أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


فوائد البقدونس اهم فوائد البقدونس ماهي فوائد البقدونس


فوائد البقدونس اهم فوائد البقدونس ماهي فوائد البقدونس فوائد البقدونس المتنوعة البقدونس تلك النبتة الخضراء بلونها الغامق الخضار ذات الاوراق لها الكثير من الفوائد الغذائية ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-24-2015, 02:03 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,365 [+]
بمعدل : 6.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
icon41 فوائد البقدونس اهم فوائد البقدونس ماهي فوائد البقدونس





فوائد البقدونس اهم فوائد البقدونس ماهي فوائد البقدونس







فوائد البقدونس المتنوعة

البقدونس تلك النبتة الخضراء بلونها الغامق الخضار ذات الاوراق
لها الكثير من الفوائد الغذائية و العلاجية لجسم الانسان . ويسمى ملك الخضروات
فوائد البقدونس
هي :

- مقوي للعظام و الاسنان , لانه يحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم .
- ملطف لتقلصات الرحم فهو يفيد في حالات الطمث و التهاب المثانة .


- يحتوي على بعض الزيوت و العصارات يجدي في الخصوبة عند المرأة اذا داومت على تناوله مأكولا أو مشروبا بعد اغلائه.
- مدر للبول .
- مدرالعصارات المعدية .
- يفيد في افراز الصفراء من الكبد
- ملين للأمعاء .
- يزيد من حيوية ونشاط الجسم بشكل عام .
- يساعد في إنقاص الوزن، لأنه فعال في إذابة الدهون المتراكمة.
- اكساب البشرة الملمس الناعم . يفيد في ازالة التجاعيد من الوجه و غيره.
- يعمل على ازالة التنميل في الجسم .
- يحول دون حدوث عسر هضم .بالذات عند اكل الوجبات الدسمة كاللحوم .
- يعتبر مخدر موضعي عظيم لالام الاسنان عند المضمضة بعصيره لاحتوائه على ملح البوتاسيوم .
- لعصيره مفعول السحر لتخفيف الآم الكليتين و المغص المراري و امغاص القولون و المعدة .
- لبخات او كمادات البقدونس تزيل تماما الام العضلات عندما تطبق على موضع الالم .







ماذا يعالج البقدونس ؟

- يفيد البقدونس في علاج حالات فقر الدم ، وبذلك فهو علاج للأنيميا ، كما يساعد على توسيع الأوعية الدموية ،
ويعمل على تجديد الشعيرات الدموية الدقيقة ، وينظم الدورة الدموية في الجسم ، إلى جانب أنه نافع للقلب .
- البقدونس يخفف آلام الكليتين والمثانة ومجرى البول ، كما أنه يعالج حصوات المسالك البولية بإذابتها ،
- علاج فعال للإمساك والغازات ، فهو ملين ، وملطف ، ومهدىء للمعدة .
- البقدونس نافع في أزمات الربو ، واضطرابات الجهاز التنفسى ،،وعصير البقدونس يعالج التهابات الشعب الهوائية .
- البقدونس علاج فعال كغسول مهبلى للنساء ، لعلاج السيلان الأبيض واضطرابات الحيض ، كما أنه منظم للطمث .
- البقدونس يفيد في علاج الروماتيزم .

دراسات وابحاث عن البقدونس :
البقدونس يتفوق على البرتقال واللبن
أكدت الدراسات الحديثة أن البقدونس له قيمة غذائية عالية لأنه يحتوي على كميات وفيرة من الكالسيوم، بمقدار يفوق ما يحتويه اللبن.
وأكد الدكتور طاهر حسين أخصائي التغذية، أن فوائد البقدونس تكمن في أوراقه، ويفضل أن يكون طازجاً، وألا ينقع في الماء وقتاً طويلاً، بل يجب أكله سريعاً قبل أن تتبخر زيوته ويفضل أكله مع الوجبات الرئيسية، وخاصة اللحوم، لأن له مفعولاً كبيراً في التقليل من أضرار الكوليسترول.
ويحتوي البقدونس على العديد من الفيتامينات فيتامين بي 6 ،2 ،1?، ويفوق الليمون والبرتقال في احتوائه على فيتامين سي”، حيث تحتوي كل مائة جرام من البقدونس على 180 ملليجرام فيتامين سي، في حين أن حاجة الإنسان اليومية إليه تصل إلى ثلاثين ملليجراماً.
وأوضح الباحثون أن البقدونس يعالج الإسهال وبعض حالات الضعف الجنسي، ومنع العشى الليلى ويقوي البصر ويقاوم أعراض البرد ويقوي الشعيرات الدموية ويساعد على ألتئام الجروح

البقدونس يحمى الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية
أكدت دراسة طبية حديثة أن البقدونس يعتبر منجماً لواحدة من أقوى مضادات الأكسدة، وهى مادة الأبيجينين” التى تعد مضادة للحساسية والالتهابات والتقلصات، بالإضافة إلى دورها فى حماية الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة. البقدونس يحمى الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية وأشارت الدراسة التى أعدها عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال الدكتور مجدى بدران إلى أن البقدونس بمثابة صديق للجهاز الهضمى، ويمكن اعتباره صيدلية” جسم الإنسان، حيث إنه يحتوى على مادة مسكنة لآلام اللثة والأسنان ومطهرة للفم.
وأكدت الدراسة أن أبرز فوائد وإيجابيات البقدونس تتمثل فى أنه يساعد على تكـوين الكولاجين” التى تعد مـادة التجميل الطبيعية، ويحافـظ على نضارة البشرة والشعر والعيون، وفقا لصحيفة الوطن” السعودية أمس الجمعة.
ولفتت الدراسة إلى أنه يمكن تناول البقدونس بأى كمية لأنه لا يحتوى على دهون أو كوليستيرول، كما أن تناوله مع اللحوم له أهمية خاصة حيث يعادل حموضتها ويحث على إفراز العصارات الهاضمة، خاصة العصارة الصفراوية، ما يساعد فى هضم الدهون التى تحتويها اللحوم.
وأوضحت الدراسة أن للبقدونس العديد من الفوائد فى تقليل الغازات والتقلصات المعدية المعوية الناتجة من سوء الهضم والأكلات الدسمة، كما أن له تأثيراً إيجابياً على العضلات الملساء كباسط لها ويزيل آلام المغص ويخفض الدهون فى الدم وضغط الدم وحمض اليورك” الذى يسبب ارتفاعه مرض النقرس

البقدونس افضل دواء للجسم
كشفت دراسة علمية حديثة ان البقدونس يعد من أقوي مضادات الأكسدة بسبب احتوائة علي مادة الابيجينين” المضادة للحساسية والالتهابات والتقلصات بالإضافة إلي دوره في حماية الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة.
واضاف الباحثونانه يحتوي ايضا علي مادة مسكنة لألام اللثة والأسنان ومطهرة للفم ويساعد علي تكوين الكولاجين التي تعد مادة التجميل الطبيعية ويحافظ علي نضارة البشرة والشعر والعيون، وانه يمكن تناول البقدونس بأي كمية حيث لايحتوي علي دهون أو كوليستيرول وتناوله مع اللحوم له أهمية خاصة حيث يعادل حموضتها ويحث علي إفراز العصارات الهاضمة مما يساعد في هضم الدهون التي تحتويها اللحوم
البقدونس يوقف نمو سرطان الثدى
وجد باحثون في جامعة ميسوري، أن مركبًا في البقدونس والمنتجات النباتية الأخرى، بما في ذلك الفواكه والمكسرات، يمكن أن يوقف بعض الخلايا السرطانية لسرطان الثدي من التكاثر والنمو.
وقام العلماء في الدراسة بتعريض الفئران المصابة بنوع معين من سرطان الثدي لمركب apigenin” وهو مركب يوجد في البقدونس والمنتجات النباتية الأخرى، وقد طورت الفئران التي تعرضت لمركب apigenin” أقل الأورام و تأخيرات كبيرة في تشكيل الورم مقارنة مع تلك الفئران التي لم تتعرض للمركب.
ويقول العلماء إنهم عرضوا الفئران إلى مركب MPA” المستخدم في العلاج الهرموني للنساء والذي يسرع عملية تطور أورام الثدي.
عندما تتطور الخلايا السرطانية في الثدي استجابة لمركب MPA” فإنها تشجع تشكيل أوعية دموية جديدة داخل الأورام لتوفير العناصر الغذائية اللازمة للأورام لتنمو وتتكاثر.


وجد الباحثون أن مركبات apigenin” منعت تشكيل الأوعية الدموية الجديدة، وبالتالي تأخير ووقف في بعض الأحيان تطور الأورام.
ومركب apigenin” هو الأكثر انتشاراً في البقدونس والكرفس ولكن يمكن أيضاً أن يكون موجود في التفاح والبرتقال والمكسرات والمنتجات النباتية الأخرى، ومع ذلك لا يتم استيعابها بكفاءة في مجرى الدم

دراسة تؤكد استخدامات البقدونس والزعتر في علاج الربو الشعبي والعديد من الأمراض
كشفت دراسة حديثة قامت بها الباحثة السعودية مها بنت إبراهيم الخلف أن أكثر من مليوني شخص في المملكة يُعانون من مرض الربو الشعبي, بنسبة تبلغ ما بين 10-12% من إجمالي عدد السكان, كما أن انتشاره بين أطفال المدارس يختلف من منطقة إلى أُخرى بسبب اختلاف العوامل المناخية.
وهدفت الدراسة إلى استخدام ثلاثة من النباتات الطبيعية المعروفة وثلاث من المواد الفعالة في تلك النباتات وهي البقدونس والزعتر وحصى البان والمواد الفعالة هي: فيتامين ج, والثيمول ,وحامض الروزمارينك.
بغرض دراسة أثر هذه النباتات ومركباتها الفعالة على حالة الربو الشعبي.
فقد ذكرت الباحثة أن نبات البقدونس يحتوي بكامل أجزائه على زيت أساسي يسمى بالزيت العطري, يتكون من العديد من المركبات الهامة مثل الأبيول، والميرسيسيتن، والليمونين, ويُعتبر من أغنى النباتات بمركب الليتلوين الذي يعمل كمضاد للأكسدة حيث يتفاعل بقوة مع الأكسجين النشط مكوناً جزيئات من شقوق الأكسجين مما يُساعد على منع تلف الخلايا, ويحتوي البقدونس على معدلات عالية من حامض الأسكوربيك من الأوراق الطازجة مما يُعادل أمثاله في البرتقال وهو من أهم مضادات الأكسدة الذائبة في الماء والتي تحمي من خطر الجذور الحرة التي تُسبب العديد من الأمراض. وأدرجت الباحثة في بحثها العديد من الاستخدامات لنبات البقدونس منها كلبخات في حالة الكدمات والالتواءات ولدغات الحشرات, ويستخدم مطحون الأوراق كوصفة جيدة لمعالجة الرضوض وخراجات الثدي وكمضاد للتقيحات.
كما يصنع من نبات البقدونس غسول يعالج حالات جفاف الجلد وكغسول للعين لمعالجة إجهاد العين تستخدم عصارته لتخفيف آلام الأسنان. وتُعتبر مادة مغذية وفاتحة للشهية, ويستعمل أيضاً كمهدئ للأعصاب, ولعلاج أمراض فقر الدم لاحتوائه على نسبة جيدة من عنصر الحديد, كما انه غني بحامض الفوليك والميريستين اللذين يُعتبران من العوامل الهامة الحامية من الإصابة بنوعين من السرطانات الخطيرة والشائعة وهي سرطان القولون وسرطان الرحم.
وبينت الباحثة في دراستها أن للزعتر العديد من الاستعمالات منها انه يمكن عمل كمادات من الزعتر توضع على الجروح المتقيحة, بالإضافة إلى أنه مفيد كمطهر خارجي للجلد والجروح, ومنشط ممتاز لجلد الرأس ويمنع تساقط الشعر ويُكثفه وينشط نموه, كما يعتبر زيت الزعتر سام إذا أخذ بكميات كبيرة ومهيج للجلد إذا وضع عليه, ويعتبر من أكثر النباتات احتواءً على مضادات الأكسدة، لذا يمكن إضافته للمواد الغذائية المعلبة ليمنع الأكسدة بدلا من إضافة المواد الصناعية التي تضر بالصحة.
أما نبات حصى البان والذي يسمى اكليل الجبل او ندى البحر يحتوي العديد من المركبات البيولوجية النشطة التي ثبت أن لها نشاطاً مضاداً للأكسدة منها حامض الروزمارينك, وحامض الكافيك, وحامض الكارنوزيك, وحامض اليورسيلك.
وقد أوصت الباحثة بدعم الدراسات في مجال النباتات الطبية والأعشاب للتعرف على خصائصها العلاجية, وفصل المواد الفعالة منها وتنقيتها واستخدامها على نطاق واسع كبديل آمن للعقاقير الطبية وتأثيراتها الجانبية. كذلك القيام بالمزيد من الدراسات التي تُلقي الضوء على دور تلك النباتات في معالجة مرض الربو الشعبي في الإنسان أو الأمراض التي برهنت الدراسات على دور الإجهاد التأكسدي في الإصابة بها.
البقدونس لعلاج الارق والغازات وغزاره الحيض
كشفت دراسة علمية أن نبات البقدونس يحتوي على عناصر حديدية تكسب جسم الإنسان مناعة ضد الالتهابات. كما أشارت دراسة إلى أن تجانس مادة نبات البقدونس مع الكزبرة يشكل علاجا للأرق والغازات وسوء الهضم وغزارة الحيض ، إلى جانب مقاومتها لنمو الخلايا السرطانية والبكتيريا والفطريات المعوية والجلدية.
وأثبتت الدراسة أن خلط البقدونس والكزبرة يساعد في علاج تصلب الشرايين والسرطان والقروح والجروح والتهابات الملتحمة والمفاصل والأمعاء والجلد والمسالك البولية والمغص والتشنجات الداخلية والخارجية وتساقط الشعر ، فيما أكدت دراسات حديثة أن البقدونس له قيمة غذائية عالية لاحتوائه على كميات وفيرة من الكالسيوم ، بمقدار يفوق ما يحتويه الحليب.
والبقدونس يتميز برائحته العطرية النفاذة وأوراقه الخضراء الزاهية ، حيث يؤكل مع السلطات المتنوعة واللحوم المشوية ، نظرا لمساعدته في التقليل من أضرار الكولسترول ، إضافة إلى كونه فاتحا شديدا للشهية ومقاوما للإسهال ، كما يشتهر البقدونس باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ المقوي للطاقة الجنسية وللبصر ، واحتوائه على نسبة عالية أيضا من فيتامين سي المساعد في زيادة مقاومة الجسم لأمراض البرد والنزلات الشعبية
البقدونس لعلاج مرض النقرس
كدت دراسة طبية حديثة أن البقدونس” يعد منجما لواحدة من أقوى مضادات الأكسدة، وهى مادة الأبيجينين” الذي يعد مضادا للحساسية والالتهابات والتقلصات، بالإضافة إلى دوره في حماية الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة.
وأشارت الدراسة التي أعدها عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشاري الأطفال الدكتور مجدي بدران، إلى أن البقدونس” بمثابة صديق للجهاز الهضمي، ويمكن اعتباره صيدلية” جسم الإنسان حيث إنه يحتوى على مادة مسكنة لآلام اللثة والأسنان ومطهرة للفم.
وأكدت الدراسة أن أبرز فوائد وإيجابيات البقدونس”، تتمثل في أنه يساعد على تكـوين الكولاجين” التي تعد مـادة التجميل الطبيعية، ويحافـظ علي نضارة البشرة والشعر والعيون.
ولفتت الدراسة إلى أنه يمكن تناول البقدونس بأي كمية لأنه لا يحتوى على دهون أو كوليستيرول، كما أن تناوله مع اللحوم له أهمية خاصة، حيث يعادل حموضتها ويحث على إفراز العصارات الهاضمة، خاصة العصارة الصفراوية مما يساعد في هضم الدهون التي تحتويها اللحوم.
وأوضحت الدراسة أن لـ”لبقدونس” العديد من الفوائد في تقليل الغازات والتقلصات المعدية المعوية، الناتجة عن سوء الهضم و الأكلات الدسمة، كما أن له تأثيراً إيجابياً على العضلات الملساء كباسط لها، ويزيل آلام المغص بالإضافة إلى فائدته كمدر للبن الأم ومقاومته لآلام الدورة الشهرية، وتخفيض الدهون في الدم وضغط الدم وحمض اليورك” الذي يسبب ارتفاعه مرض النقرس








من مواضيع NoNa roze
0 من هم الرسل العرب
0 حلوى التفاح المقرمشة
0 رجيم الليمون... تخلّصي من الوزن الزائد بأيام معدودة
0 أزيااااء كول لحوامل 2012
0 أسس نجاح ريجيم الصيف
0 البقوليات... المساهم الأكبر في خسارة الوزن
0 10 طرق نسيطر على احساسنا بالجوع
0 تعرفي إلى الفرق بين حمام الزيت وحمام الكريم!
0 جواكيت شتوية أنيقة
0 هريسة البروكولي والبطاطا
0 البواسير طرق علاجها بالأعشاب الطبية
0 استشااااااااره
0 4وصفات من الخضراوات والفواكه لجمال بشرتك وشعرك
0 كيف تكوني امرأة جذابة
0 هل تُطعمين طفلكِ السّمك؟
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 11-24-2015, 07:02 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,764 [+]
بمعدل : 18.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد البقدونس اهم فوائد البقدونس ماهي فوائد البقدونس




يسلموووووووووووووو





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα




اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبنتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله

ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 11-24-2015, 07:08 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,611 [+]
بمعدل : 22.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد البقدونس اهم فوائد البقدونس ماهي فوائد البقدونس




يعطيك الف عافيه





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أسباب لتأجيل الحمل الثاني
0 أفضل الطرق لزيادة فرص حدوث الحمل
0 رجيم الجوافة لإنقاص الوزن 4 كيلو جرام في 6 أيام فقط
0 ياااااااااااااا مشرفات ضروري الدخول
0 التصويت على مسااابقة استااايل
0 نصائح مهمه لزياده فرص الحمل
0 “Sinner” عطر مثير بجرأته من POLICE
0 اتخذي حماتك صديقة واشتري لها الهدايا
0 الم البطن والظهر وأنا في بداية الحمل، ما توجيهكم؟
0 طريقه عمل بوكيه ورد
0 علامات تميز من لا يشعرون بالسعادة في حياتهم
0 مشاكل العظام والمفاصل أثناء فترة الحمل
0 لا تشعر بالطاقة؟ تعااااااااااااااالي واكتشفي وش هو السبب
0 طريقة عمل سلطة الذره
0 نزول دم من المهبل خلال الثلاث شهور الأولي من الحمل
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 11-24-2015, 08:51 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,365 [+]
بمعدل : 6.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد البقدونس اهم فوائد البقدونس ماهي فوائد البقدونس




كل الشكر لكمـِ ولهذا المرور الجميل
الله يعطيكمـِ العافيه يار
خالص مودتى لكـِم





من مواضيع NoNa roze
0 طفلك يستحق غرفه جميلة ♥ ♥ ♫ ♫
0 هذا ما يجب أن يتناوله الحجاج خلال موسم الحج
0 طريقة عمل البسبوسة بالآيس كريم
0 اليك نصائحنا لتحضير افضل السندويشات للمدرسة
0 وضعيات خاطئة لنوم المرأة الحامل تضر بالجنين
0 أفضل الأطعمة لزيادة طاقتي بعد الولادة؟
0 طرق بسيطه لحفظ مستحضرات التجميل
0 فساتين ناعمة للاطفال(بنوتات )
0 احلى تاج للعروس ..........
0 نصائح لتساعدى طفلك على النوم
0 تسخين بعض الأطعمة يضرَ بصحتك..
0 شرب الماء والرياضه
0 إليكِ .. نصائح لتجديد حياتك الزوجية
0 أفخاذ الدجاج بعجينة البف باستري
0 ماهي فوائد قشر الموز
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 01-14-2016, 05:40 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,819 [+]
بمعدل : 41.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1047
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد البقدونس اهم فوائد البقدونس ماهي فوائد البقدونس




يعطيك العافيه علي الطرح ) ...
بإنتظآر جديدك وعذب أطروحآتك...)
إحترآمي وتقديري...)





من مواضيع ام ارجواااااان
0 صفات في الشجر ياليتها في البشر
0 أوجاع أسفل الظهر
0 ### بروشاااااات روعة ###
0 سقى الله يوم انا طفله وانام ولا احد قدي!
0 # لابد أن يمر بها جميع الناس؛ حتي يتميز الخبيث من الطيب .. #
0 أغرب الأحتفالات : الإحتفال بالطلاق لتوديع الزواجات الفاشلة في اليابان
0 أنا أرغب فعلاً في ممارسة الرضاعة الطبيعية. ولكن هل من طريقة لجعلها أكثر مرونةً؟
0 $ تشكيلة من الاحذيه والشنط $
0 نمو الجنين بالاسبوع التاسع والعاشر و11 و12
0 ليه الفرق في حسابات الحمل ؟؟؟؟؟؟
0 التنظير الرحمي - انواع التنظير الرحمي - منظار للرحم - كيفية عمل التنظير الرحمي
0 تفسير: الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِ
0 لماكياج صيفي يدوم طويلا...
0 كيف تساعدين طفلك على الانفصال عنك دون بكاء؟
0 بنانا سبليت ( آيس كريم بالموز )
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد البقدونس للبشرة 2013 ، ماسك البقدونس للبشرة 2014 ، استخدام البقدونس للبشرة crazy girl الموضة و الجمال 0 02-24-2013 05:55 AM
اهمية البقدونس لجمال الشعر 2013 ، فوائد البقدونس للشعر 2014 ، البقدونس للشعر عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 01-13-2013 11:39 AM
فوائد صحية للبقدونس ، معلومات طبية عن البقدونس ، اهمية البقدونس snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 09-03-2012 12:40 AM
اهم فوائد البقدونس ، الامراض التي يعالجها البقدونس ، الاستخدامات الطبية للبقدونس snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-14-2012 09:24 AM
البقدونس ، اهم فوائد البقدونس ، الاستخدامات العلاجية للبقدونس snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-06-2012 01:17 AM

 

الساعة الآن 05:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .