أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى موانع الحمل

منتدى موانع الحمل يختص بعرض طرق منع الحمل سلبياتها وإجابياتها على صحة المرأه


فوائد حبوب منع الحمل , فوائد اقراص منع الحمل


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-11-2016, 08:48 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عروسة المنتدي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 48286
المشاركات: 12,781 [+]
بمعدل : 4.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 154
نقاط التقييم: 58
عروسة المنتدي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عروسة المنتدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى موانع الحمل
Smile فوائد حبوب منع الحمل , فوائد اقراص منع الحمل




فوائد حبوب منع الحمل , فوائد اقراص منع الحمل
فوائد حبوب منع الحمل , فوائد اقراص منع الحمل
فوائد حبوب منع الحمل , فوائد اقراص منع الحمل


الاستخدام الامثل لحبوب منع الحمل

l بعض النصائح الهامة:-

l - عدم استعمال الحبوب بصفة متواصلة لأكثر من سنتين وينصح الأطباء باللجوء إلى وسيلة أخرى لمنع الحمل لبضعة شهور كل سنتين كي يعود الجسم إلى دورة تتحكم فيها الطبيعة ويقل بذلك احتمال الإصابة بمضاعفات مرضية.
- يجب أن يكون الطبيب على علم بأي مستحضرات أخرى تتناولها المرأة بصفة مستمرة.



حبوب منع الحمل تقلل مخاطر سرطان الأمعاء


ذكر باحثون إيطاليون أن النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل أقل عرضة للإصابة بسرطان الأمعاء بمعدل 20%.
وأوضحوا أن نسبة الوفيات بسبب سرطان المعدة، انخفضت على مدى العشرين سنة الماضية بشكل أكبر عند النساء مقارنة بالرجال بعد أن تبين وجود هرمونات خاصة في تلك الحبوب.
وأوضح الدكتور كارلو لا فيتسيا من معهد البحث الدوائي في مدينة ميلانو الإيطالية ورئيس فريق البحث الذي أجرى هذه الدراسة "إننا نعتقد الآن أن الأستروجين الموجود في حبوب منع الحمل يمكن أن يشكل حماية ضد سرطان الأمعاء، ونسعى إلى تأكيد ذلك، كما نعتقد أن انخفاض معدل الوفيات بسبب سرطان الأمعاء على مدى عشرين سنة يرجع في أحد جوانبه إلى هذه الحبوب".

l واستند الباحثون إلى نتائج 19 دراسة دولية قارنت نسب وفيات النساء بسبب سرطان الأمعاء ممن تناولن حبوب منع الحمل. ويرى الباحثون أن الفوائد الحمائية لحبوب منع الحمل ترجع إلى الطريقة التي يعمل بها الأستروجين. فهو يؤدي إلى إيقاف نمو الخلايا السرطانية من خلال تقليل كمية الأحماض الصفراوية ذات العلاقة بسرطان القولون. كما يساعد على تقليل مستويات هرمون يدعى "إي جي أف ـ 1" والذي يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء نظراً لدوره في إعطاء تعليمات إلى الخلايا بالانشطار.

l حبوب منع الحمل في عيدها الاربعين

l اربعون عاما مضت على بداية استخدام النساء لحبوب منع الحمل . ولا تزال تتأرجح بين مؤيد ومعارض .وتعتبر الولايات المتحدة اول دولة استخدمت فيها حبوب منع الحمل , وكان ذلك عام 1960م , اما الان تستخدمها نحو مائة مليون سيدة في انحاء العالم ,اذ تراها واحدة من كل اربع نساء ممن تتراوح اعمارهن بين 16-49 عاما افضل وسائل منع الحمل.

l وطور عالم البيولوجيا الامريكي د. جريحوري بيينكس الحبوب لتعمل على منع التبويض , وتمت تجربتها للمرة الاولى في الخمسينيات , واحتوت على هرمون الاستروجين والبروجستين اللذين تم تصنيعهما لمحاكاة تأثير الهرمونات الطبية , واليوم وبعد مرور الاربعين سنة على ميلاد اول حبة من حبوب منع الحمل وما زال ثمة تناقض في الرأي سواء لدى الاطباء , ولدى النساء فبعض الاطباء يرى ان تناول حبوب منع الحمل يزيد من احتمالات الاصابة بسرطان الثدي وجلطة المخ , والنوبات القلبية وتجلط الدم, بينما يرى فريق اخر انها تحمي من سرطان المبايض والامراض التي تصيب جدار الرحم والتهابات الحوض , وهي امراض رئيسية تسبب العقم للنساء , بالاضافة الى انها تتيح لعدد كبير من النساء الغرض لاتخاذ قرار وقف الانجاب المؤقت , او اتخاذ معاودة الانجاب بسهولة اكثر من الوسائل الاخرى .

حوامل

أقراص منع الحمل الجديدة قد تسبب جلطات


أشارت دراسة جديدة إلى أن اللاتي يتناولن ما يسمى "بالجيل الثالث" من أقراص منع الحمل أكثر عرضة على الأرجح بمعدل 7.1 مرات للإصابة بجلطات ممن يتناولن أقراص الجيل السابق.
ومنذ عام 1995 احتدم نقاش علمي بشأن مدى أمان الأقراص الجديدة عندما أثارت ثلاث دراسات قلقا أدى إلى إقلاع الآلاف عن تناول ما كان أكثر وسائل منع الحمل عن طريق الفم شعبية.
وفي محاولة لحسم النقاش الدائر قامت جانيت كيمرين وزملاؤها في المركز الطبي بجامعة أوتريخت بهولندا باستعراض ودراسة نتائج الدراسات التي تمكنوا من الحصول عليها والتي أجريت حتى عام 1995 لتقييم مخاطر حدوث الجلطات نتيجة تناول أقراص الجيل الثالث التي تحتوي على مادة البروجيستوجينز.
وخلص الباحثون أيضا إلى أن درجة المخاطرة أعلى بين اللائي يتناولن الأقراص للمرة الأولى حيث يزيد خطر الإصابة بجلطات إلى 1.3 مرة عند تناول أقراص الجيل الثالث مقارنة مع أقراص الجيل الثالث.

حبوب منع الحمل تقلّل خطر الإصابة بسرطان المبيض


يعمل هورموني الاستروجين والبروجسترين المتواجدان في حبوب منع الحمل على خفض خطر إصابة النساء بسرطان المبيض بنسبة 50% حسب دراسة أمريكية جديدة.
وتشير الدراسة التي أعدها فريق من العلماء بقيادة باتريسيا ج. مورمان ، من جامعة ديوك ـ نورث كارولينا ، إلى إمكانية خفض الخطر المتبقي عن طريق تناول حبوب منع الحمل الغنية بالبروجستين وهي حبوب الجيل الأول من العقاقير المانعة للحمل.

l حبوب منع الحمل تقلل خطر الاصابة بسرطان المبيض

l وتفحصت مورمان وزملاؤها ، في الدراسة التي نشرتها مجلة «المعهد الوطني للسرطان» في عدد يناير الجاري ، 3200 امرأة شاركن في دراسة تم إعدادها بين 1980-1982 واتضح منها أن سرطان المبيض أصاب 390 امرأة منهن بعد مرور عشرين سنة.
اتضح أيضا ان معظم النسوة المصابات كن من فئات النساء اللاتي امتنعن حينها عن تناول حبوب منع الحمل وخصوصا الحبوب الغنية بالبروجسترين. ويعكف فريق العمل حاليا ، لهذا السبب ، علة معرفة إمكانية استخدام البروجسترين لمكافحة او الوقاية من الإصابة بسرطان المبيض

l اقراص منع الحمل تزيد نسبة الاصابة بالسكتة

l اوضحت دراسة انه رغم ندرة الاصابة بالسكتة الدماغية بين النساء في سن الانجاب فان النساء اللاتي يستخدمن اقراص منع الحمل تزيد لديهن مخاطر الاصابة بالسكتة القلبية بنسبة ضئيلة.

l وقال الباحثون انهم توصلوا الى هذه النتيجة بعد تحليل 16 دراسة اجريت بين اعوام 1960 و 1999 حول العلاقة بين اقراص منع الحمل والاصابة بالسكتة , ووجدوا ان خطورة ووجدوا ان خطورة الاصابة بسكتة اسكيمية بسبب فقر دم موضعي ناشىء عن عقبات تعترض تدفق الدم في الشرايين زادت من اصابة الى اثنتين بين كل 24 الف سيدة تتناولن الاقراص المانعة للحمل.

l وذكرت الدراسة ان اقراص منع الحمل منخفضة الاستروجين ضاعفت تقريبا من مخاطر الاصابة بالسكتة وتضاعفت المخاطر عند زيادة جرعة الاستروجين.



ادوية تؤثر على فعالية حبوب منع الحمل

l هناك ادوية تؤثر في استخدام هذه الحبوب او تقلل من فعاليتها عند استخدامها في الوقت نفسه ومن اشهر الامثلة على هذا استخدام ادوية الصرع والمضادات الحيوية عند استخدام ادوية الصرع فان عمل الحبوب يقل فيجب استخدام جرعات اكبر من الحبوب او استخدام نوع اخ من وسائل منع الحمل,بعض المضادات الحيوية ومن اشهرها مركبات البنسلين والسلفا تقلل من عمل حبوب فيجب استخدام وسائل منع حمل اخرى عند استخدام المضاد الحيوي ,بعض الادوية الاخرى التي تقلل من عمل الحبوب ,المهدئات وادوية الحموضة ومضادات الهستامين وادوية الشقيقة وبالعكس فان حبوب منع الحمل ممكن ان تؤثر وتقلل من عمل بعض الادوية مثل الادوية التي تزيد من سيولة الدم وادوية السكري والضغط والكوليسترول والكورتيزون , فلذلك ينبغي استشارة الطبيب المختص عند استعمال الحبوب خصوصا عند استخدام ادوية اخرى في نفس الوقت.

l حبوب منع الحمل لا تسبب النوبات القلبية

l توصل باحثون بريطانيون الى ان تناول حبوب منع الحمل ليست لها أي علاقة بزيادة خطر تعرض المرأة للنوبات القلبية.

l وهذا وقد قام باحثو وحدة ابحاث سلامة الدواء في ساوثمبتون بدراسة حالة2176 امرأة تتراوح اعمارهن بين 16-44 سنة وكانت 448 امرأة منهن قد اصبن بنوبات قلبية من قبل, وتبين ان 87%منهن لم يتناولن حبوب منع الحمل ولكن 88%منهن كان عامل او اكثر من عوامل الخطر بما فيها ان 80%منهن كن مدخنات .



l واستنتج البا حثون من دراستهم ان النوبات القلبية نادرا ما تصيب الشابات وانه على الرغم من الاحصائيات التي تشير الى ازدياد طفيف في خطر النوبات القلبية بين متعاطيات حبوب منع الحمل الا ان هذا الازدياد ليست له أية اهمية تذكر,واشاروا الى ان افضل طريقة يمكن للمرأة اتباعها لتخفيض خطر النوبات القلبية هي الاقلاع عن التدخين .

l حبوب منع الحمل للرجال تقترب من الاسواق

l أفادت دراسة جديدة ان العلماء حققوا بعض النجاح على صعيد تطوير مانع هرموني ذكري , وهذا يعني ان حبوب منع الحمل التي تتناولها النساء ستصبح يوما ما في متناول الرجال أيضا.

l وقال باحثو قسم التوليد والامراض النسائية في جامعة ادنبرة انهم اكتشفوا طريقة لكبح الانتاج اليومي للسائل المنوي مع الحفاظ في الوقت ذاته على مستويات التستوسترون في الجسم . وقد اجريت الدراسة على 30 رجلا في جامعة آدنبرة الاسكتلندية و 36 رجلا في معهد شنغعاي لتنظيم الاسرة.وعلى مدار 24 اسبوعا ,اعطي الرجال عشوائيا اما 150 ميكروجراما او 300 ميكروجرامامن هرمون تركيبي يدعى (ديسوجيسترول) وهو المكون الاساسي لحبوب منع الحمل النسائية.



حبوب منع الحمل للرجال تقترب من الاسواق

l وكانت النتيجة ان الديسوجيسترول اوقف انتاج السائل المنوي عند الرجال بالطريقة نفسها التي يمنع فيها الاباضة عند النساء . وفي الوقت ذاته تلقى كل من الرجال المشاركين في التجربة جرعتين محقونتين من التستوسترون في بداية العلاج ومرة اخرى بعد 12 اسبوعا , وبعد 16 اسبوعا , تم كبح السائل المنوي بشكل كامل عند الرجال الذين تلقوا 300 ميكروجرام من الديسوجيسترول. وقال الدكتور هانز بيكرز,نائب المدير الطبي لشركة اورجانون الهولندية التي تصنع حبوب منع الحمل التي استخدمت في الدراسة (لقد كانت نتائج الدراسة مثيرة جدا بالنسبة لنا , وسنبدأ الان بتمويل دراسات اكبر لتحديد الجرعة المثالية والتأكد من فعالية العقار على نطاق اوسع من المتطوعين , مما يقترب من امكانية الوصول بالحبة الرجالية المنتظرة الى الاسواق).



l يقول العلماء بان اولى التجارب السريرية على حبوب منع الحمل الخاصة بالرجال تشير الى فعالية 100% ودون أية عواقب او اثار جانبية . ولا تزال تجارب سريرية اخرى على هذه الحبوب تجرى الان في جنوب افريقيا والصين ونيجيريا اضافة الى التجارب في اسكتلندا والتي اعلن الباحثون في جامعة العاصمة أدنبرة وفي شنغهاي الصينية اتمامهم للتجارب بهذه النسبة المطلقة من النجاح.

l وكانت التجارب على هذه الحبوب التي طورتها شركة اورجانون الصيدلانية الهولندية اولى التجارب المنتهية ويتوقع نزول الحبوب الى الاسواق في غضون سنوات قليلة .وخلال التجارب في ادنبرة وشنغهاي حصل 30 رجل تقريبا على حبة منع الحمل هذه لعدة شهور , وقال الباحثون في أدنبرة ان أيا من الرجال المتطوعين لم يتمكن من انتاج النطاف (المني) كما ان احدا منهم لم يتعرض لأي أثار جانبية , مثل حب الشباب او ارتفاع ضغط الدم التي عرقلت المحاولات السابقة لانتاج حبوب منع الحمل للرجال . ويعمل الدواء الجديد عبر اطلاقه في الجسم على هرمون يمنع الخصية من انتاج النطاف





من مواضيع عروسة المنتدي
0 فساتين زفاف عالمية 2012 ، فساتين زفاف قمة في الرقي 2013 ، فساتين لعروس 2013
0 هل ارتفاع الرحم مانع حمل ، اسباب ارتفاع الرحم
0 صور بجايم تحفة للعروس 2013 ، بجايم تجنن للعروس 2014 ، بجايم لجهاز العروس
0 وجود كيس للحمل , هل يلزم وجود اجنه به
0 حبوب منع الحمل الحديثة ، قد تسبب الجلطات القلبية
0 بجامات للعروس موضة 2013 ، صور بجامات للعرائس شيك 2014 ، احلى بجامات بيت للعروس
0 بلوزات حومل رقيقة 2012 ، بلوزات حمل جديدة 2013 ، بلايز حمل شتوية
0 مشروبات تسهيل نزول الدورة ، اشياء تنزل الدورة الشهرية
0 موضة فساتين الزواج 2013 ، فساتين زفاف ايطالية 2013 ، فساتين خطوبة اجنبية
0 ابر منع الحمل ، تعرفى على ابر منع الحمل
0 ملابس بيت رهيبة للعروس 2013 ، اجمل ملابس بيت للعروس 2014 ، صور قمصان نوم للعروس
0 تعرف على فوائد الشمس الجديدة ، الشمس تقي من امراض عديدة
0 حبوب المنع ، حبوب وزارة الصحة لمنع الحمل
0 الحصول علي لون شعر مشرق 2013 ، كيفية الحصول علي لون شعر مشرق 2014 ، اشراق لون الشعر
0 القرفة لام الطمث ، فوائد القرفة للطمث
عرض البوم صور عروسة المنتدي   رد مع اقتباس



قديم 01-11-2016, 11:09 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اطفالي حياتي

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53180
المشاركات: 7,946 [+]
بمعدل : 3.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 106
نقاط التقييم: 57
اطفالي حياتي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اطفالي حياتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عروسة المنتدي المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: فوائد حبوب منع الحمل , فوائد اقراص منع الحمل




كلمـاتك اروع من الخيــ/ــال
وأجمل من ضياء القمــر
فلهـاذا أوقفت ساحـات أفكـاري
لكن أحتـار قلبي فيما يكتب لكِ
فكتب احترامي وتقديري لكِ و لجمال كلمــ/ـاتكِ
شـاكر أطــلاعــك . . . . . . وايضاً مشــــاركتك . .
دمت بحب وسعاده ..





من مواضيع اطفالي حياتي
0 ماسكات لبشرة نضرة 2013 ، طريقة العناية بالبشرة 2013 ، العناية بالبشرة
0 السعال الديكي ، كيفية العدوى بالسعال الديكي ، علاج السعال الديكي
0 ضرب الطفل ، خطورة ضرب الطفل ، اضرار ضرب الطفل
0 مرض الحصبة ، كيفية العلاج من الحصبة ، طريقة العلاج من مرض الحصبة
0 العناية بتنظيف البشرة المختلطة 2013 , طريقة تنظيف البشرة 2013 ، تنظيف البشرة المختلطة
0 ازالة الشعر الزائد 2013 ، التخلص من الشعر الزائد 2013 ، ازالة شعر البشرة
0 التهاب البلعوم ، اسباب التهاب البلعوم عند الطفل ، التهاب البلعوم عند الرضع
0 شخير الطفل ، اسباب شخير الطفل ، طرق علاج شخير الطفل
0 قناع الجزر للبشره 2013 ، قناع الجزر للبشره الحساسه 2013 ، ماسكات الجزر للبشرة
0 وفاة الأطفال عند النوم ، اسباب وفاة الأطفال عند النوم ، وفاة الأطفال المفاجأة
0 فطريات الاطفال ، كيفية التخلص من فطريات الاطفال ، التهابات الحفاظ
0 احتقان الأنف ، اسباب احتقان الأنف ، طرق علاج احتقان الأنف عند الرضع
0 بشرة مميزة 2013 ، بشرة جذابة 2013 ، البشرة الحاسة
0 مرض الإيدز عند الاطفال ، اسباب مرض الإيدز عند الاطفال ، علاج مرض الإيدز عند الاطفال
0 خطورة المبيدات الحشرية على الطفل ، اضرار المبيدات الحشرية على الطفل ، صحة الطفل
عرض البوم صور اطفالي حياتي   رد مع اقتباس

قديم 01-11-2016, 04:02 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عروسة المنتدي المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: فوائد حبوب منع الحمل , فوائد اقراص منع الحمل








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ماذا تقول الوان شعارك عن مجال عملك
0 يطلع معي شيء غريب لما جيت احذف المواضيع
0 ديكورات الحائط من اهم اكسسوارات البيت التي تبرز جمال المكان
0 ماهو علاج السعال بالاعشاب الطبية
0 كرة الكنافة بحشو القشطة والتفاح
0 لتنظيف الرحم بعد الولادة _ أهم الخلطات الطبيعية
0 لإختيار مزيل العرق المناسب لك
0 "فوائد مثيرة" للمياه المعدنية
0 ملابس الحامل الداخلية والخارجية
0 خروج دم مع البراز عند الحامل
0 نقطة عسل في سرة البطن قبل النوم تصنع المعجزات
0 لوحاتها الفنية التي تجسد فيها شخصيات كرتونية الجزء 2
0 تعااااااااااااااااااااااااااالو هناااااااااااااااااااااااااااااااااااااا وبسرعه
0 سنتعرف عليكي من خلال نوع القهوة المفضلة لديك
0 مساابقة عاااالم الحيوان تفضلو وشاااركوناااااااااا
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 01-13-2016, 10:50 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 4.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عروسة المنتدي المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: فوائد حبوب منع الحمل , فوائد اقراص منع الحمل








من مواضيع NoNa roze
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى موانع الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اقراص منع الحمل والصلع , علاقة حبوب منع الحمل بالصلع عروسة المنتدي منتدى موانع الحمل 3 01-14-2016 07:01 PM
انواع حبوب منع الحمل , اقراص حبوب منع الحمل المتنوعة عروسة المنتدي منتدى موانع الحمل 3 01-13-2016 10:49 PM
طريقة استعمال حبوب منع الحمل , كيفية تناول اقراص منع الحمل عروسة المنتدي منتدى موانع الحمل 1 01-09-2016 05:10 PM
فوائد حبوب منع الحمل , فوائد صحية لحبوب منع الحمل عروسة المنتدي منتدى موانع الحمل 1 12-28-2015 10:13 AM
معلومات عن حبوب منع الحمل , اقراص منع الحمل اعرفيها عروسة المنتدي منتدى موانع الحمل 1 12-26-2015 08:33 AM

 

الساعة الآن 08:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .