منتديات حوامل النسائية

منتديات حوامل النسائية (/)
-   منتدى موانع الحمل (http://forum.hwaml.com/f36.html)
-   -   حبوب منع الحمل الطارئ ، هل هى امنة ام لا (http://forum.hwaml.com/t340439.html)

عروسة المنتدي 01-23-2016 09:20 PM

حبوب منع الحمل الطارئ ، هل هى امنة ام لا
 
حبوب منع الحمل الطارئ ، هل هى امنة ام لا
حبوب منع الحمل الطارئ ، هل هى امنة ام لا
حبوب منع الحمل الطارئ ، هل هى امنة ام لا
http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwa...576805_568.jpg

1- حبوب منع الحمل المركبة: هذه الحبوب تحتوي على هورمرنات الأسترجنestrogen والبروجستنprogestin الموجودة في حبوب منع الحمل. كما أن كمية هورمرنات الأسترجن و البروجستن في حبوب منع الحمل المركبة هي نفس الكمية في حبوب منع الحمل. هنالك أنواع تجارية من حبوب منع الحمل الطارئ المركبة كبرفن preven صنعة وعلبة خصوصاً للإستعمال لمنع الحمل الطارئ فقط أما الأنواع الأخرى من حبوب منع الحمل المركبة فهي صنعة وعلبة للإستعمال لمنع الحمل وتستعمل لمنع الحمل الطارئ أيضاً. حوالي 50% من النساء الذين يستعملون حبوب منع الحمل الطارئ المركبة يعانون من الغثيان و 20% منهم ممكن أن يعانون من التقيؤ. معظم الأطباء ينصحون بإعادة الجرعة إن حصل التقيؤ خلال ساعة من تناول أي جرعة. إستعمال حبوب منع الحمل الطارئ المركبة ينتج بإنخفاض 75% في احتمال الحمل. هذا لا يعني أن 25% منهم سيحملن. إن كانت عينة مؤلفة من 100 إمرأة مارسن الجنس من دون وقاية خلال الأسبوع الثاني أو الثالث من دورتهم الشهرية، حوالي 8 منهم سيحملن. إنما في حال إستعملن حبوب منع الحمل الطارئ المركبة فإن إثنان منهم فقط سيحملان (أي إنخفاض 75%). حبوب منع الحمل الطارئ تزيد فعاليتها إذ تم تناولها بأقرب وقت ممكن بعد ممارسة الجنس من دون إستعمال أي وسيلة لمنع ألحمل.
2- حبوب التي تحتوي على هورمون البروجستن فقط: هذه الحبوب لا تحتوي على هورمرن الأسترجن إنما تحتوي على هورمرن البروجستن فقط. هذه الحبوب صنعة وعلبة خصيصاً للإستعمال لمنع الحمل الطارئ فقط كالأسم التجاري " الخطة ب" Plan B. حبوب التي تحتوي على هورمون البروجستن فقط تزيد فعاليتها فعالية حبوب منع الحمل المركبة. في حال إستعملت عينة مؤلفة من 100 إمرأة الخطة ب فإن واحدة منهم فقط ستحمل (أي إنخفاض 89%).

حبوب منع الحمل الطارئ في الولايات المتحدة ملقبة ب" حبوب الصباح فيما بعد"
(Morning after pills(
لكنك تستطيعين تناولها ما بين فوراً بعد ممارسة الجنس من دون إستعمال أي وسيلة لمنع ألحمل و 5 أ يام بعد ممارسة الجنس من دون إستعمال أي وسيلة لمنع ألحمل، أي 120 ساعة. لكن حبوب منع الحمل الطارئ تزيد فعاليتها إذ تم تناولها بأقرب وقت ممكن بعد ممارسة الجنس من دون إستعمال أي وسيلة لمنع ألحمل ذلك خلال 120 ساعة بعد ممارسة الجنس من دون إستعمال أي وسيلة لمنع ألحمل. يجب عليك تناول الجرعة الأول خلال 120 ساعة بعد ممارسة الجنس من دون إستعمال أي وسيلة لمنع ألحمل.
حوامل
يجب عليك تناول الجرعة الثانية خلال 12 ساعة بعد الجرعة الأول. الجرعة الواحدة مؤلفة من حبة، حبتين، 3 حبوب، 4 حبوب أو 5 حبوب وذلك حسب النوع التجاري.وليس كل أنواع من حبوب منع الحمل للإستعمال لمنع الحمل الطارئ. حبوب منع الحمل الطارئ تطلب روشتة من الطبيب. يحذر من إستعمالها دون إستشارت طبيب مرخص له أن يصف.
معظم النساء يستطيعون إستعمال حبوب منع الحمل الطارئ المركبة بأمان. بالرغم من أن بعض النساء في خطر السكتة الدماغية، مرض القلب ، الجاطات الدموية أو المشاكل القلبية الأخرى لا يجب أن يستعملوا حبوب منع الحمل بشكل منتظم، فإن بعض اليخرلء يعتقدون أن إسنعمال حبوب منع الحمل الطارئ، أي التعرض لهذه الهورمونات لفترة 12 ساعة فقط لا يشكل خطر.

اطفالي حياتي 01-23-2016 09:40 PM

رد: حبوب منع الحمل الطارئ ، هل هى امنة ام لا
 
http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwa...578024_386.gif


الساعة الآن 12:57 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .