أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

منتدى الولادة المبكرة والإجهاض أسباب الولادة المبكرة و الإجهاض وكيفية تجنب حدوثها .


الأجسام المضادة سبب من أسباب الاجهاض وتأخر الحمل


الأجسام المضادة سبب من أسباب الاجهاض وتأخر الحمل حبيت اني أشارككم بمعلومة قليلة الشيوع وتعبر في نفس الوقت مشكلة للزوجة التي تريد الإنجاب…هي مشكلة الأجسام ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-15-2015, 04:34 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
e36 الأجسام المضادة سبب من أسباب الاجهاض وتأخر الحمل








الأجسام المضادة سبب من أسباب الاجهاض وتأخر الحمل
حبيت اني أشارككم بمعلومة قليلة الشيوع وتعبر في نفس الوقت مشكلة للزوجة التي تريد الإنجاب…هي مشكلة الأجسام المضادة ضد الحمل,أحيانا يحدث اجهاض مبكر سببه هذه الأجسام التي تعتبر الحمل مرضا وتقاومه وهالمشكل شائع خاصة عند اللواتي يجهضن في الأسبوع الرابع الى الخامس من الحمل يعني قبل حتى خفقان القلب وأحيانا تأتي لأحداهن اعراض الحمل في الأسبوع الثالث من الدورة وتتأخر الدورة بكم يوم وبعدين تنزل قوية هذا يمكن جدا يكون سببه الأجسام المضادة
هذا موضوع نقلته لكن في شرح اكثر
الاجسام المضادة للحمل
يحدث في بعض الأحيان أن يتأخر حدوث الحمل عند بعض السيدات، أو يحدث الحمل ولكنه لا يكتمل ويجهض.. وعندما يتم فحص هذه السيدة أو تلك يخبرها الطبيب بأن إصابتها بالعقم أو عدم اكتمال الحمل يعود إلى مرضها بأحد الأمراض المناعية.. فما هي وما مسئوليتها عن العقم أو إجهاض الحمل؟ وهل يوجد علاج لها أم لا؟
إن من معجزات الخالق العظيم أنه في الحمل الطبيعي تعتبر استجابة السيدة الحامل للجنين خارجة عن قانون الطبيعة، فمن المعروف أن الجسم البشري يرفض ويلفظ أي نسيج غريب يدخل في جسمه، فمثلاً إذا تم نقل كلية إلى مريض فلا بد أن تتوافق أنسجة هذه الكلية مع أنسجة الشخص المنقولة إليه وإلا رفضها الجسم، وما يحدث أثناء الحمل فهو عكس ذلك تماماً فالمفروض أن أنسجة الحمل (المشيمة- الجنين) تعتبر أنسجة غريبة على جسم الأم الحامل، حيث إنها نصف صفات الأب والنصف الثاني من الأم، وحسب القاعدة العلمية تقول إنه لا بد من رفضها وطردها من الجسم، وهذا مالا يحدث في الحمل الطبيعي بل ويتقبل الرحم الحمل الجديد ويغذيه حتى يكون جنيناً كاملاً حتى الولادة.
ولأسباب ما فإن جهاز المناعة في السيدات قد لا يستطيع أن يقوم بهذه الوظيفة فتصبح ال*****ات المنوية والبويضة الملقحة أو الجنين في مراحله المختلفة جسماً غريباً على الجسم فيرفضه ويطرده من الجسم وينتج عن ذلك إما عقم أو عدم حدوث الحمل أو عدم القدرة على إتمام نموه ويتم إجهاضه أو وفاته داخل الرحم.
ومن الأسباب الواضحة التي تحول دون قدرة جهاز المناعة على أداء وظيفته في الحمل ما يلي:
· الأجسام المضادة ضد هرمون الغدة الدرقية فيوجد بعض الدراسات تتهم هذه الأجسام المضادة بأن لها علاقة بالخلل في وظائف الخلايا المناعية وبذلك تؤثر في التصاق الجنين بالرحم وقد تسبب تكرار الإجهاض ولكن ما زال هذا النوع من الأجسام المضادة يحتاج إلى المزيد من الدراسات والأبحاث.
· الأجسام المضادة لأنسجة المبيض فهناك مجموعة من الأجسام التي يفرزها جسم المريضة والتي لها القدرة على مهاجمة أنسجة المبيض والتي قد تسبب تدمير المبيض ودخول المريضة في مرحلة سن اليأس مبكراً وقبل أوان وبذلك يؤدي إلى حدوث العقم والإجهاض.
· الأجسام المضادة التي تهاجم نواة الخلية البشرية وهذه الأجسام المضادة التي تهاجم نواة الخلية البشرية هذه الأجسام المضادة في تكرار الإجهاض لكن دورها في العقم لم يثبت حتى الآن.
· الأجسام المضادة للحيوانات المنوية ويمكن وجود هذه الأجسام المضادة في دم كل من الأنثى والذكر أو في إفرازات الجسم مثل إفرازات عنق الرحم أو إفرازات المهبل لدى الأنثى أو في إفرازات الغدة المنوية الذكرية- وما زال هناك جدل في دور الأجسام المضادة للحيوانات المنوية وعلاقتها بالعقم والإجهاض المتكرر وبناء عليه فأخر التقارير الطبية أثبتت أن استخدام العازل الذكري أثناء العلاقة الزوجية أو عمليات التلقيح الصناعي لم تستطيع أن تحسن من معدلات حدوث الحمل في الحالات التي تعاني من العقم بسبب وجود أجسام مضادة للحيونات المنوية وما زال هناك اختلاف بين الأطباء فمنهم من يؤيد استعمال الكورتيزون في مثل هذه الحالة ومنهم من يرفضه.
وحول وسائل العلاج المتاحة ضد هذه الأجسام المضادة فقد وجد أن أكثر الطرق المتبعة حالياً غير العلاج بالكورتيزون هي العلاج بالأسبرين وكذلك الهيبرين وذلك من خلال تأثيرهما على استجابة جهاز المناعة.
وما زالت الأبحاث والدراسات تجري في مجال علاقة المناعة بالعقم والإجهاض وعدم إتمام الحمل في محاولات جادة ومتواصلة ونأمل أن تكون مثمرة بإذن الله وتؤدي إلى نتائج أفضل







من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 دروس تعلمناها من أسبوع الموضة في نيويورك! كحل القطة وأحمر الشفاه والشعر والأظافر وال
0 الخوف من الفشل أمر طبيعي يشعر به جميع الناس،
0 فوائد الرياضة للحامل
0 كيف طريقة الحمل
0 الإحباط 7 وسائل تخلصك منه
0 ريجيم الماء ..ماهى خطواته؟ وكيف يساعد على خسارة الوزن؟
0 رموز التحاليل الطبيه و معانيها مع شرح لاهم الامراض التى تجد نتائجها بالتحليل
0 فرط هرمون الحليب , اسباب محتمله لارتفاع هرمون الحليب عند النساء
0 انعدام الحيوانات المنويه فى السائل المنوى وطرق الحل ا د ايمن راشد
0 قطار أثري يسير منذ 100 عام
0 يشعر الجنين وهو في رحم أمه بكل مايدور حوله
0 كثرة الكوابييس عند الأطفال على ما تدل ؟
0 نصائح التي تساعدكِ في الاعتناء بصحة نظر طفلك
0 كيفية تغيير الحفاضات للأطفال بأقل عناء
0 تم ترقية * لؤلؤة الإسلام + Fatima 14=الف مبروك لمشرفات عامه
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-15-2015, 05:08 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الأجسام المضادة سبب من أسباب الاجهاض وتأخر الحمل








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 نسبه الحمل في الدم
0 فساتين الزواج روووووووووووعه وخيال لا يفوتك يا عروس
0 الإستشارة: الاستحمام أثناء فترة الحيض وعلاقته بألياف الرحم
0 مشاااااركتي بمسااااابقة العقيقة ( السعودية )
0 طريقة عمل كيك فدج بالنّعناع
0 إليكم الحل "خل التفاح" لمن يعاني من رائحة الفم الكريهة
0 يبدأ نبض الجنين و يمكننا سماعه
0 علاج منزلي فعّال يخلّصك من حب الشباب
0 الأرز الأبيض الذي يتناوله 90% من سكان المملكة، هو الأسوأ صحيا.
0 كوني جذابة في حملك بخطوات بسيطة
0 تشكيلة ازياااااااااااااااااء روعه 2014
0 كلي دلع وانووووووووووووووووثه
0 طريقة تصميم مخده او وسااااده
0 انتظرووووووووني في رمضااان
0 مكياج ألاء وحنان دشتي
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-16-2015, 07:25 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,732 [+]
بمعدل : 18.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الأجسام المضادة سبب من أسباب الاجهاض وتأخر الحمل




يعطييييك الف عااافية على الطرح المفيد





من مواضيع jojo 123456
0 jojo 123456الإعلان عن اقتراب المسابقة الشعرية تخت عنوان أبيات من دهب
0 علاج مجرب لعلاج التكيس
0 مبنى ابريق الشاي بأمريكا
0 قبل الزواج وبعد الزواج
0 مشاركتي بالقصص المضحكة عنوانها جوجو والفضايح
0 افكار مذهلة لحياة اسهل مع طفلك
0 غير مسجل انتي مع أو ضد المثل الي بيقول
0 ثماني نصائح للتعامل مع الطفل الشقي من عمر سنتين وحتى السابعة
0 المشاركة الثانية في مسابقة --الشقة---
0 علاج التهاب وتورم حلمة الثدي بسبب الرضاعة
0 تعرف على شخصيتك من القران الكريم
0 قصة اسلام حسان بن ثابت .... رضى الله عنه
0 يأبرني الحلو وجمالو
0 للتخلص من سواد العنق و أي سواد في الجسم
0 شفشاون المدينة الزرقاء-المغرب-
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 10-22-2015, 08:44 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الأجسام المضادة سبب من أسباب الاجهاض وتأخر الحمل








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أعراض الجديري المائي عند الطفل وطرق علاجه.
0 على السحور.. سلطة بطاطس بالبيض
0 التصويت على مسااابقة استااايل
0 تشيز كيك الفراولة البارد
0 الزغطة فهي ليست خطرة ولا تزعج الطفل كما هو الحال في الكبار
0 تأثيرها على الصحة الجنسية لمقاومتها للشيخوخة.... معلومات غريبة عن "الشوكولا"
0 سُمك بطانة الرحم ماذا يعني
0 كرات الإكلير
0 أثناء الحمل تواجهها صعوباتٌ كثيرةٌ من نوعٍ آخر تجعل النوم في قاموسها شبه مستحيلة
0 نعومة وموضة
0 حفر الوجه. تواجه هذه المشكلة النساء كما الرجال أيضاً
0 نتائج المسابقة عيوون المشااااااااهير
0 اداارياات ضروري ادخول لمناااقشه موضوع مهم
0 تقطيع البيضة على شكل
0 رأى ام عبدالله على التجمعااات
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاجسام المضادة التى تأخر الحمل و تسبب الاجهاض المتكرر .....؟؟ و بشر الصابرين منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 9 05-17-2015 07:39 PM
الأجسام المضادة للحيوانات المنوية ام ارجواااااان منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 3 04-21-2014 02:56 AM
ساعدوني تحليل الأجسام المضادة عندي إيجابي احساس سحاب إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 13 03-10-2013 02:44 PM
من أسباب اضطراب الدورة وتأخر الحمل **سماسم** منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 6 09-29-2012 07:45 PM
سبب تأخر تأخر الحمل بسبب الأجسام المضادة...اللي مرت بهالحالة تدخل سجا منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 2 05-27-2012 04:32 PM

 

الساعة الآن 05:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .