أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى موانع الحمل

منتدى موانع الحمل يختص بعرض طرق منع الحمل سلبياتها وإجابياتها على صحة المرأه


حبوب منع الحمل التداركية ، كيف تعمل تلك الحبوب


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-07-2016, 04:35 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عروسة المنتدي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 48286
المشاركات: 12,781 [+]
بمعدل : 4.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 158
نقاط التقييم: 58
عروسة المنتدي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عروسة المنتدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي حبوب منع الحمل التداركية ، كيف تعمل تلك الحبوب




حبوب منع الحمل التداركية ، كيف تعمل تلك الحبوب
حبوب منع الحمل التداركية ، كيف تعمل تلك الحبوب
حبوب منع الحمل التداركية ، كيف تعمل تلك الحبوب




موانع الحمل التداركية هي حبوب تمنع حدوث الحمل بعد العلاقة الزوجية الغير آمنة ، أو في حالة فشل وسيلة منع الحمل المستخدمة مثل تمزق الواقي الذكري ، أو نسيان تناول قرص من حبوب منع الحمل ، وهي لا تمنع الحمل في باقي أيام الدورة الشهرية حيث انها لا تستعمل كأحد أنواع موانع الحمل الدورية ، إذ أن استعمالها المتكرر قد يؤدي لوقف الدورة الشهرية الطبيعية للمرأة ، وتوجد حبوب منع الحمل التداركية في نوعين :
* حبوب منع الحمل التداركية : أو ما يعرف بحبوب الصباح التالي ، مثل الليفونيل ويتم تناوله خلال 72 ساعة من العلاقة الزوجية ، و EllaOne ويتم تناوله خلال 120 ساعة من العلاقة الزوجية ، وكلا من النوعين يعمل على تأخير الإباضة .
* اللولب الرحمي : ويمكن تركيبه داخل الرحم خلال 5 أيام من العلاقة الزوجية الغير آمنة ، أو خلال 5 أيام من أول وقت محتمل لحدوث الإباضة ، وهو يعمل على منع تخصيب البويضة وثباتها في الرحم .

يعد كلا من النوعين فعال في منع الحمل في حال استخدامه بسرعة بعد حصول العلاقة الزوجية الغير آمنة (الجماع) ، إذ لا تتعدى نسبة حدوث حمل مع استعمال اللولب 1% ، كما يمكن الاعتماد على اللولب كوسيلة دائمة لمنع الحمل فيما بعد ، كما لا توجد آثار جانبية خطرة لموانع الحمل التداركية كما أنها لا تسبب الإجهاض .

آلية عمل حبوب منع الحمل التداركية :
* الليفونيل : تحتوي حبوب الليفونيل على الليفونورجستريل ، وهو تركيبة مصنعة لهرمون البروجيستيرون الطبيعي الذي يلعب دورا هاما في حدوث الإباضة وتجهيز الرحم لاستقبال البويضة المخصبة ، ويعتقد أن حبوب الليفونيل يعمل بشكل أساسي لمنع أو تأخير الإباضة ، ويمكن تناول هذه الحبوب أكثر من مرة خلال الدورة الشهرية الواحدة دون أن يؤدي لحدوث تعارضات مع الطريقة الدورية المستخدمة لمنع الحمل .

حبوب الليفونيل مناسبة لجميع النساء إذ ليس هناك حالة طبية خاصة تمنع استخدامه ، كما صرحت منظمة الصحة العالمية أن مادة الليفونورجستريل تمنع الحمل بالنسب التالية :
* 95% من حالات الحمل المتوقعة عند تناول الحبوب خلال 24 ساعة من العلاقة الزوجية .
* 85% عند تناوله خلال 25-48 ساعة .
* 58% عند تناوله خلال 46-72 ساعة .
هذا بالإضافة بعدم تأثر مواعيد الدورة الشهرية عن الطبيعي بعد تناول الحبوب ، فيما قد تتأخر أحيانا أو تبكر قليلا عن المعتاد ، وفي حال زاد التأخير عن 7 أيام أو نزول الحيض بشكل متغير بالكم أو طول الدورة الشهيرة يجب التأكد من عدم حدوث حمل ومراجعة الطبيب .

لم يذكر أي آثار خطرة على الأجنة عند استخدام الليفونيل ، كما يمكن تناوله خلالفترة الرضاعة بالرغم من وصول كميات قليلة من الهرمونات المكونة للحبوب لحليب الأم المرضع ولكنها غير ضارة بالطفل .

* EllaOne : حبوب منع حمل تداركية تحتوي على خلات يوليبريستال الذي يعمل على وقف عمل البروجسترون الطبيعي ، مما يمنع الحمل بشكل طبيعي بمنع أو تأخير الإباضة ، وهو يثبط عمل أنواع موانع الحمل الهرمونية الآخرى لمدة أسبوع بعد تناوله ، ذا ينصح باستعمال أكثر من مرة في الدورة الواحدة ، وهذا النوع من الحبوب التداركية غير مناسب لجميع النساء إذ يمنع في بعض الحالات الآتية :
* الحمل .
* المرأة التي تعاني من حساسية لأي مركب من مكونات الدواء .
* مرضى الربو الحاد الغير منضبط باستخدام الستيروئيدات .
* النساء المصابات باستقلاب اللاكتوز الوراثي .
* النساء اللاتي تتناول الأدوية المحفزة لأنزيمات الكبد .

الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل التداركية :
ليس هناك آثار جانبية خطرة عند تناول حبوب منع الحمل التداركية على الأمد الطويل ، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية التي يمكن تلخيصها في :
– ألم البطن .
– الصداع .
– نزف الحيض الغير منتظم ما بين بقع أو نزف شديد قبل ميعاد الدورة الشهرية .
– الغثيان .
– التعب .
وهناك أعراض أقل شيوعا مثل:
– مضض الثدي .

– الدوار والقيء .
وهناك حالات يجب استشارة الطبيب فيها مثل :
– الشك في حدوث حمل .
– تأخر الدورة الشهرية التالية لأكثر من 7 أيام .
– قصر الدورة الشهرية أو قلتها عن الطبيعي .
– الإحساس بألم مفاجىء أو غير طبيعي في الجزء السفلي من البطن مما يشك أنه حمل خارج الرحم وهي حالة نادرة الحدوث ولكنها تحتاج للتدخل الطبي العاجل .

التداخلات الدوائية لحبوب الحمل التداركية :
– بعض علاجات الصرع .
– بعض علاجات مرض عوز المناعة المكتسبة .
– بعض أدوية السل .
– بعض الأدوية مثل مضاد الحموضة الأوميبرازول .
– الأدوية المحفزة لأنزيمات الكبد مثل الريفامبين ، الريفابوتين .
– حبوب منع الحمل التداركية لا تتداخل مع معظم المضادات الحيوية ويجب التحقق من ذلك من الطبيب او الصيدلاني .

اللولب الرحمي :
وهو أداة نحاسية بلاستيكية تشبه حرف T ، تثبت داخل الرحم لمنع الحمل عن طريق منع تخصيب البويضة ومنع استقرارها داخل الرحم يعمل على تركيبه الطبيب أو المتخصصون المدربون ، ويتم تركيبه في حال العلاقة الزوجية الغير آمنة خلال 5 أيام من حدوثها ، يتمتع بفاعلية أعلى من فاعلية حبوب منع الحمل التداركية ، ويمكن الاعتماد عليه كوسيلة منع حمل دائمة .
حوامل
يوجد اللولب في عدة أنواع ، ومن أحدثها تلك التي تحتوي على كمية أعلى من النحاس مما يجعله ذو فاعلية تصل 99% ، وهو مناسب لمعظم النساء إلا في بعض الحالات المرضية وهي :
– النساء المصابات بعدوى جنسية أو حوضية غير معالجة .
– وجود بعض الشذوذات بالرحم أو عنق الرحم .
– النزيف الغير مفسر .
– اصابة المرأة بحمل خارج الرحم قبل ذلك .
– الإجهاض المؤخر .
– المرأة التي تمتلك صمام قلب اصطناعي يجب عليها استشارة الطبيب قبل استعماله .

الآثار الجانبية لاستخدام اللولب الرحمي :
هي آثار نادرة مثل الألم والعدوى بالرحم ، أو خروج اللولب من الرحم ، كما أنه يزيد من كثافة الدورة الشهرية في بعض الأحيان وتصبح أكثر ايلاما .





من مواضيع عروسة المنتدي
0 فوائد العسل للحمية ، العسل للحمية
0 فساتين زفاف امريكية 2013 ، فساتين امريكية للعروس 2013 ، فساتين عرائس امريكية
0 تعريف تنظيم النسل , ما هو تحديد النسل
0 كيف اتجنب حدوث الحمل ، طرق تجنب الحمل طبيعيا
0 حل مشكلة البكاء الكثير , طفلك والبكاء الكثير
0 كيف بنظافتنا اثناء العادة الشهرية ، طرق العناية الشخصية
0 مفارش سرير للعروس 2012 , مفارش تحفه للعروس 2013 ، مفارش للعروس
0 ممارسة الرياضة المتكررة ، تسبب اضطرابات الدورة الشهرية
0 المشروبات الغازية والرجيم ، ضرر المشروبات الغازية
0 ميكب عروس شيك 2012 ، ميكب عروس جنان 2013 ، احلي ميكب عروس
0 اكسسوارات هنديه للعرائس 2012 ، احلى اكسسوارات هنديه للعرائس 2013 ، اكسسوارات افراح
0 افضل وضعيات الرضاعة ، وضعيات الصحيحة لارضاع الطفل
0 صور بلوزات حوامل اخر شياكة 2012 ، فيستات شيك للحوامل 2013 ، ملابس حوامل 2013
0 فورمات شعر جنان 2013 ، احلي فورمات الشعر 2014 ، فورمات شعر جديدة
0 اطعمة تتلف بشرتك ، تعرفي على تلك الاطعمة
عرض البوم صور عروسة المنتدي   رد مع اقتباس



قديم 02-07-2016, 07:48 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 26,891 [+]
بمعدل : 9.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عروسة المنتدي المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: حبوب منع الحمل التداركية ، كيف تعمل تلك الحبوب




يعطيكي العااااافية





من مواضيع حياتي توأمي
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 02-07-2016, 10:43 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم مـــاريا

البيانات
التسجيل: Aug 2014
العضوية: 93821
المشاركات: 1,889 [+]
بمعدل : 0.83 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 176
أم مـــاريا has a spectacular aura aboutأم مـــاريا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
أم مـــاريا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عروسة المنتدي المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: حبوب منع الحمل التداركية ، كيف تعمل تلك الحبوب




يعطيـــك العافيه





من مواضيع أم مـــاريا
0 كم يوم آخذ دوفاستون لتنزيل الدوره ❗
0 جرعة الدوستنكس لتجفيف حليب النفاس 🍼|~
0 ممكِِن حد يفيدنِِي ~ !
0 مناقشه ✔️🔴كيف اهتم باالمنطقه الحساسه مع الحمل .. ❗️
0 رؤيا مزعجه في البيت الجديد 🏡🌔
0 دورتي و الافرازات ..💔
0 وش علاج انتفاخ القولون وقت هيجانه في الحمل
0 النّزيف بعد النفاس ولونه احمر مع قطع وخيوط بلون فاتح
0 تفسير : رؤيا الضرب المبرح 🌙
0 هل مافعلته صح او غلط 🚫
0 آلآم اسفل الظهّر و شَي بينزل ..❗️
0 تجربتي : مع تحاميل تنظيف المهبل المصنوعه بالمنزل ~
0 حكة مع احساس بنزول شيء من اسفل💔
0 نتيجة السونار و كل تحاليلي ... :)
0 افراز مخاطي بني مع قليل من الدم ..🚷
توقيع : أم مـــاريا

بِســـم اللّـــهِ الّرحْـــمن ِالرحِيـــم

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ
وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّـثَـتِ فِى الْعُقَدِ
وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ.

عرض البوم صور أم مـــاريا   رد مع اقتباس

قديم 02-07-2016, 08:50 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اطفالي حياتي

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53180
المشاركات: 7,946 [+]
بمعدل : 2.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 57
اطفالي حياتي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اطفالي حياتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عروسة المنتدي المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: حبوب منع الحمل التداركية ، كيف تعمل تلك الحبوب




آشكرك على روعة ما قدمتيه وجميل ما نثرتيه هنا

الله يعطيكـ آلف آلعآفيهـ
بـ إنتظارجديدك بكل شوق
دمتي بود.





من مواضيع اطفالي حياتي
0 ماسكات لتفتيح البشرة 2013 ، تبيض البشرة 2013 ، خلطات جديدة للبشرة
0 ماسكات للبشرة 2013 ، بشرة روعة 2013 ، اسهل ماسك للبشرة
0 الألياف الغذائية ، اهمية الألياف الغذائية للطفل ، فوائد الألياف الغذائية للطفل
0 الحفاظ على البشرة 2013 ، العناية بالبشرة 2013 ، ماسكات للبشرة
0 طرق تضييق المسامات 2013 ، العناية بالبشرة 2013 ، التخلص من المسامات
0 الاهتمام بالرموش 2013 ، رموش كثيفة 2013 ، طرق قلاهتمام بالرموش
0 طرق عمل مساج للطفل ، كيفية عمل مساج للطفل ، اسهل طريقة لعمل مساج للطفل
0 اهمية التدليك لهضم الطعام ، فوائد تدليك الطفل ، اهمية تدليك الطفل
0 الوقاية من الإصابة بشلل الأطفال ، طرق الوقاية من الإصابة بشلل الأطفال ، شلل الاطفال
0 علاج مشاكل البشرة 2013 ، المحافظة على البشرة 2013 ، نقاء البشرة
0 العناية بالبشرة 2013 ، البيكنج صودا للعناية بالبشرة 2013 ، خطوات العناية بالبشرة
0 طرق علاج النمش 2013 , طريقة ازالة النمش 2013 ، التخلص من النمش
0 اضرار التدخين على الرضع ، خطورة التدخين على الاطفال ، الاهتمام بصحة الطفل
0 كيفية التخلص من قضم الأظافر عند الأطفال ، قضم الاظافر فى الاطفال ، اضرار قضم الأظافر
0 دواء E-Roy ، فيتامين E-Roy ، استخدامات عقار E-Roy
عرض البوم صور اطفالي حياتي   رد مع اقتباس

قديم 02-17-2016, 04:48 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,742 [+]
بمعدل : 12.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عروسة المنتدي المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: حبوب منع الحمل التداركية ، كيف تعمل تلك الحبوب




يسلمووو على الطرح المفيد





من مواضيع jojo 123456
0 كيف تصنعين مسحوق البرتقال
0 ***************أحدية************
0 صابونة مغربية سحرية
0 لاعبه سبعاً ثم أدبه سبعاً ثم صاحبه سبعاً
0 من اغرب ما قرأت
0 خااص بتفسير الاحلاام**لؤلؤة الاسلام**
0 غير مسجلالاعلان عن قرب بدأ المسابقة الشعرية تحت عنوان أبيات من ذهب
0 آداب المشي إلى الصلاة
0 يلا شو تتوقعووو قاعدين يعملو ؟؟؟؟
0 الكلوميد كم حبة في اليوم؟؟؟
0 كوبر بيدي المدينة التي يعيش سكانها تحت الأرض
0 المشاركة رقم 8 في مسابقة اجمل طلة
0 طريقة تحضير خبز الهمبورجر باحتراف
0 ~✿7 نصائح لعلاج الإمساك لدى المرأة الحامل✿~
0 غير مسجل انتي مع أو ضد المثل الي بيقول
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى موانع الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متي تكون بداية مفعول حبوب الحمل ، متي تعمل حبوب الحمل عروسة المنتدي منتدى موانع الحمل 1 01-30-2016 10:44 PM
هل يحدث حمل اثناء حبوب منع الحمل ، حلات الحمل مع الحبوب عروسة المنتدي منتدى موانع الحمل 2 01-19-2016 05:09 PM
وسائل منع الحمل غير الحبوب , طريقة لمنع الحمل من دون حبوب عروسة المنتدي منتدى موانع الحمل 1 12-26-2015 09:46 AM
حبوب منع الحمل التداركية ,ماهى حبوب الصباح التالي عروسة المنتدي منتدى موانع الحمل 2 12-25-2015 04:35 PM
حبوب منع الحمل , انواع الحبوب عروسة المنتدي منتدى موانع الحمل 1 12-23-2015 01:21 PM


الساعة الآن 11:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .