أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


الإحتفال بالمولد النبوي بدعة محدثة


هذا سؤال طرح على الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله: يقول يا شيخ عبد العزيز نسألكم عن مولد النبي الأعظم - صلى الله عليه ...
Like Tree2Likes
  • 1 Post By لاجئة إلى الله
  • 1 Post By بحــ العيون ــــــــر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-23-2015, 10:08 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لاجئة إلى الله

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91472
المشاركات: 942 [+]
بمعدل : 0.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 24
نقاط التقييم: 283
لاجئة إلى الله is a jewel in the roughلاجئة إلى الله is a jewel in the roughلاجئة إلى الله is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
لاجئة إلى الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e37 الإحتفال بالمولد النبوي بدعة محدثة





هذا سؤال طرح على الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله:

يقول يا شيخ عبد العزيز نسألكم عن مولد النبي الأعظم - صلى الله عليه وسلم- هل هو بدعة؟ وإني قد سمعت في بعض البلدان ومن بعض العلماء يقولون: إنها بدعة حسنة

الاحتفال بالموالد إنما حدث في القرون المتأخرة بعد القرون المفضلة، بعد القرن الأول والثاني والثالث، وهو من البدع التي أحدثها بعض الناس، استحساناً وظناً منه أنها طيبة، والصحيح والحق الذي عليه المحققون من أهل العلم أنها بدعة. الاحتفالات بالموالد كلها بدعة، ومن جملة ذلك الاحتفال بالمولد النبوي، ولماذا؟ لأن الرسول -صلى الله عليه وسلم- لم يفعله ولا أصحابه ولا خلفاؤه الراشدون ولا القرون المفضلة، كلها لم تفعل هذا الشيء، والخير في اتباعهم لا فيما أحدثه الناس بعدهم، وقد ثبت عنه -عليه الصلاة والسلام- أنه قال: (إياكم ومحدثات الأمور). وقال -عليه الصلاة والسلام-: (وشر الأمور محدثاتها، وكل بدعة ضلالة). وقال -عليه الصلاة والسلام-: (من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد). (من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد). أي مردود. فالنبي -صلى الله عليه وسلم- وضح الأمر، وبين أن الحوادث في الدين منكرة، وأنه ليس لأحد أن يشرع في هذا الدين ما لم يأذن به الله، وقد ذم الله –تعالى- أهل البدع بقوله: أَمْ لَهُمْ شُرَكَاء شَرَعُوا لَهُم مِّنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَن بِهِ اللَّهُ [(21) سورة الشورى]. والاحتفال أمر محدث لم يأذن به الله ولا رسوله عليه الصلاة والسلام، والصحابة أفضل الناس بعد الأنبياء وأحب الناس للنبي -صلى الله عليه وسلم- وأسرع الناس إلى كل خير، ولم يفعلوا هذا، لا أبو بكر ولا عمر ولا عثمان ولا علي ولا بقية العشرة ولا بقية الصحابة، وهكذا التابعون وأتباع التابعين ما فعلوا هذا، وإنما حدث من بعض الشيعة الفاطميين في مصر في المائة الرابعة كما ذكر هذا بعض المؤرخين، ثم حدث في المائة السادسة في آخرها وفي أول السابعة .... ظن أن هذا طيب، ففعل ذلك. والحق أنه بدعة لأنها عبادة لم يشرعها الله -سبحانه وتعالى-، والرسول صلى الله عليه وسلم قد بلغ البلاغ المبين ولم يكتم شيئاً مما شرعه الله، بل بلغ كل ما شرع الله وأمر به؛ فقال الله - سبحانه وتعالى-: الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ [(3) سورة المائدة]. فالله قد أكمل الدين وأتمه، وليس في ذلك الدين الذي أكمله الله الاحتفال بالموالد، فعلم بهذا أنها بدعة منكرة لا حسنة؛ وليس في الدين بدعة حسنة، بل كل بدعة ضلالة، كلها منكرة والنبي -عليه الصلاة والسلام- قال: (كل بدعة ضلالة). فلا يجوز لأحد من المسلمين أن يقول إن في البدع شيئا حسنا والرسول يقول: (كل بدعة ضلالة)؛ لأن هذه مناقضة ومحادة للرسول -صلى الله عليه وسلم-، وقد ثبت عنه أنه قال: (كل بدعة ضلالة). فلا يجوز لنا أن يقول خلاف قوله -عليه الصلاة والسلام-. وما يظنه بعض الناس أنه بدعة وهو مما جاء به الشرع فليس ببدعة مثل كتابة المصاحف، ومثل صلاة التروايح ليست بدعة، كل هذه مشروعة فتسميتها بدعة لا أصل لذلك. وأما ما يروى عن عمر أنه قال في التروايح : [نعمت البدعة]. فالمراد بهذا من جهة اللغة وليس من جهة الدين. ثم قول عمر لا يناقض ما قاله الرسول -صلى الله عليه وسلم- ولا يخالفه، فقول الرسول -صلى الله عليه وسلم- مقدم؛ لأنه قال : (كل بدعة ضلالة). وقال: (وإياكم ومحدثات الأمور). وقال -صلى الله عليه وسلم- في خطبة الجمعة : (أما بعد: فإن خير الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد -صلى الله عليه وسلم-، وشر الأمور محدثاتها، وكل بدعة ضلالة). هذا حكمه -عليه الصلاة والسلام-. رواه مسلم في الصحيح. فلا يجوز لمسلم أن يخالف ما شرعه الله، ولا أن يعاند ما جاء به نبي الله -عليه الصلاة والسلام-، بل يجب عليه الخضوع لشرع الله، والكف عما نهى الله عنه من البدع والمعاصي- رزق الله الجميع للهداية-

وبهذا يعلم أن الاحتفالات بالمولد النبوي في ربيع الأول أو في غيره، وكذا الاحتفالات بالموالد الأخرى كالبدوي والحسين وغير ذلك، كلها من البدع المنكرة التي يجب على أهل الإسلام تركها، وقد عوضهم الله بعيدين عظيمين: عيد الفطر، وعيد الأضحى، ففيهما الكفاية عن إحداث أعياد واحتفالات منكرة مبتدعة.

وليس حب النبي صلى الله عليه وسلم يكون بالموالد وإقامتها، وإنما حبه صلى الله عليه وسلم يقتضي اتباعه والتمسك بشريعته، والذب عنها، والدعوة إليها، والاستقامة عليها، هذا هو الحب الصادق، كما قال الله عز وجل: قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ[1]، فحب الله ورسوله ليس بالموالد ولا بالبدع.

ولكن حب الله ورسوله يكون بطاعة الله ورسوله وبالاستقامة على شريعة الله، وبالجهاد في سبيل الله، وبالدعوة إلى سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وتعظيمها والذب عنها، والإنكار على من خالفها، هكذا يكون حب الله سبحانه وحب الرسول صلى الله عليه وسلم، ويكون بالتأسي به، بأقواله وأعماله، والسير على منهاجه عليه الصلاة والسلام، والدعوة إلى ذلك، هذا هو الحب الصادق الذي يدل عليه العمل الشرعي، والعمل الموافق لشرعه.

وأما كونه يعذب أو لا يعذب هذا شيء آخر، هذا إلى الله جل وعلا، فالبدع والمعاصي من أسباب العذاب، لكن قد يعذب الإنسان بسبب معصيته وقد يعفو الله عنه؛ إما لجهله، وإما لأنه قلد من فعل ذلك ظناً منه أنه مصيب، أو لأعمال صالحة قدمها صارت سبباً لعفو الله أو لشفاعة الشفعاء من الأنبياء والمؤمنين أو الأفراط.

فالحاصل: أن المعاصي والبدع من أسباب العذاب، وصاحبها تحت مشيئة الله جل وعلا إذا لم تكن بدعته مكفرة، أما إذا كانت بدعته مكفرة من الشرك الأكبر فصاحبها مخلد في النار - والعياذ بالله -، لكن هذه البدعة إذا لم يكن فيها شرك أكبر وإنما هي صلوات مبتدعة، واحتفالات مبتدعة، وليس فيها شرك، فهذه تحت مشيئة الله كالمعاصي؛ لقول الله سبحانه في سورة النساء: إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء[2].

وأما الأشخاص الذين يجعلون لأنفسهم عيداً لميلادهم فعملهم منكر وبدعة كما تقدم. وهكذا إحداث أعياد لأمهاتهم أو لآبائهم أو مشايخهم، كله بدعة يجب تركه والحذر منه.

وأما ما أحدثه الفاطميون المعروفون، فإن ذلك كان في مصر والمغرب في القرن الرابع والخامس.

وقد أحدثوا موالد للرسول صلى الله عليه وسلم، وللحسن والحسين، وللسيدة فاطمة، ولحاكمهم، ثم وقع بعد ذلك الاحتفالات بالموالد بعدهم من الشيعة وغيرهم، وهي بدعة بلا شك؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم هو المعلم المرشد، وأصحابه أفضل الناس بعد الأنبياء، وقد بلغ البلاغ المبين، ولم يحتفل بمولده عليه الصلاة والسلام، ولا أرشد إلى ذلك، ولا احتفل به أصحابه أفضل الناس، وأحب الناس للنبي صلى الله عليه وسلم، ولا التابعون لهم بإحسان في القرون المفضلة الثلاثة.

فعلم أنه بدعة، ووسيلة إلى الشرك والغلو في الأنبياء وفي الصالحين، فإنهم قد يعظمونهم بالغلو والمدائح التي فيها الشرك بالله، الشرك الأكبر، كوصفهم لهم بأنهم يعلمون الغيب، أو أنهم يدعون من دون الله، أو يستغاث بهم، وما أشبه ذلك. فيقعون في هذا الاحتفال في أنواع من الشرك وهم لا يشعرون، أو قد يشعرون.

فالواجب ترك ذلك، وليس الاحتفالات بالمولد دليلاً على حب المحتفلين بالنبي صلى الله عليه وسلم وعلى اتباعهم له، وإنما الدليل والبرهان على ذلك هو اتباعهم لما جاء به النبي عليه الصلاة والسلام، هذا هو الدليل على حب الله ورسوله الحب الصادق، كما قال عز وجل: قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ[3].

فمن كان يحب الله ورسوله فعليه باتباع الحق، بأداء أوامر الله، وترك محارم الله، والوقوف عند حدود الله، والمسارعة إلى مراضي الله، والحذر من كل ما يغضب الله عز وجل، هذا هو الدليل، وهذا هو البرهان، وهذا هو ما كان عليه أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم وأتباعهم بإحسان.

أما الاحتفال بالموالد للنبي صلى الله عليه وسلم، أو للشيخ عبد القادر الجيلاني، أو للبدوي، أو لفلان وفلان فكله بدعة، وكله منكر يجب تركه؛ لأن الخير في اتباع الرسول صلى الله عليه وسلم واتباع أصحابه والسلف الصالح، والشر في الابتداع والاختراع ومخالفة ما عليه السلف الصالح، هذا هو الذي يجب وهذا هو الذي نفتي به، وهذا هو الحق الذي عليه سلف الأمة، ولا عبرة لمن خالف ذلك وتأول ذلك، فإنما هُدم الدين في كثير من البلدان، والتبس أمره على الناس بسبب التأويل والتساهل، وإظهار البدع، وإماتة السنة، ولا حول ولا قوة إلا بالله، والله المستعان.





ردينة عمر likes this.

من مواضيع لاجئة إلى الله
0 قصة مؤثرة تبعث الأمل أرسلتها لي صديقة لي في المنتدى
0 حكم التهنئة بقول جمعة مباركة يوم الجمعة
0 متى يعرف العبد أن هذا_الابتلاء_امتحان_أو_عذاب ؟
0 تحذير العلماء الربانيين من صالح المغامسي
0 بعض الأمور التي على طالب العلم الإلتزام بها / للشيخ العثيمين رحمه الله
0 حكم التصوير لفضيلة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله
0 أطعمة تحارب العجز الجنسي وتقوي الرغبة
0 دعاء طويل لكن شوف الراحه بعد قرائته
0 حرمة البدعة في الإسلام لفضيلة الشيخ صالح الفوزان
0 بدعة ليلة النصف من شعبان للشيخ عبد العزيز بن باز والشيخ العثيمين رحمهما الله
0 إذا رأيت الناس قد اكتنزوا الذهب والفضة فاكنز هؤلاء الكلمات
0 تقبل الله طاعاتكم عيدكم مبارك
0 هل الدعاء والصدقة ترد القضاء والقدر؟
0 مضادات الإكتئاب قد تسبب العقم لدى الرجال
0 حكم قول في الدعاء (ﻳﺎ ﺣﻨﺎﻥ ﻳﺎ ﻣﻨﺎﻥ)

التعديل الأخير تم بواسطة لاجئة إلى الله ; 12-24-2015 الساعة 04:46 PM
عرض البوم صور لاجئة إلى الله   رد مع اقتباس

قديم 12-23-2015, 10:57 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,465 [+]
بمعدل : 14.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لاجئة إلى الله المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الإحتفال بالمولد النبوي بدعة محدثة




جزاكي الله خيرااااً اختي الكريمة





من مواضيع حياتي توأمي
0 كيف تُعلّمين طفلكِ تقدير الطّبيعة؟
0 10 أسباب لتأخر الدورة الشهرية
0 هنيئا لمن يحمل هذا القلب .. كقلب أم أرجوااان
0 اسباب الحمل الكاذب وأعراضه
0 فخامة الأسود في ليلة العمر
0 بالوضوء ☼ تتساقط الذنوب ¶¶
0 الخطأ والصواب في الحمل (الحلقة1)
0 الفرق بين التكيس والكيس عالمبيض
0 التمزق المبكر للأغشية المحيطة بالجنين.. أسبابه ومضاعفاته
0 8 طرق ظريفة لتخبري زوجك أنك حامل!
0 تفضلوا معنا وشاركونا في مسابقة ( لتكوني مشرفة متميزة )
0 تعرفي على حجم جنينك مقارنة بحجم الفواكه
0 صور أنمي خياااااااااااااال
0 شهر الولادة يحدد الحالة الصحية مستقبلا
0 العنب وأسرار خفية للصحة
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 12-24-2015, 03:54 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لاجئة إلى الله

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91472
المشاركات: 942 [+]
بمعدل : 0.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 24
نقاط التقييم: 283
لاجئة إلى الله is a jewel in the roughلاجئة إلى الله is a jewel in the roughلاجئة إلى الله is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
لاجئة إلى الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لاجئة إلى الله المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الإحتفال بالمولد النبوي بدعة محدثة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياتي توأمي مشاهدة المشاركة
جزاكي الله خيرااااً اختي الكريمة
آمين وإياك حبيبتي ربي يحفظ لك توأمك من كل مكروه ويسخرهم لك ولزوجك ويجعلهم من الذرية الصالحة ومن حفظة القرآن والعاملين به ومن علماء الأمة الإسلامية.





من مواضيع لاجئة إلى الله
0 مقال في غاية الأهمية للدكتور محمد بازمول حفظه الله
0 نعم الله يتوب على التائبين والمستغفرين، ولكن هذا مشروطا!
0 كلام عظيم وغاية في الأهمية! لا يفوتكم
0 تعريف الرياء و ذكر علاماته وكيفية التخلص منه للشيخ صالح الفوزان + الشيخ زيد المدخلي
0 جفاء غريب من بعض الأخوات!!! تنصحينها وتهدئين من روعها ولا تجيبك أصلا ولا حتى بدعاء!!
0 صفات الجلباب الشرعي وأحكامه
0 الاحتفال برأس السنة الميلادية بدعة - الشيخ محمد صالح العثيمين رحمه الله
0 👈اعلم هذا قبل أن تختار صاحبك
0 رموز فى الاحلام تدل على انك حامل
0 فضل قيام الليل - خطبة لسماحة المفتي عبد العزيز آل الشيخ
0 [هام جدا] بيان الحكم الشرعي لنشر أسرار الفراش في الحياة الزوجية.
0 دعاء في غاية الأهمية
0 الرؤى المنامية وضوابط تأويلها من الكتاب والسنة الشيخ محمد بن عبدالوهاب العقيل
0 مشقة الحمل والولادة تشعرك بعظم حق والديك عليك ووجوب برهما دون إشعارهما بالمن والتفضل
0 الوقاية من الوقوع في شراك السحرة عليهم من الله مايستحقون
عرض البوم صور لاجئة إلى الله   رد مع اقتباس

قديم 12-24-2015, 04:40 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 5.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لاجئة إلى الله المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الإحتفال بالمولد النبوي بدعة محدثة




جزاكــ الله خيراااااوجعله الله فى ميزان حسناتك





من مواضيع NoNa roze
0 الفائدة من قصة سليمان عليه السلام
0 هل يسبب الموز الامساك؟
0 أدوات عليك تجنبها لتفادي انتقال البكتيريا .
0 كيفية علاج الدوخة بالمشروبات
0 فساتين سواريه 2011 -2012 لاحلي بنات
0 ما معنى الخشوع
0 نصائح مهمة لتجنب ضعف النظر
0 بيجامات شتوى أنيقة
0 استخدامات مدهشة للبن الزبادي
0 اتباع الريجيم الخاص بفئة دمك لتتخلص من السمنة!
0 عشر تسريحات شعر يعشقها الرجال
0 هل تعرفين أنّ المكسّرات تحمي جنينكِ؟
0 7 زيوت طبيعية لعلاج البشرة المضطربة
0 أيتها الأم إليكي اسلوب جميل لربط طفلك بالقرآن الكريم
0 فوائد زيت الجزر الجمالية
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 12-24-2015, 04:48 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لاجئة إلى الله

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91472
المشاركات: 942 [+]
بمعدل : 0.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 24
نقاط التقييم: 283
لاجئة إلى الله is a jewel in the roughلاجئة إلى الله is a jewel in the roughلاجئة إلى الله is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
لاجئة إلى الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لاجئة إلى الله المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الإحتفال بالمولد النبوي بدعة محدثة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nona roze مشاهدة المشاركة
جزاكــ الله خيراااااوجعله الله فى ميزان حسناتك
آمين وإياك بارك الله فيك ورزقك أكثر مما تتمنين.





من مواضيع لاجئة إلى الله
0 تعريف الرياء و ذكر علاماته وكيفية التخلص منه للشيخ صالح الفوزان + الشيخ زيد المدخلي
0 حكم الإحتفال بذكرى المولد النبوي
0 الأسباب الموجبة لزوال عقوبة الذنوب
0 دعاء طويل لكن شوف الراحه بعد قرائته
0 كفالة اليتيم سبب في رحمة الله بنا وإنجاب الذرية الصالحة بإذن الله
0 والاسرار بالدعاء أفضل..~ ّّللشيخ الفاضل سليمان الرحلي حفظه الله تعالى
0 حكم السحر والكهانة وما يتعلق بها لسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز
0 أهم الأسئلة في المسح على الخفين .....عبد العزيز بن باز+ محمد صالح العثيمين
0 وصفة السعادة
0 فعل الطاعات سبب لتفريج الكروب وزوال الهموم بإذن الله
0 أطعمة تحارب العجز الجنسي وتقوي الرغبة
0 بدعة ليلة النصف من شعبان للشيخ عبد العزيز بن باز والشيخ العثيمين رحمهما الله
0 مناظرة بين الشيخ / ناصر الدين الألباني ... وبين رجل يريد الإحتفال بالمولد النبوي...
0 مقال في غاية الأهمية للدكتور محمد بازمول حفظه الله
0 بشرى سارة لكل من ترغب في طلب العلم الشرعي: معهد الميراث النبوي يعيد فتح باب التسجيل
عرض البوم صور لاجئة إلى الله   رد مع اقتباس

قديم 12-24-2015, 07:39 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ردينة عمر

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 98112
المشاركات: 294 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 72
ردينة عمر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ردينة عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لاجئة إلى الله المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الإحتفال بالمولد النبوي بدعة محدثة




جزيتي خيرا أخت ﻻجئة
والله يرزقنا وإياكي الفردوس الأعلى *منزلة النبيئين والشهداء والصالحين *آآآمين





من مواضيع ردينة عمر
عرض البوم صور ردينة عمر   رد مع اقتباس

قديم 12-24-2015, 08:09 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لاجئة إلى الله

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91472
المشاركات: 942 [+]
بمعدل : 0.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 24
نقاط التقييم: 283
لاجئة إلى الله is a jewel in the roughلاجئة إلى الله is a jewel in the roughلاجئة إلى الله is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
لاجئة إلى الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لاجئة إلى الله المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الإحتفال بالمولد النبوي بدعة محدثة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ردينة عمر مشاهدة المشاركة
جزيتي خيرا أخت ﻻجئة
والله يرزقنا وإياكي الفردوس الأعلى *منزلة النبيئين والشهداء والصالحين *آآآمين
آمين وإياك حبيبتي ردينة ربي يرزقك بالذرية الصالحة عاجلا غير آجل أنت وكل مشتاقة للإنجاب، اللهم آمين.





من مواضيع لاجئة إلى الله
0 بعض الأمور التي على طالب العلم الإلتزام بها / للشيخ العثيمين رحمه الله
0 لكل من تريد دراسة العلم الشرعي في معهد الميراث النبوي-محاضرات د-أحمد بازمول حفظه الله
0 حكم الإحتفال بذكرى المولد النبوي
0 آداب الحديث للمرأة المسلمة
0 التحذير من سحر الفضائيات للشيخ عادل المقبل حفظه الله
0 الولاء والبراء في الإسلام -صالح بن فوزان بن عبد الله الفوزان -
0 تحذير كبار العلماء من المبتدع الضال سيد قطب
0 حكم السحر والكهانة وما يتعلق بها لسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز
0 فعل الطاعات سبب لتفريج الكروب وزوال الهموم بإذن الله
0 كلام عظيم وغاية في الأهمية! لا يفوتكم
0 شرح حديث من رياض الصالحين للشيخ محمد بن صالح العثيمين
0 بدعة ليلة النصف من شعبان للشيخ عبد العزيز بن باز والشيخ العثيمين رحمهما الله
0 تحذير العلماء الربانيين من صالح المغامسي
0 متى يعرف العبد أن هذا_الابتلاء_امتحان_أو_عذاب ؟
0 قال تعالى: ليلة القدر خير من ألف شهر.
عرض البوم صور لاجئة إلى الله   رد مع اقتباس

قديم 12-25-2015, 04:29 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لاجئة إلى الله المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الإحتفال بالمولد النبوي بدعة محدثة








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 كوت دي بووف مع الستيك المقلية والفطر المشوح
0 المرارة؟
0 الباذنجان.. أكثر من مجرد أطباق شهية، اكتشفوا فوائده الكثيرة
0 الماسة26 عظم الله اجركم
0 الإفراط في المكملات الغذائية يعرضك لأمراض القلب
0 أسرار البرزخ
0 شوربة البروكولي والجبن لايت
0 دجاج مشوي بصلصة اكليل الجبل
0 طريقة عمل شاورما اللحم خطوة خطوة
0 كيف يؤثر مزاجك على بشرتك؟
0 قص الصور على شكل دوائر
0 ورق جدران للمجالس صور ورق جدران فخم للمجالس
0 تشيز كيك الأوريو بدون خبز
0 نتااائج مساابقة عاااالم الحيوان
0 طريقة عمل الاكسسوارات اليدويه بالصور
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 12-27-2015, 06:18 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لاجئة إلى الله

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91472
المشاركات: 942 [+]
بمعدل : 0.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 24
نقاط التقييم: 283
لاجئة إلى الله is a jewel in the roughلاجئة إلى الله is a jewel in the roughلاجئة إلى الله is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
لاجئة إلى الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لاجئة إلى الله المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الإحتفال بالمولد النبوي بدعة محدثة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحــ العيون ــــــــر مشاهدة المشاركة
آمين وإياك بارك الله فيك.





من مواضيع لاجئة إلى الله
0 الولاء والبراء في الإسلام -صالح بن فوزان بن عبد الله الفوزان -
0 حكم السحر والكهانة وما يتعلق بها لسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز
0 لكل من تريد دراسة العلم الشرعي في معهد الميراث النبوي-محاضرات د-أحمد بازمول حفظه الله
0 للأسف الدورة شرفت فأحبيت أت أكتب رسالة لكل أخت تنتظر الحمل
0 صلاة الاستخارة في غاية الأهمية في حياتنا اليومية حتى في أبسط الأمور
0 حكم قول في الدعاء (ﻳﺎ ﺣﻨﺎﻥ ﻳﺎ ﻣﻨﺎﻥ)
0 مشقة الحمل والولادة تشعرك بعظم حق والديك عليك ووجوب برهما دون إشعارهما بالمن والتفضل
0 والاسرار بالدعاء أفضل..~ ّّللشيخ الفاضل سليمان الرحلي حفظه الله تعالى
0 تعريف الرياء و ذكر علاماته وكيفية التخلص منه للشيخ صالح الفوزان + الشيخ زيد المدخلي
0 دعاء طويل لكن شوف الراحه بعد قرائته
0 كفالة اليتيم سبب في رحمة الله بنا وإنجاب الذرية الصالحة بإذن الله
0 بقي أمانان لهذه الأمة من العذاب، فلا تتركوهما! الشيخ محمد بن عمر بازمول
0 فضل الاستغفار مع قصص يقشعر لها البدن (لاتفوتكم ) انشر تؤجر
0 👈اعلم هذا قبل أن تختار صاحبك
0 دعاء في غاية الأهمية

التعديل الأخير تم بواسطة لاجئة إلى الله ; 12-27-2015 الساعة 10:41 PM
عرض البوم صور لاجئة إلى الله   رد مع اقتباس

قديم 12-31-2015, 10:24 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,576 [+]
بمعدل : 6.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 137
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لاجئة إلى الله المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الإحتفال بالمولد النبوي بدعة محدثة








من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ام ضحى الحلوة المـنـتـدى الـعـام 6 01-01-2015 11:24 AM
الدعاء بقول ( بحق محمد ) بدعة ؟؟ وردة سورية المنتدى الاسلامي العام 2 06-05-2013 02:53 PM
حكم الإحتفال بذكرى الزواج ... حياتي k لك منتدى الحياة الأسرية والزوجية 11 06-28-2012 11:00 AM
تهنئه بالمولد النبوي نانا2012 المنتدى الاسلامي العام 2 02-05-2012 07:01 AM
بيعة الذهب من اجل الزوج بنت جلاجل منتدى الحياة الأسرية والزوجية 36 03-10-2011 03:09 AM

 

الساعة الآن 03:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .