أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


اكثر 5 مشاكلات شيوعا في الحياة الزوجية


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-09-2015, 03:34 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,754 [+]
بمعدل : 13.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي اكثر 5 مشاكلات شيوعا في الحياة الزوجية




من الطبيعي أن تكون هناك بعض المشاكل في الحياة الزوجية. فإنه ليس من السهل أن تضع شخصين تحت سقف واحد، وتربطهم بعقد الزواج، وتتوقع منهم أن يعيشوا حياة سعيدة للأبد. ينقسم الأزواج إلى ثلاثة أقسام على حسب تعاملهم مع الحياة الزوجية وما تقدمه لهم. فبعض الأزواج باستطاعتهم التغلب على تلك المشاكل فيعيشون بقناعة, وبعضهم يتجاهلون تلك المشاكل وتصبح حياتهم الزوجية مليئة بالعقد, أما البقية لا يتحملون المشاكل فينتهي بهم المطاف إلى الانفصال. بنو آدم مختلفون، وكذلك مشاكلهم مختلفة, ولكن هناك بعض المشاكل التي تتشارك فيها جميع الزيجات. والآتي هي المشكلات التي تواجه معظم الأزواج ولو لمرة واحدة في حياتهم الزوجية.





تصادم الشخصيات
من المعروف أن المتضادين يتجاذبان، فيصبحان أصدقاء ويزهر الحب بينهما. ولكن عند الزواج يكون ذلك التصادم بداية حرب بلا نهاية, خاصة إذا كان الزوجان يمتلكان شخصية جريئة وقوية. فبدلا من أن يكمّل بعضهما الآخر لا يتركان كبيرة ولا صغيرة إلا وينتقداها.





عدم التفهم
على الرغم من أن حياة الزوجين تكون تحت سقف واحد، فيتشاركان المكان وأشياء عديدة غيرها، إلا وأنهما في بعض الأحيان لا يفهمان بعضهما البعض، ولا يعرف الزوج ما تريده الزوجة أو العكس. وقد يكون سبب اختفاء العلاقة الحميمة بين الزوجين، أو عدم التواصل أو كلا السببين معا. فالمشاكل تنشأ عند تعايش الأزواج في تقارب زمني ومكاني ولكن بدون التواصل.





الملل والضجر
وهي أكثر المشاكل خطورة بين الزوجين. وقد يكون الملل مدمرا لأي علاقة كانت، ولا يختلف الزواج عن ذلك. يؤدي الملل إلى مشاكل عديدة كالخيانة الزوجية وفتور العلاقة الزوجية وغيرها. فدائما يُنصح بكسر الروتين اليومي حتى وإن كان روتين الحياة مريحا، فقد تصبح الحياة مملة مع مرور الزمن.





تقاسم أعمال المنزل
هذه هي إحدى المشكلات التي لم يتم حلها بعد. فمع ضغط المعايير الاجتماعية لكل من الرجل والمرأة هناك ضغوطات العمل, مما يجعل تقاسم الأعمال المنزلية بالتساوي أو على الأقل بما يتفق عليه الطرفان أمراً صعباً. فالمشاكل لا تظهر عند نقاش الزوجين عن المهام الموكلة لكل منهما. فمن المهم أن يعمل كل منهما عمله بإتقان.





أن يعيشوا حياة منفصلة
يكون الزواج صحيا عند وجود احترام الخصوصية و المساحة الشخصية بين الزوجين. ولكن أحيانا يصل مفهوم الخصوصية والمساحة الشخصية في الزواج إلى مستويات غير معقولة، فيكون لكل من الزوجين حياة منفصلة تماما. فهذه مشكلة تواجه المتزوجين، فيكونوا في تفاهم تكتيكي لعدم تدخل أحدهما في حياة الآخر، رغم كونهما بداخل عش الزوجية. فذلك ليس فقط غريب ولكنه غير صحي، بل مشكلة عظيمة، ومن الأفضل تفادي انفصال الحياة الاجتماعية والتفريق بينه وبين الخصوصية والمساحة الشخصية.





وختاما نقول: ليست كل الزيجات مثالية وخالية من المشاكل، فيستحيل الكمال إلا لله عز وجل. فلابد من وجود المشاكل في الحياة، ولكن السر في نجاح الحياة الزوجية هي كيفية التعامل مع تلك المشكلات.





من مواضيع jojo 123456
0 رسالة الى كل غائبة
0 طريقة عمل سمك فيليه مقلي
0 يا حوامل ساعدوني.. هل التبويض عندي متأخر ؟
0 تعاالى غير مسجل شاركينا الاستطلاع
0 كيك التمر
0 سوري ماما رح نافسك في الأنااقة
0 معكرونة بالبيستو والدجاج مممممممم شهية
0 ~✿7 أخطاء تبطل مفعول كريم الوقاية من الشمس تجنبيها✿~
0 ازوياء شتوية رووووووعة
0 جدول فعاليات ومسابقات رمضان - وكل عام وانتم بخير
0 الصابون البلدي المغربي سر من اسرار الجمال المغربي
0 موضوع للنقاش بخصوص انواع المخالفات
0 قناع لشد الوجه
0 من السنن المهجورة
0 مواضيع تستحق الحذف!! وأخرى التثبيت!!
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس



قديم 09-09-2015, 05:58 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: اكثر 5 مشاكلات شيوعا في الحياة الزوجية








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أكبر مقبرة في العالم
0 أسباب لتأجيل الحمل الثاني
0 سلطة الأفوكادو والطماطم
0 ندعو النساء الى الإبتعاد عن هذه العبارات تستفزّ الزوج تقولها المرأة يوميًا!
0 اكلات خفيفة وسريعة
0 طريقة عمل نجفة ابسط الأشياء أصنعي أعمال فنية
0 أكثر كعكات الزفاف طلباً وانتشاراً في 2015
0 ماهي اسباب تأخر الدورة؟
0 أفضل طريقة للتخلص من اكتئاب ما بعد الولادة
0 هرمون الحليب يتم إنتاجه بواسطة الغدة النخامية ويوجد في دم الرجل والمرأة
0 طبخااات لذيذه وخفيفه
0 زواج ابن سلطان بروناي في حفل زفاف من الذهب الخالص
0 اعراض البواسير بالصور والشرح
0 أسباب ألم الأسنان وكيف يمكن التخلص من الم الاسنان نهائيا
0 كيف نحصل على نوم طبيعي دون مهدئات؟
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2015, 08:15 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,036 [+]
بمعدل : 13.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: اكثر 5 مشاكلات شيوعا في الحياة الزوجية




يعطيك العافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2015, 08:19 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: اكثر 5 مشاكلات شيوعا في الحياة الزوجية








من مواضيع ام ارجواااااان
0 === فخامة بعض الديكورات ===
0 • قناع إكليل الجبل والحبق لتبييض البشرة المختلطة
0 ما هي الالوان التي تناسب بشرتي
0 كيف أعرف أنني على وشك الولادة؟
0 هل كثرة استخدام دواء التمبرا خافظ الحراره تأثير على الاطفال في شهورهم الاولى ؟؟؟؟
0 طريقة عمل مقبلات الجمبري 4 اصناف
0 مجوهرات عروس
0 معلومات عن الانجاب في سن الاربعين
0 قصة العجوز المريضه مع الخادمه
0 عاجل للمشرفات جميعهم بخصوص الاقسام والتوزيع الجديد
0 أسباب فشل الزواج؟
0 # الاحتــــــــــــــــــرام #
0 قناع الكوفي للحصول على بشره ناعمه
0 ميلك شيك
0 أخبرنى الطبيب أن لدى أجساماً مضادة للحيوانات المنوية . فماذا يعنى ذلك؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2015, 09:04 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,754 [+]
بمعدل : 13.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: اكثر 5 مشاكلات شيوعا في الحياة الزوجية




أسعدني مروركن غواالي





من مواضيع jojo 123456
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 09-10-2015, 03:40 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قوتشي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 47649
المشاركات: 819 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 36
نقاط التقييم: 177
قوتشي has a spectacular aura aboutقوتشي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
قوتشي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: اكثر 5 مشاكلات شيوعا في الحياة الزوجية




طبيعي الاختلاف في اي علاقة في العالم
سواء علاقة صداقه او أهل او زواج
وقليل من الشقاوة في الحياة الزوجية لها لذتها الخاصه بين كل زوجين
عموما الزواج شي جميييل في الحياة الزواج نعمه واستقرار وسعادة وحريه
تكونين فيه ملكة بيتك وزوجك ( وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ(21)﴾. ( سورة الروم ).

ربي يطعم كل محروم نعمة الزواج
ويخليلنا أزواجنا قرة عيوننا ♡





من مواضيع قوتشي
0 ياخبيرات محتارة بخصوص اختبار كشف التبويض.. صورة
0 هل ممكن تخرج بويضة صغيرة من المبيض في يوم التبويض ؟
0 حبوب الجلوكوفاج، هل تكفي الجرعة اللي اتناولها؟
0 البويضة 17 في اليوم 11 من الدورة
0 أعراض حمل صارت لي وفي الاخير نزلت الدورة!
0 دعاء لكل من تتمنى الحمل [ساعة إستجابة]
0 حآفظي ع نضآرة بشرتك
0 الم في المبيض الايسر !!
0 معاناة محروم "قصيدة"
0 حآفظي ع رشآقتك برمضآن
0 ارجو حذف مواضيعي هذي نهائيا !!
0 ألم في حلمآت الثدي في أيآم التبويض !!
0 تعآلوا نآظروا دورتي هل ممكن يكون ....... !
0 هل يُعقل يكوون ....... !!
0 ماهو الدوفاستون ،؟
توقيع : قوتشي


‏طفلًا يا الله هو كل ما اتمنى ..
فسخر لي يارب من تدعو لي به
في سجودها ..
و اصبري يا نفسي 💔

‏يمه ليا انصف الليل يمه
لاتحرميني دعوة الليل ورضاك
يكفي من ( الحرمان ) اكبر مطمه.

عرض البوم صور قوتشي   رد مع اقتباس

قديم 09-10-2015, 01:33 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,754 [+]
بمعدل : 13.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: اكثر 5 مشاكلات شيوعا في الحياة الزوجية




منوورة قوتشي أسعدني مرورك غلاااتي





من مواضيع jojo 123456
0 أقوى ألوان طلاء الأظافر هذا العام
0 اتحدااااك من مقاس حذائك اعرف عمرك جربوا معناا
0 غير مسجل انتي مع أو ضد المثل الي بيقول
0 رائحة فمك طريق بينك وبين زوجك
0 jojo 123456الإعلان عن اقتراب المسابقة الشعرية تخت عنوان أبيات من دهب
0 حافظي على يديك من التجاعيد
0 بنت خاالتي تطلب النصيحة
0 في عضوة طفشتنا
0 اكسسوارات شعر ناعمة
0 اختبري دكااائك يلااا
0 صبغة الشعر
0 غير مسجل شاركينا بمسابقة اجمل طلة
0 لا تسمي مولودتك بهده الاسماء
0 جاااكيت رووووووووعة
0 [you ]احصائيات خول مشاركاتك في المنتدى
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العتاب فى الحياة الزوجية ، اهمية العتاب فى الحياة الزوجية ، فوائد العتاب بين الازواج بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 2 09-09-2015 08:26 PM
الحياة الزوجية ، اسرار نجاح الحياة الزوجية ، كيفية اسعاد الزوج بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 2 09-09-2015 08:25 PM
دكتوره نضال مكي العطيه-اكثر الافكار الخاطئه شيوعا حول الحمل dudu منتدى حوامل الطبي 7 08-16-2012 05:51 AM
اكثر مشاكل الحمل شيوعا عزيزة النفس إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 18 09-19-2011 11:06 PM
اكثر المشاكل شيوعا في فتره الحمل ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ منتدى أعراض الحمل والوحام 5 09-02-2011 05:18 PM

 

الساعة الآن 05:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .