها


ماذا تفعلين إذا نسيتِ حبة ما

المزايا والمساوئ

المخاطر

تحتوي على هرمون البروجستوجين ولكنها لا تحتوي على الاستروجين.

يتوجب عليكِ تناول حبوب منع الحمل البروجستوجينية في نفس الوقت أو بوقت قريب منه كل يوم.

تُثخِن حبوب منع الحمل البروجستوجينية مخاطية عنق الرحم مما يمنع مرور الحيوانات المنوية عبره والوصول إلى البويضة. كما يمكنها إيقاف الإباضة، وهذا يتوقف على نوع حبوب منع الحمل البروجستوجينية التي تتناوليها.

لمحة: حقائق عن حبوب منع الحمل البروجستوجينية

• يمكن أن تكون فعالة بنسبة أكبر من 99٪ إذا تناولتها بشكل صحيح. يعني هذا أن أقل من 1 من 100 من النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل البروجستوجينية كوسيلة لمنع الحمل سيصبحنَ حواملاً خلال سنة واحدة.

• تتناولين حبة كل يوم، مع عدم وجود فاصل بين علب الحبوب.

• يمكن أن تُستخدم حبوب منع الحمل البروجستوجينية من قبل النساء اللواتي لا يمكنهن استخدام موانع الحمل الحاوية على هرمون الاستروجين، على سبيل المثال النساء اللواتي يعانين من ارتفاع في ضغط الدم، جلطات دموية سابقة أو يعانين من زيادة في الوزن.

• يمكنكِ أن تتناولي حبوب منع الحمل البروجستوجينية إذا كنتِ مدخنةً وعمركِ أكثر من 35 عاماً.

• يجب عليكِ تناول حبوب منع الحمل البروجستوجينية في نفس الوقت كل يوم - قد لا تكون فعالة إذا تأخرتِ بتناولها لأكثر من ثلاث ساعات (أو تأخرتِ 12 ساعة إذا كنتِ تتناولين سيرازيت).

• قد لا تعمل حبوب منع الحمل البروجستوجينية إذا كنتِ مريضة (تتقيئين) أو تعانين من إسهال شديد.

• قد تؤثر بعض الأدوية على فعالية حبوب منع الحمل البروجستوجينية - اطلبي التفاصيل من طبيبك.

• قد يتوقف الحيض لديكِ أو يصبح أقل غزارةً، غير منتظم أو أكثر تواتراً.

• قد تشمل الآثار الجانبية تبقعاً في الجلد وألم بالثدي- يجب أن تختفي هذه الأعراض في غضون بضعة أشهر.

• لا تحمي حبوب منع الحمل البروجستوجينية من الأمراض المنقولة جنسياً (STIs). سيساعدكِ استخدام الواقي الذكري مع حبوب منع الحمل البروجستوجينية على حماية نفسك من الأمراض المنقولة جنسياً (STIs).

كيف تعمل حبوب منع الحمل البروجستوجينية


كيف تمنع الحمل

استخدام حبوب الحمل البروجستوجينية

البدء بتناول العلبة الأولى من الحبوب

كيف تمنع الحمل

تعمل حبوب منع الحمل البروجستوجينية على زيادة ثخانة مخاطية عنق الرحم حيث يصبح من الصعب على الحيوانات المنوية العبور إلى الرحم والوصول إلى البويضة.

يتوقف عملها في بعض الأحيان على نوع الحبوب البروجستوجينية، فقد تمنع الإباضة أيضاً(إطلاق البويضة من المبيض كل شهر). توقِف حبوب ديسوغريتيل (حبة ذات 12 ساعة، مثل سيرازيت) عملية اطلاق البيوض في 97٪ من الدورات الشهرية. يعني هذا أنه إذا كنتِ تستخدمين الحبوب البروجستوجينية ذات 12 ساعة، فلن يتم إطلاق البويضة في 97 من أصل 100 دورة.

استخدام حبوب منع الحمل البروجستوجينية

هناك نوعان مختلفان من الحبوب البروجسترونية:

• يجب أن تُؤخَذ الحبوب البروجستوجينية ذات الثلاث ساعات في غضون ثلاث ساعات من الوقت نفسه كل يوم. الأمثلة: ميكرونون، نوريدي، نورجيستون و فيمولين.

• يجب أن تُؤخَذ الحبوب البروجستوجينية ذات 12 ساعة (سيرازيت) في غضون 12 ساعة من الوقت نفسه كل يوم.

من المهم أن تتّبعي التعليمات التي تأتي مع علبة حبوب منع الحمل لأن نسيان الحبة أو تناولها مع أدوية أخرى قد يقلل من فعاليتها.

يوجد 28 حبة في علبة الحبوب البروجستوجينية. ينبغي تناول حبة واحدة كل يوم، في غضون ثلاث ساعات أو اثنتي عشر ساعة من الوقت نفسه كل يوم، بحسب النوع الذي تتناولينه. ليس هناك فاصل بين علب الحبوب- عند انتهاء العلبة الأولى ستبدئين بتناول العلبة التالية مباشرةً في اليوم التالي.

البدء بتناول العلبة الأولى من الحبوب
• اختاري وقتاً مناسباً من اليوم لتتناولي حبتك الأولى.
• تابعي تناول الحبة في نفس الوقت كل يوم حتى تنتهي العلبة.
• ابدئي بتناول العلبة التالية من الحبوب في اليوم التالي. ليس هناك فاصل بين علب الحبوب.

يمكنكِ البدء بتناول حبوب منع الحمل البروجستوجينية في أي وقت من الدورة الشهرية. ستعمل الحبوب إذا بدأتِ بتناولها في اليوم واحد من الدورة الشهرية (اليوم الأول من الحيض) وستكونين محمية من حدوث الحمل. لن تحتاجي لوسائل منع حمل إضافية.

ستكونين محمية من حدوث الحمل مبإذا بدأتِ بتناول حبوب منع الحمل البروجستوجينية في اليوم الخامس من الدورة الشهرية أو قبله (اليوم الخامس بعد بداية الحيض أو قبل) ستكونين محمية من حدوث الحمل على الفور إلا إذا كانت دورتكِ الشهرية قصيرة (يحدث الحيض لديكِ كل 23 يوماً أو أقل). إذا كانت دورتكِ الشهرية قصيرة، ستحتاجين لوسائل إضافية لمنع الحمل مثل الواقي الذكري، حتى يمضي 7 أيام على البدء بتناولك للحبوب.

لن تكوني محمية من حدوث الحمل مباشرةً إذا بدأتِ بتناول حبوب منع الحمل البروجستوجينية في أي يوم آخر من دورتك، وسوف تحتاجين لوسائل إضافية لمنع الحمل حتى يمضي يومين على البدء بتناولك للحبوب.

بعد إنجاب طفل
إذا رُزقتِ حديثاً بطفل، يمكنكِ البدء بتناول حبوب منع الحمل البروجستوجينية في اليوم 21 بعد الولادة. ستؤمن لكِ وقاية مباشرة من حدوث الحمل.

إذا بدأتِ بتناول حبوب منع الحمل البروجستوجينية بعد أكثر من 21 يوماً بعد الولادة، ستحتاجين لوسائل إضافية لمنع حمل (مثل الواقي الذكري) حتى يمضي يومين على البدء بتناول الحبوب.

بعد حدوث الإجهاض
إذا أجهضتِ حديثاً، يمكنكِ البدء بتناول حبوب منع الحمل البروجستوجينية بعد الإجهاض وحتى 5 خمسة أيام منه، وسوف تكونين محمية من حدوث الحمل على الفور.

إذا بدأتِ بتناول حبوب منع الحمل بعد مرور أكثر من خمسة أيام بعد الإجهاض، استخدمي وسائل إضافية لمنع الحمل حتى يمضي يومان على البدء بتناولك لحبوب منع الحمل.

ماذا تفعلين إذا نسيتِ حبة

إذا نسيتِ أن تتناولي الحبوب البروجستوجينية، يعتمد ما يتوجب عليكِ فعله على:

• نوع الحبوب التي تتناولينها
• الزمن الذي مضى على نسيانكِ الحبة وعدد الحبوب التي نسيتي تناولها
• إذا كنتِ قد مارستِ الجنس دون استخدام وسيلة أخرى لمنع الحمل خلال الأيام السبعة السابقة

إذا تأخرتِ على تناول الحبة أقل من ثلاث ساعات أو أقل من 12 ساعة

إذا كنتِ تتناولين حبوب منع الحمل البروجستوجينية ذات الثلاث ساعات وتأخرتِ أقل من ثلاث ساعات بتناول الحبة، أو إذا كنتِ تتناولين حبوب منع الحمل البروجسترونية ذات 12 ساعة وتأخرتِ أقل من 12 ساعة على تناول الحبة:

• تناولي الحبة التي تأخرتِ بتناولها حالما تتذكرينها.
• تناولي الحبوب المتبقية كالمعتاد، حتى لو كان ذلك يعني تناول حبتين في نفس اليوم

ستبقى الحبة فعالة وستكونين محمية من حدوث الحمل - لا تحتاجين إلى استخدام وسائل إضافية لمنع الحمل. لا تقلقي إذا كنتِ قد مارستِ الجنس دون استخدام وسيلة أخرى لمنع الحمل. لستِ بحاجة لوسائل اسعافية لمنع الحمل.

إذا تأخرتِ بتناول الحبة أكثر من ثلاث ساعات أو أكثر من 12 ساعة
إذا كنتِ تتناولين حبوب منع الحمل البروجستوجينية ذات الثلاث ساعات وتأخرتِ بتناولها لأكثر من ثلاث ساعات أو كنتِ تتناولين حبوب منع الحمل البروجستوجينية ذات 12 ساعة وتأخرتِ بتناولها لأكثر من 12 ساعة، لن تكوني محميةً من حدوث الحمل.

عليكِ استخدام وسائل إضافية لمنع الحمل، مثل الواقي الذكري، لليومين التاليين بعد نسيان الحبة.
يجب عليكِ:

• تناول الحبة التي نسيتها مباشرةً (إذا كنتِ قد نسيتِ أكثر من حبة، تناولي حبة واحدة فقط)
• تناول الحبة التالية في الوقت المعتاد

قد يعني نسيان الحبة تناول حبتين في نفس اليوم وذلك بحسب الوقت الذي تذكرتي به الحبة (إحداهما في الوقت الذي تذكرتِ به والأخرى في الوقت المعتاد)، أو في نفس الوقت.

استخدمي وسيلة إضافية لمنع الحمل، مثل الواقي الذكري، لليومين التاليين بعد تناول الحبة التي نسيتها لأنكِ لن تكوني محمية من حدوث الحمل.

الإقياء والإسهال
إذا تقيأتِ خلال ساعتين من تناول حبوب منع الحمل البروجستوجينية قد لا يكون قد تم امتصاصها تماماً إلى مجرى الدم. تناولي حبة أخرى على الفور، والحبة التالية في الوقت المعتاد.

إذا لم تتناولي عوضاً عنها في غضون ثلاث ساعات (أو 12 ساعة لحبوب منع الحمل ذات 12 ساعة) من الوقت المعتاد، استخدمي وسائل منع الحمل الإضافية، مثل الواقي الذكري، لمدة يومين.

إذا بقيتِ مريضةً، تابعي استخدام وسيلة أخرى لمنع الحمل وأنتِ مريضة ولمدة يومين بعد الشفاء.

قد يعني الإسهال الشديد جداً (التبرز المائي من ستة إلى ثمانية مرات خلال 24 ساعة) أيضاً أن الحبة لا تعمل بشكل صحيح. تابعي تناول الحبوب كالمعتاد، ولكن استخدمي وسيلة إضافية لمنع الحمل، مثل الواقي الذكري، خلال إصابتك بالإسهال ولمدة يومين بعد الشفاء.

تحدثي إلى طبيبكِ إذا كنتِ غير متأكدة ما إذا كنتِ محميةً أو لا من حدوث الحمل، أو إذا استمر مرضكِ أو الإسهال.

من هن اللواتي يستطعن تناول الحبوب البروجستوجينية؟

يمكن لمعظم النساء استخدام حبوب منع الحمل البروجستوجينية. قد لا تكونين قادرة على استخدامها إذا كان لديكِ:

• مرض في القلب
• مرض في الكبد.
• سرطان الثدي
• كيسات على المبايض
• النزف المهبلي غير المفسر

إذا كانت صحتك جيدة وليس هناك أي أسباب طبية تمنعكِ من تناول الحبوب البروجستوجينية، يمكنك ِتناولها حتى سن اليأس أو حتى يصبح عمركِ 55 عاماً.

الإرضاع الطبيعي
تعتبر الحبوب البروجستوجينية، آمنة للاستخدام إذا كنتِ مرضعاً. قد ينتقل هرمون البروجستوجين بكميات صغيرة إلى حليب الثدي، ولكنه ليس ضاراً لطفلك. لا تؤثر حبوب منع الحمل البروجستوجينية على الطريقة التي يتم بها إنتاج حليب الثدي.

الحمل
هناك احتمال صغير جداً بأن تصبحي حاملاً أثناء تناولكِ للحبوب البروجستوجينية على الرغم من أنه مُستبعدٌ جداً. لا يوجد أي دليل على أن الحبوب تضر بالجنين إذا حدث ذلك. إذا كنتِ تعتقدين بأنكِ قد تكونين حاملاً ، تحدثي إلى طبيبكِ أو زوري عيادة منع الحمل المحلية.

اطلبي المشورة الطبية إذا عانيتِ من ألم مفاجئ أو غير معتاد في البطن، أو إذا كان الحيض أقصر بكثير أو أخف. من الممكن أن تكون هذه علامات تحذيرية لحدوث حمل خارج الرحم، رغم أن هذا أمر نادر الحدوث.

المزايا والمساوئ

من مزايا حبوب منع الحمل البروجستوجينية أنها:

• لا تقاطع ممارسة الجنس
• يمكنكِ استخدامها عند الرضاعة الطبيعية
• مفيدة إذا لم يكن بإمكانكِ تناول هرمون الاستروجين، الذي يوجد في حبوب منع الحمل المركبة، لصاقة منع الحمل و الحلقة المهبلية
• يمكنكِ استخدامها في أي عمر - حتى لو كنتِ مدخنة وعمركِ أكثر من 35 عاماً
• يمكنها أن تقلل من أعراض متلازمة ما قبل الحيض (PMS) و فترات الحيض المؤلمة

من مساوئ حبوب منع الحمل البروجستوجينية ما يلي:

• قد لا يكون حيضكِ منتظماً أثناء تناولكِ للحبوب البروجستوجينية - قد يكون الحيض أقل غزارةً وأكثر تكراراً أو قد يتوقف تماماً، وقد يحدث تبقع دموي بين فترات الحيض
• لا تحميكِ الحبوب البروجستوجينية من الأمراض المنقولة جنسياً (STIs)
• يجب عليكِ تذكر تناولها في وقت محدد أو قريب منه كل يوم
• يمكن لبعض الأدوية أن تجعلها أقل فعالية بما في ذلك أنواع معينة من المضادات الحيوية

إنّ حبوب منع الحمل البروجستوجينية جيدة التحمل عموماً وآثارها الجانبية نادرة. يمكن أن تشمل بعض الآثار الجانبية على:

• حب الشباب
• ألم وتضخم بالثدي
• زيادة أو نقصان في الرغبة الجنسية (الدافع الجنسي)
• تغيرات في المزاج
• صداع والصداع النصفي
• غثيان أو إقياء
• كيسات (حويصلات صغيرة مملوءة بسائل) على المبايض (تكون غير مؤذية عادةً وتختفي دون علاج)
• اضطرابات في المعدة
• زيادة في الوزن

إنّ هذه الآثار الجانبية هي الآثار الأكثر احتمالاً بأن تحدث خلال الأشهر القليلة الأولى من تناول الحبوب البروجستوجينية، لكنها تتحسن عموماً مع مرور الوقت ويجب أن تتوقف في غضون بضعة أشهر.

إذا كان لديكِ أية مخاوف حول حبوب منع الحمل، راجعي طبيبكِ أو الممرضة الممارسة. قد تُنصحين بالتغيير لنوع آخر من الحبوب أو لوسيلةٍ ٍمختلفةٍ من وسائل منع الحمل.

تناول حبوب منع الحمل البروجستوجينية مع الأدوية الأخرى
عندما تتناولين اثنين أو أكثر من الأدوية في نفس الوقت، قد يتغير تأثير أحد هذه الأدوية بسبب الدواء الآخر. هذا ما يعرف باسم التداخلات.

تتفاعل بعض الأدوية مع حبوب منع الحمل البروجستوجينية فلا تعمل بشكل صحيح. تم سرد بعض التداخلات في هذه الصفحة ولكنها ليست كامل القائمة- إذا كنتِ تريدين التحقق من أمان أدويتكِ لدى تناولها مع حبوب منع الحمل البروجسترونية، يمكنكِ:

• سؤال طبيبك أو الممرضة المدربة أو الصيدلي
• قراءة نشرة معلومات المريض التي تأتي مع الدواء

المضادات الحيوية
يمكن أن تقلل المضادات الحيوية ريفامبيسين وريفابوتين (والتي يمكن أن تستخدم لعلاج الأمراض بما في ذلك السل والتهاب السحايا) من فعالية حبوب منع الحمل البروجستوجينية. لا تملك المضادات الحيوية الأخرى هذا التأثير.

إذا وُصِفَ لكِ الريفامبيسين أو ريفابوتين، قد تحتاجين إلى وسائل منع حمل إضافية (مثل الواقي الذكري) أثناء تناول المضادات الحيوية ولمدة 28 يوماً بعدها. تحدثي إلى طبيبكِ أو الممرضة للحصول على المشورة.

أدوية الصرع والأدوية المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية (HIV)، ونبتة ساينت جون
يمكن أن تتداخل حبوب منع الحمل البروجستوجينية مع الأدوية المسماة محرضات الأنزيم. تسرّع هذه الأدوية من تحطم البروجستوجين بواسطة الكبد، وتقلل من فعالية الحبوب.

تشمل الأمثلة عن محرضات الأنزيم:

• أدوية الصرع: كاربامازبين، أوكسكاربازبين، الفينيتوين، الفينوباربيتال، بريميدون وتوبيرامات
• نبتة ساينت جون (العلاج بالاعشاب)
• الأدوية المضادة للفيروسات القهقرية المستخدمة في علاج فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) (تشير البحوث لوجود تداخلات بين هذه الأدوية والحبوب البروجستوجينية التي يمكن أن تؤثر على سلامة وفعالية كليهما).

قد ينصحك طبيبكِ أو الممرضة باستخدام بديل أو نموذج إضافي لمنع الحمل أثناء تناول أي من هذه الأدوية.

مخاطر تناول الحبوب البروجستوجينية

إنّ حبوب منع الحمل البروجستوجينية آمنة جداً. ومع ذلك هناك مخاطر معينة كما هو الحال مع حبوب منع الحمل المركبة. هذه المخاطر صغيرة. تفوق فوائد الحبوب البروجستوجينية المخاطر المرتبطة بتناولها لدى معظم النساء.

كيسات المبيض
يمكن أن تنشأ كيسات مملوءة بسائل على المبيضين لدى بعض النساء. هذه الكيسات ليست خطرة ولا تحتاجين عادةً لإزالتها. تختفي هذه الكيسات عادةً دون علاج. لا تسبب الكيسات أي أعراض، رغم أن بعض النساء يعانين من آلام في الحوض.

سرطان الثدي
تواصل الأبحاث الربط بين سرطان الثدي وحبوب منع الحمل البروجستوجينية. تشير الأبحاث ارتفاع احتمال تشخيص الإصابة بسرطان الثدي عند النساء اللواتي يستخدمن أي وسيلة من وسائل منع الحمل الهرمونية مقارنةً بالنساء اللواتي لا يستخدمنها. لكن يتراجع خطر الإصابة بسرطان الثدي إلى الحد الطبيعي بعد 10 سنوات من التوقف عن تناول الحبوب.

إذا كان لديكِ تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الثدي، قد تشعرين أن هذه الزيادة بخطر الإصابة (مهما كانت صغيرة) لا تستحق تناولها. ومع ذلك، لا يعتقد الأطباء بأن استخدام حبوب منع الحمل يرجح ازدياد الخطر لدى النساء اللواتي لديهن نسيبات قريبات مصابات بسرطان الثدي.


المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الخضار بالبشاميل
0 نصائح هامة لمواجهة حالات الذعر والقلق العنيفة!!
0 حولي زوجك الغاضب إلى محب عاشق
0 فساتين زهير مراد 2015
0 الإستشارة: الاستحمام أثناء فترة الحيض وعلاقته بألياف الرحم
0 ما هو تكون الكريات البيض
0 تشعر بالم يومى مثل الم الدورة مع الم فى اسفل البطن وهي حامل
0 السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
0 شهور تزداد فيها حالات الطلاق.. تجنب زوجتك خلالها!
0 تسريحات ناعمه وجذابه 2015
0 ماهي اسباب تأخر الدورة؟
0 هنا ارقام مستشفيات مكة المكرمة
0 دعوات من القلب لكل مسلم ومسلمه
0 اجدد أسماء جديدة وغريبة لتسمية أبنائهم وبناتهم بها كنوع من التغيير والتميز.2015
0 أسباب المسامات الواسعة في البشرة والخلطات الطبيعية لعلاج
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2015, 08:40 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,731 [+]
بمعدل : 22.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: حبوب منع الحمل البروجستوجينية








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 لتعليم الأطفال حسن الضيافة واللباقة في التصرف مع الزوار
0 نتائج الحمله لتنشيط المنتدى
0 مدينة "الشفشاون" التاريخية الواقعة في شمال المغرب
0 هذه المادة هي البويضات التي تموت؟
0 بالصور .. أصغر 15 منزلاً حول العالم
0 كيف تكونين المثل الصالح لطفلك؟
0 العلاجات التي تُستخدم لعلاج الدوالي،
0 التخلص من الروائح الكريهة! وتعطير المنزل
0 وصفة تلبينه الرسول عليه الصلاه و السلام
0 التقسيم الجديد الله يوفقكم
0 اطفال الانابيب كل مااتردين معرفته تجدينه هناااااااا
0 هل المرور عبر أجهزة الأشعة في المطار آمن وأنا حامل؟
0 ممّ يتكوّن الفطور المتوازن والصحّيّ؟
0 حساء الطماطم المشوية
0 أهم دقيقتين في حياة طفلك بعد ولادته
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-12-2015, 10:55 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,815 [+]
بمعدل : 40.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1048
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: حبوب منع الحمل البروجستوجينية




يعطيك الف عافيه
على الموضوع الرووعه
دمتــــــــــــــ ودام قلمك





من مواضيع ام ارجواااااان
0 طريقة عمل كيك التوكسيدو
0 كيف تستخدم الاسترخاء فى تخفيف الاجهاد والضغط النفسى
0 (( نور العمر ------ أسيرة زوجي ---- )) الاستعداد بالتوفيق
0 من أحسن الناس وجوهاً..؟
0 ~ ₪| قرآטּ إگسَبلُۈرر |₪ ْ~
0 نمل العسل -
0 الجنين في بطن امه وهو يتحرك يجنن ^_^خ
0 # حموضة الرحم والمهبل #
0 # ام ارجواااااان ) - الرجاء اعادة اسمي ام ارجواااااان#
0 افرازات الحمل الطبيعية و الغير طبيعية وكيفية التعامل معها
0 برنامج تحويل النصوص الى اصوات / اخر اصدار
0 اسرار مهمة عن الدورة الشهرية
0 __ ام بتلاء ___ مبروووووووووك
0 بلايز ناااااااااااااااااااعمه
0 لوحات رائعة ناتجة من اشتعال أعواد الثقاب
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 09-13-2015, 01:45 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,548 [+]
بمعدل : 7.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 121
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: حبوب منع الحمل البروجستوجينية




تسلم آلايآآآدى


تحيِّآآتى





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 دموع المرأة سذاجة واستفزاز للرجل
0 أسباب الولادة المبكرة والإجهاض المتكرر
0 اقتراح .. قسم الاعضاء المميزين والااكثر نشاطا
0 التفسير الطبي لظاهرة خروج السائل المنوي بعد الجماع
0 مدعوّة الى افطار؟ لا تنسي هذه القواعد
0 برنامج الصائم في رمضان , الاستفادة المثلى من شهر رمضان 2016
0 في غرفة النوم !!!!
0 اطفال ونوم ملائكي بالصور
0 أعراض الحمل قبل الدورة
0 حكم ختم القرآن عن الميت في رمضان
0 كيف نتعامل مع الطفل فاقد الشهية؟
0 غرف نوم جمييلة للعروسة
0 اجمل واشيك تيرات دانتيل للسهرة 2015
0 تنورة الاميرات للاطفال موضة 2015
0 احرقي زوجك حرق؟؟؟؟
توقيع : انثى تكره الظلم




بْنْتٌيَ،،،

هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،

هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،

يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،

أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 09-13-2015, 01:46 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,548 [+]
بمعدل : 7.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 121
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: حبوب منع الحمل البروجستوجينية








من مواضيع انثى تكره الظلم
0 10 تصرفات تنفر الزوج أو الزوجة من العلاقة الحميمة
0 رجل يغتصب زوجته في الظلام وهو لا يدري ؟؟؟؟؟
0 تمارين لتسهيل الولاده بالصور
0 لكل من تسأل على علامات الإباضة وإختبارات التبويض المختلفه " اليكن التفاصيل بالصور "؟!
0 قوة المرأة الداخلية
0 غشاء البكارة و انواعه - صور غشاء البكارة # ترقيع غشاء البكارة و انواعه
0 اسباااااب الاجهاض !!
0 كيف تحافظين على جلد طفلك ؟
0 فستان زفاف غريب
0 كيف نستعد لشهر رمضان ب10 نصائح
0 الاسباب ( لتاخر الحمل )
0 سؤال............... يهمك جدا جدا جدا جدا .........
0 كيفية صلاة الوتر بالتفصيل
0 أول جراحة في العالم لنقل رحم من أم إلى ابنتها
0 أضرار الاغذية النباتية على الحامل [ هام ]
توقيع : انثى تكره الظلم




بْنْتٌيَ،،،

هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،

هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،

يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،

أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 09-13-2015, 03:25 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,731 [+]
بمعدل : 22.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: حبوب منع الحمل البروجستوجينية








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 اكسسوارت خطوبة وزفاف ستقعين في غرامها
0 فوائد حفظ القرأن
0 طريقة عمل تبولة الذرة
0 أسباب الافرازات فى الحقن المجهرى ...د.أسماعيل أبو الفتوح
0 بيتزا المعكرونة لأطفالك فى عيد الحب
0 طريقة عمل الكورن فلكس
0 اليانسون ~ الزعفران
0 عصير الاناناس والمانجو
0 تقوية عضلات الطفل لتعلم الجلوس
0 وصفة نوتيلا القهوة الباردة
0 نتااااااااااااائج مسابقة بحر أفكاري ~ املئ الفراغ ~
0 رأى ام عبدالله على التجمعااات
0 وهل يسعد الانسان بلا صلاة ؟!
0 ديكووورات رايقه
0 أعراض الحمل بعد التلقيح الصناعي
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-20-2015, 05:02 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,857 [+]
بمعدل : 18.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: حبوب منع الحمل البروجستوجينية




يعطيك العافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبنتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 09-20-2015, 05:11 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,731 [+]
بمعدل : 22.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: حبوب منع الحمل البروجستوجينية








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 جرأة وأناقة الأبيض والأسود في زفافك
0 انحلال الدم الجنين الناجم عن الضد Anti Rho D
0 هل ترغبين في تتبع مراحل نمو طفلكِ خطوةً بخطوة؟ من الشهر الاول لشهر الساااااادس
0 تسريحات ياجميل
0 الف مبروك عودة انت عيوني للاشراف
0 الأرز الأبيض الذي يتناوله 90% من سكان المملكة، هو الأسوأ صحيا.
0 الكعبة المشرفة كسوتها الجديدة فجر الجمعة يوم عرفة التاسع من شهر ذي الحجة
0 تعرفي على الدكاترة النساء والتوليد الممتازين با السعوديه
0 الكرفس ...فوائد
0 قصص عن الصبر قصص عجيبة جدا قصص واقعية
0 أسباب الغيرة عند الأطفال
0 انواع الكتب للقراءة اثناء الحمل
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 ساعدي أطفالك للتكيف مع حماتك وتقبلي نصائحها
0 الى عطرررررررررررر الربيع ترحيب بعودتك يا الغلا
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى موانع الحمل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اضرار حبوب منع احمل ، خطورة استخدام حبوب منع الحمل ، حبوب منع الحمل نفسي احبك منتدى موانع الحمل 0 10-07-2012 09:58 AM
اضرار حبوب منع الحمل ، انواع حبوب منع الحمل ، حبوب منع الحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 1 09-22-2012 10:30 PM
حبوب منع الحمل ، معلومات عن حبوب منع الحمل ، خطورة حبوب منع الحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-13-2012 04:42 AM
معلومات عن حبوب منع الحمل ، اضرار حبوب منع الحمل ، حبوب منع الحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 08-29-2012 03:10 AM
حبوب منع الحمل ، استعمال حبوب منع الحمل ، اضرار حبوب منع الحمل سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-09-2012 10:06 PM

 

الساعة الآن 01:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .