أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


تمارين ما بعد الولادة، تمارين الولادة الطبيعية


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-16-2016, 02:17 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عروسة المنتدي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 48286
المشاركات: 12,781 [+]
بمعدل : 4.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 157
نقاط التقييم: 58
عروسة المنتدي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عروسة المنتدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي تمارين ما بعد الولادة، تمارين الولادة الطبيعية




تمارين ما بعد الولادة، تمارين الولادة الطبيعية
تمارين ما بعد الولادة، تمارين الولادة الطبيعية
تمارين ما بعد الولادة، تمارين الولادة الطبيعية


لتمارين ما بعد الولادة أهمية كبيرة و منها: تقوية العضلات، و تحسين الصحة، وتحسين القوام، و منع سقوط الرحم، و شد العضلات الداخلية للرحم وإرجاعها للوضع السليم، و تخفيف آلام الظهر و البطن. و تكون تمارين ما بعد الولادة في الأربع أسابيع الأولى بعد الولادة.

- ارقدي على الأرض و مارسي جميع التمارين ببطء ولطف يوميا ولمدة 4 أسابيع، و كرري كل التمارين من 4–6-10 مرات في اليوم بالتدريج:
حوامل
أولاً: وضع الراحة:
- ارقدي على بطنك مع وضع وسادتين أسفل الحوض ساعة يوميا لمدة أسبوعين و ذلك لتخفيف آلام الظهر والبطن، و إرجاع الرحم في وضعه السليم داخل الحوض.

ثانياً: تمارين قاع الحوض:
عضلات قاع الحوض:
هذه العضلات تقع أسفل الوركين في الوسط وتقوم بدعم المثانة والرحم والأمعاء بشكل جيد. حيث إن مخارج هذه الأعضاء الثلاثة تمر من خلال العضلات وبإمكانك أن تشعري بها عند منعك للغازات الباطنية من الخروج، وعند إيقاف إخراج البول.

فوائد هذه التمارين:
1- قدرة أكبر على التحكم في إخراج البول.

2- التقليل من دخولك إلى المرحاض خلال اليوم.

3- تحسن عملية التبرز عندك.

4- تقوم هذه العضلات أثناء حملك بدعم وزن طفلك المتزايد وتحده لتسمح بولادته.

أ- اجلسي مرتاحة متكئة إلى الأمام، مرفقاك فوق ركبتيك، ازفري الهواء ومن ثم:

1) قومي بشد المهبل إلى الداخل.

2) قومي بشد فتحة الشرج تماما كما لو كنت تمنعين الغازات الباطنية من الخروج.

3) تابعي على الشد إلى الأمام باتجاه الفرج (تماما كما لو كنت تحاولين إيقاف البول).

4) تأكدي من أن تنفسك يتم بشكل طبيعي وابقي على وضع الشد بالعد من 1-3 ثم استرخي على مهل.

5) احرصي على إبقاء الحركة الموضعية أثناء شدك للعضلات؛ لا توقفي تنفسك، لا تضمري بطنك إلى الداخل، لا تضمي ساقيك معا بشدة ولا تشدي وركيك.

6) ابدئي هذه التمارين وأنت جالسة ثم باشريها في المواضع الأخرى، كالوقوف والرقود.

ب- ارقدي على الأرض مع ثني الركبتين: شدي عضلات الفخذ سويا، احكمي غلق فتحة الشرج والمهبل واحكمي البول (أي شدي فتحة البول والشرج) ثم ارخي العضلات ببطء (كرري من 5–10 مرات) مارسي هذا التمرين في أي وقت وفي أي وضع وذلك لتقوية العضلات الداخلية و تحسين التحكم في عضلات المثانة.

ج- ارقدي على ظهرك مع ثني الركبتين: ضعي يدك تحت أسفل الظهر و اضغطي ظهرك نحو يدك مع شد عضلات الحوض لأعلى، امسكي وارخي و كرري من 5–10 مرات.

د- من نفس الوضع ارفعي الحوض لأعلى مع شد عضلات الحوض في نفس الوقت، امسكي ثم إنزلي ببطء و كرري ذلك 5–10 مرات.

ثالثاً: تمارين البطن:
أ- ارقدي على ظهرك مع ثني الركبتين: اسحبي عضلات بطنك للداخل ويداك ممدتان نحو الركبتين، ارفعي رأسك و كتفك لأعلى و انزلي ببطء، كرري ذلك من 5-10 مرات.

ب- من نفس الوضع اسحبي عضلات البطن للداخل، مدي يدك اليمنى لجهة الركبة اليسرى وارفعي رأسك و كتفك لأعلى و أنزلي ببطء، وبالتبادل مع اليد اليسرى. وانزلي ببطء كرري ذلك من 5–10 مرات.

ج- من نفس الوضع اسحبي عضلات بطنك للداخل، و حركي الركبتين سويا لجهة اليمين ثم لجهة اليسار وحاولي لمس الأرض بالركبة من الجهتين، كرري ذلك 5-10 مرات.

رابعاً: تمارين لتجسيد الصدر:
أ- البسي حمالة صدر مضبوطة المقاس، من وضع الجلوس أو الوقوف؛ ضعي أطراف أصابع يدك على أكتافك و بحركة دائرية حركي كوعيك إلى الداخل ثم إلى الخارج؛ هذا التمرين يساعد على تدفق الحليب.

ب- امسكي يديك أمامك أفقيا و اضغطي اليدين كل في إتجاه الآخر وامسكي و ارخي، و كرري ذلك 5-10 مرات؛ لتقوية عضلات الصدر.

خامساً: العناية بالظهر عند الجلوس لإرضاع الطفل:
- عند إرضاع طفلك، يجب أن تجلسي و ظهرك مستقيما ومسنوداً، و ضعي الطفل على مخدة فوق حجرك، وتجنبي انحناء الظهر إلى الأمام.

سادساً: التمرينات البدنية بعد الوضع:
- معظم الأمهات اللاتي يلدن ولادة طبيعية يمكنهن التجول بعد الوضع بساعات قليلة، فالتجول المبكر يمنع دوالي الساقين الذي يعتبر من أكثر المشاكل المعروفة بعد الوضع. هذا التجول أيضا يساعد على تخفيف انقباضات الرحم؛ فالمنطقة السفلى من الرحم تكون باتجاه الخصر، ويرتفع رأسه بعد 4-5 أيام بعد الوضع.

- في الحالات الأخرى التي لا ينصح القيام بأي تمرين جسمي في خلال الأسبوعين الأوليين، يمكنك القيام بالتمرينات الخفيفة التالية مثل: المشي الخفيف، مد أصابع الرجلين، أو محاولة رفع الرأس عندما تكونين مستلقية على ظهرك.

- يمكنك البدء بتمرينات اللياقة بعد أول أسبوعين، و التمرينات التالية تساعدك على شد العضلات المرتخية في جسمك وبالتالي الرجوع إلى شكلك الطبيعي:

ملاحظة: كبداية يمكنك اختيار بعض التمرينات التي تبدو سهلة عليك وكرريها 6 مرات وعندما تعتادين عليها، يمكنك زيادة عدد التكرارات إلى 12 مرة، وإذا شعرت بالتعب فلا تستمري.

تمرين (1):

- هذا التمرين يحفز عملية الأيض والدورة الدموية.

- استلقي على ظهرك، مدي ذراعيك، اجعلي يديك متقاطعتين أثناء عملية الزفير، ثم أرجعيهما إلى الوضع الأول مع عملية الشهيق، فهذا يقلل من الاضطرابات في عضلات منطقة البطن ويعزز الدورة الدموية.

تمرين (2):

- يساعد على شفاء منطقة الحوض.

- استلقي على ظهرك، اثني ركبتيك بحيث تلمس قدماك الأرض، اتركي ذراعيك مسترخيتان على كل جنب، ارفعي منطقة الخصر وعدي إلى ستة، ثم عودي إلى الوضع السابق واستريحي.

تمرين (3):

- تمرينات لمنطقة البطن للمرونة: استلقي على ظهرك واثني ركبتيك بحيث تلمس قدماك الأرض، ارفعي رأسك محاولة لمس الركبة بيديك الاثنتين واستلقي ببطء.

تمرين (4):

- تمرينات لعضلات البطن: استلقي على ظهرك، وارفعي قدميك قليلا وامسكي بأرجل السرير بقوة، اثني ركبتيك ببطء وارفعيهما للأعلى مع الزفير، ثم ارجعي إلى الوضع الأول مع عملية الشهيق وكرري 4 مرات.

تمرين (5):

- تمرينات لعضلات البطن والرجلين: استلقي على ظهرك، ارفعي رجل واحدة للأعلى حتى تكوّني زاوية 90 ْ، ثم غيري الوضعية بالرجل الأخرى، و يمكنك رفع الرجلين الاثنتين معا.

تمرين (6):

- تمرينات لعضلات البطن والعظام الخلفية: استلقي على ظهرك، واثني ركبة وارفعيها باتجاه الصدر مع مسكها بقوة بذراعيك، شدي المنطقة الخلفية والبطن واضغطي للأسفل باتجاه الأرض ثم انزلي رجليك ببطء واعملي نفس الشيء بالأخرى، وكرري.

تمرين (7):

- تدليك عضلات المنطقة الخلفية: اجلسي على الأرض، ذراعيك للخلف، وادعمي المنطقة العلوية، اثني الركبتين بحيث تلامس قدماك الأرض ثم انزلي ركبتيك ببطء من جهة إلى أخرى حتى تشعري بتأثر هذا المساج و استمري 10مرات على الأقل.

تمرين (8):

- تمرين الفخذ والمنطقة الخلفية: استلقي على ظهرك، مدي ذراعيك كل واحدة باتجاهها، ارفعي احد الرجلين بشكل عامودي، واثنيها حول الجسم لتسمحي لأصبع رجليك الكبير ان يلامس الجهة الأخرى من الأرض، وذلك في عملية الزفير. أعيدي رجليك إلى وضعها الأول أثناء الشهيق، غيري القدم وكرري 4 مرات لكل رجل.

تمرين (9):

- تمرينات لتقوية عضلات المنطقة الخلفية: قفي على يديك وركبتيك، وضعي إحدى الرجلين باتجاه صدرك أثناء الشهيق، ثم مديها للخلف بسرعة أثناء الزفير. كرري 4 مرات وغيري الاتجاه.

تمرين (10):

- تمرينات لمنع دوالي الساقين: استلقي على ظهرك، ارفعي إحدى رجليك للأعلى باتجاه عامودي ثم امسكيها بيديك الاثنتين، أنزلي رجليك للأمام والخلف وفي نفس الوقت قومي بحركة دائرية بإصبع رجليك الكبير، كرري 10 مرات وغيري الرجل.

تمرين (11):

- تمرينات للساق ومنطقة البطن: استلقي على ظهرك وكوني في وضعية ركوب الدراجة. يداك تحت رأسك، اعملي أربعة دوائر برجليك أثناء الشهيق، وأربعة أخرى أثناء الزفير، كرري إلى أن تشعري بالتعب.

تمرين (12):

- تمرينات الساق: استلقي على ظهرك، ضعي رجلك اليسرى فوق اليمنى مشكّلة شكل ( X )، ثم ضعي قدمك اليسرى على ركبتيك اليمنى، اثني وارفعي جسمك ببطء حتى ترفعي خصرك في الجهة اليسرى، انزلي رجلك اليمنى ببطء، غيّري الرجل وكرري 4 مرات لكل رجل.

تمرين (13):

- تمرينات لتنحيف الخصر: استلقي على ظهرك، اثني ركبتيك ومدي كل قدم باتجاه الخصر واخفضيهما. لا ترفعي كتفك عند إنزال الركب، استريحي وكرري 10 مرات.

تمرين (14):

- تمرينات الخصر: قفي، افتحي رجليك باتساع مستوى الكتف، ضعي يدك اليسرى على جهة خصرك الأيسر، أرفعي يدك اليمنى وحركيهما فوق الرأس مع ثني الخصر إلى اليسرى، كرري 4 مرات وغيّري الذراع.

تمرين (15):

- تمرينات استعادة الحيوية: قفي مع ضم الساقين، أرفعي ذراعيك للأمام مع عملية الشهيق، إحني ظهرك وركبتيك قليلا، مرجحي ذراعيك للخلف مع عملية الزفير، عودي إلى وضعك الأول وكرري من 6-7 مرات.

تمرينات لتقوية عضلات البطن للأمهات الجدد
- هذه التمرينات يمكن أن تساعد على تقوية عضلات البطن بعد ولادة طفلك. ومن المستحسن أن تقومي بهذه التمرينات على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع على سجادة أو بساط للتمرينات.

1. استلقي على الأرض واثني ركبتيك مع وضع قدميك على الأرض مع إبعاد ردفيك عن بعضهما واجعليهما متوازيين؛ أخرجي نفسك واشفطي بطنك و اضغطي أعلى ظهرك بشدة على الأرض بينما ترفعين ردفيك قليلا. خذي نفسك واسترخي.

2. استلقي على الأرض واثني ركبتيك وهما متباعدتان وقربيهما من صدرك. ارفعي ذراعيك بين ركبتيك ثم ارفعي رأسك وكتفيك عن الأرض، و احتفظي بهذا الوضع لمدة ثلاث ثوان ثم اخفضيهما وكرري التمرين. ابدئي بعشر مرات ثم زيدي العدد حتى عشرين مرة.

3. استلقي على الأرض، اشفطي بطنك، قربي ركبتيك مثنيتين نحو صدرك، وارفعي ذراعيك قليلا بجانبك، و ذقنك على صدرك، ارفعي رأسك و كتفيك بعيدا عن الأرض وقربي جبهتك من ركبتك. أرجعي لوضع البداية وكرري التمرين. ابدئي بعشر مرات وزيدي العدد.

4. اجلسي على الأرض في وضع القرفصاء، ارفعي ذراعيك أعلى رأسك، اشفطي بطنك، ثم انحني للأمام مع إبقاء ردفيك على الأرض حتى تصل رأسك للأرض أمامك، تنفسي طبيعيا و ابق على هذا الوضع حتى تعدي إلى عشرين.

و أخيراً تأكدي من استشارة طبيبك قبل القيام بعمل هذه التمرينات أو أي تمرينات أخرى، و إذا حدثت لك أي أعراض غير طبيعية أثناء القيام بهذه التمرينات. مع تمنياتي للجميع بالسلامة.





من مواضيع عروسة المنتدي
0 احدث ستايل لفساتين الزفاف 2012 ، ستايل فساتين زفاف 2013 ، مجموعة فساتين زفاف 2013
0 كوليكشن مجوهرات للعروس 2012 ، مجموعة مجوهرات للعروس 2013 ، مجوهرات عروس 2013
0 كولكشن فساتين عروس مميز 2013 ، اجدد فساتين عروس ، فساتين عروس ايطاليه 2014
0 لانجيري راقي للعروس 2012 ، بيبي دول جديد للعروس 2013 ، اجمل بيبي دول للعروس
0 احدث موديلات فساتين زفاف 2013 ، فساتين عرائس جميلة 2014 ، اجمل فساتين عرائس
0 امور تجبر الطبيب على الولادة المبكرة , اساب الولادة المبكرة
0 مسكاة عرائس ناعمة كتير ، مسكاة عرائس كشخة 2013 ، صور ورود للعروس جنان 2013
0 متي يعود الوزن بعد الولادة ، الرشاقة بعد الانجاب
0 الحمل وزواج الاقارب ، علاقة زواج الأقارب بالأمراض الوراثية
0 ازياء منوعة للحوامل 2012 ، ملابس حمل منوعة 2013 ، احلي تشيرتات حمل
0 الرضاعة تزيد مناعة طفلك ، لزيادة مناعة طفلك
0 اهم فوائد الحلقة المهبلية لمنع الحمل ، أضرار الحلقة المهبلية
0 كيفية علاج مغص الأطفال الرضع , ما علاج مغص الاطفال الرضع
0 صور بجايم منوعة للعروس 2013 ، بجايم خطيرة للعروس 2014 ، احلي بجايم للعروس
0 اهمية الخيار للبشرة , فوائد الخيار للبشرة
عرض البوم صور عروسة المنتدي   رد مع اقتباس



قديم 01-16-2016, 02:36 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اطفالي حياتي

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53180
المشاركات: 7,946 [+]
بمعدل : 2.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 108
نقاط التقييم: 57
اطفالي حياتي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اطفالي حياتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عروسة المنتدي المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: تمارين ما بعد الولادة، تمارين الولادة الطبيعية





طرحك مميز سلمت يمناك
يعطيك ربي الف عافيه على المجهود الرائع
لك احترامي وتقديري





من مواضيع اطفالي حياتي
0 التخلص من مشاكل الشعر 2013 ، حل مشاكل الشعر 2013 ، شعر ناعم
0 اهمية النوم الكافى للطفل ، فوائد النوم الكافى ، ضرورة النوم الكافى للطفل
0 الوقاية من تجاعيد البشرة 2013 ، تجاعيد البشرة 2013 ، العناية بالبشرة
0 مخاطر زيادة النترات في الأغذية ، اضرار زيادة النترات على الطفل ، خطورة النترات
0 قناع مرطب للبشره 2013 ، قناع الكمثرى للبشره الجافه 2013 ، قناع للبشرة الجافة
0 تقشير البشرة 2013 ، طرق تقشير البشرة 2013 ، بشرة روعة
0 التهاب البلعوم ، اسباب التهاب البلعوم عند الطفل ، التهاب البلعوم عند الرضع
0 عيوب الرئة الخلقية عند الطفل ، اسباب عيوب الرئة الخلقية ، علاج عيوب الرئة الخلقية
0 تفتيح البشرة 2013 ، ماسكات تفتيح البشرة 2013 ، تبيض البشرة
0 طريقة الليمون و العرق 2013 , وصفة الليمون للتخلص العرق 2013 ، الليمون والعرق
0 قناع الحليب والنشا 2013 ، ماسك لتنظيف البشرة والنضارة 2013 ، جمال اللبشرة
0 اهمية حبوب لقاح النحل ، فوائد حبوب لقاح النحل ، ما هى حبوب لقاح النحل
0 التهاب اللوزتين عند الاطفال ، اسباب التهاب اللوزتين ، طرق علاج التهاب اللوزتين
0 الاهتمام بالبشرة 2013 ، كيفية الاهتمام بالبشرة 2013 ، بشرة نناعم
0 وزن الطفل عند الولادة ، قياس وزن الطفل عند الولادة ، الوزن المثالى للطفل
عرض البوم صور اطفالي حياتي   رد مع اقتباس

قديم 01-16-2016, 03:47 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,968 [+]
بمعدل : 15.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عروسة المنتدي المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: تمارين ما بعد الولادة، تمارين الولادة الطبيعية








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 نصائح و أسرار القلي الناجح
0 فوائد الرياضة للحامل
0 تقوية عضلات الطفل لتعلم الجلوس
0 لماذا الحمل في الثلاثينات أفضل من العشرينات؟
0 مكياج شيماء بوجيري للعروس
0 الصبغة الجينية yqh-عملت حقناً مجهرياً وحصل الإجهاض!
0 أسباب وعلاجات غزارة الحيض
0 لغرفة الجلوس تشعرك بالدفء في موسم البرد ديكورات واكسسوارات روووعه
0 علاج البواسير في البيت بدون عناء أو مصاريف
0 حذف المشاركه
0 منظّف الزجاج بالخلطات الطبيعيّة التالية!
0 إذا انفجر كيس الماء لدي مبكراً؟ ماذا افعل
0 أسباب المسامات الواسعة في البشرة والخلطات الطبيعية لعلاج
0 ثمرة الجوافة؟
0 فساتين للعروس 2014
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد تمارين بعد الولادة ، لياقة الحامل بعد الولادة ، اهمية الرياضة بعد الولادة نفسي احبك إستفسارات مرحلة الولادة 0 10-12-2012 04:49 AM
تمارين لتضييق المهبل ، تمارين لتسهيل الولادة ، طرق تسهيل الولادة بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-16-2012 04:49 AM
حركات لتسهيل الولادة ، تمارين قبل الولادة ، صور تمارين تسهيل الولادة بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-05-2012 01:18 AM
تمارين قبل الولادة ، افضل تمارين قبل الولادة ، اهم تمارين قبل الولادة بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-04-2012 07:42 PM
تمارين للحوامل ، تمارين للولادة ، تمارين تسهيل الولادة بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 08-30-2012 03:00 AM


الساعة الآن 09:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .