أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


علاج البواسير بالاعشاب الطبية الطبيعية


قبل التعرف علي طرق علاج البواسير بالاعشاب ، يمكن تعريف البواسير علي انها عبارة عن تضخم في أوردة المستقيم والشرج فإن كان التضخم في الأوردة ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-27-2015, 05:02 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
e40 علاج البواسير بالاعشاب الطبية الطبيعية









قبل التعرف علي طرق علاج البواسير بالاعشاب، يمكن تعريف البواسير علي انها عبارة عن تضخم في أوردة المستقيم والشرج فإن كان التضخم في الأوردة الداخلية التي تبطن الجزء السفلي من المستقيم وتمتد إلي أعلي فإنها البواسير الداخلية، بينما تظهر البواسير الخارجية تحت الجلد في الشرج باتساع هذه الأوردة لتتحول إلي بواسير.
وفي ظل معاناة الكثيرين من البواسير، حيث أن 70 % من البالغين يصابون بهذا المرض في حين تختلف اسباب البواسير ودرجة الإصابة بها من شخص وآخر. لكن بسبب انتشار هذا المرض كان لابد من ابتكار العديد من طرق علاج البواسير طبيعياً كطريقة علاج البواسير بالعسل، كما تم ابتكار العديد من عمليات البواسير المختلفة لتنساب كل شخص ومن بين أحدثها علاج البواسير بالليزر.
وفي ظل التوسع بشكل أكبر في محاولات علاج البواسير في البيت أو علاج البواسير بدون جراحة، كان لابد من البحث عما إذا كانت هناك اعشاب تستطيع أن تساهم في علاج البواسير أو الوقاية منها، ومن هنا جاءت فكرة علاج البواسير بالاعشاب.
أهم طرق علاج البواسير بالاعشاب:

عشبه البواسير: عبارة عن نبات عشبي يسمي علمياً بـ Pilewort ويصل ارتفاعه ما بين 10 سنتيمتر و30 سم، يتميز هذا النبات بساقه الأجوف وأوراقه الكبيرة التي تتميز بشكلها الخطافي القلبي، وينتج النبات أزهاراً صفراء لامعة تسمي علمياً بـ Ranunculus Ficaria.
تحتوي عشبه البواسير علي فيتامين ج ومواد هفصية وأنيمونين وبرتو أنيمونين ومواد صابونية، ويستعمل النبات كمرهم لدهن البواسير ولا يستعمل عن طريق الفم.

الموز: الموز هو نبات عشبي أيضاً وغير مصنف علي انه شجرة بالرغم من حجمه وأنه نبات معمر، يعرف الموز بإسم Banana ويطلق عليه علمياً اسم Musaspp وينتج النبات ثماراً وهي الجزي المستخدم في علاج البواسير بالاعشاب.
وتستعمل ثمار الموز في الطب الصيني العشبي بتقسيم ثمرة الموز الواحدة إلي قسمين وتطبخ علي البخار بقشرها نصف سواء لتصبح طرية جداً ومن ثم تؤكل علي مرتين في اليوم، الجزء الأول علي الريق في الصباح وقبل تناول أي طعام، والجزء الآخر قبل النوم.

البصل: يعرف البصل باسم Onion ويستخدم في علاج البواسير بشوي البصل ودهسه مع الدهن، ثم بدهانه علي البواسير أو طلاء البواسير به لفائدته الكبيرة في تخفيف حدة الشعور بالألم وتقليل الحكة والاحتقان بشرط يتم استعماله بشكل يومي.
لكن في المقابل يجب ألا يتم استخدام هذه الوصفة إذا كانت البواسير قد بدأت في النزف الدموي حتى يتوقف النزيف بشكل كامل ومن ثم تستخدم الوصفة.
كما يمكن أيضاً استخدام البصل في علاج البواسير من خلال غلي نصف بصلة متوسطة الحجم في لتر من الماء لمدة 3 دقائق تقريباً، وتصفية الماء وتبريده ومن ثم استخدامه كحقنه شرجية بعد أن يكون فاتراً.

التين: يطلق علي التين الإسم العلمي Fig، ويعتبر التين من أهم وسائل وطرق علاج البواسير بالاعشاب حيث تستخدم ثماره الغير ناضجه وأوراقه أيضاً.
حيث ينصح بأكل ثمرة أو ثمرتين من التين الغير ناضج علي الريق بشكل يومي لفائدتها في علاج البواسير، كما يمكن غلي 3 أوراق من الشجرة في مقدار لتر ماء ثم تبرد وتستخدم في عمل حمام ماء بالجلوس فيها لمدة 10 : 20 دقيقة أو بغسل البواسير بها.
زيت بذر الكتان: وهو نبات عشبي يسمي أيضاً بـ Linnseed ويعرف علمياً بإسم Linum وهو نبات صغير يتراوح ارتفاعه ما بين 30 و 100 سنتيمتر. ينتج النبات زهوراً جميلة الشكل زرقاء اللون، والجزء المستخدم من هذا العشب لعلاج البواسير هو البذور وزيت البذور، حيث أن هذه البذور غنيه بالستيرولز والفلافونيدات والبكتين ومواد هلامية وأنزيمات وجلوكوزيدات فينولية وغيرها من المواد الهامة التي تساعد علي شفاء البواسير.

ويستخدم زيت بذر الكتان في علاج البواسير بدهن المنطقة المصابة من الخارج أو غمس قطعه قطنية من زيت بذر الكتان داخل فتحة الشرج إذا كانت البواسير داخلية، فهذه الطريقة أحدثت فارقاً كبيراً مع العديد من المصابين بالبواسير.
زيت الخروع: ويعرف علمياً بإسم Castor Oil، ومن أهم فوائد زيت الخروع انه يعمل علي تنظيف المعدة من المخلفات كما أنه من المسهلات.
ويمكن استخدام زيت الخروع أيضاً في علاج البواسير بدهن المنطقة المصابة بحرص وبرفق لعدة مرات يومياً.
العاقول: ويسمي أيضاً Alhagi هو نبات عشبي شوكي معمر يعرف علمياً بإسم Alhagi Graecorum ويتوافر النبات بكثرة في المملكة العربية السعودية.
تستخدم جميع أجزاء النبات في علاج البواسير بالاعشاب حيث يحتوي النبات بوفرة علي مواد كربوهيدراتية ومواد صابونية وستيرولات غير مشبعة ومواد راتنجبة وعفصية.
المأميران: والمشهور بإسم عود الريح المغربي أو Berberis وإسمه العلمي Berberis Aristata. يتميز هذا النبات بصغر حجمه وأغصانه الصلبة المعوجه صاحبة اللون المائل إلي الصفرة.
تستخدم أوراق النبات وسيقانه وثماره وجذوره في علاج البواسير، حيث يساهم النبات في تسكين آلام البواسير لاحتوائه علي البيربامين والاكسي كانثين وعلي قلويد يعرب بإسم البيربرين. وطريقته هي غلي حوالي 40 جرام من أوراق النبات في لتر من الماء ومن ثم تتم تصفيته ويشرب منه ثلاثة فناجين في اليوم.
الحنظل: ويسمي أيضاً Colocynth بينما اسمه العلمي هو Citrullus colocynthus. والحنظل هو نبات عشبي معمر له أوراق مفصصة مغطاة بشعيرات بيضاء ويتميز بأزهاره الصفراء المبيضة وبكونه مداد علي الأرض، بالإضافة إلي انه ينتج ثماراً كبيرة تتميز بلونها الأخضر المخطط بلون اخضر فاتح والتي يصفر لونها عند اكتمال نضجها.
والثمار هي الجزء المستخدم من النبات، حيث تحتوي هذه الثمار علي لب يحتوي بكثرة علي بكتين وقلويدات ومواد صابونية ومواد راتنجية من أهم مركباتها الايلاتيريسين B والايلاتيرين A. ويستعمل الخنظل كمادة مسهلة قوية، لكن يدخل الحنظل في علاج البواسير بالاعشاب عن طريق تقسم ثمرته الخضراء الغير ناضجة إلي أربعة أقسام ويتم استعمال كل قطعة علي حده لدهان البواسير برفق وحرص.
بذور قطونا: والذي يعرف بإسم حشيشة البراغيث أو Psyllium ويوجد ثلاثة انواع من هذا النبات يستخدم من جميعهم قشور البذور والبذور.
وتكمن أهمية البذور وقشورها في علاج البواسير لاحتوائها علي مواد هلامية أهمها الارابينوكسايلان بالإضافة إلي مواد نشوية وزيت ثابت بنسبة 2 : 5%.
وقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن بذور قطونا لها خاصية التليين ومضادة للإسهال وتم إنتاج العديد من المستحضرات الطبية المستخرجة من بذور قطونا لعلاج البواسير يمكن سؤال الطبيب المتابع عن أنسبهم لحالتك.
الباذنجان: والمعروفة علمياً بإسم Solanum melongena وهو نبات عشبي معمر يتراوح ارتفاعه ما بين 30 سم و 70 سنتيمتر، يتميز النبات بأوراقه الكبيرة الصوفية المفصصة وأزهاره البنفسيجية اللون وبثماره الكبيرة البنفسيجية اللون أيضاً.
ويستخدم من النبات أقماع الثمرة المعروفه بإسم Eggplan والثمرة نفسها بالإضافة إلي الأوراق وعصير الثمرة. ويحتوي الباذنجان بوفرة علي البروتين وفيتامينات أ، ب، ب2، ج وعلي مواد كربوهيدراتية.
ويستعمل الباذنجان في علاج البواسير بالاعشاب بطريقتان، حيث يمكن استخدام أقماع الثمار بسلقها مع اللوز الأخضر واللوز المر ويدهن بها البواسير، أو تستخدم الثمار الطازجة المهروسة للدهان علي البواسير لمرة واحدة يومياً.
الهماميلس: والمعروفة بإسم شجرة بندق السحرة أو المشتركة الافرنجية أو Witch Haxel وهي شجرة معمرة كبيرة حيث يبلغ ارتفاعها إلي 6 أمتار، وتنبت هذه الشجرة علي أطراف الغابات الرطبة وإسمها العلمي هو Hamamelis Virginiana.
تحتوي أوراق وقشور الشجرة علي فلافونيدات ومواد مرة وزيت طيار بالأوراق ومواد عفصية بنسبة تتراوح ما بين 8 و10%. وتم استخدام الهماميلس في علاج البواسير بالاعشاب بإستخدام القشور والأوراق.
وتكمن اهم فوائد الأوراق والقشور في إيقاف النزف الدموي الخارجي والداخلي وعلاج الإلتهابات وتحسن حالة البواسير بشكل عام. ويمكن عمل حمام للجلوس بغلي القشور والأوراق وتبريدها قليلاً، ويمكن ايضاً غمس قطعة قطن في المحلول ووضعه في الثلاجة لدهن فتجة الشرج بالقطنة المشبعة بالمحلول المبرد بعد الحمام المائي. كما يمكن أن تتحسن حالة البواسير بعمل مرهم من مستخلص القشور ودهان مكان الإصابة به. فجميع هذه الوصفات فعالة في علاج البواسير بشكل عام.
أعشاب أخري: لا يتوقف علاج البواسير بالاعشاب علي هذه الأعشاب فقط، فهناك العديد من الأعشاب الأخري المفيدة لعلاج البواسير ومن أهمها: التمر والحبة السوداء (حبة البركة) وبذور الكتان والآس والعاقول والمره، والشوفان والسنامكي والريحان والعوسج والمكسرات والمقل والمشمش والنعناع والقرفة والحرمل والحلبة والهليلج والحلتيت وكف مريم وعرق السوس. وجميع هذه الأعشاب مفيدة في علاج البواسير بدون جراحة خاصة إذا ما كانت حالة البواسير لا تتخطي الدرجة الثانية.
لكن يجب أولاً وقبل الشروع في استخدام احدي هذه الاعشاب لعلاج البواسير أن تتم معالجة الإمساك أولاً بالإضافة إلي العديد من العادات السيئة التي يجب التوقف عن اتباعها لعلاج البواسير بسرعة وعدم ظهور البواسير مجدداً، تعرف علي أهم اسباب البواسير.
مع تمنياتنا بالشفاء التام والعاجل، وفي حال وجود أي استفسار أو سؤال لا تتردد في استخدام خانة التعليق لطرح تساؤلك وسنحاول جاهدين أن نوفر لك إجابة في أقرب وقت ممكن.








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 وَبِالْحَقِّ أَنزَلْنَاهُ
0 فنان استغرق مشروعه 150 ساعة لرسم تفاصيل المناظر المعقدة للمدينة
0 قشـــرة الشعـــــــر
0 الجينز يرتقي إلى مستوى ال"Haute-Couture
0 طريقة عمل كيكة التفاح الفرنسية
0 أيام زمان مرت مع الأزمان
0 5 أخطاء تجميلية تجعلك تبدين أكبر سناً
0 التأثيرات الجانبية لتناول حبوب منع الحمل
0 التعرف على ادوات البرنامج للفوتوشوب
0 طريقة عمل بسكويت اللبن الرائب
0 خلطة طبيعية لمنع تساقط الشعر وزيادة كثافته
0 نتااائج مساابقة عاااالم الحيوان
0 مسابقة استايل 2013
0 تعرف على مزايا وعيوب الخضروات المعلبة
0 موضة الشعر القصير الأكثر رواجاً لهذا الصيف تألقي بها
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 11-27-2015, 06:06 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,989 [+]
بمعدل : 16.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: علاج البواسير بالاعشاب الطبية الطبيعية




يعطيك الف عافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 11-27-2015, 06:40 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: علاج البواسير بالاعشاب الطبية الطبيعية








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تجنبي تسخين هذه الأطعمة بالميكروويف
0 طريقة سريعة لعمل شاورما الدجاج
0 علاج قشرة الرأس عند المواليد
0 التسريحات المميزة مع الاكسسوار الناعم
0 هذا التمرين يعطيك مؤشرا لعمرك المتوقع! ( دراسة )
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 تحضير كوكتيل لتخفيف الوزن
0 عمل فراشه باالمعلاعق _لصق البيض
0 خرافات مشاكل الثدي أثناء الرضاعة
0 من مجرم الى رائد اعمال شهير
0 ريحة المغاسل جنااااان لمدة يومين(دون وقت وتعب)
0 القهوة ومنتجات الألبان.. الأكثر ضررا على أصحاب المعدة الحساسة
0 آيلاينر ملون
0 مشيمة ألامامية، فهل هذه مشكلة؟
0 تعالي وما راح تندمي
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 11-28-2015, 02:02 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 5.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: علاج البواسير بالاعشاب الطبية الطبيعية








من مواضيع NoNa roze
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 11-28-2015, 04:05 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: علاج البواسير بالاعشاب الطبية الطبيعية








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أفضل الأجهزة باهظة الثمن
0 كيف تطبقين المكياج على بشرتك الدهنية؟
0 تساريح بسيطه اصنعيها بنفسك
0 لحثّ الزوج على الإعتذار
0 أطعمة لحرق أسرع للدهون
0 ماذا تقول الوان شعارك عن مجال عملك
0 إحذري هذه الأفعال لسلامتك بعد الولادة
0 فوائد النوم بالجوارب
0 هل حقا الاستحمام او غسل الشعر بالاخص أثناء الدورة الشهرية يسبب سرطان الثدي و المبيض ؟
0 الكباب البحريني
0 7 مشروبات وأعشاب لشد البطن بعد الولادة
0 موضة الشعر القصير الأكثر رواجاً لهذا الصيف تألقي بها
0 تسريحات ناعمه وجذابه 2015
0 عملية التنظيف
0 5 نصائح لتحضير المائدة وفق الإتيكيت
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 12-05-2015, 10:47 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mariam ss

البيانات
التسجيل: Dec 2015
العضوية: 102292
المشاركات: 3 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
mariam ss will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
mariam ss غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: علاج البواسير بالاعشاب الطبية الطبيعية




شكرا
بس مابينفع الافضل زيارة الطبيب وبيعطينا الوصفة الكاملة





عرض البوم صور mariam ss   رد مع اقتباس

قديم 12-06-2015, 09:50 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: علاج البواسير بالاعشاب الطبية الطبيعية








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تأثيرها على الصحة الجنسية لمقاومتها للشيخوخة.... معلومات غريبة عن "الشوكولا"
0 ما مدى خطورة استخدام الألومنيوم على الصحة؟
0 لابتوب نسائي
0 طريقة عمل سمك بصوص الزبدة والليمون
0 عالجي إلتهاب المسالك البولية قبل أن يطال كليتيك
0 كل ذلك كان يدفعني للإعتذار ( ام ارجوان )
0 القهوة التركية اللذيذة
0 نصائح لزيادة ثقتك بجسمك
0 أصابع الكورن دوج
0 للحصول على الشعر الذي تحلم
0 ياااااااا مشرفات العااااامات لحظه
0 ما حكم ضرب الأطفال
0 7 علامات تنذر بالاجهاض ( احذري )
0 اعراض الحمل حسب أشهر الحمل بشهر (7-8-9)
0 الفقر مشكلة اجتماعية ♥( مسابقة مشكلة و حل )♥
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج البواسير بالاعشاب الطبيعية نووررهان منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 5 05-23-2014 11:54 PM
علاج البواسير بالاعشاب ، علاج البواسير طبيعيا ، افضل طريقة لعلاج البواسير snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-16-2012 08:45 AM
طرق علاج البواسير بالاعشاب ، علاج البواسير بالاعشاب ، كيفية علاج البواسير snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-05-2012 11:30 PM
علاج البواسير بالاعشاب عزيزة النفس منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 5 03-12-2011 08:35 PM

 

الساعة الآن 06:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .