أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


أسباب البركة فى البيت والحياة ؟


أسباب البركة فى البيت والحياة ؟ 1ـ قراءة القرآن :- يقول الله تبارك وتعالى:- { وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ } الأنعام:92، فالقرآن جعله الله بركة ...
Like Tree6Likes
  • 1 Post By jojo 123456
  • 1 Post By بحــ العيون ــــــــر
  • 1 Post By Fatima 14
  • 1 Post By حياتي توأمي
  • 1 Post By انثى تكره الظلم
  • 1 Post By jojo 123456

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-02-2016, 08:04 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,748 [+]
بمعدل : 15.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي أسباب البركة فى البيت والحياة ؟




أسباب البركة فى البيت والحياة ؟





1ـ قراءة القرآن :-يقول الله تبارك وتعالى:- { وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ } الأنعام:92، فالقرآن جعله الله بركة من خلال اتباع تعاليمه وقراءته وتحكيمه والتداوي به، ولذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: 'البيت الذي يذكر فيه القرآن تسكنه الملائكة ، وتهجره الشياطين، ويتسع بأهله ويكثر خيرًا'.





2ـ التقوى والإيمان بالله :-يقول تعالى : { وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالأرْضِ } الأعراف: 96، ويتضح لنا من قول الله تعالى أن الإنسان المؤمن التقي سوف يشعر بالبركة في حياته وفي زوجته وفي أولاده .





3ـ البسملة :-يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : - ' إذا دخل الرجل بيته فذكر الله تعالى عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان لأصحابه لا مبيت لكم ولا عشاء ' , إذًا فذكر الله والبسملة لا بد أن يبدأ بهما الإنسان في كل شيء حتى عند جماع الزوجة يقول:- ' اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ' , فإذا رزق بمولود في تلك الليلة بارك الله له فيه لأن أي عمل لا يبدأ باسم الله فهو أبتر أي مقطوع البركة .





4ـ الاجتماع على الطعام وبعض الأطعمة:-كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم : - ' كلوا جميعًا ولا تفرقوا فإن البركة في الجماعة, فطعام الواحد يكفي لاثنين وطعام الاثنين يكفي الثلاثة والأربعة ' وكذلك هناك بعض أنواع الطعام فيها بركة مثل اللبن والعسل والزيت والتمر .





5ـ السحور:-كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: - ' تسحروا فإن فيالسحور بركة ' والمراد في البركة الأجر والثواب، ولكي يكون الإنسان مرتاحًا في الصوم .





6ـ ماء زمزم :-قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: - ' إن ماء زمزم مبارك، إنه طعام طعم وشفاء سقم' .





7ـ الاستغفار :-يعتبر الاستغفار مصدرًا للبركة كما يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :- 'من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجًا ورزقه من حيث لا يحتسب.'





8ـ ليلة القدر :-يقول الله تعالى:- { إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُبَارَكَةٍ } الدخان:3 ويعني ليلة القدر ، فهي خير من ألف شهر .





9ـ العيدان :-تقول أم عطية :- كنا نؤمر أن نخرج يوم العيد حتى تخرج البكر من خدرها ، ويخرج الحيض فيكن خلف الرجال ، يرجون بركة ذلك اليوم وطهرته .





10ـ المال الحلال :-فالله تعالى طيب لا يقبل إلا طيبًا ، يقول سهل رحمه الله في آكل الحرام :- 'عصت جوارحه شاء أم أبى ، ومن أكل الحلال أطاعت جوارحه ووفقت للخيرات' .





11ـ كثرة الشكروالحمد :-قال تعالى :{ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ } إبراهيم: 7.





12ـ الصدقة :-كما أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم: 'صدقة السر تطفئ غضب الرب'.





13ـ البر وصلة الرحم :-يقول النبي صلى الله عليه وسلم : 'صلة الرحم وحسن الخلق وحسن الجوار يعمرن الديار ويزدن في الأعمار'.





14ـ التبكير في طلب الرزق :-فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: -'بورك لأمتي في بكورها' ولذلك فإن كثيرًا من الأشخاص الأغنياء عندما سئلوا عن سر غناهم قالوا السبب التبكير ومنهم صخر الغامدي الذي قال: 'عندما سمعت حديث رسول الله عن التبكير أصبحت أرسل تجارتي في أول النهار ويروى أنه أُثرِي ثراءً عظيمًا'.





15ـ الزواج :-يعتبر الزواج من الوسائل الجالبة للبركة على الزوج والزوجة كما يقول الله تعالى :- { إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ } النور:32 ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : 'التمسوا الرزق في الزواج' .





16ـ إقامة الصلاة :-يقول الله تعالى:- { وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا لا نَسْأَلُكَ رِزْقاً نَحْنُ نَرْزُقُكَ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى } طـه: 132.





17ـ التوكل على الله :-يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :'لو أنكم توكلتم على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدو خماصًا وتروح بطانًا'.





جعل الله حياتكم مباركة أينما كنتم وجعلني واياكم من الخالصين المخلصين المتوكلين علي الحي القيوم .


اللهم أمين






اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ
وصلي اللهم وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي أله وأصحابة وأتباعة بإحسان الي يوم الدين
والحمد لله رب العالمين.





انت عيوني likes this.

من مواضيع jojo 123456
0 أزياء تركية للمحجبات
0 تصريحات شعر تسد النفس
0 غير مسجل انتي مع أو ضد المثل الي بيقول
0 مين عندها فكرة عن القسط الهندي
0 ندالة اطفال
0 تجمع ام الزين
0 ♪ الأريكة في غرفة السفرة.. لمحبي الراحة والتميز ♪
0 الحل لرائحة الفم الكريهة عند الإستيقاظ
0 غير مسجل هنا مسابقة بوفيه حوامل شاركينا
0 اتحداك ما سويتي ها الحركات وانتي صغيرة
0 أمي تسلم عليكم وتقول عندكم ....
0 سلطات فردية
0 نصااائح للحامل بالصور
0 لا تطلبي الطلاق اذا خانك زوجك
0 ж المزهريات الكبيرة.. لمسة من جمال الطبيعة داخل المنزل ж
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس


قديم 02-02-2016, 08:25 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,831 [+]
بمعدل : 18.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: أسباب البركة فى البيت والحياة ؟








انت عيوني likes this.

من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 02-02-2016, 08:28 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Fatima 14

البيانات
التسجيل: Dec 2015
العضوية: 102432
المشاركات: 1,658 [+]
بمعدل : 1.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 384
Fatima 14 is just really niceFatima 14 is just really niceFatima 14 is just really niceFatima 14 is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
Fatima 14 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: أسباب البركة فى البيت والحياة ؟




تسلمين أختي على الموضوع الرائع





انت عيوني likes this.

من مواضيع Fatima 14
0 بنات ادخلو عاوزاكم في طلب
0 وخز بالثدي الأيسر
0 تذكري هذه الخطوات عند شراء العطر
0 أخواتي ادخلو أريد مساعدتكم
0 تأخر الدورة عن موعدها ب13 يوم
0 مهلبية بالتوت والفواكه
0 هل مفعول منتوج طلع النخيل عندو نفس مفعول طلع النخيل الطبيعي؟
0 هل فيه هرمون لازم ينعمل في اليوم الرابع من الدورة او عادي بعدها
0 "غثيان الصباح" عند الحامل يقلل خطر خسارة الجنين
0 شو راح تقولين للعضوة اللي قبلك 💖
0 كيفية الحفاظ على نضافة البيت
0 عملت سونار مهبلي طلع سليم وعملت تحليل للهرمونات طلعت سليمة ومع دلك الام المبيض جنني
0 كيف أتجاوز الحزن والله تعبانة كتير
0 نتائج مسابقة :إكمال حديث الرسول صلى الله عليه وسلم(لا تحرم نفسك الفائدة والأجر
0 هذا العلاج الياباني ينظف الجسم ويمنع الأمراض
توقيع : Fatima 14






يا رحيم يا رحمان يا من تقل للشيء كن فيكون يا من لا إلاه إلا انت
يا من رضيت يوسف لأباه
يامن رضيت ليعقوب بصر عيناه
يا من بيدك الملك يا رب يا رحيم يا رحمان
يا من أحييت رحم مريم يا من رزقت زكريا ء
ارزقني الذرية الصالحة وجميع الأخوات
هنا رابط مسابقة اكمال الحديث النبوي
شاركوووووونا

http://forum.hwaml.com/t362467.html

عرض البوم صور Fatima 14   رد مع اقتباس

قديم 02-02-2016, 08:32 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 12.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: أسباب البركة فى البيت والحياة ؟




جزاكي الله خيراً
وجعلها بموازين حسناااتك





انت عيوني likes this.

من مواضيع حياتي توأمي
0 العناد عند الاطفال
0 معلومات هااامة عن الرضاعة الطبيعيه
0 نصائح لزيادة نسبة حصول الحمل السريع ,, بإذن الله
0 لحظات مرت في حياتنا
0 ألوان الطيف السبعة
0 نصااائح لتجنب تشنجات الساق أثناء الحمل
0 مشاركتي في مسابقة ( منزل أحلامي الهاديء )
0 شهر الولادة يحدد الحالة الصحية مستقبلا
0 لكل من تتساءل مولودي شكله غريب. تفضلي
0 من فوائد الاستغفار
0 تواقيع إسلامية
0 سلسلة من الأسئلة التي تهم كل إمرأة مقبلة عالحمل
0 كيف تعلمين أن طفلك أصبح قادراُ للدخول بمفرده للحمام
0 ملف شامل / عن أنواع الولادات المتعسرة
0 الطهي بالبخار
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 02-02-2016, 08:40 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,595 [+]
بمعدل : 5.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 126
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: أسباب البركة فى البيت والحياة ؟




جزاكى الله خيرااا

تحيااتى





انت عيوني likes this.

من مواضيع انثى تكره الظلم
0 أسئلة واجوبه تتعلق بالحمل ولكنها حساااسه جدا
0 صور من داخل الرحم , عالم من داخل الرحم تتمني رؤيته
0 ماذا سيحصل للجنين من تطورات خلال الشهر الثالث من الحمل ؟
0 زوجة طلبت الطلاق ... فماذا فعل الزوج؟
0 موسوعة الحمل _( يشمل كل شىء على بالك ) يستاهل التثبيت
0 تدريب الطفل على استخدام القصرية (النونية) - ماذا تفعلين إذا رفضها الطفل؟
0 |● أنا مظلومة :: قصة معبرة ●|
0 كيفية قيام ليلة القدر
0 فساتين رووعة للبنات الحلوين 2014
0 لولاده سهله بإذن الله
0 طريقة تنظيف الفضة و الذهب و الاكسسوارات
0 ** دعاء الهم والضيق ** ياالله تقبل مننا **
0 تألقي باجمل احذية الكعب العالي 2014
0 هنااااا تعرفى عن ا لولاده الطبيعيه والقيصريه (بالصوووور )
0 كيف نستعد لشهر رمضان ب10 نصائح
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 02-02-2016, 09:04 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,748 [+]
بمعدل : 15.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: أسباب البركة فى البيت والحياة ؟




شكرااا لمرووركن جميييعاااا





انت عيوني likes this.

من مواضيع jojo 123456
0 بالصور طريقه عمل اكسسوارات رهيبة
0 غير مسجل شاركينا بمشترياتك للدخول المدرسي
0 لتحصلي على اقدام رطبة ووردية
0 { لفات حجاب على الطريقة التركية ..~
0 ميكانيكي يبتكر اسهل طريقه للولاده .... سبحان الله!!! إضافة رد
0 فوائد تناول العرقس السوس ا وقمر الدين في رمضان
0 غير مسجل شاركينا في مساابقة صاحبة اجمل طلة
0 خلطات طبيعية لتفتيح منطقة البكيني بأمان
0 تصاميم مبتكرة
0 قناع لشد الوجه
0 أنوثة
0 بدي ترحيب كبير
0 jojo 123456الإعلان عن اقتراب المسابقة الشعرية تخت عنوان أبيات من دهب
0 كيف تحولين بشرتك من سمراء غامقه إلى بياض الثلج خطوة بخطوة
0 حقائب مدرسية للبنوتات
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 02-04-2016, 01:18 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Tulay

البيانات
التسجيل: Oct 2015
العضوية: 101566
المشاركات: 318 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 50
Tulay will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Tulay غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: أسباب البركة فى البيت والحياة ؟




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jojo 123456 مشاهدة المشاركة
أسباب البركة فى البيت والحياة ؟





1ـ قراءة القرآن :-يقول الله تبارك وتعالى:- { وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ } الأنعام:92، فالقرآن جعله الله بركة من خلال اتباع تعاليمه وقراءته وتحكيمه والتداوي به، ولذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: 'البيت الذي يذكر فيه القرآن تسكنه الملائكة ، وتهجره الشياطين، ويتسع بأهله ويكثر خيرًا'.





2ـ التقوى والإيمان بالله :-يقول تعالى : { وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالأرْضِ } الأعراف: 96، ويتضح لنا من قول الله تعالى أن الإنسان المؤمن التقي سوف يشعر بالبركة في حياته وفي زوجته وفي أولاده .





3ـ البسملة :-يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : - ' إذا دخل الرجل بيته فذكر الله تعالى عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان لأصحابه لا مبيت لكم ولا عشاء ' , إذًا فذكر الله والبسملة لا بد أن يبدأ بهما الإنسان في كل شيء حتى عند جماع الزوجة يقول:- ' اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ' , فإذا رزق بمولود في تلك الليلة بارك الله له فيه لأن أي عمل لا يبدأ باسم الله فهو أبتر أي مقطوع البركة .





4ـ الاجتماع على الطعام وبعض الأطعمة:-كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم : - ' كلوا جميعًا ولا تفرقوا فإن البركة في الجماعة, فطعام الواحد يكفي لاثنين وطعام الاثنين يكفي الثلاثة والأربعة ' وكذلك هناك بعض أنواع الطعام فيها بركة مثل اللبن والعسل والزيت والتمر .





5ـ السحور:-كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: - ' تسحروا فإن فيالسحور بركة ' والمراد في البركة الأجر والثواب، ولكي يكون الإنسان مرتاحًا في الصوم .





6ـ ماء زمزم :-قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: - ' إن ماء زمزم مبارك، إنه طعام طعم وشفاء سقم' .





7ـ الاستغفار :-يعتبر الاستغفار مصدرًا للبركة كما يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :- 'من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجًا ورزقه من حيث لا يحتسب.'





8ـ ليلة القدر :-يقول الله تعالى:- { إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُبَارَكَةٍ } الدخان:3 ويعني ليلة القدر ، فهي خير من ألف شهر .





9ـ العيدان :-تقول أم عطية :- كنا نؤمر أن نخرج يوم العيد حتى تخرج البكر من خدرها ، ويخرج الحيض فيكن خلف الرجال ، يرجون بركة ذلك اليوم وطهرته .





10ـ المال الحلال :-فالله تعالى طيب لا يقبل إلا طيبًا ، يقول سهل رحمه الله في آكل الحرام :- 'عصت جوارحه شاء أم أبى ، ومن أكل الحلال أطاعت جوارحه ووفقت للخيرات' .





11ـ كثرة الشكروالحمد :-قال تعالى :{ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ } إبراهيم: 7.





12ـ الصدقة :-كما أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم: 'صدقة السر تطفئ غضب الرب'.





13ـ البر وصلة الرحم :-يقول النبي صلى الله عليه وسلم : 'صلة الرحم وحسن الخلق وحسن الجوار يعمرن الديار ويزدن في الأعمار'.





14ـ التبكير في طلب الرزق :-فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: -'بورك لأمتي في بكورها' ولذلك فإن كثيرًا من الأشخاص الأغنياء عندما سئلوا عن سر غناهم قالوا السبب التبكير ومنهم صخر الغامدي الذي قال: 'عندما سمعت حديث رسول الله عن التبكير أصبحت أرسل تجارتي في أول النهار ويروى أنه أُثرِي ثراءً عظيمًا'.





15ـ الزواج :-يعتبر الزواج من الوسائل الجالبة للبركة على الزوج والزوجة كما يقول الله تعالى :- { إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ } النور:32 ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : 'التمسوا الرزق في الزواج' .





16ـ إقامة الصلاة :-يقول الله تعالى:- { وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا لا نَسْأَلُكَ رِزْقاً نَحْنُ نَرْزُقُكَ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى } طـه: 132.





17ـ التوكل على الله :-يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :'لو أنكم توكلتم على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدو خماصًا وتروح بطانًا'.





جعل الله حياتكم مباركة أينما كنتم وجعلني واياكم من الخالصين المخلصين المتوكلين علي الحي القيوم .


اللهم أمين






اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ
وصلي اللهم وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي أله وأصحابة وأتباعة بإحسان الي يوم الدين
والحمد لله رب العالمين.
جزاااك الله خيرا على ما تفضلتي به ، و الله صحيح كلام اثلجتي قلبي بهذه التذكرة الله يوفقك لما يحبه ويرضاه





من مواضيع Tulay
0 ااختبار الحمل !!!
0 هل تأثر عليا ادوية زوجي ؟
0 اشعة الصبغة ؟؟؟
0 هل تؤثر ابر تنشيط المبايض على الحمل في المستقبل
0 سؤال بخصوص الدورة
0 بنات عند ي مشكلة بشعري......
0 اليوم ظهرت النتيجة
0 كم سعر الابرة التفجيرية لو سمحتو ؟!؟!؟
0 اخواتي في الله ارغب في حلول و اقتراحات جزاكم الله خيرا
0 تفسير حلم اني ساتزوج بغير زوجي و هذا الزوج اعرفه في الحقيقة
0 اليوم 14 من نزول بقعة الدم
0 زيادة بهرمون الحليب و زوجي ضعف بالحركة والحيوانات المنوية ضخمة
0 سؤال بخصوص التحاميل
0 بعد ما التزمت بهذا العاء تغيرت حياتي ...
0 ملازمة الاستغفار للاسترزاق بولد
عرض البوم صور Tulay   رد مع اقتباس

قديم 02-07-2016, 12:03 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يارا 30

البيانات
التسجيل: Dec 2015
العضوية: 102294
المشاركات: 207 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 50
يارا 30 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
يارا 30 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: أسباب البركة فى البيت والحياة ؟




الله يجعل حياتك كلها بركة حبيبتي
بوركت على حسن الاختيار





من مواضيع يارا 30
عرض البوم صور يارا 30   رد مع اقتباس

قديم 02-07-2016, 12:17 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,020 [+]
بمعدل : 14.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: أسباب البركة فى البيت والحياة ؟




بارك الله فيكك





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهمية زيت حبة البركة 2013 ، فوائد زيت حبة البركة للشعر 2013 ، زيت حبة البركة شرووق الموضة و الجمال 1 06-07-2013 04:24 PM
كيكة حبة البركة للدايت ، كيفية عمل كيكة حبة البركة للرجيم ، طريقة عمل كيكة حبة البركة بسملة123 قسم التغذية 0 09-08-2012 09:37 PM
فوائد حبة البركة ، فوائد الحبة السودة ، الاهمية الطبية لحبة البركة snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-07-2012 07:42 AM
حبة البركة لكثافة الشعر 2012 ، فائدة حبة البركة للشعر 2013 ، حبة البركة والشعر crazy girl الموضة و الجمال 0 05-17-2012 11:31 PM
فوائد حبة البركة للبشرة 2012 , حبة البركة لفتيح البشرة 2013 - ماسك بحبة البركة ام احلى اطفال الموضة و الجمال 0 05-14-2012 02:02 PM

 

الساعة الآن 12:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .