منتديات حوامل النسائية

منتديات حوامل النسائية (/)
-   منتدى موانع الحمل (http://forum.hwaml.com/f36.html)
-   -   ايهما طريقة منع حمل تناسبك ، تعرفي عليها واختاري المناسب (http://forum.hwaml.com/t340523.html)

عروسة المنتدي 01-24-2016 04:13 PM

ايهما طريقة منع حمل تناسبك ، تعرفي عليها واختاري المناسب
 
ايهما طريقة منع حمل تناسبك ، تعرفي عليها واختاري المناسب
ايهما طريقة منع حمل تناسبك ، تعرفي عليها واختاري المناسب
ايهما طريقة منع حمل تناسبك ، تعرفي عليها واختاري المناسب

http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwa...644814_112.jpg


حتَفل، هذه السنة، بمرور 52 عاما على صنع حبة منع الحمل، التي أثرت كثيرا، من دون شك، خلال العقود الخمسة الأخيرة على تخطيط العائلة وتحسين أحوال النساء.
يحتفل، هذه السنة، بمرور 52 عاما على صنع حبوب منع الحمل - رمز تحرير المراة، التي اثرت كثيرا، من دون شك، خلال العقود الخمسة الاخيرة على تحرير المراة وتحسين احوال النساء.

فقد مكنت حبة منع الحمل المراة من التطور في مجالات عديدة: التحكم بتخطيط العائلة (تخطيط الولادات، عدد الاولاد وغيرها) التحصيل العلمي، الخروج الى سوق العمل والتطور في مجالات العمل.

وطبقا لبحث اجري في شهر اذار 2010، فان نحو الثلثين من النساء في سن الانجاب (18 حتى 45 عاما) تناولن حبوبا لمنع الحمل خلال حياتهن، وتقريبا 23% من النساء يستعملن هذه الحبوب كوسيلة وقائية بشكل دائم وثابت.

ويقول اخصائيو الخصوبة وعلاجات الاخصاب المخبرية، فان هنالك عشرات الانواع من حبوب منع للحمل. كل حبة مركبة من مستحضر استروجيني (Estrogenic) وبروجستيروني (Progesterone) مختلف ويتم تناولها بجرعة مختلفة، تعمل جميعها لمنع عملية الاباضة.

تتم ملاءمة حبة منع الحمل طبقا لاحتياجات المراة بشكل شخصي وعيني، تاريخها الطبي، بنية جسمها، مستوى الشعرانية (Hirsutism) ومميزات اخرى تظهر في الفحوصات. ويضيف هؤلاء بان حبة منع الحمل تساهم ايضا في معالجة اعراض اخرى، مثل كثرة الشعر (Hirsutism)، الام الدورة الشهرية والاباضة، عدم انتظام الدورة الشهرية وحب الشباب.

وقد حصل، خلال العقود الاخيرة، تطور كبير في مجال حبوب منع الحمل. جرعات الاستروجين والبروجستيرون التي تتكون منها الحبة انخفضت بشكل كبير خلال السنوات، الامر الذي ادى الى انخفاض التاثيرات الجانبية لحبوب منع الحمل الاقدم.

كما ظهرت خلال السنوات حسنات عديدة لاستعمال حبوب منع الحمل، من بينها:

- تساهم الحبة في تنظيم الدورة الشهرية.

- يقل نزيف الدورة الشهرية خلال استعمال حبوب منع الحمل (وتمنع، احيانا، نشوء حالة من نقص الحديد او الانيميا).

- انخفاض كبير في ظهور الاعراض الاخرى (مثل الام الدورة الشهرية، البثور) التي تميز الايام التي تسبق الدورة الشهرية.

- انخفاض نسبة ظهور خراجات المبايض.

- انخفاض نسبة سرطان المبايض وسرطان بطانة الرحم.

- انخفاض نسبة الامراض الجنسية.

- انخفاض نسبة العقم الحركي.

مع تطور الاجيال المختلفة من حبوب منع الحمل، تم ايضا تطوير بروجستيرونات مختلفة وحديثة ساعدت النساء اللواتي استعملنها كثيرا. هنالك حبوب منع حمل معينة لها مركبات خاصة تساعد كثيرا المراة او الشابة التي تتناول الحبة. مثلا، اطلقت مؤخرا حبة لمنع الحمل (YAZ). لهذه الحبة، كما قيل، 3 ميزات/ فوائد طبية: وسيلة من وسائل منع الحمل، معالجة حب الشباب ومعالجة اعراض ما قبل الدورة الشهرية.
حوامل

تتم ملاءمة الحبة لكل شابة او امراة بحسب احتياجاتها واعتمادا على اسئلة الطبيب (مثل: اسئلة عن التاريخ العائلي، التدخين، الوزن وغيرها). ثمة قلق يساور النساء من خطر ارتفاع الوزن جراء استعمال حبوب منع الحمل وتتوفر اليوم حبوب تحتوي على دروسبيرينون (Drospirenone)، وهو مركب بروجستيروني (في حبوب معينة)، وبفضل صفاته المميزة يساهم في معالجة حب الشباب، يقلل من اعراض ما قبل الدورة الشهرية، مثل تجمع السوائل، الاحتقان والانتفاخ - وهي اعراض تميز الايام التي تسبق بدء الدورة الشهرية.

العديد من النساء يسالن عن الفترة الزمنية التي يجب التوقف خلالها عن تناول حبوب منع الحمل من اجل الحمل مجددا. ويقول اخصائيو الخصوبة والاخصاب انه ليس هنالك اي مانع من الاستمرار في تناول حبوب منع الحمل، حتى اللحظة التي تقررون فيها الحمل من جديد.

اطفالي حياتي 01-24-2016 04:16 PM

رد: ايهما طريقة منع حمل تناسبك ، تعرفي عليها واختاري المناسب
 
آشكرك على روعة ما قدمتيه وجميل ما نثرتيه هنا

الله يعطيكـ آلف آلعآفيهـ
بـ إنتظارجديدك بكل شوق
دمتي بود.

بحــ العيون ــــــــر 01-24-2016 06:13 PM

رد: ايهما طريقة منع حمل تناسبك ، تعرفي عليها واختاري المناسب
 
http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwa...652016_794.gif


الساعة الآن 08:23 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .