أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


مشاكل العظام والمفاصل أثناء فترة الحمل


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-30-2015, 05:57 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 12.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e33 مشاكل العظام والمفاصل أثناء فترة الحمل













أكثرمن 50% من النساء يعانون من آلام في العضلات والعظام والمفاصل أثناء فترة الحمل، وذلك بسبب التغيرات التي تحدث أثناء الحمل وهي:
1- تورم الأنسجة اللينة خلال فترة الحمل عند 80% من النساء الحوامل، ومعظمها تحدث خلال الـ8 أسابيع الأخيرة من الحمل وتؤدي إلى أمراض مثل متلازمة النفق الرسغي.
2- إرتخاء الأربطة والأنسجة ويحدث نتيجة لهرمونات الإستروجين والريلاكسين، وهذا التراخي يؤدي إلى وقوع إصابات جديدة أو زيادة وقوع مخاطر جديدة للنساء اللواتي يعانون أصلاً من تراخي في الأربطة، وهذا التراخي المتزايد مع زيادة الوزن أثناء الحمل قد يسبب آلام في المفاصل.
3- زيادة الوزن بنسبة 20% خلال الحمل تزيد من الضغط على المفاصل بنسبة تصل إلى 100%.


آلام أسفل الظهر
هذه هي أحد المشاكل الأكثر شيوعاً بسبب الحمل وتصيب 50% من النساء الحوامل حتى أنها تعتبر جزءاً لا يتجزأ من الحمل.
من هم النساء المعرضات لزيادة آلام الظهر أثناء الحمل؟
1- النساء اللواتي يعانون من آلام الظهر قبل الحمل يتأثرون ضعف اللواتي لم يكن لديهن آلام الظهر قبل الحمل.
2- الحمل السابق يجعل المرأة أكثر عرضة لآلام أسفل الظهر.
3- إرتفاع عمر المرأة الحامل يجعلها أكثر عرضة لآلام الظهر.

ومن أسباب آلام أسفل الظهر المرضية:
1-انزلاق غضروفي في أسفل الفقرات (الديسك):
وهذا يحدث ما بين الفقرة الخامسة القطنية والأولى العجزية.
2-انزلاق في فقرات أسفل العمود الفقري:
وتحدث ما بين الفقرة الرابعة والخامسة القطنية،وجد أن النساء اللواتي لديهن أطفال من قبل هم أكثرعرضة من غيرهن للانزلاق الفقاري.

من ماذا تشكو الحامل؟
الحامل التي تصاب بآلام الظهر في الغالب تشكو من آلام أسفل وخلف الحوض والتي تزداد نتيجة لنشاط معين وغالباً ما يزول بالإستلقاء أو الجلوس وعادة ما يكون مستقراً وليس خطيراً للغاية إذا كان الألم يمتد إلى أحد أو كلا الأرداف وخلف الأفخاذ ولكن لا يمتد إلى أسفل الساق، أما من يشكو من حرقة وخدران في الجانب الأمامي من الفخذ، فسببه انضغاط العصب الفخذي الجلدي نتيجة أعلى الفخذ بواسطة الرباط الأربي.

ما هي نتائج الفحص السريري؟
يتبين عند الكثير من الحوامل الآتي:
1- تشنج في عضلات أسفل الظهر.
2- زيادة تقوس أسفل الظهر للأمام.
3- آلام عند تحريك مفصل الحوض مع العجز نتيجة التهيج والارتخاء.

الصور الشعاعية
ينبغي أن يتم التصوير الشعاعي فقط بعد الـ3 شهور الأولى من الحمل ،وهو ما ثبت أنه لا يسبب عيوب للجنين وفي حالة الإشتباه بالإنزلاق الغضروفي (الديسك) يتم عمل صورة رنين مغناطيسي والتي لا تؤثر على الجنين.

العلاج
عمل فترات منتظمة من الراحة خلال اليوم مع رفع القدمين لثني الوركين ليقلل الضغط على العمود الفقري ويساعد على الحد من التشنج والآلام الحادة، وبعد أن تخف الآلام الحادة يتم البدء بعمل برنامج تمرينات لزيادة قوة العضلات والجهاز العضلي في البطن التي يمكنها أن تساعد على التقليل من استمرار آلام أسفل الظهر، ويمكن إضافة مسكن لتخفيف الآلام حيث أن مضادات الإلتهاب التي تستخدم للمفاصل ممنوعة أثناء الحمل.

متلازمة النفق الرسغي
بعد آلام الظهر فإن ألم اليد والرسغ هي الشكوى الأكثر شيوعاً للعضلات والعظام خلال فترة الحمل، وهذا عادة بسبب متلازمة النفق الرسغي مما
يؤدي إلى تهيج العصب الأوسط وأعراضه وخزوخدران، ويلاحظ الألم بشكل ملموس في الليل في اليد وأصابعها، ونسبة حدوثه عند المرأة الحامل هي من 25 إلى 50%.
ويمكن أن تحصل متلازمة النفق الرسغي في فترة الرضاعة ما بعد الحمل ويعزي ذلك إلى انحباس السوائل بسبب هرمون البرولاكتين.

العلاج:
%95 من المرضى قد يتماثلوا للشفاء تماماً بعد 4 أسابيع من الولادة، وكطريقة أولية لعلاج هذه الحالة هو وضع جبيرة ليلية قابلة للإزالة ويعتبر هذا علاجاً ناجحاً إذا تم استخدام الجبيرة بنسبة 80% من الوقت.

آلام عظم العانة
الأسباب:
1- ارتخاء الأربطة:
تحدث نتيجة الهرمونات النشطة أثناء الحمل، إن اتساع العظم في منطقة العانة يحدث في الأسبوع 10 وحتى الأسبوع 12 من الحمل بسبب هرمون الريلاكسين، وعادة اتساع عظم العانة خلال فترة الحمل لا يتجاوز الـ 10 ملم .
العلاج:
في الحالات المعتدلة التي تعاني من التهاب في عظم العانة عادة ما تستجيب للراحة وكمادات الثلج، وفي بعض الأحيان الحزام للحوض يعتبر مفيداً أيضاً. أما في حالات الفتق في عظم العانة عادة تستجيب لعلاج واقي لمدة 24 إلى 48 ساعة من الراحة التامة في السرير بعد الولادة.

2- عظم العانة الملتهب
هي حالة توصف بأنها تحلل في منطقة التصاق عظم العانة متبوعاً بتكون تلقائي للعظام، والمرأة الحامل التي تعاني من هذا المرض تشكو من ألم يزداد تدريجياً على مدى بضعة أيام في منطقة العانة ويصبح شديد جداً مع الأيام، وسوف ينتقل الألم إلى أسفل الفخذين ويزداد مع أي حركة من الأطراف السفلية، وهذه الحالة تتطلب عدم الحركة والراحة التامة في الفراش.

آلام منطقة الحوض
1- آلام منطقة اتصال الحوض مع العجز سوف ينجم عنه ألماً ينتقل من فترة إلى أخرى إلى أسفل الفخذ وهذا يسمى تزرير الحمل.
2- آلام الورك سببه موت رأس عظم الفخذ أوهشاشة عظم الورك، وتزداد في حالة الحمل، وكلتا الحالتين تسببان ألماً في الحوض وفي منطقة ثنايا الفخذ وقد يتم الخلط بين بعضهما، لذلك من المهم جداً التفرقة بين هذه الحالات وبين الأمراض الحميدة التي قد تصيب الحوض.
موت رأس عظم الورك
الحمل بالإضافة إلى زيادة الضغط داخل خلايا العظام،وسببه في المرأة الحامل غير واضحاً، ويعزى لزيادة النشاط في الغدة الفوق كلوية التي تفرز الكورتيزون بكمية كبيرة خلال فترة الحمل بالإضافة لزيادة الوزن، وهناك عامل آخر هو ارتفاع في الأوستروجين وهرمون البروجسترون خلال فترة
وأعراض هذا المرض عادة تبدأ في الشهر الثالث مع
ألم عميق في الحوض والذي ينتقل من فترة إلى أخرى إلى الركبة أو الفخذ ولربما الظهر.
وعند الفحص السريري نجد الألم المصاحب مع مجموعة من الحركات للورك، وتشخص الحالة بواسطة صورة شعاعية أو إجراء صورة رنين في الحالات المبكرة.
العلاج:
يتضمن تقليل الوزن، المشي بواسطة الممشاة (الوكر) أو العكازات، والحماية سوف يسمح لأوعية الدم بتروية رأس الفخذ بدون أن يصاب بالضمور وأحياناً التدخل الجراحي بعد الولادة ضرورياً لمعالجة هذه الحالة.

مرض هشاشة مفصل الورك المؤقت
ترقق مفصل الورك هو أمر نادر الحدوث ويمكن أن يحدث خلال الربع الثالث من الحمل والمسببات لهذا المرض غير معروفة، ويتم تشخيصه بواسطة وجود
ألم في الورك ومحدودية في الحركة لدى المريضة، والألم يكون مفاجئاً أو بالتدريج، وزيادة الوزن تزيد من الألم وقد يتفاقم الألم ويزداد الحاجة إلى كرسي متحرك أو الراحة في السرير.
التشخيص:
1- الصور الشعاعية سوف تكشف عن هشاشة رأس الفخذ.
2- التصوير بالرنين المغناطيسي يشخص الحالة بكل دقة.
إن هذا المرض قد يحدث كسر في عنق الفخذ ويجب إبلاغ هذا الأمر للمريضة من أجل الوقاية.

ألم الركبة
الاختلال الوظيفي لصابونة الركبة هو سبب شائع لآلام الركبة في أعداد الإناث الطبيعيات، والعوامل التي تؤدي إلى هذا الاختلال هو تزايد الارتخاء في الأربطة وزيادة في التواء الفخذ مع وجود حوض واسع عند المرأة، ويعتقد أن هذه العوامل تسبب زيادة في الحركة الجانبية للصابونة خلال مد وثني مفصل الركبة.
إن الألم الناتج من الصابونة هو ألم أمامي والذي يحدث عند الصعود أو النزول من الدرج أو مع الجلوس والركبة مثنية لفترات طويلة حيث أن الألم يذهب مع فرد الركبة.
وقد يظهر الفحص السريري وجود مناطق مؤلمة حول الصابونة مع زيادة في حركة الصابونة.
العلاج
لعلاج هذه الحالة هو المحافظة على تمارين معينة، وذلك بتقوية العضلة الرباعية في الفخذ، وعمل بعض التمرينات البسيطة مثل رفع الساق والركبة مستقيمة.

تشنجات الساق
في النصف الثاني من الحمل تعاني المرأة الحامل من تشنجات في عضلات الساق،وتستمر من بضع ثوان إلى عدة دقائق، ولأسباب غير معروفة عادة تحدث هذه التشنجات في الليل، ويعتقد أن أحد مسببات هذه التشنجات هو نقص في الكالسيوم والمغنيسيوم.
العلاج:
إن تناول الكالسيوم عن طريق الفم بمعدل 1 غرام مرتين يومياً ولمدة أسبوعين يقلل وبشكل ملحوظ من شدة حدوث هذه التشنجات، الجنين.

التهاب غمد الوتر في الرسغ (مرض ديكيرفان)

منطقة الرسغ، ويمكن لهذه المشكلة أن تظل قائمة حتى حالة الالتهاب.
هذه بسبب ضغط وتهيج للأوتار وأغشيتها في لفترة ما بعد الولادة،وعادة المرضى يشكون من انتفاخ قريب من الرسغ وكذلك ألم فيالجانب الخارجي من اليد، واحتباس السوائل لفترات طويلة منالزمن يزيد من الانتفاخ.
والفحص السريري يكشف عن منطقة مؤلمة مع تورم فإذا استمرت الأعراض فالحقن الموضعي بالليدوكينحول الرسغ ومن الممكن أن تزداد الحالة بعد الولادة.
والكورتيزون يخفف الأعراض. أما المرضى الذين لا يستجيبون للعلاج هم بحاجة إلى عملية جراحية.







من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 كيف تحافظى على نظافة رضيعك
0 أكبر مقبرة في العالم
0 موضة الشعر القصير الأكثر رواجاً لهذا الصيف تألقي بها
0 أسباب لتأجيل الحمل الثاني
0 تعرفي على فوائد الكورن فليكس للرجيم والحامل والاطفال
0 نزول دم أو حدوث نزيف أثناء الحمل
0 تعرفي على الدكاترة النساء والتوليد الممتازين با السعوديه
0 بريطاني يبتكر حذاء نسائي غير قابل للتلف
0 تناول البروفيرون عن طريق البلع أم لا بد من امتصاصه تحت اللسان؟
0 مشروبات لتسهيل الولادة (تسريع الولادة)
0 بلح الشام بحشو النوتيلا
0 الشاعره عابرة سبيل
0 طريقة عمل كيكة قدرة قادر
0 اضطراب الدورة بعد الإجهاض .. ما أسبابه؟
0 حساب الدورة الشهرية من الأمور المهمة التي يجب على كل فتاة تعلمها بمجرد بلوغها
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس



قديم 10-30-2015, 06:18 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,587 [+]
بمعدل : 9.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مشاكل العظام والمفاصل أثناء فترة الحمل




يعطيك الف عافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 10-30-2015, 07:02 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 12.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مشاكل العظام والمفاصل أثناء فترة الحمل








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الحصبة الألمانية من منظمة الصحة العالمية وتأثيرها على الحوامل
0 عمل بان كيك البطاطس
0 لوحات حائطية للصلاة
0 تعتمد طول مدة المخاض لديك
0 لتنظيف الجسم من النيكوتين بطرق طبيعية وصحية للتخلص من السموم
0 شراء و ارتداء عدسات لاصقة،
0 مواضيع شامله ومهمه لطرق الانجاب
0 كرة الكنافة بحشو القشطة والتفاح
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 طريقة عمل مربى المشمش
0 تعليم المكياج ، أدخلي مبتدئة لتخرجي محترفة
0 صور نيللي كريم بأجمل إطلالاتها
0 لازانيا باللحم المفروم والباذنجان المشوى
0 كيفية استخدام الثوم للشعر
0 آي لاينر
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-31-2015, 04:06 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,248 [+]
بمعدل : 3.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مشاكل العظام والمفاصل أثناء فترة الحمل








من مواضيع NoNa roze
0 لماذا عروقنا زرقاء مع أن دمنا أحمر
0 نصائح مهمة لفقدان الوزن خلال النوم
0 كفتة البطاطس المقرمشة
0 طريقة عمل شوربة الشوفان الصحية
0 10 أشياء يجب أن تعرفيها عن الرضاعة الطبيعية
0 الألوان و الدهانات .. و التأثير على الديكور
0 قرقرة البطن أو أصوات البطن المحرجة أسبابها وعلاجها
0 ساندويشات الجبن بالزعتر وخبز التوست
0 آلام الظهر خلال الحمل
0 حقائق علمية عن المرأة والرجل
0 طريقة ام علي بالكرواسون
0 اسباب رائعة لتناول التفاح كل يوم
0 شتوياااات ناعمه للصبايااااا
0 السمك المقلىِ
0 الحموضة وألم الحوض والفخذ أثناء الحمل
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 10-31-2015, 04:35 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 12.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مشاكل العظام والمفاصل أثناء فترة الحمل








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 كيفية التصرف تجاه امساك الطفل لأعضائه التناسلية
0 نبذه عن حياة الشاعر .: الأمير :. بدر بن عبدالمحسن
0 مجموعة احذيه سيلين لربيع صيف 2014
0 افضل أطعمة تعمل على زيادة الخصوبة لدى الرجل والمرأة
0 كل ما تريدين معرفته عن مكياج العيون بين يديك
0 طريقة عمل بيتزا الدجاج بصلصة الباربكيو
0 الملح أم السكر؟ أيهما أسوأ
0 الولادة المبكرة
0 هل يوجد خطورة بالسونار الداخلي للحامل بالشهر الثاني
0 العمليات القيصرية تتزايد في الدول الأوروبية
0 "الحياة الزوجية".. عندما تطيل العمر!
0 إليكم الحل "خل التفاح" لمن يعاني من رائحة الفم الكريهة
0 الف مبروك للمشتركات في مسابقة Fashion Show
0 أسباب العقم وتأخر حدوث الحمل وطرق تشخيصها
0 الإصابة بتليف الرحم في عمر (27)
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 11-08-2015, 04:02 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 3.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 154
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مشاكل العظام والمفاصل أثناء فترة الحمل








من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 11-08-2015, 05:56 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 12.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: مشاكل العظام والمفاصل أثناء فترة الحمل








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 عمل شوكولاتة ساخنة مع المارشميللو
0 اراء للبنات بخصوص التقييم خلوهااا هنا يااامسااعدات الله يعطيكم الف عافيه
0 النزيف المهبلي
0 الرجاء من المشرفااااااااااااااات الدخول للضروره
0 حكم وأمثال راائعه
0 النحيفات العوض على الله هههههه
0 تحضير*زبدة الفول السوداني بنفسك في المنزل
0 طريقة عمل كيك الأناناس المقلوب
0 ملف للكب كيك روووعه لا يفووووتكم
0 أسباب زيادة الماء حول الجنين تعرفي عليهااااااااا
0 الحمل الكاذب
0 من هي البنت الي مسويه هذا الحركه
0 فيونكات الشعر
0 أطعمة عليك الابتعاد عنها قبل إقامة العلاقة الحميمة مع زوجتك
0 التنانير القصيرة والواسعة القصة هي من أقدم كلاسيكيات عالم الموضة،
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاكل النوم أثناء الحمل إحساس إمرأة منتدى حوامل الطبي 13 08-28-2014 05:17 AM
6 نصائح هامة لصحة العظام والمفاصل هذا الشتاء NoNa roze المنتدى الطبي الــعــام 8 01-24-2014 06:26 PM
الم العظام والمفاصل بفترة النفاس ساعدوني mlaak منتدى فترة النفاس 7 10-21-2013 07:09 AM
مشاكل محرجة في فترة الحمل ، مشاكل فترة الحمل ، متاعب فترة الحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-13-2012 03:26 AM
اكياس المبيض في فترة الحمل ، المباييض في فترة الحمل ، مشاكل الحمل الصحية نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-12-2012 10:16 AM


الساعة الآن 10:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .