منتديات حوامل النسائية

منتديات حوامل النسائية (/)
-   منتدى موانع الحمل (http://forum.hwaml.com/f36.html)
-   -   ابر منع الحمل ، هل تسبب تشوهات الرحم (http://forum.hwaml.com/t341412.html)

عروسة المنتدي 01-30-2016 04:03 PM

ابر منع الحمل ، هل تسبب تشوهات الرحم
 
ابر منع الحمل ، هل تسبب تشوهات الرحم
ابر منع الحمل ، هل تسبب تشوهات الرحم
ابر منع الحمل ، هل تسبب تشوهات الرحم


http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwa...162611_157.jpg


تعتبر الحقنة من وسائل منع الحمل ذات الفعالية العالية وهي تعرف باسم «ديبوبروفيرا»، وتعطى مرة واحدة كل ثلاثة أشهر. تعمل الحقنة من خلال إفراز هرمون شبيه بالبروجستيرون «وهو أحد الهرمونين الرئيسين اللذين يقوم المبيض بإنتاجهما أثناء الدورة الشهرية العادية» ببطء داخل الجسم.
وعندما يشعر الجسم بوجود هذا الهرمون يتوقف عن إنتاج البروجستيرون ولا تحدث الإباضة ولا الحمل، وتقل أيضا كمية الدم أثناء الدورة الشهرية بسبب تدني مستوى الهرمون.
حوامل
من التأثيرات الجانبية المحتملة للديبوبروفيرا حدوث نزف غير منتظم وتأخر الدورة الشهرية عند بعض النساء بعد التوقف عن أخذ الحقنة. ولكن على أية حال فإن أكثر من نصف النساء سيحملن خلال سنة من التوقف عن استخدامها وأكثر من 90 في المائة يحملن خلال سنتين.
ومن الفوائد الأخرى للحقنة أنها تؤدي لتقليل احتمالات الإصابة بسرطان المبيض، وسرطان الرحم، ومرض بطانة الرحم والتهابات الحوض.

بحــ العيون ــــــــر 01-30-2016 04:13 PM

رد: ابر منع الحمل ، هل تسبب تشوهات الرحم
 
http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwa...163191_841.gif

اطفالي حياتي 01-30-2016 04:17 PM

رد: ابر منع الحمل ، هل تسبب تشوهات الرحم
 
~||طرح جميل ومميز
سلمت يمناك ع الانتقاء والسرد
لاحرمنا الله من عبير تواجدك
دمت بسعادهـ بحجم السمآء
لقلبك طوق من الياسمين||~


الساعة الآن 06:22 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .