منتديات حوامل النسائية

منتديات حوامل النسائية (/)
-   منتدى موانع الحمل (http://forum.hwaml.com/f36.html)
-   -   تعرفى على وسايل منع الحمل ، طرق منع الحمل (http://forum.hwaml.com/t339318.html)

عروسة المنتدي 01-15-2016 12:03 AM

تعرفى على وسايل منع الحمل ، طرق منع الحمل
 
تعرفى على وسايل منع الحمل ، طرق منع الحمل
تعرفى على وسايل منع الحمل ، طرق منع الحمل
تعرفى على وسايل منع الحمل ، طرق منع الحمل

http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwa...809005_231.jpg

ا عن وسائل منع الحمل (تنظيم الأسرة) فهي متعددة ومتنوعة: وسائل طبيعية لا تؤثر على صحة الأم ولا الجنين، وليس لها أية مضاعفات جانبية: الرضاعة الطبيعية وهي غالبا تحمي الأم من الحمل فترة الرضاعة ولكن ليس عند كل النساء ولا يكون ذلك بشكل مضمون، فبعض النساء تعتمد على هذه الطريقة بتحمل بحمل ثان بعد فترة قصيرة جداً من الولادة. فترة الأمان وهي أسبوع قبل الطمث مباشرة وأسبوع بعده، لكن هذه الطريقة أيضاً ليست آمنة للنساء اللواتي لديهن اضطراب في دورتهن الشهري، وتعتمد نجاح هذه الوسيلة على اتقان حساب الأيام والإلتزام الجدي بهذه الفترة. العزل أي القذف خارج رحم المرأة، وهي وسيلة قديمة جداً وفعالة، حيث تكون نسبة نجاحها أكثر من النصف. طريقة ميكانيكية، لا يعتبر أن لها مضاعفات جانبية: اللولب ويتكون عادة من البلاستيك (بولي إيثيلين) وهو نوع خامل من البلاستيك غير قابل للتفاعل مع أي شيء، مضافاً إليه بعض النحاس في محوره أو أطرافه، و قد تصل احتمالية عدم الحمل باستخدام هذه الوسيلة إلى ثمان وتسعين بالمئة، ويحتفظ بفاعليته إلى فترة تمتد من ثلاث إلى ثمان سنوات. وميزاته أنه رخيص وتركيبه فوري من خلال عنق الرحم ولا تحتاج من تستعمله حين تريد الحمل مرة أخرى إلا أن تنزعه عند الطبيب. وسائل هرمونية، لها العديد من المضاعفات التي قد يصل منها لدرجة الخطورة: حبوب منع الحمل، وهي نوعان؛ حبوب منع حمل مركبة (تحوي هرموني الأستروجين والبروجسترون) و حبوب منع الحمل المصغرة (وتحوي البروجسترون فقط)، وتعتبر فعالية هذه الحبوب في منع الحمل عالية إذا تم الحفاظ على توقيت إستخدامها وعم نسيان الجرعة اليومية المحددة. حقن منع الحمل تحتوي على مادة البروجسترون وتعطي تحت إشراف طبي كل 3 اشهر، وتعتبر احتمالية منعها للحمل حوالي ثمان وتسعين بالمئة. كبسولات صغيرة تزرع تحت الجلد تحوي هرمون البروجسترون وتمتد فعاليتها لمدة 5 سنوات. لصقات منع الحمل والتي تحوي هرمون البروجسترون والأستروجين، وتفرز كل يوم جرعة مدروسة من الهرمونين، وتدوم كل لصقة حوالي سبعة أيام. الخاتم المهبلي، وهو عبارة عن حلقة مرنة من البلاستيك توضع في المهبل لفترة من الزمن، ويفرز جرعة مدروسة من هرموني الأستروجين والبروجسترون، ويدوم لمدة واحد وعشرين يوماً.

حوامل
طريقة ميكانيكية هرمونية: وتكون باستخدام لولب هرموني، أي يحتوي في محوره على هرمون (LEVENORGESTRIL) المانع للحمل. الوسائل العازلة: العازل الذكري، يعتبر من أسهل الوسائل العازلة، وأفضلهم نوعا هو المصنوع من البوليسوبرين أو البوليوريثان، وتصل فعاليته في منع الحمل بنسبة ثمانين بالمئة إذا تم استعماله بطريقة صحيحة. الحاجز المهبلي وقبعة عنق الرحم وهو أداة ناعمة وطرية مصنوعة من المطاط أو السيليكون، لكنه يعتبر صعباً في الاستخدام ويحتاج إلى تدريب. الواقي الأنثوي، يوضع في داخل المهبل وحول المنظقة الخارجية للشفرين، وتعتبر مادة عازلة بنسبة خمس وتسعون بالمئة. المواد المهبلية القاتلة للحيوانات المنوية وهي ذو فعالية قليلة عند استعمالها منفردة والأفضل استعمالها مع وسائل عازلة أخرى. الطرق الجراحية، وتعتبر طرق عزل دائمة: تعقيم الأنثى بقطع أو إغلاق قنوات فالوب، الأمر الذي يمنع وصول الحيوانات المنوية للبويضة. تعقيم الرجل بقطع الحبل المنوي (قطع القناة القاذفة)، الأمر الذي يمنع خروج الحيوانات المنوية خارج الخصيتين.

اطفالي حياتي 01-15-2016 12:07 AM

رد: تعرفى على وسايل منع الحمل ، طرق منع الحمل
 
تسلم الايآآدي يالغلا
على روعة الطرح دمتِ
متألقه ودآم الإبدآع منهجاً لكـ

لاحرمنآ روعة عطآآآك
لروحك آطيب التحآآآيا..

بحــ العيون ــــــــر 01-15-2016 05:47 PM

رد: تعرفى على وسايل منع الحمل ، طرق منع الحمل
 
http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwa...872850_547.gif


الساعة الآن 12:39 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .