أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية المواليد

استفسارات رعاية المواليد يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من الولادة الى 12 شهراً


أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته


لماذا يبكي الأطفال؟ يبكي جميع الأطفال في بعض الأحيان، وهو أمر طبيعي جداً. ويبكي الأطفال حديثو الولادة بين ساعة إلى ثلاث ساعات يومياً. لا يستطيع ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-08-2015, 03:04 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,815 [+]
بمعدل : 39.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1049
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
e10 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته








لماذا يبكي الأطفال؟

يبكي جميع الأطفال في بعض الأحيان، وهو أمر طبيعي جداً. ويبكي الأطفال حديثو الولادة بين ساعة إلى ثلاث ساعات يومياً.

لا يستطيع طفلك القيام بأي شيء لنفسه، فهو يعتمد على شخص آخر لإمداده بالغذاء والدفء والراحة المطلوبة. إن البكاء هو الطريقة التي يعبر بها الطفل عن جميع هذه الإحتياجات أو إحداها والتأكد من استجابتك له.

في بعض الأحيان، تصعب عليك معرفة ما يحاول أن يقوله طفلك من خلال بكائه، هل هو جائع، أم يشعر بالبرد، أم هو عطشان، أم يحتاج إلى الإحتضان؟ إذا كنت حديثة العهد بالأمومة، فقد تنزعجين قليلاً من بكاء طفلك عندما تكونين غير متأكدة مما يحتاج إليه. وربما تقلقين من أنه ليس بخير.

لكن مع الوقت ستتعرفين على أنماط بكاء طفلك المختلفة وتعرفين احتياجاته. مع نمو طفلك، تزداد تدريجياً قدرته على تعلم طرق جديدة للتواصل معك. ستتحسن قدرته على التواصل بالعينين، أو إصدار أصوات، أو حتى عن طريق الإبتسامة، فتخف حاجته إلى البكاء لجذب الإهتمام.

يبكي بعض الأطفال أكثر من غيرهم أو في أوقات محددة من اليوم، وغالباً في وقت مبكر من المساء. إذا كان من الصعب تهدئة طفلك، فربما يحاول أن يقول:




  • أنا جائع

  • يعتبر الجوع أكثر أسباب بكاء المواليد الجدد شيوعاً. كلما كان طفلك صغيراً، كلما زادت احتمالات بكائه بسبب الجوع.

    لا تستطيع معدة طفلك الصغيرة استيعاب كمية كبيرة من الغذاء، لذا إذا بكى طفلك، حاولي إعطاءه بعض الحليب أي اللبن. قد يكون جائعاً، حتى لو أرضعته منذ وقت قريب. ستعطين طفلك رضعات كثيرة ومتكررة في الأيام الأولى من ولادته للمساعدة على تحفيز إنتاج الحليب. إذا كنت ترضعين طفلك حليباً اصطناعياً، فقد لا يشعر بالجوع خلال ساعتين من آخر رضعة له.

    ربما لا يتوقف عن البكاء فوراً، لكن واصلي عملية الرضاعة لو رغب في الأمر.
  • أحتاج إلى تغيير الحفاض
    قد يعلن طفلك احتجاجه إذا كانت ملابسه ضيقة، أو إذا كان متضايقاً من حفاضه المبلل أو المتسخ. ما لم يكن الحفاض المبلل يثير أي ضيق لديه، يحتمل أنه يشعر معه بالدفء والراحة. لكن يرجح أن يبكي طفلك مطالباً بتغيير الحفاض في الحال إذا كانت بشرته الطرية قابلة للتهيّج.

    ربما يلبي تفقّد حفاض طفلك وتغييره إذا لزم الأمر حاجته. احرصي على ألا يكون الحفاض ضيقاً جداً وتأكدي من عدم وجود شيء آخر مرتبط بالملابس يزعجه.
  • أنا أشعر ببرودة زائدة أو حرّ زائد
    قد لا يجب طفلك تغيير حفاضه أو التحميم لأنه لم يعتد على أن تلامس بشرته الهواء ويفضل البقاء في قماطه أي لفّته متمتعاً بالدفء. سرعان ما ستتعلمين كيفية تغيير الحفاض بسرعة إذا كان هذا هو حال طفلك.

    تأكدي من عدم المبالغة في ملابس طفلك كي لا يشعر بالحرّ الزائد. فهو يحتاج عموماً إلى ارتداء طبقة إضافية واحدة فقط من الملابس أكثر مما ترتدين ليشعر بالراحة. أما إذا كان يوماً دافئاً، فسيكفيه ارتداء الحفاض وسترة بلا أكمام.

    في المهد أو سلة موسى، حاولي استخدام ملاءة وبطانية خفيفة كفراش للسرير بدل الأغطية لترك مساحة من أجل إضافة أو إزالة الطبقات حسب الحاجة. تستطيعين معرفة ما إذا كان طفلك يشعر بالحرارة أو البرد عبر تحسس معدته؛ فلو كان يشعر بالحرّ، أزيلي طبقة من الأغطية، أما إذا كان يشعر بالبرد، فأضيفي طبقة أخرى.

    لا تعتمدي على تحسس يدي طفلك وقدميه كمؤشر لأنه من الطبيعي أن يكون ملمسهما بارداً بعض الشيء. اضبطي حرارة غرفة طفلك على حوالي 23 درجة مئوية واجعليه ينام على ظهره وقدماه باتجاه نهاية المهد حتى لا يتحرك تحت الغطاء ويتلوى إلى الأسفل فيشعر بالحرّ.
  • أنا بحاجة إلى الإحتضان
    يحتاج طفلك إلى قدر كبير من الإحتضان والتدليل، والتواصل الجسدي، والإطمئنان ليشعر بالراحة.

    ربما يريد طفلك فقط أن تحتضنينه. جربي استخدام حمّالة الأطفال التي تمنحك فرصة حمل طفلك قريباً منك مع إبقاء يديك حرتين للقيام بأمور أخرى.

    قد تخشين أن "تفسدي" طفلك إذا أكثرت من حمله، لكن هذا غير وارد خلال الأشهر الأولى من العمر. يحتاج المواليد الجدد إلى الكثير من الراحة الجسدية.

    على الأرجح، يستمتع طفلك حديث الولادة بإحساس الإحتضان الدافئ وما يتبعه من أمان، تماماً مثلما كان داخل الرحم. قد يستعيد طفلك هذا الشعور عبر تقميطه ببطانيته.

    ربما لا يحب طفلك أن يكون ملفوفاً بالقماط ويستجيب بشكل أفضل لوسائل أخرى من التهدئة والطمأنة، مثل الغناء. إذا حملت طفلك قريباً منك، فقد يشعر بالأمان عند سماع دقات قلبك.
  • أنا متعب وأحتاج إلى استراحة
    من السهل افتراض أن الأطفال ينامون وقتما يحتاجون إلى النوم وأينما كانوا. لكن يصعب النوم بالنسبة للعديد من الأطفال خاصة إذا كانوا متعبين جداً. سرعان ما ستعرفين علامات النوم التي تدل على أن طفلك متعب. يعتبر أخفّها البكاء والأنين، والتحديق في الفراغ بلا هدف، والهدوء والسكون. وهذه ليست إلا ثلاثة أمثلة.

    إذا حظي طفلك باهتمام كثير من الزوار، فقد يتنبه أكثر من اللازم. ربما يصاب بالخوف بسبب الأضواء، والأصوات، والتنقل بين أيدي الأقارب. بعدها سيصعب عليه النوم عندما يحين الوقت لذلك.

    ربما يزداد بكاء طفلك عن المعتاد مع زيارة الأقارب، أو في بعض الأحيان مع نهاية كل يوم. ما لم يكن هناك سبب محدد لبكاء طفلك، قد يرغب في القول: "لقد اكتفيت من ذلك". خذيه إلى مكان هادئ، وانسحبي تدريجيا بعيداً عن جميع المؤثرات الخارجية لمساعدته على الخلود إلى النوم.
  • أحتاج إلى ما يشعرني بأنني أفضل
    إذا أرضعت طفلك وتأكدت من أنه مرتاح، لكنه استمر في البكاء، فقد تتساءلين إذا كان مريضاً أو متألماً. ربما يبكي طفلك لأنه يضجر بسرعة. قد يكون السبب حاجته إلى كثير من الوقت للتأقلم مع وجوده في الحياة. قد تكون كثرة البكاء والخوف من اللمس والحمل من سمات طفلك. ربما يساعدك اعتماد أسلوب هادئ ولطيف وعدم تعريضه لكثير من التنبيه في آن واحد.

    انتبهي إلى التغيرات التي تطرأ على طفلك. إذا كان مريضاً، فسيبكي بنبرة تختلف عن بكائه المعتاد. ربما يكون بكاؤه متواصلاً وتتميز نبرته بالوهن، والكثير من الإلحاح، والصوت الأعلى من المعتاد. قد يكون منزعجاً بشكل واضح وتصعب تهدئته. في المقابل، قد يدل هدوء طفلك إذا كان معتاداً على البكاء على أن هناك شيئاً ما لا يسير على ما يرام.

    لا أحد يعرف طفلك أكثر منك. لو شعرت بوجود مشكلة، سارعي إلى الإتصال بطبيبتك.

    يأخذ الأطباء دائماً شكوى الأم على محمل الجد. عليك استشارة طبيبتك إذا لاحظت أن طفلك يجد صعوبة في التنفس أثناء البكاء، أو إذا كان البكاء مصحوباً بالحمّى، أو التقيؤ أي الإستفراغ، أو الإسهال، أو الإمساك.

    اقرئي مقالتنا عن دواعي الإتصال بالطبيب لمزيد من التوجيه والإرشادات.
  • أنا بحاجة إلى شيء لا أعرفه بالتحديد
    أحياناً، لا تستطيعين تحديد ما يزعج طفلك عندما يبكي. قد تنتاب طفلك نوبات من البكاء وتصعب تهدئته بسهولة. اطمئني فهذا أمر طبيعي. تتراوح مدة هذه الحالة المحزنة بين بضع دقائق من البكاء الذي يصعب تهدئته وبضع ساعات متواصلة كحد أقصى.

    يُعرف المغص الحاد بأنه حالة من البكاء الذي يصعب تهدئته، والذي يعلو وينخفض لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات في اليوم، وعلى مدى ثلاثة أيام في الأسبوع على الأقل. إذا كان طفلك مصاباً بمغص حاد، فقد يبكي بصوتٍ عالٍ لوقت طويل ويحمّر لونه ويبدو عليه الإنزعاج والإستياء، كما قد يرفض كل جهودك ومحاولاتك لتهدئته. قد يشدّ قبضتي يديه أو يجذب ركبتيه إلى أعلى أو يقوّس ظهره.

    من المحبط ألا تستطيعي فعل أي شيء لتخفيف ألم طفلك. يجد الأهل صعوبة في التأقلم مع الطفل المصاب بالمغص الحاد، فيشكل ضغطاً عصبياً على الأسرة بأكملها.

    يعتقد بعض الخبراء أن المغص الحاد يحدث بسبب ألم في البطن. قد يرجع السبب إلى حساسية أو عدم قدرة على هضم بعض المواد في حليب الأم أو الحليب الاصطناعي.

    لا يوجد علاج سحري للمغص الحاد، لكنه نادراً ما يستمر لأكثر من ثلاثة أشهر. ربما يفيدك التفكير في أن طفلك سوف يكبر وعندئذ لن يمر بكل هذه الحالة. ما زال طفلي يبكي، ماذا أفعل؟

    بما أنك تتعرفين على شخصية طفلك بالتدريج، ستعرفين الأساليب التي تنفع وتنجح معه. إذا كان الإحتضان لا يفي بالغرض، إليك هذه الاقتراحات التي قد تساعد:

    حاولي إيجاد إيقاع منتظم
    اعتاد طفلك داخل الرحم على سماع الإيقاع المنتظم لدقات قلبك، وهذا أحد أسباب تفضيل طفلك حمله عن قرب. كما تعطي الأصوات المنتظمة والمتكررة أيضاً تأثيراً مهدئاً. يمكنك شراء إحدى الأسطوانات المدمجة والتي تعرف بأسطوانات النوم والإسترخاء white noise CDs (تحتوي على أصوات من البيئة المحيطة، مثل صوت الأمواج والمطر وغيره). اختاري له أسطوانة فيها أصوت تشبه الأصوات داخل الرحم، قد تهدئ طفلك الباكي.

    ربما ينام طفلك على الصوت الرتيب في الإيقاع المنتظم لغسالة الملابس، أو المكنسة الكهربائية، أو مجفف الشعر. لا تحاولي أبداً وضع طفلك فوق الغسالة الكهربائية أو مجفف الملابس، ضعيه دائماً إلى جانبهما على الأرض.

    جرّبي إسماعه القرآن أو الموسيقى الهادئة أو الغناء له.

    هدهدي طفلك

    يعشق معظم الأطفال الهز برفق، يمكنك:
    • حمل طفلك والمشي به.
    • الجلوس معه في كرسي هزاز.
    • استخدام أرجوحة آمنة مخصصة للأطفال.
    • أخذه في مشوار بالسيارة.
    • أخذه في عربته للتنزه في الخارج.
    جربي تدليك جسم طفلك أو فرك بطنه
    قد يساعد تدليك طفلك باستخدام زيوت أو كريم للتدليك أو فرك ظهره أو بطنه في تهدئته. اسألي طبيبتك عن صفوف لتعليم تدليك الأطفال في الجوار.

    إذا كان طفلك يعاني من مغص حاد أو يبكي بشدة، فقد يهدأ بتدليك بطنه. يحفّز فرك بطن طفلك بلطف باتجاه عقارب الساعة خروج الغازات وحركة الأمعاء ويساعد على تخفيف ضيقه وألمه.

    قد تشعرين بأنك أفضل وأنت تحاولين القيام بشيء يساعد طفلك على الراحة من المشكلة التي تضايقه.

    جرّبي وضعية مختلفة للرضاعة
    يبكي بعض الأطفال أثناء الرضعة أو بعدها. إذا كنت أماً مرضعة، فقد تجدين أن تحسين الطريقة التي يمسك بها طفلك الثدي يساعده على الرضاعة بهدوء وبدون بكاء. لو كان طفلك يعاني من الغازات أثناء الرضعات، جربي إرضاعه بوضعية مائلة إلى الأعلى. حاولي أن تدفعيه إلى التجشؤ بعد كل رضعة بحمله على كتفك.

    إذا كان طفلك يبكي بعد الرضعة مباشرة، فقد يكون ما زال جائعاً.

    دعيه يمص شيئاً
    قد تكون الحاجة إلى المص ملحة عند بعض الأطفال حديثي الولادة، فنجد أن مص ثديك أثناء الرضاعة، أو اللّهاية أي المصاصة، أو إصبع أو إبهام (نظيف) يمنحه الكثير من الراحة. إن المص الباعث على الراحة قد ينظم دقات قلب الطفل، ويريح معدته ويساهم في تهدئته.

    أعطيه حماماً دافئاً
    قد يساعد الحمام الدافئ على تهدئة طفلك. اختبري درجة حرارة الماء قبل وضعه فيها. لكن ضعي في بالك أن التحميم قد يجعله يبكي أكثر. مع الوقت ستتمكنين من معرفة ما يحب طفلك وما يكره.

    لا يكلف الله نفساً إلا وسعها
    إذا كان طفلك يبكي بشكل دائم تقريباً، فلن يلحق ضرراً مستديماً بنفسه. لكن قد يتسبب في خلق جو من التوتر والحيرة لديك ولدى زوجك. لو بدا طفلك غير سعيد بوجوده في هذه الحياة ويظهر أنه يقاوم كل المحاولات لإسعاده أو تهدئته، يصعب منع نفسك من الإحساس بالرفض والإحباط. لكن لا تلومي نفسك فلست السبب وراء بكاء طفلك.

    إذا كنت واثقة من تلبية جميع احتياجات طفلك وجربت كل ما يخطر على البال لتهدئته ولم تفلحي في ذلك، فقد حان الوقت للإعتناء بنفسك:


    • ضعي طفلك في مهده، ودعيه يبكي لفترة قصيرة بعيداً عن مسامعك. وخذي نفساً عميقاً.
    • استمعي إلى الموسيقى الهادئة لو كان ذلك يساعدك واسترخي للحظة أو اثنتين.
    • إذا كنت وطفلك منزعجين وجربت كل ما بوسعك، فاتصلي بإحدى صديقاتك أو قريباتك واحصلي على الدعم النفسي اللازم. امنحي نفسك فترة راحة ودعي شخصاً آخر مثل زوجك أو المربية يتولى أمر الطفل لفترة.
    تذكري أن ليس هناك ما يسوء، وأن البكاء في حد ذاته لن يصيب صغيرك بأي ضرر. يفيد في بعض الأحيان تقبّل حقيقة أن طفلك من النوع الباكي. عندها، لن ترهقي نفسك في البحث عن أسباب بكائه، أو تلومي نفسك على بكائه، أو تجرّبي علاجات جديدة لا حصر لها والتي لن تنفعه في شيء.

    هذا البكاء مجرد مرحلة سرعان ما تنتهي. أن تكوني أماً لمولود جديد عمل شاق. أما أن تكوني أماً لمولود جديد كثير البكاء، فهذا حتماً عمل يحمل مشقة أكبر. احصلي على المساعدة والدعم عندما تحتاجين إليهما بدل ترك زمام الأمور تفلت من يديك.

    اعلمي أن كل يوم يمر، ينمو خلاله طفلك ويتعلم طرقاً جديدة للتواصل معك والتعبير عن احتياجاته. هكذا، ستجدين أنه سيتوقف عن البكاء بالتدريج.

    اذهبي إلى منتدى "بيبي سنتر آرابيا" وتحدثي مع أمهات الأطفال الرضّع






من مواضيع ام ارجواااااان
0 ~~..ديكورات أنيقه بأجوآء ساحرة..~~
0 مو كُل من طآلعني , معجب فيني / يمگن مضيع آلقمر ومشبهه فيني ! ..
0 الطماطم والليمون للتخلص من البقع السوداء والبثور
0 طريقه عمل الدجاج المشوي بالكزبرة 2013
0 شُكْراً لِكُل مَنْ قَدّمَ لنا التَجَاهُل..
0 ارتفاع ضغط الدم الحملي
0 لا يفسد للود قضية ٍِ|!
0 @@ لكل مجتهد نصيب @@
0 ربّ الخير لا يأتي إلا بخير
0 الأكسسوارات هي أسهل طريقة لتحصلي على ستايل جديد
0 تارت التفاح
0 درس خلفية الماتريكس
0 طرق غير متوقعة ذات نتائج مبهرة لإطلالة مذهلة
0 9 علاجات منزلية فعالة للتخلص من الثآليل
0 ♥` ~طُفولةٌ بِطَعمٍ مُختَلفْ ♥` ~
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 09-08-2015, 08:57 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,747 [+]
بمعدل : 21.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ملابس الحامل الداخلية والخارجية
0 مسابقة الملف الشخصي + جوائز نقديه لاتفوتكم ياعضوات حوامل شرفوناا
0 أشياء تنزل الدورة
0 الفشار له فوائد كبيرة في مقاومة الأمراض أكثر من الخضروات والفواكه
0 7 نصائح صحية في رمضان
0 / أزياء الصبايا للربيع
0 الأسماء بحرف ت
0 اسباب ارتفاع ضغط الدم تعرفوا عليها لتتجنبوها
0 قهوة المارس اللذيذة
0 طريقه عمل كباب مشوي في الفرن روووعه لايفووتكم
0 التصويت على مسااابقة استااايل
0 اليكم هذا اللغز.
0 اعلمي
0 أسباب ألم الأسنان وكيف يمكن التخلص من الم الاسنان نهائيا
0 سورتي البقرة وآل عمران ماهر بن حمد المعيقلي
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-08-2015, 10:12 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,862 [+]
بمعدل : 17.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته




يسلموووووووووووووووو





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبنتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2015, 07:53 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,815 [+]
بمعدل : 39.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1049
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته








من مواضيع ام ارجواااااان
0 القضاء على الشعر الهايش والحصول على شعر ناعم كالحرير
0 فستاتين روعه حوامل للسهراااااااااااات
0 الأساليب الواجب اتّباعها لتبدين أكثر جمالاً
0 ما يجب على الجميع معرفته عن سمنة الأطفال
0 باتيه الدجاج
0 الجِدُّ شيمته وفيه دُعابةٌ طورا ولا جدّ لمن لا يلعب
0 لا تنظر . . ولكن انظر . . !!
0 طريقة عمل فطيرة بسطا فلورا بالمربى
0 تخلصي من عادات الاكل السيئة
0 **000 ملتقى المشرفات العامات (للتشاور) 000*** بالتووووفيق
0 علاح التهاب الحلق الشديد بوصفات طبيعية
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
0 ما هو شراب القيقب
0 # كولكشن شتوي 2012 #
0 ملف شامل في النساء والولادة
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 09-11-2015, 04:23 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,377 [+]
بمعدل : 6.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته








من مواضيع NoNa roze
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 09-12-2015, 06:20 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,815 [+]
بمعدل : 39.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1049
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته




كل الشكر لكـ ولهذا المرور الجميل
الله يعطيكـ العافيه يارب
خالص مودتى لكـ





من مواضيع ام ارجواااااان
0 معجزة الصديق الوفي
0 قصه وقصيده
0 *** اكتبي الاسم واللي بعدك عليه الباقي ***
0 الميل في بالفراولة والكريمة
0 لماذا تلد المراة وهي مستيقظة ؟
0 عبد الرحمن بن مساعد ( عيونك آخر آمالي)
0 خلع الورك الولادي للاطفال
0 # الملكة الأردنية رانيا تحمل حقيبة “تودز ميلكي” المصنوعة من جلد الأفعى الرمادي #
0 الطلق الصناعي
0 العلم الحديث يكشف عن الأسرار العلمية للأيام البيض
0 التنفس العميق اعجوبه مبهمه
0 عدم انتظام الدورة الشهرية
0 صور للماسنجر - آنا آسف توقعتك آنا
0 محـاسبة النـفس[طـرق ووسـائل وفـوائد]
0 طريقه بيتزا الشوكولاتة
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 09-13-2015, 01:50 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,549 [+]
بمعدل : 7.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 121
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته




مشّكـَوٍوٍرٍه خيِّتوٍوٍوٍوٍ على آلموٍضوٍع آلمفيِّد


تحيِّآاآتى





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 خطوات هامة قبل موعد الولادة
0 اشكال المشيمه , اوضاع المشيمه المتعدده بالصور
0 الصداع أثناء الحمل قد يؤدي إلى الإجهاض أو الموت
0 النزيف الرحِمي في غير وقت الدورة الشهرية
0 (( نسائنا الصابرات ))
0 مصدووووومه
0 البرود الجنسي عند النساء
0 -..ღ..ღ..-هنا تباشير الحمل أسأل الله أن يرزق الجميع-..ღ..ღ..-
0 كل ما يتعلق بالجنين فى الشهر الراابع
0 🌿 ظل راجل ولا ظل حيطة 🌿
0 أنواع الماء
0 (( متى تنتهي صلاحية الرجل عند المرأة ))
0 موضوع شامل و كامل عن موانع الحمل و اضرارها
0 كلمه حلوة.....
0 احرقي زوجك حرق؟؟؟؟
توقيع : انثى تكره الظلم




بْنْتٌيَ،،،

هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،

هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،

يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،

أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 09-13-2015, 01:50 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,549 [+]
بمعدل : 7.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 121
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته








من مواضيع انثى تكره الظلم
0 دليل حركة الجنين خلال شهور الحمل
0 احكام فقهية رمضانية... لكل سؤال جواب
0 طريقة تنظيف الفضة و الذهب و الاكسسوارات
0 نصائح لتغذية الطفل الرضيع
0 تقبيِّل آلزوٍج لزوٍجته آمآم آبنآئه
0 موقف ما تقدرين تنسينه / مضحك / حزين / يفشل .
0 كيف يتشكل الجنين , تكوين خلايا الجنين , صور الجنين في الشهور الأولى
0 اللى زوجها متكاااسل ... تتفضل !
0 ازاى تكونى انيقه وانتى حامل ؟؟ تعالى اقولك
0 صور من ظلم الزوجة لزوجها
0 تعآلى وٍآعرٍفى آمتى موٍعد آلتبوٍيِّض عندكَ ..... آن شآاء آلله هآلموٍضوٍع وٍشّ آلفرآ
0 اعراض الحمل خارج الرحم , متى يحدث الحمل الخارجى
0 اسئلة شائعة بخصوص الحمل والجنس او هل تجوز ممارسة الجنس خلال الحمل!
0 احكى لاطفالك ( قصه الفقير و البقال )
0 لاعبه سبعاً ثم أدبه سبعاً ثم صاحبه سبعاً
توقيع : انثى تكره الظلم




بْنْتٌيَ،،،

هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،

هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،

يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،

أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 09-13-2015, 03:26 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,815 [+]
بمعدل : 39.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1049
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته




كل الشكر لكـ ولهذا المرور الجميل
الله يعطيكـ العافيه يارب
خالص مودتى لكـ





من مواضيع ام ارجواااااان
0 ينتهي التصويت لمسابقة ملكات البنفسجي اليوم معكم الى الفجر هناك مفاجآت لاتتأخروا علينا
0 *** حفل زفاف لضفدعين ***
0 مجموعه من اللوحات المرسومه ب ° اصاااااابع اليد ° . . . شي رهيب !
0 هل صحيح أن غثيان الصباح علامة على الحمل الصحي؟
0 جاكيتات 2012 ، جاكيتات زارا رسمية شتوية للمناسبات جاكيتات سهرة 2012 ، Jackets 2012
0 الى الدافئه قلوبهم الصادقه نظراتهم العذبه كلماتهم صفوه الحب انتم
0 ما الذي يمكن للنساء فعله لحل مشاكل الشعر
0 إتيكيت التسوّق
0 كيف تحذفي الملفات الموقته شرح بالصور
0 ما هي نسبة هورمون fsh الطبيعية
0 حكمه عن البكاء
0 && مشرفات القسم الاسلامي - هنا للضرورة &&
0 0000التقييم الاداري - الله يوفقكم ياارب0000
0 المكرونة بالدجاج
0 السفنج بطريقة السفناج بالبيت sfenj للشيف نادية
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-05-2015, 03:09 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام روزي ويوسف

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88696
المشاركات: 564 [+]
بمعدل : 0.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 50
ام روزي ويوسف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام روزي ويوسف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته




موضوع مميز ومفيد، بارك الله بيج





من مواضيع ام روزي ويوسف
توقيع : ام روزي ويوسف


رب انى أسالك أن تجعله مسلما مؤمنا وأن تجعله من الدعاه الصادقين المخلصين وأن ترزقه الشهادة بعد طول عمر وحسن عمل، اللهم اجعله بارآ بي وبوالده وسندآ لأخوته وللمسلمين.

عرض البوم صور ام روزي ويوسف   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية المواليد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته Future Mommy استفسارات رعاية المواليد 11 12-31-2014 04:43 PM
7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته الماسة26 استفسارات رعاية الأطفال 9 11-24-2014 01:07 PM
أسباب وكيفية علاج رائحة الفم الكريهة ؟؟ أسيرة زوجي المنتدى الطبي الــعــام 2 12-01-2013 12:54 PM
7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته مهره الدنيا استفسارات رعاية المواليد 4 05-09-2013 11:39 PM
اسباب بكاء الطفل وطرق تهدئته عزيزة النفس استفسارات رعاية المواليد 1 06-13-2009 03:58 PM

 

الساعة الآن 06:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .