أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى موانع الحمل

منتدى موانع الحمل يختص بعرض طرق منع الحمل سلبياتها وإجابياتها على صحة المرأه


حبوب منع الحمل البروجستوجينية


حبوب منع الحمل البروجستوجينية - The Progestogen-Only pill لا تستخدم الحبوب البروجستوجينية هرمون الاستروجين، وتسمى أحياناً الحبة الصغيرة. اكتشفي كيفية عمل هذه الوسيلة من وسائل ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-22-2015, 05:58 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,572 [+]
بمعدل : 23.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى موانع الحمل
e3 حبوب منع الحمل البروجستوجينية








حبوب منع الحمل البروجستوجينية - The Progestogen-Only pill






لا تستخدم الحبوب البروجستوجينية هرمون الاستروجين، وتسمى أحياناً الحبة الصغيرة. اكتشفي كيفية عمل هذه الوسيلة من وسائل منع الحمل، وآثارها الجانبية.


يمكن أن تحمل المرأة إذا وصلت الحيوانات المنوية للرجل إلى إحدى بيوضها (بويضة). تحاول موانع الحمل إيقاف حدوث ذلك من خلال الحفاظ على البويضات والحيوانات المنوية متباعدة أو من خلال إيقاف إنتاج البويضات. أحد أساليب منع الحمل هو حبوب منع الحمل البروجستوجينية.

لمحة: حبوب منع الحمل البروجستوجينية

كيف تعمل؟

من هن اللواتي يستطعن تناولها


ماذا تفعلين إذا نسيتِ حبة ما

المزايا والمساوئ

المخاطر

تحتوي على هرمون البروجستوجين ولكنها لا تحتوي على الاستروجين.

يتوجب عليكِ تناول حبوب منع الحمل البروجستوجينية في نفس الوقت أو بوقت قريب منه كل يوم.

تُثخِن حبوب منع الحمل البروجستوجينية مخاطية عنق الرحم مما يمنع مرور الحيوانات المنوية عبره والوصول إلى البويضة. كما يمكنها إيقاف الإباضة، وهذا يتوقف على نوع حبوب منع الحمل البروجستوجينية التي تتناوليها.

لمحة: حقائق عن حبوب منع الحمل البروجستوجينية

• يمكن أن تكون فعالة بنسبة أكبر من 99٪ إذا تناولتها بشكل صحيح. يعني هذا أن أقل من 1 من 100 من النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل البروجستوجينية كوسيلة لمنع الحمل سيصبحنَ حواملاً خلال سنة واحدة.

• تتناولين حبة كل يوم، مع عدم وجود فاصل بين علب الحبوب.

• يمكن أن تُستخدم حبوب منع الحمل البروجستوجينية من قبل النساء اللواتي لا يمكنهن استخدام موانع الحمل الحاوية على هرمون الاستروجين، على سبيل المثال النساء اللواتي يعانين من ارتفاع في ضغط الدم، جلطات دموية سابقة أو يعانين من زيادة في الوزن.

• يمكنكِ أن تتناولي حبوب منع الحمل البروجستوجينية إذا كنتِ مدخنةً وعمركِ أكثر من 35 عاماً.

• يجب عليكِ تناول حبوب منع الحمل البروجستوجينية في نفس الوقت كل يوم - قد لا تكون فعالة إذا تأخرتِ بتناولها لأكثر من ثلاث ساعات (أو تأخرتِ 12 ساعة إذا كنتِ تتناولين سيرازيت).

• قد لا تعمل حبوب منع الحمل البروجستوجينية إذا كنتِ مريضة (تتقيئين) أو تعانين من إسهال شديد.

• قد تؤثر بعض الأدوية على فعالية حبوب منع الحمل البروجستوجينية - اطلبي التفاصيل من طبيبك.

• قد يتوقف الحيض لديكِ أو يصبح أقل غزارةً، غير منتظم أو أكثر تواتراً.

• قد تشمل الآثار الجانبية تبقعاً في الجلد وألم بالثدي- يجب أن تختفي هذه الأعراض في غضون بضعة أشهر.

• لا تحمي حبوب منع الحمل البروجستوجينية من الأمراض المنقولة جنسياً (STIs). سيساعدكِ استخدام الواقي الذكري مع حبوب منع الحمل البروجستوجينية على حماية نفسك من الأمراض المنقولة جنسياً (STIs).

كيف تعمل حبوب منع الحمل البروجستوجينية


كيف تمنع الحمل

استخدام حبوب الحمل البروجستوجينية

البدء بتناول العلبة الأولى من الحبوب

كيف تمنع الحمل

تعمل حبوب منع الحمل البروجستوجينية على زيادة ثخانة مخاطية عنق الرحم حيث يصبح من الصعب على الحيوانات المنوية العبور إلى الرحم والوصول إلى البويضة.

يتوقف عملها في بعض الأحيان على نوع الحبوب البروجستوجينية، فقد تمنع الإباضة أيضاً(إطلاق البويضة من المبيض كل شهر). توقِف حبوب ديسوغريتيل (حبة ذات 12 ساعة، مثل سيرازيت) عملية اطلاق البيوض في 97٪ من الدورات الشهرية. يعني هذا أنه إذا كنتِ تستخدمين الحبوب البروجستوجينية ذات 12 ساعة، فلن يتم إطلاق البويضة في 97 من أصل 100 دورة.

استخدام حبوب منع الحمل البروجستوجينية

هناك نوعان مختلفان من الحبوب البروجسترونية:

• يجب أن تُؤخَذ الحبوب البروجستوجينية ذات الثلاث ساعات في غضون ثلاث ساعات من الوقت نفسه كل يوم. الأمثلة: ميكرونون، نوريدي، نورجيستون و فيمولين.

• يجب أن تُؤخَذ الحبوب البروجستوجينية ذات 12 ساعة (سيرازيت) في غضون 12 ساعة من الوقت نفسه كل يوم.

من المهم أن تتّبعي التعليمات التي تأتي مع علبة حبوب منع الحمل لأن نسيان الحبة أو تناولها مع أدوية أخرى قد يقلل من فعاليتها.

يوجد 28 حبة في علبة الحبوب البروجستوجينية. ينبغي تناول حبة واحدة كل يوم، في غضون ثلاث ساعات أو اثنتي عشر ساعة من الوقت نفسه كل يوم، بحسب النوع الذي تتناولينه. ليس هناك فاصل بين علب الحبوب- عند انتهاء العلبة الأولى ستبدئين بتناول العلبة التالية مباشرةً في اليوم التالي.

البدء بتناول العلبة الأولى من الحبوب
• اختاري وقتاً مناسباً من اليوم لتتناولي حبتك الأولى.
• تابعي تناول الحبة في نفس الوقت كل يوم حتى تنتهي العلبة.
• ابدئي بتناول العلبة التالية من الحبوب في اليوم التالي. ليس هناك فاصل بين علب الحبوب.

يمكنكِ البدء بتناول حبوب منع الحمل البروجستوجينية في أي وقت من الدورة الشهرية. ستعمل الحبوب إذا بدأتِ بتناولها في اليوم واحد من الدورة الشهرية (اليوم الأول من الحيض) وستكونين محمية من حدوث الحمل. لن تحتاجي لوسائل منع حمل إضافية.

ستكونين محمية من حدوث الحمل مبإذا بدأتِ بتناول حبوب منع الحمل البروجستوجينية في اليوم الخامس من الدورة الشهرية أو قبله (اليوم الخامس بعد بداية الحيض أو قبل) ستكونين محمية من حدوث الحمل على الفور إلا إذا كانت دورتكِ الشهرية قصيرة (يحدث الحيض لديكِ كل 23 يوماً أو أقل). إذا كانت دورتكِ الشهرية قصيرة، ستحتاجين لوسائل إضافية لمنع الحمل مثل الواقي الذكري، حتى يمضي 7 أيام على البدء بتناولك للحبوب.

لن تكوني محمية من حدوث الحمل مباشرةً إذا بدأتِ بتناول حبوب منع الحمل البروجستوجينية في أي يوم آخر من دورتك، وسوف تحتاجين لوسائل إضافية لمنع الحمل حتى يمضي يومين على البدء بتناولك للحبوب.

بعد إنجاب طفل
إذا رُزقتِ حديثاً بطفل، يمكنكِ البدء بتناول حبوب منع الحمل البروجستوجينية في اليوم 21 بعد الولادة. ستؤمن لكِ وقاية مباشرة من حدوث الحمل.

إذا بدأتِ بتناول حبوب منع الحمل البروجستوجينية بعد أكثر من 21 يوماً بعد الولادة، ستحتاجين لوسائل إضافية لمنع حمل (مثل الواقي الذكري) حتى يمضي يومين على البدء بتناول الحبوب.

بعد حدوث الإجهاض
إذا أجهضتِ حديثاً، يمكنكِ البدء بتناول حبوب منع الحمل البروجستوجينية بعد الإجهاض وحتى 5 خمسة أيام منه، وسوف تكونين محمية من حدوث الحمل على الفور.

إذا بدأتِ بتناول حبوب منع الحمل بعد مرور أكثر من خمسة أيام بعد الإجهاض، استخدمي وسائل إضافية لمنع الحمل حتى يمضي يومان على البدء بتناولك لحبوب منع الحمل.

ماذا تفعلين إذا نسيتِ حبة

إذا نسيتِ أن تتناولي الحبوب البروجستوجينية، يعتمد ما يتوجب عليكِ فعله على:

• نوع الحبوب التي تتناولينها
• الزمن الذي مضى على نسيانكِ الحبة وعدد الحبوب التي نسيتي تناولها
• إذا كنتِ قد مارستِ الجنس دون استخدام وسيلة أخرى لمنع الحمل خلال الأيام السبعة السابقة

إذا تأخرتِ على تناول الحبة أقل من ثلاث ساعات أو أقل من 12 ساعة

إذا كنتِ تتناولين حبوب منع الحمل البروجستوجينية ذات الثلاث ساعات وتأخرتِ أقل من ثلاث ساعات بتناول الحبة، أو إذا كنتِ تتناولين حبوب منع الحمل البروجسترونية ذات 12 ساعة وتأخرتِ أقل من 12 ساعة على تناول الحبة:

• تناولي الحبة التي تأخرتِ بتناولها حالما تتذكرينها.
• تناولي الحبوب المتبقية كالمعتاد، حتى لو كان ذلك يعني تناول حبتين في نفس اليوم

ستبقى الحبة فعالة وستكونين محمية من حدوث الحمل - لا تحتاجين إلى استخدام وسائل إضافية لمنع الحمل. لا تقلقي إذا كنتِ قد مارستِ الجنس دون استخدام وسيلة أخرى لمنع الحمل. لستِ بحاجة لوسائل اسعافية لمنع الحمل.

إذا تأخرتِ بتناول الحبة أكثر من ثلاث ساعات أو أكثر من 12 ساعة
إذا كنتِ تتناولين حبوب منع الحمل البروجستوجينية ذات الثلاث ساعات وتأخرتِ بتناولها لأكثر من ثلاث ساعات أو كنتِ تتناولين حبوب منع الحمل البروجستوجينية ذات 12 ساعة وتأخرتِ بتناولها لأكثر من 12 ساعة، لن تكوني محميةً من حدوث الحمل.

عليكِ استخدام وسائل إضافية لمنع الحمل، مثل الواقي الذكري، لليومين التاليين بعد نسيان الحبة.
يجب عليكِ:

• تناول الحبة التي نسيتها مباشرةً (إذا كنتِ قد نسيتِ أكثر من حبة، تناولي حبة واحدة فقط)
• تناول الحبة التالية في الوقت المعتاد

قد يعني نسيان الحبة تناول حبتين في نفس اليوم وذلك بحسب الوقت الذي تذكرتي به الحبة (إحداهما في الوقت الذي تذكرتِ به والأخرى في الوقت المعتاد)، أو في نفس الوقت.

استخدمي وسيلة إضافية لمنع الحمل، مثل الواقي الذكري، لليومين التاليين بعد تناول الحبة التي نسيتها لأنكِ لن تكوني محمية من حدوث الحمل.

الإقياء والإسهال
إذا تقيأتِ خلال ساعتين من تناول حبوب منع الحمل البروجستوجينية قد لا يكون قد تم امتصاصها تماماً إلى مجرى الدم. تناولي حبة أخرى على الفور، والحبة التالية في الوقت المعتاد.

إذا لم تتناولي عوضاً عنها في غضون ثلاث ساعات (أو 12 ساعة لحبوب منع الحمل ذات 12 ساعة) من الوقت المعتاد، استخدمي وسائل منع الحمل الإضافية، مثل الواقي الذكري، لمدة يومين.

إذا بقيتِ مريضةً، تابعي استخدام وسيلة أخرى لمنع الحمل وأنتِ مريضة ولمدة يومين بعد الشفاء.

قد يعني الإسهال الشديد جداً (التبرز المائي من ستة إلى ثمانية مرات خلال 24 ساعة) أيضاً أن الحبة لا تعمل بشكل صحيح. تابعي تناول الحبوب كالمعتاد، ولكن استخدمي وسيلة إضافية لمنع الحمل، مثل الواقي الذكري، خلال إصابتك بالإسهال ولمدة يومين بعد الشفاء.

تحدثي إلى طبيبكِ إذا كنتِ غير متأكدة ما إذا كنتِ محميةً أو لا من حدوث الحمل، أو إذا استمر مرضكِ أو الإسهال.

من هن اللواتي يستطعن تناول الحبوب البروجستوجينية؟

يمكن لمعظم النساء استخدام حبوب منع الحمل البروجستوجينية. قد لا تكونين قادرة على استخدامها إذا كان لديكِ:

• مرض في القلب
• مرض في الكبد.
• سرطان الثدي
• كيسات على المبايض
• النزف المهبلي غير المفسر

إذا كانت صحتك جيدة وليس هناك أي أسباب طبية تمنعكِ من تناول الحبوب البروجستوجينية، يمكنك ِتناولها حتى سن اليأس أو حتى يصبح عمركِ 55 عاماً.

الإرضاع الطبيعي
تعتبر الحبوب البروجستوجينية، آمنة للاستخدام إذا كنتِ مرضعاً. قد ينتقل هرمون البروجستوجين بكميات صغيرة إلى حليب الثدي، ولكنه ليس ضاراً لطفلك. لا تؤثر حبوب منع الحمل البروجستوجينية على الطريقة التي يتم بها إنتاج حليب الثدي.

الحمل
هناك احتمال صغير جداً بأن تصبحي حاملاً أثناء تناولكِ للحبوب البروجستوجينية على الرغم من أنه مُستبعدٌ جداً. لا يوجد أي دليل على أن الحبوب تضر بالجنين إذا حدث ذلك. إذا كنتِ تعتقدين بأنكِ قد تكونين حاملاً ، تحدثي إلى طبيبكِ أو زوري عيادة منع الحمل المحلية.

اطلبي المشورة الطبية إذا عانيتِ من ألم مفاجئ أو غير معتاد في البطن، أو إذا كان الحيض أقصر بكثير أو أخف. من الممكن أن تكون هذه علامات تحذيرية لحدوث حمل خارج الرحم، رغم أن هذا أمر نادر الحدوث.

المزايا والمساوئ

من مزايا حبوب منع الحمل البروجستوجينية أنها:

• لا تقاطع ممارسة الجنس
• يمكنكِ استخدامها عند الرضاعة الطبيعية
• مفيدة إذا لم يكن بإمكانكِ تناول هرمون الاستروجين، الذي يوجد في حبوب منع الحمل المركبة، لصاقة منع الحمل و الحلقة المهبلية
• يمكنكِ استخدامها في أي عمر - حتى لو كنتِ مدخنة وعمركِ أكثر من 35 عاماً
• يمكنها أن تقلل من أعراض متلازمة ما قبل الحيض (PMS) و فترات الحيض المؤلمة

من مساوئ حبوب منع الحمل البروجستوجينية ما يلي:

• قد لا يكون حيضكِ منتظماً أثناء تناولكِ للحبوب البروجستوجينية - قد يكون الحيض أقل غزارةً وأكثر تكراراً أو قد يتوقف تماماً، وقد يحدث تبقع دموي بين فترات الحيض
• لا تحميكِ الحبوب البروجستوجينية من الأمراض المنقولة جنسياً (STIs)
• يجب عليكِ تذكر تناولها في وقت محدد أو قريب منه كل يوم
• يمكن لبعض الأدوية أن تجعلها أقل فعالية بما في ذلك أنواع معينة من المضادات الحيوية

إنّ حبوب منع الحمل البروجستوجينية جيدة التحمل عموماً وآثارها الجانبية نادرة. يمكن أن تشمل بعض الآثار الجانبية على:

• حب الشباب
• ألم وتضخم بالثدي
• زيادة أو نقصان في الرغبة الجنسية (الدافع الجنسي)
• تغيرات في المزاج
• صداع والصداع النصفي
• غثيان أو إقياء
• كيسات (حويصلات صغيرة مملوءة بسائل) على المبايض (تكون غير مؤذية عادةً وتختفي دون علاج)
• اضطرابات في المعدة
• زيادة في الوزن

إنّ هذه الآثار الجانبية هي الآثار الأكثر احتمالاً بأن تحدث خلال الأشهر القليلة الأولى من تناول الحبوب البروجستوجينية، لكنها تتحسن عموماً مع مرور الوقت ويجب أن تتوقف في غضون بضعة أشهر.

إذا كان لديكِ أية مخاوف حول حبوب منع الحمل، راجعي طبيبكِ أو الممرضة الممارسة. قد تُنصحين بالتغيير لنوع آخر من الحبوب أو لوسيلةٍ ٍمختلفةٍ من وسائل منع الحمل.

تناول حبوب منع الحمل البروجستوجينية مع الأدوية الأخرى
عندما تتناولين اثنين أو أكثر من الأدوية في نفس الوقت، قد يتغير تأثير أحد هذه الأدوية بسبب الدواء الآخر. هذا ما يعرف باسم التداخلات.

تتفاعل بعض الأدوية مع حبوب منع الحمل البروجستوجينية فلا تعمل بشكل صحيح. تم سرد بعض التداخلات في هذه الصفحة ولكنها ليست كامل القائمة- إذا كنتِ تريدين التحقق من أمان أدويتكِ لدى تناولها مع حبوب منع الحمل البروجسترونية، يمكنكِ:

• سؤال طبيبك أو الممرضة المدربة أو الصيدلي
• قراءة نشرة معلومات المريض التي تأتي مع الدواء

المضادات الحيوية
يمكن أن تقلل المضادات الحيوية ريفامبيسين وريفابوتين (والتي يمكن أن تستخدم لعلاج الأمراض بما في ذلك السل والتهاب السحايا) من فعالية حبوب منع الحمل البروجستوجينية. لا تملك المضادات الحيوية الأخرى هذا التأثير.

إذا وُصِفَ لكِ الريفامبيسين أو ريفابوتين، قد تحتاجين إلى وسائل منع حمل إضافية (مثل الواقي الذكري) أثناء تناول المضادات الحيوية ولمدة 28 يوماً بعدها. تحدثي إلى طبيبكِ أو الممرضة للحصول على المشورة.

أدوية الصرع والأدوية المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية (HIV)، ونبتة ساينت جون
يمكن أن تتداخل حبوب منع الحمل البروجستوجينية مع الأدوية المسماة محرضات الأنزيم. تسرّع هذه الأدوية من تحطم البروجستوجين بواسطة الكبد، وتقلل من فعالية الحبوب.

تشمل الأمثلة عن محرضات الأنزيم:

• أدوية الصرع: كاربامازبين، أوكسكاربازبين، الفينيتوين، الفينوباربيتال، بريميدون وتوبيرامات
• نبتة ساينت جون (العلاج بالاعشاب)
• الأدوية المضادة للفيروسات القهقرية المستخدمة في علاج فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) (تشير البحوث لوجود تداخلات بين هذه الأدوية والحبوب البروجستوجينية التي يمكن أن تؤثر على سلامة وفعالية كليهما).

قد ينصحك طبيبكِ أو الممرضة باستخدام بديل أو نموذج إضافي لمنع الحمل أثناء تناول أي من هذه الأدوية.

مخاطر تناول الحبوب البروجستوجينية

إنّ حبوب منع الحمل البروجستوجينية آمنة جداً. ومع ذلك هناك مخاطر معينة كما هو الحال مع حبوب منع الحمل المركبة. هذه المخاطر صغيرة. تفوق فوائد الحبوب البروجستوجينية المخاطر المرتبطة بتناولها لدى معظم النساء.

كيسات المبيض
يمكن أن تنشأ كيسات مملوءة بسائل على المبيضين لدى بعض النساء. هذه الكيسات ليست خطرة ولا تحتاجين عادةً لإزالتها. تختفي هذه الكيسات عادةً دون علاج. لا تسبب الكيسات أي أعراض، رغم أن بعض النساء يعانين من آلام في الحوض.

سرطان الثدي
تواصل الأبحاث الربط بين سرطان الثدي وحبوب منع الحمل البروجستوجينية. تشير الأبحاث ارتفاع احتمال تشخيص الإصابة بسرطان الثدي عند النساء اللواتي يستخدمن أي وسيلة من وسائل منع الحمل الهرمونية مقارنةً بالنساء اللواتي لا يستخدمنها. لكن يتراجع خطر الإصابة بسرطان الثدي إلى الحد الطبيعي بعد 10 سنوات من التوقف عن تناول الحبوب.

إذا كان لديكِ تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الثدي، قد تشعرين أن هذه الزيادة بخطر الإصابة (مهما كانت صغيرة) لا تستحق تناولها. ومع ذلك، لا يعتقد الأطباء بأن استخدام حبوب منع الحمل يرجح ازدياد الخطر لدى النساء اللواتي لديهن نسيبات قريبات مصابات بسرطان الثدي.


المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 فساتين الزفاف الدانتيل: أحدث صيحة في 2016
0 افرازات الحمل الطبيعية و الغير طبيعية وكيفية التعامل معها
0 المراة التي تكون قادرة على خطف قلب رجلها بذكاء وللأبد،
0 يشعر الجنين وهو في رحم أمه بكل مايدور حوله
0 تشيز كيك الشوكولاتة
0 نتعرف على أهم التصرفات والعلامات التي إن فعلها أحد من أجلك تأكدي أنه يحبك
0 امور يقوم بها الرجل لتقدير زوجته واسعادها والحفاظ على حبها
0 وين مشرفات حوامل الي لهم مده ولا يدخلون
0 أجمل فساتين الزفاف لربيع 2016
0 الجرجير والزنجبيل قد يتسببان في نزيف للمرأة الحامل
0 فساتين زفاف متشابهة للعروس والفتيات الصغيرات
0 الفصل الأول ( خبرات إرشادية لرواية القصة)
0 الالتهابات النسائية عند المرأة من اعداد دائرة الإرشاد والتثقيف الصحي
0 أفضل خبيرة تجميل عربية لعام 2014 هدى قطان
0 مكياج عيون اللون تركواز مع وردي جنان 2016
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2015, 08:40 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,572 [+]
بمعدل : 23.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: حبوب منع الحمل البروجستوجينية








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 المبيض عديد الكيسات Ovaires polykystiques
0 حصري لكم ( بحر العيون ) عمل شريط الحمل والله يتمم لكم على خير يارب-بحر العيون
0 تعرفي على نصائح بسيطة للعناية بالرموش
0 إنما الأعمال بالنيات
0 أصغر وأجمل عارضة أزياء في العالم
0 أسباب "الشخير" عند البنات
0 عمل شوكولاتة ساخنة مع المارشميللو
0 هل المرور عبر أجهزة الأشعة في المطار آمن وأنا حامل؟
0 الف مبروك تعيين المشرفات &عايشه يوسف *خلوني على صبري&
0 إذا كنت حاملاً أو أماً مرضعة، فعليك الحد من استهلاك كمية سمك التونة
0 فوووووووووووواصل حلوه
0 الهرمونات وأثر اضطرابها
0 قطايف عصافيري بالقشطة
0 طرق لتتبيل اللحم والدجاج
0 تصميمات خواتم الأزواج ل2016 2 رووعه
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-12-2015, 10:55 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,819 [+]
بمعدل : 42.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1047
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: حبوب منع الحمل البروجستوجينية




يعطيك الف عافيه
على الموضوع الرووعه
دمتــــــــــــــ ودام قلمك





من مواضيع ام ارجواااااان
0 === ملابس الاطفااال الرضع ===
0 اشهر واجمل الصور التي انتشرت في عام 2012 .. روووووووووعه
0 امرأة تتحول للون الفضي للأبد
0 مطااابخ تركيه راااااااائعه
0 أبا ألبس و أكشخ بس لفته من عينك تجيني ~$
0 @ الف مبروووك للفائزااات في مسااابقة ( فوازير رمضان ) مبرووك @
0 ## مرحبااااااا بكم ##
0 الافرازات المهبلية اثناء الحمل (الافرازات المهبلية أثناء الحمل)
0 صور دقيقة للعين
0 تحضير المنزل
0 كيفية زراعة الورد الجوري
0 مجموعه اكسسوارات تجنن2012اكسسوارات مناسبات2013اكسسوارات وساعات فخمه2012
0 بناطيل انيقة بناطيل جينز 2012 رهيبة
0 علاج نشاط الغدة الدرقية قبل وخلال الحمل
0 7 أخطاء صحية يقع فيها معظمنا
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 09-13-2015, 01:45 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,547 [+]
بمعدل : 8.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 120
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: حبوب منع الحمل البروجستوجينية




تسلم آلايآآآدى


تحيِّآآتى





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 أشياء ترغبها المرأة وتخجل ان تطلبها من الرجل
0 أسرار لا تعلميها عن عدم طيران الطيور والطائرات فوق الكعبة
0 هل .......... تقومين بهذا امام زوجك ؟؟؟؟
0 نصائح عند استخدام اقلام الكحل
0 صوره توامين مولودين , امرأه تلد توأمين معافيان في الشهر الخامس
0 طريقة الرضاعه السليمه
0 ** احلى لبس للحاامل **
0 - الحقن المجهري للبويضة
0 حامل ؟؟ اتفضلي للأهمية
0 أسئلة وأجوبة تتعلق بمرض تكيس المبايض P.c.o
0 مشكله الغازات عند الرضع وطريقه علاجها
0 صداع الحمل: الأسباب وطرق التغلب عليه
0 علامات الحمل الشائعة والتعامل معها!
0 احلى هدايا المواليد افكار جديدة باشكال جنان وتبقى هديه قيمه
0 معجزة طبية: أم تنجب توأما بعد 42 يوما من موتها دماغيا
توقيع : انثى تكره الظلم




بْنْتٌيَ،،،

هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،

هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،

يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،

أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 09-13-2015, 01:46 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,547 [+]
بمعدل : 8.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 120
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: حبوب منع الحمل البروجستوجينية








من مواضيع انثى تكره الظلم
0 ماهو نوع عقلك بصراحة ؟؟
0 كل ما يتعلق بأطفال الأنابيب ivf
0 ادخل لتعرف نفسك من تكون
0 التمارين المفضله للحامل
0 قصة قبل ما النوم... وفيها عبرة للبنات
0 ملف كامل عن العلاقه الزوجيه
0 رجيم غذائي لزيادة إحتمال حملكِ بصبي!
0 الحامل و مكانها عند الله وقت الولادة
0 الحب والحنااااااااان
0 وصايا ام لابنتها ليلة الزفاف
0 أسماء مواليد أناث, أسماء مواليد اناث 2015, اسماء للبنات اسلامية, اسماء مواليد اناث
0 تنورة الاميرات للاطفال موضة 2015
0 تدريب الطفل على استخدام القصرية (النونية) - ماذا تفعلين إذا رفضها الطفل؟
0 مسائل نسائية رمضانية
0 لماذا حرم النبي الكريم الخلوة بالنساء؟
توقيع : انثى تكره الظلم




بْنْتٌيَ،،،

هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،

هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،

يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،

أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 09-13-2015, 03:25 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,572 [+]
بمعدل : 23.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: حبوب منع الحمل البروجستوجينية








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ظلال الجفون الأنسب لموسم الخريف؟
0 ميلك شيك الموز والمالتيزرز
0 مناكير منقط متدرج و مناكير خطوط متدرجه 2015
0 أستعدادات من أول الشهر التاسع للولادة:-
0 كلمات اعجبتني ف اتمنى تعجبكم
0 تعااااااااااااااااااااااااااالو هناااااااااااااااااااااااااااااااااااااا وبسرعه
0 اجعليه يهيم بك بثلاث خطوات فقط
0 كيف أساعد طفلي على الدراسة؟
0 اروع خلفيات ايفون دينية
0 مشاركتى فى مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ )
0 الطفل النحيف
0 صور الصخور الفنية المبهرة
0 فيديو التشقق الجلدي عند الحوامل
0 فوائد الرياضة للحامل
0 انتظروني في رمضاااااااااااااااااااان
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-20-2015, 05:02 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,760 [+]
بمعدل : 19.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: حبوب منع الحمل البروجستوجينية




يعطيك العافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα




اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبنتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله

ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 09-20-2015, 05:11 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,572 [+]
بمعدل : 23.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: حبوب منع الحمل البروجستوجينية








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الإسهال عند الرضع هو مشكلة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى الجفاف،
0 مشاااااركتي بمسااااابقة العقيقة ( السعودية )
0 التجميد وحدوث الحمل
0 دوالي الساقين في الحمل: الأسباب والعلاج
0 أنواع مختلفة من المشاكل و الأعراض اثناء الدورة الشهرية لا يجب القلق منها
0 ان تكوني صاحبة جسد ممتلئ ليس عذراً للابتعاد عن الأناقة
0 أسباب تراجع الرغبة الزوجية عند الزوجين
0 فيديو عن كل ما يخص تسنين الأطفال
0 غرفة الولادة مناسبة لنوع الولادة التي تريد ان تخضع لها المراة
0 معلومات غريبة عن "الشوكولا"
0 زوجك يحتاج إلى طبيب "نفسي"!
0 شكر وتقدير الا القلب الحنوون ( ريحاانه )
0 الى اختي اووووووووووووووووووبي
0 ".. دكتور جلدية يوضح من استفادة البشرة من "الماسكات
0 رساااااااااااااااااااااااااالة اعتذار
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى موانع الحمل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اضرار حبوب منع احمل ، خطورة استخدام حبوب منع الحمل ، حبوب منع الحمل نفسي احبك منتدى موانع الحمل 0 10-07-2012 09:58 AM
اضرار حبوب منع الحمل ، انواع حبوب منع الحمل ، حبوب منع الحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 1 09-22-2012 10:30 PM
حبوب منع الحمل ، معلومات عن حبوب منع الحمل ، خطورة حبوب منع الحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-13-2012 04:42 AM
معلومات عن حبوب منع الحمل ، اضرار حبوب منع الحمل ، حبوب منع الحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 08-29-2012 03:10 AM
حبوب منع الحمل ، استعمال حبوب منع الحمل ، اضرار حبوب منع الحمل سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-09-2012 10:06 PM

 

الساعة الآن 04:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .