أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


علاج التكيس وعدم انتظااام الدوره


السؤال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أشكركم جزيل الشكر على العمل الكبير المبذول في هذا الموقع الأكثر من رائع، وجزاكم الله كل الخير، عمري 24 ...
Like Tree3Likes
  • 1 Post By υм вtℓαα
  • 1 Post By ردينة عمر
  • 1 Post By ملكة الوطن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-15-2015, 06:32 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,811 [+]
بمعدل : 18.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
e37 علاج التكيس وعدم انتظااام الدوره










السؤال:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..



أشكركم جزيل الشكر على العمل الكبير المبذول في هذا الموقع الأكثر من رائع، وجزاكم الله كل الخير، عمري 24 سنة، متزوجة منذ عشرة شهور، لم أرزق بطفل، طولي 163 سم، وزني 49 كلغ، منذ بلوغي وأنا أعاني من مشاكل الدورة.



في السنوات الأولى كانت دورتي مضطربة لدرجة أنها تستمر أكثر من 20 يوماً، أنزف بغزارة، ولم أبلغ أهلي بهذا الموضوع، ذهبت إلى الطبيبة، فقالت: إن بطانة الرحم كثيفة، وأعطتني دواء مانعا للحمل كعلاج، بعد ذلك أصبحت دورتي غير منتظمة لدرجة أنها تتأخر لمدة 5 أو 6 شهور أحيانا.



أذكر أنني تناولت حبوب Diane كعلاج، ثم عادت الدورة لعدم الانتظام، فأخذت حبوب الدوفاستون كعلاج، عندما أشربه تأتيني الدورة بعد حوالي ثلاثة أيام، كنت آخذ العلاج لمدة ستة شهور أحيانا، بعد إيقافه تنتظم الدورة مرة واحدة وتعود إلى عدم الانتظام مرة أخرى، وأعود إلى علاج الدوفاستون هكذا إلى أن تزوجت.



قبل أن أتزوج كانت الدورة متأخرة 6 شهور، فشربت الدوفاستون قبل موعد الزواج بأسبوعين، واغتسلت من الدورة ليلة زواجي، بعد زواجي لم تأتني الدورة، فذهبت إلى الطبيبة، فأعطتني علاج الدوفاستون مع فيتامينات، وبعد 3 شهور بدأت بعلاج ovacure، وكانت تأتي الدورة ولكن بصورة غير منتظمة، كل 34 أو 39يوماً.



ومنذ 3 شهور أخذت دواء inotir وذلك لوجود كيس على المبايض، بالإضافة إلى الدوفاستون، ولا أعلم إذا كان الكيس موجود ا في السابق أم لا؟ وفي آخر الشهر لم أتناول الدوفاستون، فقط تناولت inotir فتوقفت الدورة لحوالي شهرين، والآن تنزل علي إفرازات بنية، فهل تناول هذه الأدوية منذ بلوغي يؤثر على الإنجاب؟ وهل استجابتي للدوفاستون مبشرة بالخير؟



في الآونة الأخيرة أجريت فحصا لغدة الحليب، وكانت جيدة -والحمد الله-، وزوجي أجرى فحصا للمني، وقالت الدكتورة: بأن لديه ضعفا في حركة المني 35%، وأعطته دواء لحركة المني، وأنا أعطتني الكلوميد إلى جانب inotir، وأنني يجب أن أبدأ به من اليوم الرابع للدورة، لمدة خمسة أيام، ونهار اليوم 14 من الدورة آخذ حبوب الدوفاستون لتثبيت البويضة.



ولكن سؤالي: كيف أبدأ بعد أيام الدورة مع وجود الإفرازات البنية؟ وهل هذه الإفرازات تعني بداية الدورة؟ وهل ممكن أن يحدث حمل مع أخذ حبوب الكلوميد لو كان هناك تكيس على المبيض؟ وهل ممكن حدوث حمل من أول علاج للكلوميد؟



أنا آسفة على الإطالة، وأتمنى الإجابة، وشكرا لتعاونكم.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



عدم انتظام الدورة الشهرية يشير إلى خلل في التوازن الهرموني بين الهرمونات المسؤولة عن حدوث الدورة الشهرية، التي تحدث نتيجة تعاون وتكامل بين:



1- هرمونات الغدة النخامية، والتي تحفز المبايض وتساعد في نمو البويضات، بالإضافة إلى إفراز هرمون الحليب.

2- المبايض والهرمونات الناتجة عن التبويض.

3- الرحم.



ووجود مشكلة في أي ضلع من هذا المثلث تؤدي إلى اضطراب في الدورة الشهرية، وخلل في التبويض، ولا ينصح الأطباء بتناول حبوب ديان 35، وهناك الكثير من البدائل التي تساعد في تنظيم الدورة الشهرية، ولذلك يجب أن تتوقفي عن تناوله، لأنه قد يؤثر فيما بعد على الأوعية الدموية، كما أوصت بذلك منظمة الصحة العالمية.



والاضطرابات في الدورة الشهرية تحدث بسبب ضعف التبويض الناتج عن التكيس على المبايض، أو وجود أكياس وظيفية، وهذا يؤدي إلى خلل هرموني، وبالتالي تصبح بطانة الرحم ضعيفة جدا لا تسمح بنزول الدورة الشهرية منتظمة، وإذا نزلت تكون غزيرة في بعض الأحيان، لأن المسؤول عن الدورة في تلك الحالة هرمون واحد فقط هو الأستروجين وليس الإثنين.



وتناول الأدوية كان الغرض منه المساعدة في تنظيم الدورة الشهرية، وليس العكس، أي أن الحبوب لا تؤدي إلى خلل في الدورة، ونزول الدورة مع الدوفاستون يشير إلى أن الرحم سليم، والمشكلة في المبايض، أو الهرمونات المحفزة التي تفرز من الغدة الدرقية.



ولذلك يفضل عدم تناول أي منشطات للمبايض في الشهور الستة القادمة، أولا حتى يتم متابعة حالة الزوج مع طبيب تناسلية، وتناول العلاج المناسب حتى يتحسن العدد، وتتحسن الحركة، وتقل النسبة المئوية للتشوهات في الحيوانات المنوية.



وثانيا: حتى يتم علاج التكيس، وعلاج الأكياس الوظيفية، وتنتظم الدورة الشهرية، وعلاج الإفرازات البنية:

يمكنك تناول المنشطات للحصول على دورة منتظمة، وليس على دورة مضطربة، مع عمل الفحوصات اللازمة، وهي فحص هرمون الحليب، وهرمون الذكورة، وهرمونات المبايض، وعمل سونار على المبايض والرحم، والتحاليل المطلوبة، هي FSH - LH -- PROLACTIN- TSH-Free T4 -- DHEA--ESTROGEN -TESTOSTERONE ثاني أيام الدورة، ثم إجراء فحص لهرمون PROGESTERONE في اليوم 21 من بداية الدورة، وعمل سونار على المبايض والرحم، وعرض نتائج التحاليل والأشعة على الطبيبة المعالجة لتقييم الموقف.



ولإعادة تنظيم الدورة والمساعدة في علاج التكيس:

يمكنك تناول حبوب منع الحمل ياسمين لمدة 3 شهور أو أكثر يوميا قرصا واحدا، حتى انتهاء الشريط، ثم التوقف حتى تنزل الدورة الشهرية، وإعادة تناول الشريط التالي، ثم تناول حبوب دوفاستون التي لا تمنع التبويض ولا تمنع الحمل، وجرعتها 10 مج تؤخذ قرصا واحدا مرتين يوميا، من اليوم 16 من بداية الدورة، حتى اليوم ا 26 من بدايتها، وذلك لمدة 3 شهور أخرى، حتى تنتظم الدورة الشهرية، وهذا النظام ليس الغرض منه منع الحمل؛ ولكن الغرض منه وقف حالة التكيس وعلاج الأكياس الوظيفية -إن وجدت-، وتنظيم الدورة الشهرية، وإعادة بناء بطانة الرحم، وتنشيط المبايض.



والتكيس يحدث بسبب الوزن الزائد، ويحدث حتى مع الوزن القياسي، وعليك تناول البروتين الحيواني من اللحوم والدجاج والأسماك، وشرب المزيد من الحليب حتى يتحسن الوزن، ويقوي الدم، مع تناول قرص جلوكوفاج 500 مج مرتين يوميا بعد الغداء والعشاء، لمساعدة المبايض على التبويض الجيد، وعلاج التكيس، كما أن هناك بعض المكملات الغذائية قد تفيد في إمداد الجسم بالفيتامينات، والأملاح المعدنية، وقد تقلل من مستوى هرمون الذكورة الذي يرتفع مع التكيس، مثل total fertility ويمكنك أيضا تناول كبسولات اوميجا 3 أيضا يوميا واحدة، مع حبوب فوليك اسيد 5 مج، وفيتامين د حقنة واحدة 600000 وحدة دولية في العضل، لأن هذا الفيتامين ضروري لتقوية العظام والوقاية من مرض هشاشة العظام فيما بعد.



وكذلك يجب الاهتمام في الفترة القادمة بأكل الفواكه والخضروات بشكل يومي، مع شرب أعشاب البردقوش والميرمية وحليب الصويا، وكل هذه الأشياء قد تساعد في علاج التكيس، لأن لها بعض الخصائص الهرمونية، مع تركيز الجماع، بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل على فترة منتصف الدورة الشهرية، أي بعد أسبوع من الغسل من الدورة وحتى أسبوع أو عشرة أيام، لأن الأسبوع الأول بعد طهر الدورة والأسبوع الأخير قبل الدورة التالية لا يحصل فيهما حمل، ولكن الحمل يحدث فى منتصف الدورة الشهرية.



حفظكم الله من كل مكروه وسوء، ووفقكم الله لما فيه الخير.









من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 *( موضوع مميز)* ما هو التجمّع الدموي في المشيمة؟
0 طريقة تحضير شوربة البطاطا والكرات
0 الادوية و الحمل
0 تشكيله لاتفووووووووووتكم
0 فوائد الزيتون وأشهرها !
0 منزل باشكال من الحلويات
0 اعراض البواسير بالصور والشرح
0 قصات شعر للبنات الصغار و تسرحيات حلوه 2
0 بسبوسة المنتدى
0 خروج الدم بلون بني خلال الدورة الشهرية عند النساء؟
0 هنا ارقام مستشفيات الرياااض _ جده
0 حملة صيام 6 من شوال
0 اجدد أسماء جديدة وغريبة لتسمية أبنائهم وبناتهم بها كنوع من التغيير والتميز.2015
0 مكياج عيون اللون موف روعه 2016
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس


قديم 09-15-2015, 11:53 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,016 [+]
بمعدل : 15.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: علاج التكيس وعدم انتظااام الدوره




يعطيك العافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 09-16-2015, 12:12 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ردينة عمر

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 98112
المشاركات: 294 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 72
ردينة عمر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ردينة عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: علاج التكيس وعدم انتظااام الدوره




مشكوووووووووورة على الإفادة
مجهود رائع دائما متميزة 'بحر العيون'





من مواضيع ردينة عمر
عرض البوم صور ردينة عمر   رد مع اقتباس

قديم 09-16-2015, 03:27 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,811 [+]
بمعدل : 18.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: علاج التكيس وعدم انتظااام الدوره








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الرجل قضى 16 عام وهو يبني نموذج سكة قطار!
0 طريقة عمل لمعة على النص
0 تصاميم حلوووه
0 حبوب الكلوميد
0 لتحضير الروبيان بتوابل الكاجون الشهية
0 التهابات المهبل ومشاكله , ما العلاج؟
0 5 نصائح لتفادي زيادة الوزن خلال العطلة
0 عمل سلطة الرنجة بالطماطم والطحينة
0 فما الفرق بين التواضع والكبر؟
0 يبدأ نبض الجنين و يمكننا سماعه
0 وبعد انتهاء الأيام المعتادة للدورة الشهرية ينزل بعض النقاط من الدم فما سبب تلك المشكل
0 ما هي بطانة الرحم المهاجرة أو الهاجرة؟
0 (حلى القوين ) حلى جاوي
0 تجنبي هذه الأخطاء عند تمليس الشعر
0 عمل كيك اللوتس
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-16-2015, 03:27 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,811 [+]
بمعدل : 18.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: علاج التكيس وعدم انتظااام الدوره








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الدمامل في المنطقة التناسلية.. أسبابها وعلاجها
0 محطاآآآت ...في قطاار العمر روووووعه متجدد بإذن الله
0 30 حقيقة مدهشة قد لا تعرفها عن جسمك!
0 تشيز كيك الأوريو بدون خبز
0 الحمل الغزلاني
0 علاج بسيط للحمل بأذن الله تعالي ( للمرأه) والله يرزق كل محرومه
0 الكوسة والبرتقال والبروكلى لحماية شبكية العين
0 نصائح لبشرة متوهجة في يوم زفافك
0 سينامون رول بالبندق
0 مانيكوتي باللحم المفروم والباذنجان
0 خدع في الأزياء تساعدك على الحصول على تضاريس جسم كيم كارداشيان،
0 نصائح هامة للوقاية من الاسهال
0 نتائج المسااابقة الاسلاميه الكبرى لشهر الخيررر
0 ما سبب توقف أم بريطانية عن غسل شعر طفليها بالشامبو منذ 3 سنوات...والنتيجة؟
0 الفرق بين الدورة والاجهاض
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-16-2015, 09:00 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ملكة الوطن

البيانات
التسجيل: Sep 2015
العضوية: 101171
المشاركات: 1 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
ملكة الوطن will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ملكة الوطن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
e24 رد: علاج التكيس وعدم انتظااام الدوره




مرحبا انا جديدة بالمنتدى اعاني من مرض تكيس المبياض ومتزوجة منذ 6اشهر وكتبتلي الدكتور جلوفوكاج مين استخدمته وكان كم مليغرام





عرض البوم صور ملكة الوطن   رد مع اقتباس

قديم 09-18-2015, 07:50 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,811 [+]
بمعدل : 18.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: علاج التكيس وعدم انتظااام الدوره








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 نتااااااااااااائج مسابقة بحر أفكاري ~ املئ الفراغ ~
0 قصيده مؤثرة لأم تشكي حالها بعد ان أرسلها ولدها حمدان
0 صديقات يهدّدن السعادة الزوجية!
0 تخلصي من جفاف البشرة طبيعياً!
0 3 قواعد لمَن يتّبع حمية غذائية
0 لاحظت ان بشرتي هي بالاصل دهنيه لكن صار فترة زادت كمية الدهون
0 أكثر إطلالات الفنانات فشلاً على الإطلاق
0 طريقة عمل توست فرنسي والموز المقلي
0 ارقام لمستشفيات للولاده با المملكه
0 3 طرق للحفاظ على الخضروات الورقية أطول فترة ممكنة
0 يجب معرفة الحقائق الغذائية حول فوائد اللفت
0 معلومات عن الابر التفجيرية
0 ملف كااااااااامل لعمل جريش لا يفوووتكم
0 فاهيتا الدجاج رووعه
0 أزياء شتوية للمحجبات بلمسة أنثوية
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-18-2015, 07:51 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,811 [+]
بمعدل : 18.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: علاج التكيس وعدم انتظااام الدوره




منوره معانا يا الغلا بين خواتك بس اكتبي موضوعك في موضوع لحااااااله
احسن عشاااان الكل يجاااوب لكي وتستفيدين





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أسباب المسامات الواسعة في البشرة والخلطات الطبيعية لعلاج
0 ازياء مصنوعة من البالون
0 موضة الحقائب لربيع وصيف 2016 -2
0 اكسسوارات لشعر العروس من وحي الطبيعة!
0 كب كيك الشوكولاتة بتغليفة جبن الكريم
0 المرأة العاملة تمثل نصف المجتمع،
0 مهم ادوات مكياج ضرورية
0 مشاركتي في مسابقة اجمل طبق رمضاني لعيونك
0 طريقة تزيين الشوكولاتة للمناسبات بنفسك
0 هذه بعض المعلومات المهمة المتعلقة بالحج
0 حبوب الجلوكوفاج Glucophage (الميتفورمين)
0 طريقة تنااااولين الأدوية أثناء الحمل ؟
0 تعرفي على الدكاترة النساء والتوليد الممتازين با السعوديه
0 للتخلّص من الرطوبة في المنزل
0 الفقر مشكلة اجتماعية ♥( مسابقة مشكلة و حل )♥
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2015, 04:41 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 35.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: علاج التكيس وعدم انتظااام الدوره




سلمت يداك لمـآاطرحتِ
دمت بابداع وتألق

وديلك





من مواضيع ام ارجواااااان
0 فساتين قصيرة ناعمة وراقية
0 داء القطط
0 فساتين بيضاء للبنات***
0 الرسم بالكريستال
0 ديكورات مطابخ -صور ديكورات مطابخ -مطابخ روعة -اروع ديكورات مطابخ 2011
0 بوفية حوامل (( مبروووووووووووووك)) مشرفاتكم الجديدات
0 ثيمات منوعه للجوالات الاندرويد
0 منتزه الحب في الهند ,,,
0 كيفية علاج الغازات والإمساك للرضيع من الطبيب
0 أجمل ما فيك هو أنك .. أنت ..
0 تسريحات جويل | تسريحات جويل بالصور | موضة تسريحات جويل الجديدة | Joel Hairstyles
0 :: الكَمْبَري ذُو المِسَدْسْ صَاحِب أعْلَى صَوتْْ ::
0 لً الأنآقهٍ عنوُآنً مع kim kardashian
0 وساوس الشيطان في طهارة الإنسان
0 ++ مبرووووك نتائج مساابقة اجمل عمل يدوي مبروووك ++
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2015, 05:24 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,811 [+]
بمعدل : 18.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: علاج التكيس وعدم انتظااام الدوره








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 9 أفكار عبقرية لتسريح شعرك هذا الخريف
0 قصيده مؤثرة لأم تشكي حالها بعد ان أرسلها ولدها حمدان
0 طريقة عمل بسكويت جوز الهند روعه
0 عصير الأناناس والتفاح بنكهة النعناع
0 أظافر مميزة من وحي الكريسماس
0 طريقة عمل سلطة البطاطا نيسوا
0 الأرز الإيراني بالدجاج
0 التخلص من الروائح الكريهة! وتعطير المنزل
0 جدول لعمل المسااابقات
0 الرجاء من المشرفااااااااااااااات الدخول للضروره
0 الأرز الأسود أو الأرز المُحرَم
0 إتيكيت دفع النقود
0 الماء والشاي بعد الأكل يبطئان عملية الهضم
0 الف مبروك عودة انت عيوني للاشراف
0 “Sinner” عطر مثير بجرأته من POLICE
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مغص الدوره وعدم نزولها واعراضي الكثيره بشرووني ممكن اكون حامل ؟ Areej-27 منتدى أعراض الحمل والوحام 10 02-23-2014 01:47 AM
التركت علاج التكيس وتابعت على علاج اعشاب تدخل تفيدنى rana (om ali)29 منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 17 04-10-2013 08:35 PM
لمن تعاني من تكيس المبايض وعدم انتظام الدوره هنا الحل نساااايم منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 10 02-14-2013 10:01 PM
ارجو الإفادة استفسار بخصوص تاخر وعدم انتظام الدوره الشهريه rodyrama14121994 منتدى مشاكل الدورة الشهرية 6 05-12-2012 06:26 PM
هل تعانين من غياب الدوره الشهريه وعدم انتظامها ... اليك ِ الحل الشوق عطري منتدى مشاكل الدورة الشهرية 16 01-26-2012 06:16 AM

 

الساعة الآن 12:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .