أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


اسباب ارتفاع الحرارة عند الاطفال ، علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-28-2016, 02:39 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عروسة المنتدي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 48286
المشاركات: 12,781 [+]
بمعدل : 4.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 155
نقاط التقييم: 58
عروسة المنتدي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عروسة المنتدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي اسباب ارتفاع الحرارة عند الاطفال ، علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال




اسباب ارتفاع الحرارة عند الاطفال ، علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال
اسباب ارتفاع الحرارة عند الاطفال ، علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال
اسباب ارتفاع الحرارة عند الاطفال ، علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال



اذا ارتفعت درجة حرارة الجسم أعلى من المعدل الطبيعي يسمى الحمى. على الرغم من أننا نسمع عادة أن 37 درجة مئوية، يعتبر أمرا طبيعيا، الا ان هذا ليس رقم محدد ينطبق على الجميع . درجة حرارة الجسم الطبيعية تختلف في الأطفال عن البالغين ، وكذلك يمكن أن تختلف بين الأفراد . وفقا لمعاهد الصحة القومية (NIH)، الطفل يعاني من الحمى عندما تصل درجة حرارة جسمه أعلى من 37.5 درجة مئوية . والشخص البالغ يعاني من الحمى عندما تتجاوز درجة حرارة جسمه 37,2 – 37,5 درجة مئوية.

الحمى في الأساس أحد أعراض حالة أو مرض آخر . يمكن أن تحدث الحمى عندما يكون الجسم في قتال مع العدوى مثل الانفلونزا . ويوجد أسباب إضافية للحمى هي المناعة الضعيفة للأطفال ، والتهابات الأذن ، والتهابات المسالك البولية، وبعض الأمراض الالتهابية مثل التهاب المعدة والأمعاء ، واضطرابات المناعة الذاتية ، والسرطان، والجلطات الدموية , و التغيير المفاجئ في حالة الطقس ونمط الحياة الغير صحي قد يسهم أيضا في حدوث الحمى .

بعض من الأعراض الشائعة المرتبطة بالحمى تشمل التعرق والصداع وآلام العضلات، والجفاف، والضعف، الإرتجاف الطفيف وفقدان الشهية . الحمى هي شيء جيد ، وعادة ما يتم الشفاء منها في غضون بضعة أيام . ولكن إذا كانت الحمى شديدة ، يمكن استخدام بعض العلاجات المنزلية البسيطة والسهلة لتبريد الجسم وخفض درجه الحرارة الى المستوى الطبيعي . ومع ذلك، إذا تجاوزت الحمى 40 درجة مئوية ، يمكن أن تصبح خطيرة جدا , وفي هذه الحالة ، يجب مراجعة الطبيب فورا .

علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال
علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال
إليك علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال بطرق منزليه

1. الماء البارد :
نقع قطعة قماش في ماء الصنبور البارد ، ثم عصرها جيدا ووضعها على اجزاء من الجسم مثل الإبطين والقدمين واليدين والفخذ لخفض درجة الحرارة .
أيضا، يمكن وضع المنشفه الباردة على الجبين والجزء الخلفي من الرقه . يجب تغيير قطع القماش بانتظام بعد بضع دقائق , هذا العلاج مفيد عند التعامل مع ارتفاع في درجة الحرارة حيث يساعد على الحفاظ على درجة الحرارة تحت السيطرة .
يمكن أيضا أخذ حمام ماء فاتر لاسترخاء الجسم . ومع ذلك، قد لا يكون فكرة جيدة. بالاضافة الى ذلك ، الحفاظ على أكبر قدر من الراحة لأنها تساعد الجسم على مقاومة المرض .
ملاحظة: لا تستخدم الماء البارد جدا لأنه قد يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم الداخلية .

2. الريحان :
الريحان هو عشبه فعالة لخفض درجه حرارة الجسم المرتفعه . هذه العشبة هي فعالة وتستخدم في العديد من أنواع المضادات الحيوية وتضميد الجراح وتساعد على تقليل الحمى بسرعة كبيرة .
الطريقة :
غلي 20 ورقه ريحان مع ملعقة من الزنجبيل المسحوق في كوب ماء واحد ، حتى تنخفض كميه المياه الى النصف . إضافة القليل من العسل وشرب هذا الشاي مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لمدة ثلاثة أيام .
تقديم الشاي عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الريحان مع ملعقة صغيرة من الفلفل مع ربع كوب من الماء المغلي . يترك لمدة خمس دقائق ، ثم يصفى ويشرب . يكرر مرتين أو ثلاث مرات يوميا حتى الشفاء التام .

3. خل التفاح :
خل التفاح هو علاج غير مكلف للغاية وفعال لتخفيف الحمى . وهو يساعد في تقليل الحمى بسرعة لأن الحامضية تساعد في امتصاص الحرارة من الجلد . بالإضافة إلى ذلك، فهو غني بالمعادن ويساعد على تجديد المعادن التي تفقد من الجسم بسبب الحمى .
الطريقة :
إضافة نصف كوب من الخل إلى ماء الحمام الفاتر . نقع الجسم في هذه المياه لمدة خمس إلى 10 دقائق . في حوالي 20 دقيقة ستلاحظ تحسنا . يكرر مرة أخرى عندما تكون درجة حرارة الجسم مرتفعة .
نقع منشفة في خليط من جزء واحد من خل التفاح وجزئين من المياة الباردة , عصر المنشفه جيدا ووضعها على الجبين والبطن . يمكن كذلك لف المنشفه حول أخمص القدمين . بمجرد أن تصبح المنشفة دافئة ، يتم تغيرها مع واحدة جديدة باردة . يكرار حتى تقل الحمى .
خلط ملعقتين من خل التفاح وملعقة واحدة من العسل في كوب من الماء . يشرب مرتين أو ثلاث مرات في اليوم

4. الثوم :
الثوم يمكن ان يخفض درجة حرارة الجسم المرتفعه من خلال الحث على التعرق . وهذا يساعد أيضا على التخلص من السموم الضارة من الجسم ، وتسريع الانتعاش . بالاضافة الى ذلك، الثوم هو مضاد للفطريات و مضاد للجراثيم وبالتالي يساعد الجسم على مقاومة الالتهابات ، وكذلك درء المرض .
الطريقة :
هرس القرنفل والثوم وإضافته إلى كوب واحد من الماء الساخن وتركه لمدة 10 دقائق ثم تصفيته ورشفة ببطء . شربه مرتين في اليوم ، وسوف تشعر بتحسن كبير في اليوم التالي .
تدفئة مزيج مكون من اثنين من فصوص الثوم وملعقتين من زيت الزيتون . وضع هذا الخليط على باطن كل قدم ، ولف القدمين بشاش للحفاظ على الثوم في مكانه وتركه ليلة وضحاها . بالنسبة لبعض الأشخاص هذه الطريقه يمكن ان تقضي على الحمى في ليلة واحدة فقط .
ملاحظة: لا ينصح بإستخدام الثوم للسيدات الحوامل والأطفال الصغار .

5. الزبيب :
الزبيب يساعد الجسم على مكافحة الالتهابات وتقلل الحمى . يحتوي على المغذيات النباتية الفينولية المعروف أن لها خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للأكسدة . أيضا ، الزبيب يعمل بمثابة منشط للجسم عند الإصابة بالحمى .
الطريقة :
نقع الزبيب في نصف كوب من الماء لمدة ساعة واحدة ، أو حتى يصبح الزبيب لينا , سحق الزبيب المنقوع في الماء ويصفى السائل , إضافة نصف السائل لهذا الحل , وشربه .
يكرر مرتين في اليوم حتى تزول الحمى .

6. الزنجبيل :
الزنجبيل يساعد على طرد الحرارة من الجسم ، وهذا بدوره يساعد في تقليل الحمى . بالاضافة الى ذلك، الزنجبيل هو عامل مضاد للفيروسات ومضاد للجراثيم ويساعد على تحسين نظام المناعة في مكافحة أي نوع من العدوى .
الطريقة :
وضع ملعقتين من مسحوق الزنجبيل في حوض مملوء بالماء الدافئ وخلطه جيدا . نقع الجسم في هذا الماء لمدة 10 دقائق . تجفيف الجسم والذهاب إلى السرير . تغطية الجسم جيدا ببطانية . سوف تبدأ بالتعرق وسوف تنخفض درجه حرارة الجسم تدريجيا .
ملاحظة: يجب إجراء اختبار الحساسيه للزنجبيل لمعرفة ما اذا كان يناسبك .
صنع شاي الزنجبيل وذلك بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور الطازج إلى كوب واحد من الماء المغلي وتركه لبضع دقائق , ثم إضافة بعض العسل ويشرب هذا الشاي ثلاثة أو أربع مرات في اليوم .
وثمة خيار آخر هو مزج نصف ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل وملعقة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل . وتناول هذا الخليط ثلاث أو أربع مرات يوميا حتى تزول الحمى .

7. النعناع :
النعناع له خصائص التبريد تساعد في الحفاظ على النظام الداخلي بارد وهذا بدوره سوف يقلل درجة حرارة الجسم . كما أنه يساعد على استخراج الحرارة الزائدة من الجسم .
الطريقة :
إضافة ملعقة كبيرة من أوراق النعناع المسحوق إلى كوب واحد من الماء الساخن , وتركه لمدة 10 دقائق ، تصفيته ثم إضافة بعض العسل . شرب هذا الشاي المهدئ ثلاث أو أربع مرات يوميا .
غلي حفنة من أوراق النعناع في كوبين من الماء مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأسود وملعقة من مسحوق الزنجبيل . يغلى حتى تخفيض المياه إلى النصف . يصفى ، ويقسيم الحل إلى ثلاث جرعات متساوية . شربه ثلاث مرات يوميا حتى تنخفض الحرارة .

8. بياض البيض :
يمكن استخدام بياض البيض للحد من ارتفاع درجة حرارة الجسم أثناء الحمى . بياض البيض يعمل مثل هلام بارد يمكن أن يمتص الحرارة في غضون نصف ساعة .
الطريقة :
كسر اثنين أو ثلاث بيضات وفصل صفار البيض.
خفق بياض البيض لمدة دقيقة .
نقع منشفة ورقية أو منديل رقيق في بياض البيض.
وضع قطعة القماش المبللة على باطن القدمين.
ارتداء الجوارب للحفاظ على قطعه القماش المغموسه في بياض البيض في مكانها .
عندما تجف الملابس وتصبح دافئة ، استبدالها بأخرى جديدة .
يكرر حتى يتم تقليل الحمى إلى مستوى آمن .

9. الكركم :
ثبت ان الكركم علاج ممتاز للحمى . وجود مركب الكركمين الذي يحتوي على مضاد للفيروسات ، و مضاد للفطريات، و مضاد للجراثيم وخصائص مضادة للأكسدة . وهذا يساعد الجهاز المناعي في محاربة أي نوع من العدوى . وسوف يساعد أيضا في منع المضاعفات وتقليل مدة الحمى .
الطريقة :
مزج نصف ملعقة صغيرة من الكركم وربع ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأسود في كوب من الحليب الساخن .
شرب هذا الخليط مرتين في اليوم للتخلص من أعراض الحمى .

10. خشب الصندل :
الخصائص العلاجية وخصائص التبريد من خشب الصندل يمكن أن تساعد على خفض الحمى والالتهاب . في الواقع، خشب الصندل يساعد في تهدئة الجسم بأكمله كما أنه يساعد على التخلص من الصداع وهو واحد من الأعراض الشائعة المرتبطة بالحمى .
الطريقة :
مزج نصف ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل والقليل من الماء لصنع عجينة سميكة .
وضع طبقة سميكة من العجينة على الجبهه.
يكرر عدة مرات في اليوم حتى تنخفض درجه الحرارة .
ملاحظة: تأكد من استخدام خشب الصندل ذوالجودة الجيدة للحصول على النتيجة المرجوة .
حوامل
نصائح إضافية :
شرب الكثير من الماء وعصير البرتقال لمنع الجفاف.
عدم استخدم الماء البارد جدا أو الجليد على الجسم مباشره .
الراحة الكاملة في الفراش لمدة يوم أو يومين .
استهلاك الكثير من الخضار الورقية الخضراء .
تجنب تناول الأطعمة المبردة .
تجنب التدخين وكذلك المشروبات الكحولية .





من مواضيع عروسة المنتدي
0 صور شبكات للعروس 2012 ، اطقم مجوهرات للعروس ، اطقم لشبكة العروس 20103
0 7 اسباب رئيسة لتاخر الدورة ، تعرفي على الاسباب الاساسية
0 طريقة الاستحمام الصحيحة بعد الحمل ، طرق استحمام النفاس
0 فساتين زفاف ساحرة ، فساتين زفاف جذابة 2012 ، فساتين زفاف تاخد العقل 2013
0 فساتين زفاف شيك 2012 ، فساتين زفاف روعة 2013 ، فساتين اعراس ريهبة 2013
0 العناية بالشعر في الشتاء 2013 ، الشعر في الشتاء 2014 ، صحية الشعر في الشتاء
0 الاغذية المليئة بالدهون ، اغذية لتسمين
0 الهرمونات والدورة ، تاثير الهرمونات عليكي اثناء الدورة
0 السمنة والحمل ، كيفية عمل رجيم اثناء الحمل
0 افضل الكريمات للبشرة ، اختارى كريم حسب العمر
0 وضعيات الجنين ، اوضاع الجنين عند الولادة
0 اطعمة تقليل الكولسترول ، تقليل معدل الكولسترول في الجسم
0 اسم بنت كوزيت ، معنى اسم كوزيت فى قاموس معانى الاسماء
0 تغلبى على مشاكل الرضاعه ، كيفية حل مشاكل الرضاعة
0 صور فساتين زفاف 2013 ، فخم فساتين زفاف ، كولكشن جديد لفساتين الزفاف 2014
عرض البوم صور عروسة المنتدي   رد مع اقتباس



قديم 01-28-2016, 03:33 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اطفالي حياتي

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53180
المشاركات: 7,946 [+]
بمعدل : 3.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 106
نقاط التقييم: 57
اطفالي حياتي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اطفالي حياتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عروسة المنتدي المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: اسباب ارتفاع الحرارة عند الاطفال ، علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال




~||طرح جميل ومميز
سلمت يمناكى ع الانتقاء والسرد
لاحرمنا الله من عبير تواجدك
دمتى بسعادهـ بحجم السمآء
لقلبك طوق من الياسمين||~





من مواضيع اطفالي حياتي
0 التخلص من البقع السوداء 2013 ، القضاء على الكلف 2013 ، بشرة خالية من البقع السوداء
0 الهيدروسيل Hydrocele ، اسباب الهيدروسيل Hydrocele ، طرق علاج الهيدروسيل Hydrocele
0 البشرة والملح 2013 ، خطوات العناية للبشره 2013 ، فائدة العناية بالبشرة
0 العناية بالاظافر 2013 ، كيفة الاهتمام بالاظافر 2013 ، طرق الحفاظ على الاظافر
0 أضرار الكعب العالي 2013 ، مشاكل الكعب العالى 2013 ، الكعب العالى
0 تعرض الأطفال للحوادث ، طرق تفادى تعرض الأطفال للحوادث ، الحفاظ على صحة الطفل
0 العناية بالعينين عند الطفل ، اهمية العناية بالعينين عند الطفل ، الاهتمام بعيون الطفل
0 لين عظام الأطفال ، اسباب لين عظام الأطفال ، طرق علاج لين عظام الأطفال
0 لين عظام الأطفال ، اسباب لين عظام الأطفال ، علاج لين عظام الأطفال
0 طحن الأسنان أثناء النوم ، اسباب طحن الأسنان أثناء النوم ، التغلب على طحن الأسنان
0 اليرقان عند الاطفال ، اسباب اليرقان عند الاطفال ، علاج اليرقان عند الاطفال
0 صفاء البشرة 2013 ، بشرة صافية 2013 ، ماسك لصفاء البشرة
0 نقص فيتامين د ، اسباب نقص فيتامين د ، علاج نقص فيتامين د عند الاطفال
0 علاج طنين الاذن ، طرق علاج طنين الاذن عند الاطفال ، كيفية علاج طنين الاذن
0 الإسهال عند الاطفال ، اسباب الإسهال عند الاطفال ، طرق علاج الإسهال عند الاطفال
عرض البوم صور اطفالي حياتي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج ارتفاع درجة الحرارة , تقليل درجة الحرارة المرتفعة عروسة المنتدي استفسارات رعاية الأطفال 2 12-25-2015 06:39 PM
ارتفاع الحرارة عند الاطفال لا يتطلب المضادات دائماً ام ارجواااااان استفسارات رعاية الأطفال 19 05-21-2014 07:56 PM
ارتفاع درجه الحرارة عند الاطفال شموخي غير.. استفسارات رعاية المواليد 5 12-20-2012 01:56 PM
تاثير الحراة على صحة الطفل ، اضرار ارتفاع درجة الحرارة ، خطورة ارتفاع الحرارة اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-26-2012 05:26 PM
ارتفاع درجة الحرارة عند الرضع ، ارتفاع درجة الحرارة عند الاطفال ، علاج سخونية الاطفال اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 07-25-2012 02:54 PM

 

الساعة الآن 03:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .