أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


الهواتف الذكية عندما تفسد الحياة الأسرية!


...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By nour karim

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-31-2015, 06:25 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
e36 الهواتف الذكية عندما تفسد الحياة الأسرية!














تواجه الأسرة العربية ثورة معلوماتية تقنية طاحنة، لها الكثير من السلبيات الاجتماعية والأسرية في مقابل بعض الإيجابيات الفردية. ففي الوقت الذي يستطيع كل شخص أن يخلق عالمه الخاص وحواراته المميزة وشخصيته المختلفة على برامج الدردشة ومواقع التواصل الاجتماعي؛ تعاني الأسرة الأمَرَّينِ كي تجمع شتات أفرادها وتجتمع على وجبة طعام واحدة دون مؤثرات تقنية أو إزعاجات تليفونية.
ففي دراسة حديثة ثبت أن الهواتف الذكية تفسد الحياة الأسرية لـ44% من المواطنين السعوديين؛ فالهواتف الذكية أصبحت مدعاة للهروب من: التعامل المباشر، والقيام بالواجبات المنزلية، والتحاور بين أفراد الأسرة، وإقامة العلاقات الاجتماعية.
وأظهرت الدراسة التي أجراها فريق عمل حَمَلة طلاب الماجستير في جامعة الملك سعود أن 79% من المشاركين يعترفون بالآثار السلبية المترتبة على الاستخدام المفرط للهواتف الذكية داخل المنزل؛ كتعرضهم لمشاكل أسرية، وتجاهلهم لواجباتهم تجاه الأسرة بسبب انشغالهم باستخدام هذه الهواتف.
وعن الوقت الذي يقضيه المبحوثون في استخدام الهواتف الذكية، أشارت الدراسة إلى أن 21% يقضون أكثر من ست ساعات يوميًّا في استخدام الهاتف الذكي، بينما 27% يقضون من أربع إلى ست ساعات، و32% يقضون من ساعتين إلى أربع ساعات، و21% يقضون أقل من ساعتين يوميًّا في استخدام الهاتف الذكي.
أما عن أكثر المواقع التي يتم الدخول عليها بشكل مستمر من خلال الهواتف الذكية، فقد احتل موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" المرتبة الأولى، تلاه موقع "اليوتيوب"، ثم موقع "الفيسبوك".
أما عن الأجهزة الذكية التي تستخدمها عينة الدراسة فكانت بالترتيب التالي: جهاز الآيفون، وسامسونج، وبلاك بيري.
وتثير نتائج هذه الدراسة كثيرًا من الأسئلة حول الخلل الذي أصبحت تتركه التقنيات الحديثة الكثيرة على العلاقات الأسرية وطبيعتها. وكيف يمكن تجنب الآثار السلبية لها؟ وكيف تتعامل الزوجة مع الزوج الشارد مع التقنيات الحديثة؟ وكيف تجذبه إليها وإلى منزله؟ والعكس؟ وهل يمكن عقد اتفاق أسري معين كأن يجتمع أفراد الأسرة جميعًا في وقت معين ومحدد يوميًّا بعيدًا عن جميع التقنيات ووسائل الاتصال الحديث والخيالي والغير واقعي؟
وفي تعليقها على نتائج هذه الدراسة تقول أميرة بدران (الأخصائية النفسية): لابد من الاعتراف أن الهواتف الذكية لها قدرة على الجذب، خصوصًا أنها توفر وقتًا وجهدًا، وفيها إبهار بصري وسمعى وحركي يساعد على الانجذاب إليها بسهولة؛ لأن المواطن العربي لديه خصوصية التباهي فيما يعرف بظاهرة "التفاخر والتباهي" التي يتميز بها الخليجيون خصوصًا. وهذه الدراسة تؤكد أن العلاقة الصحية بين أفراد الأسرة تحتاج إلى مراجعة؛ لأن العلاقة الأسرية لم تعد بِناء ومشاركة وتعليم ودعم ومتابعة، لكنها أصبحت علاقة "تيك أواي" فيها يسد كل فرد خانة المطالب المادية للثاني وفقط؛ فالزوج لم يعد يركز إلا على تلبية طلبات الزوجة والأولاد، والزوجة لم يعد يهمها سوى نظافة البيت وإطعام وإلباس الأولاد وتعليمهم، والأبناء يعيشون لتلبية مطالبهم والحصول على أحدث التقنيات، فأصبحت الأسرة ذات علاقات متشابكة، ولكنها ليست متناغمة لتكون نسيجًا قويًّا.
وحتى لا يتم التعامل مع حقيقة تلك العلاقات غير الصحية وعلاجها الذي سيتطلب جهدًا ووقتًا من أجل الفهم، والتغيير، والمواجهة، والاعتراف بالتقصير، وبذل الجهد؛ صار الأسهل الهروب معظم الوقت، أو الانشغال بالترفيه والعلاقات الجانبية التي تشغل حيز التفكير وحيز الوقت، وأصبحت الهواتف نقمة بدلاً من كونها نعمة تيسر الحياة؛ فأصبحت "ضرة" للزوجة، وملاذًا للفرد للهروب من المواجهات، أو طريقًا أسهل لمواصلة حياة أصبحت عديمة المذاق، وجعلت كل فرد في الأسرة كأنه يحيا حياة منفصلة تجعله يقتل الوقت الذي لا يملؤه بهدف أو نشاط حقيقي.
وتستطرد أميرة بدران قائلة: إن دور الزوجة لن يكون بالاتفاق مع الزوج؛ لأنه قد يصل به الأمر لدرجة الإدمان، ولكن يكون بأن "توفر" البديل الجذاب، بأن تراجع أدوارها التي لا تتعلق فقط بالنظافة والدروس والطعام والنادي الخاص بها أو بأولادها؛ بأن تكون صديقة للزوج، تتعاطف مع مشكلاته، تهتم بأموره، تحترم كيانه واهتماماته وهواياته، تجعل الحوار بينهما حوارًا لا يتعلق فقط بالحقوق والواجبات، تقوم بما يسعده ويجعله يشعر بجهدها من أجل إسعاده، تعطي الدفء والأمان والمشاركة، تتصرف بذكاء فتربط الزوج بأولاده ليتعرف على تفاصيل حياتهم فينخرط فيها بدلاً من التعامل معهم عن طريق الأم، أو طريق محفظة النقود،...إلخ. حينها سيبقى الهاتف الذكي في مساحته الطبيعية، ولا يكون رأسًا برأس في العلاقة داخل الأسرة.
ويقول د.عمار العمدة (المستشار الاجتماعي): تكمن مشكلة الهواتف الذكية في طريقة استخدامها الخاطئ من قبل البعض، فهي هواتف لها إيجابيات كثيرة تجعل الفرد يتواصل مع الآخرين بسهولة، وهذا هو المناط بهذه الأجهزة، ولكن استخدامها الخاطئ جعل السلبيات تتضخم على حساب الإيجابيات، مما جعل أصحابها يعيشون في عزلة عن أقرب الناس إليهم.
وبسبب ذلك، فقدت الأسرة اليوم الحوار الدافئ بين أفرادها، فقد نجد الأب والأم والابن والبنت كلاًّ مشغولاً في جهازه الذكي، وليس عنده وقت يستوعب ما يقوله الشخص الآخر، فأدى ذلك إلى عدم الانتباه وعدم الاهتمام، بل وأدى إلى اللامبالاة أيضًا، لذلك نعتقد أن نتيجة الدراسة قريبة إلى الواقع المر.
فما تقدمه البرامج الموجودة والمتاحة على الهواتف الذكية يُعد "منحة" لا توجد في كثير من أسرنا العربية، مثل: التحدث بصراحة وإبداء الرأي بدون قيود ورقابة، فالشخص يتخفى تحت أي اسم ويدخل ليقول ما يراه دون قيود أو شروط، في المقابل نجد أن الحوارات داخل الأسرة يجب أن تخضع لحساب محاسب وإرشاد مرشد، كما يجب مراعاة الضوابط القيمية فيها، بينما في الهواتف الذكية نجد المستخدم في غِنى عن كل ذلك، ولهذا بدأ الحوار الأسري يختفي؛ لأن مساحة الحرية ضئيلة فيه، بينما على العكس مساحة الحرية كبيرة في الجانب الآخر، بل قد يصل إلى قلة الأدب والإسفاف والخروج عن القيم.
فالتطرف الأسرى في فرض الشروط الصارمة على الحوار، دفع الكثيرين إلى التطرف المقابل والتسيب والشطط من قبل مستخدمي هذه الأجهزة وهذه البرامج الافتراضية.
ومتى ما انفتحت الأسرة على الحوار بالاتفاق مع الجميع على أسس للحوار دون ازدواج في المعايير والمكاييل، حينها سوف نتيح للمتحدثين حوارًا مثمرًا في تعبير حر وإصغاء مقابل، يؤدي إلى بناء فكري تراكمي في ظل القيم والأخلاق.
أما بالنسبة للزوجة التي تعاني من شرود زوجها ذهنيًّا ونفسيًّا إلى عالمه الافتراضي، فأقول: هي مشكلة لا تخص المرأة فقط، بل تخص الرجل أيضًا، فكثير من الأزواج يعانون من زوجاتهم اللاتي يعشن في عوالمهن الخاصة، وحديثهن المتكرر عن أهلهن وطلباتهن وأبنائهن واحتياجاتهن، بينما العالم الافتراضي والبرامج الذكية في لحظة واحدة تخطف الرجل إلى عالم آخر ساحر بدون قيود، متجددًا يلبي ما يريد، مطواعًا على عكس الزوجة في كثير من الأحيان.
واقتراح تخصيص وقت معين بدون "إنترنت" مقترح جميل، وحتى يكون مجديًا وصالحًا للتنفيذ يجب مراعاة الزوجين إبراز أجمل ماعندهما لبعضهما البعض؛ ليكون ذلك مغريًا للزوجين لتكرار التجربة، ويمنحا بعضهما حرية في الحوار ومرونة وتجدد وسعادة.








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تعرفي على أكثر 6 أنواع سمك مفيدة للصحة
0 التصويت للمتشاااااركات بمسابقةملكة الميك اب
0 تعرفي على أغراض المولود الجديد
0 ملابس الحامل الداخلية والخارجية
0 تنظيف الوجه وإزالة المكياج في المنزل
0 فن الرسم على ريش الطيور
0 صفيحة أصابع
0 طريقة عمل مكيااج وردي نااعم وجديد روووعه 2015
0 ثمرة الجوافة؟
0 مساااااااااااابقة حزر فزر
0 العلاجات التي تُستخدم لعلاج الدوالي،
0 طبخااات لذيذه وخفيفه
0 نصائح التي تساعدكِ في الاعتناء بصحة نظر طفلك
0 طريقة عمل الأيسكريم
0 مكياج لون ذهبي 2016 رووعه
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس



قديم 08-31-2015, 07:59 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 4.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الهواتف الذكية عندما تفسد الحياة الأسرية!








من مواضيع NoNa roze
0 ساندوتشات دجاج بالصاج
0 آيس بوب الفاكهة اللذيذ
0 الماء وفوائده للحامل ومعلومات مهمة عنه للحامل
0 بيتزا كب كيك
0 كم سعرة حرارية يجب تناولها على الإفطار
0 أطعمة جاهزة ممنوعة على الحامل
0 الرز الشرقي
0 10 وسائل ونصائح لعلاج إلتهابات حفاضات الأطفال
0 ايه التناقض دا اللى فاهم حاجة يفهمناااااا
0 متي يمكن للطفل أن يتناول رضعة الأعشاب
0 ساندويشات الجبن بالزعتر وخبز التوست
0 عندى استشااااره فى موضوع فى قسم الطب البديل لعضوه
0 كولكشن فساتين لكل البنوتات
0 5 تمارين ليدين أكثر جمالا وشبابا
0 فوائد البرقوق للحامل
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 09-01-2015, 01:52 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,758 [+]
بمعدل : 13.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الهواتف الذكية عندما تفسد الحياة الأسرية!




مشكوووورة غلاااتي





من مواضيع jojo 123456
0 طلب
0 نصائح لمحاربة تجاعيد اليدين
0 ✿~ Ćollέςŧion.✿~
0 أكسوسوارات للبنوتات
0 سجادات فريدة
0 (¯`·.¸♥ طاولات لتزيين زوايا المنزل ♥¸.·´¯)
0 ~✿ للإإنإأقه ξ ُنوأإن لِلْحِ لْوِين✿~
0 تسعة اشياء في المرأة حيرة الرجل
0 مشاركتي بخاطرة عن فلذات الاكباد في مسابقة ابيات من ذهب
0 ~✿إحذري هذه الأفعال في الشهر التاسع من الحمل!✿~
0 خطوات تعينك بإذن الله على تحمل أذى البشر.
0 بقع بنية هل هي علامة اجهاض
0 [you ]احصائيات خول مشاركاتك في المنتدى
0 حكمة اعجبتني
0 اثنان و عشرون سؤالا من قسيس لمسلم وسؤالا واحدا من مسلم...!!!
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 09-01-2015, 04:46 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الهواتف الذكية عندما تفسد الحياة الأسرية!








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 فوائد الزيتون وأشهرها !
0 خلفيات البلاك بيري روووووووووووووووعه
0 العناية باﻷعضاء التناسلية لحديثي الولادة
0 الأرز الأسود أو الأرز المُحرَم
0 صور أطفال رضع بثياب تنكرية تذيب القلوب ! ههههه
0 شراء و ارتداء عدسات لاصقة،
0 { إنا أعطيناك الكوثر }
0 اعمال فنية بالبيت بالصور
0 نبات كيس الراعي
0 كيكة الجوز باللبن الزبادي
0 كيف أعرف إن كانت دورتي متأخرة؟ وكيف أنظمها دون حبوب؟
0 انحناءات وخطوط وأحجار تفرض نفسها بقوة في مجموعة louis vuitton
0 تشيز كيك
0 متابعة الفريق الثااني ((حمله لتنشيط المنتدى ))
0 طريقة عمل فطااااائر تركيه
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-02-2015, 03:08 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,542 [+]
بمعدل : 5.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 137
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الهواتف الذكية عندما تفسد الحياة الأسرية!




تسلمي حبيبتي بحورة موضوع في غاية الاهمية





من مواضيع nour karim
توقيع : nour karim




عرض البوم صور nour karim   رد مع اقتباس

قديم 09-02-2015, 05:22 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الهواتف الذكية عندما تفسد الحياة الأسرية!








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ما هي أيام التبويض؟ وكيف تحسب؟
0 تعااااااااااااااااااااااااااالو هناااااااااااااااااااااااااااااااااااااا وبسرعه
0 لوحة جدارية معبرة على كورنيش محافظة جدة للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز “رحمه الله”
0 أكثر من ‏50 مليار رسالة تمرّ عبر واتس أب يومياً
0 العجب حقا أن نظن دائما أن لون السماء هو الأزرق
0 كعكة الارز
0 القيلولة أثناء النهار تزيد خطر الوفاة المبكرة
0 تثبيت الحمل و منع حدوث الاجهاض بطريقة طبيعية
0 الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان
0 المانجو : صديقك الصيفي الوفي
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 قواعد هامة لأكل اللبن الرائب في الليل
0 مولودي 3 أشهر كيف أعلم أنه مريض؟
0 فوائد واستعمالات نبتة الصبار السحرية
0 7 أساليب للتعامل مع شخصية زوجكِ المتردد
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-12-2015, 11:36 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 30.84 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1055
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الهواتف الذكية عندما تفسد الحياة الأسرية!








من مواضيع ام ارجواااااان
0 جاكيتات شتوية ، جاكيتات للحامل 2012
0 غرف طعام 2013 , غرف طعام شيك 2013 , غرف طعام شياكة وجمال 2013
0 علاج بحة الصوت بالأعشاب والطب البديل , الأعراض , الأسباب , الوقايه والعلاج , أعشاب طب
0 إرشادات لتعوّدي طفلكِ على وجبة الفطور
0 أنيق| آلا يا لعنبو [ شعركَ ] ترآ [ شعركَ’ ] مجنني ً ♥ !!
0 ماركه بينتون لخريف 2012
0 ماهو عملية غسيل السائل المنوى
0 موديلات بيجامات جديدة للحوامل تصاميم اوروبية
0 طريقة عمل السبانخ بالبشاميل بالصور 2013 طريقة السبانخ بالبشاميل 2013
0 توبات حوامل 2012,توبات للحوامل جديدة 2012,توبات حمل فخمة وشيك
0 خطة رائعه لتفريج الكرب والهم
0 ادخلي قبل ان تندمي
0 # رسالة هامة من المشرفة الغاليه ( وردة سورية ) للجميييع ##
0 أفكار لتغيير منزلك بأقل مجهود
0 أن غيرا ( مبرووووووووووك الاشراف )
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 09-13-2015, 11:54 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الهواتف الذكية عندما تفسد الحياة الأسرية!








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أول طريق يضئ فى الظلام فى العالم
0 طرق تنظيف الالات الكهربائية
0 كيف نخدم السنة النبوية؟
0 تعرفي على أسباب كذب الأطفال وطرق لعلاجه
0 كيفية تغيير الحفاضات للأطفال بأقل عناء
0 بااااااااااااااااااااااااقات العرايس رووووووووعه
0 الحومر الحامض(التمر الهندي) هل مضر للحامل
0 انتظروني في رمضاااااااااااااااااااان
0 مطابخ بتصميمات عالمية 2014
0 الخصوبة وضعف التبويض
0 طريقة عمل الباتيه
0 فوائد غير متوقعة لليوسفي.. تعرفي عليها
0 طريقة تقطّيع الدجاجه بإحتراف
0 Internal Server Error
0 يجب معرفة الحقائق الغذائية حول فوائد اللفت
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تجعلين الحياة الأسرية على قمة الأولويات حياتي توأمي منتدى الحياة الأسرية والزوجية 10 04-03-2015 10:07 PM
الساعات الذكية: عندما تدور حياتك حول معصمك بحــ العيون ــــــــر المـنـتـدى الـعـام 11 10-06-2014 09:18 PM
^_^ الهواتف الذكية.. أساليب متعددة لاستخدامها بشكل آمن.. ^_^اســـيـــل^_^ المـنـتـدى الـعـام 11 07-04-2010 06:19 AM

 

الساعة الآن 11:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .